أفضل 10 اماكن سياحية في إسطنبول للشباب

635

أفضل 10 اماكن سياحية في إسطنبول للشباب

منذ سنةهنالك كثير من المعالم السياحية في إسطنبول ولكن في هذا المقال سنتعرف على أفضل المغامرات والأنشطة السياحية في إسطنبول للشباب وكيف تصل لها وما هي مميزاتها.

اﻟﻤﻈﻼت اﻟﺸﺮاﻋﯿﺔ في اسطنبول

ابتعد عن ضجيج المدينة واستمتع بالمظلات الشراعية في سياحة اسطنبول، فالمظلات الشراعية اماكن سياحية للشباب في اسطنبول، حلّق بحرية وسط مراقبة مستمرة من خبراء الطيران الشراعي، وتمتع بالمشاهدة الساحرة لمدينة اسطنبول أثناء الطيران، كما يمكنك التقاط الصور وتسجيل مقاطع مقاطع فيديو لهذه التجربة المليئة بالأدرينالين.

وبعد القفز بالمظلات، يمكنك السباحة أو التنزه في الغابات على سواحل جاتلجا، كما يمكنك تناول الخضار والفواكه العضوية من هذه القرية الساحرة بجوار اسطنبول والاستمتاع بالحياة الطبيعية.

القفز من المرتفعات في اسطنبول

إضافة إلى سواحل جاتلجا، يمكن لك خوضُ تجربة القفز بالبارشوت من فوق أعلى نقطة في اسطنبول، من فوق قمة السفير مول.

اماكن سياحية للشباب

بيت باريش مانتشو Barış

وهو البيت الذي يضم مقتنيات الكاتب والمغني التركي الشهير محمد باريش مانتشو، وقد وُلد أثناء الحرب العالمية الثانية، ولذا سماه والده باريش تفاؤلاً بالسلام، لأن كلمة باريش تعني السلام، وأتت شهرته من كونه أسس أول مجموعة موسيقية، وصار لديه أكثر من مئتي أغنية تُرجمت إلى لغات كثيرة، منها الإنجليزية واليابانية والإيطالية والبلغارية والفارسية والعربية، كما أنه نال العديد من الجوائز العالمية، وقد حَوَّلت أسرتُه البيتَ إلى متحف بعد وفاته عام 1999.

اين يقع بيت باريش مانتشو ؟

يقع بيت باريش مانتشو، الذي تحول إلى متحف، في شارع يوسف كامل باشا، مودا، كاديكوى، كما يمكن الوصول إلى موقع بيت باريش مانتشو على خرائط جوجل من هنا

متحف رحمي كوج

يُعَدُّ متحف رحمي كوج متحفاً علمياً؛ لاحتوائه على مراحل تطور وسائل النقل والمواصلات وكثير من الاختراعات، من معدات الصناعة وأدوات الاتصالات والأجهزة الكهربائية، ويقع المتحف في ضاحية هاس كوي، على ضفاف القرن الذهبي، وقد استوحى المؤسسُ رحمي كوج فكرتَه من متحف هنري فورد في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأ بإنشائه سنة 1991، وافتتح سنة 1994.

يضم المتحف عدة أقسام، فهناك معرض النقل البري، وهناك معرض النقل البحري، الذي يضم كثيراً من سفن الشحن وقوارب النجاة، وزوارق يعود تاريخها إلى خمسينات القرن الماضي، إضافة إلى معرض النقل الجوي، الذي يحتوي على طائرات قديمة، وقطع مختلفة لها، كما أن معرض الاتصالات في المتحف يحتوي على نماذج للتلغراف والفوتوغراف، وغير ذلك من أدوات، فهو بحق مقصد مهم لمن يبحث عن معالم سياحية للشباب وهواة التكنولوجيا والأدوات القديمة.

ﻧﺎدي اﻟﺨﯿﻮل في إسطنبول

أُسِّس نادي الفروسية في مدينة إسطنبول عام 1956، وهو أحد الأماكن الشهيرة في المدينة، فإن كنت من هواة ركوب الخيل والاستماع بالفروسية فلا تتردد في الذهاب إلى هذا المكان الساحر وقضاء عطلة ممتعة فيه، فهو مقصد مهم لمن يبحث عن اماكن سياحية للشباب، ويحتوي النادي كذلك على دورات تعليمية وتدريبية لركوب الخيل لمن يود تعلم ركوب الخيل، كما يمكن حضور المنافسات الدولية فيه، وإقامة أعياد الميلاد لأطفالك داخله.

ﻧﺎدي اﻟﺨﯿﻮل في إسطنبول

موقع نادي الخيول في اسطنبول

يقع نادي الفروسية في القسم الأوروبي من مدينة القارتين، في منطقة ساريير في شارع هداية، حيث الرياضة والمتعة والاستجمام، فمدينة اسطنبول للشباب.

قلعة الاناضول

تُعَدُّ قلعة الأناضول أول مبنى عسكري بُني على سواحل مضيق البوسفور، بأمر من السلطان بايزيد الأول سنة 1395، لتكون أقرب نقطة بين طرفي المضيق، وقد صممت بطريقة تساعد على التواري عن أنظار المتسللين من المضيق، كان اسم القلعة سابقاً “القلعة الجميلة”، وقد أضيف إليها السورُ الخارجي والأبراج أثناء فتح المدينة.

 ترتفع القلعة خمسة وعشرين متراً، والبرج الرئيس فيها مربع الشكل، إضافة إلى وجود خمسة أبراج مراقبة في الأركان الخمسة لأسوار القلعة، وتضم كذلك مسجداً، وبسبب التغييرات التي أُدخلت على القلعة في الماضي، لم تعد تحتفظ بشكلها الأصلي الآن.

أكبر حديقة مغامرات في تركيا – فورستانبول

لا يمكن لهواة الإثارة والمغامرة أن يغادروا إسطنبول من غير أن يذهبوا إلى منتزه المغامرات “فور ستانبول”، فالمكان يقدم للهواة أجمل الأجواء التي يحبها عشاق المغامرات، من خلال جدران التسلق التي يصل ارتفاعها إلى ثلاثة عشر متراً.

إضافة إلى التزلج من الغابات التي يصل ارتفاعها إلى أربعة عشر متراً، وكذلك القفز عبر الحبال، وغيرها من النشاطات الجانبية الطبيعية للأطفال والكبار، تبلغ مساحة فورستانبول خمسة وستين ألف متر مربع، فهي أكبر حديقة مغامرات في تركيا.

اسكودار إسطنبول

تُعَدُّ اسكودار اسطنبول أحد أعظم مناطق إسطنبول السياحية وأهمهما، إذ تضم العديد من المعالم التاريخية، في القسم الآسيوي، كالجوامع والقصور والأبراج، وذلك مِن حقبٍ تاريخية تمتد من الفترة الإغريقية حتى زمن الدولة العثمانية، إضافة إلى العديد من المُنتَزهات الطبيعية.

 ومن أهم المعالم فيها، تل العرائس في اسكودار، ويعود تاريخه إلى الفترة البيزنطية، وما لحقه من تطورات في الحقبة العثمانية، فهو من أهم مواقع الاستجمام وقضاء العطلات، فمن خلال تل العرائس يمكن الاستمتاع بمشاهدة إطلالات مدينة اسطنبول العظيمة.

اسكودار إسطنبول

كما أن كيدزانيا اسطنبول من أكثر الأماكن المُفضّلة لدى الأطفال في منطقة اسكودار، حيث بإمكانهم مُمارسة أكثر من مئة مهنة، كالشرطة والطب والهندسة، وغير ذلك من انشطة وفعاليات في كيدزانيا اسطنبول.

ولا ننسى برج الفتاة إسطنبول، بإطلالته المعمارية الساحرة في قلب البحر على بُعد مئتي متر من ساحل اسكودار، إذ يُوفِّر كذلك إطلالات ساحرة على المدينة، إضافة إلى وجود مطعم في الطابق الأول منه.

حمام غلطة سراي

يعود تاريخ الحمام الشهير إلى قرون خالية في الزمن، إلا أنَّ بناء الحمام الحالي قد تم بتصميم تركي تقليدي، ليحاكي الحمامات التركية الشهيرة عالمياً، وذلك عام 1715م، وقد أعيد ترميمه في ستينات القرن الماضي، ليكون من أهم اماكن السياحة الملائمة للشباب في إسطنبول، حيث الاستقبال الجميل في بهو الحمام، ومن ثم يعطَى الزائر لباسه الخاص الذي يلبسه في غرف خاصة، ثم يدخل القسم الحار، ويتمدد على المنصة مدة من الزمن، ثم يبدأ الحمام.

وللزائر أن يطلب الخدمات الموجودة فيه، من الفرك بكيس الحمام الشهير، والاستماع بالبخار الصحي، وغير ذلك من مقتضيات الاستحمام، حتى يصل الزائر إلى المرحلة الأخيرة عبر الاستراحة في البهو وشرب الشاي الساخن أو ما تَطيبُ له نفسُ كلِّ سائح.

شارع الإستقلال في اسطنبول

يُعَدُّ شارع الاستقلال  من أشهر المعالم التركية حول العالم، وصار اسمه مرتبطاً بمدينة القارتين اسطنبول، إذ يعطي اسطنبول صورتها النابضة بالحياة ويمثلها خير تمثيل، وذلك في منطقة تقسيم في القسم الأوروبي من إسطنبول.

يحتوي شارع الاستقلال الطويل على متاجر متنوعة ومختلفة، تضم كل المنتجات التي يمكن أن يطلبها الزائر، إضافة إلى المقاهي والمطاعم والفنادق المتحلقة حول ضفتي الشارع الطويل، كما أن الشارع يستقطب هواة العزف الموسيقي، ولذا نسمع بين ردهاته الموسيقا العذبة كل حين.

10 أشياء للقيام بها في شارع الاستقلال في اسطنبول

شارع الاستقلال في اسطنبول هو شارع مزدحم. في الحقيقة ، إنه أكثر الشوارع ازدحاما في تركيا. يُعرف أيضًا باسم Istiklal Caddesi في Turkish أو Avenue Independence باللغة الإنجليزية ، على أي شخص يزور المدينة قضاء يوم واحد على الأقل في استكشاف الشارع الذي يبلغ طوله 1.4 كيلومترًا وجميع الأزقة الجانبية المؤدية إليه.

الشارع مزدحم من الصباح حتى الليل ، وليس فقط نظيفًا ومرتديًا بطريقة صحيحة ولكن المباني لها حكاية تاريخية تخبرنا أن معظمها يتعلق بالعصر العثماني. في كثير من الأحيان التي يرتادها كبار الشخصيات والمثقفون والأثرياء ، كان الشارع العالمي المكان المناسب للتسكع.

بعد حرب الاستقلال التركية في عام 1923 ، تم تغيير اسمها إلى شارع الاستقلال ، ولكن بحلول سبعينيات القرن الماضي ، تحول الإهمال إلى الشارع إلى منطقة غير مرغوب فيها. في تسعينيات القرن العشرين ، قرر المجلس المحلي لإسطنبول أن يفعل شيئًا حيال ذلك ، بألحان الملايين من الدولارات ، وقد اشتراه هذا العمل إلى الوضع المؤثر الذي يتمتع به اليوم. لذلك عندما تزور الشارع ، أين يجب أن تذهب وماذا تفعل؟

الجذب السياحي & أشياء للقيام بها في شارع الاستقلال في اسطنبول

الكنائس والمساجد والمعابد

أشياء للقيام بها في شارع الاستقلال اسطنبول

يوجد عدد قليل من الكنائس في هذا المجال ، لكن الأكبر والأفضل هو كنيسة القديس أنتوني في بادوا. العمارة القوطية الفينيسية في الداخل مثيرة للإعجاب. الكنيسة هي مكان عبادة يعمل بشكل كامل للمسيحيين الذين يعيشون في بلد ذي غالبية مسلمة.

إذا كانت المعالم الدينية تهمك ، فقد تعجبك أيضًا رحلة الأحد الروحية من استوديو إسطنبول تور . يزور الكنائس الكبرى والمساجد والمعابد في شارع الاستقلال والأحياء المحيطة بها. إن فهم تاريخ إسطنبول المتعدد الثقافات أمر صعب في بعض الأحيان ، لكن هذه طريقة مثالية لرؤية وفهم كيف شكلت الأديان المختلفة تاريخها عبر الزمن.

التسوق في شارع الاستقلال

من السهل تفريغ حسابك المصرفي بكل ما هو متاح للبيع ، بما في ذلك الملابس والموسيقى والتكنولوجيا والديكور المنزلي والرياضة والعطور. العديد من المتاجر هي علامات تجارية لسلسلة متاجر لذا لا يمكنك المساومة على الأسعار. بدلاً من ذلك ، تجول في الشوارع الجانبية للعثور على أصحاب المتاجر المحليين الذين يجلسون معك ، ويشربون شاي التفاح ، ويناقشوا السعر الذي تريد دفعه ، بالطريقة التركية التقليدية للمساومة.

التصوير الفوتوغرافي

شارع الاستقلال الجذب السياحي

إنها مثالية لكل من المصورين المبتدئين وذوي الخبرة الذين يرغبون في إلقاء نظرة أعمق على الحياة اليومية في إسطنبول ، وهي تبدأ في شارع الاستقلال ، وتتجه نحو منطقة برج غالاتا والمعالم الرئيسية الماضية بالإضافة إلى إلقاء نظرة محلية محلية على الحياة الحضرية لهذه المدينة العظيمة.

متحف الدراويش الدوراني

متحف Mevlevi هو نزل سابق من الدراويش الدوارة في اسطنبول ، ويعرض ملابسهم وأدواتهم وقراءة الكتب للجمهور. كما أنها تعقد عروض الدراويش الدوامة في القاعة الجانبية التي تعرض طقوس سما القديمة. هذا المتحف هو فكرة عظيمة عن طائفة الصوفية في الإسلام والرومي ، والمعروفة أيضًا بأنها واحدة من أعظم الشعراء في العالم.

تمثال الاستقلال

يقف نصب الاستقلال في ميدان تقسيم. إنعكاسًا لحرب الاستقلال التركية ، فإن العديد من الأتراك يعتبرونها بتقدير كبير. لأول مرة في عام 1928 ، تقول التقديرات أنه في عطلة نهاية الأسبوع ، ما يصل إلى 3 ملايين شخص يمشون وراء هذا التمثال.

معارض الفنون، المعارض الفنية

في الشوارع الخلفية المحيطة بشارع الاستقلال ، تعرض المعارض الفنية مثل متحف Pera والمعارض الأصغر مثل Misir Apartmani في حي Galata الفنانين القادمين والعالميين والتركي.

ينظم Istanbul Tour Studio جولة سيرًا على الأقدام ولكن الأهم من ذلك أن متحف Pera هو أيضًا موطن إحدى اللوحات الأكثر تكلفة في تركيا والتي هي مدرب السلحفاة بواسطة عثمان بك حمدي.

جولة في الشارع الفني

عوامل الجذب لشارع الاستقلال

إذا كان الفن يثير اهتمامك ولكنك لا تريد التجول حول المعارض ، فقد تكون الجولة الفنية في الشارع أكثر ملاءمة. يقدم Istanbul Tour Studio هذه الرؤية الفريدة إلى واحدة من أكثر المناطق الحضرية في إسطنبول من خلال تسليط الضوء على أعمال الفنانين المشهورين في الشوارع.

بقيادة فنان محلي تعاون أيضًا في تطبيق فن الشارع في إسطنبول ، بدأت الجولة في شارع الاستقلال ، ثم انتقلت إلى الأحياء المجاورة الأخرى.

الحياة الليلية: الحانات والنوادي ، والغذاء

سوف يستغرق تناول الطعام والشراب في طريقك إلى شارع الاستقلال عدة أشهر بسبب المجموعة الضخمة من المؤسسات المفتوحة للعمل. تعمل السلاسل الغربية المعروفة للوجبات السريعة مثل برجر كنج أو كنتاكي فرايد تشيكن على إقامة تجارة صاخبة مع صغار السن وحفلات الحفلات ، أو بدلاً من ذلك ، فإن اللوكانتاس التركية التقليدية التي تقدم الطعام التركي الرخيص تعد رائعة إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة. وبالمثل ، غالبًا ما تتطلب المطاعم ذات السمعة العالية التي تقدم طعامًا غاليًا حجزًا مقدمًا.

الليل يحدث عندما يحدث الحدث عندما تنشط الحانات وتلعب كل أنواع الموسيقى من موسيقى الروك التركية التقليدية إلى فرق موسيقية على النمط الغربي. لم أكن أبدًا ، لكن أحد أكثر مشاهد الحياة الليلية شهرة وتقديرًا هو مطعم / بار 360 وملهى ليلي. يقع في مبنى من القرن 19 ، ويبدو أنه يتمتع أيضًا بإطلالة 360 درجة على أفق مدينة إسطنبول.

وبدلاً من ذلك ، وجدت نفسي في حانة صغيرة ، شائعة لدى الطلاب ، وأشتبه بشدة في أن المغني كان خارج عنانقه بسبب المخدرات. لذلك بطبيعة الحال ، كما تفعل في أي مكان في العالم ، ما عليك سوى إبداء ذكائك بشأنك لأنك أحد اللاعبين الرئيسيين في مشهد الحياة الليلية في إسطنبول ، هناك بعض الشخصيات المراوغة.

زهرة مرور

ممر زهرة على شارع الاستقلال

يعد Flower Passage (Cicek Pasaj) مكانًا مفضلًا في الليل لتناول الطعام ، لكنني لم أقم بتقييم طبق الطهي المثير للاشمئزاز الذي أخذته. بدلاً من ذلك ، اهتمت الهندسة المعمارية في المستوى الأول من المباني أكثر من غيرها. عرض الصور الشخصية من المديرين القدامى في Meyhanes في Flower Passage ، لقد كان عرضًا أبيض وأسود ملفت للنظر والحنين للسكان المحليين في إسطنبول.

شارع الفرنسية

يقع الشارع الفرنسي في شارع جانبي صغير يؤدي قبالة شارع الاستقلال ، ولكنه يستحق الذهاب إلى هذه المسافة الإضافية. الآن معلم تاريخي وشعبية بين السياح ، الديكور هو نموذجي لشارع في فرنسا ، ولكن لا تتوقع الطعام الفرنسي أو النوادل الفرنسية وسيم!توفر الموسيقى الحية التي يتم تشغيلها خلال أشهر الصيف أجواء رومانسية ، بينما تفتح طوال العام لتناول الطعام أو المشروبات فقط.

شارع الإستقلال في اسطنبول

ويضم الشارع معالم كثيرة لاستقطاب السياح، من الفنادق والمطاعم والمقاهي، كما أنَّ لوجود متحف الدراويش دوراً مهماً في عملية الاستقطاب السياحي؛ إذ تقام فيه عروض المولوية وموسيقاها التي تخاطب الروح في كل إنسان بغض النظر عن أصوله ومعتقده.

غابات بلغراد

غابات بلغراد في الشتاء

 يُمكن للشباب في هذه الغابات  أن يتمتعوا بالغابات شتاء، من خلال التنقل بين الأشجار التي ينساب المطر من بين أغصانها، إضافة إلى إمكانية تناول الطعام في المطاعم الدافئة المطلة على الجمال الطبيعي، وغير ذلك من أنشطة وفعاليات في إسطنبول.

غابات بلغراد في الصيف

تُعد بلغراد أهم مكان سياحي للشباب في إسطنبول، ففي الصيف تعد الغابة بيئة مثالية ملائمة للاسترخاء والاستجمام، عبر تنظيم النشاطات الصيفية وإدارتها، من ركوب الخيل والتخييم وحفلات الشواء.

غابات بلغراد كيفية الوصول

يمكن الوصول الى غابات بلغراد في اسطنبول من تقسيم، وذلك بركوب المترو M2 وصولاً إلى محطة Hacıosman ومن ثم ركوب الحافلة 42HM باتجاه Bahçeköy ثم المشي مسافة خمس دقائق.

ما هي غابات بلغراد

تُعد غابات بلغراد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول للشباب، بما تحتويه من مقومات الطبيعة الخلابة، وتمتد الغابة على مساحةِ أكثرَ مِن خمسة آلاف هكتار.

موقع غابات بلغراد في اسطنبول

تقع غابات بلغراد في اسطنبول على مقربةٍ من منطقتي شيشلي وكيليوس، على بعد عشرين كيلو متراً من مركز المدينة.