1 توقعات عملة الريبل

32

1 توقعات عملة الريبل لعام

لم تعد الأمور أقل صعوبة بالنسبة للريبل الآن. سيستمر السعر في القفز حتى يتم حل قضية SEC. دعونا نرى ما تقوله مصادر التشفير الرائدة عن قيمة الريبل في عام 2022 والأعوام القادمة.

ما التالي بالنسبة لعملة الريبل؟ ما الذي يتوقعه مراقبو العملات الرقمية لـ Ripple’s XRP على المدى القصير وأيضا في السنوات القادمة؟

مستقبل عملة الريبل 2022

ليس هناك من ينكر أن تداول العملات الرقمية يؤول إلى أن يصبح أكثر وأكثر شعبية، ولكنه من المهم جداً أن تعرف ما الذي تستثمر فيه. بالنسبة لعُملة الريبل XRP ، فقد رسخت مكانتها المُذهلة لتنضم إلى أكبر 10 عُملات رقمية في العالم.

Ripple أم XRP: هل هي مرادفات أم مصطلحات مختلفة؟

إذا كنت جديدًا في سوق العملات الرقمية ، فقد تكون لديك مثل هذه الأسئلة في ذهنك. التمييز بين Ripple و XRP سيتيح لك فهم توقعات مستقبل عملة الريبل. من المهم أن تعرف ماهية Ripple (XRP) ولماذا تختلف عن معظم العملات الرقمية الأخرى في السوق.

ببساطة ، Ripple هي شركة توفر بروتوكول دفع يمكن مقارنته بنظام الدفع وشبكة تحويل الأموال وصرف العملات. يعمل البروتوكول مع العملات الرقمية والأموال الورقية والسلع. XRP هي العملة الداخلية للبروتوكول. وتمتلك الريبل أكثر من 50 في المائة من عملة XRP. إذا كنت ترغب في الحصول على فهم أعمق للموضوع هذا الربط يهمك : عملة الريبل الرقمية.

تأثير قضية الريبل على مستقبل Ripple (XRP)

كانت عملة الريبل ستحقق اختراقًا قويًا مع بداية هذا العام، لكنها اصطدمت بجدار من الطوب على شكل دعوى قضائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات. واجهت Ripple (XRP) تحديًا قانونيًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في نهاية عام 2020. حيث رفعت الهيئة دعوى قضائية ضد Ripple ، واعتبرت أن عملة XRP التي تصدرها الريبل هي ورقة مالية وليست عملة افتراضية.

إذا حكمت المحكمة ضد الريبل واعتبرت فعلا أن XRP ورقة مالية ويجب أن تخضع للقوانين التنظيمية لسوق الأوراق المالية، فسيكون تأثير ذلك سلبيا على XRP. أما إذا تم تصنيفها على أنها عملة افتراضية مثل بتكوين و إيثريوم، فسيكون ذلك في صالح مستقبل عملة الريبل ، وسيكون أيضا مفيدًا لسوق العملات الرقمية.

لم يتم حل قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد. وإذا كان له ، من قبل ، تأثير كبير على سعر XRP ، فإن الوضع الآن ليس واضحًا جدًا. انخفض سعر XRP إلى حد أدنى مستوياته 0.17 دولار في نهاية عام 2020 بينما كانت قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات تكتسب زخمًا. ولكن في بداية أبريل 2021 ،

جددت قيمة XRP أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات عند 1.11 دولار بينما سمحت المحكمة للشركة بمراجعة الوثائق الداخلية للجنة الأوراق المالية والبورصات. في 4 مايو ، سقطت الريبل حيث هددت هيئة الأوراق المالية والبورصات حاملي XRP بإجراءات قانونية. حيث تعارض اللجنة المستثمرين للانضمام إلى قضية الريبل. ومع ذلك ، لم يستمر الانخفاض لفترة طويلة ، حيث عينت الشركة أمين خزانة أمريكيًا سابقًا في مجلس إدارتها.

تأثير توسُّع قائمة البنوك التي تدعم برتوكول Ripple 

بغض النظر عن الاضطرابات الأخيرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات ، فإن سعر عملة الريبل يتحرك صعوديًا حيث تواصل Ripple العمل والتوسع دوليًا.  حيث ما زالت تحصل الريبل على دعم بعض أكبر الأسماء في قطاع الاستثمار ، مما يدل على أن الكثيرين يؤمنون بتوقعات ريبل القوية. يمكن للمستثمرين أن يطمئنوا إلى أن رأس مالهم موجود في أحد الأصول التي حصلت على الدعم من هؤلاء الأفراد الأقوياء والبارزين.

أدت سرعة وكفاءة نظام الريبل إلى اعتماده من قبل المؤسسات المالية الرئيسية الكبرى مثل Bank of America والعملاق المصرفي الأسباني Santander. و تستمر قائمة البنوك التي تدعم الريبل في التوسع.

ولكن سعر XRP مستقل تقنيًا عن شبكة Ripple. العملاء ليسوا مجبرين على استخدام العملة المشفرة. ومع ذلك ، فإن الاعتماد المتزايد لنظام الدفع Ripple سيؤثر إيجابا على أسعار XRP مع نمو توسع الريبل.

توقعات عملة الريبل Ripple (XRP)

هل سيعود السعر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت قريب؟ ما هي توقعات سعر عملة الريبل خلال الفترات القادمة؟

يتوقع المحللون والخبراء أسعارًا تصل إلى 4 دولارات على المدى القصير. على المدى المتوسط ​​، يرى المحللون بسهولة الأسعار التي تتراوح بين 6 دولارًا و 10 دولار وأكثر. تضع توقعات الأسعار على المدى الطويل سعر XRP عند أعلى مستوياته فوق 100 دولار ، لكن المحللين يظهرون العديد من السيناريوهات البديلة حيث يحدث التراجع في هذا الوقت تقريبًا بعد الوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

السنةأعلى سعرأدنى سعر
2022$5$2
2023$8$3.5
2024$30$6
2030-2025$100$36

ما الذي يدفع سعر XRP إلى الارتفاع؟

1. الاتجاهات العامة لسوق العملات الرقمية: تميل العديد من العملات الرقمية للتحرك جنبًا إلى جنب، وXRP ليست استثناء عنها. غالبًا ما ترتبط أسعار XRP بالعملات الرئيسية الأخرى، مثل البيتكوين.

2. الاعتماد العام: تُلبي منصة Ripple Labs احتياجات العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى في القطاع المالي، وبالتالي، فعندما يتم اعتمادها من قبل مؤسسة كُبرى شهيرة، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة قيمتها .

3. التقدم التكنولوجي يضمن مستقبل عملة الريبل : لا تزال شركة Ripple Labs شركة ناشئة (على الرغم من أن قيمة (XRP) السوقية قد جعلتها خامس أكبر الشركات الناشئة في العالم)، وبالتالي، فإنها قد تطرح العديد من الابتكارات وقد تأتي في المُقدمة. في حين تستحوذ شركة Ripple Labs على %61 من جميع رموز XRP، فإن التغيرات الكُبرى الحادثة داخل الشركة قد يكون لها تأثيرًا هائلًا على العملة.

مستقبل عملة الريبل وقوتها تتمثل في وظيفتها

في ظل نشأة العديد من العملات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، دائمًا ما يُطرح التساؤل حول طول عمر تلك العملات. وعلى الرغم من ذلك، فإن XRP لا تتعرض لخطر التلاشي، وذلك لأن منصتها تُستخدم من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة التي تستفيد من خدماتها المُستمرة. وذلك ليس بالضرورة أن يكون عاملاً مؤثرًا على قوة عملة XRP، بل على استقرارها.

وعلى الرغم من ذلك، فعندما نقوم بدمج استقرارها بالشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الكُبرى، والأخذ في الاعتبار أن تلك العملات دائمًا ما تتحرك في اتجاه واحد معًا، فإنه سيكون من الأفضل افتراض أن XRP سوف تظل فرصة استثمارية جذابة. علاوة على ذلك، فحقيقة أنه دائمًا ما يتم استخدامها تمنحها سيولة نادرًا ما نشهدها في سوق العملات.

أمور يجب معرفتها قبل شراء عملة XRP

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

التداول على عملة الريبل XRP بدلًا من شرائها يعطي المجال بطبيعة الحال للاستفادة من التقلبات السعرية والفرص في الأسواق. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل التداول على سعر الريبل.

فيما يلي أهم الخطوات للاستثمار الناجح في العملات الرقمية بما فيها عملة الريبل: 5 خطوات للتداول في سوق العملات الرقمية.

توقعات عملة البيتكوين

من ينبغي عليهم الاستثمار في عملة XRP؟

يوجد العديد من المحافظ المخصصة للإيداع الأصول الرقمية لعملة الريبل في حال رغب المستثمر شراء العملة والاحتفاظ بها. كما يوجد شركات تداول تسمح للمستثمرين بالمضاربة والتداول على أسعارها دون الحاجة لشرائها فعليا. هؤلاء هم من ينبغي عليهم التداول على XRP أو إدراجها ضمن محافظهم الاستثمارية:

1. هواة العملات الرقمية: تُعتبر XRP جزءًا من طفرة التشفير التي اجتاحت الأسواق في السنوات الأخيرة، وقد تُعتبر بمثابة إضافة جيدة لمحفظة مُتوازنة قائمة على العملات الرقمية.

2. المُستثمرون بحسب الموضوع في القطاع المالي: في حين تُستخدم XRP من قبل المؤسسات المالية الرئيسية، فإنها قد تكون جزءًا من محفظة قائمة على ذلك القطاع.

3. متداولو البيتكوين والإثريوم: هناك بعض العوامل المؤثرة على XRP الخاصة بشركة Ripple Labs، وهي تختلف عن تلك العوامل المؤثرة على العملات الأخرى. وبالتالي، يُمكن استخدامها كأداة تحوط أثناء الاستثمار في العملات الأخرى.

4. المتداولون اليوميون: تتعرض XRP لتقلبات حادة، وبالتالي، فإنها تُقدم العديد من فرص التداول على المدى القصير، سواء من خلال إجراء صفقات شراء أو بيع.

اقرأ أيضا : توقعات العملات الرقمية!

Ripple XRP هي واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم – وواحدة من أكثر العملات المشفرة إثارة للاهتمام. على عكس Bitcoin و Ethereum والأسماء الكبيرة الأخرى ، فإنه لا يقوم بتسويق نفسه من خلال اللامركزية. بدلاً من ذلك ، يرتبط مستقبل عملة الريبل ارتباطًا وثيقًا بالعديد من البنوك وشركات الاستثمار والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

بدأت عملة الريبل عام 2021 عند أدنى مستوياتها. فقط في 30 يناير ، تجاوزت العملة  0.40 دولار وتم تداولها ضمن نطاق ضيق يتراوح بين 0.40 و 0.60 دولار إلى 4 أبريل. بدأ الاتجاه الصعودي القوي في 5 أبريل واستمر حتى 14 أبريل ، عندما وصل السعر إلى 1.80 دولار (أعلى مستوى في يناير 2018). نتج هذا الارتفاع عن حكمين قضائيين لصالح XRP. نتيجة لذلك ، في غضون 10 أيام ، أصبحت الريبل رابع أشهر عملة مشفرة مقابل المركز السابع الذي احتفظ به قبل بدء الارتفاع.

ومع ذلك ، نظرًا لأن قضية الريبل لم تنته بعد ، عاد سعر العملة إلى 1 دولار. من نهاية أبريل إلى نهاية مايو ، كان السعر متقلبًا للغاية. في محاولة للوصول إلى 1.65 دولار ، عاد إلى أدنى مستوياته عند 0.77 دولار. قد يكون أحد الأسباب هو البيع المكثف الذي تسبب فيه المدير التنفيذي السابق لشركة Ripple لكمية كبيرة من وحدات XRP. ليس من المستغرب أن السعر انخفض بعد أن أصبح الحدث علنيًا. استمر الاتجاه الهبوط حتى منتصف يوليو عندما كان السعر يتداول فوق 0.60 دولار بقليل.

إلى حدود 19 أكتوبر حققت الريبل نموا بنسبة 392٪ منذ بداية عام 2021. وبالمقارنة، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 119٪ فقط.

وضع عملة XRP في السوق اليوم

يتم تداول عملة الريبل في وقت تحديث هذه المقالة، 07 فبراير 2022، بسعر 0.77 دولارا أمريكيا مع حجم تداول يقدر بــ 3,095,455,665 دولار على مدار 24 ساعة. وهي تصنف حاليا في المرتبة الثامنة، حسب منصة CoinMarketCap، بقيمة سوقية تقدر بــ 77,323,245,004 دولارا أمريكيا وإمداد متداول من 47،247،295،769 عملة من إمداد إجمالي يقدر بــ 100،000،000،000 عملة.

قد تصبح Ripple أول شركة عملات رقمية تطلق طرحًا عامًا أوليًا. وقد يتم الحدث بمجرد حل دعوى SEC. على الرغم من أن الإعلان لم يتسبب في زيادة الأسعار، فقد تصبح القضية مثيرة للاهتمام لمستثمري العملات الرقمية.

لتتعرف على آخر أخبار القضية: آخر تطورات قضية XRP

كيف يجب أن يتصرف المستثمرون في مثل هذه الظروف غير المؤكدة؟ هل من المتوقع أن يرتفع الريبل أم ينخفض؟ انظر إلى توقعات الخبراء لمستقبل عملة الريبل.

ما مرت به قضية الريبل عام 2021

مكاسب إجرائية صغيرة وأحكام إيجابية

في تقرير أداء السوق للربع الثالث لعام 2021، ناقشت Ripple دعوى SEC vs Ripple Labs. اعترفت الشركة بأنه على الرغم من أن قضية الريبل بدت وكأنها تستغرق وقتًا ، إلا أنها ستتطلع إلى “التعجيل بالقضية في أسرع وقت ممكن”.

بدا أن الفريق القانوني لـ Ripple قد فاز ببعض المناورات حينها، كانت أحد هذه المكاسب الطفيفة هو أمر المحكمة الصادر في أواخر الصيف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بإصدار إرشاداتها التنظيمية للعملات المشفرة بعد أن زعمت XRP أن مسؤولي SEC اعترفوا خلال اجتماع بعدم وجود توجيهات تنظيمية رسمية قبل عام 2019. كان XRP متاحًا للمستثمرين الأفراد والمؤسسات منذ ذلك الحين 2012. سأل الفريق القانوني لـ XRP كيف يمكن لـ XRP خرق القانون في حالة عدم وجود لوائح رسمية لمدة سبع سنوات؟ (أوتش ، قص الورق هو الأسوأ – هل أنا على حق؟)

تلميحات على إعادة إدراج XRP قريبًا على Coinbase

من المثير للاهتمام ، أن الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ، أكبر منصة تداول عملات رقمية بالولايات المتحدة الامريكية، كان هادئًا نسبيًا بشأن قضية الريبل لعدة أشهر حتى هذا الأسبوع عندما قام بتغريده على حسابه بتوتير. وكتب: “يبدو أن قضية الريبل تسير بشكل أفضل مما كان متوقعًا. وفي غضون ذلك ، تدرك هيئة الأوراق المالية والبورصات أن مهاجمة العملات الرقمية لا تحظى بشعبية سياسية (لأنها تضر بالمستهلكين)”. وأضاف: “المفارقة أن الأشخاص الذين يفترض أنهم يحمونهم هم من يهاجمونهم”.

تغريده الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase مرتبطة بمقالة صحفية تم نشرها نهاية الصيف الماضي حول رد فعل غير متوقع من ملايين مستثمري العملات الرقمية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات – الدائرة نفسها التي من المفترض أن تحميها لجنة الأوراق المالية والبورصات. ينتقد رد الفعل العنيف في محكمة الرأي العام سنوات SEC من التوجيهات المربكة والمتضاربة فيما يتعلق بأصول العملة المشفرة وسوء إدارتها المشوشة لقضية Ripple الحالية.

قيام القاضي بمراجعة سلسلة البريد الإلكتروني

كان قد ظهر تطور آخر جديد في المعركة الجارية بين شركة Ripple Labs وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حيث اكتشف دفاع الريبل سلسلة بريد إلكتروني بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وطرف ثالث يمكن أن تغيِّر مجرى قضية الريبل لصالح الشركة ومجتمع XRP. ويريد القاضي إلقاء نظرة عليها.

مركز النقاش هو أن مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق ، الذي ألقى خطاب Hinman المشهور في عام 2018 قال فيه إن Ethereum ليس ورقة مالية ، مما دفع سعر ETH إلى الارتفاع الصاروخي.

واكتشف فريق الريبل القانوني أن هذا الخطاب وسلسلة البريد الالكتروني التي طالب المحكمة بإلقاء نظرة عليها، قد يكون ذا صلة كبيرة بقضية ريبل.

سلسلة بريد إلكتروني “تتعلق بالمناقشات مع طرف ثالث يفهم المدعى عليهم أنه تلقى توجيهًا من لجنة الأوراق المالية والبورصات لتحليل أصولها الرقمية ضمن الإطار المنصوص عليه في خطاب مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق في 14 يونيو 2018”. وهذا يعني أن هذا خطاب مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق لم يكن فقط رأي شخصي وإنما هو توجه وسياسة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

يمكن أن تثبت الوثيقة صراحة أن خطاب Hinman لم يكن مجرد رأي شخصي ، ولكن السياسة الرسمية للجنة الأوراق المالية والبورصات. علاوة على ذلك ، إذا أكد القاضي أن لجنة الأوراق المالية والبورصات أمضت كل هذا الوقت في الإصرار على أن الخطاب كان مجرد رأي شخصي أثناء تقديم التوجيه بناءً على ذلك الخطاب ، فمن المحتمل أن تكون لجنة الأوراق المالية والبورصات في وضع سيء طوال بقية الدعوى.

وهذا تطور رئيسي في الدعوى. شركة الريبل ستسجل فوزًا رئيسيًا، إذا اكتشف القاضي أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكي.

آخر أخبار قضية الريبل لعام 2022

ادعت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن عملة الريبل XRP يمكن تصنيفها كورقة مالية لأنه تم استخدامها لتمويل منصة Ripple، والتي تسهل تحويل الأموال لتجار التجزئة. في البداية، بدت القضية وكأنها مسرحية أطفال. ولكن في وقت لاحق، سيطرت المصطلحات القانونية على المشهد تاركة نصف المستثمرين مشوشين وفي حيرة من أمرهم.

مؤخرا في 10 فبراير 2022، قدمت Ripple ردها المفاجئ بشأن اقتراح SEC بضرب الدفاع الإيجابي للإشعار العادل. هذا، بشكل أساسي لمعارضة “طلب SEC غير المناسب” للإشعار القضائي. وقد كان الأسبوعان الماضيان حافلان بالأحداث بالنسبة لمجتمع العملات المشفرة حيث رأى المستثمرون أن القضية تمضي لصالح الريبل. ومن المثير للاهتمام أن بعض المحللين (المتفائلين جدًا) يعتقدون أنه لولا قضية SEC ضد الريبل، لربما كانت عملة الريبل XRP تنافس الإيثريوم ETH على المرتبة الثانية في الوقت الحالي.

ومع ذلك، لا يبدو أن تحليل الأسعار يؤكد هذه الرواية. في وقت كتابة هذا التقرير، يصل سعر الريبل XRP إلى مستوى 0.8438 دولار، مرتفعًا بنسبة 1.21٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. بدأ الارتفاع في 3 فبراير ووجد دعمًا قويًا عند 0.7692 دولار. بشكل غير متوقع، يبدو أن الطلب قد بدأ في نطاق 0.9102 دولار أمريكي و0.7692 دولار أمريكي. وبالتالي، يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرصة الشراء.

علاوة على ذلك، يبدو أن مؤشر القوة النسبية هو في صالح المراهنين على الارتفاع. يمكن أن تعرف مستويات الشراء مستقبلا بعض الارتفاع مع دخول المزيد من المستثمرين المتفائلين.

هل يمكن أن تفوز الريبل على هيئة الأوراق المالية؟

أضاف جون ديتون أنه إذا نجحت لجنة الأوراق المالية والبورصات في اختبار روايتها المدعمة باختبار Howey، فإن جميع العملات الرقمية في خطر لأن نفس الحجة تنطبق على الأصول الرقمية الأخرى.

يواصل جون ديتون، المحامي الذي يمثل 64000 من حاملي عملة الريبل XRP عبر Amicus Curiae في قضية الريبل، مناقشة التفاصيل عبر الإنترنت المتعلقة بالقضية وطريقة تفكير SEC. وقد ركز هذه المرة على ما إذا كانت الريبل XRP نفسها هي عبارة عن ورقة مالية في حد ذاتها.

وقد أمر القاضي أناليسا توريس مؤخرًا بالكشف العلني عن الدلائل المتوقع استخدامها ضد الريبل، بما في ذلك بريد براد جارلينجهاوس الإلكتروني الموجه للموظفين وتبادل بريد إلكتروني لكريس لارسن مع حامل XRP يبحث عن إجابات حول ديناميكيات الأسعار. وقد تم تحليل كلا المحتويين من قبل المحامي جيريمي هوجان.

بعد قراءة رسائل البريد الإلكتروني هذه ومراعاة ما تنص عليه المذكرات القانونية لعام 2012 على الأرجح، فقد أصبح أخيرًا مفهوم لماذا لم تنص لجنة الأوراق المالية والبورصات على أن العملة نفسها ليست ورقة مالية وهو شرط من شأنه تخليص لجنة الأوراق المالية والبورصات من حاملي الريبل XRP.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe