1- أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

0 79

1- أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

كيف أتعرّف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار؟ هل ما زال هناك فرصة للعثور على أفضل العملات الرقمية للتداول ؟ بالفعل، يوجد عملات قوية وواعدة بجانب بيتكوين و ريبل و إيثريوم. لكن، العثور عليها ليست مهمة سهلة، لأن سوق العملة المشفرة يضمّ مئات العملات الرقمية منها الغث ومنها السمين.

في الواقع ، هناك العديد من المعايير التي تساعد على معرفة أفضل العملات الرقمية للتداول. فمثلا يمكن اعتبار الاستخدامات والحلول التي تقدمها (تكنولوجيا وحلول للبنوك والمؤسسات المالية) مؤشر جيد على قوة العملة. وهذه طريقة رائعة للتقليل من المخاطر وزيادة فرصك من خلال الاستثمار في عملات رقمية قوية ومستقرة. وأيضا قد تكون العملات المشفرة الأفضل أداءً وذات القيمة السوقية المنخفضة جيدة للاستثمار، حيث تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

email me by [email protected]

إن صعوبة تحديد أفضل العملات الرقمية لا يعني القيام بتداولاتك بشكل عشوائي. لمعرفة أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول، ستحتاج إلى التحليل الفني والأساسي. اكتشف 10 افضل عملة رقمية للاستثمار لعام 2022 :

أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار

عملة Cardano ورمزها (ADA)

عملة كاردانو هي عملة مشفرة من النوع ذات بروتوكول “Ouroboros”، تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير. شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه “إيثريوم” ، غادر وساعد لاحقًا في إنشاء Cardano.

هناك العديد من المؤشرات حول سبب ارتفاع سعر عملة كاردانو ADA. ومع ذلك ، يبدو أن هناك نشاطًا مكثفًا خلف هذه العملة، حيث أعلن مطوروها عن ترقية قادمة. ومن المتوقع أن تنشر الترقية التي تحمل اسم “Alonzo” وظائف العقد الذكية إلى سلسلة Cardano blockchain. من المتوقع أن تظهر هذه الترقية في منتصف سبتمبر ، وسيجعل بلوكتشين كاردانو منافسًا مباشرًا لـ Ethereum.

أُطلق على كاردانو لقب “قاتل إيثريوم” حيث يُقال أن بلوكتشين الخاص بها قادر على المزيد. في حين أنها تغلبت على “إيثريوم” في بعض الجوانب ، وما لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه فيما يتعلق بالتطبيقات المالية اللامركزية. ويهدف Cardano إلى أن يكون نظام التشغيل المالي في العالم من خلال إنشاء منتجات مالية لامركزية على غرار “إيثريوم” بالإضافة إلى توفير حلول للتشغيل البيني المتسلسل وتزوير الناخبين وتتبع العقود القانونية ، من بين أشياء أخرى.

مستقبل عملة كاردانو ada | توقعات عملة كاردانو 2022

توقعات و مستقبل عملة كاردانو ada

توقعات كاردانو , مستقبل عملة كاردانو , توقعات سعر كاردانو, عملة

توقعات مستقبل عملة كاردانو ADA : هل سيصل سعر عملة كاردانو إلى 10 دولارات عام 2022؟ لماذا ترتفع كاردانو وإلى أي مدى يمكن أن ترتفع في المستقبل القريب.

وصل سعر عملة ada إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2.96 دولار في شهر شتنبر من العام الماضي. فقد كان قد ارتفع بأكثر من 175% من أدنى مستوى له في يوليو الماضي، ليصل إجمالي رأس المال السوقي إلى أكثر من 82 مليار دولار حينها.

تعد Cardano الآن سادس أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، حسب CoinmarketCap. تابع القراءة لمعرفة سبب ارتفاع كاردانو والكشف عن توقعات ومستقبل أسعار كاردانو ADA.

عملة كاردانو Cardano هي واحدة من العملات الرقمية التي تستمر في تطوير تكنولوجيا النظام البيئي الخاص بها وتعتبر واحدة من أكثر المنصات ازدحامًا واستخداما هذا العام. نتيجة لذلك، تعد عملة ada واحدة من أهم العملات البديلة التي يتطلع إليها المستثمرون في مجال العملات الرقمية. كما ويبدو أن لتحديث كاردانو “ألونزو” تأثيرا كبير على معنويات المستثمرين. تتعلق هذه الترقية بميزات العقد الذكي وتعالج ما وصفه النقاد بأنه أحد أكثر أوجه القصور وضوحًا في الشبكة.

الآن بعد أن رأينا التطورات التي تعرفها عملة Cardano، فهل سيكون مستقبل عملة كاردانو خلال الأيام القادمة زاهيا؟ في هذا المقال سنقوم بالإجابة على هذا السؤال عبر التعرف عن قرب على عملة ada ثم الكشف عن توقعات سعر عملة كاردانو بالاعتماد على بعض المعايير الرئيسية وبعض العوامل الأساسية.

عملة كاردانو ADA

عملة كاردانو Cardano هو بلوكشين لامركزي ومشروع عملة رقمية تسمى (ADA) كاردانو هو منصة عقود ذكية، يشبه الايثريوم، مع التركيز على امان التعاملات بصورة كبيرة.

جديراً بالذكر أن القائمين على مشروع كاردانو Cardano هم مجموعة من أفضل المطورين الذين يعملون على أن تحتل عملة كاردانو Cardano مركزاً متقدما بين مثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى وبالفعل هم جديرون بذلك، وقد ظهر ذلك واضحاً من خلال إرتفاع سعرها في الآونة الأخرة، مما يؤكد أن عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية من العملات التي لها مستقبل مزدهر.

مثلها مثل غيرها من العملات الرقمية الكثيرة التي تتميز باللامركزية في التعامل، حيث أنها لا تخضع لأي سلطة مركزية من حكومة أو بنك مصرفي، مما يمنحها مزيداً من المرونة في التعاملات على مستوى العالم. فيما يلي:

عملة كاردانو الرقمية

عملة كاردانو ADA) Cardano) الالكترونية

مشروع كاردانو Cardano عبارة عن نظام بلوكشين متطور غير مركزي مع مشروع عملة مشفرة حديثة ومتطورة يطلق عليها اسم (ADA)، وقد قام فريق عمل الكارد انو Cardano بإطلاق هذا المشروع بهدف إطلاق منصة عقود ذكية Smart Contracts متطورة لدرجة تسمح بالمزيد من المميزات المتقدمة تزيد عن أي بروتوكول آخر قائم ومتاح في هذا المجال. وحسب تصريحات القائمين على مشروع كاردانو Cardano، هدف مشروع كاردانو Cardano هو إطلاق أول منصة بلوكشين قائمة على أسس علمية.

جديراً بالذكر أن القائمين على مشروع كاردانو Cardano مجموعة من أفضل المطورين الذين يعملون على أن تحتل عملة كاردانو Cardano مركزاً متقدما بين مثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى وبالفعل هم جديرين بذلك، وقد ظهر ذلك واضحاً من خلال إرتفاع سعرها في الآونة الأخرة، مما يؤكد أن عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية من العملات التي لها مستقبل مزدهر.

إطلاق عملة كاردانو Cardano الرقمية

قام فريق عمل كاردانو Cardano بتطويرها لتكون عبارة عن طبقتين (Cardano Settlement Layer). فقد قاموا بإنشاء الطبقة الأولى من المنصة لتحسين بروتوكول بيتكوين وتعمل كأنها ليدجر (ledger)، أما الطبقة الثانية من منصة كاردانو تتضمن البيانات والمعلومات التي توضح سبب تسجيل وتخزين المعاملات. ومن فوائد هذا الفصل بين الطبقتين يجعل العقود الذكية التي سوف يتم كتابتها عبر منصة كاردانو Cardano أن تتميز بالمرونة أكثر من غيرها، حيث تستطيع المؤسسات الاستثمارية الإستفادة من هذا الفصل في تأكيد السرية وتكييف التصميمات، وتطبيق كافة العقود الذكية لتتوافق بطريقة أفضل مع حالات الاستعمال الخاصة بهم.

بلوكتشين كاردانو Cardano

خوارزمية أو بلوكتشين كاردانو Cardano يطلق عليها إسم أوروبوروس Ouroboros. وهي عبارة عن خوارزمية إثبات الحصة وتحسين وتأكيد المعاملات والوصول إلى تطابق في الآراء داخل شبكة البلوكشين. من المتوقع أن تكون خوارزمية أوروبوروس Ouroboros واحدة من أفضل العلاجات لمشاكل توسيع البلوكشين، إستخدام خوارزمية أوروبوروس Ouroboros تسد الإحتياج إلى وجود خوارزمية تأكيد العمل التي تستنفذ كمية طاقة هائلة. علاوة على ذلك، قد أثبتت المعادلات الرياضية أن إستخدام خوازرمية أوروبوروس Ouroboros مأمنة بشكل متكامل بحيث لا يمكن أن تتعرض لأي مخاطر مثل الإختراق أو السرقة.

كيفية تخزين عملة كاردانو (ADA) الرقمية

في حالة الرغبة في تخزين عملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية الخاصة بالشخص وإمكانية الحصول على الجوائز عن طريق خوارزمية أوروبوروس Ouroboros لتأكيد وإثبات الحصة، من الضروري أيضاً حفظ وتخزين عملة كاردانو ADA) Cardano) في محفظة إلكترونية وعدم تركها متاحة عبر منصات التداول.

ولكن في الوقت الحالي، توجد محفظة وحيدة فقط وهي محفظة ديدالوس The Official Daedalus Wallet الرسمية. وهذه المحفظة متوفرة فقط على نوعين من الأجهزة الذكية وهي الويندوز والماك، ولكن من المحتمل في القريب أن يتم إصدار محفظة أخرى للهاتف الجوال التي تعمل بنظام أندرويد Android و الأي أو إس iOS.

السعر السوقي لعملة كاردانو ADA) Cardano)

أخذ ال ICO (Initial Coin Offering) الخاص بعملة كاردانو Cardano وقت طويل حتى أُطلق للتداول، حيث قد إستغرق منذ شهر سبتمبر عام 2015 حتى شهر يناير عام 2017، وبعدها وخلال شهر أكتوبر من نفس العام تم طرح عملة كاردانو Cardano التي تحمل رمز (ADA) للتداول في التعاملات المالية في الأسواق المفتوحة.

في بداية طرح عملة كاردانو ADA) Cardano) في الأسواق كان سعرها يساوي 0.03 دولار أمريكي، ولكن إرتفع بشكل كبير بعد ثلاثة أيام فقط ليصل إلى مستوى 0.14 دولار، بما يوازي ارتفاع مقداره ب 21.428%، أما في الوقت الراهن يصل سعر عملة كاردانو ADA) Cardano) إلى 0.21 دولار أمريكي.

كما أن الهدف الأساسي من إطلاق عملة كاردانو ADA) Cardano) ليس أن يصبح أعلى قيمة في السوق من غيرها من العملات الرقمية، بل أن يقدم خدمات مختلفة ومميزة عن الآخرين، علاوة على أن أهم أهداف القائمين على مشروع كاردانو Cardano هو تقديم الدعم للمؤسسات والشركات الكبرى المتنوعة للتوسع في المناطق قليلة الإهتمام.

كيف أحصل على عملة كاردانو (ADA) المشفرة؟

تتوفر عملة كاردانو ADA) Cardano) من خلال عدد قليل من منصات التداول الكبرى مثل بينانس Binance وبيتركس Bittrex. ويعتبران هاتين المنصتين هم من يمتلكون أكبر حجم تداولات وتوفران التداول في عملات الإثيريوم والبيتكوين الرقمية في شكل أزواج عملات. أيضاً صرحت الشركة المالكة لمشروع كاردانو Cardano أنه في القريب العاجل ستصبح عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية متوفرة للشراء عن طريق شبكة أجهزة الصراف الآلي في اليابان، وذلك خلال العام المقبل.

مميزات عملة كاردانو ADA) Cardano)

مثلها مثل غيرها من العملات الرقمية الكثيرة التي تتميز باللامركزية في التعامل، حيث أنها لا تخضع لأي سلطة مركزية من حكومة أو بنك مصرفي، مما يمنحها مزيدًا من المرونة في التعاملات على مستوى العالم. اما مميزاتها:

  • المرونة في التعامل يمنح التعاملات السرعة المطلوبة في التحويلات.
  • تقدم الكثير من الخدمات المتميزة لشركات الإستثمار.
  • تضمن السرية التامة والحماية للمتعاملين بها من خلال تشفير أسماء المرسل والمستلم.
  • عدم إمكانية حدوث تلاعب أو نصب خلال التعامل بعملة كاردانو ADA) Cardano).

المنافسين لعملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية

أيضاً توجد منافسة شرسة بين عملة كاردانو ADA) Cardano) المشفرة ومشاريع أخرى مشابه لها مثل منصة العقود الذكية لعملة الاثيريوم، وعملة النيو NEO، وعملة ليسك Lisk، وعملة إيوس EOS، وعملة نيم NEM، ولهذا يعمل فريق عمل الكار دانو ADA) Cardano) على أن يكون أكثر تميزاً من كل هذه العملات وذلك من خلال التركيز على قيامه بأبحاث أكاديمية تعمل على توسيع منصة تداول ذكية وأكثر أماناُ من حيث تخزين المعلومات وأنظمة التأمين.

ملخصنا عن هذه العملة المشفرة: تعد عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية من أعلى 10 عملات إلكترونية من حيث قيمتها السوقية، وذلك لما تتميز به من مرونة في التعامل بسبب اللامركزية المتوفرة بها، كما أن عملة كاردانو ADA) Cardano) من المشروعات الطموحة التي تهدف لإصلاح عدد كبير من سلبيات التأمين والحماية التي تتعرض لها الكثير من منصات تداول بعض العملات المشفرة الأخرى، ولهذا يحرص على الدقة الشديدة والحذر في اتخاذ أفضل الاستراتيجيات الأمنية بموافقة العديد من المثيلات في مجال البحث والتنقيب الإلكتروني.

5 عوامل أساسية تؤثِّر على أسعار العملات الرقمية

عوامل أساسية تؤثِّر على أسعار العملات الرقمية

عوامل أساسية تؤثِّر على أسعار العملات الرقمية

إذا كنت تريد فهم الطريقة التي تتحرك بها أسعار السوق الرقمي، فإليك الآن 5 عوامل أساسية تؤثر على أسعار العملات الرقمية.

في سوق العملات الرقمية، ينتاب العديد من المستثمرين والمضاربين كثير من المشاعر المختلطة وأحيانًا المتضادة. فبين تفاؤل وتشاؤم، وخوف واطمئنان، وتحفظ ومغامرة، وبين هذا الارتفاع وذاك الانخفاض، تتباين أساليب تداول المتعاملين في هذه السوق. فهناك من يتبع حدسه دون أساس علمي أو معرفي في اتخاذ قرار البيع أو الشراء، وهناك من يدرس ويحلل المؤشرات المختلفة في عالم التحليل الفني.

إن التقلبات في أسعار العملات الرقمية غالبًا ما تتصدر الأخبار المتعلقة بسوق الأصول الافتراضية، حتى أن التقلُّبات التي تصل في بعض الأوقات إلى 20% ارتفاعًا أو هبوطًا خلال اليوم الواحد لم تعد بالأمر الغريب، لكن تُرى ما الذي يحدِّد ارتفاع وانخفاض العملات الرقمية؟

5 عوامل تؤثر على أسعار بيتكوين وأخواتها

يوجد العديد من العوامل الرئيسية التي تقود إلى ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات الرقمية. التقرير التالي يستعرض أهم تلك العوامل :

أولًا: العرض والطلب

ويعتبر هذا مبدأ اقتصاديًا أساسيًا. فإذا كان لدى عملة مشفرة عرض توكني عالٍ مع قلة في الطلب من جانب التجار والمستخدمين، فسوف تنخفض قيمة العملة المشفرة. وبالعكس، إذا كان عرض عملة مشفرة معينة محدودًا وكان الطلب مرتفعًا، فستزيد قيمة العملة.

ويرتبط هذا بعنصر الندرة الذي يدفع الأسعار ويمثل أحد العوامل التي أدت إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى أعلى مستوياته. حيث يتوقف الإمداد في بيتكوين عند 21 مليون بيتكوين – وهو منخفض نسبيًا مقارنة بالتوكنات الأخرى – بينما ارتفع الطلب في السنوات الأخيرة.

ثانيًا: المضاربة

تعتبر المضاربة من أكثر العوامل التي يمكنها أن تؤثر في أسعار العملات الإفتراضية، فمن الممكن أن ترفع المضاربة سعر أحد الأصول إلى مستويات مرتفعة جداً، ومن الممكن أيضاً أن تأخذها إلى مستويات منخفضة بشكل حاد.

التذبذبات السريعة والقوية من الأمور التي تميِّزُ العملات الرقمية وتفتح شهيّة المتداولين ، لانها تخلُق فرصًا لكسب الأموال عبر البيع والشراء القصير المدى، لكنها بطبيعة الحال تأتي بمخاطر أعلى.

ويطمح المضاربون بأن يجنوا ثروات طائلة من خلال التعامل على العملات الإلكترونية، لكنهم يقومون بشرائها وبيعها بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تقلبات قصير الأجل.

ثالثًا: التنظيم

تتفاوت النظرة إلى هذه العملات – من بلد إلى بلد – ما بين الاعتراف بهذه الأصول الافتراضية، أو حظرها أو التحذير من استخدامها، من دون منعها أو اعتبارها غير قانونية، أو تنظيمها بشكل صارم، ويتم اتخاذ قرارات جديدة طوال الوقت.

في عصر العولمة، يمكن أن تؤثر القرارات في إحدى الدول على العالم بأسره. وتميل أسعار العملات الرقمية للاستجابة سريعًا لأي قرارات بشأن تقنينها أو منعها، على سبيل المثال، عندما أعلنت اليابان عن اعتبار البيتكوين أداةً قانونية للتداول ، ارتفع سعرها بقوة خلال أربع وعشرين ساعة فقط. فاليابان التي كانت سابقاً تمثل 1% فقط من حجم تداول بيتكوين وصلت بعد قرارها لتقنين التعامل بالعملات المشفرة إلى نسبة 6%، بل وحققت اليابان 55% من حجم التداول العالمي في بعض الأيام.

وفي مثال معاكس. عندما قامت الصين في وقت سابق بفرض إجراءات صارمة على العملة المشفرة مما سبب أزمة كبيرة خصوصاً أن الصين تولد حوالي 60% من عملة بيتكوين. لكنها عادت فيما بعد لتخفف تلك الإجراءات وسمحت لشركات التعدين بالعمل تحت إجراءات أقل صرامة بكثير، وهو ما أسهم بشكل كبير في زيادة الثقة في العملات المشفرة.

رابعًا: الضجيج الإعلامي

تعتبر التغطية الإعلامية الإيجابية، أحد العوامل الرئيسية التي تقود أسعار العملات الرقمية. حيث تتسبب التغطية الإعلامية الإيجابية  في إحداث نوع من الضجيج الإعلامية المعروف أبعاده جيدًا.

فإذا كان هناك عملة تحصل على بعض الدعاية السلبية، فسترى عمومًا أن سعر هذه العملة سيتراجع. في حين أنه إذا حصلت العملة نفسها على دعم كبير وتغطية إعلامية جيدة، فإن السعر سيزداد بالتأكيد. وهذا يعني أن الأسعار تتأثر بشدة بالعواطف البشرية والضجة.

كان هذا النمط أكثر وضوحًا خلال الأيام الأولى للبيتكوين، عندما بدأت وسائل الإعلام الرئيسية في تقديم تقرير تفصيلي عن العملة الجديدة. وفي ظل تزايد التغطية الإعلامية لأخبار وتقلبات أسعار بيتكوين وأخواتها، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى، أصبح من الصعب تحديد أثر وسائل الإعلام وحدها.

خامسًا: التطورات والأحداث السياسة

يمكن للأحداث والتطورات حول العالم التي يبدو أنه لا علاقة لها بالعملات الرقمية أن تؤثر على الأسعار، فعادة ما ينظر إلى هذه الأصول باعتبارها بديلا للعملات التقليدية التي تدعمها الحكومات، لذلك عندما يفقد المستثمرون الثقة في أموالهم الورقية بسبب التطورات الاقتصادية أو السياسية، يمكنهم اللجوء إلى “بتكوين” أو قريناتها، ما يؤدي إلى رفع الأسعار.

يعتقد بعض الخبراء أن العملات الرقمية يمكن أن تحل مكان للذهب كملاذ آمن للقيمة عندما تتحول الأمور إلى الأسوأ، ورغم أن مجلس الذهب العالمي يرى أن هذه الأصول متقلبة للغاية بما لا يؤهلها لأداء تلك المهمة، إلا أن المحللين يرجحون ارتفاعها مع اضطراب الأوضاع السياسية العالمية.

وتستفيد العملات الرقمية من اهتزاز الثقة في العملات الرسمية، وسط سياسات التيسير الكمي التي تطبع بموجبها البنوك المركزية الرئيسية العملات الورقية من دون غطاء يذكر من ذهب أو سلع تجارية.

خلاصة 

كما هو الحال في الأسواق التقليدية، لا توجد ضمانات عندما يتعلق الأمر بتوقعات الأسعار المستقبلية لسوق العملات المشفرة.

من الواضح تمامًا أنه يجب أخذ تنبؤات أسعار العملات المشفرة بدرجة من الشك، ولكن دائما هناك عوامل يجب النظر إليها وسيكون لها بالتأكيد تأثير على السعر المستقبلي لبيتكوين والعملات المشفرة الأوسع نطاقًا.

ففي ظل التطور المُذهل والسريع الذي يشهده عالم العُملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين، بالنسبة لأولئك الذين يخطون خطواتهم الأولى في هذا المجال أو يرغبون في ذلك، فإن الخطوة الأولى هي اتباع كُبرى الأسماء في عالم العُملات الرقمية . ولا يقتصر الأمر على مجرد الإطلاع على أحدث التطورات في عالم العُملات الرقمية، وما الذي يتغير وإلى أين تسير الأمور، بل أيضًا يجب أخذ المؤشرات الفنية في عالم التحليل الفني بعين الاعتبار.

يمكن أن يكون البيتكوين أيضًا بمثابة استثمار طويل الأجل، نظرًا لعدم خضوع عرضه لنظام معين، بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي تفوق مميزات بعض العملات الوطنية، إذ يعد عملة عالمية، كما أنه غير مقيد بالقوانين واللوائح التي تحدد مقدار عرضه وطلبه من قبل البنوك المركزية، بالإضافة إلى سهولة تحويله من بلد لآخر، وعدم تحمل معاملاته للتكاليف الإدارية والتحويلية التي تفرضها البنوك على أسواق العملات والتجارة المالية. لكونها سوقًا جديدة نسبيًا، وفي ظل عدم توفر آلية حسابية للتنبؤ بحركة هذه العملة في المستقبل، فإن الأمر كله منوط بحذر المشتري. نصيحتنا الوحيدة في هذا الصدد، لا تستثمر بالقدر الذي يفوق قدرتك على تحمل الخسارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe