أجمل 10 شواطئ في إسطنبول ننصحك بزيارتها

519

أجمل 10 شواطئ في إسطنبول ننصحك بزيارتها

يُقبل الصيف بأجوائه الدافئة، فيشدُّ الناس رحالهم إلى شواطئ اسطنبول الجميلة، للاستمتاع بلحظات منعشة على سواحل بحر مرمرة أو البحر الأسود أو مضيق البوسفور الواصل بينهما.

تُعرف اسطنبول بأجوائها الصيفية اللطيفة، لموقعها المميز الواصل بين القارتين الأوروبية والآسيوية، ولإشرافها الساحلي على العديد من المسطحات والخلجان المائية، بالإضافة لجمعها بين بحرين في آن واحد.

تعرَّف في مقالنا هذا على أشهر مواقع شواطئ اسطنبول وأهم شواطئ المدينة وأجملها، والتي تتمتع بإقبال سياحي كبير لميزاتها وخصائصها.

1. شاطىء ناكي بيه اسطنبول

يُعد شاطئ ناكي بيه من أجمل شواطئ اسطنبول الآسيوية، ولعله من أكثرها شعبية بين سكان اسطنبول والسياح العرب والأجانب.

يقع شاطئ ناكي بي في جزر الأميرات الشهيرة في بحر مرمرة، وفي جزيرة بيوك أضا (الجزيرة الكبيرة) تحديداً، والتي تقع قبالة الساحل الآسيوي لمدينة اسطنبول.

شواطئ اسطنبول

تأسس الشاطئ عام 1984، ولا يزال يستقبل زواره حتى الآن، بنشاطاته الترفيهية الممتعة، وأجوائه الخلابة الجميلة.

يتميّز الشاطئ برماله الناعمة والخالية من الصخور، والتي تجعل من السباحة أكثر أمناً بالنسبة للأطفال، غير أنه لا يعتبر مناسباً للمحجبات.

ويمكن الوصول إلى الجزيرة المذكورة بالعبّارة البحرية من ميناء أمينونو أو من أي ميناء بحري آخر.

2. شاطئ داليان اسطنبول

شاطئ داليان واحد من شواطئ اسطنبول الرائعة، والذي يقع في منطقة داميرجي كوي  Demirciköy، المطلة على البحر الأسود قرب مدخل مضيق البوسفور، في الجانب الأوروبي من المدينة.

تم افتتاح ساحل داليان في عام ٢٠٠٢ من قِبل بلدية اسطنبول، ويحتوي الساحل على عدد من الملاعب والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى وسائل الترفيه العديدة، غير أنه لا يعتبر مناسباً للمحجبات أيضاً.

كما يتميز الساحل بوجود أماكن مخصصة لقراءة الكتب، وسط هدوء الشاطئ الباهر، وأجوائه الساحرة.

شواطئ اسطنبول المجانية

3. شاطئ سولار في اسطنبول

يُعد شاطئ سولار من أكبر شواطئ مدينة اسطنبول وأنقاها، ولذلك تحوي المنطقة العديد من الشطآن والسواحل العائلية المجهزة لاستقبال روادها في فصل الصيف.

يمتد طول شاطئ سولار إلى 1 كم تقريباً، على ساحل البحر الأسود في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، ويتميز الشاطئ أيضاً بموقعه القريب من غابات بلغراد، مع مياهه الزرقاء النقية ورماله الذهبية وهدوء مكانه الساحر.

معلومات عن غابات بلغراد

تعد غابات بلغراد منتزه أهل اسطنبول ، وتُعرف بطبيعتها الخلابة الممتدة على مساحات شاسعة، كما تُشرف البلدية على منطقة المنتزهات في غابات بلغراد بشكل جيد من حيث توفير الخدمات الضرورية، وتصنف غابات بلغراد التركية أنها من أكبر المُنتزهات في مدينة إسطنبول التركية وأشهرها، وتعد محميّة طبيعية نظراً لتنوع الأشجار فيها إلى جانب النباتات والحيوانات.

اين تقع غابات بلغراد في إسطنبول

تقع غابات بلغراد في اسطنبول على مقربةٍ من منطقتي شيشلي وكيليوس، على بعد عشرين كيلو متراً من مركز المدينة، وتمتد غابات بلغراد في إسطنبول على مساحات طبيعية كبيرة تُقدر بأكثر من خمسة آلاف هكتار، مشكلةّ محميةً طبيعية يقصدها السياح والزوار على مدار العام من داخل تركيا وخارجها.

الوصول الى غابات بلغراد في إسطنبول

يمكن الوصول الى غابات بلغراد في اسطنبول بركوب سيارة خاصة أو تاكسي، أو من تقسيم، وذلك بركوب المترو M2 وصولاً إلى محطة Hacıosman ومن ثم ركوب الحافلة 42HM باتجاه Bahçeköy ثم المشي مسافة خمس دقائق.

غابات بلغراد في الشتاء

غابات بلغراد في الشتاء

يُمكن للسياح والزوار في غابات بلغراد أن يتمتعوا بغابات بلغراد شتاء ، من خلال التنقل بين الأشجار التي ينساب المطر من بين أغصانها، إضافة إلى إمكانية تناول الطعام في المطاعم الدافئة المطلة على الجمال الطبيعي، كما أن الثلوج قد تغطي غابات بلغراد في فصل الشتاء، حيث تتحول إلى اللون الأبيض الجميل، مما يجعلها مكاناً مثالياً لمحبي الثلوج، ومن أكثر الأنشطة شعبية في غابة بلغراد إلى جانب النظر إلى الأشجار الجميلة والتمتع بالطبيعة أنه يمكن للزائر أن يركض وأن يمشي بسهولة عبر المسارات المخصصة، وغير ذلك من أنشطة وفعاليات في بلغراد إسطنبول.

غابات بلغراد في الصيف

تُعد غابات بلغراد أهم مكان سياحي للسياح في إسطنبول، ففي الصيف تعد الغابة بيئة مثالية ملائمة للاسترخاء والاستجمام، عبر تنظيم النشاطات الصيفية وإدارتها، من ركوب الخيل والتخييم وحفلات الشواء، فالمناخ الصيفي في غابات بلغراد في فصل الصيف ولاسيما من شهر يونيو إلى أغسطس دافئ ومشمس، وتوجد كثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل المشي والركض، عبر مسارات خاصة، إضافة إلى ركوب الدراجات والخيول، وتتوفر كثير من أماكن الشواء، مما يجعلها وجهة مناسبة للعائلات أيضاً.

مطاعم في غابات بلغراد

بعد قضاء جولات رائعة في غابات بلغراد إسطنبول، أو أثناء التنزه في هذه الغابات، يمكنك التوجه لمنطقة المطاعم والمقاهي الراقية التي تضمها حديقة بلغراد في اسطنبول للحصول على وجبة طازجة شهية، ويعد مطعم By Balikci من أفضل المطاعم في غابات بلغراد التركية، وهو مطعم يقدم أكلات بحرية، وكذلك مطعم BİZİM KANATÇI من أجمل المطاعم الموجودة في غابات بلغراد، وهو يقدم أطباقاً متنوعة لذيذة، وان كنت تفضّل تناول الطعام مع الاستمتاع بإطلالة مميزة على البحر فيمكن زيارة مطعم بيق شيف اسطنبول القريب من بلغراد.

رحلة غابات بلغراد

تُعد غابات بلغراد في إسطنبول واحدة من أجمل غابات إسطنبول، إذ يمكنك القيام بجولة استكشافية في غابات بلغراد، الأمر الذي يمنحك كثيراً من المتعة بين أحضان الطبيعة البديعة، ولاسيما أنها موطن لسبع من البحيرات الصافيات التي تربطها بالمدينة جسور تمر فوق الماء، كما تُعد بلغراد إسطنبول المكان الأمثل للتنزه في استرخاء واستجمام بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

اهم الأنشطة السياحية في حدائق غابات بلغراد

تحتوي غابات بلغراد إسطنبول على أماكن ومعالم خلابة تخوّل السائح من تنويع نشاطاته فيها، فيمكن في بلغراد إسطنبول الاستمتاع بمُشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات والزواحف والطيور البرية وتصويرها، كما يُمكن الاستمتاع بالتجول في أحد عشر منتزهاً تضمهم منطقة الغابات، المحتوية على أندر الفصائل النباتية المحلية والعالمية والورود، كما يُمكن التجول بالدراجة الهوائية أو ركوب الخيل، أو التخييم وتناول وجبة شهية من المشاوي في الهواء النقي، وتتوفر كذلك نشاطات تناسب الأطفال، مثل الألعاب، كما أن فيها أماكن للجلوس كثيرة، وحمامات، وأماكن للممارسة اللياقة البدنية في الهواء الطلق.

أسئلة شائعة عن غابات بلغراد في اسطنبول

1. كم تبعد غابات بلغراد عن تقسيم

السياحة في انقرة أقراء المزيد

تقع غابات بلغراد في الشمال الشرقي لمدينة إسطنبول؛ إذ تبعد نحو عشرين كيلو متراً عن ميدان تقسيم، وهي من المناطق السياحية في إسطنبول التي يسهل الوصول إليها بالحافلات المُنطلقة من ساحة تقسيم.

2. رسوم الدخول لغابات بلغراد

إن رسوم الدخول إلى غابات بلغراد لا يكاد يذكر، إذ لا تتعدى ليرة تركية واحدة، وفي حال الدخول بالسيارة تكون الرسوم خمس ليرات تركية.

3. مواعيد عمل غابات بلغراد

غابات بلغراد لا تتوقف عن استقبال الزوار والسياح على مدار الساعة، ففي كل صباح تتوافد الرحلات السياحية إلى غابات بلغراد بمدينة إسطنبول، إذ يصطحب السياح والزوار عوائلهم وأصدقاءهم، وما قد يحتاجونه من أدوات النزهة، من طعام ومشروبات وعدة شواء، لقضاء يوم في أحضان طبيعة مثيرة للدهشة.

4. الشاطئ الذهبي

هو أحد الشواطئ المخصصة للنساء فقط ضمن مدينة اسطنبول، ويعدُّ واحداً من العديد من الشواطئ المخصصة لهذه الغاية، والتي تناسب المحجبات على وجه الخصوص.

يقع الشاطئ الذهبي ضمن مضيق البوسفور، في منطقة ساريير، وعلى مسافة غير بعيدة من الجسر الثالث (جسر السلطان سليم الأول).

يمكن الوصول إلى الشاطئ الذهبي بالعديد من وسائل النقل العام، أو من خلال العبّارات البحرية التي تصل إلى مسافة قريبة منه، وذلك بالنزول في محطة Rumeli Kavağı.

شواطئ اسطنبول للعوائل

5. ساحل بورج في اسطنبول

هو واحد من شواطئ اسطنبول الأوروبية الجميلة، حيث يقع ساحل بورج في منطقة غومش دارا Gümüşdere ضمن منطقة ساريير القريبة من غابات بلغراد الشاسعة.

يطل شاطئ بورج اسطنبول على البحر الأسود، ويبلغ طوله حوالي 2 كيلومتر، ويضم مقهى وموقف سيارات واسعين.

يستقطب ساحل بورج طلاب الجامعات المحيطة، بالإضافة للسياح من كل مكان.

6. ساحل أودو في اسطنبول

ضمن منطقة توزلا Tuzla، في  الطرف الاسيوي من مدينة اسطنبول يقع ساحل أوردو، الذي يُعرف بصالته الرياضية ومطعمه الكبير.

وبأجوائه الساحلية اللطيفة يجذب ساحل أودو كثيراً من الزائرين من كافة مناطق اسطنبول.

كما يمنح ساحل أودو لزواره فرصة التمتع بممارسة رياضة ركوب الأمواج من خلال فريق احترافي متخصص بهذا النوع من الرياضات.

شواطئ قريبة من اسطنبول

7. شاطئ كيليوس اسطنبول

السياحة في سكاريا للمزيد أضغط

يطلُّ شاطئ كيليوس على شاطئ البحر الأسود، ضمن منطقة ساريير في الشطر الأوروبي من اسطنبول.

يوفر الشاطئ لزواره فرصة التمتع بأجواء البحر الأسود السحرية في فصل الصيف بساحله النظيف ورماله الذهبية، فهو أحد شواطئ اسطنبول الرملية المعروفة، مع وجود أماكن مخصصة للشواء، وهي ميزة لا توجد في كافة شواطئ اسطنبول المجانية.

يشار أيضاً إلى أنه شاطئ مختلط لا يناسب المحجبات.

8. ساحل فلوريا في اسطنبول

في طرف مدينة إسطنبول الأوروبي، وضمن منطقة فلوريا الراقية، يقع ساحل فلوريا الرائع، والذي يعدُّ من أشهر شواطئ اسطنبول الاوربية عموماً.

نال شاطئ فلوريا اهتماماً خاصاً، للإقبال المميز عليه من سكان المدينة وسياحها، ولموقعه القريب من العديد من المولات التجارية المهمة، ومطار أتاتورك الذي تم إيقافه عن العمل مؤخراً.

يجد الباحث عن شواطئ قريبة من اسطنبول بُغيته في شاطئ فلوريا بالقرب من منطقة أتاكوري وبكركوي الشهيرة، حيث يتمتع الشريط الساحلي في منطقة فلوريا بإطلالة أخّاذة على بحر مرمرة، مع إمكانية مشاهدة جبال ولاية يلوا في الطرف الآخر من الشاطئ عندما يكون الجو صافياً.

يوفر شاطئ فلوريا أجواءً ممتعة للتمتع بالرياضات البحرية المتنوعة على شاطئه وافر الخدمات، ويعدُّ شاطئ فلوريا من أقرب الشواطئ المجهزة للسباحة إلى مركز المدينة، ومن أنسب شواطئ اسطنبول للعوائل.

9. شاطئ كاديكوي في اسطنبول

 تُعرف كاديكوي بساحلها الممتد على شاطئ بحر مرمرة في الطرف الآسيوي من اسطنبول، والذي يحتوي على العديد من المرافق السياحية المتنوعة.

على شاطئ كاديكوي يزدحم السياح والزوار بهدف التمتع بساحله الجذاب، والذي يُطلُّ على جزر الأميرات الخضراء الجميلة.

شواطئ اسطنبول الاوروبية

يوفر شاطئ كاديكوي العديد من الفرص للتمتع بأجواء بحر مرمرة، سواء في حدائقه الساحلية، أو كورنيشه البحري، بالإضافة لإتاحة الفرصة لتناول ألذ الأطباق التركية في مطاعمه المنتشرة على امتداد ساحله.

10. شاطئ جدا بوستان اسطنبول

يقع شاطئ جدا بوستان في الجانب الآسيوي من اسطنبول، ضمن منطقة كاديكوي، ويتألف جدا بوستان من شاطئين للعامة، وثالث خاص.

يبلغ طول الشاطئ 1 كم تقريباً، ويضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، مثل كراسي الاستلقاء تحت الشمس والمظلات وغرف تغيير الملابس، والعديد من مقاهي.

يُعد شاطئ جدا بوستان اسطنبول من أكثر شواطئ اسطنبول إقبالاً، لموقعه السياحي الرائد ضمن منطقة كاديكوي الشهيرة في اسطنبول وذات الإقبال السياحي الكبير.

يتميز الشاطئ بنظافة مياهه وصفائها، وتكامل خدماته، ولذا اكتسب شهرةً خاصة بين الشباب والسياح في مواسم الصيف الدافئة.