1- تمارين لعلاج غمازات الارداف وازالتها

48

1- تمارين لعلاج غمازات الارداف وازالتها

تسعى كل امرأة لأن تحصل على ذلك القوام الرائع الذي يشبه نجمات السينما و عارضات الأزياء ، ذلك الجسم المشدود و القوام الممشوق الخالي من أية عيوب ، و من أكثر المشكلات التي قد تواجه السيدات في بحثهم هذا ، غمازات الأرداف فلا يعرفن سببها و لا طرق إزالتها .

غمازات الأرداف عبارة عن بعض الحفر الي تتواجد في جوانب الأرداف من الخارج و البعض يعرفها بالعضلة النائمة ، و هذا ما يجعل المظهر يبدو سيء للغاية ، فتبدأ من تعاني من المشكلة في البحث عن حل لها ، من أجل الحصول على أرداف مشدودة خالية من العيوب .

بعض الطرق الفعالة في علاج غمازات الأرداف و إزالتها
1. تمرين القفز
و هو أحد أفضل التمارين الرياضية التي تقضي على غمازات الأرداف ، حيث تقوم المتمرنة بفتح ساقيها لمسافة كبيرة ، مع المحافظة على بقاء الظهر مشدود ، و تقبض يديها معا مع فردهما في منتصف الصدر ، و تقوم بالقفز مع ضم الساقين ، ثم القفز مع فتحهم مرة ثانية و هكذا حتى ثلاثين ثانية

2. تمرين القرفصاء
و في هذا التمرين تقوم المتمرنة بالوقوف مستقيمة الظهر ، فاتحة ساقيها ، و فاردة زراعيها و يفضل الإمساك بوزن في اليدين ، بعد ذلك تبدأ المتمرنة في النزول لوضع القرفصاء ، و الوقوف مرة ثانية ، مع الحفاظ على بقاء الظهر مشدودا ، و يتم تكرار التمرين حتى 10 مرات يوميا .

فوائد كرة القدم للرجال

3. تمرين النوم جانبا
على أن يوم المتدرب بالنوم على جانبه الأيمن ، بوضع مستقيم تماما ،ن بعد ذلك يبدأ في رفع ساقه اليسرى للأعلى مع الحفاظ على بقائها مستقيمة ، و يقوم بعد عشر مرات ، بعد ذلك يقوم بالنوم على الجانب الأيسر و يقوم بعمل نفس الخطوات السابقة .

4. تمرين الوقوف و رفع الساقين
على أن يقوم المتدرب بالوقوف مستقيما ، مع فتح ساقيه ، ثم يقوم بثني إحدى ساقيه مع رفعها عن الأرض ، إلى أن تستقيم عظام الفخذ مع الأرض ، و يقوم بتكرار التمرين حتى 10 مرات ، و بعدها يقوم بعمل نفس التمرين مع الساق الأخرى ، و بعد ذلك يقوم بعمله للساقين معا واحدة تلو الأخرى .

5. تمرين الدراجة النائم
على أن يقوم المتدرب بالنوم على ظهره ، مع ثني الساقين و رفعهم ، و يبدأ في عمل حركة دائرية متبادلة بين الساقين كما لو كان يقود دراجة .

6.  كرة التمارين
وهي التي يجلس عليها المتدرب و يقوم بالقفز باستخدامها ، تعد أيضا من أفضل الطرق الفعالة للقضاء على غمازات الأرداف .

7. الجراحات التجميلية
 أيضا حققت نجاحا كبيرا في إزالة غمازات الأرداف ، و ذلك من خلال تعريض من يعاني من هذه المشكلة لبعض جلسات الليزر لتفتيت الدهون، مما يساعد على إزالة المشكلة تماما .

8. جلسات الشمع الساخن
من أكثر الطرق فاعلية ، وقد تم استخدام هذه الطريقة منذ زمن بعيد في بلاد المغرب العربي ، و قد ثبت فاعليتها في القضاء على الدهون المتراكمة تحت  الجلد ، و التي قد تكون سببا في وجود غمازات الأرداف ، و هذا يتم عن طريق فرد كيس مملوء بسائل الشمع الساخن على المكان المراد إزالة الدهون منه مما يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة دون أخرى مسببة غمازات الأرداف .

أفضل رياضة للتخفيف الوزن

هذه الطرق جميعها قد ثبت فاعليتها بالدلائل ، حيث أنها تعمل بشكل مباشر على تحفيز تلك العضلة النائمة ، و التي تتسبب في تواجد غمازات الأرداف ، و لكن على من يعاني من هذه المشكلة أن يعي أن الحل بهذه الطرق ليس سحر أي أنه لا يتم بين ليلة و ضحاها ، بل يحتاج للاستمرار عليه لفترة من الوقت و المداومة اليومية لضمان الحصول على النتائج

أفضل تمارين شد المؤخرة المترهلة للنساء

من أكثر ما يؤرق المرأة هو الشكل الغير متناسق لمناطق معينة من الجسم، وأكثر منطقة تتعرض للترهل هي منطقة الأرداف حيث تعتبر الأرداف المترهلة من أكثر عيوب القوام، والتي تحتاج إلى خطوات معينة للتقليل من وزنها وشكلها المترهل، حيث تعطي الأرداف المترهلة شكلا أكبر من وزنها العادي،

فالحل الأمثل للحصول على أرداف مشدودة تبرز جمال كل فتاة عليك ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لشد المؤخرة، حيث تتركز هذه التمارين على عضلات المؤخرة مما يعطي لها الشكل المشدود والأكثر جمالا، وفي مقالنا اليوم نقدم أفضل التمارين للمؤخرة المترهلة.

تمرين القرفصاء
من أقوى التمارين الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها في شد ترهلات منطقة الأرداف والذي يعمل على عضلات الجزء السفلي بشكل عام، فيعمل تمرين القرفصاء على شد ترهلات المؤخرة والفخذين، إذ يمكن الاعتماد على ممارسة تمرين القرفصاء وتقسيمهم إلى ثلاث مجموعة على أن تكون كل مجموعة عشر مرات يوميا، ويمكن تغيير طريقة القرفصاء في كل مجموعة.

تمرين الجسر
من أهم التمارين التي يمكن الاعتماد عليها في شد ترهلات الأرداف حتى أنه التمرين الأسرع والذي يمكن تلمس نتائجه من الأسبوع الأول من ممارسته، وتعتمد طريقة تمرين الجسر على الاستلقاء على الأرض ورفع المؤخرة من الأرض وشد الرجلين لأعلى بالتناوب ويقسم أيضا إلى ثلاث مجموعات مثل تمرين القرفصاء.

تمرين الرفعة الميتة بالدامبل
هذا التمرين هو من أقوى التمارين سواء للرجال أو النساء، فمن بعد القيام به بثواني معدودة يبدأ الشعور بالسخونة والحرارة، ومن ثم تبدأ دهون المؤخرة بالذوبان وتحتل العضلات المساحة المترهلة من الجلد ، ويقسم التمرين إلى 4 مجموعات في كل مرة 10 مرات ويمكن زيادة العدد تدريجيا.

تمرين المشي بالدامبل
هذا التمرين فعال جدا في الحصول على مؤخرة مشدودة لا يوجد أي ترهل، حيث يمكن الاعتماد على حمل الأثقال أثناء المشي حيث تمشي لمدة دقيقتين ثم أخذ قسط من الراحة لمدة 15 ثانية بعد كل 30 ثانية وهكذا، وهو تمرين سهل جدا ويمكن الاعتماد عليه في شد الترهلات بشكل كبير.

تمرين Front Lunges
وهو من أفضل التمارين المتخصصة في شد ترهلات المؤخرة وتنحيفها بشكل كبير حيث يعمل بشكل كبير على تنحيف المؤخرة من خلال الوقوف بشكل مستقيم ووضع اليدين بجانب الوركين والتقدم خطوة كبيرة إلى الأمام برجل واحدة مع ثني الركبة بزاوية 90 درجة ثم العودة إلى الخلف مرة أخرى.

تمرين Side Lunges
وهذا التمرين يشبه إلى حد كبير التمرين السابق ولكن يعتمد على الخطوة إلى اليمين ومرة إلى اليسار بدلا من الخطو إلى الأمام مع الحفاظ على التوازن.

تمرين Back Lunges
هذا التمرين يشبه في خطواته التمرين السابق ولكن يختلف عنه هو تخطي خطوة إلى الوراء بدلا من خطوة إلى الأمام، ويمكن عمل هذا التمرين ببطء حتى لا يتعرض ممارسيه إلى السقوط حتى يتم التعود عليه وممارسته بسهولة ، ويتم عمل التمرين من 15 إلى 20 مرة مع تبديل القدمين.

تمرين رفع الساق
من أسهل التمارين المعروفة في تنحيف المؤخرة وشد ترهلاتها حيث يبدأ التمرين بالاستلقاء على الظهر ومد الساقين، ويتم رفع أحد الساقين مع عدم ثني الركبة ومراعاة مد الذراعين أيضا ورفع الوركين 5 ثوان، وتبدل الساقين، ويتم تكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة.

تمرين Scissor Kicks
على الرغم من كون هذا التمرين من التمارين التقليدية إلا أن مفعوله رائع جدا في التخلص من ترهلات الأرداف، فيبدأ التمرين بالاستلقاء على أحد الجانبين بشكل مستقيم مع الاستناد على الكوع ورفع الساق ببطء إلى الأعلى وإبقاءها مرتفعة لمدة 15 ثانية، ويتم تكرار التمرين 15 مرة مع كل ساق.

تمرين صعود الدرج
وهو من التمرينات البسيطة لشد ترهلات المؤخرة، ويمكن الاعتماد على جهاز متخصص متوفر لدى صالات الجيم، ويمكن القيام به بأي كرسي صغير في المنزل، ويعتمد التمرين على صعود الدرج بقدم واحدة ثم النزول والتبديل مع القدم الأخرى وهكذا .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe