افضل 10 اكلات بحرية في العالم

0 1٬142

افضل 10 اكلات بحرية في العالم

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى أهم غذاء للبشرية ، حيث توفر حوالي 15 % من استهلاك البروتين لسكان العالم ، كما تُوفر عضلات الأسماك الخالية من الدهن نسبة من 18 إلى 25 % من حيث الوزن ، أي ما يعادل لحم البقر أو الدواجن ، ولكنها أقل بكثير من السعرات الحرارية ، في الأسماك يوجد جرام واحد من البروتين لمدة تتراوح من 4 إلى 10 سعرات حرارية ، على عكس عدد السعرات الحرارية لكل جرام بروتين للحوم الخالية من الدهون وما يصل إلى 30 بالنسبة للحوم الدهنية . وغنية جدا بـ اوميغا 3 الدهون المفيدة .

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية ، فيجب عليك أن تحقق من أفضل أطباق المأكولات البحرية في جميع أنحاء العالم على النحو الذي اقترحه مدونو السفر والطعام .

الأخطبوط المشوي

الاخطبوط طريقة عمل الاخطبوط تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة عمل الاخطبوط لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن إضافة مكونات أخرى اليها، ويعتبر الإخطبوط من الكائنات البحرية التي تمتلك عينان وله عدة أذرع ويخرج الحبر عند مهاجمته وتعرضه للخطر ويعد من أشهر المأكولات البحرية التي يقبل عليها الكثير من الناس حيث انه غنى جدا بالفيتامينات المهمة وأملاح الفسفور والعناصر الغذائية المهمة للإنسان

ويعتبر الاخطبوط من المصادر البحرية عالية التكلفة إلى حد ما وقد نرى الكثير منا لا يعرف طريقة تنظيف أو طهو الاخطبوط لهذا السبب يبعد الناس عنه لصعوبة ذلك الأمر لأن طهي بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى طعم غير مرغوب.

طريقة عمل الاخطبوط

 يستحسن ان تقوم بتجميد الاخطبوط في الثلاجة لمدة يوم حتى يسهل تنظيفه وطهوة بالشكل المناسب 

نقوم بوضع كمية من الماء المغلي داخل إناء مناسب وعليه بعض من الملح ثم نقوم بوضع الاخطبوط داخل الاناء ونتركة لمدة ساعة أو أكثر على حسب حجم الاخطبوط وهذه العملية تساعد على تفتيح أنسجة الاخطبوط وارتخائها.

نقوم بتصفيته من الماء وستلاحظ ان الجلد الخارجي للأخطبوط بدأ يبرز ويسهل نزعه ونحصل على أخطبوط ابيض ونظيف

  طريقة عمل الاخطبوط المشوي

المكونات

 2 كوب من قطع الاخطبوط النظيف 

 بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح 

 5 حبات طماطم مقطعة قطع كبيرة 

 حزمة بقدونس 

 حزمة شبت 

 ملعقة صغيرة ملح 

 ملعقة صغيرة كمون

   ¼ كوب من زيت الزيتون

   حبة من الفلفل الرومي الأخضر

   حبة من الفلفل الرومي الأصفر

   ½ ملعقة من الفلفل الأسود 

 ½ كوب من الماء 

طريقة عمل الاخطبوط المشوي بالخطوات

نقوم بغسل قطع الاخطبوط جيدا بالماء والليمون والدقيق عدة مرات ونقوم بعد ذلك بغسله بالماء النظيف الجارى

ونضعه في مصفاة ونتركه حتى يتم تصفيته تماما من الماء. نقوم بوضع اناء على النار وبة القليل من الزيت ونضع علية شرائح البصل ونقلبها حتى تأخذ اللون الذهبى من ثم نقوم بوضع قطع الطماطم ونستمر في التقليب حتى يأخذ الخليط القوام المناسب.

 نقوم بوضع قطع الاخطبوط على الخليط ونقلبه جيدا ثم نضيف علية كوب الماء ونخفض درجة الحرارة.  

نقوم برش الملح والكمون والفلفل الأسود على الخليط واضافة عصير الليمون ونقلب الخليط جيدا.

نقوم بفرم البقدونس والشبت جيدا ونقوم بإضافته إلى الخليط ونقلبهم جيدا.

 نضع الخليط بالكامل في صينية ومن ثم نقوم بتقطيع الفلفل الرومي شرائح ونضعه من فوق على الخليط.

 نضع الصينية داخل فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها لمدة ساعة ونصف حتى تستوى تماما.

 تقدم الصينية مع الأرز والخضار وتكون جاهزة وبالهناء والشفاء على قلوبكم.

يعتبر الأخطبوط

هو أحد أطباق المأكولات البحرية المفضلة ، ويمكن تناوله بطرق عديدة ، مثل سلطة الأخطبوط أو الأخطبوط المسلوق ، أما عن أفضل وصفات الأخطبوط فهو الذي تخصص فيه الجزيرة اليونانية وهو الأخطبوط المشوي ، ويتم طهي الأخطبوط طازجًا يوميًا ، ويتم تعليقه حتى يجف في الشمس ثم يُشوى على الفحم .

لفائف المعجنات بالمأكولات البحرية

على الرغم من أن ألمانيا تشتهر بالنقانق

والمخلل الملفوف ، والمعجنات ، إلا أن المطبخ الألماني لديه الكثير لتقدمه أكثر من ذلك ، ففي شمال ألمانيا ، تُعد المأكولات البحرية عنصرًا رئيسيًا في المطبخ بفضل قرب المنطقة من كل من بحر الشمال وبحر البلطيق ، وتعتبر السندوتشات الشهيرة الممتلئة بالمأكولات البحرية مثل الأسماك المقلية والروبيان في مدينة هامبورج من أشهر الاكلات البحرية في العالم .

جراد البحر

لم تكن شبه جزيرة باجا كاليفورنيا

في المكسيك معروفة دائمًا بفن الطهو ، ولكن بدأت الأمور تتغير ، فكلما نفكر في مطبخ باجا ، نجد صور جراد البحر العملاق والسلاحف العملاقة المصنوعة يدوياً ، وكاليفورنيا هي مدينة صغيرة معروفة تحديداً بجراد البحر اللذيذ .

بلح البحر الإسباني

يعتبر بلح البحر الإسباني

هو الطبق الوطني لإسبانيا ، إنه أفضل طبق للمأكولات البحرية في العالم بسبب نكهاته الغنية ، إن هذا الطبق مصنوع من مكونات طازجة ومختارة بعناية ومطبوخة بشكل مثالي في مقلاة واحدة .

يتكون هذا الطبق المذهل من المأكولات البحرية الإسبانية الذي يتكون من المأكولات البحرية الطازجة وأرز بلح البحر المطبوخ في مقلاة واسعة .

الأخطبوط الإسباني

الأخطبوط هو المكون الرئيسي

لطبق الأخطبوط الإسباني ، حيث يتم غليها في إناء نحاسي كبير لمدة ساعة تقريبًا ، ثم يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وعادةً ما يتم تقديم المخالب فقط بالملح والأعشاب والبابريكا و زيت الزيتون ، ويتم تقديم هذا الطبق مع الخبز الأبيض .

جراد البحر الإيطالي

غالبًا ما تكون هذه الأطباق البسيطة لذيذة ولا تُنسى ، في مطعم باكو في مدينة البندقية ، يقومون بصنع طبق من صلصة المكرونة مع جراد البحر ، حيث يتم مزج المكرونة مع جراد البحر مع صلصة الطماطم الطازجة .

شوربة الروبيان البرازيلي

يعتبر شوربة الروبيان البرازيلي من الأطباق الشائعة في المنطقة الشمالية الشرقية من باهيا بالبرازيل ويُعتبر طبقًا رئيسياً لفصل الخريف والشتاء ، وتشمل بشكل شائع دائمًا الفلفل التشيلي وزيت النخيل وحليب جوز الهند .

طبق الاسكالوب الفرنسي

يعتبر طبق الاسكالوب الفرنسي طبق خفيف ومتميز ، يصنع بداية ممتازة. الفكرة وراء هذا الطبق ، وتعود نشأت هذا الطبق إلى إيطاليا ، ويتم إعداد هذا الطبق عن طريق تقطيع الاسكالوب بعد أن يقضي 20 دقيقة في التبريد في الثلاجة ، إلى شرائح رقيقة بالتساوي ، ثم الطهي بالصلصة وبزيت الزيتون الأسود وتتبيله بالبهارات .

روبيان الفلفل الحار

تحضير الروبيان

يعد هذا الطبق أحد الأطباق الأكثر شهرة في سنغافورة ، بل من أفضل أطباق المأكولات البحرية في الدولة الجزيرة .

وتعود أصول هذا الطبق إلى عام 1950 ، عندما تم إضافة الفلفل الحار ، بدلاً من صلصة الطماطم إلى وجبة الروبيان العائلية ، ولقد كان نجاحًا كبيرًا ، وفي هذه الأيام يمكن العثور على الطبق في المطاعم وأكشاك الباعة المتجولين في جميع أنحاء سنغافورة ، وعلى الرغم من اسم هذا الطبق ، فإنه ليس حارًا للغاية .

أطباق السوشي اليابانية

لا يمكننا الحديث عن أفضل المأكولات البحرية

في جميع أنحاء العالم دون ذكر السوشي ، والذي يمكن القول إنه أحد أكثر المساهمات الثقافية شهره في كل مكان .

عادة ما يتم إعداد السوشي مع الأرز بنكهة الخل مع مجموعة متنوعة من المكونات ، مثل الأسماك النيئة أو المطبوخة وغيرها من المأكولات البحرية والخضروات . ويتم تقديم السوشي بشكل متكرر في مطاعم السوشي المصحوبة بأشهى أنواع نبيذ الأرز الياباني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe