10 أفلام كوميدية أجنبية في 2022

52

10 أفلام كوميدية أجنبية في 2022

قدمت السينما العالمية العديد من الأفلام الكوميدية الأجنبية على مر التاريخ، ويمكن لكم قضاء المزيد من الوقت أمام شاشة التلفاز لمتابعة قائمة الأفلام الكوميدية الخفيفة في المنزل بعطلة نهاية الأسبوع، وفي مقالنا هذا نقدم لكم قائمة تتضمن 10 أفلام كوميدية أجنبية. 

قائمة أفلام كوميدية أجنبية 2022

العديد من المواقف الطريفة التي تشكل مزيجًا بين الكوميديا والاجتماعية، يمكنكم معرفة ملخص بسيط عنها، مع العلم أن القائمة بأكملها تتضمن أفلاما كوميدية أجنبية جديدة طرحت في عام 2022: 

أفلام كوميدية
أفلام كوميدية

فيلم The ice Age Adventures oF Buwild 

جرى إصدار الفيلم في يناير 2022، وهو من نوعية الأفلام الكوميدية الجديدة التي تأتي ضمن سلسلة الأفلام الكوميدية الشهيرة The ice Age، بطولة “سايمون بيج” ويقدم شخصية “باك”. تدور قصة الفيلم عن محاولة “كراش” و”وباك” و”إيدي” لإنقاذ العالم المفقود من الخطر الذي تسببه الديناصورات.

فيلم The Royal Treat ment 

الفيلم تم إصداره أيضًا في يناير 2022، ويعد أول إصدار للأفلام الكوميدية لهذا العام، ويأتي من بطولة “مينا مسعود” ممثل مصري، و”جاك درو” و”لورا مارانو” و”تشلسي بريتون” و”چين فان ابس” و”كاميرون رودس”.

وتدور قصة الفيلم حول مصفف شعر تُدعى “إيزي”، تعيش في نيويورك، ذات يوم كانت تعمل في حفل زفاف أحد الأمراء حيث وقع الثنائي في حب بعضهما، فأصبح الأمير تحت اختبار الحب والمسؤولية، مدة الفيلم 96 دقيقة

فيلم A Madea HomeComing 

الفيلم تم إصداره في شهر فبراير 2022، ويُعد ضمن قائمة أفضل أفلام عائلية كوميدية أجنبية، ويأتي من بطولة “تايلر بيري”. يقوم بدور “ماديا”، وتدور أحداث الفيلم حول بعض المشكلات التي تحدث في حفل تخرج حفيد “ماديا” الأكبر، ثم تتوالى الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

أقوى-أفلام-الأكشن-والإثارة-والتشويق

فيلم The lost city 

يُعد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام الكوميديا الأجنبية الجديدة، العمل من بطولة “ساندرا بولوك” والنجم “براد بيت” والنجم “تشايننج تاتام”.

وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تقوم بدور روائية تعرضت للاختطاف هي والموديل الخاص بها، لتدور أحداث العمل في إطار كوميدي خفيف

فيلم Jackass Forever 

 يعد واحدًا من أحدث الأفلام الأجنبية الكوميدية التي أصدرت في فبراير 2022، الفيلم ضمن سلسلة أفلام Jackass الكوميدية. 

تدور أحداث الفيلم حول عودة “جوني نوكسفيل” ورفاقه، ليخوضوا تحديات جديدة، خلال بعض المشاهد الصعبة  الكوميدية.

فيلم Marry Me  

تم طرح فيلم Marry Me في فبراير 2022، ويُعد ضمن قائمة أفضل أفلام كوميدية رومانسية أجنبية، العمل من بطولة “جينيفر لوبيز” و”أوين ويلسون”. 

وتدور أحداث الفيلم حول مغنية معروفة “چينيفر لوبيز” تستعد لحفل زواجها هي وحبيبها “أوين ويلسون” ثم تكتشف خيانته قبل حفل الزواج فقررت تصرفا مجنونا، وهو اختيار أي شخص من الجمهور يحمل لافتة مكتوبا عليها marry me وبالفعل تزوجته.

فيلم Dog 

تم إصدار فيلم Dog في فبراير 2022، وهو واحد من أبرز أسماء الأفلام الكوميدية الأجنبية في 2022، العمل من بطولة وإخراج “تشانينج تاتام” الذي يقوم بدور “بريجز” جندي تم تكليفه بالبحث عن كلب يسمي “لولو” لحضور جنازة صاحب الكلب في ولاية “أريزونا”.

فيلم Cheaper by the Dozen 

تم إصدار فييلم Cheaper by the Dozen في مارس 2022، ويُعد هذا الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم موجود منذ 72 عام، الفيلم مأخوذ من رواية تحمل اسم الفيلم نفسه.

وتدور أحداث الفيلم عن شخصيين يملكان تجارتهما الخاصة ويعيشان مع عائلتها في مدينة “نيو جيرسي”.

فيلم Sonic The Hedgehog

فيلم Sonic The Hedgehog تم إصداره في إبريل 2022، وهو جزء ثاني للفيلم حيث تدور أحداثه حول مغامرة جديدة لشخصية سونيك، كما يقوم بمواجهة دكتور شرير يسعى لسرقة الجواهر الثمينة.

فيلم The unbearable weight oF massive Talent 

أصدرت الجهة المنتجة فيلم The unbearable weight oF massive Talent في إبريل 2022، ويعد واحدًا من أفضل الأفلام الأجنبية الكوميدية لهذا العام.
  
الفيلم من بطولة الفنان “نيكولاس كيدج” وبيدروباسكال تيفاني هادمش” و”نيل باتريك” ويشارك أيضًا في البطولة “هاريس شارون” و”هورجان”.
 
“نيكولاس كيدچ” يظهر في هذا الفيلم بشخصيته الأصلية ويحكي أحداثا تاريخية مر بها في التسعينيات، حيث تعرض لأزمة مالية كبيرة وخلال تلك الأزمة عرض عليه أحد المعجبين به مليون دولار مقابل حضوره عيد ميلاده، فوافق. 
 
“نيكولاس” يحاول إنقاذ زوجته وابنته من هذا المعجب خلال أحداث الفيلم لأنه أوقعهم في فخ كبير. مدة الفيلم ساعة و46 دقيقة. 

فيلم The Bob,s Burgers movie    

تم إصدار فيلم The Bob,s Burgers movie في مايو من عام 2022، وتم تقديم الفيلم بشكل جديد وهو رسوم متحركة، بعدما تم تقديمه في 12 موسما تلفزيونيا سابقا، حيث حقق نجاحا كبيرا.  

الفيلم بطولة “إتش جون بنجامين” و”بياتريس” و”جاري كول” و”كيفين كلاين” و”زاك جاليفنتنكس”. وتدور أحداث الفيلم حول مغامرة كوميدية لعائلة بلشر، ومحاولة إنقاذ المطعم الخاص بالعائلة وحل اللغز يساعدهم على الحفاظ على هذا المطعم.

فيلم Shotgun wedding 

طُرح فيلم Shotgun wedding في يونيو من العام 2022، وهو من نوعه الأفلام الكوميدية الرومانسية الأجنبية. 
 
ويأتي العمل من بطولة “جينيفر لوبيز”، تقوم أحداث الفيلم على “دارسي” و”توم” حيث أتموا جميع استعدادات حفل زواجهما وقاموا بإحضار العائلة والأصدقاء والأشخاص المقربين، ولكن تبدلت الأحول حيث هجم عليهم مجموعة من الأشرار وأخذوهم رهائن فانقلبت الأمور رأسًا على عقب.

فيلم Hocus pocus 2

فيلم Hocus pocus 2 هو الجزء من فيلم Hocus pocus والذي تم إصداره قبل 29 عامًا من الآن. 

الفيلم بطولة “سارة چيسيكا باركر” و”دوج جونز”، تدور أحداث الفيلم عن الأحداث اللاحقة لأحداث الجزء الاول الذي أصدر سنة 1993، يروي الفيلم قصة الأخوين “ساندرسون” و”سالم” اللذين جاءا من الماضي للحاضر وكان هناك مجموعة من زملائهما في المدرسة سيحاولون إيقافهما.

أفضل 10 أفلام كوميدية في 2022

في بعض الأحيان تحتاج إلى الضحك من القلب، مع الواجبات اليومية ودراما الحياة والأخبار المزعجة، ليس من السهل دائمًا أن تدع عقلك يسترخي، لذا تكون مشاهدة الأفلام الكوميدية في نهاية يومك، دائماً حل مثالي وفي متناول يدك، في هذا المقال جمعنا لك أفضل أفلام كوميدية لعام 2022، هذا الأفلام ستجعلك تستمتع بالضحك مع جميع أفراد العائلة وتساعدك على الاسترخاء في نهاية يوم طويل وشاق.

الأفلام الكوميدية هي أفلام مصممة لإثارة الضحك من الجمهور. صُنعت للترفيه والتسلية وإثارة المتعة. يتميز النوع الكوميدي بروح دعابة الموقف واللغة والحركة والشخصيات. ترصد الأفلام الكوميدية أوجه القصور ونقاط الضعف والإحباطات في الحياة، مما يوفر فرحًا وهروبًا مؤقتًا من الحياة اليومية.

فيلم I Want You Back

تدور أحداث فيلم I Want You Back حول اثنين من الغرباء الحزينين وهما بيتر وإيما، يلتقيان بالصدفة وهما يبكيان على الدرج. يترابطان بشكل غير متوقع من خلال وضعهم المشترك ويقرران مساعدة بعضهما البعض في التعامل مع تداعيات الانفصال. ومع ذلك، عندما يكتشفان أن حب حياتهما قد دخلا في علاقات جديدة، يبتكر بيتر وإيما  فكرة مجنونة لاستعادة شركائهما.

يحاول بيتر إقامة صداقة مع صديق إيما السابق لإقناعه بالانفصال عن شريكته الحالية، بينما تخطط إيما لإغواء الحبيب الجديد لصديقة بيتر السابقة والنتيجة هي مشاهد من المرح والبهجة، حيث أشاد النقاد بقصة الفيلم الساحرة والمرحة، بالإضافة إلى أداء الممثلين الرئيسيين.

هو فيلم أمريكي رومانسي كوميدي، من إخراج جايسون أورلي، كتب السيناريو اسحاق أبتاكار وإليزابيث بيرجر، الفيلم من بطولة تشارلي داي وجيني سلايت الذان يمثلان دورا اثنان من الغرباء الذين يجتمعون لتخريب العلاقة الجديدة التي يحظى بها أحباهم السابقون.

فيلم Marry Me

فيلم Marry Me يحكي عن نجمة موسيقية تتلقى أخبارًا مدمرة في أسعد يوم في حياتها. بدلاً من الزواج من رجل أحلامها، تتخذ بشكل غير متوقع خيارًا يغير حياتها. هو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي، من إخراج كات كويرو، ومن سيناريو لجون روجرز وتامي صغر وهاربر ديل، الفيلم مبني على رواية مصورة تحمل نفس الاسم للكاتب بوبي كروسبي. الفيلم من بطولة جينيفر لوبيز ومالوما وأوين ويلسون وسارة سيلفرمان. 

فيلم Dog

يُكلف حارس سابق في الجيش بأخذ حارس زميل وهو مجرد كلب، في رحلة برية لحضور جنازة جندي قتل. الثنائي غير المتوقع يصنع رابطة حميمة خلال رحلتهما المرحة، هو فيلم درامي كوميدي أمريكي لعام 2022، الفيلم من بطولة: تشانينج تيتوم وجين آدمز وكيفين ناش وكوريانكا كيلشر وإيثان سوبلي وإيمي رافير لامبمان ونيكول لاليبيرتي.

فيلم Turning Red

في إطار من الخيال والمغامرات، تكتشف مي لي ذات الثلاثة عشر عامًا شيئًا غامضًا داخلها، حيث تتحول إلى دُب أحمر اللون عندما تتحمس بشدة لشيء ما، هو فيلم رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة أفلام والت ديزني وبيكسار والفيلم من إخراج دومي شي.

فيلم The Bad Guys

في إطار من المغامرات، ينطلق ولف وسنيك وبيرانا وشارك وترانتيولا في فريقا يشكل تحالفًا من الأشرار، حيث يسعى الفريق لمحاولة تحسين سمعتهم بأفعال طيبة، ولكن تقودهم الرحلة إلى العديد من الكوارث، الفيلم من بطولة: سام روكويل وكريغ روبنسون وأنتوني راموس وأوكوافينا وريتشارد أيواد وزازي بيتز وليلي سينغ وألكس بورستين.

فيلم Legally Blonde 3

تعود أيل وودز في مغامرة جديدة تستكمل خلالها أحداث سلسلة (Legally Blonde)، الفيلم من إخراج جيمي سوك وسيناريو ميندي كايلينج ومن بطولة: ريس ويذرسبون وآلانا أوباش ​​​​​​​وجينيفر كوليدج ​​​​​​​وجيسيكا كوفيل.

فيلم Bob”s Burgers

فيلم برغر بوب، هو فيلم رسوم متحركة، موسيقي كوميدي مبني على مسلسل برغر بوب. يقوم بأداء الأصوات بالنسخة الأصلية: كريستين شال وإتش جون بنيامين وجون روبرتس ويوجين ميرمان وزاك غاليفياناكيس وكيفين كلاين. 

فيلم Puss in Boots: The Last Wish

يجد Puss نفسه بمجرد أن يطلق سراحه وقد أحرق ثمانية من الأرواح التسعة التي حصل عليها كقط. يشرع في السعي لتحقيق أمنية أخيرة واستعادة حيواته التسعة مرة أخرى، هو فيلم كوميدي أمريكي يتم إنتاجه بواسطة DreamWorks Animation وتقوم بتوزيعه شركة Universal Pictures. يعد هذا الفيلم بمثابة تكملة لـ Puss in Boots، الفيلم من المقرر عرضه يوم 23 سبتمبر 2022.

فيلم Bad Trip

تدور أحداث فيلم “Bad Trip” حول صديقين مقربين، اللذان يشرعان في رحلة العمر على أمل أن يعترف كريس أخيرًا بمشاعره تجاه المدرسة الثانوية التي يحبها. لكن بدون سيارة خاصة بهم، قاموا بسرقة سيارة أخت كريس، يواصل الصديقان رحلتهما بسعادة، حيث يتورطان في بعض الأحداث المجنونة.

يعرض الفيلم بعضًا من أفضل ردود أفعال الكاميرا الخفية، حيث يلعب الممثلون أدوارهم دون أي تردد. لكن مقالب الفيلم لا تبرز الضحك فحسب، إنها تعرض الإنسانية في أفضل حالاتها وتثبت أن الناس قادرون على اللطف حتى في مواجهة الانزعاج.

فيلم Bill and Ted Face the Music

ما يقرب من ثلاثة عقود منذ أن أنقذ بيل بريستون وتيد لوجان المستقبل من الروبوتات الشريرة، عاد أفضل الأصدقاء المفضلين للسفر عبر الزمن لمغامرة جديدة والآن كرجال في منتصف العمر وآباء لبنات، لكن بيل وتيد يعانيان حاليًا من ركود بسبب تضاؤل مهنة وايلد ستالينز الموسيقية ومشاكل الزواج.

على وشك أن تزداد أزمة منتصف العمر لديهم تعقيدًا، مع وصول كيلي – ابنة صديقهم روفوس الذي يسافر عبر الزمن – الذي يعطيهم الأخبار الملحة بأنه يجب عليهم كتابة الأغنية الرائعة التي ستمنع الواقع من الانهيار. قلقًا بشأن الموعد النهائي، يسافر بيل وتيد إلى المستقبل من أجل الحصول على الأغنية النهائية من ذواتهم المستقبلية. في هذه الأثناء، يجب على ابنتي الثنائي، بيلي وتيا، الشروع في مغامرتهما الملحمية عبر الزمن، في محاولة لمساعدة والديهما في المهمة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe