1- فوائد زيت الجوجوبا للشفاه

16

1- فوائد زيت الجوجوبا للشفاه

فوائد زيت الجوجوبا للشفايف

فوائد زيت الجوجوبا للشفاه كذلك سنتحدث عن فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة وما هي ما هي أضرار زيت الجوجوبا كما سنوضح كذلك نصائح لترطيب الشفاه كل تلك الموضوعات تجدونها

فوائد زيت الجوجوبا للشفايف

1-ترطيب الشفاه وتنعيمها
فهو يحتوي على مادة “المنثول” المهدئة التي ترطب الشفاه وتنعمها.
2-علاج تشقق الشفاه
يحتوي زيت النعناع على مواد شديدة الترطيب، مثل: “المنثول” و”المنثون”، والأوميجا 3، لذلك فهو يعالج تشقق الشفاه، ويدخل في صناعة مرطبات شفاه شهيرة.


3-تفتيح لون الشفاه
يجعل زيت النعناع شفاهك أفتح، ويعطيها لونًا ورديًّا وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة، وفيتاميني “أ” و”ج”.
4-علاج الشفاه المحترقة من الشمس


لزيت النعناع تأثير ملطف ومهدئ للبشرة، لاحتوائه على مادة “المنثول”، كما ذكرنا سابقًا.
5-تكبير الشفاه
تقول بعض خبيرات العناية بالبشرة إن تدليك الشفاه بزيت النعناع والعسل، يجعل الشفاه أكثر امتلاءً، وذلك بسبب تحفيز الدورة الدموية.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

1-زيت الجوجوبا مرطب للبشرة الحساسة:
يعتبر زيت الجوجوبا حلا مناسبا وفعالا للحفاظ على البشرة الحساسة من هذه المؤثرات الخارجية التى تسبب الضرر لها وكذلك أشعة الشمس وما تفعله أحيانا من حروق وتأثيرات قوية.
2- يقتل الأجسام الغريبة وجميع الملوثات التى تضر البشرة والجلد

ما هي أضرار زيت الجوجوبا

1-قد يأتي الجوجوبا بفوائد للبشرة عند بعض الأشخاص ولا يعطيك نتيجة فليس شرطًا أبدًا أنه يعطي نتيجة فعالة لجميع الأشخاص لأن بشراتنا متنوعة ومختلفة وما ينفع معنا قد لا ينفع مع غيرنا والعكس صحيح.
2-يُعتبر مرطب قوي جدًا للبشرة لذا لا ينصح بالإفراط في استخدامه وخاصة في فصل الصيف حتى لا تبدو البشرة بملمس دهني أو زيتي وخاصة عند الخروج في الشمس من ما يجمع الأتربة والأوساخ على البشرة وجعلها تتراكم فوقها مما ينجم عنه ظهور الحبوب والبثور.


3-في حالة الحمل تصبح البشرة أكثر حساسية ولذلك تبتعد الحوامل عن أي زيت أو منتج أو مستحضر قد يؤثر على الجنين ومن ضمن هذه الزيوت زيت الجوجوبا. يستخدم الجوجوبا للشعر وقد يتركه البعض لفترات طويلة فوق الشعر مما يؤدي إلى تراكم الغبار والأتربة وتكوين القشرة.

نصائح لترطيب الشفاه

1-عض الشفاه
عض الشفاه من الأمور المعتادة لدي الكثير من الفتيات، لذلكِ عليكِ التوقف عن هذه العادة السيئة، حيث يقلل اللعاب من رطوبة الشفايف، حيث يؤدي إلى اسمرار الشفاه، ولابد من ترطيبها باستمرار من خلال مرطب الشفاه، والتوقف عن العض حتى لا تصاب بالتشقق والجروح.


2-شرب الماء
تناول كميات كبيرة من الماء بشكل منتظم يومياً يجعلك الشفاه والبشرة رطبة، فنقص الماء في الجسم، سبب من أسباب تشقق الشفاه، وجفاف البشرة، حيث غالباً ما يحدث تكاسل خلال فصل الخريف في تناول كميات الماء التي يحتاجها الجسم، ويمكنكِ إضافة الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء لتعويض جسمك بالماء اللازم، مثل تناول الخيار أو البطيخ أو البرتقال أو الليمون.


3-المرطب الشفاه
مرطب الشفاه من العادات التي يجب أن تقومي بيها على مدار اليوم لأكثر من مرة، حيث يجب عليك قبل بدء تطبيق أحمر الشفاه على شفايفك، القيام بترطيب الشفاه، ثم مسحه برفق بواسطة قطنة، وبعد ذلك يتم وضع أحمر الشفاه مباشرة، ووقتها تحتفظ شفاهك بترطيبها، وعليك وضع المرطب بشكل دائم خلال اليوم.


4-تقشير الشفاه الجافة
الحفاظ على إزالة خلايا الجلد الميت من شفتيك أمر ضروري، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، الجلد الميت يضر الشفاه لذلك لابد من التخلص منه من خلال تطبيق عدد من الوصفات الطبيعية لتقشير الشفاه في فصل الخريف، هناك الكثير من الوصفات التي يمكن استخدامها مقشر طبيعي للشفاه في فصل الخريف لمنع الجفاف، والتي من أهمها السكر والزيت ثم فركها جيداً.

نفخ الشفايف بالخميرة

نفخ الشفايف بالخميرة، ووصفات أخرى من الخميرة لنفخ الشفاه، وطريقة تحضير سيروم الشفاه بزيت النعناع، وخلطات طبيعية لتكبير وتوريد الشفاه، ونصائح لتكبير الشفاه،

نفخ الشفايف بالخميرة


فيما يأتي نُقدّم لكِ وصفة الخميرة والحلبة التي قد تساعدكِ في نفخ الشفايف، كما يجب عليكِ قبل تطبيق أي خلطة أو وصفة على الشفايف، تجربتها على منطقة صغيرة من الجلد، للتأكّد من عدم تحسّسكِ منها قبل تطبيقها على شفاهكِ، وفيما يأتي نُقدّم لكِ وصفة الخميرة والحلبة للشفاه:
– طريقة الخميرة والحلبة
المكونات
– نصف ملعقة صغيرة من الخميرة.
– بذور الحلبة لغليها.
– ملعقة صغيرة من ماء الورد.


طريقة التحضير والاستخدام
1. أحضري بذور الحلبة وضعيها في الغلاية، وأضيفي القليل من الماء، واغليها جيدًا.
2. ضعي الغلاية في الثلاجة، واتركيها في الثلاجة، وعندما ترغبين باستخدامها، أحضري مغلي بذور الحلبة، وضعيه في كوب فارغ، وأضيفي مقدار ماء الورد والخميرة، وحرّكيها جيّدًا.


3. ابدئي بتدليك شفتيكِ بالمزيج لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، وانتظري المزيج حتى يجفّ جيدًا، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

وصفات أخرى من الخميرة لنفخ الشفاه

– طريقة الفازلين والخميرة



1. اخلطي ملعقة خميرة مع ملعقة من الفازلين جيدًا في وعاء.
2. وزعي الخليط على شفتيك قبل النوم يوميًّا.
3. اغسلي شفتيك بالماء في الصباح، واستمتعي بالمظهر الجميل لشفتيكِ.
– الخميرة مع الصودا



تعد وصفة مجربة ومميزة، وكل ما نحتاجه هو ملعقة كبيرة من الصودا مع ملعقة كبيرة من الخميرة، ويضاف لها اللبن الرائب بمقدار نصف كوب، وتُخلط المكونات جيدًا. الخليط الناتج يوضع على الفم لمدة خمس دقائق، وتُكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع وسنحصل على نتائج مذهلة.
– الخميرة مع النشا



تضاف ملعقة صغيرة من الخميرة إلى ملعقة صغيرة بيكنج باودر، ويضاف إليها المقدار نفسه من النشا، وتوضع كلها معًا في نصف علبة زبادي وتُحرك جيدًا، وهذا الخليط سيُحدث تفاعلات معينة ستساعد في الحصول على النتائج المطلوبة. يُترك الخليط في الثلاجة، وبعدها يوضع على الشفتين ربع ساعة، وتُكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تبدأ النتائج بالظهور.
– الخميرة مع القرفة



هذه الطريقة ممتازة، إذ تُخلط ملعقة من القرفة مع ملعقة من الخميرة، ويضاف لها ملعقة فازلين، وتحرك جيدًا وتترك مدة خمس دقائق حتى تهدأ المكونات. توضع على الشفتين ومع تكرار العملية سنحصل على النتائج المطلوبة في وقت قصير.
– نفخ الشفاه بالثلج
ضعي الثلج على شفتيكِ من خلال استخدام الثلج المجروش داخل قطعة قماشية أو شاشة معقمة ووضعها على شفتيكِ، أو من خلال تمرير قطعة من الثلج على شفتيكِ وجعلها تتورّم قليلاً بفعل البرودة. واظبي على هذه العادة مرتين أسبوعياً على الأقل وستلمسين الفرق، لا سيما قبل وضع أحمر الشفاه.

طريقة تحضير سيروم الشفاه بزيت النعناع


يساعد سيروم زيت النعناع على تقشير شفاهك، ويجعلها أكثر امتلاءً.
المكونات
– ملعقة كبيرة عسل.
– ملعقة صغيرة ماء.
– 5 قطرات زيت نعناع.
طريقة التحضير والاستخدام
1. أضيفي قطرات زيت النعناع إلى العسل والماء، وضعي الخليط على شفاهك.
2. اتركي الخليط على شفاهك لعدة دقائق.
3. دلكي شفاهك باستعمال سيروم زيت النعناع وافركيه، ثم اشطفي شفاهك بالماء الدافئ.

خلطات طبيعية لتكبير وتوريد الشفاه


– الخلطة الأولى
امزجي القليل من الزبادي مع بودرة الحليب وضعي المزيج على شفتيك لمدة نصف ساعة يومياً.
– الخلطة الثانية
ادهني شفتيك بزيت اللوز الحلو واتركيه لمدة 10 دقائق ثم ادعكي الشفتين بقطعة من الليمون برفق لمدة 3 دقائق.
– الخلطة الثالثة
اخلطي مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو والعسل الأبيض وزيت الجليسرين وماء الورد وقومي بدهن شفاهك لمدة ساعة يومياً بهذا المزيج.
– الخلطة الرابعة
اضربي الفراولة بالخلاط وضعيها في قالب الثلج لتصبح على شكل مكعبات الثلج، ومرريها كل يوم في الصباح على شفتيك.

نصائح لتكبير الشفاه

هناك مجموعة من الأمور التي يؤدي إتباعها إلى تكبير الشفاه والمحافظة على صحتها، وهي كالتالي:
1. الابتعاد عن تعريضهما بصورة مباشرة للحرارة أو البرودة الشديدة لفترات زمنيّة طويلة.
2. تجنّب عض الشفاه ولعقها باستمرار، وذلك لمنع تعريضها للجفاف والتشقق.
3. الحرص على تناول كميّة كافية من الماء الذي يحافظ على ترطيب الجسم، فلا يجب أن تقل الكميّة عن لترين في اليوم.


4. مراعاة تدليك الشفاه بانتظام، إذ يساهم ذلك في الحصول على شفاه كبيرة وجميلة طبيعيًّا.
5. تطبيق الفازلين يوميًّا على الشفاه قبل الذهاب للنوم.
6. الحرص على تقشير الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان وذلك عن طريق تدليك الشفاه بحركات دائريه بهدف إزالة الجلد الميت والحصول على شفاه وردية وناعمه.


7. الترطيب المستمر للشفاه عن طريق استخدام مرطبات الشفاه الطبيعية ومنها زيت الزيتون زيت جوز الهند زبدة الكاكاو وزبدة الشيا في النهار وفي الليل استخدام الفازلين والحرص على الترتيب في البرد الشديد والحر الشديد حيث تؤثر في الجو في جفاف الشفاه وتقشيرها.
8. الابتعاد عن التدخين بقدر المستطاع التدخين يؤدي إلى جعل الشفاه داكنة اللون وذلك لأنه يحتوي على مادة التبغ التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام.


9. الحرص على إزالة المكياج أثناء الليل وذلك لأنه يسبب في شقق الشفاه وجفافها كما يجب استخدام زيوت طبيعية لإزالته مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون.
10. عند التعرض لأشعة الشمس لابد من وضع مرطب للشفاه من أجل حمايتهم من الآثار الضارة لها.

معجون الأسنان لتكبير الشفايف

معجون الأسنان لتكبير الشفايف

معجون الأسنان لتكبير الشفايف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات مختلفة لتكبير الشفايف في المنزل. .

معجون الأسنان لتكبير الشفايف

ينصح العديد من الافراد باستعمال معجون السنان مع اضافه بعض المواد لتكبير الشفايف بشكل جذاب للغاية ، حيث ان الشفايف من اهم المناطق التي تهتم بها المراة و بجمالها ، لذلك تهتم النساء بشراء العديد من مستحضرات التجميل من اجل اظهارها بشكل ممتلئ ، لذلك حرصنا علي توفير طريقة استخدام معجون الاسنان لتكبير الشفاه:
-احضر كميه من معجون الاسنان و عسل النحل و ربع ملعقة دم الغزال .
-قومي بخلط كافه المكونات السابقة مع بعضها داخل وعاء بشكل جيد .
-احرصي علي استخدام احد انواع الكريمات التي تستخدم لتقشير الطبقات الميته من جلد الشفاه .
-قومي بوضع الخلطة يوميا بالليل و قومي بإزاله بقاياها في الصباح


-احرصي علي تكرار استعمال الوصفة لأكثر من أسبوعين لضمان شفاف ممتلئ وجذابه بشكل كبير .

طرق تكبير الشفايف في المنزل

الفازلين والقرفة :
اخلطي الفازلين مع القرفة، واتركي المزيج يرتاح لمدة خمس دقائق، ثم ضعي الخلطه على شفتيكي، كرّري هذه العمليه بنتظام وستحصلين على نتيجة فعالة.
الفازلين وخميرة الحلويات وبودرة الحليب :


قومي بخلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من خميرة والحليب البودرة، ثم طبقي الخليط على شفتيك قبل الذهب إلى النوم واغسليه في صباح اليوم التالي.
فرشاة الأسنان :
قومي بفرك شفتيك برفق باستخدام فرشاة جافة، ستساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وجعل شفتيك أكثر سلاسة، يمكنك أيضا تطبيق بعض العسل أو الفازلين على فرشاة الأسنان الخاصة بك.


سكر والماء :
اخلطي كمية قليلة من السكر والماء، بعد الحصول على عجينه، قومي بتدليكها على شفتيك، كرّري هذه العملية مره واحده أسبوعين.
زيت النعناع :
قومي بخلط زيت النعناع مع الفازلين، واستخدامه يوميا ك بلسم الشفاه، وستحصلين على نتيجة رائعة خلال فتره وجيزة.
زيت جوز الهند والكاكاو وزيت اللوز :
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1/3 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة و 20 قطرات من زيت اللوز الحلو. قومي بتطبيق المزيج يومين، وستحصلين على نتيجة رائعة.


هلام الصبار :
هلام الصبار يساعد على علاج الخطوط الدقيقة، مما يجعل الشفاه جذابة، لديه أيضا قوة لإزالة الأوساخ وتوفير الرطوبة مما يتيح لك شفاه أكبر وأكثر ليونة، قومي بوضع هلام الصبار على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اغسليه.
عصير الليمون :
قومي بتدليك عصير الليمون على شفتيك، لإزالة رقائق الجلد الميت والزيوت والأوساخ منها، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه. هذا واحد من أفضل العلاجات للحصول على شفاه أكبر بشكل طبيعية.
زيت القرفة :
اخلطي زيت القرفة مع القليل من الماء أو العسل، ضعي الخليط على شفتيك. كرّري هذا العلاج يوم بعد يوم وستحصلين على نتيجة رائعة.


العسل :
العسل هو أيضا مرطب جلد ممتاز. ببساطه قومي بتطبيق العسل على شفتيك لمدة 20 دقيقة يوميا. وستحصلين على نتيجة رائعة خلل فتره وجيزة.
كريم الحليب :
كريم الحليب هو وسيلة فعالة للتخلص من جفاف الشفاه. ببساطه قومي بوضعه على الشفاه يومين وستلاحظين الفراق.
تدليك الشفاه :
تدليك الشفاه يومين يساعدك في الحصول على شفاه أكبر وأكمل بشكل طبيعي، ولا تنسي غسل شفتيك بالماء الدافئ يوميا لإزالة الشوائب من الشفتين.
صودا الخبز :
قومي بخلط القليل من صودا الخبز مع الماء، ضعي المزيج على شفتيك مع فرشاة أسنان ناعمة، ثم اغسليه وطبقي مرطب شفاه. كرّري هذا العلاج مره وحيده يومين.


العسل و زيت الزيتون :
اخلطي العسل مع زيت الزيتون وطبقية على شفتيك يومين، وستحصلين على نتيجة رائعة.
زيت الزيتون و السكر :
اخلطي زيت الزيتون مع القليل من السكر، ثم ضعي الخليط على شفتيك. كرّري هذا العلاج يومين و ستلاحظين فرق.
ماء الورد والغليسيرين :
ماء الورد واحدة من أفضل أسرار الجمال النجوم. ببساطه امزجي الغليسيرين مع ماء الورد، ثم ضعي الخليط على شفتيك قبل الذهب إلى الفراش، واغسليه في صباح اليوم التالي.

نصائح لتكبير الشفاه

هناك مجموعة من الأمور التي يؤدي إتباعها إلى تكبير الشفاه والمحافظة على صحتها، وهي كالتالي:
-مراعاة تدليك الشفاه باستخدام مكعبات الثلج، إذ يساعد ذلك في تنشيط الدورة الدمويّة وخلايا الشفاه، وبالتالي زيادة حجمها.


-الحرص على التدليك المستمر للشفاه بحركات دائريّة باستخدام أطراف الأصابع يوميًّا لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.
-محاولة استخدام فرشاة الأسنان في تدليك الشفاه، إذ يساهم ذلك في التخلص من الخلايا التالفة الميتة، وتنشيط الخلايا الحيّة التي تعمل على زيادة حجمها.
-مراعاة تقشير الشفاه بين الحين والآخر لتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. محاولة ممارسة التمارين التي تعمل على شدّ الشفاه، مما يؤدي إلى تكبيرها وإكسابها مظهرًا حيويًّا ثابتًا.


-الإبتعاد عن تعريضهما بصورة مباشرة للحرارة أو البرودة الشديدة لفترات زمنيّة طويلة.
– تجنّب عض الشفاه ولعقها باستمرار، وذلك لمنع تعريضها للجفاف والتشقق.
– الحرص على تناول كميّة كافية من الماء الذي يحافظ على ترطيب الجسم، فلا يجب أن تقل الكميّة عن لترين في اليوم.
– مراعاة تدليك الشفاه بانتظام، إذ يساهم ذلك في الحصول على شفاه كبيرة وجميلة

عادات خاطئة تسبب جفاف الشفاه

– عدم تناول الماء بكمية كافية الأمر الذي يسبب تشقق وجفاف الشفاه، ويقلل من الكيراتين فيها.
-التدخين يسبب تشقق الشفاه وربما يؤدي لظهور تجاعيد فيها.-
-عدم الاهتمام بترطيب الشفاه بالمرطبات الطبية أو الطبيعية كالوجه.
-افتقاد النظام الغذائي للأطعمة الغنية بالفيتامينات المفيدة لصحة الجلد بصفة عامة، خاصة فيتامين سي، الذي يسبب نقصانه جفاف وتشققات في الشفاه.

زيت القرفة لنفخ الشفايف

زيت القرفة لنفخ الشفايف

.

زيت القرفة لنفخ الشفايف، ووصفات القرفة لنفخ الشفاه، ووصفات لنفخ الشفاه، وخطوات تمرين اليوغا لنفخ الشفاه، ونصائح للعناية بمظهر الشفاه، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

زيت القرفة لنفخ الشفايف


تعمل هذه الوصفة على تكبير الشفايف وجعلها ناعمة ونضرة.
المكونات
– ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
– 2-3 قطرات من زيت القرفة.
طريقة الإعداد والتطبيق
1- امزجي هذين المكونين جيداً ثم طبقيهما على شفتيكِ بمثابة مرطب للشفاه طبيعي مع التدليك لمدة 3 إلى 5 دقائق.
2- اغسلي المرطب بالماء بعد انتهاء المدة المحددة.

وصفات القرفة لنفخ الشفاه

– وصفة القرفة والملح

يساعد الملح في فرك الشفاه أثناء قيام القرفة بنفخها، أما زيت الزيتون فيحافظ على ترطيب شفتيك.
المكونات
– 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
– 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
– 1 ملعقة كبيرة ملح.
طريقة التحضير
1. اخلطي مسحوق القرفة بزيت الزيتون.
2. أضيفي الملح إلى الخليط وامزجيه جيدا.
3. ضعي الخليط على شفتيك ودلكي برفق.
4. اتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم امسحيه أو اغسليه.
– وصفة القرفة والنعناع

سيعمل كل من النعناع والقرفة بكفاءة عالية في إحداث النفخ في شفتيك، ولا تنسي أن تتأكدي من استخدام زيت النعناع بحكمة: لا تستخدمي أكثر من قطرة.
المكونات
– نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
– قطرة من زيت النعناع.


طريقة تطبيق الوصفة
1. اخلطي زيت النعناع ومسحوق القرفة.
2. امزجيهما جيدا وضعي المزيج على شفتيك.
3. دلكي شفتيك لبضع دقائق ثم امسحيهما.
4. ضعي مرطب الشفاه.
– وصفة القرفة والزنجبيل



الزنجبيل والفلفل الحار والنعناع والقرفة كلها مكونات تهيج شفتيك قليلا وتزيد من تدفق الدم إليها، مما يجعلها ممتلئة ومثيرة.
المكونات
– ثلث ملعقة صغيرة من زيت القرفة أو البودرة.
– ثلث ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
– قطرة واحدة من زيت النعناع العطري.
– نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار (اختياري).
– 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند.


طريقة تطبيق الوصفة
1. خذي وعاء صغيرا وامزجي مسحوق الفلفل والزنجبيل والقرفة.
2. أضيفي زيت النعناع وزيت اللوز أو زيت جوز الهند.
3. اخلطي جيدا وضعي المزيج على شفتيك.
4. دلكي شفتيك لمدة 2-5 دقائق ثم اغسليهما.

وصفات لنفخ الشفاه


– الطريقة الأولى
1. اخلطي قليلًا (رشة) من الفلفل الحريف (الحار) مع ملعقة زيت زيتون، ثم ضعي الخليط على شفتيك، ووزعيه جيدًا، ثم اتركيه لدقائق معدودة.
2. امسحي الخليط برفق، ثم ضعي مرطب الشفاه الخاص بكِ.


3. دلكي شفتيكِ برفق في حركات دائرية بفرشاة أسنان لمدة دقيقة، هذا التدليك أو التقشير سيساعد على تحريك الدورة الدموية في شفتيكِ، ويجعلهما أكبر وبمظهر روزي لامع.
4. أضيفي قليلًا من مرطب الشفاه أو الفازلين الطبي إلى فرشاة الأسنان، لجعل التقشير أكثر فاعلية.
5. امسحي برفق أي بقايا لمرطب الشفاه من خلال منديل ورقي أو منشفة ناعمة.
6. ضعي مرطب شفاه أو ملمعًا، هذه الخطوة ليست أساسية، ولكنها ستضفي لونًا جميلًا لشفتيكِ الممتلئة الآن.


– الطريق الثالثة
نفخ الشفاه بعصير الليمون، حيث يتم عمل الآتي:
1. افركي الشفتين بعصير الليمون، وواظبي على هذه العادة ما لا يقل عن ثلاث مرات يومياً.
2. ستعمل هذه الخطوة على تكبير الشفتين وتلميع لونهما وإزالة تصبغهما.
3. استخدمي عصير الليمون في الصباح الباكر وبعد التعرض لأشعة الشمس وتأكدي أنكِ قد غسلتِ الشفتين والأسنان بعد مرور أربعين دقيقة تقريباً.

خطوات تمرين اليوغا لنفخ الشفاه

1. اشربي كوبًا من الماء ورطبي شفتيكِ بمرطب الشفاه قبل البدء بتمارين اليوغا للحفاظ على ترطيب بشرتكِ، إذ إنه أمر مهم للحصول على شفاه ممتلئة.
2. املئي فمكِ بالهواء، إذ يجب أن تكون خدودكِ نصف ممتلئة ومنتفخة، ثم حرّكي الهواء داخل فمكِ من خد إلى آخر، إذ تُقلّل هذه الحركة الخطوط الدقيقة التي تسمى خطوط الماريونيت أو بالإنجليزية (marionette lines) حول فمكِ، كرري التمرين لـ5 مرات


2. أرسلي القبلات لنفسكِ في المرآة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، إذ ستجعل هذه الحركة الشفتين متورّمتين قليلًا.
3. اشفطي جانبيّ فمكِ لصنع وجه سمكة، ثم مرّري شفتيكِ لأعلى ولأسفل ثم امسكي شفتيكِ لمدة 5 ثوانٍ في كل مرة، كرري هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة.
4. افتحي فمكِ على أوسع نطاق ممكن، وانتظري لمدة 10 ثوانٍ، ثم أرخي شفتيكِ، وكرري العملية من 3 إلى 5 مرات.
5. أغلقي شفتيكِ بإحكام، واضغطي عليهما للداخل، ثم اصنعي صوت فرقعةٍ بفمكِ، ثم أرخي شفتيكِ، كرري هذا التمرين عدة مرات.

نصائح للعناية بمظهر الشفاه

إليك مجموعة من الخطوات للعناية بالشفتين وترطيبها
– تقشير الشفاه
خصصي فرشاة أسنان جديدة وناعمة لهذه المهمة وقومي بدعك الشفاه الرطبة كل يوم لمدة دقيقة واحدة قبل النوم لتتخلصي من الأجزاء الخشنة والجلد الميت وتحصلي على شفاه ناعمة وجميلة
– المساج
تحتاج الشفاه للتدليك الخفيف كل ليلة ، حضري مرطب طبيعي من زيت اللوز وعصير الليمون وقومي بالتدليك والمساج الخفيف للشفتين كل يوم قبل النوم
– ترطيب الشفاه وحمايتها من أشعة الشمس
من الضروري أن تحرصي على ترطيب الشفاه وحمايتها من أشعة الشمس تماماً كحماية البشرة، واستخدمي الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل نهاراً
– الحرص على الإكثار من تناول الماء
لا تهملي تناول الماء يومياً بكميات كافية حتى لا تصاب الشفاه بالجفاف والتقشف.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe