أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

42

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

كيف أتعرّف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار؟ هل ما زال هناك فرصة للعثور على أفضل العملات الرقمية للتداول ؟ بالفعل، يوجد عملات قوية وواعدة بجانب بيتكوين و ريبل و إيثريوم. لكن، العثور عليها ليست مهمة سهلة، لأن سوق العملة المشفرة يضمّ مئات العملات الرقمية منها الغث ومنها السمين.

في الواقع ، هناك العديد من المعايير التي تساعد على معرفة أفضل العملات الرقمية للتداول. فمثلا يمكن اعتبار الاستخدامات والحلول التي تقدمها (تكنولوجيا وحلول للبنوك والمؤسسات المالية) مؤشر جيد على قوة العملة. وهذه طريقة رائعة للتقليل من المخاطر وزيادة فرصك من خلال الاستثمار في عملات رقمية قوية ومستقرة. وأيضا قد تكون العملات المشفرة الأفضل أداءً وذات القيمة السوقية المنخفضة جيدة للاستثمار، حيث تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

إن صعوبة تحديد أفضل العملات الرقمية لا يعني القيام بتداولاتك بشكل عشوائي. لمعرفة أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول، ستحتاج إلى التحليل الفني والأساسي. اكتشف 10 افضل عملة رقمية للاستثمار لعام 2022 :

أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار

عملة Cardano ورمزها (ADA)

عملة كاردانو هي عملة مشفرة من النوع ذات بروتوكول “Ouroboros”، تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير. شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه “إيثريوم” ، غادر وساعد لاحقًا في إنشاء Cardano.

هناك العديد من المؤشرات حول سبب ارتفاع سعر عملة كاردانو ADA. ومع ذلك ، يبدو أن هناك نشاطًا مكثفًا خلف هذه العملة، حيث أعلن مطوروها عن ترقية قادمة. ومن المتوقع أن تنشر الترقية التي تحمل اسم “Alonzo” وظائف العقد الذكية إلى سلسلة Cardano blockchain. من المتوقع أن تظهر هذه الترقية في منتصف سبتمبر ، وسيجعل بلوكتشين كاردانو منافسًا مباشرًا لـ Ethereum.

أُطلق على كاردانو لقب “قاتل إيثريوم” حيث يُقال أن بلوكتشين الخاص بها قادر على المزيد. في حين أنها تغلبت على “إيثريوم” في بعض الجوانب ، وما لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه فيما يتعلق بالتطبيقات المالية اللامركزية. ويهدف Cardano إلى أن يكون نظام التشغيل المالي في العالم من خلال إنشاء منتجات مالية لامركزية على غرار “إيثريوم” بالإضافة إلى توفير حلول للتشغيل البيني المتسلسل وتزوير الناخبين وتتبع العقود القانونية ، من بين أشياء أخرى

عملة Dogecoin ورمزها DOGE

أصبحت عملة دوجكوين افضل عملة رقمية للاستثمار خلال عام 2021، وتعتبر من العملات الرقمية الجديد ، تم اختراعها في الأصل على سبيل المزاح ، وتحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار لها.

بحلول عام 2015 ، تم تداول أكثر من 100 مليار عملة DOGE. قفزت قيمته في العديد من المناسبات منذ ذلك الحين وأصبح لديها الآن قيمة سوقية تزيد عن 35 مليار دولار. لذلك ، فهي الآن واحدة من أهم العملات المشفرة المتاحة. ارتفعت عملة Dogecoin بنسبة 45% خلال عام 2021 ، متفوقة على ملك العملات “بيتكيون” الذي ارتفع بنسبة 6 في المائة فقط. كما حققت DOGE أداءً جيدًا في عام 2020 واكتسبت أكثر من 130 بالمائة. ومع ذلك ، كان أداء البيتكوين والإيثر أفضل خلال 2020، حيث صعدت بنسبة 300 و 460 في المائة على التوالي.

لا تزال عملة DOGE تحظى بالكثير من الاهتمام في عام 2022 الجاري. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير Elon Musk، حيث تسببت تغريدات ماسك في ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop و Signal Advance. كما يقوم الملياردير “إيلون ماسك” بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر ، مما قد يرفع سعرها.

عملة Ripple ورمزها XRP

لا تزال عملة الريبل أفضل عملة مشفرة يمكن استخدامها للمدفوعات والتحويلات عبر الحدود. على الرغم من وجود قضية الريبل التي استمرت لمدة عام تقريبًا بين Ripple Labs و لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ، فقد شهدت XRP بعض المكاسب الهائلة هذا العام.

تظل الدعوى القضائية مهمة بالنسبة لشركة Ripple ، حيث تطالب هيئة الأوراق المالية والبورصات الآن بإجراء اتصالات بين بعض كبار موظفي الشركة والمديرين التنفيذيين على منصة الرسائل الشهيرة Slack. سيستمر السوق في المراقبة ومعرفة مدى نجاح Ripple Labs في كسب هذه القضية.

يمكن وصف الريبل بأنها الجيل القادم من شبكات الدفع. تم إنشاؤها في الأصل للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، وهي تقنية رائدة في عالم التكنولوجيا المالية لحد الآن. وقد حققت هذه العملة الرقمية ارتفاعا قياسيا عام 2017 لترتفع من أقل من سنت واحد وصولا لأكثر من 1 دولار. لكنها شهدت مسارا هبوطا عنيفا أكثر ، ويرى البعض أن سعرها المنخفض حاليا هو فرصة للشراء في القاع ، حيث من المتوقع ان تعود للتألق من جديد. ويعتقد بأنها خيار مثالي لمن يرغب في امتلاك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل واعد.

عملة Stellar ورمزها XLM

تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للريبل XRP، فإن القيمة الفردية لعملة Stellar، المعروف باسم “Lumens” أو (XLM) تُعد مُنخفضة للغاية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إجمالي قيمتها السوقية تجعلها واحدة ضمن أكبر العُملات الرقمية في العالم. جدير بالذكر أن نهج “Stellar” يختلف تمامًا عن العُملات الرقمية الأُخرى، وذلك لأن بعض من مهامها المُعلنة تتضمن مكافحة الفقر وتقديم حلول مالية للأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.

Stellar هي شبكة “بلوكتشين” مفتوحة ومصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة. يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار التي تستغرق عادةً عدة أيام ، وعدد من الوسطاء ، وتكلف قدرًا كبيرًا من المال ، على الفور تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.

مُؤسِّس عملة Stellar هو Jed Mc Caleb ، وهو عضو مؤسس في Ripple Labs ومطور بروتوكول Ripple. ترك دوره في النهاية مع Ripple واستمر في تأسيس مؤسسة Stellar Development Foundation. تبلغ القيمة السوقية الحالية لهذه العملة 11 مليار دولار.

عملة Chainlink ورمزها LINK

Chainlink هي شبكة أوراكل لامركزية تعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية ، مثل تلك الموجودة على Ethereum ، والبيانات خارجها. لا تملك Blockchains نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة. تسمح أوراكل تشينلينك اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود بناءً على البيانات التي لا يمكن لـ Ethereum نفسها الاتصال بها.

توضح مدونة Chainlink عددًا من حالات الاستخدام لنظامها. واحدة من حالات الاستخدام العديدة التي تم شرحها ستكون مراقبة إمدادات المياه بحثًا عن التلوث أو السحب غير القانوني الذي يحدث في مدن معينة. يمكن إعداد أجهزة استشعار لمراقبة استهلاك الشركات ، وجداول المياه ، ومستويات المسطحات المائية المحلية. يمكن لـ Chainlink أوراكل تتبع هذه البيانات وإدخالها مباشرة في عقد ذكي. يمكن إعداد العقد الذكي لتنفيذ الغرامات أو إصدار تحذيرات من الفيضانات للمدن أو إصدار فاتورة للشركات التي تستخدم الكثير من مياه المدينة بالبيانات الواردة من أوراكل.

عملة Binance Coin ورمزها BNB

العُملة المعروفة باسم BNB هي العُملة الرقمية الأصلية لبورصة Binance للعُملات الرقمية، وهي أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التداول. في البداية، تأسست بورصة Binance في شنغهاي بالصين وانتقلت إلى تايوان منذ شهر مارس لعام 2018. يمكن استخدام BNB لدفع 0.1٪ لرسوم تداول Binance بالإضافة إلى رسوم السحب ، والتي يتم فرضها عندما يقوم المستخدمون بنقل عملاتهم المشفرة من البورصة إلى محفظة خاصة. يمكن أيضًا تداول BNB للعملات المشفرة الأخرى.

إذا كنت تخطط لشراء رموز BNB ، فعليك القيام بذلك من Binance للاستفادة من المزايا التي توفرها رموز BNB.

عملة Litecoin ورمزها  LTC

تعرف “لايت كوين” باسم “Bitcoin-Lite”، بأنها عملة رقمية جديرة جدًا بالتفكير في الاستثمار فيها. سرعة المعاملات هو الفارق الرئيسي بين Litecoin و Bitcoin. وبصرف النظر عن السرعة، يهتم المستثمرون بأن عملة “لايت كوين” تقدم أيضًا تكلفة صفرية قريبة لإجراء المعاملات. وهذا ما يجعلها عملة مثالية للمتداولين المهتمين بعامل تكلفة المعاملات الخارجية.

عملة Tether ورمزها (USDT)

كانت Tether واحدة من أولى وأشهر مجموعة من العملات المستقرة ، وهي العملات المشفرة التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو بنقطة مرجعية خارجية أخرى من أجل تقليل التقلبات. نظرًا لأن معظم العملات الرقمية ، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين ، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة ، تحاول التيثر وغيرها من العملات المستقرة تخفيف تقلبات الأسعار من أجل جذب المستخدمين الذين قد يكونون حذرين بخلاف ذلك. يرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي. يسمح النظام للمستخدمين بإجراء تحويلات من العملات المشفرة الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر في الوقت المناسب أكثر من التحويل الفعلي إلى العملة العادية.

تم إطلاق Tether في عام 2014 ، يعني من العملات الرقمية الجديدة وتصف نفسها بأنها “منصة تدعم blockchain مصممة لتسهيل استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية.” بشكل فعال ، تسمح هذه العملة المشفرة للأفراد باستخدام شبكة blockchain والتقنيات ذات الصلة للتعامل بالعملات التقليدية مع تقليل التقلبات والتعقيد المرتبط غالبًا بالعملات الرقمية. في كانون الثاني (يناير) من عام 2021 ، كانت Tether ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، حيث بلغ إجمالي قيمتها السوقية 24.4 مليار دولار وقيمة كل رمز رمزي 1.00 دولار.

عملة Ethereum ورمزها ETH

هي العملة الرقمية المشفرة الثانية الأكثر تداولًا في جميع أنحاء العالم. “إيثريوم” هو نظام لامركزي يعتمد على حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات ليتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية، وتحاكي هذه العملية ابرام العقود التقليدية.

انخرطت الكثير من المؤسسات والشركات في مشروعها الواعد، منها مايكروسوفت وكذلك سامسونج وشركة انتل و بنك JPMorgan وهناك حوالي 86 مؤسسة اخرى عقدت شراكات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance. وهذا يعني أن مستقبل “إيثريوم” يبدو مشرقًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها مستمرة في التوسع واشراك المزيد من الشركات الكبرى لمزيد من الاستثمار في مشروعها. سيؤدي هذا بدوره إلى زيادة قيمة “إيثريوم” مما يجعلها أفضل العملات الرقمية للاستثمار وخيار جذاب للتداول.

وأخيرا، عملة Bitcoin ورمزها BTC

بالرغم من وجود مئات العُملات الرقمية الأُخرى، لا تزال البيتكوين هي العُملة الرقمية الأولى المُهيمنة على السوق. بل أكثر من ذلك ، فقد أطلق العملاق المالي ، بنك أوف أمريكا ميريل لينش، على بيتكوين لقب أفضل أصل استثماري في السنوات العشر الأخيرة.

بالفعل يبدو أن 2022 هو عام رائع لمستثمري بتكوين، حيث يتوقع وصولها إلى قمم سعرية تاريخية من حيث القيمة السوقية والسعر. غير أن ضجيج ارتفاعات بتكوين لا يعني أنها كانت الأفضل في سوق يزخر بعشرات العملات المشفرة والتي تجاوزت قيمتها السوقية المليار دولار.

اقرا أيضا: العملات الرقمية من الألف إلى الياء

أفضل العملات الرقمية لتداول عقود الفروقات

على الرغم من أن قوائم أفضل العملات المشفرة قد تختلف ، إلا أنها قد توفر بعض فرص التداول الجيدة ، خاصة إذا تحدثنا عن تداول العقود مقابل الفروقات التي تمكننا من التداول واستثمار مبلغ بسيط يبدأ من 100 دولار ، حيث لا توجد حاجة لشراء أو امتلاك العملة الرقمية.

بالنسبة لعدد كبير من المتداولين، تعتبر العقود مقابل الفروقات بديلاً جيدًا لشراء العملات الرقمية، حيث يمكن الاستفادة من حركة السعر صعودا وهبوطا. تابع آخر أخبار السوق ، وتتبع أسعار العملات الرقمية المفضل لديك مباشرةً ، وحلل أداءها وقم بإجراء صفقة طويلة أو قصيرة.

يمكن لأي شخص أن يتداول البتكوين على شكل عقود الفروقات وهذه أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول:

  • عملة Bitcoin ورمزها BTC
  • عملة Chainlink ورمزها LINK
  • عملة Dogecoin ورمزها DOGE
  • عملة Cardano ورمزها (ADA)
  • عملة Litecoin ورمزها  LTC
  • عملة Stellar ورمزها XLM
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ripple ورمزها XRP
  • عملة Binance Coin ورمزها BNB
  • عملة Ethereum ورمزها ETH

إن أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم قد لا تكون كذلك في المستقبل المنظور، حيث تتنافس المئات من العملات في كل لحظة على الريادة والنجاح ولكن فقط القليل منها هي التي تحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر. كما هناك الكثير من العملات الرقمية الجديدة التي تظهر وتتصاعد بقوة ومن ثم تموت وتختفي. وبالطبع هناك عملات رقمية لها مستقبل صمدت لسنوات واستطاعت تحقيق نتائج قوية.

قبل التفكير في الاستثمار في اي منها، من الضروري للغاية فهم ميزاتها وإمكاناتها في المدى الطويل. لذلك ، تتبع تطوراتها ومراقبة  أحداثها يعد أمرا غاية في الأهمية. وسيكون من الأجدى أن تتسم استراتيجية التداول في مجال العملات المشفرة بالتنوع، للتقليل من مخاطر التقلبات السعرية العنيفة في بعض الأحيان لبعض العملات.

توقعات العملات الرقمية 2022 : 4 توقعات مثيرة و4 عملات مرشحة للصعود

لا يدور الحديث بين المهتمين و المتعاملين في سوق العملات الرقمية إلاَ حول تحليلات وتكهنات أداء بيتكوين و مستقبل العملات المشفرة. في الواقع، يحظى الحديث عن أداء العملات الرقمية ومستقبلها بمساحة متزايدة من الاهتمام عاما بعد آخر. ومع كل ما حققته العملات الرقمية حتى الآن، كيف سيكون مستقبل العملات الرقمية هذا العام؟ ستزودك هذه المقالة بأبرز توقعات العملات الرقمية 2022.

لم يكن عام 2020 عاما سهلا على سوق العملات الرقمية، حيث استمرت آثاره في التأثير على الصناعة حتى بعد تراجع الحالة الوبائية. ومع ذلك، فقد استطاعت العملات الرقمية إظهار الكثير من القوة لتتمكن في 2021 من استرجاع مكانتها وتقويتها في الاقتصاد العالمي. وقد أصبحت العملات الرقمية في العام الجديد 2022 مرة أخرى تحتل الصدارة.

وفقط في 27 ديسمبر، أي قبل دخول عام 2022، كانت العملات الرقمية قد حققت قيمة إجمالية تقدر ب 2.34 تريليون دولار، أي ما يقدر بأعلى مرات من عوائد مؤشر

4 توقعات مثيرة العملات الرقمية في عام 2022

1- انهيار داخلي لعملة شيبا إينو الرقمية

إن التوقع الذي يشعر معظم الخبراء والمحللين بثقة كبيرة في صحته في مستقبل العملات القريب في عام 2022 هو أن عملات الميم بصدارة شيبا إينو SHIB والدوج كوين DOGE وفلوكي إينو FLOKI ستنفجر داخليا وسينتهي أجلها.

لقد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في جعل عملات الميم هذه تتصدر الصناعة وتصبح أكثر العملات الرقمية سخونة في السوق، خاصة في عام 2021. في مرحلة ما، كانت شيبا إينو قد حققت أكثر من 121،000،000٪ على أساس سنوي، مع ارتفاع الدوجكوين Dogecoin بنسبة 27،000٪ في أوائل نوفمبر 2020 وأوائل ماي 2021. وفي الوقت نفسه، كانت فلوكي قد حققت المزيد من المكاسب “المتواضعة” المكونة من أربعة أرقام في عام 2021.

ما تشترك فيه هذه العملات الرقمية بشكل أكبر هو الافتقار إلى المزايا التنافسية. فعلى سبيل المثال، عملة شيبا إينو Shiba Inu ليست أكثر من رمز ERC-20 مميز مبني على شبكة البلوكتشين الخاصة الإيثريوم. هذا يعني أن نظامها أيضا يعاني من نفس مشاكل الرسوم المرتفعة والمعاملات المتأخرة التي تعاني منها شبكة الإيثريوم نفسها. ونفس الشيء ينطبق على عملة الدوجكوين، التي تفرض رسوما عالية مقارنة بعملات الدفع الأخرى والأكثر شيوعا.

تفتقر عملات الميم هذه أيضًا إلى عنصر الفائدة، حيث أنها لا تنبني على أي مشروع يهدف إلى حل مشكلة حقيقية في العالم الحقيقي. وفقًا لدليل الأعمال التجارية عبر الإنترنت Cryptwerk، فإن ما مجموعه 392 تاجرًا عالميًا فقط SHIB. علاوة على ذلك، تمثل بورصات العملات الرقمية التي لا تقبل غير عملة إينو كوسيلة دفع أكثر من 10٪ من هذا الرقم، مما يعني أن 392 هو رقم مرتفع للغاية بالنسبة إلى Shiba Inu. ولدى عملة فلوكي Floki Inu فائدة مماثلة في العالم الحقيقي

حتى التاريخ يشير إلى أن عملات الدفع الضخم ذات المكاسب الهائلة على المدى القصير غالبًا ما تعرف انعكاسات سعرية تتراوح بين 93٪ أو 99٪.

إذا كان هناك نصيحة واضح للغاية يجب على المستثمرين العمل بها في عام 2022 في مساحة العملات الرقمية، فهي أنه يجب الابتعاد عن عملات الميم التي تحمل طابع Shiba Inu والتي لا تقدم شيئًا جوهريًا للعالم.

2- سيخضع السوق لتصحيح شامل عام 2022

نظرًا لأن مساحة العملات الرقمية مدفوعة في المقام الأول بأمل وتوقعات مجتمعاتها، بدلاً من أي شيء ملموس آخر، فسيكون من الحكمة للمستثمرين توقع حدوث تصحيح كبير إلى حد ما في عام 2022.

بادئ ذي بدء، يوضح التاريخ أن الانتكاسات أمر شائع الحدوث. وقد قفزت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية إلى أعلى بأكثر من 1500٪ في الـ 21 شهرًا الماضية. ورغم ذلك لم يشهد السوق أي زيادة كبيرة في اعتماد تقنية البلوكتشين أو في اعتماد وسيلة الدفع بالعملات الرقمية باستثناء عملة البيتكوين، وهذا يمنح هذه العملة ميزة كونها أصبحت عملة قانونية في دولة السلفادور

هذا يعني أن السوق الرقمي لم يتمكن من الانفصال عن سوق الأسهم خلال فترات التقلب. على الرغم من كون المستثمرين ينظرون إلى العملات الرقمية على أنها كيانات فريدة خاصة بهم، أو حتى بمثابة تحوط ضد سوق الأوراق المالية، فإن البيانات تُظهر بوضوح أنه عندما يصحح سوق الأسهم انخفاضًا، فإن سوق العملات الرقمية يتبعه. وهذا أمر مقلق بالنظر إلى أن هناك عدة عوامل تشير إلى أن تصحيح سوق الأسهم بنسبة من رقمين قد يكون في الأفق.

يجب أن يشعر المستثمرون بالقلق أيضًا بشأن استخدام الهامش في مساحة العملات الرقمية. مع وجود بعض بورصات العملات الرقمية التي تقدم لعملائها رافعة مالية تصل إلى 100 مرة على مركزهم النقدي، يمكن أن تؤدي خطوة واحدة سريعة في الاتجاه الخاطئ إلى تحمل خسائر جسيمة.

3- عملات Metaverse ستزدهر عام 2022

إذا كان على المستثمرين اختيار مكان واحد في سوق العملات الرقمية، والذي يتوقع أن يظل ساخنًا على الأقل خلال النصف الأول من عام 2022، فإن أي مشروع عملة رقمية له علاقة بالميتافيرس سيكون مناسبا.

الحقيقة هي أنه من غير المرجح أن نرى حصول عالم الميتافيرس على سيولة كبيرة في أي وقت قريبًا. وفي الواقع، لا أحد على يقين من أن مشاريع metaverse ستكون مشاريع مدفوعة من قبل الشركات أمثال Meta Platforms، أو إذا كانت منصات الواقع الافتراضي المبنية على البلوكتشين اللامركزية ستهيمن على المشهد الرقمي.

لكن ورغم ذلك، فإن الشيء الوحيد الواضح هنا هو أن مستثمري العملات الرقمية هم على استعداد لمطاردة العملات التي لها علاقة بالميتافيرس بشكل أكبر. على سبيل المثال، قفزت عملة SAND في الآونة الأخيرة بما يقرب من 16500٪ في عام 2021 في حين حققت عملة ماناMANA قفزة بنسبة 4300٪ فقط خلال هذا العام.

ما يجعل من هذه المشاريع، مشاريع مثيرة للاهتمام هو أنه وعلى عكس مشاريع الألعاب الأخرى التقليدية التي تمنح للاعبين فرص إنشاء الشخصية والعالم الافتراضي وتطويره في الألعاب، فإنها تمنح للاعبين حق الحصول على ملكية أراضي رقمية داخل مساحتهم Sandbox وDecentraland على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs). يمكن استخدام هذه الرموز NFTs في هذه العوالم الافتراضية كشكل من أشكال العملة، أو يمكن تسييلها في السوق الخاصة بالمنصة. يمكن أن يكون اللعب لكسب هذه الرموز بمثابة قوة دافعة لـمشاريع الميتافيرس مثل SAND وMANA طوال عام 2022.

4- بيتكوين عملة قانونية في المزيد من الدول

تلقت عملة البيتكوين Bitcoin دفعة قوية في عام 2021 عندما قامت دولة السلفادور، وهي أول دولة تقوم بذلك، بطرحها كعملة قانونية في شهر سبتمبر من نفس العام. وقد تمتعت أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعدد من مزايا كونها المحرك الأول على مدار العقد الماضي، ولكن الاعتراف بها من قبل هذه دولة كعملة قانونية كان إنجازا حقيقيًا وحدثا مهما في تاريخها.

في عام 2022، فمن المحتمل جدًا أن نرى بلدا واحدا على الأقل، إن لم يكن أكثر، يعلن عن عملة البيتكوين Bitcoin كعملة قانونية. وسبب ذلك هو بسيط إلى حد ما، حيث يتمثل في كون أشكال التضخم بدأت ترتفع في معظم البلدان وفي جميع أنحاء العالم. مع بدأ العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم في طباعة الأموال وتنفيذ خطط الإنفاق المصممة لإبقاء اقتصاداتها فوق مستوى الماء أثناء فترة الوباء الطويلة، فإن أسعار السلع والخدمات آخذة في الارتفاع. يُنظر إلى عملة البيتكوين Bitcoin الآن، على أنها تحوط محتمل ضد التضخم المفرط المحتمل.

وفي نفس السياق، سترغب بعض الدول الأخرى على استخدام عملة السلفادور كمخطط عند طرح البيتكوين لأنفسهم. في حين تم الترويج لـلبيتكوين Bitcoin كعملة المستقبل، فقد عانى طرحها كعملة قانونية في السلفادور من مجموعة من مواطن الخلل الفنية بالإضافة إلى العديد من محاولات السرقة. ستكون البلدان الأخرى قادرة على التعلم من أخطاء دولة السلفادور، مما قد يجعلها أكثر قدرة على اعتماد هذه العملة الرقمية واعتبارها عملة قانونية.

الآن بعد أن تعرفنا على أهم توقعات العملات الرقمية في عام 2022 وما يمكن أن تعرفه هذه المساحة من أحداث رئيسية، فلننتقل إلى التعرف على 4 عملات رقمية جديدة يتوقع أن يكون لها مستقبل جيد في هذا العام.

اقرأ أيضا: تحليل بيتكوين 2022

توقعات العملات الرقمية : 4 عملات مرشحة للصعود 2022

مع وجود ما يقرب من 16000 أصل رقمي قيد التداول الآن، فإن معرفة العملات الرقمية الجديدة التي يمكن أن يكون الاستثمار فيها مربحا ومجزيا هو أمر صعب ومعقد بعض الشيء. لذا سنساعدك في هذا المقال على معرفة أهم 4 عملات رقمية لها مستقبل في عام 2022:

1. عملة Luckyblock

عملة Luckyblock هي أفضل عملة رقمية للشراء والاستثمار في عام 2022، حيث أنها على مشروع قوي يتطلع إلى إحداث ثورة حقيقية في صناعة اليانصيب العالمية.

يود البروتوكول تحقيق ذلك عن طريق تطبيق اللامركزية في عملية اليانصيب بالاعتماد على تقنية البلوكتشين. الهدف الرئيسي هنا هو تمكين أي شخص من لعب ألعاب اليانصيب من المنزل دون الحاجة إلى مشغل مركزي.

للتأكد من أن Luckyblock توفر للاعبين مستويات عالية من النزاهة والشرعية، فإن جميع وظائف الألعاب تحكمها عقود ذكية. وهذا يضمن أن كل لعبة يانصيب ستكون حقيقية وعادلة، مع عدم حصول الجهات الفاعلة الداخلية أو الخارجية للمنصة على قدرة التلاعب بالنتيجة.

لا زالت عملة Luckyblock في مرحلة ما قبل الإطلاق. وبمجرد انتهاء الإطلاق في أوائل عام 2022، ستكون العملة متاحة للتداول في مختلف البورصات الرقمية الرئيسية.

تطبيق العملات الرقمية من هنا

2. عملة Terra

عند التفكير في أفضل العملات الرقمية الجديدة التي يمكن أن تشكل استثمارا مربحا في عام 2022، فمن الجيد أخذ عملات المشاريع الرقمية التي تهدف إلى توفير بعض الحماية من تقلبات السوق لمستثمريها، خاصة الانخفاضات.

عندما تنخفض قيمة عملة البيتكوين على سبيل المثال، فإن هذا عادة ما يؤدي إلى انخفاض السوق الرقمي معها. ومع ذلك، فإن عددًا من الأصول الرقمية لديها القدرة على التفوق في الأداء على الأسواق الهابطة. من بين هذه الاصول نجد عملة Terra.

في الايام الأخيرة، قامت عملة البيتكوين بتحقيق زيادة بنسبة 0.34٪ فقط خلال الأيام السبعة السابقة، أما عملة Terra فقد تمكنت من تحقيق زيادة بأكثر من 52٪.

بالنسبة لغير المدركين لهذا المشروع، فإن بروتوكول Terra يهدف إلى بتثبيت عملات Terra خاصته والتي تتميز بالاستقرار. وذلك لأن قيمتها ترتبط بقيمة العملات الورقية الحقيقية مثل الدولار.

يمكن لأولئك الذين يستخدمون منصة Terra ربح مكافآت عن طريق الرهان أو التصويت حول مستقبل البروتوكول من خلال مبدأ الحكومة.

3. عملة Yearn.finance

مشروع رقمي آخر يجب أخذه بعين الاعتبار هو مشروع عملة Yearn .finance، الذي يعرف زخما سعريا تصاعديا قويا مع بداية عام 2022. وفي حين عرفت عملة البيتكوين بعض الركود خلال الأسبوع السابق، فقد عرفت عملة Yearn. finance زيادة بأكثر من 86٪ خلال نفس الفترة.

على مدار عام 2021، كانت العوائد التي حصل عليها المستثمرون الأوائل لهذا المشروع اللامركزي أكثر مناسبة. أولئك الذين استثمروا في هذه العملة مع بداية عام 2021 سيكونون قد دفعوا مبالغ في حدود 22000 دولار سيكونون قد حققوا بعد خمس أشهر ما لا يقل عن 320٪ من المكاسب.

بالنسبة للذين ليسوا على دراية بعد بمشروع عملة Yearn .finance، فهو عبارة عن بروتوكول متخصص في مجال التمويل الرقمي. وهو يأخذ على عاتقه مهمة الجمع بين المقترضين والمستثمرين لإنشاء نظام تمويل لامركزي بشكل كامل.

4. عملة PancakeSwap

يمكن أن تشكل عملة PancakeSwap استثمارا مربحا ومجزيا في عام 2022. PancakeSwap هي عبارة عن بورصة لامركزية تم إطلاقها في أواخر عام 2020. تتيح هذه البورصة للمستخدمين فرص شراء وبيع العملات الرقمية دون الحاجة إلى المرور عبر طرف ثالث.

للبورصات الجديدة فرص أكبر في أن تصبح البورصة المفضلة للمستثمرين. وقد تمكنت PancakeSwap من جذب الكثير من الانتباه بالفعل، حيث اكتسبت ملايين المتداولين منذ إطلاقها مع سيولة مقفلة بمليارات الدولارات.

دخلت PancakeSwap منذ إطلاقها في العديد من الأسواق الإضافية مثل تكديس العملات والزراعة.

بلغت هذه العملة أعلى مستوياتها عند 44 دولارًا في منتصف عام 2021، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين إلى مستوى 12 دولارًا مع اقتراب نهاية العام. ومع ذلك، يوفر هذا المستوى فرصة دخول ممتازة لأولئك الذين يفكرون في شراء هذه العملة الرقمية.

كيفية اختيار أفضل العملات الرقمية

بصفتك مستثمرًا يتطلع إلى تحقيق مكاسب أعلى من المتوسط، فإن هذا يجعل مهمة اختيار العملة المناسبة أكثر صعوبة. على الرغم من أننا حاولنا مساعدتك في الحصول على بعض الخيارات المتاحة، فإنك يجب أن تكون قادرا على الاختيار من بينها بالاعتماد على مهاراتك الخاصة في البحث والتحليل. إليك فيما يلي بعض المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند قيامك باختيار أفضل عملة رقمية للاستثمار خاصتك:

  • المشروع:

أول ما يجب عليك النظر إليه والحرص على تقييمه هو المشروع التي تنبني عليه العملة الرقمية. على سبيل المثال، في حالة Luckyblock، يقدم المشروع شيئًا لم يتم تقديمه في العالم الرقمي من قبل – وهو اللامركزية في صناعة اليانصيب العالمية. باختيار العملات الرقمية ذات المشاريع الرقمية القوية والقابلة للتطبيق، فإنك تمنح نفسك كمستثمر بمفهوم قوي وفريد ​​وقابل للتطبيق، فإنك تمنح نفسك أفضل فرصة ممكنة لاختيار الشيء الكبير التالي.

  • تاريخ الإطلاق:

في طبيعة مماثلة للأسهم، فإن شراء عملة رقمية في أقرب وقت ممكن سيسمح لك غالبًا بإجراء عملية الشراء بسعر مناسب للغاية. على سبيل المثال، في حالة Pancakeswap، كان أولئك الذين استثمروا في المشروع في أواخر عام 2020 قد دفعوا 1.10 دولارًا فقط لكل عملة في حين أن أولئك الذين دخلوا السوق في منتصف عام 2021 كانوا قد دفعوا أكثر من 44 دولارًا لكل عملة. وهذا هو السبب الذي يجعل من الاستثمار في العملات الرقمية ذات المشاريع القوية في أول مشوارها الاستثماري أمرا جيدا.

  • الفريق:

هناك اعتبار مهم آخر يجب مراعاته خلال اختيارك لأفضل العملات الرقمية الجديدة للاستثمار هو الفريق الذي يقف وراءها. بعد كل شيء، فإن العديد من المشاريع الرقمية لديها فريق مجهول وهذا يجب أن يكون بمثابة علم أحمر للمستثمرين.

تمثل توقعات العملات الرقمية 2022 في هذه المقالة فقط رأي مؤسسات مالية ومحللين ، ولا ينبغي تفسيرها على أنها عرض أو دعوة أو توصية بالشراء أو على أنها نصيحة استثمارية.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe