1-أفضل ماركات ملابس رجالية في لندن

830

1-أفضل ماركات ملابس رجالية في لندن

تعتبر العاصمة البريطانية لندن من أهم العواصم العالمية في مجال الموضة خاصة الموضة الرجالية، حيث تتميز بوجود أفضل الماركات التي تقدم تصميمات مثيرة وملابس تتميز بالإبداع والفن ويغلب عليها الطابع البريطاني المعروف، فلن تقل أهمية لندن عن باريس أو نيويورك أو ميلانو بالنسبة للموضة، بل هي أكثر أهمية حيث تفردت بوجود أهم الماركات العالمية في خطوط الموضة الرجالية والتي بدأت في لندن وانتشرت في الأسواق العالمية، لذلك نقدم أفضل ماركات ملابس رجالية في لندن .

1- ماركة Hackett London
تعتبر هذه الماركة أشهر الماركات الموجودة في لندن حيث تتميز بتأثير العاصمة البريطانية فيها، فهي من أرقى الماركات التي تستخدم فن الخياطة البريطاني، وقد نجحت نجاحا كبيرا جدا في لندن واستطاعت أن تكتسح كل المحلات وأصبح لها أكثر من 75 متجرا يحملوا نفس الاسم في معظم دول العالم .

Hackett London

2- ماركة Percival
تم إطلاق هذه الماركة في عام 2010 وقد نجحت نجاحا كبيرا في غزو الأسواق في لندن ومنها إلى كل العالم، حيث تميزت هذه الماركة بإطلاق مجموعة كبيرة من الملابس الرجالية التي تتميز بروعة التصميم كما تميزت أيضا بروعة الأقمشة المستخدمة في التصميم، واشتهرت هذه الماركة بخبرتها الواسعة في تقديم آخر صيحات الموضة .

3- ماركة AllSaints
من أشهر الماركات للملابس الرجالية في لندن حتى أنها اكتسبت شهرة عالمية منذ أن أطلقت في الأسواق، فقد استطاعت هذه الماركة أن تخلد التراث البريطاني في كل تصميماتها واستخدمت الكثير من الخامات المميزة التي تميز شخصية كل رجل لذلك كانت بالغة التميز .

AllSaints

4- ماركة Garbstore
تم إطلاق هذه الماركة من المصمم ايان بول في عام 2007 والمعروف عنه أنه كان المصمم الخاص ببول سميث، وتميزت تصاميم هذه الماركة أنه استلهم بالحرب العالمية الثانية في تصميماته ليقدم تصميمات مميزة وغاية في الروعة واستطاع أيضا أن يطور تصميماته كل فترة لتصبح أكثر عصرية .

5- ماركة Wåven
ارتبطت هذه الماركة بالشكل والتصميم والخامات بالمنطقة الاسكندنافية وقد حظيت بشهرة واسعة جدا في لندن ومنها إلى الأسواق العالمية، حيث تأثرت تصميماتها بالأجواء الموجودة في لندن وباتت أكثر تطويرا عن ذي قبل، وكانت من أفضل خيارات الشباب في لندن .

Wåven

6- ماركة Uniform Wares
كانت من أروع الماركات الرجالية التي تتميز بتصميمات خاصة وتنفيذ خالي تماما من العيوب لذلك نجحت هذه الماركة وغزت الأسواق بتصميماتها الأنيقة والعصرية من أول يوم من إطلاقها وهذا دليل على مدى تقديمها أفضل تصميم للرجال .

7- ماركة Gieves And Hawkes
من أكثر ماركات الملابس الرجالية التي تنعم بحظ وفير جدا في الأسواق في لندن حيث تهتم بالجانب التراثي في لندن وقد حظيت على ثقة كبيرة من العملاء من أول إطلاقها في عام 1771 وماتزال إلى يومنا هذا تحظى بمكانة كبيرة تميزها عن غيرها وذلك ناتج عن الجودة في التصميم والتطوير المستمر .

Gieves And Hawkes

8- ماركة Orlebar Brown
دخلت هذه الماركة في الأسواق البريطانية في عام 2007 وعلى الرغم من حداثتها إلا أنها قد نالت مكانة كبيرة واستطاعت أن تحفر اسمها في الأسواق العالمية نظرا لما تنتجه من من إبداعات في التصميمات خاصة وأنها تطلق مجموعة من التصميمات الخاصة بالرحلات والمنتجعات .

9- ماركة YMC
هذه الماركة هي اختصار لجملة You Must وتعتبر من أهم وأكثر الماركات تميزا في لندن فقد نحجت هذه الماركة من أول يوم تم إطلاقها في الأسواق وما تزال تقدم الكثير والمميز من التصميمات مما جعلها ماركة ناجحة لأكثر من 20 عاما وما تزال تقدم الجديد والمتطور .

YMC

10- ماركة Cutler And Gross
نجحت هذه الماركة على مدار 46 عاما حيث تقدم كل ما هو جديد ومميز من نظارات الشمس الرجالية التي تقدم بروعة في التصميم والخامة حتى باتت هذه الماركة من أغلى ماركات نظارات الشمس في لندن والتي تمتعت بإطارات عالية الجودة وحظيت على إعجاب الزبائن.

أفضل قميص رجالي لهذا الشتاء

القميص هو من أكثر ما يفضله الرجال من ملابس، لأن ملابس الكاجوال هي من أكثر الإطلالات التي تناسب كل الأوقات، سواء أوقات العمل أو الراحة أو غيرها، خاصة وأن القميص الرجالي يأتي بأشكال وألوان ومقاسات مختلفة يمكن من خلالها الرجل أن يختار فيما بينها، حتى في فصل الشتاء يظل القميص هو الخيار الأول، فالمعروف عن القمصان أنها موضة التسعينيات ولكم التطور الهائل الذي لحق بها جعلها الأفضل بين الملابس ويمكن التنويع فيما بينها لاختيار الأفضل من بين أحدث صيحات الموضة، لذلك نقدم أفضل قميص رجالي لهذا الشتاء في هذا المقال.

القميص الصوف الثقيل
من أجمل أنواع القمصان الرجالي التي يمكن اختيارها هذا الشتاء، فهو مصنوع من طبقتين من القماش وهو الأمر الذي يجعله سميكا ويتميز هذا القميص بجيبين، فهو مصنوع من القطن ويتوفر منه عدة ألوان يمكن الاختيار فيما بينها، ولكن اللون الأفضل هو اللون الأبيض لأنه اللون الأنيق والعصري.

قميص بالمربعات الكبيرة
وهو من القمصان العصرية والأنيقة والتي تتميز بالشكل الرائع، فهذا القميص من الأشكال المحبوبة والمفضلة لدى الكثير من الشباب ففضلا عن شكلها الأنيق فهو مريح ومناسب جدا للسفر والعمل وكل الأوقات، ويأتي بألوان متداخلة مع بعضها البعض بشكل جذاب.

قميص Topo
وهو من أجمل أشكال وأنواع القمصان الرجالية والتي تتحمل العمل الشاق لساعات طويلة، فقد صمم خصيصا لهذا الغرض فأكتافه مبطنة وتتحمل الكثير، كما أنه يأتي بعدة ألوان مختلفة يمكن الاختيار فيما بينها لاختيار المقاس الأفضل والمناسب مع أجواء العمل، وفي نفس الوقت المظهر الجذاب.

قميص BONOBOS
وهو من القمصان الرجال المتميزة بالمظهر الجذاب والأنيق، إضافة إلى مظهره الرياضي حيث يمكن ارتداؤه على حذاء رياضي والنزول به لممارسة الرياضة أو للتنزه حتى أنه مناسب لأوقات كثيرة خلال اليوم، فهو القميص المناسب خلال كل أوقات اليوم لذلك هو مثالي لاختياره هذا الشتاء.

قميص النسر الأمريكي
هذا القميص من أجمل القمصان العصرية والمختلفة عن غيرها من الأنواع فقماشته تحتوي على مربعات صغيرة بشكل وتصميم جذاب، فهو قميص مناسب جدا لأجواء الشتاء ويعطي جاذبية أكبر خاصة إن تم ارتداؤه تحت معاطف الشتاء.

قميص بتجونيا ذو الخطوط العرضية
من أجمل أشكال القمصان الرجالي لهذا العام والتي تتميز بالشكل الجذاب، فهو قميص ذات خطوط لمن لا يفضل ارتداء القمصان ذات المربعات، فبالإضافة للشكل الجذاب فهو أيضا مصنوع من القطن بنسبة 100% مما يجعله أكثر عملية وراحة ومناسب لأوقات العمل أكثر.

قميص TODD SNYDER
من القمصان الرجالية المناسبة لهذا الشتاء هو قميص TODD SNYDER والذي يأتي بستايل خاص جدا من الخطوط والمربعات الخافتة الوضوح، ويأتي منه بالألوان الغامقة التي تجعل من القميص أكثر أناقة خاصة مع ارتدائه على الجينز الأزرق.

ألوان موضة صيف 2021

موضة الألوان في صيف 2021

  • رمادي فاتح

على الرغم من أن اللون الرمادي الداكن هو لون شتوي شائع، فإن اللون الرمادي الفاتح هو لون صيفي لطيف يمكن استخدامه مع ألوان فريدة أخرى مثل الأحمر.

  • السماء الزرقاء

ويتراوح هذا اللون بين  الأزرق  الداكن والأزرق الفاتح، وهو من الألوان المفضلة لدى كثير من مصممي الأزياء لأنه يستخدم في تصميم الحفلات الصيفية أو  الملابس  الكاجوال.

  • البني الفاتح

يأتي هذا اللون أيضًا على رأس قائمة الألوان المفضلة في صيف عام 2021، لأنه من الألوان اللطيفة واللطيفة المناسبة، يعزز هذا اللباس الصيفي المزاج.

  • وردي فاتح

يعتبر هذا اللون لونًا رومانسيًا ويمكن أن يمنح صاحبه إحساسًا بالنضج والحيوية.

صيحات موضة2021

بعد ارتداء البناطيل الرياضية لمعظم عام 2020، يوفر اتجاه الألوان في عرض أزياء الربيع والصيف لعام 2021 للناس حاجة ملحة للهروب من الحياة اليومية، فعلى الرغم من أن بعض المصممين يختارون ملء مجموعة الربيع بمظهر أسود قاتم يعكس عالمنا الشعبي، و اختار العديد من المصممين ظلالاً أكثر سعادة، مما يعبر عن تفاؤل أكبر بالمستقبل، كما يُعزى جزء من الألوان الجذابة لهذا الموسم إلى التنسيق الرقمي الذي يستخدمه مصممو الأزياء المؤثرون لتسليط الضوء على اتجاهات الموضة لربيع 2021 عند عرضها من خلال الشاشة، فإن الألوان الزاهية والمخططات الضخمة والمطبوعات المذهلة تكون أكثر تأثيرًا من الألوان المحايدة البسيطة.

  • القطيفة الصفراء

عندما سئل المصممون عن مصدر إلهام مجموعة الربيع، كانوا متفائلين بشأن  المستقبل  ، لا يعكس اللون الأصفر القطني الشهير على مسرح T في الربيع أمل المصمم في المستقبل فحسب بل يذكّر أيضًا الجمهور في البيجامات بمتعة ارتداء الملابس و في الواقع، يعد التوهج والإضاءة أحد الألوان على الرغم من أن فيروس  كورونا قد جعل الأقنعة ملحقًا لا بد منه للموسم القادم، إلا أن اتجاهات ألوان الموضة السبعة هذه ستضيف لمسة رائعة إلى خزانة الملابس في عام 2021.

  • البرتقالي

الاتجاه اللوني الأكثر إثارة للدهشة في موسم أزياء ربيع عام 2021 هو برتقال اليقطين الترابي، في سلسلة من النغمات القائمة على الأزهار، يمنح اللون الطبيعي الناس الربيع غير المعهود، على عكس اللون  البرتقالي  الفلوري غير الطبيعي في المواسم الماضية فإن نغمة الربيع هذه تبدو أنيقة وبسيطة بسبب اللون البني الكهرماني كما توقع Pantone بدقة، فقد أصبح خيارًا شائعًا للألوان لعرض الخريف في أسبوع الموضة في نيويورك.

  • النعناعى

يظهر النعناع الأخضر في علامات تجارية مثل Alberta Ferretti و Armani و Boss و Coperti و Ferragamo و Miu Miu. في Ulla Johnson و Max Mara و Tibi ، يتم استخدام المنثول الأخضر الرائع في صناعة السترات والفساتين ذات الأكمام المنفوخة، عند ارتداء مظهر أحادي اللون، يكون النغمة الهادئة تأثير كبير.

نعناع. زبرجد. أفوكادو. فستق. رغوة البحر. طحلب. لوريل. اسمك ؛ هذا الاتجاه اللوني الشائع سيكون في كل مكان في الربيع.

  • الزبدة

في موسم مليء بالألوان الجريئة، يجب أن تكون الألوان المحايدة التي تم اختبارها مثل الكريم والكاكي ملونة ومحدثة بنفس القدر، وهذا الموسم، الكريم الأصفر (الزبدة ) له مكان في خزانة ملابس الربيع والصيف.

  • الكرز الأحمر

عاد الكرز الأحمر إلى مدرج ربيع وصيف 2021 بعد أن أصبح الاتجاه اللوني الرئيسي في خريف / شتاء 2019 في الموسم الماضي، و استخدم المصممون لونًا أحمر أحادي اللون لإضفاء مظهر جديد على المنصة، وفي ربيع هذا العام فعل ديفيد كوما وفندي وجيفنشي ومارا هوفمان وساكاي وويلز بونر الشيء نفسه.

  • الوردي

يعد اللون الوردي أحد أبرز اتجاهات الألوان في ربيع عام 2021، حيث يسعد أيقونات الموضة غريب الأطوار مثل Elle Woods و Regina George و Sharpay Evans على الرغم من أن اللون كان دائمًا مرتبطًا بالأنوثة، إلا أنه بمرور  الوقت سيكتسب هوية جديدة مما يوفر دفعة عاطفية تشتد الحاجة إليها في ربيع هذا العام ، استبدلي بنطال الجينز ذي الدرجة المتوسطة بجينز أنيق مغسول، مثل الجينز الفوشيا الممتع من شانيل.

ألوان موضة صيف 2021 للرجال

  • أصفر

اللون الأصفر هو لون مبهج، وهو ما نحتاجه جميعًا في حياتنا الآن، ستؤدي إضافة القليل من اللون الأصفر إلى ملابسك إلى جعل ملابسك أكثر إشراقًا، ويمكنك اختيار لون أصفر أغمق قليلاً، يمكنك ارتداء الأصفر الداكن مع الأزرق الداكن والرمادي.

  • لون أخضر

اللون الأكثر رواجًا الذي رأيناه هذا العام هو الزيتون الأخضر، والذي يحظى بشعبية كبيرة في بدلات الزفاف والرجال إذا كنت ترتدي الكثير من اللون الرمادي فإن زيت الزيتون الأخضر سوف يناسبه جيدًا.

  • لون كلاسيكي

الألوان الكلاسيكية مثل  الأسود والفضي والرمادي والأزرق الداكن مناسبة لجميع الأعمار والفصول إنها أبدية، وهناك أكثر من واحدة في خزانة ملابسنا.

  • أزرق رمادي

اللون الأزرق الكلاسيكي هو اللون الرسمي لعام 2020، اللون الأزرق هو اللون الأكثر شيوعًا في ملابس الرجال لكن  الظل الأزرق لهذا العام مختلف قليلاً، فهو مشبع بالرمادي وأقرب إليه نتوقع أن يستمر هذا اللون الأزرق في الظهور في الموضة اليومية للرجال رفقاء العريس في عام 2021، ونأمل أيضًا أن نرى هذا اللون الأزرق في اكسسوارات الرجال.

  • النبيذ الاحمر

لطالما كان بورجوندي اتجاهًا في عام 2019، خاصة في  الأشهر  الباردة، هذا العام عادت الموضة كلون لجميع المواسم ويمكن ارتداؤها على مدار العام في الخريف والشتاء والربيع والصيف، ربطة العنق الخمري هي الخيار الأول للرجال اليوم، فهي ذات لون محايد ويسهل مزجها ومطابقتها مع الألوان الكلاسيكية الأخرى (الأسود والرمادي والبني والأزرق الداكن)، ليس هذا فقط هذا اللون يبدو رائعًا مع بعض الألوان غير المتوقعة (الأحمر والوردي والفوشي والأخضر).

  • ألوان الباستيل

تضفي الألوان الناعمة إحساسًا بالانفتاح والنعومة والهدوء والسكينة يعرض العديد من المصممين مجموعاتهم من الملابس الرجالية بألوان الباستيل، كما نرى مزيجًا متوازنًا من ألوان الباستيل الناعمة.

  • بنفسجي

يحفز اللون الأرجواني خيالنا وروحانيتها، إنه لون  التأمل  الذي يمكن أن يساعدنا على التواصل مع أفكارنا العميقة، كما يعكس هذا اللون روح الربيع مع لون أزهاره.

ألوان صيف 2021 للمحجبات

لدى النساء اللواتي يرتدين الحجاب مجموعة متنوعة من أنماط الصيف، بما في ذلك البلوزات الطويلة والقصيرة الفضفاضة والجينز والسراويل القماشية والحجاب بألوان مختلفة، وجاكيت أبيض قصير وهذه بعض التصاميم لأزياء جديدة أخرى لصيف 2021 منها:

  • رمادي فاتح

على الرغم من أن اللون الرمادي الداكن هو لون شتوي شائع، فإن اللون الرمادي الفاتح هو لون صيفي لطيف يمكن استخدامه مع ألوان فريدة أخرى مثل الأحمر.

  • السماء الزرقاء

ويتراوح هذا اللون بين الأزرق الداكن والأزرق الفاتح، وهو من الألوان المفضلة لدى الكثير من مصممي الأزياء لأنه يستخدم في تصميم الحفلات الصيفية أو الملابس الكاجوال.

أحدث أشكال الشنط الرجالي ماركة Lacoste

يهتم الرجال بالموضة و الأزياء و مواكبة أحدث الصيحات ، التي تظهر في العديد من الأشياء ، منها الملابس و الأحذية و والاكسسوارات و الساعات و غيرها ، و في الآونة الأخيرة اهتم الرجال بشكل كبير على شراء الشنط الرجالي ، و التي تساعدهم في العديد من الأغراض ، خصوصا في حمل الأشياء الكثيرة التي اصبحوا يحملونها معهم .

مجموعة من الشنط الرجالي ماركة Lacoste
في هذا الصدد تعتبر  شركة لوكاست ، من أكثر الشركات التي تهتم بالشباب بشكل عام ، و تهتم باحتياجاتهم ، فقد عملت الشركة على توفير مجموعة من أحدث الشنط و الملائمة للعديد من الاستخدامات، والتي تجمع بين كل المميزات، فهي شنط ذات شكل جمالي ومتناسق، وفي نفس الوقت تفي جميع الأغراض فهي مناسبة لحملها عند الذهاب للعمل والرحلات والخروجات العادية أيضا

مجموعة من أحدث الجواكت الجلدية الرجالي

الملابس الشتوية أمر يهم الرجال و النساء على حد سواء ، و ذلك للحصول على شكل أنيق و متألق ، فضلا عن الحصول على الدفء الكافي في برودة الشتاء ، و من بين الملابس الشتوية التي يهتم بها الجميع تلك التي تمتاز بالخامات الجلدية الرائعة ، و التي تساعد على الحصول على الدفء الكافي ، فضلا عن أنها تمتاز بتنوعها .

جواكيت جلدية للرجال
تمتاز هذه المجموعة بكونها تجمع العديد من الأشكال التي تتناسب مع مختلف الأذواق ، هذا إلى جانب أن المجموعة تضم العديد من الألوان المختلفة ، فمن بينها جواكيت تمتاز باللون الأسود و أخرى باللون البني و العديد من الألوان الأخرى ، فضلا عن تنوعها بين العديد من التصاميم الرائعة التي تتناسب مع الجميع ، كما أنها تميزت باحتوائها على العديد من التصاميم الرائعة المختلفة التي تتناسب مع كافة الأذواق .

و بالختام تعتبر العاصمة البريطانية لندن من أهم العواصم العالمية في مجال الموضة خاصة الموضة الرجالية، حيث تتميز بوجود أفضل الماركات التي تقدم تصميمات مثيرة وملابس تتميز بالإبداع والفن ويغلب عليها الطابع البريطاني المعروف، فلن تقل أهمية لندن عن باريس أو نيويورك أو ميلانو بالنسبة للموضة، بل هي أكثر أهمية حيث تفردت بوجود أهم الماركات العالمية في خطوط الموضة الرجالية والتي بدأت في لندن وانتشرت في الأسواق العالمية، لذلك نقدم أفضل ماركات ملابس رجالية في لندن .

1- ماركة Hackett London
تعتبر هذه الماركة أشهر الماركات الموجودة في لندن حيث تتميز بتأثير العاصمة البريطانية فيها، فهي من أرقى الماركات التي تستخدم فن الخياطة البريطاني، وقد نجحت نجاحا كبيرا جدا في لندن واستطاعت أن تكتسح كل المحلات وأصبح لها أكثر من 75 متجرا يحملوا نفس الاسم في معظم دول العالم .

Hackett London

2- ماركة Percival
تم إطلاق هذه الماركة في عام 2010 وقد نجحت نجاحا كبيرا في غزو الأسواق في لندن ومنها إلى كل العالم، حيث تميزت هذه الماركة بإطلاق مجموعة كبيرة من الملابس الرجالية التي تتميز بروعة التصميم كما تميزت أيضا بروعة الأقمشة المستخدمة في التصميم، واشتهرت هذه الماركة بخبرتها الواسعة في تقديم آخر صيحات الموضة .

4- ماركة Garbstore
تم إطلاق هذه الماركة من المصمم ايان بول في عام 2007 والمعروف عنه أنه كان المصمم الخاص ببول سميث، وتميزت تصاميم هذه الماركة أنه استلهم بالحرب العالمية الثانية في تصميماته ليقدم تصميمات مميزة وغاية في الروعة واستطاع أيضا أن يطور تصميماته كل فترة لتصبح أكثر عصرية .

5- ماركة Wåven
ارتبطت هذه الماركة بالشكل والتصميم والخامات بالمنطقة الاسكندنافية وقد حظيت بشهرة واسعة جدا في لندن ومنها إلى الأسواق العالمية، حيث تأثرت تصميماتها بالأجواء الموجودة في لندن وباتت أكثر تطويرا عن ذي قبل، وكانت من أفضل خيارات الشباب في لندن .

6- ماركة Uniform Wares
كانت من أروع الماركات الرجالية التي تتميز بتصميمات خاصة وتنفيذ خالي تماما من العيوب لذلك نجحت هذه الماركة وغزت الأسواق بتصميماتها الأنيقة والعصرية من أول يوم من إطلاقها وهذا دليل على مدى تقديمها أفضل تصميم للرجال .

ما هي الموضة

الموضة هي شكل من أشكال حرية التعبير، لا يقتصر الأمر على الملابس فقط ، بل يشمل أيضًا والإكسسوارات وتسريحات الشعر والجمال وفن الجسم، ما نرتديه وكيف ومتى نرتديه ، وتوفر للآخرين اختصارًا لقراءة سطح الموقف الاجتماعي بمهارة، يتم استخدام المصطلحين “عصري” و “غير عصري” لوصف شيء يتوافق أو لا يتوافق مع النمط الشائع الحالي للتعبير ، تتنوع الموضة بشكل كبير ، ليس فقط في عصور مختلفة ، ولكن أيضًا في نفس الجيل ولكن بين مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية والمهن والمكان.

الموضة بطبيعتها هي شيء يتغير باستمرار ، وعندما يتم تطبيقه على الملابس يحدث هذا بسرعة أكبر من المجالات الأخرى للسلوك الاجتماعي ، كل جزء من مظهره خاضع للموضة ، من المكياج والشعر وطول التنانير والإكسسوارات ، ولا يترك أي شيء على حاله ، إنها القوة الرئيسية وراء تحديد ما إذا كان هناك شيء ما على الموضة أو خارج الموضة وما إذا كان عليك إعادة شيء إلى الموضة ، وتوجد العديد من العوامل المؤثرة في الموضة

أنواع الموضة وأنماطها

قد تدور الموضة حول إيجاد طرق فريدة لارتداء الملابس ،  فيما يلي بعض نتعرف على الأنواع المختلفة للموضة:

  • موضة الملابس الرياضية

النمط الرياضي ، والمعروف أيضًا باسم athleisure ، يأخذ عناصر من الملابس الرياضية ، مثل اللباس الداخلي ، وشورت الدراجة ، والبلوزات الكبيرة ، خارج الصالة الرياضية وفي الشوارع.

  • الموضة الكلاسيكية

أحد أكثر أنماط الموضة روعة ، من فساتين الزعنفة إلى ملابس pinup ومن ملابس السباحة القديمة إلى الملابس المستقلة ، يعد المظهر الكلاسيكي تتويجًا للأزياء من العشرينات إلى السبعينيات ، إنه الاتجاه الوحيد الذي تغلب على اختبار الزمن.

  • الموضة البوهيمية

أفضل طريقة لوصف البوهيمية هي استخدام كلمة غير تقليدية ، أسلوب مشابه للفن ، أسلوب بوهيمي يستخدم أنماطًا باهظة وبرية على مواد غريبة ، يمكن وصفه بأنه مصدر إلهام من مظاهر الغجر والهبي ، يشار إليه بشكل أكثر شيوعًا باسم “بوهو”.

  • الموضة الأنيقة

تتميز الأناقة  بكونها عصرية إنه نوع من البيان لجعل نفسك يبدو ذكيًا وجذابًا ، كل من يتبع هذا الأسلوب يتأكد من اختيار تصميمات أنيقة مصممة جيدًا وراقية جدًا ، تأتي الألوان القوية التي ليست باهظة كجزء من الأسلوب الأنيق ، إنه شيء يتعلق بكونك غير رسمي وليس بطريقة عرضية ، إذا كنت جزءًا من هذا الأسلوب ، فإن خزانة ملابسك هي رمز للأناقة.

  • الموضة الفنية

يستدعي هذا النوع الإبداع المستقل للشخص ، هؤلاء هم عادة الذين يريدون الإدلاء ببيان خاص بهم من خلال الملابس التي يرتدونها ، في معظم الأحيان هم منشئو أسلوبهم الخاص في الموضة ، إنهم لا يتبعون الأعراف التقليدية ويشقون الطريق لأنفسهم ، يؤدي الفن غير التقليدي إلى ابتكار العديد من الأشكال المثيرة للاهتمام للاتجاهات التي لا تقتصر على طبيعة الكتب المدرسية المعتادة لخلق الموضة.

  •  الموضة العارضة 

الموضة العارضة مزيج من الأناقة والراحة ، لقد كان هذا الأسلوب البسيط متوافقًا جيدًا مع مرور الوقت وهو أحد أكثر أنماط الموضة رواجًا حتى الآن ، لن تكون أي من العناصر الغريبة والجريئة في خزانة ملابس المرأة التي تتبع الموضة غير الرسمية ، إنهم يفضلون ارتداء تي شيرت أبيض وبنطلون أسود على ملابس غريبة ضيقة وغير مريحة في أي يوم ، إنهم يميلون إلى بقائها بسيطة ومطابقة مع أي ملابس بسيطة يرتدونها. 

  • الموضة الراقية

الأشخاص الذين يفضلون هذا هم الذين يحتاجون إلى كل شيء بأفضل جودة ، لا شيء يرضيهم ، غالبًا ما يبحثون عن الأساليب التي تدل على الجودة والأسلوب والثقافة ، معظمهم هم من ذوي المكانة العليا ، والثقافة والفخامة تعنيان أكثر شيء للأشخاص الذين يختارون هذا النمط من الموضة.

تاريخ الموضة

قبل إنشاء صناعة الملابس ، كان الناس يصنعون الملابس لأنفسهم، مع تطور العالم ، تمت صياغة الصناعة لإدارة العملية للمستهلكين، بدأ الإنتاج الضخم للملابس تقريبًا في منتصف القرن التاسع عشر ، عندما بدأ بعض المصنّعين في إنتاج الملابس التي لا تتطلب جلسة تركيب مع الخياطين.

لم تصبح الموضة صناعة راسخة بالمعنى المؤسسي للكلمة حتى القرن العشرين ، عندما تطورت شبكات خياطي الأحياء عرضًا إلى شركات تصنيع ، نمت المصانع خلال حقبة الحرب العالمية الأولى والثانية، إن التغييرات الاجتماعية والثقافية التي تلت ذلك في الفترة الزمنية تشير إلى قواعد اللباس الأقل تقييدًا والأفراد، والتغييرات في مجال الموضة، بيوت الموضة والأزياء.

في 1950s و1960s ، بدأ عدد متزايد من المصممين المبادرة لافساح الطريق للخروج من الغرف الخلفية ووضع أسمائهم على عبوات منتجاتهم (إنشاء أسماء مصمم العلامة التجارية) ، وهو تطور وساعد الشركات المصنعة للاستفادة من الشخصيات المصممة ، أصبح ترخيص اسم المصمم في فئات أخرى ممارسة شائعة ، وبحلول الثمانينيات، خلال هذه الفترة الزمنية ، أصبح العديد من مصممي الأزياء من المشاهير في حد ذاتها، وتوجد العديد من العلامات التجارية المصممة التي قادتها شخصيات طموحة وجذابة، على سبيل المثال ، أوسكار دي لا رنتا ، ورالف لورين ، وبيل بلاس ، وكالفن كلاين ، وهالستون.

صناعة الأزياء في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عالمية ، استحوذت التكتلات الفاخرة على حصص في الأعمال التجارية الأمريكية والإنتاج الذي ينتقل باستمرار إلى البلدان التي تقدم العمالة الرخيصة ، عالم الموضة متشابك في معظم البلدان على وجه الأرض ، وتم تصميم الملابس وتوضيحها وقطعها بالليزر بواسطة أجهزة الكمبيوتر ، ويتم تجديدها تلقائيًا عن طريق تنبيهات نظام بيانات المتجر ، ومن الواضح أن التكنولوجيا والاختراعات المختلفة غير التقنية لعبت دورًا مهمًا في الجهود المبذولة لتحسين الكفاءات ، يتم تحسين الكفاءة هذا في مجالات التصميم والتصنيع والخدمات اللوجستية وتجارة التجزئة.

أهمية الموضة في حياتنا

نعلم جميعًا أن الموضة عنصر أساسي يكمل حياتنا ، لكن نادرًا ما يفكر المرء في سبب حاجتنا الفعلية إلى الموضة ، فيما يلي نتعرف على ايجابيات الموضة:

  • تتيح لك التعبير عن نفسك

الموضة هي طريقة أساسية للتعبير عن شخصيتك، وما ترتديه يخبر العالم كثيرًا عن خصائصك ، ليس فقط الشخصية ، وتتأثر  مزاجك اليومي أيضًا إلى حد ما بالملابس التي تزينها.

  • تعزز ثقتك بنفسك

عندما تبدو رائعًا تصبح واثقًا ، تعتمد الثقة أيضًا على درجة الراحة التي تقدمها ملابسك ، وهذه الثقة تترجم إلى إنتاجية.

  • تضف التنوع إلى الحياة

تعد تجربة الملابس الجديدة من أفضل الطرق للتخلص من الملل ، ومن الصعب التفكير في حياة يتعين عليك فيها ارتداء نفس الملابس مثل السفر ، تجلب الموضة نضارة في الحياة.

  • تعكس الثقافة

تقريبًا لكل منطقة ودين وثقافة حسها الفريد في الموضة ، يتبنى الكثير من مصممي الأزياء أيضًا التصميم الثقافي ويمنحونه لمسة مثيرة للاهتمام.

  • يمكنك التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل

من الممتع جدًا التواصل مع الأشخاص الأخرين الذين يعشقون التسوق وعلى دراية بأحدث الاتجاهات ، فهي واحدة من أفضل الوسائل للعثور على أصدقاء جدد والبقاء اجتماعيين.