1- الفرق بين العيون العسلية والبنية

524

1- الفرق بين العيون العسلية والبنية

ما هي العيون العسلية

إن العيون العسلية والتي تسمى بعيون البندق بسبب لون البندق وهي مزيج من اللونين البني والأخضر، ويتميز هذا النوع من العيون بتغيير لونها المستمر ما بين البني النقي والأخضر النقي وإن هذا السبب الذي يخلق صعوبة في تحديد اللون، وهناك جينيات تعرف باسم الجينين أليلين حيث أن أحدهما ينتج كمية عالية من الميلانين أما الآخر فهو يقوم بصنع القليل من الميلانين، وإن أليل الباي 2 الذي يقوم بإنتاج كمية كبيرة من الميلانين يعرف باسم ب. 

ماهي العيون البنية

إن العيون البنية هي التي تتشكل نتيجة لتركيز مرتفع من الميلانين في القزحية حيث أن هذا التركيز المرتفع يعمل على امتصاص المزيد من الضوء ويكون انعكاسه أقل، لهذا السبب نجد أن العيون البنية بشكل تلقائي تكون محمية من أشعة الشمس، ومن الممكن أن يكون لهذا فوائد تطورية مشابهة لقدرة البشرة الداكنة على أن تتحمل أشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة،

وإن الجينات في جسم الإنسان التي تكون مسؤولة عن لون البشرة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتلك الجينات لتي تسبب لون العيون، وعلى الرغم من أن العيون البنية هي التي تعتبر اللون الوراثي الذي يكون شائعاً إلا أن هناك  اختلافات جينية تتواجد بين أصحاب العيون البنية أكثر من العيون الزرقاء، وإن سبب هذه الاختلافات هي وجود اختلافات في جينات مختلفة على كروموسومات مختلفة تحمل معلومات لون العين الجينية من أسلافنا.

إن العيون البنية هي الأكثر شيوعاً في العالم وإن الأفارق والأمريكيون الذين من أصل إفريقي والمنحدرون من أصل إسباني وآسيا يتمتعون بعيون بنية داكنة، وإن هذا النوع من العيون يتميز بوجود نسبة مرتفعة من الميلانين وتكون أعلى من النسبة المتواجدة عند العيون العسلية.

ما هو الفرق بين العيون العسلية والبنية

إن الفرق بين العيون العسلية والعيون البنية تكون كالتالي:

  • العيون العسلية تكون دائمة التغير في اللون وهي مزيج من اللون البني والأخضر بينما العيون البنية لا تتغير أبداً فهي بنية دائماً مدى الحياة .
  • العيون العسلية شائعة في أوروبا وأمريكا وتكون نادرة في آسيا والشرق الأوسط، بينما العيون البنية تكون أكثر شيوعاً.
  • تحتوي العيون العسلية على نسبة أقل من الميلانين من العيون البنية.
  • إن العيون البنية تحتوي على نسبة كبيرة من الميلانين وتكون أكبر من النسبة المتواجدة في العيون العسلية والميلانين هو الصباغ الذي يعطي لون العيون.
  • في العيون العسلية يكون امتصاص الضوء أقل وتتشتت القزحية وتنكسر أكثر بسبب التركيز المنخفض للميلانين فيها، بينما في العيون البنية يكون امتصاص الضوء أكثر وبالتالي يتناثر وينعكس مرة أخرى من القزحية والسبب في تركيز الميلانين المرتفع في العيون البنية.

نسبة العيون العسلية في العالم

إن العيون العسلية تكون شائعة عند الأشخاص المتواجدين في أوروبا وأمريكا ونجد أنها تكون نادرة في آسيا والشرق الأوسط، فتحتوي العيون العسلية على نسبة قليلة من الميلانين ويكون تركيزها قليل أيضاً حيث أنها تمتص ضوء أقل وتشتت القزحية وتنكسر أكثر، غالباً ما يتم الخلط ما بين العيون العسلية والعيون البنية أو العيون الخضراء، حيث أنها لا تكون نادرة مثل العيون الخضراء بينما تعتبر أندر من العيون الزرقاء، وإن العيون العسلية تعتمد على كمية وتركيز الميلانين فيها، وتغير لونها حسب الضوء الموجه لها، و في جميع أنحاء العالم يكون 79 بالمائة من الناس لديهم عيون بنية بينما خمسة بالمائة فقط من السكان حول العالم لديهم طفرة جينية للون العيون العسلية.

صفات العيون اللوزية

مميزات أصحاب العيون البنية والعيون العسلية

وهنا في هذا المقال سنتطرق إلى مميزات أصحاب العيون العسلية ثم سنذكر مميزات أصحاب العيون البنية فالعيون العسلية تكون مميزات أصحابها كالتالي:

  • يكون الشخص ذات العيون العسلية من الأشخاص الودودين.
  • يتمتعون بالمغامرة وخوض المجازفة ولا يقبلون السخرية من أحد قط بالإضافة إلى أنهم يأخذون الأنشطة التي تخطف الأنفاس.
  • لا يمكن أن تتنبأ بردة أفعالهم لهذا من الأفضل أن تنتظر حتى يتفاعلوا معك ويظهروا ردة أفعالهم بدلاً من التكهن بهذه الردود.
  • يكون الأشخاص ذو العيون العسلية كسالى ومستريحين طوال الوقت ولكنهم يوفون بمواعيدهم.
  • لا يستطيعون تحمل الضغوط فهم تحت الضغط مثل الماء المغلي في وعاء مغلق، ولكن إذا تعلموا كيفية التعامل مع قلقهم فمن المحتمل أن يكونوا أفضل من معظم الأشخاص الذين يتعرضون للضغط.
  • يتميزون بسرعة أفكارهم حتى لو كانوا في حالة استرخاء من الجانب الجسدي إلا أن أذهانهم تكون نشطة على مدار طوال أيام الأسبوع، ويميلون إلى التفكير بشكل مضاعف في الساعة التي تكون قبل النوم.

أما مميزات أصحاب العيون البنية تكون كالتالي:

على الرغم من أنك غير مسؤول عن لون عينيك إلا أن الطبيعة تحكم عليك من خلال لون عينيك حيث أنهما هما بمثابة علامة حتى تتعرف الناس عليك بطريقة أفضل، وإن الأشخاص ذوي العيون البنية يتصفون بالصدق وجديرون بالثقة، وإن من مميزاتهم هي:

  • إنهم فضوليون حتى يعرفوا أشياء جديدة ويهتمون أن يعثروا على أشياء حتى لو كان على حساب جهود البحث عن عملة معدنية في كومة كبيرة من القمامة، وإن الأشخاص ذو العيون البنية ينظرون إلى الأشياء بطريقة مختلفة تماماً .
  • يتميزون بالمغامرة وروح المرح.
  • يتمتعون بخلق الأشياء وتزيينها في ضوء الإبداع وينظرون بنظرة مختلفة تجاه الحياة بالإضافة إلى أنهم يصورون الأشياء بطريقة أفضل، فعندهم نجد رسمة لوحة فنية زيتية في قمة الإبداع بالإضافة إلى أنهم يجدون حلول خلاقة للمشاكل فمن الممكن أن يتم الحصول منهم على بعض الاقتراحات الشيقة، وإن أصحاب العيون البنية يميلون إلى العمل ككاتب أو مصمم أزياء أو مصمم داخلي، بالإضافة إلى أنهم يحبذون العمل في مخطط حفلات الزفاف لأن هذه المهن ولدت من رحم الإبداع وهي تناسب المبدعين ذو العيون البنية.
  • فهم محبي للطبيعة ويقدرون كل جانب من جوانبها بالإضافة إلى أنهم يقومون بتحليل هذه الجوانب، فهم يملكون وجهة نظر مختلفة عن غيرهم للأشياء ولكنهم من الممكن أن يفشلوا عندما يريدون أن يشرحوا ويتكلموا عن أنفسهم، بالإضافة إلى أنهم يملكون ابتسامة جميلة جداً، وإن هذه النوعية من الأشخاص يتمتعون بشخصية فلسفية والتي تعمل بدورها على إيقاعهم في حب الطبيعة.
  • الأشخاص ذو العيون البنية يتمتع بالرقي والأناقة.
  • يتمتع هؤلاء الأشخاص بالقوة والثقة فهم مثل لحاء الأشخاص الكثير الذي يصعب كسره أما جذورهم فتكون مغروسة بعمق داخل الأرض فهم شديدي الثقة بالنفس وعادة ما يعملون على اتخاذ قرارات مبررة وغير قابلة للنقض، وبسبب هذه القرارات الحكيمة يستطيعون أن يختاروا المهن التي تنطوي على استخدام موهبتهم مثل التحكيم في المحاكم.

مميزات أصحاب العيون العسلية

العيون هي أول ما يتجذب المرء نحوها في الشخص الذي أمامه ، فالعيون تعكس الكثير من شخصية صاحبها ، و لكل لون سحره الخاص به ، أثبتت الدراسات أن تطور لون العيون يتحكم به ثمان جينات وراثية ، فيمكن إنجاب طفل عيونه خضراء من أبوين عيونهما بنية ، كما أن لون العيون يثبت بعد إتمام الطفل شهره الثالث و في بعض الأطفال يتحدد لون أعينهم بعد شهرهم السادس ؛ يرجع ذلك إلى أن قزحية العين تكون بدون أصباغ ، و العيون العسلية هي مزيج بين اللون البني و الأخضر ، و هو لون أقل شيوعًا في العيون ، و قد تبدو بنية أو خضراء حسب الضوء المسلط عليها .

عوامل تكون العيون العسلية :
يتكون اللون البني المصبوغ داخل العين في المكان المحيط بالبؤرة ، و تعتبر قزحية العين هي المسؤولة عن إعطائها الألوان ، ويسمى الصباغ المسؤول عن لون العين باسم الميلانين ، كما يؤثر على لون البشرة أيضًا ، و السبب في أن العديد من الأطفال البيض – غير الإسبانيين – يولدون مع عيون زرقاء ؛ هو أنهم عندما يولدون لا يمتلكون كمية الميلانين الكاملة الموجودة في قزحية العين .

العيون الشهلاء

في السنوات القليلة الأولى بعد الولادة يتطور الميلانين أكثر في القزحية مكونًا العيون الزرقاء التي قد تتحول إلى اللون الأخضر أو العسلي أو البني ، و الأطفال الذين تتحول أعينهم من اللون الأزرق إلى اللون البني هذا يعني أن كميات كبيرة من الميلانين قد تطورت ، أولئك الذين ينتهي بهم المطاف مع عيون خضراء أو عيون عسلية ، و عادة ما يولد أطفال من أصل أفريقي أو من أصل إسباني و آسيوي ، بعيون داكنة ،  وذلك لأن هؤلاء الأطفال يمتلكون نسبة كبيرة من الميلانين في عيونهم وجلدهم بشكل طبيعي مقارنة مع البيض غير الإسبان

صفات أصحاب العيون العسلية :
إن أصحاب العيون العسلية يتميزون ب الشجاعة و التحدي ، و الأناقة والجمال ، و الرقة و العفوية ، و التفرد بقلب من يحبون ، كما أنهم ذوي طبيعة رومانسية تنجذب نحوها الأنظار ، كما أنهم يكتسبون ثقة الناس من حولهم سريعًا ، يعتمدون على أنفسهم ، أصحاب قلوب صافية لكنهم غير صريحين ، يشعرون بالملل في حال عدم وجود الكثير من المرح حولهم ، يمتازون أيضًا بالحس العالي و التأقلم السريع مع من حولهم.

معلومات عن العيون العسلية :
1- اللون الحقيقي للعسلي : اللون العسلي هو في الواقع ليس اللون الحقيقي في حد ذاته ، بل هو مزيج من ألوان مختلفة فهو يعتبر لون العين الذي يعرض مزيج من العيون الخضراء والبنية و الزرقاء .

2- الحلقات البنية : تشير الأبحاث إلى أن 74٪ من العيون العسلية يميزها وجود حلقة بنية حول بؤرة العين .

3- كل لون من العيون العسلية فريد من نوعه : زوج واحد من العيون العسلية لا يطابق أبدًا زوج آخر ، فهناك بعض الناس يمتلكون لونًا أخف وزنًا من اللون الأخضر في حين أن الآخرين لديهم لونًا أكثر قتامة من البني .

4- كثافة اللون في العيون العسلية : اعتمادًا على مزاج و عاطفة الشخص صاحب العيون العسلية – قد يكون سعيدًا او حزينًا أو متحمس – كثافة لون العين قد تتغير مؤقتًا كلما تأتي هذه المشاعر ، قد يتحول لون العين بشكل مؤقت إلى العسلي أو إلى البني أو جعل ظل العين يظهر أكثر إشراقًا أو أغمق .

5- تأثير العيون العسلية على الشخصية : الناس الذين يمتلكون عيون عسلية يكونوا أكثر جاذبية بشكل عام ، و خصوصًا في سن مبكرة جدًا و دائمًا ما يقال لهم من قبل الناس من حولهم أن عيونهم جميلة ، و تلك حقيقة ، لأن العيون العسلية فريدة من نوعها للغاية .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe