1-أشهر أنواع العملات الرقمية

125

1-أشهر أنواع العملات الرقمية

في ظل الثورة التكنولوجية وثورة الانترنت أصبح هناك نوع جديد من العملات وهي العملات الرقمية ، وتعتبر العملات الرقمية هي من وسائل الدفع الحديثة والتي ستكون بمثابة وسائل الدفع المستقبلية ، ووفقا للدراسات التي تمت في عالم المال والأعمال تأكد أن العملات الرقمية ستصبح بمثابة تغير جذري في عالم المال.

وفي العصر الحالي يوجد الكثير من الحكومات التي بدأت في تبني العملات الرقمية والتعامل بها ، وهنا يظهر تساءل ما هي العملة الرقمية وما المقصود بها ، تعتبر العملة الرقمية هي بمثابة عملات افتراضية يتم تبادلها إلكترونيا فقط ، ويوجد أنواع عديدة من العملات الرقمية حيث يوجد حوالي 60 عملة رقمية ، ودورنا في هذا المقال العمل على تعريفكم على بعض هذه العملات الرقمية وهي كالأتي :-

أنواع العملات الرقمية :-

1- البتكوين :- من أشهر العملات الرقمية والأكثر انتشارا هي البتكوين ، ويعتبر البتكوين أول عملة رقمية ومشفرة تم تأسيس عملة البتكوين عام 2009 ، تستخدم عملة البتكوين العملة الرقمية في عملية الشراء والبيع عن طريق الإنترنت كما يمكن تحويل عملة البتكوين إلى عملة عادية .

2- عملة لايت كوين :- لايت كوين من العملات المشفرة والرقمية وتم إصدارها في عام 2011 ، تعتبر لايت كوين من العملات الفضية تعتبر هذه العملة اكثر تداول وذلك بسبب سعره تبادلها مقارنة بعملة البتكوين ، سعر عملة لايت كوين تقدر بــ 13 دولار .

3- عملة بير كوين :- عملة بير كوين من العملات الرقمية التي صدرت عام 2012 ، تعتبر هذه العملة أكثر العملات استمرار بين العملات الاخرى ، يقدر سعر بير كوين بــ 3.37 دولار.

4- عملة برايم كوين :- من العملات الرقمية التي تم إصدارها في عام 2013 هي عملة برايم كوين ، وتم تعدين عملة برايم كوين من خلال الحواسيب وذلك من أجل تسلسلها وذلك من أجل توفير الحماية الامنية لها ، تقدر عملة برايم كوين الرقمية بــ 1.55 دولار .

5- عملة الريبل :- من أكثر العملات الرقمية التي لفتت انتباه المستثمرين هي عملة الريبل التي صدرت عام 2013 ، عملة الريبل لا يمكن شرائها أو استبدالها ، ولكن تعمل كنظام آلي وشبكة دفع ، تقدر عملة الريبل بــ 0.0014 دولار.

6- عملة كوارك :- عملة كوارك الرقمية تم إصدارها عام 2013 وتم تشفيرها من أجل ضمان الأمان ، وتقدر عملة كوارك بــ 0.05 دولار .

7- عملة ماستر كوين :- من العملات التي تم تطويرها عام 2013 هي عملة ماستر كوين ، وتم تطويرها وتحديثها من أجل مواجهة مشاكل عدم استقرار عملة البتكوين ، وتقدر عملة ماستر كوين بسعر 52.46 دولار .

8- عملة NxT:-عملة NxT من العملات التي تشبه عملة الريبل تم إصدارها عام 2013 ، كان لعملة NxT نظام برمجة خاص بها عن العملات الرقمية الأخرى مثل البتكوين فهي تختلف عنها تماما ، تم أستخدام لغة الجافا في برمجة عملة NxT الرقمية ،  يبلغ سعر عملة Nxt  الرقمية بــ 0.045 دولار .

9- عملة أورورا كوين :- عملة رقمية أخرى وهي عملة أورورا كوين التي تم تأسيسها عام 2014 ، والذي ابتكرها رجل أعمال ايسلندي ، وجاء هذا الرجل بفكرة إصدار عملة وتوزيعها على كل شخص في بلدته ، يقدر سعر عملة أورورا كوين بـ 22.3 دولار .

10- دوج كوين :- عملة رقمية ومشفرة جديدة تعرف بــ دوج كوين تم إصدارها عام 2013 ، تعتبر عملة دوج كوين الرقمية من العملات الأسرع تداولا بين العملات الإلكترونية الأخرى ، تعرف علمه دوج كوين بين الكثير بعملة الكلب الالكترونية  ، تعتبر عملة دوج كوين من العملات الالكترونية الأكثر نموا في السوق ، ويبلغ قيمة عملة دوج كوين بــ 0.0011 دولار .

كيف اجمع البيتكوين ؟ ” وأسهل طرق تعدينه

ما هو تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول ، ولكنه أيضًا عنصر حاسم في صيانة وتطوير دفتر blockchain ، يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة للغاية تحل مشاكل حسابية معقدة للغاية.

تعد تعدين  العملات  المشفرة عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل متقطع ، ومع ذلك فإن التعدين له جاذبية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملات المشفرة نظرًا لحقيقة أن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة ، قد يكون السبب في ذلك هو أن رجال الأعمال ينظرون إلى التعدين على أنه بنسات من السماء. 

كيفية تجميع وتعدين البيتكوين

  • شراء البيتكوين من التداول

الفكرة موجزة ، لكنها تتطلب الكثير من التفكير الإيجابي والتقييم لتكون منتجة ، في هذا التكتيك يرتبط المفهوم الرئيسي بالتمييز وجلب الموارد بعملات افتراضية مختلفة في حين أنها معتدلة التكلفة ثم بيعها بالمزاد كلما كانت هناك زيادة هائلة في القيمة. 

  • إنهاء المهام الصغيرة لشراء عملات البيتكوين

هذا هو الأسلوب الأقل تكلفة والأسرع للحصول على Bitcoin مجانًا الخطر غير القابل للتصرف منخفض بالمثل ، وعلى الرغم من ذلك ، هناك قدر كبير من الجهد المرتبط بالقيام بهذه المهام. إن الحصول على عملات البيتكوين من خلال تعهدات صغيرة يعني ضمنيًا أنك مرارًا وتكرارًا أو قم بزيارة موقع ما لشراء جزء صغير من عملة معدنية.

ويمكن مشاهدة الاعلانات للحصول على كمية محدودة من Bitcoin المجانية  ولكن هذا لا يساعد في ربح الكثير من البيتكوين.

  • الاستفادة من مهارات الكتابة للحصول على عملات البيتكوين

يمكن الحصول على البيتكوين مقابل كتابة المقالات أو القيام بشئ آخر مثل التصميم والجرافيك.

  • شراء البيتكوين من خلال التعدين

الاستراتيجية الأكثر شعبية بالنسبة للجميع ، هي ترك جهاز الكمبيوتر غير النشط يعمل وحفر Bitcoins مجانًا ، ولكن يتطلب التعدين معدات تعدين باهظة ونفقات طاقة عالية ليكون مفيدًا في  الوقت الحاضر ، وأيضاً تكون بحاجة إلى القليل جدًا من معلومات تصميم المعدات ، ولم يعد الكمبيوتر المنفرد يقطعها بعد الآن.

  • شراء بيتكوين مستقل

الإستراتيجية الأكثر وضوحًا للاستثمار في البيتكوين هي شراء Bitcoin مستقل ، يتيح شراء Bitcoin مباشرة من تطبيق مثل Coinbase للمستثمرين الحصول على الملكية “المادية” للأصل ، هذا تمييز مهم يجب القيام به ، حيث تسمح Coinbase للمستثمرين بشراء Bitcoin فعليًا وتخزينها في محافظهم المشفرة.

عند القيام بذلك سيتمكن المستثمرون في نفس الوقت من الوصول إلى أداء سعر الأصل واستخدامه كعملة لإجراء معاملات لاحقة ، إن امتلاك بيتكوين مستقل لا يختلف كثيرًا عن امتلاك أي عملة أخرى.

أنواع محافظ البيتكوين 

لتجميع البيتكوين يجب أن يكون لديك محفظة بيتكوين خاصة بيك وهذه المحافظة لها أكثر من  نوع مثل:

  • محافظ سطح المكتب

تحتاج إلى تثبيت عميل البيتكوين الأصلي (Bitcoin Core) إذا قمنا بالفعل بالتثبيت ، فإننا نقوم بتشغيل المحفظة ، ولكن قد لا نعرفها ، بالإضافة إلى الاعتماد على المعاملات على الشبكة ، يمكن هذا البرنامج أيضًا من إنشاء عنوان بيتكوين للتحويل والحصول على العملة الافتراضية.

تعمل MultiBit (Bitcoin wallet) على أنظمة تشغيل Mac OSX و Windows و Linux. Hive هي محفظة مستندة إلى OS X مع بعض الميزات الخاصة ، بما في ذلك متجر التطبيقات الذي يرتبط مباشرة بخدمات البيتكوين.

  • محافظ الهاتف المحمول

هذه المحفظة عبارة عن تطبيق على الهاتف  الخلوي ، يمكن للمحفظة تخزين مفتاح الأمان لعناوين البيتكوين وتمكيننا من الدفع مقابل الأشياء مباشرة باستخدام الهاتف.

في كثير من الأحيان ، ستستفيد محفظة البيتكوين من جانب الاتصال قريب المدى للهاتف الخلوي (NFC) ، مما يمكّننا من النقر على الهاتف المحمول مقابل قارئ ودفع عملات البيتكوين دون إدخال أي بيانات على الإطلاق ، يتعين على عميل البيتكوين تنزيل blockchain الكامل للبيتكوين ، والذي يتطور دائمًا ويبلغ حجمه عدة غيغابايت.

لن تتمكن العديد من الهواتف المحمولة من الاحتفاظ بـ blockchain في ذاكرتها في مثل هذه الحالة ، يمكنهم استخدام خيارات بديلة ، وقد تم تصميم مستخدمي الهاتف المحمول هؤلاء بشكل متكرر مع وضع التحقق المبسط من الدفع (SPV) في الاعتبار ، يقومون بتنزيل مجموعة فرعية مقيدة من blockchain ويعتمدون على العقد الموثوقة الأخرى في نظام البيتكوين للتأكد من أن لديهم البيانات الدقيقة ، Mycelium هو مثال لمحافظ الهاتف المحمول التي تتكون من محفظة Bitcoin التي تعمل بنظام Android.

  • محافظ على الإنترنت

تخزن المحافظ الإلكترونية مفاتيح الأمان الخاصة بنا على الويب ، وعلى جهاز كمبيوتر ، ويقيدها شخص آخر ويقترن بالإنترنت ، يمكن الوصول إلى العديد من الخدمات عبر الإنترنت ، وتقوم الشبكة إلى محافظ الهاتف المحمول وسطح المكتب بنسخ عنواننا بين الأجهزة المختلفة التي نمتلكها.

تتمثل إحدى الميزات المهمة لمحافظ الإنترنت في أنه يمكننا الوصول إليها من أي مكان ، على الرغم من الجهاز الذي نستخدمه.

  • محافظ الأجهزة

محافظ الأجهزة هي أرقام غير كاملة ، هذه أجهزة حادة يمكنها الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة إلكترونيًا وإجراء مدفوعات سهلة ، تستخدم محفظة Ledger USB bitcoin Wallet حماية البطاقة الذكية ويمكن الوصول إليها بتكلفة معقولة.

  • محافظ ورقية

يُطلق على أرخص بديل للحفاظ على عملات البيتكوين آمنة وسليمة اسم المحفظة الورقية ، هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات محفظة البيتكوين الورقية ، ويقدمون عنوان Bitcoin ويقومون بإنشاء صورة تحتوي على رمزي QR.

الأول هو العنوان العام الذي يمكننا استخدامه لتلقي عملات البيتكوين ، والآخر هو المفتاح الخاص الذي نستخدمه لدفع عملات البيتكوين المخزنة في العنوان.

الميزة الأساسية للمحفظة الورقية هي أن المفاتيح الخاصة لا يتم تخزينها رقميًا في أي مكان ، لذا فهي تحمي المحفظة من الهجمات الإلكترونية.

نصائح للاستثمار في البيتكوين

  • افهم مدى تحمل المخاطر: يعد البيتكوين استثمارًا عالي المخاطر ، ويجب مراجعة تحمل المخاطر بعناية قبل أن تستثمر ، إذا كنت لا تشعر بالراحة في الاستثمار في الأصول المتقلبة أو لديك مبلغ صغير من المال للاستثمار ، فقد ترغب في التفكير في خيارات الاستثمار الأخرى.
  • تنويع المحفظة الاستثمارية: أفضل طريقة لحماية نفسك من خسائر الاستثمار هي تنويع محفظتك الاستثمارية ، يجب أن تكون استثماراتك الأولية منخفضة المخاطر ، مثل السندات الحكومية أو صناديق المؤشرات ، بعد ذلك يجب أن تذهب للاستثمارات متوسطة المخاطر ، مثل العقارات أو أسهم الشركات ، يجب أن تكون الاستثمارات عالية المخاطر ، مثل الأسهم الصغيرة أو البيتكوين ، أصغر استثماراتك وأقلها أولوية.

هل البيتكوين قانوني

تعتبر عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى قانونية في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأخرى حول العالم ، حذرت البنوك المركزية في معظم البلدان المواطنين من أن عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ليست مناقصات قانونية وليست مضمونة من قبل أي حكومة ، وبالتالي فإن أي معاملات تكون على مسؤولية الشخص نفسه.

ما هي عملة ايثر ؟ ” ومستقبلها

ما هي عملة ايثر

تعتبر عملة Ethereum أو ايثر  هي ثاني أكبر عملة رقمية في العالم وحتى الآن ، فإن القيمة السوقية لـ Bitcoin متأخرة بشكل كبير ، وكانت قد نمت Ethereum بسرعة كبيرة مؤخرًا ، مما جعل قيمتها السوقية تزيد عن 18 مليار دولار ، كما أن إيثر هي عملة رقمية يتم إنشاؤها من عمليات معقدة للغاية من خلال العقود الذكية في قاعدة بيانات بلوك تشين المركزية ومن خلال نظام إيثر يوم اللامركزي الذي يعمل على استخراج العملات الجديدة من إيثر وتنظيم عمليات تبادل العملات هذه دون التقيد بطرف معين أو مؤسسة مالية.

وكان قد تم إطلاق العملة لأول مرة في أغسطس 2015 وبذلك تكون قد انضمت ، إلى سلة من العملات الرقمية (cryptocurrencies) ، والتي تتنافس على Bitcoin وكانت موجودة حتى الآن ، فمنذ إطلاقه ، كان تطويره ونموها سريعًا للغاية ، حيث كان قد ارتفع سعره في السوق من 2.8 دولار أمريكي وقت إطلاقه إلى 200 دولار أمريكي في الفترة الأخيرة وفي ذلك الوقت  ،

فشلت العديد من العملات الرقمية الأخرى في تحقيق نفس الشعبية وانتشرت على الرغم من أنها كانت في Launched في نفس الوقت ، فسواء كانت Ethereum أو Bitcoin أو عملات رقمية أخرى ، فإن نظام العملة الرقمية يعتمد على قاعدة بيانات واحدة تسمى blockchain.

وبعيداً عن العملات المختلفة ، فيما يتعلق بعملة Ethereum ، حيث يتم تعريفها على أنها نظام معلومات رقمي لامركزي ، كما يتم استكماله بواسطة أجهزة كمبيوتر إلكترونية مترابطة وينتشر في جميع أنحاء العالم ، كما يمكن للتطبيقات التي تستخدمها هذه أجهزة  الكمبيوتر إجراء المعاملات الذكية المتعلقة بالعقود بعدة طرق كما أن العديد من الطلبات لديها طريقة معقدة للغاية ، وتتطلب العديد من بروتوكولات المعلومات ،

كما لو إنه مشابه لإبرام العقود المالية العادية ، ولكن يتم تنفيذها بطريقة يصعب محاكاتها أو بطريقة احتيالية بعد أن خضعت للعديد من الشروط والمتطلبات ، حيث أنها لا تخضع جميع هذه البروتوكولات الرقمية سلطة أو حكومة ، ولا يمكن لأي سلطة التحكم في عمليات التعدين أو تبادل Ethereum مثل العملات الأخرى.

ما هي التوقعات المستقبلية لعملة الايثر

تتجه العملة الرقمية نحو السيادة ليس فقط في مجال المعاملات المالية ، ولكن أيضًا في مجال إنشاء نظام اقتصادي حر تمامًا لا يخضع لسيطرة الأفراد أو الحكومة ، لكن هذا في الواقع يخضع لنظام إلكتروني لا مركزي عالمي كبير جدًا ، بحيث يكون لكل شخص الحق في تبادل ما يريده من العملة دون استخدام وسيط أو وكيل ،

وصنع ما يحبه وفقًا لأشياء العقد من قبل الجهة المسؤولة عن استكمال هذه الإجراءات ، كما أنه قديما كان الإصرار فقط على استخدام تقنية قواعد البيانات وحل معادلات الخوارزمية من أجل الحصول على التحقق الرقمي والإلكتروني لإكمال هذه العمليات وفي الوقت الحالي ، ازداد اهتمام الناس باستخدام العملة الرقمية للتعدين والشراء وفهم  معنى اتجاه المعاملات المالية ، كما يمكن للجميع تبادل العملات الرقمية العالمية وشرائها وحتى تداولها.

ما هي الاختلافات بين عمله ايثر و البيتكوين

  • حتى إذا كانت Ethereum تنتج Ether ، فلا يمكننا اعتبار Ethereum عملة مثل Bitcoin كما يخدم المحتوى الأساسي لـ Ethereum مستخدمي النظام الأساسي من خلال توفير محافظ Ethereum التي يستخدمها الأشخاص لتطوير التطبيقات أما  البيتكوين فهي عملة رقمية واضحة تستعد لاستبدال العملات التقليدية.
  • توفير Ethereum غير محدود ولا يتأثر بالاستخدام الشخصي ، في حين أن توريد Bitcoin مقيد ويتأثر من قبل الشركة المصنعة للعملة نفسها ، ومن المفترض أن إنتاج Bitcoin سينتهي في 2140.
  • تعتبر معاملات ايثر أسرع حيث يمكن أن تستغرق عمليات تبادل Bitcoin ما يصل إلى 10 دقائق لإكمال عملية المعاملة ، بينما تستغرق Ethereum 15 ثانية فقط لإكمال المعالجة.
  •  ملكية عملة الايثر على الرغم من أن Bitcoin هي ملك للفرد الذي صنعها ، و خاصة الأولى منها ، حيث يتم تمويل عملة Ethereum من قبل الطرف الجماعي ، والذي يعتبر لخدمة ممولي Etherequm والمصنعين على المدى القصير.

مميزات عملة ايثر

  • شبكة قائمة كبيرة حيث أن الميزة هي أنها شبكة مجربة ومختبرة تم اختبارها من خلال سنوات من التشغيل ومليارات من أدوات الأعمال القيمة” كما أن لديها مجتمع عالمي كبير وملتزم و أكبر نظام بيئي في blockchain و cryptocurrency “.
  • لديها مجموعة واسعة من الوظائف ، بالإضافة إلى استخدامها كعملة رقمية ، يمكن أيضًا استخدام الايثر لمعالجة أنواع أخرى من المعاملات المالية وتنفيذ العقود الذكية وتخزين البيانات من تطبيقات الطرف الثالث.
  • التعاون حيث يبحث مطورو الايثر في المجتمعات الكبيرة دائمًا عن طرق جديدة لتحسين الشبكة وتطوير تطبيقات جديدة كما صرح Avital “فنظرًا لشعبية Ethereum ، غالبًا ما تكون شبكة blockchain المفضلة للتطبيقات اللامركزية الجديدة والمثيرة (و المحفوفة بالمخاطر في بعض الأحيان).
  • لقد تجنب الوسيط ، حيث تعد شبكة Ethereum اللامركزية بالسماح للمستخدمين بالتخلي عن وسطاء الطرف الثالث ، مثل المحامين الذين يكتبون العقود ويفسرونها ، والبنوك التي تعمل كوسطاء للمعاملات المالية أو خدمات الحراسة على الويب الخاصة بطرف ثالث.

عيوب عملة ايثر

  • ارتفاع تكاليف المعاملات ، حيث أصبحت عملة الايثر أكثر شيوعًا ، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف المعاملات كما وصلت رسوم معاملات Ethereum ، إلى 23 دولارًا لكل معاملة في فبراير 2021 وهذا أمر جيد بالنسبة لك لكسب المال بصفتك عامل منجم ، ولكنه أقل من محاولة جني الأموال باستخدام الشبكة و هذا لأنه ، على عكس Bitcoin ، حيث تكافئ الشبكة نفسها محققي المعاملات ، على عكس Ethereum ، التي تتطلب من المشاركين في المعاملة دفع الرسوم.
  • إمكانية تضخيم العملة المشفرة ، فإنه على الرغم من أن Ethereum لديها حد سنوي لإصدار 18 مليون إيثر كل عام ، فلا يوجد حد مدى الحياة لعدد الرموز المحتملة مما قد يعني هذا أن Ethereum ، كاستثمار ، قد تعمل مثل الدولار ، ولكن قد لا تكون قيمتها مثل Bitcoin ، التي لديها حد صارم لدورة الحياة على عدد العملات.
  • منحنى التعلم للمطورين حاد فإنه عندما ينتقل المطورون من المعالجة المركزية إلى شبكة لامركزية ، قد يكون من الصعب التقاط Ethereum.
  • مستقبل مجهول ، حيث يستمر تطوير Ethereum وتحسينه ، وقد أدى التطوير المستمر لـ Ethereum 2.0 إلى جلب الأمل للناس في ميزات جديدة وكفاءة أعلى ومع ذلك ، أدى هذا التحديث الرئيسي للشبكة إلى عدم اليقين في التطبيقات والمعاملات قيد الاستخدام حاليًا حيث قال ديوال: “لكي يعمل Ethereum 2.0 بشكل صحيح ، ستكون هناك حاجة إلى العديد من المدققين الجدد”.

قبل القيام بأي استثمارات كبيرة في ايثر أو غيرها من العملات المشفرة ، يرجى النظر في مناقشة المخاطر المحتملة مع مستشار مالي مختص بالنظر إلى المخاطر العالية والتقلبات العالية في هذا السوق ، حتى إذا كنت تؤمن بإمكانيات Ethereum ، فتأكد من أنه يمكنك تحمل خسارة المال

ما هي افضل محافظ البيتكوين

ما هي محفظة البيتكوين

محفظة  البيتكوين هي جهاز يخزن ويدير المفاتيح الخاصة التي تمتلكها لعملاتك المشفرة ،وهى تعمل مثل الاحتفاظ بالمال في محفظتك ، أو كيفية تخزين التفاصيل المصرفية الخاصة بك على بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بك.

افضل محافظ البيتكوين

  • محفظة Coinbase 

بصفتها بورصة بيتكوين ، أصبحت Coinbase واحدة من أكبر المنصات عبر الإنترنت حيث يمكن شراء أو بيع البيتكوين بشكل آمن  لذلك ، ليس من المفاجئ أن تكون Coinbase محفظة بيتكوين رقمية مميزة.

نظرًا لسهولة الاستخدام النسبية ، تتيح لك Coinbase مزامنة حسابك مع حسابك المصرفي ويمكنك شراء العديد من  العملات  المشفرة المختلفة بسهولة ، يعني أنه يمكنك الاستفادة من فحوصات الأمان الصارمة ، وقد تعلمت Coinbase من المنافسين الذين وقعوا في أيدي المتسللين.

  • محفظة Coinmama

هي بورصة ومحفظة في واحد ، تتيح البورصة للمستخدمين شراء البيتكوين بزيادات قدرها 100 دولار بسرعة وسهولة من الصفحة الرئيسية.

على عكس البورصات الأخرى التي تشتري وتبيع في السوق المفتوحة ، تتداول صناديق Coinmama من ممتلكات الشركة ؛ إنها أيضًا خدمة أعمال مالية مسجلة في الولايات المتحدة.

يمكن القول أن هذا الأمان الإضافي للمستخدمين يأتي بسعر ، مع ارتفاع رسوم Coinmama مقارنة بالمنصات الأخرى.

يمكن شراء البيتكوين من خلال Coinmama ولكن من المهم ملاحظة أنه لا يمكن إعادة بيعها ، هذا ليس بالضرورة سلبي ، ستكون هذه الشركة مناسبة تمامًا لأولئك الذين يرغبون ببساطة في شراء البيتكوين ولكنهم لا يحتاجون إلى تبادل.

  • محفظة Trezor

غالبًا ما يُنظر إلى محافظ الأجهزة على أنها أفضل محفظة بيتكوين نظرًا لعمليات الأمان الخاصة بها.

Trezor هو جهاز مادي ستحتاج إلى توصيله بجهاز  الكمبيوتر الخاص بك مما يمنحك الثقة بأنه لا يمكن مهاجمته أو سرقته ، لديه تركيز قوي على أمان كلمة المرور ، مع وجود عملية مصادقة ثنائية ، الغرض الوحيد من هذه المحفظة تحديدًا هو ضمان عدم إمكانية سرقة عملة البيتكوين الخاصة بك.

  • محفظة Ledger

باستخدام شريحة آمنة ، فهذه طريقة رائعة للشعور بالثقة في أن أمانك يؤخذ على محمل الجد.

إنه مصمم ليتم استخدامه مع عملات متعددة ويمكن إدارته بسهولة على سطح المكتب الخاص بك بالإضافة إلى التكامل مع العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

  • محفظة Blockchain

هي التقنية الأصلية التي سمحت بإنشاء عملات البيتكوين ، لا يزال يُنظر إليه على أنه أحد “البنوك” الأكثر أمانًا على الإنترنت للعملات المشفرة ولديه رسوم منخفضة.

نظرًا لأنه قائم على السحابة ، فلن تحتاج إلى نسخ بياناتك الشخصية احتياطيًا ويمكنك التبديل بسهولة بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

باعتبارها المحفظة الأصلية ، فهي مثالية للمبتدئين عندما يبدأون في استخدام تقنية البيتكوين والبلوك تشين.

  • محفظة Coinomi

جديدة نسبيًا في السوق ، حيث تم تطويره في عام 2014 ، ويمكن استخدامه على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب وقد تم تصميمه لاستخدامه مع محافظ متعددة السلاسل ، إنها متعددة اللغات ولديها أمان رائع ، سجلها الحافل يفخر بفخر بعدم التعرض للاختراق.

  • محفظة Electrum

محفظة بيتكوين أكثر مرونة لأنها تتيح لك تثبيت البرنامج مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يمنحك تحكمًا كاملاً في عملات البيتكوين الخاصة بك.

إنه سريع وسهل التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يجعله المفضل لدى القادمين الجدد ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنك ، كبرنامج مستقل ، في خطر إذا حدث شيء مادي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لديك خيار تقسيم البيتكوين الخاص بك بين عدة محافظ وهو أمر مفيد إذا كنت قد اشتريت عملات مختلفة.

  • محفظة Exodus

هذا تطبيق سطح مكتب آخر يركز بشدة على تجربة المستخدم ، وتصميم المحفظة جذاب وسهل الاستخدام ، مما يجعلها خيارًا شائعًا.

بالإضافة إلى تخزين عملات البيتكوين ، يمكنك أيضًا التبادل ، تستخدم المحفظة الرسوم البيانية لإظهار مدى جودة أداء عملات البيتكوين الخاصة بك ، مما يجعلها خيارًا شائعًا لأولئك الذين يستثمرون بكثافة.

  • محفظة Green Address

تحتوي Green Address على ميزة “مشاهدة” فريدة تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بسرعة وتتبع كيفية أداء عملات البيتكوين دون الحاجة إلى الخوض في وضع الوظائف الكاملة ، هذه المرونة تجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في  تتبع تفاصيلهم أثناء التنقل.

كما أنه متوافق تمامًا مع العديد من محافظ الأجهزة حيث يستفيد المستخدمون من أمان الأجهزة مع المرونة وسهولة تطبيقات الهاتف المحمول ، إنه مجاني للتثبيت ولكنه يفرض رسومًا على المعاملات.

  • محفظة Jaxx

محفظة رائعة تتيح إدارة أكثر من 90 عملة في نفس  الوقت ، بالنسبة لأولئك الذين يستثمرون بعملات متعددة ويريدون تتبعها في مكان واحد ، يعد هذا خيارًا رائعًا.

  • محفظةMycelium

يتوفر تطبيق Mycelium على كل من Android و Apple ، وهو رائع للمستخدمين المتقدمين الذين يريدون المرونة في القدرة على شراء وبيع البيتكوين أينما كانوا ، إنه يركز بشدة على الأمان ويرتبط بتكاملات الجهات الخارجية من محافظ الأجهزة مثل Trezor و Ledger.

انواع محفظة البيتكوين

هناك عدة أنواع مختلفة من محفظة البيتكوين:

  • الورقية:هذا مستند مكتوب يوضح عنوان البيتكوين العام الخاص بك بالإضافة إلى المفتاح الخاص الذي يسمح لك بإجراء المعاملات ، وتستخدم العديد من محافظ البيتكوين الورقية برامج مثل رموز QR للسماح لك بمسح المعلومات بسرعة عندما تريد شراء / بيع عملات البيتكوين ، وتجعل وظيفة المحفظة غير المتصلة بالإنترنت من المرونة الشديدة في مواجهة الجرائم الإلكترونية ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى اتخاذ الاحتياطات لضمان الاحتفاظ بالمستند بشكل آمن.
  • سطح المكتب: ويتم تثبيت هذه المحافظ مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، نظرًا لأنهم لا يعتمدون على أي جهات خارجية للتعامل مع البيانات ، فإن لديهم عنصر أمان قويًا ، إنها تمنح المستخدمين تحكمًا كاملاً في عملات البيتكوين الخاصة بهم ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يرغبون فقط في استثمار مبالغ صغيرة من المال ، ومع ذلك نظرًا لأنه لا يمكن الوصول إليها إلا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، فإنها تحد من مرونة معاملات البيتكوين.
  • التليفون المحمول: تعمل هذه عادةً بتنسيق التطبيقات المخصصة التي يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي ، هذا يعني أنه يمكنك تداول عملات البيتكوين أينما كنت ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بعض التطبيقات قد لا تكون قابلة للنقل بين الهاتف المحمول أو Android وإذا تمكن أحد المتسللين عبر الإنترنت من الوصول إلى هاتفك ، فقد يكون أمنك في خطر.
  • الويب: تتم إدارة المحافظ الإلكترونية وصيانتها بواسطة وكالات تابعة لجهات خارجية ، على الرغم من أنه يمكنهم تكرار كل من أشكال سطح المكتب والجوال ، إلا أنك تعتمد على عمليات الأمان الخاصة بهذا الطرف الثالث ، إذا تم اختراقها ، فستفقد كل شيء.
  • المعدات: يعتقد عمومًا أنها أكثر محفظة بيتكوين أمانًا ، يستخدم قطعة خارجية من الأجهزة (مثل عصا USB) لتأمين المفتاح الخاص لعملة البيتكوين ، هذا يعني أنهم يتمتعون بالمرونة ضد التهديدات ويمكن أن يكونوا محصنين ضد احتمالية الإصابة بفيروسات الكمبيوتر.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe