أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في اسطنبول

504

أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في اسطنبول

هل تبحث عن أماكن سياحية للأطفال في اسطنبول، تنزِّه فيها أولادك؟

اختصاراً للوقت والجهد، يسرُّنا أن نساهم في إدخال الفرح والسرور على قلوب أطفالك، وجمعنا لك في سفرك السياحية باقة مميزة من أجمل المناطق السياحية المناسبة لهم.

حيث اخترنا لكم هنا باقة منوعة وبخيارات مختلفة تناسب الجميع في اسطنبول.

اجمل 10 اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

بيت باريش مانتشو Barış Manço Müzesi

على قدر المكانة التي احتلها المغني والموسيقار محمد باريش مانتشو في قلوب البالغين والراشدين فقد أسس له مكانة كبيرة في قلوب الأطفال، وجمع في بيته الذي كان يعيش فيه في منطقة قاضي كوي، والذي حولته ، الكثير من التحف الزجاجية من شتى أنحاء العالم، إضافة إلى الجوائز التي نالها خلال مسيرته الفنية.

اين يقع بيت باريش مانتشو في اسطنبول؟

يقع بيت باريش مانتشو والذي تحول إلى متحف في شارع يوسف كامل باشا رقم 5 , مودا , كاديكوى يمكنك الوصول إلى موقع بيت باريش مانتشو على خرائط جوجل من هنا

متحف باريش مانشو

المتحف يشكل بغرفه المتعددة وحدائق المنزل الصيفية والشتوية، إضافة إلى غرفة “الطفل الذي سيغدو رجلاً”؛ مكاناً يثير فضول الأطفال، ويضفي على أوقاتهم مزيداً من المرح والمتعة.

اكواريوم فياسي للأحياء البحرية Viasea Akvaryum

هو واحد من المراكز الجديدة في اسطنبول التي تقدّم المتعة لزوارها، فيمكنك أن ترى في هذا الأكواريوم الضخم آلاف الأحياء البحرية التي تعيش في مناخات وشروط مختلفة في البحار والمحيطات، مكان يمنح المتعة إضافة إلى المعلومات القيمة التي يحب الأطفال معرفتها عن عالم البحر الذي يشغل بالهم.

يضم المتحف في 47 جزءاً من أقسامه ما يزيد عن 12 ألف مخلوق بحريّ.

يمكن للأطفال أن يشاركوا في نشاطات تغذية الأسماك والمخلوقات البحرية، إضافة إلى معلومات وافية من المرشدين الموجودين في المكان.

كما يضم المتحف حديقة tema park التي تحتوي أكثر من 28 نوعاً مختلفاً من ألعاب الأطفال الترفيهية الممتعة، إضافة إلى حديقة ألعاب من النمط التركي المسمى: لونا بارك ، يعد حوض فياسي من افضل الأماكن ترفيهية للاطفال في اسطنبول.

موقع فياسي للأحياء البحرية في اسطنبول عبر خرائط جوجل من هنا

حوض فياسي

وتضم فياسي حديقة أصلان بارك، التي تمتد على مساحة تزيد عن 8 دونمات من الأرض، وتقدم لزوارها فرصة رؤية الكثير من الحيوانات من فصيلة القطط الكبيرة، التي تضمُّ النمور والأسود والفهود وغيرها من القطط، ما يوفر رحلة رائعة في أجمل أماكن مناسبة للأطفال في اسطنبول.

متحف الطائرات الورقية Uçurtma Müzesi

تم إنشاؤه هذا المتحف من قِبل السيد محمد ناجي اك غوز عام 1986، ويضم اليوم منتجات تضم أكثر من 2500 نوع من الطائرات الورقية وأدوات الزينة ومعدّاتها، تم جمعها من ما يزيد عن 33 دولة من 6 قارات حول العالم، كما أنها تضم مدرسة للطائرات الورقية، إضافة إلى مكتبة تحتوي على كتب لتعليم هذه الحرفة.

موقع متحف  الطائرات الورقية على خرائط جوجل من هنا

متحف الطائرات الورقية

متحف الشوكولا اسطنبول Çikolata Müzesi

يقع المتحف في منطقة اسنيورت في اسطنبول، ويقدم لزواره من عشاق الشوكولا نزهة جميلة ممتعة، من خلال مشاهدة تماثيل لشخصيات الصناعة في التاريخ الإسلامي التركي، وأبطال الروايات والأساطير، كما يضم في صالته الرئيسية بيت من الشوكولا بأبعاد حقيقية، كما يضم لوحات من الشوكولا تحكي قصة سفينة النبي نوح عليه السلام.

موقع متحف الشوكلا اسطنبول عبر خرائط جوجل من هنا

ويضم متحف الشو كلاه أيضاً صالة تسمى “صالة إسطنبول”، وتحتوي على مجسمات للمعالم التاريخية البارزة في إسطنبول مصنوعة كلها من الشوكولا، وأهمها جامع السلطان أحمد و برج غالانا التاريخي ، وجسر شهداء 15 تموز ، وصالة أخرى تسمى صالة الحضارات تضم لوحات ورموز ومجسمات تعبِّر عن الحضارات القديمة،

كحضارة الهيتيت، والحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، وغيرها من الحضارات، كما نجد صالة الفن التي تضمُّ لوحات وتماثيل مصنوعة من الشوكولا تشير إلى الفنون وأشهر الفنانين العالميين، ويضم المتحف أيضاً صالة باسم “عظماء الأتراك”، فيها تماثيل للعديد من كبار الشخصيات التركية في العصر القديم والحديث، ولوحات تعبِّر عن تاريخ تركيا ، يعد متحف الشوكلاه من اماكن ممتعة للأطفال في اسطنبول.

متحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامية İslam Bilim ve Teknoloji Müzesi

يقع المتحف داخل حديقة غول هاني Gülhane المعروفة في اسطنبول، ويضم نماذج لإبداعات العلماء المسلمين في التاريخ والجغرافية وعلم الفلك والرياضيات وغيرها من العلوم.

كما يضم المتحف حوالي 570 نموذجاً من نماذج الآلات والأدوات والاختراعات، منها الأدوات الفلكية والبحرية وتقنيات الحروب والأدوات الطبية والهندسية والمعمارية.

موقع متحف العلوم والتكنلوجيا الإسلامية في اسطنبول عبر خرائط جوجل من هنا

متحف العلوم والتكنلوجيا الإسلامية

اكواريوم إسطنبول للأحياء البحرية İstanbul Akvaryum

يعتبر هذا المكان مناسباً ورائعاً عند اختيار أماكن ممتعه للأطفال في اسطنبول ، حيث يعتبر من أكبر أحواض الأحياء البحرية في العالم، ويضمُّ 17 قسماً بحرياً، تبدأ بقسم البحر الأسود وتنتهي بقسم المحيط الهادي.

من بين المخلوقات التي ستجذب اهتمام الأطفال بحوض أكواريوم إسطنبول، أسماك الضاري المفترسة ذات اللون الأحمر، وأسماك قرش الليمون، وسمك الحفش الروسي، وسمك المهرج، وبطريق الجنتو.

اقرأ اكثر :اشهر 5 ملاهي مائية في اسطنبول ” اكواريوم” ومواقعها

اكواريوم وحديقة فلوريا في اسطنبول . Aquarium Istanbul

حين تزور مدينة اسطنبول فلا بد أن تمر على المدن المائية السياحية “اكواريوم “، وحدائقها الخلابة، وأهمها وأكبرها اكواريوم اسطنبول وهي حديقة حيوانات مائية “اكواريوم” تحتوي على أنواع كثيرة ومتنوعة من مختلف الحيوانات المائية لتمثل هذه الحيواناتُ مناطقَ مائيةً مختلفةً حول العالم، ففي اكواريوم فلوريا هناك حيوانات من بيئة البحر الأسود، وهناك من البحر المتوسط، وهناك من بحر مرمرة والبحر الأحمر والمحيطات وغيرها، وذلك في أحواض هي الأكبر في العالم، ويبلغ مجموع الحيوانات أكثر من خمسة عشر ألف نوع حيواني.

اكواريوم اسطنبول

كما أن الخارج والداخل إلى اكواريوم اسطنبول فلوريا يستطيع أن يدخل إلى أعظم حديقة هناك تسمى حديقة فلوريا بموقعها الساحر على شواطئ فلوريا وبما تضمه من أنواع النباتات والأزهار والمطاعم والمتنزهات إضافة إلى وجود بحيرة جذابة يتحلق الناس حولها مشدوهين بجمال الطبيعة الآسر.

اكوا دوفلين

اين يقع اكواريوم فلوريا في اسطنبول

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا، وهو حي ينتمي إلى منطقة باكركوي في الجهة الأوربية من اسطنبول، وتعد منطقة فلوريا من المناطق الحيوية والنشطة في مجال السياحة لكثرة الأماكن السياحية والطبيعية فيها، ففيها كذلك حديقة فلوريا، وعموماً فإنها تتميز بموقع مطل على شواطئ بحر مرمرة.

كيفية الوصول الى اكواريوم  فلوريا في اسطنبول

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة  يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهي Florya Sosyal Tesisleri

كيف اصل الى اكواريوم اسطنبول من تقسيم

الوصول من منطقة تقسيم إلى أكواريوم اسطنبول يكون بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكسراي، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اكواريوم اسطنبول منامينونو

يمكن الوصول إلى اكواريوم اسطنبول من منطقة امينونو بركوب الحافلة BN2، أو 1BN، من محطة امينونو إلى محطة الأكواريوم.

اسعار تذاكراكواريوم فوريااسطنبول

 سعر تذكرة الدخول لحديقة اكواريوم اسطنبول للفرد الواحد البالغ، بين تسعين ومئة ليرة تركية، أما الأطفال دون السنتين فمجانا، أما الطلاب والمدرّسين والمتقاعدين فثمن تذكرتهم بين الخمسة وستين وبين السبعين، كما أن هناك تذكرة للعائلة المكونة من أربعة أفراد وسعرها 320 ليرة تركية، والعائلة المكونة من ثلاثة أفراد فسعر تذكرة الدخول لهم 240 ليرة تركية.

اكوا دولفين ملاهي اسطنبول المائية Aqua Dolphin

اكوا دولفين إسطنبول هو أحد أهم الأماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول، وهي من المدن المائية التي يقصدها السياح والمقيمون والمواطنون صيفاً للترويح عن أنفسهم وقضاء وقت ممتع، لاحتواء اكوا دولفين إسطنبول على العديد من حمامات السباحة والمزالق المائية، إضافة إلى صالات لعرض رقصات الدولفين وما يضمه المكان كذلك من المطاعم والمقاهي لتكون بحق أحد أجمل ملاهي اسطنبول المائية.

موقع اكوا دولفين في اسطنبول

 يقع اكوا دولفين، في اسطنبول في مساحة واسعة من باهجة شهير بمنطقة اسنيورت في الطرف الغربي من مدينة اسطنبول كأحد أهم المدن المائية “اكواريوم ” فيها.

كيفية الوصول الى اكوا دولفين اسطنبول

ترتبط اسطنبول بشبكة مواصلات تمكّن السائح والزائر من الوصول إلى المكان الذي يريده بسهولة، كما أن هناك سيارات أجرة ومواصلات عامة، وعموماً، يوجد العديد من وسائل النقل التي تصل إلى اكوا دولفين من مناطق رئيسية متعددة، ولاسيما من خلال الباصات التابعة إلى اكوا دولفين الموجودة في منطقة تقسيم.

حديقة اكوا دولفين اسطنبول

يتمتع السائح عند وصوله إلى هذه المدينة المائية بوسائل عديدة للترفيه والتمتع، فهي أحد ملاهي اسطنبول المائية “اكواريوم ” المهمة، فيمكن للشخص عند زيارة اكوا دولفين اسطنبول الاستمتاع بألعابها المائية الكثيرة مثل الزوارق المطاطية والمزالق المستقيمة واللولبية الملائمة لمختلف الفئات العمرية، كما يتوفر المكان على مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام الأحواض المائية، ويتيح مُمارسةَ الرياضة وركوب الدراجات والاسكوتر وغيرها من وسائل الترفيه.

اسعار تذاكر اكوا دولفين اسطنبول

أيام الأسبوع 80 ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع 90 وهذا للرجال، أما النساء وسط الأسبوع فسعر تذكرتهن 65 ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع 75، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة 50 ليرة وسط الأسبوع وفي نهايته 55، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

اكوا مارين اسطنبول Büyükçekmece Grand Aqua Marine

تُعد الحديقة المائية اكوا مارين اسطنبول من أكبر مدن اسطنبول المائية، كما أنها من أجمل الأماكن السياحية التي يقصدها الناس في اسطنبول، لما تضمه من ألعاب مائية متنوعة ولما تحتويه من وسائل آمنة وترفيهية في وقت واحد.

المدن المائية

اين يقع اكوا مارين في اسطنبول

تقع اكوا مارين في منطقة بيوك جكمجة بالقسم الأوربي من اسطنبول، على مسافة تقارب الخمسين كيلو متراً من تقسيم.

كيفية الوصول الى  اكوا مارين في اسطنبول

يمكن الركوب من محطة تقسيم إلى محطة شيشلي  ثم الركوب بالمتروبوس من محطة مجيدي كوي إلى محطة توياب ثم الصعود بالحافلة 401 إلى بيوك جكمجه، قرب اكو مارين.

اسعار تذاكر اكوا مارين اسطنبول

 للرجال يوم الأحد ثمانون ليرة، ولبقية الأيام سبعون، أما النساء فسبعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأيام ستون ليرة، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة فأربعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأسبوع خمس وثلاثون ليرة، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

مطاعم وكافيهات اكوا مارين

بعد قضاء وقت ممتع ومميز يمكن للسائح أن يتوجه إلى مطاعم اكو مارين وكافيهاتها المميزة لتناول الوجبات المتنوعة الشهية، وكذلك لشرب كوب من القهوة أو كأس من الشاي أو أي مشروبات طازجة أخرى.

 اكواريوم تركواز في اسطنبول turkuazoo aquarium

يعد اكواريوم تركواز من أكبر أحواض الأسماك الضخمة في تركيا، ويتكون من أكثر من أربعين معرضا مختلفاً، وتقام فيه رحلات تحت الماء كل يوم، ضمن ممشى متحرك يبلغ طوله ثمانين متراً، في محاكاة حقيقية لعوالم البحار.

ملاهي اسطنبول المائية

اين يقع  اكواريوم تركواز في اسطنبول

يقع في منطقة بيرم باشا بالقسم الأوربي من اسطنبول، ضمن مركز تسوق فورم اسطنبول، ويغطي مساحة ثمانية آلاف متر مربع، كما أن فيه وفرة كبيرة في الأنواع الحيوانية البحرية، تتجاوز عشرة آلاف نوع.

كيفية الوصول الى اكواريوم تركواز في اسطنبول

يمكن الوصول إلى اكواريوم تركواز اسطنبول من ميدان التقسيم عبر الركوب في مترو الأنفاق والنزول في محطة yenikapı ثم الركوب في مترو متجه إلى محطة Kocatepe والسير بعدها مسافة 10 دقائق.

اسعار تذاكر اكواريوم تركواز اسطنبول

129 ليرة تركية لمن هم فوق ثماني عشرة سنة على الباب، أما الحجز من الإنترنت فيكون 103 ل ت، والأطفال على الباب 99 ل ت، ومن الإنترنت 79، أما الأطفال دون أربع سنوات فمجانا.

مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول (اسفانبول) İsfanbul Eğlence ve Yaşam Merkezi

تعد ملاهي اسفانبول أو ملاهي فيا لاند اسطنبول سابقاً من أهم مراكز الترفيه في تركيا، وما زالت تستقطب الكثير من السياح لما تمتاز به من وسائل ترفيه مبتكرة ومتطورة، وقد افتتحت سنة 2013 ، بعد أن صُمِّمتْ من خبراء الترفيه العالميين لتكون آمنة بالمعايير المطلوبة، فنافست بحق مدن الملاهي العالمية.

حديقة فلوريا
تضم ملاهي فيالاند أعداداً كبيرة من الألعاب المتنوعة المناسبة لكل الفئات العمرية، إضافة إلى المدينة المصغرة التي يتجول الناس فيها من خلال القطار فيستمتعون بمراقبة الجمال المبهر من حولهم، كما أن فيها موقفاً للسيارات بما يتوفر فيه من خدمات التنظيف والغسل، ويتوفر المكان كذلك على مصلى وعيادة طبية وغير ذلك كثير، وعموماً فإن مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول تنقسم إلى ثلاثة أقسام: مدينة الملاهي وتتكون من دنيا الأساطير ودنيا الألعاب ودنيا المغامرة، والقسم الثاني هو مركز التسوق الضخم المكشوف، والقسم الثالث هو مركز العروض والتسلية.

اين يقع  اسفانبول اسطنبول

تقع مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول في منطقة يشيل بينار الملاصقة لمنطقة أيوب في القسم الأوربي من اسطنبول.

كيفية الوصول الى اسفانبول في اسطنبول

يمكن الوصول إلى هذا المكان عبر وسائل مختلفة، فمن أمينونو يمكن للسائح أن يستقل الحافلة رقم 47e، ومن تقسيم الحافلة رقم 49t أو 49z، إضافة إلى خدمة التوصيل المجانية من عدة مناطق في اسطنبول إلى فيالاند.

اسعار تذاكر اسفانبول اسطنبول

 تُقدّر أسعار تذاكر فيالاند بارك بنحو مئتي ليرة تركية للشخص البالغ، وثلاثمئة وثمانين ليرة تركية للبالغ بصُحبة طفل واحد من 4 -14 عاماً، ويُسمح بدخول الأطفال أقل من أربع سنوات مجانًا، كما أنه يمكن حجز تذاكر مدينة ملاهي اسفانبول  عبر موقعهم الرسمي على شبكة الإنترنت، إذ تنخفض القيمة إلى ما يصل إلى خمسين بالمئة من سعر التذكرة.


حوض إسطنبول للأحياء البحرية

حديقة دارجا للحيوان Darıca Hayvanat Bahçesi

أول حديقة حيوانات خاصة في تركيا، حيث يمكنكم أن تستمتعوا مع أولادكم فيها بمشاهدة عدد كبير من الحيوانات، كالقرود والأسود والتماسيح والدببة القطبية وغيرها. 

حديقة دارجا للحيوان

مول توريوم و ملاهي الثلج في اسطنبول Torium Snowpark

هو جزء من توريم ، يقدم لكم المول متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتلزج باستخدام المزالج وألواح الثلج، ويمكنكم أيضاً الحصول على تعليمات ودروس من أساتذة محترفين مختصين في هذه الرياضات.

اين يقع مول توريوم اسطنبول؟

يقع هذا المول في اسطنبول في قسم الأوربي منطقة هرامي دريه “Haramidere ” بالقرب من محطة İETT Ambarlı Kavşağı Durağı.

موقع توريوم مول اسطنبول

يعد مول توريوم من أكثر مولات إسطنبول فخامة، حيث يمكن أن يقوم السائحون بزيارة هذا المول، وعيش متعة التسوق في محلاتها التجارية، التي تضم أشهر الماركات المحلية والعالمية، ويتمتع هذا المول بموقع جغرافي مميز على مسافة 50 كم تقريباً من مركز مدينة إسطنبول الأوروبية.

ويمتاز موقع توريوم مول إسطنبول للتسوق بموقع استراتيجي على الطريق السريع E-5، في منطقة حرامي دره الواقعة بين بيليك دوزو وأفجيلار، وهو يعد أحد المراكز الصاعدة في إسطنبول، والتي تم بناؤها من قبل شركة Torunlar REIC، أحد الأسماء الموثوقة في قطاع العقارات.

مول توريوم في اسطنبول

كيفية الذهاب إلى توريوم مول

توريوم مول الذي يمتاز بحجمه الكبير، وتنوع محلاته التجارية، وجودة خدماتها المقدمة، يقصده الآلاف من السياح يومياً، فهو إلى جانب كونه واحداً من أهم المركز التسويقية، فهو يعد من أكثر المراكز الترفيهية في مدينة إسطنبول.

ولكونه من أكثر مولات إسطنبول شهرة في عالم التسوق في إسطنبول، تكثر التساؤلات المتعلقة بكيفية الوصول إلى مول توريوم، حيث يستطيع الراغبون بزيارة هذا المول ركوب المتروبوس، الذي يصل إلى منطقة بيليك دوزو، والنزول في محطة المنطقة الصناعية في منطقة حرامي دره، ثم المتابعة سيراً لمدة 3 دقائق تقريباً لتجد المول ماثلاً أمامك.

وبهذه الشاكلة نكون قد وجدنا لكم أفضل وأسرع الحلول، المتعلقة بطريقة الوصول إلى توريوم مول، وبالتالي نضمن لكم الاستمتاع بمختلف الأنشطة الترفيهية المتوفرة في هذا المول، والتي سنتحدث عنها في فقرتنا القادمة.

أفضل 3 أنشطة في مول توريوم

من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارتك إلى مول توريوم هي الانطلاق إلى القسم المكون من النشاطات الثلجية، والتمتع بقضاء أجمل الأوقات في صالة الثلج المميزة في هذا المول. ويمكن أيضاً متابعة أفضل الأفلام العالمية في صالة السينما الرائعة.

إضافة إلى المحلات التسويقية والمطاعم والمقاهي المتعددة والمتنوعة. كما يقدم هذا المول محتويات وأنشطة فريدة في مجال الترفيه، وكذلك في مجالات التسوق والنكهات والسينما.

لذلك يمكن ذكر ثلاثة من أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى مول توريوم، والتي تعد المركز الحقيقي للسياحة في إسطنبول:

توريوم مول ملاهي الثلج

من أكثر ما يميز مول توريوم عن مولات التسوق الأخرى في إسطنبول هو وجود صالة ضخمة مخصصة للألعاب الثلجية، والمصممة بشكل مبتكر، حيث لا يقتصر في مول توريوم الثلج على فصل الشتاء فقط، بل تتميز هذه الصالة بوجود النشاطات، التي تعتمد على الثلج في كل وقت من أوقات السنة.

ويمكن ممارسة العديد من الألعاب الترفيهية المخصصة للصغار أو الكبار، من خلال الصالة الترفيهية التي تبلغ مساحة 4950 متر مربع تقريباً. والتي تضم عربات التزحلق، والعربات الدوارة وعربات السباق، التي تتيح للزائرين إمكانية التزحلق على الجليد، والقيام بصنع رجل الثلج في الجبال الثلجية، وغير ذلك من الأنشطة المناسبة للثلوج.

لذلك يمكن للزوار الاستمتاع باللعب بملاهي الثلج طيلة أيام الأسبوع بين الساعة 12:00 و 20:00 على مدار السنة.

كما يمكن للزوار في صالة الثلج إجراء حفلات عيد الميلاد، وخلق أجواء مليئة بالمفاجآت، خلال سهرة لن تنس من ذاكرتك.

سينما توريوم مول

ولعشاق الأفلام ورواد السينما من زوار مول توريوم، فمن خلال شاشات العرض السينمائية المتكاملة، والتي تتمتع بمميزات ثلاثية وسباعية الأبعاد، تستطيع مشاهدة أحدث الأفلام العالمية في صالات السينما المتواجدة في المول.

سينما مول توريوم

التسوق في مول توريوم

بوجود 180 متجراً متميزاً بعلامات تجارية فاخرة، وبكونها تضم أشهر الماركات المحلية والعالمية، يأخذك Torium Shopping Mall في جولة تسويقية من الطراز الرفيع، وتقدم خدماتها للزوار المحليين والأجانب بتأمين كافة الاحتياجات، التي قد يحتاجها الزوار أثناء زيارتهم للمول.

إضافة إلى الخدمات المقدمة يتوفر في القسم التسويقي لمول توريوم بعض الفعاليات والمسابقات، التي من شأنها زيادة متعة التسوق لديك، ستجد أكثر من مركز تسوق، سوف يمر الوقت بسرعة كبيرة مع عائلتك وأحبائك.

وبعد ممارسة العديد من النشاطات التسويقية والترفيهية، تستطيع أن تأخذ قسطاً من الراحة في أحد المطاعم المنتشرة في مول توريوم، ويمكنك تناول أشهى المأكولات المطبوخة على النكهة التركية، أو الوجبات السريعة ذات الطعم المميز.

ولمحبي التسوق في أشهر المولات في مدينة إسطنبول، هناك بعض المولات الأخرى المميزة، التي توفر لكم عالماً من التسوق والترفيه في آن واحد، اوف في باشاك شهير، فينيسا في منطقة السلطان غازي، في الجانب الأوروبي من إسطنبول.


يمكنكم الوصول إلى مول توريوم عبر استخدام العنوان خرائط جوجل موقع مول توريوم

توريوم الثلجي

فورستانبول Forestanbul

وإن كنتم من هواة الإثارة والمغامرة، فإن منتزه المغامرات “فور ستانبول” بانتظاركم، ليقدم لكم ذلك الجو الذي تحبونه، من خلال جدران التسلق التي يصل ارتفاعها إلى 13 متراً، والتزلج من الغابات التي يصل ارتفاعها إلى 14 متراً، والقفز عبر الحبال، وغيرها الكثير من نشاطات السفاري الممتعة.

موقع فورستانبول في اسطنبول على موقع فورستانبول على خراط جوجل

فورستانبول

متحف تركيا للأحياء البحرية Türkiye Deniz Canlıları Müzesi

يتشوق متحف الأحياء البحرية في منطقة بيليك دوزو للقاء أحبائه الصغار، ليمتعهم بمشاهدة أضخم أنواع الأسماك والحيتان والأحياء البحرية المحنّطة.

متحف تركيا للأحياء البحرية

ملاهي فيالاند (اسفانبول) Vialand İsfanbul

ملاهي فيالاند تبلغ مساحته ما يزيد عن 600 دونم من الأرض، يقدم لأطفالكم المتعة اللامتناهية، من خلال ألعاب الأطفال العصرية الموجودة فيه بين أفضل أماكن للأطفال في اسطنبول.

يحوي مدخله ثلاث صالات كبيرة للألعاب هي “دنيا الألعاب”، و”دنيا الأساطير” و”دنيا المغامرة”.

في “دنيا المغامرات” تجدون برج الركوب المعروف بـ (Tower Ride)، ونهر المتعة لممارسة رياضة التجديف، والقسم المسمى بالفايكنغ، وساحة التزلج على الجليد، وقسم قاطع الأنفاس لهواة الإثارة وألعاب الرعب، وقسم ستارة الخيال، وغيرها الكثير من ألعاب المتعة الرائعة.

موقع ملاهي اسفانبول فيالاند على خرائط جوجل “ملاهي فيا لاند

اسفانبول

تجدون في المنتزه أيضاً قسماً يسمى: “البيوت الخشبية”، يجعلكم تعيشون جزءاً من نزهتكم في إسطنبول القديمة، برونق وعبق تاريخها الأصيل.

كما يضم المنتزه أيضاً ساحة ألعاب الأطفال في الهواء الطلق، والتي تقدم للأطفال متعة لا حدود لها من خلال الألعاب المتنوعة.