1- معلومات عن جزيرة المرجان بالدمام

48

1- معلومات عن جزيرة المرجان بالدمام

رسوم دخول جزيرة المرجان بالدمام

تعتبر جزيرة المرجان من أجمل، وأشهر المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، ولحسن الحظ أن دخول الجزيرة مجاني لجميع الزوار، وهي عبارة عن أرخبيل اصطناعي يتكون من أربع جزر تأخذ شكل الشعاب المرجانية، ولأرخبيل هو مجموعة من الجزر المتقاربة، تضم الكثير من الشواطئ التي تطل على مياه الخليج العربي النقية، الرائعة، تسمح بتجمع العائلة في منطقة خلّابة، وبها العديد من المنتجعات، والفنادق مستعدة لاستقبال الزوار طوال العام.

تعتبر الجزيرة وجهة سياحية، ومعلم رئيسي من معالم المملكة، يستمتع سكان المنطقة الشرقية، والسياح من كل البلاد بطقسها اللطيف، وبمناظرها الطبيعية الخلابة، فهي المركز الترفيهي الذي يقصده الجميع، وهي أول جزيرة اصطناعية شُييدت في المملكة السعودية، وتتصل بكورنيش الدمام عن طريق جسر طوله 1800 متر، وفي الصورة بالأسفل ترى الجزيرة، وكورنيش الدمام:

صورة لجزيرة المرجان بالدمام من على بعد

يمكنك زيارة الجزيرة عن طريق ركوب العبارة من ميناء جدة، ويجب على السياح إحضار جوازات السفر، لأنهم سيحتاجون إليها عند ركوبهم القارب إلى الجزيرة، وعند خروجهم إلى المياه الدولية، وعليك اختيار أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة، اجعل عطلتك في جزيرة المرجان في خلال فصل الشتاء، حيث تكون الأحوال الجوية ممتعة، والجو جميل، ومنعش، تشهد الجزيرة حرارة حارقة خلال فصل الصيف.

جولة داخل جزيرة المرجان

تقع الجزيرة بحي الحمراء على الكورنيش، تم بناء الجزيرة في عام 1991، تمتد على مساحة 53000 متر مربع، يتوسط المدينة برج يبلغ ارتفاعه 30 متر، يسمى  : (برج ملوية)، يمكنك صعوده، ومشاهدة المسطحات المائية، والمناظر الطبيعية من أعلاه، والتقاط صور تذكارية مع عائلتك، ويضاء البرج ليلًا فتكتسب الساحة منظرًا خلابًا، مع ثلاثة نوافير في الجوار، وفي الصورة يظهر برج ملوية الحلزوني:

وفي الصورة التالية، ترى صورة برج ملوية الحلزوني أثناء الليل، بإضاءات مبهرة، وجميلة:

تستطيع التنزه في أرجاء المكان، فعلى مد بصرك ترى المسطحات الخضراء المكسوة بالورود، كما تنتشر المجالس الرخامية، وملاعب الأطفال، وعدد كبير من المطاعم، والمقاهي، في الصورة ترى مظلات، ومقاعد رخامية، يتوافر منها 50 مظلة، منتشرة في جميع الأنحاء، لتجلس وتستمتع بالمنظر، ويمكنك افتراش الأرض، وتجلس فوق الحشائش، تحت السماء الزرقاء، وأمام المياه الزرقاء الصافية.

السياحة-في-موريشيوس

سوف يستمتع أطفالك بمنطقة الألعاب، والألعاب المائية، ملاعب كرة القدم، والسلة، واليد، امنحهم بعض الحرية، ودعهم ينطلقون في المساحات الخضراء، بعد عام طويل من المذاكرة، والاختبارات.

يوجد عند مدخل الجزيرة من ناحية الجسر الرابط بين الكورنيش، والجزيرة، توجد قرية الدولفين، التي تقوم بعمل عروض يومية، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الدولفين أنت، وأطفالك في يوم العطلة، كما أن الجزيرة بها حديقة حيوانات تضم عددًا كبيرًا من الحيوانات، والطيور، اصطحب أطفالك للتعرف على بعض الحيوانات البرية في المملكة السعودية.

تستطيع الصيد بالقرب من الجزيرة، وإذا لم يكن لديك أدوات صيد، فهناك العديد من متاجر أدوات الصيد المنتشرة في المكان، كما أن يمكنك الدخول في مسابقات ودية مع الزوار الآخرين، أو مع أصدقائك، وأبنائك، لاصطياد أكبر أسماك الخليج.

استمتع بركوب القوارب، حيث يوجد بجزيرة المرجان مرسى صغير يسمح بوقوف بعض القوارب، خذ جولة في المياه، تحت الشمس، أو في وقت الغروب، ويمكنك أيضًا الصيد بينما أنت على القارب.

يختلف المشهد عند الغروب، استمتع بمشاهدة الغروب في الجزيرة، تسقط أشعة الشمس القرمزية على رمال الشواطئ، وعلى سطح المياه، وتبدأ الأنوار في العمل بشكل تدريجي، حتى يأتي المساء ثم تتوهج الجزيرة بأضواء البرج.

وإذا كنت من المغامرين، المحبين للتجربة، يمكنك أن تغوص في مياه الخليج، وتستمتع بالحياة البحرية الرائعة، والمتنوعة، سوف تتمكن من رؤية العديد من الأسماك في بيئتهم الطبيعية، مثل سمكة الماكريل، والتونة المخططة، وسمكة الماعز، والهامور، وبالطبع ينصح بالغوص مع الخبراء، لضمان سلامتك.

مطاعم جزيرة المرجان بالدمام

قررت قضاء عطلة نهاية الأسبوع في جزيرة المرجان، ولكنك مازلت تتساءل عن أماكن لتتناول الطعام المفضل لديك أثناء عطلتك، أو لتجرب أن وأسرتك أنواع جديدة، ومختلفة من الطعام، هناك الكثير من المطاعم في الدمام، وحتى لا تضطر لقطع مسافات طويلة لتناول كل وجبة، إليك أقرب المطاعم للجزيرة:

  • مطعم أوشيانا (Oceana)
  • مطعم بيت مسك (Beit Misk)
  • مطعم قرية التراث (Heritage Village)
  • مطعم أبو نواس (Abu Nawas)
  • مطعم ليالينا (Lyalina Restaurant)
  • مطعم فيروز اللبناني (Fayrouz Lebanese Restaurant)
  • مقهى الجنة (Paradise Cafe)

مطعم أوشيانا (Oceana) : يقع في طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على بعد 1.3 كيلو متر من جزيرة المرجان، تقييمه جيد جدًا، ويصنع طعام صيني، وهندي، وآسيوي، وشرق أوسطي

مطعم بيت مسك (Beit Misk) : يقع في تقاطع شارع الأمير محمد بن فهد مع شارع ياقوت، ويصنع أطعمة الشرق الأوسط، ووجبات لبنانية.

مطعم قرية التراث (Heritage Village) : مطعم في قرية تراثية، ويعد من أفضل المطاعم، ويقدم أطعمة شرقية، يقع على بعد 3 كيلو متر من الجزيرة

مطعم أبو نواس (Abu Nawas) : من أفضل المطاعم التي تقدم الدجاج المقلي حسب تقييمات زوار الطعم، يصنع أطعمة شرقية، ولبنانية، ويقع أسفل الكورنيش، على بعد 4 كيلو متر من الجزيرة، وعلى نفس الجانب مع سوبر ماركت التميمي الصفوي.

مطعم ليالينا (Lyalina Restaurant) : يقع على بعد 2.1 كيلو متر من الجزيرة، في طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز

مطعم فيروز اللبناني (Fayrouz Lebanese Restaurant) : معطعم لبناني، يقع في الشارع الأول، على بعد 3.7 كيلو متر من الجزيرة.

مقهى الجنة (Paradise Cafe) : مكانه في الحمراء، كورنيش الدمام، على بعد 2.4 كيلو متر من جزيرة المرجان، ويقدم وجبات من المطابخ : (الشرقية، والأمريكية، والإيطالية، والفرنسية)

اسعار سفينة جزيرة المرجان بالدمام

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية لمدة ثلاثين دقيقة مارًا بكورنيش الدمام، مقابل 64 ريال سعودي فقط، و 32 ريال سعودي مقابل نفس المدة بالنسبة للأطفال، ويمكنك من خلال هذه الرحلة البحرية الممتعة الذهاب إلى المطاعم، والمقاهي، لتناول الوجبات، والعودة إلى الجزيرة لتكمل نزهتك بطاقة أكبر.

شاليهات جزيرة المرجان بالدمام

تقع شاليهات المرجان للعائلات على بعد 2.6 كيلو متر فقط من الجزيرة، وهي عبارة عن شقق فندقية تقع على طريق كورنيش الدمام، جميع الخدمات متوفرة، بالإضافة إلى مسبح في الهواء الطلق، وأماكن مخصصة للشواء، وحديقة، ومطعم يقدم وجبات عالية الجودة، ومن اختيارك، ومشروبات باردة، وساخنة طول اليوم، وتقع حديقة الملك فهد على بعد 16 كيلو متر من مكان الشاليهات، كما تبعد بحيرات الخبر 26 كيلو متر، وأقرب مطار لمكان الإقامة هو مطر الملك فهد، فهو على بعد 46 كيلو متر فقط عن (Morjan Chalets Families only)، وإليك بعض الصور للشاليهات:

غرف مكيفة، ونظيفة، بألوان هادئة، مريحة للعين.

مسبح تحت الشمس، في الهواء الطلق.

سيكون من الممتع أن تتناول فطورك في صباح عطلتك أمام المياه، في الهواء الطلق، والهدوء، مع أسرتك، وأطفالك، بعيدًا عن زحام المدينة، وإرهاق العمل على مدار الأسبوع.

جزيرة المرجان الدمام وأفضل 8 أنشطة ننصح بتجربتها

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة

تُعد جزيرة المرجان الدمام أول جزيرة اصطناعية تم تشيديها في المملكة، حيث تقع الجزيرة بالدمام في المنطقة الشرقية، التي تُعتبر أكثر مناطق المملكة جذباً للزوار، تم تصميمها وانشائها على أحدث طراز؛ حيث بتوسطها فنار أو برج عالي “برج ملوية” الحلزوني، وتتصل بكورنيش الدمام عن طريق جسر بطول 1800 متر، كما تتميز الجزيرة بضم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية جعلتها منطقة الجذب الأولى للكثير من العائلات والأصدقاء.

يُضاء البرج ليلاً ليُعطي للجزيرة منظراً خلاباً متناغم مع الثلاث نوافير الموجودة بالساحة، كما تضم الجزيرة ملاعب لكرة القدم واليد والسلة، فضلاً عن وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، كما تعتبر المساحات الخضراء الممتدة على أرض الجزيرة بمساحة 7 كم، هي أكثر ما يجذب العائلات للجلوس تحت المظلات أو ممارسة الرياضات المختلفة كالمشي وغيرها على أرض الجزيرة، فهيا بنا في جولة سياحية للمزيد من معلومات عن جزيرة المرجان بالدمام والتعرف على كافة الأنشطة التي يُمكنكم الاستمتاع بها أثناء بدء يوم ترفيهي بها.

أهم الأنشطة في جزيرة المرجان الدمام

التنزه بالجزيرة

أول ما يُمكنكم القيام به بمجرد دخول الجزيرة؛ هو أخذ جولة ترفيهية في المكان والاستمتاع بالتنزه في الممرات الممهدة المحاطة بالمساحات الخضراء في كامل الجزيرة، كما يُمكنكم الاستمتاع بركوب الدراجات لمزيد من الترفيه.

الجلوس بالحدائق

تنتشر المساحات الخضراء والأراضي المزروعة بالورود في كافة أرجاء الجزيرة، كما تنتشر الجلسات على الكراسي الرخامية تحت المظلات، حيث يوجد حوالي 50 مظلة ملونة يُمكنكم الجلوس تحتها، أو افتراش الحصير الصغير أو السجاد الخفيف على الأعشاب ومن ثم الجلوس عليه.

الصعود للبرج

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام “برج ملوية”

تعتبر أكثر التجارب إثارة وتشويق؛ هي تجربة الصعود لأعلى برج “ملوية” الموجود بوسط جزيرة المرجان الدمام  ومشاهدة الدمام من فوق البرج، كذلك يُمكنكم أخذ العديد من اللقطات التذكارية وجعل المياه الزرقاء والمسطحات الخضراء الظاهرة من أعلى البرج خلفية رائعة لصوركم مع العائلة.

الاستمتاع بعروض الدولفين

إن كنتم من هواة مشاهدة عروض الدولفين المُحببة لدى الكبار والصغار، فبالتأكيد سوف تستمتعون ببعض تلك العروض أثناء يوم ترفيهي بالجزيرة، حيث يم تقديم تلك العروض بشكل يومي في قرية الدولفين الموجودة في بداية مدخل الجزيرة على أول الجسر الرابط بين الكورنيش والجزيرة.

صيد الأسماك

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام

أكثر ما يُميز الجزيرة هو إمكانية ممارسة هواية صيد الأسماك لمحبين تلك الهواية، حيث يُمكنكم أخذ أدوات الصيد والتوجه بها في أول اليوم للاستمتاع، أو تأجير أدوات الصيد من أحد مُقدمي الخدمة المنتشرين بالمكان.

ركوب القوارب

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام “مرسى القوارب”

أحد الأنشطة الأكثر إثارة والتي يُفضلها الكثير، حيث يوجد في جزيرة المرجان الدمام مرسى صغير يسمح بوقوف القوارب الصغيرة؛ التي يُمكنكم حجز إحداها والانطلاق بها لمنتصف المياه، إما للتنزه والإبحار والاستمتاع بالمياه والهواء الطلق، أو لعمل جولة صيد سريعة.

الجلوس بالمطاعم والمقاهي

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام

أثناء التجول بالجزيرة والاستمتاع بالمساحات الخضراء، والقيام بالعديد من الأنشطة، يُمكنكم التوجه إلى المطاعم والمقاهي المنتشرة بالمكان لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة، كما يُمكنكم الصعود إلى سفينة جزيرة المرجان بالدمام والتوجه عبر رحلة مائية سريعة إلى بعض المطاعم، وتناول الوجبات المُفضلة لديكم على ضفاف الخليج.

الاستمتاع بألعاب الأطفال

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام

يوجد بالجزيرة منطقة بها ألعاب صغيرة للأطفال، بالإضافة إلى بعض الألعاب المائية الصغيرة، كما لم تنسى إدارة المكان من توفير ملاعب لكرة القدم والسلة واليد، لمزيد من المتعة للأطفال.

أسعار دخول جزيرة المرجان الدمام

تعمل الجزيرة طوال أيام الأسبوع على مدار اليوم، كما نوضح أنه لا يوجد رسوم دخول جزيرة المرجان بالدمام.

أين تقع جزيرة المرجان

تقع الجزيرة بموقع مميز على طريق الكورنيش؛ بحي الحُمراء بالدمام، ويمكنكم الاطلاع على الخريطة لتوضيح الموقع بشكل أفضل من هنا، كما يُمكنكم معرفة رقم جزيرة المرجان بالدمام والمزيد من الصور من خلال نفس اللينك.

فنادق قريبة من جزيرة المرجان

فندق جولدن جاردن

جزيرة المرجان الدمام بالمملكة
جزيرة المرجان الدمام “فندق جولدن جاردن الكورنيش”

فندق ثلاث نجوم قريب من الجزيرة؛ حيث يبعُد حوالي 3.8 كم عنها؛ فهو يقع على طريق الكورنيش بالدمام، ويوفر كافة المرافق والخدمات التي من بينها الواي فاي مجاناً، مع وفير خدمة توصيل البقالة لمكان الإقامة.

يتميز الفندق بغُرف ذات إطلالة مباشرة على الشاطئ، ومسبح خارجي، كما أنه ليس قريب فقط من جزيرة المرجان الدمام وإنما يقع بالقرب من بعض الأماكن الترفيهية الأخرى؛ فهو يقع على بُعد 1.9 كم عن بحيرة “سيهات”. اقرأ المزيد.

شاليهات المرجان بالدمام

يقع على بُعد 2.6 كم فقط من الجزيرة، وهو أحد الشقق الفندقية ذات الثلاث نجوم التي تقع على طريق كورنيش الدمام، كما يوفر كافة الخدمات على أعلى مستوى، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية؛ من مسبح في الهواء الطلق، وحديقة، وأماكن للشواء، بالإضافة إلى مطعم يُقدم الثلاث وجبات شرقية انتقائية، ومشروبات ساخنة وباردة بين الوجبات. اقرأ المزيد.

إن كنتم من عُشاق التنزه، والمغامرات، للانطلاق والإبحار بالمراكب، فلابد من التوجه على الفور إلى جزيرة المرجان الدمام للاستمتاع بأكثر من نشاط، أهمها صيد الأسماك، وصعود البرج؛ لمشاهدة معالم الدمام من أعلى نقطة بالجزيرة، ولا تنسوا أخذ العديد من الصور التذكارية ليوم لا يُنسى، ثم التوجه لأحد الفنادق القريبة لمزيد من الترفيه والاستمتاع بمشاهدة الدمام التي تحيط بها المياه من ثلاث اتجاهات.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جزيرة المرجان الدمام

شهدت جزيرة المرجان الدمام سبقة سياحية من بداية افتتاحها وحتى يومنا هذا حيث تتمتع بكوّنها أحد أجمل المعالم السياحية في الدمام حيث تمنح الزوّار شعورًا بالهدوء والسكينة بفضل مناظرها الطبيعية الخلّابة وأجوائها المثالية، فإن كنت تبحث عن الاستجمام الروحي والنفسي فننصحك بالتوّجُه مع عائلتك إلى هذه الجزيرة الاصطناعية البرّاقة التي تتلألأ وسط مياه البحر في مشهد بديع يحبس الأنفاس،

لكن هل تعرّف ما يُمكنك الاستمتاع به داخل الجزيرة؟ سنُساعدك في التعرُف على مُميزات الجزيرة وما يُمكنكم الاستمتاع به من أنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى عرض موقعها على الخريطة، مواعيدها، وأرقى الفنادق التي تقع بالقُرب منها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جزيرة المرجان الدمام

• تضم جزيرة المُرجان عددًا كبيرًا من المظلّات المُلونة التي تُساعد الزوّار في الجلوس بعيدًا عن حرارة الشمس مع الاستمتاع بمُشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى توفير عددًا من ألعاب الأطفال الترفيهية التي تجعلهم يمرحون وسط الشُجيرات الخضراء في أجواءٍ مثالية ومُبهجة.

جزيرة المرجان الدمام

• يُمكنكم الاستمتاع بمُمارسة العديد من الرياضات داخل جزيرة المُرجان كرياضة كرة القدم، رياضة المشي والتجوّل بالقُرب من أجمل المناظر الطبيعية واستنشاق الهواء النقي لمزيدٍ من الاستجمام وتغيير الحالة النفسية.

جزيرة المرجان

• تُنظم جزيرة المرجان الدمام العديد من الرحلات البحرية الرائعة التي تجعل كافة الزائرين في انبهار مما يُشاهدون حيث تضم الجزيرة عددًا كبيرًا من المراكب السياحية التي تنطلق في مياه الخليج في مشهد مهي، كما يُمكنكم تناول وجباتكم داخل إحدى السُفن التي تُوفرها الجزيرة.

جزيرة المرجان الدمام

• إذا كنتم تُحبون مُشاهدة الغروب في منظر خيالي لم يتكرر فإليكم جزيرة المرجان الدمام التي تمنحكم أجواءً استثنائية للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وسط مشاهد الطبيعة الغنّاء.

جزيرة المرجان

• تُوفّر جزيرة المرجان العديد من عربات المُسليّات المُتنقلة التي تجدها في كافة أرجاء الجزيرة كي يتمكن الزوّار من شراء الفشار وأنواع المُثلجات المُتعددة.

جزيرة المرجان الدمام

• عندما يحل الظلام تتلألأ الأنوار بجزيرة المُرجان مُكونةً لوحة مرسومة بأجمل الأضواء المُبهرة، حيث يُمكنكم الاستمتاع بمُشاهدتها مع الجلوس بالأجواء العليلة التي تُغير من الحالة النفسية والمزاجية للزائرين بشكل كبير.

جزيرة المرجان

أوقات زيارة جزيرة المرجان الدمام

تمتاز جزيرة الدمام بأنها مفتوحة يوميًا بكافة أيام الأسبوع.

فنادق قريبة من جزيرة المرجان الدمام

• جولدن جاردن الكورنيش للأجنحة الفندقية أحد أرقى أماكن الإقامة بالدمام حيث استحوذت على تقييم جيد من خلال ما تُقدمه من الإطلّالة البحرية الساحرة، الموقع الخلّاب، مرافق الترفيه المُتنوعة، الموظفون البشوشون في أوجه الضيوف، نظافة كافة الشقق، وسُبل الراحة المُتألقة، وتمتاز بوجود جزيرة المرجان الدمام بالقُرب منها حيت تقع على بُعد 3.8 كم فيما يُعادل 6 دقائق فقط بواسطة السيارة.

• فندق بريرا الدمام من أفخم فنادق الدمام 4 نجوم حيث منحه الزوّار العرب تقييمات رائعة بفضل ما يُقدمه من الموقع الاستراتيجي الذي يتوسط أشهر معالم السياحة في الدمام، القيمة التي يحصل عليها النُزلاء مُقابل الأموال المدفوعة، طاقم العمل المُحترف لقواعد الضيافة، نظافة كافة الأماكن والمرافق، وتعدد الأنشطة الترفيهية التي تُساعد الضيوف على قضاء أوقاتًا مُمتعة، وتوجد جزيرة المرجان على بُعد 8.6 الأمر الذي يستغرق 12 دقيقة عند استخدام السيارة.

افضل فنادق الدمام

أين تقع جزيرة المرجان الدمام

تقع الجزيرة في الجهة الشرقية للملكة السعودية، وتمتاز بموقعها الاستراتيجي القريب من كورنيش الدمام مما أعطاها مكانة فريدة، ويوجد بالقرب منها من الأماكن السياحية حيث توجد قرية الدولفين الترفيهية على بُعد 1.9 كم، وتوجد القرية الشعبية على بُعد 9.5 كم، ومنتزه جبل المركبات على بُعد 11.1 كم، كما يقع مطار الملك فهد الدولي على بُعد 47 كم، ويُمكنكم مُتابعة الخريطة التالية لتتعرفوا على موقع جزيرة المرجان بشكل تفصيلي وما يقع بالقُرب منها من المزارات السياحية

جزيرة المرجان بالدمام

الموقع الجغرافي لجزيرة المرجان

تقع جزيرة المرجان في المنطقة الشرقية، ويتحدّد موقعها في مدينة الدمام السعودية، وتمتدّ هذه الجزيرة على كورنيش الدمام، وتبتعد عنه مسافة 1800 متر، وترتبط جزيرة المرجان مع كورنيش الدمام بواسطة جسر،[١] ويتميّز كورنيش الدمام بجماله الطبيعي، وبمناظره الساحرة، إذ يحتوي على مساحات خضراء، وأماكن رملية مليئة بألعاب الأطفال، وتتواجد المرافق والخدمات على طول الرصيف البحري، ويشهد الكورنيش إقامة الاحتفالات السنوية والأعياد الرسمية والوطنية

مميزات جزيرة المرجان

تتميّز جزيرة المرجان بمسطحاتها الخضراء، وكثرة أشجار نخيلها، وأشجارها المُدهشة، والتي تلعب دوراً مميزاً في تنقية هواء الجزيرة بصورة دائمة، وهي بذلك من أكثر الجزر متعة وإثارة، حيث يُغطي العشب الأخضر جميع أنحاء الجزيرة، وتُتيح الجزيرة فرصة التنزه والجلوس في كلّ شبر من أرضها، بالإضافة إلى توفر أكثر من خمسين مظلة بأشكالٍ مميزة وألوان جذّابة، ومقاعد للجلوس والتمتّع بجمال الجزيرة دون الشعور بالملل أو التعب،

وتجدر الإشارة إلى أنّ جزيرة المرجان تُمثّل إحدى المشاريع السياحية التي تمّ إنشاؤها قبل 18 عام أو أكثر، وتميّزت الجزيرة بتفردها الجميل منذ وقت نشأتها، ولا تزال تتمتّع بهذه الميزة، حيث شهدت الجزيرة العديد من التطورات التي ساهمت في زيادة عدد زائريها.

قرية الدلافين

تقع قرية الدلافين على مدخل جزيرة المرجان وعلى كورنيش الدمام، وتتميّز هذه القرية بألعابها الترفيهية المُدهشة والمميزة، كما تحتوي على بركة للسباحة، وتشهد القرية إقامة العديد من العروض اليومية للدلافين والأسود البحرية على مدار العام، بالإضافة إلى اغتنام فرصة الأعياد والمناسبات من أجل إقامة عروض السيرك

نبذة عن الدمام

تُعدّ منطقة الدمام العاصمة الإقليمية للمنطقة الشرقية، وأهمّ مدينة من مدن المنطقة الشرقية؛ وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي حيث تُطلّ على الخليج العربي من ثلاث جهات، وهي جهة الشمال، والشرق، والجنوب، وهي بمثابة المركز السكني والتجاري للمنطقة، والوجهة السياحية الأولى في المملكة العربية السعودية، كما تُعتبر الدمام من الأماكن المأهولة بالسكان منذ القدم، وقد دلّ على ذلك الآثار التي تمّ العثور عليها في حي الراكة

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe