هاندا أرتشيل السيرة الذاتية أسرار وقصة حياتها 1

380

الأخبار – أخبار الفن والمشاهير – المقال رقم 1

1 هاندا أرتشيل السيرة الذاتية أسرار وقصة حياتها

هاندا أرتشيل من مواليد ٢٤ نوفمبر عام ١٩٩٣، ولدت هاندا في باندرمة بتركيا، درست هاندا أرتشيل الفنون التركية التقليدية في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، بدأت هاندا أرتشل مشوارها الفني عام ٢٠١٣، بدأت أول أعمالها قامت بدور زاهد في مسلسل çalikusn وفي نفس العام قدمت هاندا أرتشل العديد و العديد من عروض الأزياء.

أما في عام ٢٠١٤ قدمت دور البطولة الأساسية حيث لعبت دور سيلين في مسلسل بنات الشمس، وكان هذا المسلسل بمثابة نقلة كبيرة في حياة الفنانة هاندا ارتشيل حيث أصبحت هاندا من اهم الممثلات الصاعدات في تركيا، وبسبب هذا المسلسل حصلت هاندا ارتشل علي جائزة افضل ممثلة عام ٢٠١٦، وقدمت هاندا أرتشل دور كوميدي في مسلسل الحب لا يفهم الكلام و بسبب هذا المسلسل حصلت هاندا على أفضل ممثلة كوميدية عام ٢٠١٧، وحصلت هاندا على العديد و العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار التركي كأفضل ممثلة صاعدة عن مسلسلها çalikusn.

2 هاندا أرتشيل وزوجها وأولادها وحياتها الشخصية

ولدت هاندا ارتشل في باندرمة بتركيا، كانت والدتها تسمى ايلين إرسيل، وكانت هاندا الابنة الاولي لوالدتها ووالدها وديانه هاندا ارتشل هي الإسلام، لها أخت وحيدة أصغر هي غمزة أرتشل ، عاشت هاندا أرتشل مع عمتها و جدتها ولم تعش مع والديها وأخواتها، من هوايات هاندا أرتشل السفر و القراءة بجانب التمثيل، هاندا أرتشل خريجة كلية معمار سنان للفنون الجميلة في اسطنبول، كان والد هاندا ووالداتها يتمنون أن تصبح هاندا طبيبة ولكنها كانت تحب التمثيل منذ صغرها، كانت هاندا ملكة جمال تركيا عام ٢٠١٢ وبعدها اتجهت هاندا للتمثيل من باب الترفيه لكن قصيرا ما حصلت على شهرة، هاندا أرتشل كانت معروفة باهتمامها بكافة وسائل التواصل الإجتماعي، فاحتلت هاندا المركز الخامس من أكثر الممثلات نشاط على إنستجرام.

أما عن علاقات هاندا أرتشل العاطفية فظهرت بعد الاشاعات عن علاقتها بالممثل Tolgahan sayisman، ولكنها أكدت أنه لا يوجد علاقة بينهم، وبعد ذلك ظهرت علاقة بين إكين مرات و هاندا أرتشل ولكنهم بعد فترة قصيرة انفصلوا ثم عادوا لبعض مرة أخري، وانفصلا في النهاية، وفي عام ٢٠١٧ ارتبطت هاندا أرتشل بمراد دالكيتش، وانفصلا في عام ٢٠١٨ بسبب خيانة مراد دالكيتش لها مع أمرأتين، ولكنهم عادوا مجددا مرة أخري وتزوجا في النهاية.

لكن في نهاية ٢٠٢٠ انتشر خبر إنفصال هاندا أرتشيل عن مراد دالكيتش بعد قصة حب استمرت لمدة ثلاث سنوات، ولكن بعد انتشار هذا الخبر شعرت هاندا أن هذا الخبر من الممكن أن يؤثر على مشوارها الفني فقامت هاندا بتاكيد هذا الخبر على حسابها الشخصي على إنستجرام وأكدتة حتى إن انتهت العلاقة الزوجية بينهم فسوف تستمر علاقة الصداقة و الأخوة في تكن كل الاحترام له.

ولهاندا أرتشل اخت في المجال الفني وهي غمزة أرتشل والتي تعرضت لحملة من قبل الجمهور الخاص بها بسبب قيامها بالعنصرية، فشعر الجمهور العربي الذي يشجعها بالعنصرية حيثوا وجدوا أنفسهم عند القيام بالبحث عنها لا يجدوها و عدم قدرتهم على التعليق على صورها، فقام الجمهور العربي بعمل حملة سموها كلنا ضد غمزة أرتشل.

خسرت غمزة أرتشل في هذه الحركة ألاف وألاف المتابعين و هذا أثر على شعبيتها في الدول العربية، توقف لهاندا أرتشل مسلسل عزيزة ويعتبر هذا المسلسل هو المسلسل الثالث الذي يتوقف لها، وقررت هاندا بعدها أن تتوقف عن المسلسلات حتي تجد مسلسل مناسب و حتى يتشوق الجمهور لها.

ولكن سرعان ما غيرت هاندا هذا القرار و قررت خوض مسلسل جديد اسمه أطرق بابي، وكانت بطولة مشتركة مع الممثل كرم بروسين، وكان هذا المسلسل كأي مسلسل يعرض في الصيف تدور أحداثه حول قصة حب كوميدية، قامت هاندا أرتشل بدور بائعة ورد يحدث خلاف بينها وبين البطل ثم وقعا في الحب،وعادت هاندا في هذا المسلسل إلي اللون الكوميدي الذي تجيد فيه، وهاندا أرتشيل كثيرة الاهتمام بمواقع التواصل الإجتماعي فهي تمتلك ١٥ مليون و ٩٠٠ ألف متابع على إنستجرام.

3 مسلسلات هاندا أرتشيل

قامت هاندا أرتشيل بالعديد من المسلسلات منها :
المدرسة المجنونة قامت فيه بدور مريم
طائر النمنمة قامت فيه بدور زاهدة
شجرة الحياة قامت فيه بدور سلن كاراهانلي
بنات الشمس قامت فيه بدور سيلين واقيم هذا المسلسل عام 2015
الحب لا يفهم من الكلام قامت فيه بدور حياة أوزون عام 2017
اللؤلؤة السوداء قامت فيه بدور هازال سانجاك في عام 2018
حلقة قامت فيه بدور مجدة أكاي عام 2019
عزيزة قامت فيه بدور عزيزة عام 2019
أنت أطرق بابي قمت فيه بدور أدا يلديز عام 2020

4 الأفلام والعروض التلفزيونية

قامت هاندا أرتشيل بفيلم واحد فقط هو ثمالة العشق وهو من إنتاج تركي و إيراني مشترك، وأصبحت هاندا حديث وسائل الأعلام الإيرانية بعد ما أعلن انها سوف تقوم بدور البطولة مع كبار ممثلي الايرانيين، قامت هاندا بدور كميا هاتون إبنة جلال الدين الرومي، و قامت هاندا أرتشيل بدور الموديل في كليب أغنية Canın Sağ Olsun، والتي قامت بغنائها المغنية التركية Demir Yağmur عام ٢٠١٧.

مسلسل أنت اطرق بابي مسلسل تلفزيوني تركي من بطولة هاندا أرتشيل و كرم بورسين بدأ عرضه في 8 يوليو عام 2020 على قناة فوكس (تركيا).

شخصيات هذا المسلسل: هاندا ارتشيل بدور آيدا، كرم بورسين بدور سيركان، إسماعيل شاشماز بدور كاهان، نصليحان يلدان بدور ايدان، بيج أونال بدور سيلين، أنيل التر بدور إينجين، علي ارسان بدور ايفه.

القصة: آيدا فتاة تربط كل آمالها بتعليمها تواجه سيركان بعد أن يقوم بقطع منحتها الدراسية في الخارج.

فيقوم سيركان بتقديم عرض لآيدا حيث إذا مثلت انها خطيبته لشهرين سوف يرجع لها منحتها الدراسية بالرغم من كره آيدا له، كانت مضطرة لتقبل العرض لتغير ظروف حياتها.

هاندا أرتشيل نشرت عبر انستغرام صورتها مع الطفلة مايا باسول التي تمثل دور ابنتها بالمسلسل في كواليس تصوير الموسم الثاني من المسلسل وعلقت قائلةً “أنت اطرق بابي يبدأ هذا المساء بجمال مختلف تماماً، ننتظركم معنا مرة أخرى”.