1- مستقبل و توقعات عملة شيبا 2022 Shiba

45

1- مستقبل و توقعات عملة شيبا 2022 Shiba

الجميع يتحدث عن عملة شيبا. بدأت عملة شيبا Shiba Inu تعرف شعبية كبيرة مع نظيراتها كعملة دوج كوين. فيما يلي آراء كبار المستثمرين والمحللين حول مستقبل عملة شيبا الرقمية خلال الفترة القادمة. إضافة إلى توقعات عملة شيبا 2022. ولماذا يطلق عليها “قاتل الدوجكوين”؟

تستمر بعض العملات الرقمية الرخيصة بالظهور بقوة والنمو بوتيرة سريعة، بعد الدعم الذي حصلت عليها عملة دوج كوين علنًا من قبل Elon Musk ، الملياردير المثير للجدل الذي يملك إحدى أكبر شركات السيارات الكهربائية في العالم. وقد اكتسبت عملة شيبا شعبية بنفس الطريقة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من عملات الميم meme-coin  التي يعتقد حاملوها أنها ستأخذهم إلى القمر يومًا ما، ولا يختلف عشاق عملة شيبا عنهم في ذلك.

تحليل العملات الرقمية

في هذه المقالة، سنحاول تسليط الضوء على 3 أسئلة حول عملة شيبا لمساعدتك على تحديد ما إذا كنت تريد تخصيص جزء من محفظتك الاستثمارية لها :

  1. لماذا انفجرت عملة شيبا؟
  2. ماهو مستقبل عملة شيبا؟
  3. ماهي توقعات عملة شيبا 2022

سبب انفجار سعر عملة شيبا

عملة Shiba Inu هي عملة ميم ، ولكنها على عكس عملات meme-coins المعروفة بأنها لا تتوفر على بلوكتشين خاص بها، حيث أن لها بلوكتشين خاص بها يعتمد على إيثريوم ، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بعد بيتكوين. تم إنشاءها بواسطة شخص مجهول يُدعى Ryoshi.

تمتعت عملة شيبا بالكثير من قصص النجاح عندما انفجرت العملة في سوق العملات الرقمية ، ومع ذلك ، بعد الوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.000038 دولار في 10 مايو 2021 ، شهدت بيتكوين هبوطًا حادًا وجرّت معها سوق العملات الرقمية بالكامل. عرفت عملة شيبا أيضًا هبوطا قاسيا، حيث استمرت في الانخفاض للأسبوعين التاليين أو نحو ذلك.

من 22 مايو ، استقر سعرها عند 0.0000083 دولار أمريكي وحافظ على هذا المستوى لمدة أربعة أشهر.

اعتبارًا من 4 أكتوبر 2021، انفجرت عملة شيبا، حيث عرفت قفزات يومية صاروخية لأربع أيام على التوالي:

  • 4 أكتوبر 0.000014$ بحجم تداول 5 مليار دولار.
  • 5 أكتوبر 0.000019$ بحجم تداول 11,62 مليار دولار.
  • 6 أكتوبر 0.000024$ بحجم تداول قدره 14,18 مليار دولار.
  • 7 أكتوبر 0.000034$ بحجم تداول قدره 19,77 مليار دولار.

لتبلغ ذروتها القياسية منذ إطلاقها يوم 28 أكتوبر حين قفزت إلى 0.0000884$ بحجم تداول قدره 44,9 مليار دولار. لتتجاوز عملة شيبا Litecoin و Chainlink و Bitcoin Cash و Dogecoin ، وأصبحت ضمن أكبر 10 عملة رقيمة في السوق.

تم تداول عملة شيبا في 19 ديسمبر 2021 بسعر 0.00003$، أي انها شهدت مرحلة هبوط قوية من جني الأرباح.

وسبب هذا الانفجار السعري الأقوى على الإطلاق الذي عرفته العملة خلال شهر أكتوبر، هو تغريده إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”،  التي ضمت صورة لجروه الجديد من نوع شيبا إينو مع تسمية توضيحية تقول Floki Frunkpuppy على تويتر. وقد اعتاد “إيلون ماسك” على نشر رسائل مشفرة على Twitter والتي كان لها تأثير دفع صاروخي على سوق العملات الرقمية وعلى رأسها عملة الدوجكوين.

مستقبل عملة شيبا - توقعات عملة شيبا 2022 

هناك عامل آخر يفسر الارتفاعات خلال الأيام القليلة الماضية التي سجلتها شيبا إينو ، وهو عملية حرق العملة التي شهدتها، اي أن المجموع الكلي لعملة شيبا يتناقص بسبب حرق عملة. لكن عملية الحرق لوحدها لا يمكن أن تدفع سعر العملة بهذا الشكل الذي شهدته مؤخرا، وفق محللي العملات الرقمية.

بعد الارتفاع الهائل الذي عرفته عملة شيبا في شهر أكتوبر، بدأ السعر في الانخفاض تديريجيا ليصل إلى مستوى 0.00002 دولار. ومثلها مثل جميع العملات الرقمية الأخرى، تأثرت شيبا بالهبوط الذي عرفه السوق الرقمي في 24 يناير 2022. إلا أنها بدأت تظهر علامات على التعافي وهذا يعني استعدادها للارتفاع مرة أخرى.

الآن لنتعرف على توقعات مستقبل عملة شيبا خلال الفترة القادمة بعد كل ما حققته للآن.

أبرز الآراء حول مستقبل عملة شيبا

بعد ضجة عملات الميم التي تتزايد شعبيتها في كل من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الرئيسية ، فإن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو مستقبل عملة شيبا Shiba Inu. ينقسم الخبراء في صناعة العملات المشفرة عندما يتعلق الأمر بإمكانية وصول عملة شيبا إلى القمر.

إليك بعض الآراء التي ستمنحك فكرة قبل اتخاذ قرار الاستثمار في عملة شيبا:

لا زالت فئة من المحللين يعتقدون أن عملة شيبا استثمار جيد في الوقت الحالي، حيث يعتقدون أن سعرها لا زال من الممكن أن يزداد في الأيام المقبلة حتى مع الانخفاض الحالي في الأسعار. ولكن من ناحية أخرى، بالنظر إلى عوامل مثل حجمها وكمية العملات المتداولة والعوامل التي تحرك سعرها ، فإن فئة ثانية من المحللين والمستثمرين غير مقتنعين تمامًا بأن Shiba Inu يمكن أن تصل إلى دولار واحد في أي وقت قريبًا.

دعم Elon Musk سيدفع عملة شيبا لمزيد من الارتفاعات

الآن ، من الواضح أن عملة شيبا بدأت تتمتع بدعم المليادير إيلون ماسك. ومعروف أن تغريداته تحمل زخمًا هائلاً في عالم العملات الرقمية لدرجة أنه تم ملاحظة انخفاض بنسبة 5-20% في أسعار العملات الرقمية بما فيها بيتكوين. وخير مثال على ذلك هو القضية البيئية المرتبطة بعملة بيتكوين. عندما قام إيلون ماسك بالتغريد حول ذلك في مايو ، انخفض البيتكوين بنسبة 20٪. بعدها بتغريدة واحدة منه تدعم البيتكوين ، ارتفع سعرها على الفور بنسبة 4%.

من الواضح للجميع الآن أن رأي إيلون ماسك حول العملات الرقمية له قيمة هائلة. بعدما نجح في دفع عملة الدوجكوين لارتفاعات جنونية بفضل دعمه الصريح من خلال تغريداته المثيرة للجدل.

يبدو أن دعم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، للعملات ذات الصلة بالكلاب يدل على علاقة حب مستمرة. إذا استمر هذا الاتجاه، فمن المحتمل أن تصل جميع عملات ميم الكلب بما فيها عملة Shiba Inu إلى القمر في السنوات القادمة.

مستقبل عملة شيبا يختلف عن عملات “الميم”

يقوم Shiba Inu بتغيير سرد عملات meme. بمجرد تسمية رمز مميز عديم القيمة ، قام الفريق الذي يقف وراء Shiba Inu ببناء نظام بيئي يظل مواكبًا لاتجاه العملة الرقمية، وهو ما يتضح من الإطلاق القادم لـ NFTs على الشبكة.

انتقادات عملة شيبا

لا يرى بعض رواد صناعة الكريبتون مستقبلًا عظيمًا لعملة شيبا الرقمية. ودافع هؤلاء عن رأيهم بأنهم لا يقولون أن Doge أو Shiba Inu هي مشاريع لا أساس لها من الصحة دون أي أساسيات قوية، إنما يقولون إن هذه المشاريع قد ارتفعت بسبب ضجيج وسائل التواصل الاجتماعي وزخم مجتمعات الكريبتون بدلاً من أساسياتها. حيث تتم مناقشة أساسيات المشروع فقط بعد فوات الأوان على subreddits بالنسبة للجزء الأكبر من العملات المغمورة. دجكوين بحسبهم هي مثال لمسرحية الضجيج ، وبدون إيلون ماسك ، من غير المحتمل أن تكون في المكان الذي هي عليها اليوم!

  • تعرض مشروع Shiba Inu لانتقادات من محللي السوق مع استمرار SHIB في الانفجار.
  • تم تشبيه المشروع بمخططات الضخ والتفريغ ، حيث يقدم المشروع قيمة ضئيلة أو معدومة.
  • تم لفت الانتباه إلى Dogecoin ، وهي عملة ميم زميلة كانت قد انخفضت بنسبة 68 ٪ عن ATH.

توقعات عملة شيبا 2022

معرفة توقعات عملة شيبا SHIB في المستقبل القريب والبعيد، أمر قد يهمُّك إذا كنت قد سمعت عن عملة شيبا الرقمية و تخطِّط سواءً للاستثمار في العملة أو المضاربة على سعرها خلال المدى القصير. إذن ما هي توقعات عملة شيبا في المستقبل؟

من المعروف أنه يصعب التنبؤ بأسعار العملات الرقمية ، حتى بالنسبة لمتداول العملات الرقمية الأكثر خبرة أو كبار محللي سوق العملات الرقمية أو المجلات الإلكترونية المتخصصة في التنبؤ بأسعار العملات الرقمية. فالكل يمكن أن يخطئ في التنبؤ بسعر عملة رقمية من طبيعتها أنها شديدة التقلب. لذلك، من الصعب القيام بتحليل عملة رقمية متقلبة، مثل عملة شيبا Shiba Inu، وتوقع حركة اسعارها بشكل دقيق. الأمر ينطبق على الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، فما بالك بالنسبة لتوقعات السعر على المدى الطويل (الأشهر والسنوات القادمة).

ولكن هذا لا يعني انه ليس هناك أي علامات أو عوامل مؤثرة على سعر عملة Shiba Inu. بمعنى آخر، يوجد عدد كبير من المتغيرات التي تؤثر على سعر العملة الآن وفي المستقبل، والتي قد تساعد على توقع اتجاه السعر إلى حد ما.

وفي هذا الصدد، يتفق المحللون على أن العملة ستكون أكثر قيمة مما هي عليه اليوم. يتفقون أيضًا على بعض العوامل التي يعتقدون أنها سيكون لها أكبر تأثير على تحرك أسعار Shiba Inu إلى الأمام. وتشمل هذه:

  • الضجة الإعلامية والتأييدات
  • مجتمع Shiba Inu
  • التبني السائد
  • فومو FOMO

أسئلة شائعة حول عملة شيبا Shiba inu

هل تملك عملة شيبا مستقبل؟ العملات الرقمية هي استثمارات عالية المخاطر، لا سيما “عملات الميم” مثل shiba inu. تعتمد الإجابة على هذا السؤال على مستوى ونطاق الاعتماد والاستخدام التي ستعرفه هذه العملة.  سيعتمد مستقبل العملة أيضًا على نشاطها عبر أسواق العملات الرقمية. مع عمليات إطلاق العملات الرقمية الجديدة والمنتظمة، يمكن أن تظهر عملة ميم منافسة أخرى وتجذب انتباه المستثمرين.

هل يمكن أن تشكل عملة شيبا استثمارا جيدا؟ تعتمد الإجابة على ظروفك و تفضيلاتك الخاصة. العملات الرقمية هي أصول شديدة التقلب. وهذا ما يجعلها أكثر خطورة من أنواع الاستثمار الأخرى. يجب عليك تحديد مستوى المخاطرة الذي أنت مستعد لتحمله قبل الاستثمار. يجب ألا تستثمر أبدًا أموالًا لا يمكنك تحمل خسارتها. من المهم إجراء اللازم لتحديد ما إذا كانت تشكل استثمارا مناسبًا لمحفظتك الاستثمارية.

كما هو الحال دائمًا، يجب أن تدرك أن أداء السعر السابق ليس ضمانًا للعوائد المستقبلية، ويجب ألا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

هل سيرتفع سعر عملة شيبا؟ تتوقع مواقع التنبؤ أن يتجه سعر عملة شيبا إلى الأعلى على المدى الطويل، لا سيما في أسواق العملات الرقمية على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة سنوات حتى تصل العملة إلى مستوى قياسي جديد. في غضون ذلك، من المهم أن تتذكر أن توقعات عملة شيبا 2022 قد لا تكون دقيقة.

هل يمكن أن يصل سعر عملة شيبا إلى 0.01 دولار؟ يحد المخزون الكبير من عملات شيبا SHIB المتداولة من مدى ارتفاع السعر في ظل القيمة السوقية الواقعية. على هذا النحو، وبناءً على العدد الكبير من عملات شيبا المتداولة والمخزون الكبير منها، لا يتوقع المتنبئون أن يصل سعر عملة شيبا SHIB إلى 0.01 دولار قبل نهاية العقد. ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان أن تتذكر أن توقعاتهم قد لا تكون صحيحة.

من أين يمكنني شراء عملة شيبا؟ يمكنك شراء shiba inu على منصات تبادل العملات الرقمية مثل Binance و Huobi و Uniswap ، وتحويلها إلى محفظة خاصة حتى تحتفظ بها بشكل آمن.

خلاصة

خلال هذه المقالة، قدمنا تنبؤات وتحليلات خبراء سوق العملات الرقمية حول توقعات عملة شيبا 2022 ، والتي تعطي نظرة على مستقبل عملة شيبا خلال الفترة القادمة التي كان يزعم البعض أنها لن تصل أبدًا إلى ذروة العملات الرقمية الأخرى لكونها فقط عملة ميم لا تحمل مشروعا حقيقيا. لكنها أثبت العكس بعد أن شهد سعرها ثاني أقوى طفرة خلال شهر أكتوبر. من جهة أخرى، يرى المحللون أن سوق العملات الرقمية يستعد لجولة هبوطيه طويلة نسبيا، مما قد يشكل فرصة لشراء عملة Shiba Inu بأسعار منخفضة.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن أسواق العملات الرقمية تظل متقلبة للغاية، مما يجعل من الصعب التنبؤ بسعر العملة الرقمية بدقة في غضون ساعات قليلة. بل ويصعب حتى تقديم تقديرات دقيقة طويلة الأجل. على هذا النحو، يمكن للمحللين ومواقع التنبؤ عبر الإنترنت ألا يقدموا توقعات صحيحة ومضبوطة.

ونوصيك دائمًا بإجراء البحث الخاص بك ومراعاة أحدث اتجاهات السوق والأخبار والتحليلات الفنية والأساسية وآراء الخبراء قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. ولا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

اخر اخبار عملة شيبا إينو «Shiba Inu»

اخر اخبار عملة شيبا

اخر اخبار عملة شيبا

يزداد الباحثون عن اخر اخبار عملة شيبا Shiba Inu يوما بعد يوم، وذلك نتيجة للزخم الذي عرفته هذه العملة التي تنتمي لفئة عملات الميم. حيث أصبح العديد من مستثمري ومتداولي العملات الرقمية مهتمين بأحداثها وتطوراتها.

الآن بعد أن أصبحت عملة شيبا واحدة من أفضل 15 عملة رقمية بقيمة سوقية قدرها 13 مليار دولار، فقد بدأ الكثيرون يتابعون أخبار هذه العملة التي أُطلِق عليها اسم قاتلة الدوجكوين.

في هذه المقالة، سنطلعكم على اخر اخبار عملة شيبا واخر تطوراتها حتى تتمكنوا من اتخاذ قرارات استثمارية وفق أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات.

اخر اخبار عملة شيبا

تقع عملة شيبا اينو ضمن أكبر 15 عملات رقمية وفقًا لبيانات CoinMarketCap. ونظرا لما قد تمكنت من تحقيقه في بداية مشوارها والنجاح الذي عرفته في بناء مجتمع قوي يؤمن بها ويدعمها، فيتوقع أن تتجاوز هذه العملة الدوجكوين وتتغلب عليها.

توقف أضخم بورصة عملات رقمية بسبب عملة شيبا

يبدو أن الإقبال غير المسبوق من جانب المتداولين والمهتمين بشراء شيبا إينو كان سببًا وراء تعطل واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم. فقد تعطلت يوم 27-10-2021 بورصة Coinbase، المنصة الأكبر لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة، لمدة بلغت حوالي 15 دقيقة. وكان الموقع غير متصل بالإنترنت لأكثر من 15 دقيقة، وأشارت صفحة حالة البورصة إلى أنها تواجه “مشكلات في الاتصال”.

وخلال تلك الأثناء تكهن البعض بأن الانقطاع الشديد مرتبط بحركة مرور غير مسبوقة ناجمة عن جنون Shiba Inu. وتجاوز حجم تداول عملة شيبا 5 مليارات دولار على Coinbase وحدها، مما أدى إلى تقزيم أرقام بتكوين و إيثريوم.

وعود «روبن هود» تقفز بـ «شيبا»

عريضة تطالب منصة روبين هوود بضمها بعد ارتفاعها 400 ألف مرة. كان لارتفاع أعداد الموقعين على العريضة التي تطالب منصة «روبن هود» بإدراج العملة إلى 326,000 توقيع، أثر بالغ في الصعود الكبير للعملة الرقمية. حيث سجلت عملة شيبا إينو قفزة كبيرة بنسبة 13% خلال 24 فقط وذلك يوم 26 أكتوبر 2021.

نقلت بلومبيرج عن الرئيس التنفيذي لمنصة «روبن هود» قوله المنصة تدرس بعناية فائقة، إدراج «شيبا إينو» لمحفظتها من العملات، حيث أكد بالقول «نحن متحمسون للغاية لهذه العملة الرقمية التي نعتزم إدراجها بمنصتنا، لكونها مساوية أو تفوق العملات الأخرى التي نتداول فيها».

ثالث أكثر العملات بحثا في العالم

أظهرت دراسة جديدة أن Shiba Inu هي ثالث أكثر العملات الرقمية المشفرة التي تم تداولها على Google في عام 2021.

وتتلقى عملة الميم شيبا نحو 2.8 مليون عملية بحث في المتوسط ​​شهريًا حتى الآن في عام 2022.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Bacancy Technology، جاءت البتكوين في الصدارة من خلال 22 مليون عملية بحث في المتوسط ​​خلال الشهر 6.3 مليون عملية بحث عن الايثيريوم.

تغريدة على تويتر وراء موجة ارتفاعات Shiba Inu

بدا أن تغريده من إيلون مايك، الملياردير العاشق للعملات الرقمية والرئيس التنفيذي لشركة Tesla هي ما بدأت موجة الارتفاع الصاروخي.  فقد غرد ماسك في 4 أكتوبر بعبارة “Floki Frunkpuppy” إلى جانب صورة لجروه الجديد من نوع Shiba Inu، المسمى بـ Floki. وقد حققت عملة شيبا إينو قفزة بنسبة 40٪ في الساعات التي أعقبت هذه التغريده.

يقول ديفيد هسياو David Hsiao، الرئيس التنفيذي لمجلة بلوك جورنال: “لقد بدأ الارتفاع في عملة شيبا مدفوعا بتغريده ماسك بكل تأكيد”. “الإجراءات العادية مثل التغريده يمكن تفسيرها بشكل مفرط من قبل مجتمع العملات الرقمية، ويمكن أن تكون الاستجابة شديدة.” وحتى مع قفزة هذا الأسبوع، فإن عملة واحدة من شيبا Shiba Inu لا زالت تساوي أقل من مائة من فلس واحد. وكان تغريده ماسك أيضًا أثارت عمليات شراء في العملات الميم الرقمية الأخرى (الكلابية).

معلومات سريعة عن عملة شيبا

عملة شيبا (Shiba Inu) إلى فئة عملات الميم و رمزها هو SHIB، المعروف أيضًا بشكل غير رسمي باسم Shiba Token. وهي عملة رقمية لامركزية تم إنشاؤها في أغسطس 2020 بواسطة شخص مجهول أو أشخاص معروفين باسم Ryoshi.

Shiba Inu هو مصطلح ياباني يشير إلى سلالة من الكلاب. إنه الكلب الذي تم تصويره في رمز الدوجكوين ، والذي كان في الأصل عملة رقمية مزحة تستند إلى Doge meme.

يبلغ إجمالي المعروض من شبعا اينو 1 كوادريليون. يدعي Ryoshi أنهم لا يحتفظون بأي عملات من نوع shiba inu وأن ما يقرب من نصف المعروض منها محبوس في مجمع سيولة في التبادل اللامركزي Uniswap. تم إرسال الباقي إلى فيتاليك بوتيرين ، أحد مؤسسي Ethereum.

في 13 مايو ، تبرع “فيتاليك بوتيرين” بأكثر من 50 تريليون شيب (بلغت قيمتها أكثر من 1 مليار دولار في ذلك الوقت) إلى صندوق الإغاثة الهندي COVID-Crypto.

ارتفع سعر العملة بشكل ملحوظ في أوائل أكتوبر 2021. في البداية ارتفع بأكثر من 55٪ بعد شائعات إطلاق بورصة لامركزية ، استمرت قيمتها في الارتفاع مع زيادة 240٪ خلال أسبوع واحد.

اعتبارًا من 28 أكتوبر 2021 ، ارتفع إجمالي عدد سكان شيبا إينو 139،779،387٪.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن أسواق العملات الرقمية تظل متقلبة للغاية، مما يجعل من الصعب التنبؤ بسعر العملة الرقمية بدقة في غضون ساعات قليلة. بل ويصعب حتى تقديم تقديرات دقيقة طويلة الأجل. على هذا النحو، يمكن للمحللين ومواقع التنبؤ عبر الإنترنت ألا يقدموا توقعات صحيحة ومضبوطة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe