أشهر 10 أسواق في إسطنبول

0 801

أشهر 10 أسواق في إسطنبول

أسواق إسطنبول الرخيصة

سيكون هذا المقال دليلك الشامل لأشهر الأسواق في إسطنبول، وأين تقع، إضافة للأسواق الشعبية وأسواق الملابس التي تهم كلَّ من يزور مدينة إسطنبول.

سوق لالالي إسطنبول

سوق لالالى من الأسواق الشهيرة في مدينة القارتين إسطنبول، وقد اكتسب أهميته الكبرى من وقوعه ضمن الأماكن التاريخية للمدينة، وقد حظيت هذه المنطقة بأهمية كبرى عند الجميع، سواء من المقيمين أو من السياح، كما أن للوجود العربي حظوة كبيرة فيه، ويعد سوق لالالي من أشهر أسواق الجملة الرخيصة، إذ يضم هذا السوق العديد من الحوانيت والمتاجر المتنوعة، كما يحتوي السوق على العديد من شركات تصدير المنتجات الجاهزة للخارج، وفي العموم يضم سوق لالالى العديد من هذه المنتجات، ما بين الملابس الجاهزة والمنسوجات وملابس الأطفال وملابس الأعراس، كما يحتوي وفرة في الملابس النسائية، إضافة إلى الحقائب والأحذية والملابس الجلدية.

سوق لالالي إسطنبول

اين يقع سوق لالالي في اسطنبول ؟

يقع سوق لالالي بالقرب من منطقة السلطان احمد  على طول خط الترام واي، وتقع محلات الجملة على خط الترام واي وبالشوارع الفرعية للشارع الرئيس.

الأسواق الشعبية في إسطنبول

جراند بازار إسطنبول – تركيا “السوق المغطى”

يُعد جراند بازار إسطنبول أو السوق المغلق Kapalı Çarşı من أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول، فهو بحقٍّ أحدُ أقدمِ أسواق مدينة القارتين وأكبرها، إذ بُني أوّل جزء مغلق من السوق منتصف القرن الرابع عشر بأمر من السّلطان محمد الثاني (الفاتح) وذلك سنة 1461م، واستغرق بناؤه قرابة أربع سنوات، ثمّ وسّع السّلطانُ سليمان القانوني السوقَ في القرن السّادس عشر، مما جعله يحظى بشعبية محلية وعالمية، إضافة إلى ما يمتلكه من تاريخ عريق يعود إلى قرنين ونصف، كما أن للتصميم الفني الذي قام عليه السوق عاملاً مهماً في حفره في ذاكرة إسطنبول وزوارها، فالسوق مُغطى ومُزيّن بأسقف مُزخرفة وبوابات على شكل أقواس.

جراند بازار إسطنبول

إضافة إلى الملابس المتنوعة والمنسوجات الرائعة والمنتجات المختلفة والسجاد التركي المشهور، يحتوي السوق المسقوف  الكبير في إسطنبول على المشغولات الفضية والذهبية الفاخرة، والساعات المميزة، والأحجار الكريمة، والمشغولات النحاسية والعملات المعدنية القديمة، وغير ذلك كثير.

موقع جراند بازار إسطنبول

يقع السوق في منطقة الفاتح التاريخية وتحديداً في بيازيد، على مساحة تزيد على أربعين ألف متر مربع مُوزّعة على أكثر من ستين شارعاً وفيه كل ما تشتهيه نفسُ الزائر وما يخطر في باله.

السوق المصري في إسطنبول

سمي بالسوق المصري وَفق الروايات التاريخية بسبب استيراد القهوة والتوابل من الهند وجنوب آسيا إلى مصر، ومنها إلى إسطنبول، ويُعَدُّ السوق المصري ثاني أكبر أسواق في إسطنبول بعد السوق الكبير، إذ يعود إنشاؤه إلى عهد السلطان مراد الثالث.

يضم السوق المصري محلات تجارية مختلفة، مثل محلات التوابل والأعشاب الطبيعية والمكسرات، إضافة إلى محلات الحلويات التركية والفاكهة المجففة، كما يحتوي على محلات الذهب التركي ومحلات الهدايا التذكارية الرائعة.

السوق المصري في إسطنبول

وقد صار السوق المصري وجهة رئيسة للسياح العرب والأجانب، إذ يمكّنهم أثناء زيارته من اقتناء الهدايا والحلوى أو البهارات المتفرقة التي قلما توجد خارج هذا السوق، فهو أحد أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول

20 مول من افضل مولات اسطنبول الاوربية والآسيوية

هذا التقرير هو دليلكم لأهم مولات إسطنبول , والتي تتميز ببنائها المعماري المميز المستوحى من التراث العثماني و الثقافة التركية بين المحلات التجارية الراقية، وماركات الآلبسة العالمية، والمطاعم الشهية، ومدن الترفيهية – الألعاب الداخلية العملاقة.

في تركيا واسطنبول خاصه ستجد أنّ المجمّعات التّجاريّة ومراكز التّسوّق الكبرى في مزدحمه على الدّوام، وبالأخصّ في المواسم والأعياد التي تشكّل ذروة مواسم التّسوّق، حيث تتزيّن لاستقبال زبائنها وتتفنّن بإغرائهم بالعروض الخاصّة والتّنزيلات الموسمية المتنوعة، ما يؤدّي في كثير من الأحيان إلى تزاحم المتسوّقين لاقتناص هذه الفرص.

افضل مولات اسطنبول

بالإضافة لأداء وظيفتها الأساسيّة التي وجدت من أجلها باقتدار وتميّز، تستقطب مولات إسطنبول روّادها وقد تهيّأت لمنحهم تجربةً أغنى بكثير ممّا قد يتصوّره البعض.

حيث يحتاج الزّائر لمدينة سياحيّةٍ بحجم إسطنبول إلى محطّات توفّر ملاذاً رحباً، بمرافق ترفيهيّة مميّزة يتفرّد بها كل مجمّع تجاريّ عن غيره، وتشكّل له بصمةً خاصّة يشتهر بها.

هناك، ستجد نفسك وسط الصّالات الرّاقية، محاطاً بتصاميم فارهة ذات ألوان جذّابة تبعث على الرّاحة النّفسيّة، وتدخلك في أجواء حالمة لم تألفها من قبل.

مول جواهر في اسطنبول

معلومات عن جواهر مول اسطنبول

موقع جواهر مول

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من إسطنبول، وهو من أفضل مولات إسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، ويتميّز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، إضافة إلى وجود مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

المحلات في جواهر مول اسطنبول

يحتوي مول جواهر على أكثر من مئتين وتسعين محلاً تجارياً، إضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، ويتميز مول جواهر بانتشار فنادق قريبة من جواهر مول تتميز بالفخامة والرقي، وقد افتتح عام 2005م ليكون أهم مراكز التسوق في تركيا وأوروبا، كما يعد مول جواهر اسطنبول من أكثر مراكز التسوق استقطاباً للزوار والسياح إلى تركيا عموماً، إذ يحتوي كل ما يطمح إلى رؤيته المتسوقون.

محلات الاطفال في جواهر مول

يتميز هذا السوق العصري بأنه المقصد الأول بالنسبة للعرب والأجانب عموماً في إسطنبول، ويعدّ من أهم المعالم السياحية لزيارة الأجانب والأتراك على حد سواء، ويتألف من ستة طوابق، حيث تتوزع داخلها مجموعات متنوعة من أفضل الماركات والعلامات التجارية، وإن للأطفال مكانهم في جواهر مول، إذ يعتبر مركز الترفيه الخاص بالأطفال فيها من اكبر مراكز الترفيه  في تركيا، فهناك العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال، ولا سيما ألعاب التشويق والمغامرة، والألعاب التي تحرك حماس الأطفال وتدفعهم للتحدي والمنافسة وقضاء وقت طويل في اللعب والمرح.

محلات ملابس في جواهر مول

يمكن لزوار مول جواهر إسطنبول، التسوق من أفخم الماركات الموجودة في المركز، إذ يحتوي السوق العصري على أغلب الماركات العالمية والمحلية المعروفة مثل ماركات Pull & Bear و Nike و Zara و Colins و GAPوغيرها، إضافة إلى ماركات عالمية ومحلية أخرى مثل تكنوسا، ودابانهامس، وي كي مي، وماركس وسبنجر، وميغروس.

مطاعم في جواهر مول اسطنبول

يضم مول جواهر إسطنبول العديد من المطاعم المحلية والعالمية الفاخرة، فعند الشعور بالجوع يمكن التوجه إلى أحد المطاعم الموجودة بداخل المول، حيث يوجد كثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم الاكاتي موهلبليسي أو الجلوس في مطعم مادو الفاخر، أو مطعم جيجك إزكارا، وغيرها من مطاعم الوجبات السريعة مثل برجر كينج، وما كدونالز، وكنتاكي، إضافة إلى مقاهي ستاربكس، وهايبر ماركت، وميغروس.

فنادق قريبه من جواهر مول اسطنبول

فندق جراند جواهر هوتيل

يعد فندق جراند جواهر إسطنبول من أفضل الفنادق، ويتميز بخدماته المتعددة، والغرف النظيفة، إضافة إلى إطلالته الساحرة، وحمامات السباحة ذات المقاسات المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمار، وصالات اللياقة البدنية، ويحتوي على مواقف مجانية لركن السيارات، وحافلات لنقل نزلاء الفندق من وإلى المطار، كما أن بوفيه الإفطار أهم ما يميز الفندق، ويتضمن الحلويات الشرقية والغربية والقهوة بمختلف أنواعها.

فندق راديسون بلو

يعد فندق راديسون بلو، من أفضل فنادق شيشلي خمس نجوم، إذ يتميز بالإطلالة الساحرة على المدينة، وهو أحد أشهر سلاسل فندق راديسون بلو إسطنبول، يوفر مجموعة متنوعة من الغرف، الغرف العائلية، وغرف لغير المدخنين، والغرف العازلة للصوت، وأجنحة للعرسان، كما يحتوي الفندق على تراس خاص بالتشمس، ومكان مخصص للتدخين، وبوفيه وأسرّة خاصة بالأطفال، وقاعات للأعمال والولائم، ومرافق غرف كبار الزوار، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يضم الفندق عدة مسابح داخلية وخارجية، ويوجد حولها مجموعة من المظلات والكراسي الشاطئية، ومركز لياقة بدنية، وغرفة ساونا وبخار، وحمام ينابيع ساخنة، وحمام جاكوزي، كما أنه يقدم المأكولات التركية، والإيطالية، والمأكولات البحرية.

فنادق قريبة من مول جواهر في اسطنبول

فندق واجنحة غراند اراس اسطنبول

يتميز هذا الفندق بموقعه الحيوي المهم، قرب مول جواهر، وقرب محطات المترو والمطاعم، إضافة لامتلاكه غرفاً متنوّعة عازلة للصوت وخالية من مسببات الحساسية، وغرفاً للعائلات، وغرفاً بمرافق لكبار الزوّار، وغرفاً لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرفاً لغير المدخنين، وفيه مركز لياقة بدنية، وغرفة بخار، ومساجات الجسم بجانب حديقة رائعة، ويحتوي كذلك على مركز أعمال وقاعات اجتماعات، ومحلات هدايا، ومكتب تنظيم الجولات السياحية ، ويضم الفندق مطعمين؛ إذ يتفنن كلاهما في تقديم المأكولات اللذيذة من المطبخ التركي للوجبات الثلاثة.

اماكن قريبه من جواهر مول

مسارح جواهر مول اسطنبول

يحتوي مول جواهر على ثلاثة عشر مسرحاً، يمكن أن تتسع لما يقارب من خمسة وعشرين ألف شخص، وتعرض فيها عروض مسرحية، إذ يمكن الاستمتاع بالتجول داخل المول ومشاهدة عرض من العروض المسرحية التي تقام هناك، إضافة إلى وجود مسرح مفتوح مُطلٍّ على المسبح بارتفاع خمسة وعشرين متراً، تُقدّم فيه عروض فنية وترفيهية في الهواء الطلق.

سينما جواهر مول

يضم مول جواهر إسطنبول ست صالات لدور السينما، وتستخدم أحدث أنظمة الصوت والصورة، كما أنه يضم ثلاث صالات تستخدم تقنية العرض ثلاثية الأبعاد، حيث بإمكانكم الاستمتاع بمُشاهدة فيلم سينمائي لأحدث الأفلام العالمية، إذ تُعرَض في دور سينما جواهر مجموعة من الأفلام العالمية المشهورة من جميع أنحاء العالم.

أسئلة شائعة عن جواهر مول في اسطنبول

1. كم يبعد مول جواهر عن تقسيم؟

يقع المول في منطقة شيشلي، وتبلغ المسافة من تقسيم إلى جواهر مول 3,7 كم، ويمكن الوصول لجواهر مول إسطنبول عن طريقة ركوب المترو من محطة تقسيم والنزول في محطة شيشلي مجيدية كوي، وهي المحطة التي يقع فيها مول جواهر إسطنبول.

2. كيفية الوصول الى جواهر مول من السلطان احمد

يقع مول جواهر إسطنبول على بعد اثني عشر كيلو متراً من السلطان أحمد، ويمكن الوصول إلى المول عن طريق المشي أربع دقائق للوصول إلى محطة Sultanahmet، ومن ثم ركوب الترام T1 والنزول بمحطة Laleli-Üniversite ثم المشي مسافة أربع دقائق إلى موقف Vezneciler والركوب حافلة M2 للوصول إلى محطة Şişli ثم المشي مدة دقيقة واحدة إلى جواهر مول.

3. مول جواهر اسطنبول متى يغلق؟

يستمر عمل المول اثنتي عشرة ساعة، ويغلق في العاشرة مساء.

4. ما هي الأسعار في جواهر مول؟

جواهر مول أضخم مركز تسوق في أوروبا وثاني أكبر مركز تسوق في العالم ومع ذلك فإن أسعار المول وعروضه المميزة على مدار السنة أقل من المولات الأخرى.

5. ماهي ساعات العمل في مول جواهر؟

يستمر عمل المول اثنتي عشرة ساعة، إذ يفتح مول جواهر أبوابه في العاشرة صباحاً ويغلقها في العاشرة مساء.

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

يقع مول جواهر  في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من اسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، ويتميّز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، بالإضافة إلى مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

يحتوي مول جواهر على 290 محلّاً تجاريّاً، بالإضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، ويتميز مول جواهر بانتشار فنادق قريبة من جواهر مول تتميز بالفخامة والرقي.

مول جواهر في اسطنبول

فينيسيا مول في اسطنبول

سوف ترى في فينيسيا مول اسطنبول مدينة فينيسيا الإيطالية ماثلة أمامك بشوارعها وساحاتها ومعالمها العريقة، فإنك تشعر أثناء تجوالك في مول فينيسيا اسطنبول وكأنك وسط مدينة البندقية، حيث ترى القنوات المائية تتوسط المحال التجارية، وتضفي على المكان روعة وبهاء، ويعلوها الجسور التي تساعدك على التنقلات في أرجاء المول بسهولة، وهو بتصميمه الإبداعي الرائع جذب إليه العديد من السياح حتى أصبح من اهم مولات اسطنبول ، وأشهر معالم السياحة في اسطنبول.

فينيسيا مول اسطنبول

فينيسيا مول اسطنبول

لقد نال التصميم المذهل لـ فينيسيا مول اسطنبول إعجاب الجميع، وحقق زيارات كثيرة من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء، حتى أصبح واحداً من أهم معالم السياحة في تركيا.
وهناك جسور فوق القنوات المائية التي تضفي على المكان روعة وجمالاً خارقين، والتي بدورها سيمنحك فرصة جيدة لالتقاط العديد من الصور لمرافق المكان بتنوعها، ويسير على متن هذه الممرات المائية قوارب مأجورة تقضي فيها وقتاً شيقاً.

الساحة الأثرية تتمركز في الوسط، وحولها برج بإطلالة رائعة على القنوات المائية، وهو على شاكلة برج سان مارك الإيطالي، وتنتشر على أطرافه المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية التي تقدم أشهى الوجبات وألذ المأكولات.

ولقد تم تصميم فينيسيا مول اسطنبول ببراعة وتقنيات حديثة ومتطورة جداً، إذ نجد إضافة إلى مدخل المول طابقاً تحت الأرض مصمماً بشكل بديع حقاً، فالسقف يبدو كأنه لوحة فنية ثلاثية الأبعاد، وتشعر به أثناء نظرك إليه كالسماء تملؤها الغيوم والسحب.

فينيسيا مول

اين يقع مول فينيسيا اسطنبول ؟

يقع مول فينيسيا اسطنبول في منطقة غازي عثمان باشا في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، 

الذهاب إلى مول فينيسيا اسطنبول بالمترو

يمكنك اخذ ترام من محطة توب كبي Topkapi والذي ينطلق من محطة kapats القريبة لميدان تقسيم مروراَ بالسلطان احمد ثم النزول بحطة kabataş Venezia 

ننصحكم بستخدام خرائط جوجل لمعرفة اقصر طريق للوصول إلى مول فينيسيا عبر المواصلات .

كيف الذهاب من تقسيم الى فينيسيا مول

يمكنك اخذ ترام من محطة kapats القريبة لميدان تقسيم مروراَ بالسلطان احمد ثم النزول بحطة kabataş Venezia 

كم يبعد مول فينيسيا عن تقسيم

يبعد  مول فينيسيا عن تقسيم 20 كيلو متر ما يعادل  20 دقيقه تقريبا تعتمد ازدحام الطرقات.

المحلات الموجودة في فينيسيا مول اسطنبول: متعة التسوق

ويتوفر أيضاً في الطابق السفلي لـ فينيسيا مول إسطنبول بعض المحلات التجارية التي تقوم بتلبية احتياجات الناس من السلع، إضافة إلى العديد من الألعاب الكهربائية المسلية التي تسعد قلوب الأطفال، وتناسب جميع الأعمار، فيمكن لأطفالك قضاء بعض الوقت الممتع من اللعب والمرح في أماكن مول فينيسيا اسطنبول الترفيهية.

ويتضمن فينيسيا مول اسطنبول مقاعد عديدة ذات إطلالات ساحرة على الممرات المائية، حيث ستستطيع مع عائلتك الاستراحة والاسترخاء قليلاً بين جولاتكم التسويقية.
لا بد من الإشارة إلى أن فينيسيا اسطنبول يحوي إضافة إلى المول التجاري أكثر من 2000 شقة سكنية بمساحات مختلفة وإطلالات خلابة، والعديد من المكاتب التجارية المتنوعة، وفندقاً بـ 4 نجوم، الأمر الذي يجعله حقاً أحد المشاريع العقارية المتكاملة في إسطنبول.

معلومات عن مول اوف اسطنبول

وتبلغ مساحة مول التسوّق ما يقارب 156 ألف متر مربع، وتمّ تصميمه بشكل رائع موزع على 4 طوابق كبرى، وقد استوحيت التفاصيل المعمارية لمول إسطنبول من الطراز الهندسي الدقيق لجامع السلطان أحمد، وساحة تقسيم التاريخية، وقصر يلدز العثماني؛ حيث يوفّر المجمع لزواره جواً محبّباً عبر قاعاته الرحبة، وسقوفه الزجاجيّة التي تمرّر أشعة الشمس لاستثمارها في إضاءة طبيعيّة مريحة إلى أقصى حدّ ممكن، لذلك تصبح مشاهدة جميع المتاجر الموجودة في كلّ طابق أثناء التجوال أمراً في غاية اليسر والجمال.

أقسام مول اوف اسطنبول

يتألّف مول أوف اسطنبول من أربعة أقسام كبرى هي:

  1. المجمّع السكني: ويضمّ شقق مول اوف اسطنبول.
  2. فندق مول اوف اسطنبول: يضمّ الشقق الفندقيّة.
  3. بناء المكاتب التجارية: يضمّ مكاتب مول اوف إسطنبول.
  4. مول التسوّق: محلات مول اوف إسطنبول.

محلات مول اوف اسطنبول – اشهر الماركات الأوربي والتركية

أكثر من 350 متجراً وآلاف العلامات التجاريّة الفاخرة محلّيّاً ودولياً، يجمع مول إسطنبول بين التسوّق والثقافة والفنّ إلى جوار الترفيه تحت مظلة واحدة، ويعطي قيمة مضافة لمفهوم التسوّق على المستوى الوطنيّ التركيّ خاصّة والأوروبّيّ عامّة.

تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اوف اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.

كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا

فندق مول اوف اسطنبول

أين يقع مول اوف اسطنبول؟

يقع مول اوف اسطنبول، أكبر مركز شامل للتسوق والترفيه والحياة العصرية في اسطنبول ضمن باشاك  التي تعتبر واحدة من أهمّ المناطق التي تشهد نموّاً وتطوّراً عمرانيّاً هائلاً ضمن 

ونظراً لتموضع موقع مول اوف اسطنبول في قلب منطقة باشاك شهير، على الطريق السريع TEM الذي يربط الطرفين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول؛ يسهل الوصول بسهولة إلى Mall of Istanbul من خلال حافلات النقل العام، وكذلك خطوط المترو، وخدمة النقل التردّدي المجانية إلى المول ومنه، للزوّار المقيمين في أشهر فنادق اسطنبول.

موقع مول اوف اسطنبول على خريطة جوجل

يعرف أيضاً باسم مول البندقية في اسطنبول، ويقع في منطقة عثمان غازي باشا في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويضمّ أكثر من 180 محلّاً تجاريّاً منوّعاً بين محلات فينيسيا مول اسطنبول.

سوف ترى في فينيسيا مول اسطنبول مدينة فينيسيا الإيطالية ماثلة أمامك بشوارعها وساحاتها ومعالمها العريقة، فإنك تشعر أثناء تجوالك في مول فينيسيا اسطنبول وكأنك وسط مدينة البندقية، حيث ترى القنوات المائية تتوسط المحال التجارية، وتضفي على المكان روعة وبهاء، ويعلوها الجسور التي تساعدك على التنقلات في أرجاء المول بسهولة، وهو بتصميمه الإبداعي الرائع جذب إليه العديد من السياح حتى أصبح من أهم مولات اسطنبول، وأشهر معالم السياحة في اسطنبول.

ستصاب بالدّهشة، وأنت تتجوّل وسط نسخةٍ من مدينة البندقيّة الإيطاليّة، حيث تمّ بناء ساحة أثريّة الطّابع، يتوسّطها برجٌ تنتشر حوله المطاعم والمقاهي الإيطاليّة والعالميّة.

وتتوزّع المحالّ التّجاريّة في فينيسيا مول اسطنبول على ضفاف قنوات مائيّة بديعة تجري فيها زوارق أنيقة تذكّرك بمدينة البندقيّة العريقة.


فينيسيا مول اسطنبول

المولات في اسطنبول

مول اوف إسطنبول

يعتبر مول اوف اسطنبول واحداً من أهمّ مولات اسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وكان المجمّع التجاري الضخم قد افتتح سنة 2014 ويتألّف من ستّة أبراج تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها، حيث يتكون المجمّع من 4 أبراج سكنيّة، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصّص للفندق والوحدات الفندقيّة، ومركز تجاريّ ضخم للتسوّق.

اهم مولات إسطنبول


يحتوي ما لايقل عن 400 محل، والكثير العلامات التجاريّة المميزة والعالمية ، تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اوف اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.

كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا


افضل مولات اسطنبول 2018

ويحتوي كذلك على أكبر مدينة ملاهي في أوروبّا حيث لا حدود للإثارة واللّعب، وتضمّ أراجيح كبيرة، مكّوكات فضاء فائقة السّرعة، أنفاق مثيرة، فندق تخيّليّ فريد من نوعه على مستوى تركيا يبثّ الرّعب ويتفجّر بألعاب الخوف والأشباح!.

مول فورم اسطنبول

انطلق مول فورم اسطنبول مع بداية عام 2009 في منطقة بيرم باشا حيث يضم المول أبنية سكنية وملحقاتها وخدماتها إضافة إلى مساحة 176 ألف متر مربع تقريباً مخصصة للتسوق يحتوي على ما يقارب 300 محل تجاري اهم وأشهر الماركات العالمية والمحلية.

يتواجد في فورم اسطنبول اشعر العلامات التجارية متجر IKEA الشهير عالمياً ويعد متجرIKEA متخصص في أثاث الشقق , كما يحتوي مول فورم اسطنبول متحف الثلج وهو من أهم و أحمل المتاحف  والذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار في الأعياد والمناسبات سنوياً

يضم مول فورم اسطنبول أيضا على اكواريوم تركواز والذي يحتوي على عائلة أكبر سمكة قرش في أوروبا بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك النادرة والأحياء البحرية المذهلة وهو من احد اجمل الأماكن .

زورلو مول اسطنبول

يضم زورلو مول اسطنبول على 1205 محل تجاري للكثير من الماركات العالمية، تتوزع المحال على ثلاث طوابق ، طابقين مغلقين يضمان عشرات المحال لماركات تجارية راقية لكافة الأزياء والملابس

مع وجود طابق مخصص لكافة المطاعم والكافيات يحتوي على الكثير من المطاعم اصحاب العلامات تجارية عالمية وتركية، بالإضافة لطابق علوي أشبه بميدان يتميز بتصميمه المعماري المذهل والذي يضم محلات تجارية لماركات عالمية ضمن الهواء الطلق تتوزع المحلات على الجانبين بطريقة هندسية معاصرة وتصل بينها المساحات الخضراء والمسطحات المائية مما يعطيها منظر جمالي مذهل.

كما يوجد أيضا في الطابق العلوي مساحة ميدان على مساحة 10 آلاف متر مربع يقام بها نشاطات وبازارات بشكل دائم لعرض المنتجات التركية والتحف والأعمال اليدوية بالإضافة الى قسم مخصص للمطاعم والجلسات ضمن حدائق ومساحات خضراء واطلالات رائعة على المجمع. كما يحتوي مول زورلو حديقة بمساحة 12 ألف متر مربع مخصصة لألعاب الأطفال ومساحات خضراء مجهزة لقضاء أوقات الراحة للعائلات والسياح.

يتميز زورلو مول عن باقي مولات اسطنبول وجود الفرع الوحيد ضمن القسم الأوروبي لشركة آبل ستور العالمية ، حيث يتوسط المجمع بناء مكعب الشكل يشابه الأبنية في مدينة نيويورك ، يتكون البناء ثلاث طوابق ضمن مول زورلو لبيع وصيانة كافة الأجهزة التابعة لوكالة آبل الشهيرة.

مول اكوا فلوريا إسطنبول

بُني هذا المول على إطلالة بحرية، إذ يمكن للسائح أن يمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة، وأن يراقب طرق حياتها ومعيشتها المذهلة، ويحتوي المول في داخله على محلات تجارية لكبرى الماركات العالمية والمحلية التركية، إضافة إلى مطاعم كثيرة، كما يضم صالات سينمائية ضخمة.

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهيFlorya Sosyal Tesisleri، كما يمكن الوصول من تقسيم إلى أكواريوم اسطنبول بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكساري، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اشهر مولات اسطنبول

مول إستينيا بارك في اسطنبول

يقع مول استينيا بارك في منطقة سارير في اسطنبول ، يعد مول استينيا بارك من افخم وأرقى المولات في اسطنبول، يحتوي على الكثير من أشهر الماركات العالميّة المعروفة والماركات التّركيّة المحلّيّة.

يحتوي استينيا بارك على محلات كثيرة يبلغ تعدادها أكثر من 300 محل وعلامة تجارية تشمل الألبسة والأحذية والمجوهرات والاكسسوارات، بالإضافة إلى صالات عرض السّينما و ملاهي للأطفال ، كما يضمّ الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة من اشهر الماركات الأجنبية والتركية.

مول إستينيا بارك

يتميز مجمع استينيا بارك بسقفه الزّجاجيّ المتحرّك الذي يفتح ويغلق بحسب الطّقس في الشتاء والصيف مما يجعله مميز ويستحق الزيارة.

برج السفير اسطنبول

ويقع في حيّ ليفينت التجاريّ ، برج سفير إسطنبول يعد اطول مبنى في إسطنبول، يضمّ المول التّجاريّ نخبةً مميزة من المتاجر التي تسوّق الماركات التّركيّة والعالميّة، إلى جانب المطاعم والمقاهي ، عند زيارة برج السفير في اسطنبول يمكنكم القيام بجولة بطائرة مروحية (هليكوبتر) لمشاهدة معالم إسطنبول، حيث يستمرّ العرض لمدة 5 دقائق , ولكنها تستحق التجربة .

ارخص مولات إسطنبول

فیالاند مول في إسطنبول (اسفانبول)

يتميّز من بين افضل مولات في اسطنبول بأجوائه المفتوحة على الهواء الطّلق، یحتوي مول فيالاند على أكثر من 250 محلاً تجاريّاً، ويقع في منطقة أيوب بجوار مدينة ألعاب فيا لاند اسطنبول أكبر ملاهي في الشرق الأوسط، والتي يقارنها كثيرون بمدينة ديزني لاند التّرفيهيّة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتحتوي على 50 لعبة متميّزة للكبار والصغار.


فیالاند مول في إسطنبول(اسفانبول)

اجمل مولات اسطنبول

توريوم مول اسطنبول

اقتتح مول توريوم سنة 2010 بتكلفة تقريبية تصل إلى 200 مليون دولار، يحتوي توريوم مول على اكثر من 180 متجر من اشهر الماركات التجارية العالمية والمحلية، يقع توريوم مول في القسم الأوربي من اسطنبول ويوجد به ملاهي الثلج Snowpark يعد اول ملاهي ترفيهي وسط الثلوج في تركيا ، يحتوي على ممر جليدي يبلغ طوله 55 متر بالإضافة إلي Starpark و صالات بولينغ وصالة سينما وغيرها الكثير من المراكز الترفيهية الأخرى ، يصل عدد زوار توريوم مول إلى اكثر من مليون زائر شهرياً بالرغم من بعده عن مركزمدينة اسطنبول والمناطق السياحية

ملاهي الثلج Snowpark هي جزء من مركز توريوم للتسوق، يقدم لكم المول متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتزلج باستخدام المزالج وألواح الثلج، ويمكنكم أيضاً الحصول على تعليمات ودروس من أساتذة محترفين مختصين في هذه الرياضات .

اين يقع مول توريوم اسطنبول ؟

يقع هذا المول في اسطنبول في قسم الأوربي منطقة هرامي دريه “Haramidere” بالقرب من محطة İETT Ambarlı Kavşağı Durağı.

مول توريوم من أهم المولات التسويقية في مدينة إسطنبول، بتصميمه الرائع، ومحلاته الراقية التي تضم أرقى وأحدث ماركات الموضة العالمية، وبوجود مجموعة من الألعاب الترفيهية، إضافة إلى صالة الثلج الممتعة الموجودة فيه، يستقطب الآلاف من الزوار المحليين والأجانب على مدار اليوم.

موقع توريوم مول اسطنبول

يعد مول توريوم من أكثر مولات إسطنبول فخامة، حيث يمكن أن يقوم السائحون بزيارة هذا المول، وعيش متعة التسوق في محلاتها التجارية، التي تضم أشهر الماركات المحلية والعالمية، ويتمتع هذا المول بموقع جغرافي مميز على مسافة 50 كم تقريباً من مركز مدينة إسطنبول الأوروبية.

ويمتاز موقع توريوم مول إسطنبول للتسوق بموقع استراتيجي على الطريق السريع E-5، في منطقة حرامي دره الواقعة بين بيليك دوزو وأفجيلار، وهو يعد أحد المراكز الصاعدة في إسطنبول، والتي تم بناؤها من قبل شركة Torunlar REIC، أحد الأسماء الموثوقة في قطاع العقارات.

مول توريوم في اسطنبول

كيفية الذهاب إلى توريوم مول

توريوم مول الذي يمتاز بحجمه الكبير، وتنوع محلاته التجارية، وجودة خدماتها المقدمة، يقصده الآلاف من السياح يومياً، فهو إلى جانب كونه واحداً من أهم المركز التسويقية، فهو يعد من أكثر المراكز الترفيهية في مدينة إسطنبول.

ولكونه من أكثر المولات  شهرة في عالم التسوق في إسطنبول، تكثر التساؤلات المتعلقة بكيفية الوصول إلى مول توريوم، حيث يستطيع الراغبون بزيارة هذا المول ركوب المتروبوس، الذي يصل إلى منطقة بيليك دوزو، والنزول في محطة المنطقة الصناعية في منطقة حرامي دره، ثم المتابعة سيراً لمدة 3 دقائق تقريباً لتجد المول ماثلاً أمامك.

وبهذه الشاكلة نكون قد وجدنا لكم أفضل وأسرع الحلول، المتعلقة بطريقة الوصول إلى توريوم مول، وبالتالي نضمن لكم الاستمتاع بمختلف الأنشطة الترفيهية المتوفرة في هذا المول، والتي سنتحدث عنها في فقرتنا القادمة.

أفضل 3 أنشطة في مول توريوم

من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارتك إلى مول توريوم هي الانطلاق إلى القسم المكون من النشاطات الثلجية، والتمتع بقضاء أجمل الأوقات في صالة الثلج المميزة في هذا المول. ويمكن أيضاً متابعة أفضل الأفلام العالمية في صالة السينما الرائعة.

إضافة إلى المحلات  والمطاعم والمقاهي المتعددة والمتنوعة. كما يقدم هذا المول محتويات وأنشطة فريدة في مجال الترفيه، وكذلك في مجالات التسوق والنكهات والسينما.

لذلك يمكن ذكر ثلاثة من أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى مول توريوم، والتي تعد المركز الحقيقي للسياحة في إسطنبول:

توريوم مول ملاهي الثلج

من أكثر ما يميز مول توريوم عن مولات التسوق الأخرى في إسطنبول هو وجود صالة ضخمة مخصصة للألعاب الثلجية، والمصممة بشكل مبتكر، حيث لا يقتصر في مول توريوم الثلج على فصل الشتاء فقط، بل تتميز هذه الصالة بوجود النشاطات، التي تعتمد على الثلج في كل وقت من أوقات السنة.

ويمكن ممارسة العديد من الألعاب الترفيهية المخصصة للصغار أو الكبار، من خلال الصالة الترفيهية التي تبلغ مساحة 4950 متر مربع تقريباً. والتي تضم عربات التزحلق، والعربات الدوارة وعربات السباق، التي تتيح للزائرين إمكانية التزحلق على الجليد، والقيام بصنع رجل الثلج في الجبال الثلجية، وغير ذلك من الأنشطة المناسبة للثلوج.

لذلك يمكن للزوار الاستمتاع باللعب بملاهي الثلج طيلة أيام الأسبوع بين الساعة 12:00 و 20:00 على مدار السنة.

كما يمكن للزوار في صالة الثلج إجراء حفلات عيد الميلاد، وخلق أجواء مليئة بالمفاجآت، خلال سهرة لن تنس من ذاكرتك.

سينما توريوم مول

ولعشاق الأفلام ورواد السينما من زوار مول توريوم، فمن خلال شاشات العرض السينمائية المتكاملة، والتي تتمتع بمميزات ثلاثية وسباعية الأبعاد، تستطيع مشاهدة أحدث الأفلام العالمية في صالات السينما المتواجدة في المول.

سينما مول توريوم

التسوق في مول توريوم

بوجود 180 متجراً متميزاً بعلامات تجارية فاخرة، وبكونها تضم أشهر الماركات المحلية والعالمية، يأخذك Torium Shopping Mall في جولة تسويقية من الطراز الرفيع، وتقدم خدماتها للزوار المحليين والأجانب بتأمين كافة الاحتياجات، التي قد يحتاجها الزوار أثناء زيارتهم للمول.

إضافة إلى الخدمات المقدمة يتوفر في القسم التسويقي لمول توريوم بعض الفعاليات والمسابقات، التي من شأنها زيادة متعة التسوق لديك، ستجد أكثر من مركز تسوق، سوف يمر الوقت بسرعة كبيرة مع عائلتك وأحبائك.

وبعد ممارسة العديد من النشاطات التسويقية والترفيهية، تستطيع أن تأخذ قسطاً من الراحة في أحد المطاعم المنتشرة في مول توريوم، ويمكنك تناول أشهى المأكولات المطبوخة على النكهة التركية، أو الوجبات السريعة ذات الطعم المميز.

ولمحبي التسوق في أشهر المولات في مدينة إسطنبول، هناك بعض المولات الأخرى المميزة، التي توفر لكم عالماً من التسوق والترفيه في آن واحد، كمول اوف  في باشاك شهير، و فينيسا في منطقة السلطان غازي، في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

مول وادي اسطنبول

يقع ضمن منطقة وادي إسطنبول ويعدّ من أكبر المراكز التجاريّة على مستوى تركيا، ومن افضل مولات اسطنبول المميّزة حيث يمتدّ على مساحة 103 آلاف متر مربّع، ويضمّ المجمّع التّجاريّ الضّخم أكثر من 300 متجراً من متاجر الملابس والموضة ذات الماركات العالميّة الرّائدة.

مول جاليريا اتاكوي في اسطنبول

يقع في منطقة أتاكوي، ويحتوي على أكثر من 135 متجراً متنوّعاً للماركات العالميّة والمحليّة التركية ، بالإضافة إلى مطاعم من اشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية وصالات سينما ومراكز ألعاب وترفيه للأطفال، ويتميّز بصالة للبولينغ و صالة للتزلج.

مولات اسطنبول اسيا

مول ترامب تاورز

يقع في حيّ مجيديّكوي في اكثر مناطق إسطنبول حيويّةً ضمن منطقة شيشلي الراقية ، وبالقرب من تقسيم ، يحتوي هذا المول الكبير تقريبا 175 محل ومتجراً من أشهر الماركات التجارية محلّيّاً وعالميّاً، إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السّينما.

هستوريا مول اسطنبول

من المولات الحديثة الحيويّة في إسطنبول الأوروبية، ويحتوي على العديد من محلّات العلامات التّجارّية الرّاقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من المطاعم والمقاهي.

وبالرّغم من حجمه الصّغير مقارنةً مع باقي مولات تركيا، إلا أنه من اهم المولات في اسطنبول، حيث يتميّز هذا  بموقعه القريب من الأماكن السّياحيّة في الفاتح  قلب إسطنبول ، مما يجعله مقصوداً على الدّوام من قبل السيّاح عموماً والعرب منهم خصوصاً.

مولات اسطنبول الأوروبية

كانيون مول في اسطنبول

يقع المول في حي ليفنت التّجاريّ وسط إسطنبول، ويعتبر واحداً من مراكز التسوّق الأكثر رقيّاً وعصريّة في إسطنبول، يتميّز مجمع كانيون اسطنبول بتصميم معماريّ فريد يلفت الأنظار، فقد تمّ تصميمه على هيئة تحاكي انحدار الوادي وهو ما تعنيه كلمة كانيون بالتّركيّة، ويتكوّن مبنى مول كانيون من ثلاثة طوابق، وينتشر فيه ما يزيد عن 160 متجراً لأهمّ وأشهر الماركات العالميّة الفاخرة.

مجمع كانيون إسطنبول

مجمع أكاسيا مول في اسطنبول

معلومات عن مركز أكاسيا مول للتسوق

يوصف أكاسيا مول بأنه تحفة معمارية فريدة وساحرة، حيث يقصده السياح، وأهالي إسطنبول بشكل كبير، للتسوق، نظراً لغنى الخيارات بداخله التي تناسب كل الأذواق، إضافة إلى أن المول يختص ببيع الألبسة ذات الماركات المحلية التركية الفخمة، وحتى العالمية المشهورة.

كما تتوافر في المول ميزات جاذبة كصالة سينما، وعروض لألعاب الخفة، وعروض غنائية لفرق موسيقية متنوعة، وركن خاص للمطاعم، كما يمتاز بكون المركز قابل للوصول لذوي الاحتياجات الخاصة وبخدمة إنترنت لاسلكي سريع للزوار، كما أنه من أبرز ما يميز المول، هو وجود شقق سكنية، ومكاتب وحديقتين بالإضافة لمجمع للألعاب.

موقع مول أكاسيا

يحتل مول أكاسيا موقعاً متميزاً على الطريق الرابط بين الجُزئين الآسيوي والأوروبي من أسكودار ، ولقد شُيد المركز التجاري الأضخم في إسطنبول، على مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع.

طريقة الوصول الى أكاسيا مول

تتنوع طرق الوصول إلى مول أكاسيا، ولكن أشهرها هي استخدام قطار المرماراي، من يني كابيه على الطرف الأوروبي أو من ميدان التقسيم  والنزول في محطة أونالان، ثم المتابعة مشياً على الأقدام لدقائق قليلة.

كما يمكن الوصول إلى مول أكاسيا عن طريق المتروبوس كذلك، والنزول في محطة أوزن تشاير، وأيضاً يمكن استخدام الميترو بالنزول عند محطة أونولان خط كاديكوي-كارتل.

أجمل الأنشطة في أكاسيا مول

1. كيدزانيا إسطنبول للأطفال

تعتبر من أروع الأماكن للأطفال ، وهي عبارة عن مدينة ألعاب، تقع داخل مول أكاسيا، حيث تتيح للأطفال جو ترفيهي يضم 65 منطقة نشاط مختلفة، فهي تتربع على مساحة 8,000 متر مربع.

تمنح المدينة النموذجية المُصغّرة الأطفال من سن 4 إلى 14، تجربة فريدة كونها تضم مستشفى، ومركز شرطة، ومطاعم، ودور رسم؛ حيث تمكن الأطفال من تطوير المهارات الحركية والبدنية والاجتماعية لديهم، وذلك عبر تجربة حية ومباشرة، يمارس فيها الأطفال دور الكبار، كإنجاز الطعام، وأخذ دور الطبيب في العمليات، ورجل الإطفاء، وغيره من العديد من الأنشطة والمهن التي يُمكن للأطفال الاختيار من بينها بحسب رغباتهم.

كيدزانيا اسطنبول

وسنعرض لكم بعض الأنشطة الممتعة للأطفال:

  • تجربة دور الطبيب
  • تجربة دور رجال الإطفاء
  • تجربة تحضير الطعام

2. صالات السينما

يشتهر مول أكاسيا، بوجود صالات عرض سينمائية تمنح رواد السينما جواً من البهجة والمتعة في ظل يوم حافل بالتسوق والترفيه، من خلال مشاهدة أفضل الأفلام العالمية بخاصية ثلاثية الأبعاد، كما يتوفر صالات عرض إيماكس داخل المول مما يعني المزيد من المُتعة والتشويق.

3. المطاعم في مول اكاسيا

إن مساحة مول أكاسيا منح الزوار لأن يأخذوا قسطاً من الراحة وتناول أشهى الوجبات والأطباق التركية، والتقليدية والعصرية، بعد الانتهاء من التسوق في المول الواسع، وذلك ضمن طابق فسيح يتربع على مساحة تبلغ أكثر من 2000 متر مربع، يوفر للزوار مطاعم الفاست فوود، والمطاعم المختصة بالمعجنات والبيتزا بأنواعها وقائمة متنوعة من الأطباق الشهيّة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، كل ذلك مُتوّفر داخل الركن المُخصص للطعام بالمول، وضمن جلسات راقية تناسب كل الأذواق.

4. التسوق في محلات اكاسيا مول

نجح مول أكاسيا بأن يحظى بقبول كبير لزواره من ناحية تلبية جميع احتياجاتهم وتسوقهم داخله من خلال توفير أفخم وأرقى الماركات العالمية، كما يوجد علامات تجارية محلية راقية؛ وخاصة محلات المجوهرات مثل ماركة (  Arçelik Atasay ) وألبسة (Faik Sönmez) الشهيرة في تركيا، إضافة إلى محلات متنوعة لبيع الأكسسوارات المنزلية والمفروشات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومستلزمات الأطفال، كما يوجد فيه منافذ لبيع الساعات، والمشغولات الذهبية، والأحذية، ذات الأسعار المناسبة والتنافسية.

مول اكاسيا

اقرأ أكثر على موقع سفرك السياحية

من أضخم مولات تركيا اسطنبول، ويقع على الجانب الآسيويّ من المدينة في أسكودار ، ويضمّ اكاسيا مول اسطنبول العديد من الماركات العالميّة والتّركيّة موزّعةً على حوالي 255 محلّاً تجاريّاً، تبيع كل ما يلزم من أثاث وساعات ومجوهرات وأحذية وحقائب.

كلّ هذا بالإضافة إلى المطاعم العالميّة الشّهيرة، ويتميّز أكاسيا مول بمدينة الألعاب كدزانيا للأطفال.

مجمع سيتي نيشانتاشي للتسوق في اسطنبول

يقع في حي تاشي ارقى أحياء إسطنبول الجميلة، ويحتوي هذا المول المميز على أكثر من 150 متجراً من أرقى وأغلى الماركات والعلامات التّجاريّة المحليّة التّركية والعالميّة.

كما يضمّ كثيراً من المقاهي والمطاعم التي تقدّم جميع أنواع المأكولات بما فيها الصّينية والمكسيكيّة والفرنسيّة واليابانيّة!

وفيه عدد من صالات السّينما والمكتبات ومتاجر الإلكترونيّات وغيرها كثير؛ فهو بحق من اهم مولات اسطنبول؛ مجمّع متكامل ستجد فيه كل ما تبحث عنه في 

مول سيتيز نيشانتاشي في اسطنبول

مول 212 أوتليت في إسطنبول

يقع مول 212 في منطقة محمود بي بباغجلار، ويضمّ المول أكثر من 175 محلّاً تجاريّاً منوّعاً، ويوجد فيه صالة ألعاب مغطاة مخصّصة للأطفال، ودور سينما بتقنية 3D وصالة للتزلّج والبولينج ومجموعه من المطاعم والمقاهي.

مول 212 أوتليت في إسطنبول

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن مولات في بكر كوي، فإن اوليفيوم مول يقع ضمن منطقة زيتون بورنو الحيويّة، ويحتوي على أكثر من 140 محلّاً تجاريّاً من مختلف الماركات التّركيّة والعالميّة بأسعار مخفّضة وحسومات مستمرة طوال العام، ويحتوي كذلك على مجموعة من المطاعم والمقاهي ودور السّينما وجدران تسلّق مخصّصة لهُواة رياضة التسلّق.

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

زيروج بورت مول اسطنبول

هذا المول مخصص للمحجبات ، تم افتتاح مول زيروج بورت خاص بملابس المحجبات في مدينة إسطنبول التركية ، المول يتميز بموقعه في مركز اسطنبول يقع في منطقة “زيتون بورنو” , احدى اكثر ميزاته تعدد المواصلات التي تصل إليه , فهو يقع بالقرب من عقدة للمواصلات , يمر بالقرب منه مترو M1 و جميع خطوط المتروبوس. يضم المول التجاري ( 126 ) محلاً تجارياً من اشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية تغلب عليها مستلزمات النساء المحجبات.

موقع مول زيروج بورت اسطنبول

  • للوصول للمول بالمترو M1A ونزول في محطة مارتر ( Merter).
  • عبر المتروبوس و النزول في محطة مارتر ( Merter ).
  • عبر الترام من اكسراي (Bağcılar-KabataşT1 ) و النزول في محطة ( AKŞEMSETTİN )

أين يقع السوق المصري في إسطنبول ؟

يقع السوق المصري في قلب مدينة إسطنبول القديمة، في القسم الأوربي، في منطقة إمينونو، حيث يمكن للزائر أن يحصل على التوابل والحلوى والمشغولات اليدوية والملابس والهدايا والأعشاب وغير ذلك.

سوق الفاتح

يعد سوق الفاتح من أكبر الأسواق الشعبية التي تقام في مدينة إسطنبول الأوروبية، حيث يبدأ السوق بمدخل جامع الفاتح، ويمتد ليشمل 7 شوارع رئيسية تقريباً، ويأتي التجار إليه يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويبيعون فيه جميع المنتجات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية. من خضار وفواكه وسلع غذائية، ومنتجات صحية، ملابس و اكسسوارات وألعاب أطفال، وغير ذلك من الأدوات المنزلية.

أين يقع سوق الفاتح في إسطنبول؟

سوق الفاتح الذي يقصده جميع ساكني المنطقة يوم الأربعاء أسبوعياً، يقع في موقع قريب جداً من مسجد السلطان محمد الفاتح، ويشكل أحد أبواب المسجد مدخلاً لهذا السوق الكبير.

سوق الفاتح في اسطنبول

سوق يشيل كوي

بمساحة كبيرة لهذا السوق تقدر بـ 12 ألف متر مربع، ومع أكثر 2000 محل من المحلات التجارية المتنقلة، يقام سوق يشيل كوي في يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويعرف هذا السوق بتنظيمه الكبير لعمليات البيع والشراء، واستخدام معظم الباعة أجهزة بطاقات الائتمان في عمليات البيع والشراء. كما يعرض هذا السوق مجموعة كبيرة من المنتجات التي يستهلكها الناس في حياتهم اليومية.  

أين يقع سوق يشيل كوي في إسطنبول؟

يعقد سوق يشيل كوي في منطقة يشيل كوي التابعة لمنطقة باكركوي، في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول. ويعتبر هذا السوق من أكثر الأماكن التي يقصدها الناس، بهدف التسوق وتأمين الاحتياجات المنزلية من مكان واحد، وبأسعار معقولة.

سوق الصحفيين – سوق سهافلار او صحافلار

سوق سهافلار يعتبر واحداً من أهم الأسواق الشعبية، التي تبيع الكتب المستعملة في مدينة إسطنبول، وهو سوق مسقوف، يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، وقريب من أحد المدارس في المنطقة، وقد تم إضافة بعض المحلات التجارية التي تعمل على تأمين احتياجات الناس في المنطقة إلى هذا السوق.

أين يقع سوق سهافلار او سوق الصحفيين في إسطنبول؟

موقع سوق سهافلار مميز جداً في منطقة بيازيد، بالقرب من جامع بيازيد، حيث يقع في الفناء القديم بين الأراضي الحجرية، ومدخل باب صدفجيلار، الذي يصل بك إلى السوق المسقوف.

سوق الصحفيين في اسطنبول

سوق اراستا

سوق اراستا من أكثر الأسواق شعبية وإقبالاً في مدينة إسطنبول، يحتوي على أكثر من 70 محلاً تجارياً في شارع ضيق، تبدو عليه ملامح التاريخ العثماني بشكل واضح جداً. حيث يتم في هذا السوق بيع الأعمال اليدوية والأدوات النحاسية والزخرفية وبعض الأدوات التقليدية.

أين يقع سوق اراستا في إسطنبول؟

يقع سوق اراستا لبيع المشغولات اليدوية على الجانب الشمالي من شارع تورون، خلف جامع السلطان أحمد في اسطنبول في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

سوق جملة إسطنبول

سوق محمود باشا إسطنبول

يعد سوق محمود باشا إسطنبول من أشهر أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول، إذ يحتوي على أعداد كبيرة من المتاجر والحوانيت التي تضم مُختلف المُنتجات المحلية والعالمية، كالملابس، ولاسيما ملابس الأعراس والسهرات، والحقائب، والأحذية، والأدوات المنزلية، وذلك بأسعار تناسب الفئات كلها، كما يضم العديد من المأكولات بمُختلف أنواعها.

سوق محمود باشا إسطنبول

أين يقع سوق محمود باشا في إسطنبول ؟

يقع سوق محمود باشا إسطنبول في حي مولافيناري، في منطقة الفاتح ضمن القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو قريب من السوق الكبير أو المغطى.

التسوق في شارع بغداد إسطنبول

يعد التسوق في شارع بغداد في مدينة إسطنبول من أكثر أماكن التسوق التي يسعى السائح إلى زيارتها في مدينة إسطنبول، فهو واحد من أفضل شوارع إسطنبول السياحة  وأعرقها، وما زال الزوار والسياح من كل مكان يتوافدون على السوق؛ إذ يرجع تاريخ شارع بغداد إلى عصر الحضارة العثمانية، فقد كان يربط بين القسطنطينية والأناضول، وقد سُمّي بشارع بغداد احتفاءً بضم بغداد إلى الدولة العثمانية آنذاك.

التسوق في شارع بغداد إسطنبول

وفي شارع بغداد هناك شارع يُسمى بـشارع الموضة، حيث تصطف في الشارع مجموعة من الأسواق ذات العلامات التجارية الشهيرة، وفيها كل ما يخطر في البال من ملابس وأحذية وهدايا تذكارية وتُحف، وغير ذلك كثير، كما أن في شارع بغداد العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى أطباق المطبخ التركي.

أين يقع شارع بغداد في إسطنبول ؟

يقع شارع بغداد في القسم الآسيوي من مدينة القارتين إسطنبول، في منطقة كاديكوي الشهيرة، وما زال الزوّار يتوافدون عليه من كل مكان.

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

لا يمكن للزائر أن يزور إسطنبول من غير أن يمرَّ على شارع الاستقلال  وما يضمه من محلات تجارية مصطفة على جوانبه ذات اليمين وذات الشمال، فمحلات شارع الاستقلال في إسطنبول تُعد من أشهر أسواق إسطنبول للملابس، كما أنه يحتوي على متاجر فخمة وقيّمة تضم أرقى العلامات التجارية العالمية.

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

في شارع الاستقلال عدد كبير ومتنوع من المحلات التجارية التي تبيع شتى المنتجات التركية والعالمية، مثل محلات الملابس والأحذية والحقائب والتحف والحلويات والمقاهي.

شارع نيشانتاشي للتسوق

يعد شارع نتاشي  في إسطنبول، أو شارع الماركات كما يطلقون عليه، أحد أشهر الأماكن التسويقية في إسطنبول، بل إنه أحد أهم شوارع اسطنبول التجارية التي يُقبل عليها السياح العرب والأجانب؛ لما يُوّفره من أنواع مختلفة ومتنوعة للمنتجات والحاجات التي يقتنيها السائح والمقيم، فهو مركز مهم مليء بخيارات التسوّق الرائعة، وفيه أرقى الماركات العالمية ولاسيما في الموضة والأزياء.

يقع شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي في القسم الأوروبي من إسطنبول، كما يحتوي شارع نيشانتاشي على أحد أهم مولات اسطنبول ، وهو مول سيتيز نيشان تاشي، أحد أشهر علامات التسوّق في الشارع، ويتكوّن المول من ثمانية طوابق يضم الطابقان الأخيران مطاعمَ للوجبات السريعة والمحلية والعالمية، ويقع في شارع نيشانتاشي قصر إهلامور، وغير ذلك من أماكن مشهورة.

أسواق إسطنبول للملابس الجملة

سوق عثمان بيه في إسطنبول

يُعَدُّ سوق عثمان بيه من أهم أسواق الملابس في إسطنبول، وذلك لموقعه البارز في المدينة القديمة من إسطنبول، ولما يضمه من محلات الملابس النسائية وأدوات الزينة والإكسسوارات، كما يمتاز السوق بازدحامه على الدوام، إذ يقع في منطقة قريبة من الميدان الأشهر في العالم، ميدان تقسيم.

كما يضم السوق محلات بيع بالجملة والمفرق، ويوجد فيه عدد لا بأس به من المنشآت والقنصليات الأجنبية، ولا يقتصر السوق على بيع الملابس والمنتجات المختلفة من بيع العطور والتحف والمنسوجات اليدوية والأقمشة، بل توجد فيه إضافةً إلى ذلك شركاتٌ تُصمّم الملابسَ وتصنّعها وتسوّقها إلى مختلف أنحاء العالم، كدول آسيا والدول العربية ودول البلقان.

وبعد انتهاء التسوق يممكن للزائر أن يتجول قرب السوق وذلك في أشهر معالم السياحة العالمية في إسطنبول، مثل شارع الاستقلال، وشارع عثمان بيه اسطنبول، ومتحف الشمع، أو الاسترخاء في حمام غلطة سراي.

أين يقع سوق عثمان بيه في إسطنبول ؟

يقع سوق عثمان بيه في شيشلش  على مقربة من بعض الأماكن السياحية في إسطنبول مثل تقسيم، ويُعد مترو الأنفاق والحافلات أفضل وسائل الوصول إليه، حيث يقع السوق على بُعد خطوات من محطة تحمل الاسم نفسه، محطة عثمان بيه.

سوق مارتر للجملة في إسطنبول

يعد سوق مارتر من أشهر أسواق إسطنبول للملابس؛ ولاسيما ملابس المحجبات التركية، وملابس الأطفال، وملابس الرجال، بل إن فيه كل ما يريده السائح والمتسوق من حاجات تسوقيه، إذ يضم أعداداً هائلة من المحلات والحوانيت والمراكز التجارية بمختلف الأذواق التي تنتجها آلات صناعة الملابس في تركيا، ولذلك يعد سوق جملة إسطنبول مارتر من أكثر أسواق ملابس الجملة المفضلة لدى العرب إذ يترددون عليه للابتضاع بالجملة، لما يوفره من سهولة عمليات التجارة، إذ يضم العديد من شركات التخليص الجمركي والشحن.

سوق مارتر للجملة في إسطنبول

أين يقع سوق مارتر في إسطنبول؟

يقع سوق مارتر في اسطنبول، في منطقة ماريتير، بالقسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وما زال أهم أسواق الجملة في تركيا، وتعد زيارته من أكثر الأشياء المُمتعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe