10-الأماكن السياحية في انقرة: جمال لا حدود له

0 680

10-الأماكن السياحية في انقرة: جمال لا حدود له

تعد الأماكن السياحية في انقرة من أهم وجهات السياحة في تركيا، وذلك لما تمتاز به من مقومات سياحية كبيرة، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وروعة التصميم المعماري في الأماكن الأثرية، والشواطئ والمناطق الجبلية الأخاذة التي توقع السياح في عشق جمالها، حيث سنأخذكم في مقالنا برحلة لنعرض لكم بعضاً من أهم الأماكن السياحية في انقرة، آملين لكم رحلة ممتعة في العاصمة التركية أنقرة. فما هي أهم 10 أماكن السياحة في أنقرة

جدول المحتويات للأماكن السياحية في أنقرة

الاماكن السياحية في انقرة

الأماكن السياحية في انقرة

شاهد الفيديو للمزيد عن الأماكن السياحية في أنقرة التركية

قلعة انقرة

من أبرز الأماكن السياحية في انقرة، وهي قلعة قديمة جداً، وتتميز بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة، وبتم وقعها على قمة استراتيجية مرتفعة، تمكن الزائر من رؤية العاصمة التركية أنقرة من الجهات كافة.

تحوي قلعة انقرة بداخلها العديد من الساحات الصغيرة التي كانت تستخدم كل واحدة منها لأغراض تجارية مختلفة، ومقرات للتجمعات، ومن أبرزها ساحات سوق الخيول، وسوق الأغنام.
والقسم الداخلي للقلعة فيحتوي على منازل مكونة من طابقين أو ثلاثة فقط، وتعود لمراحل تاريخية مختلفة، ويتاح للزوار رؤية مشهد الحي المعاصر في لوحات فنية وجميلة جداً، حيث الأطفال وهم يلعبون، والسكان خلال عودتهم من التسوق، وأصحاب المهن والدكاكين.

قلعة انقرة
كما يضم القسم الداخلي إضافة إلى المنازل مساجد تاريخية قديمة، ومن أبرزها مسجد علاء الدين، ومسجد رمضان شمس الدين.
ويتواجد في القسم الخارجي للقلعة خانات عديدة، أهمها: خان جنغل خان، وخان جوقور خان.

وأما القسم الواقع في أعلى برج قلعة أنقرة؛ فيضم (آق قلعة)، وتعني القلعة البيضاء، إضافة إلى متحف (أتي) الذي كان مشيداً في العام 1921.

بحيرة مافي غول

تقع بحيرة مافي غول في منطقة بايندير على بعد 45 كلم تقريباً عن مركز انقرة، وتعني باللغة العربية البحيرة الزرقاء، وهي من أشهر البحيرات بين الأماكن السياحية في انقرة، ولهذه البحيرة أجواء طبيعية ساحرة؛ بفضل مساحاتها الكبيرة وهوائها النقي، إذ يمكن للسياح الذهاب إلى هذه البحيرة، للاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة بها، والهدوء العام التي تتميز به، كما يمكنكم قضاء أوقات ممتعة من خلال إقامة حفلات الشواء المميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك.

بحيرة مافي غول

حمام روما القديم

يتواجد حمام روما القديم بالقرب من مدينة اولوس، وهوحمام روماني قديم، أسسه الامبراطور الروماني كاركلا في القرن الثالث الميلادي، وهو تحفة معمارية فريدة، حيث يتألف من غرف للمياه الساخنة، وأخرى للمياه الباردة، إضافة إلى وجود أحواض للسباحة.

حمام روما القديم

حديقة هريقالار دياري

حديقة هريقالار دياري من أبرز الأماكن السياحية في انقرة، وقد تم افتتاحها في العام 2004، وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا، المساحات الخضراء والأشجار المثمرة والهواء النقي المتوفر في هذه الحديقة تعطي السائح الراحة النفسية، وتمنحه فرصة التمتع بالجمال الطبيعي للحديقة، بالإضافة إلى الألعاب المتواجدة فيها تؤمن جواً ترفيهياً لهذه الحديقة.

حديقة هريقالار

حمام أونو

منطقة حمام اونو من أقدم الأماكن السياحية في انقرة، وهي منطقة ذات بناء معماري قديم وتاريخي على الطراز العثماني، وتشهد نشاطات فنية وثقافية وسياحية متنوعة، وتبدو الأصالة والرونق العثماني حاضراً بوضوح في كل بقعة من هذا المكان التاريخي.

حمام اونو

متحف الأناضول الحضاري

يعد متحف الأناضول الحضاري أحد أهم الأماكن السياحية في انقرة، وقد تم تأسيسه في العام 1968، ويقع في ميدان الاولوس، قريباً من تمثال الجمهورية في مركز مدينة أنقرة، يعرض هذا المتحف للزائرين كثيراً من الآثار التاريخية المتبقية من الحضارات المتنوعة التي سكنت الأناضول، ويستطيع السياح أخذ قسط من الراحة في حديقة اولوس الضخمة، والقريبة من المتحف، والاستمتاع بخضارها ومقاهيها المميزة.

متحف الأناضول

جبل الماداغ للتزلج

جبل Elmadağ بالتركية أو كما تترجم إلى العربية بجبل التفاح من أفضل الأماكن السياحية في انقرة، حيث يقع هذا الجبل في قرية الما داغ على بعد 22 كلم تقريباً عن مركز المدينة، يلبس جبل الماداغ بمساحاته الواسعة ثوبه الأبيض في فصل الشتاء، ليتحول إلى جبل ناصع البياض، حيث يؤمن للسياح فرصة التمتع بممارسة ممارسة رياضة التزلج في أحد أفضل الأماكن الترفيهية في أنقرة.

جبل الماداغ للتزلج

السياحة في أنقرة وأهم 22 مكان سياحي يستحق زيارتك


السياحة في أنقرة

مدينة أنقرة عاصمة تركيا الحالية، مدينة الحضارة والتراث، مدينة الثقافة والقلاع العتيقة.

مدينة انقرة
دليل انقرة السياحي

تتميز السياحة في أنقرة بكون أشهر معالمها السياحية قريبة من بعضها البعض، فليس عليك سوى الوصول من مطار أنقرة إلى وسط المدينة لتصبح وسط أغلب معالم أنقرة السياحية.

تعتبر أنقرة مدينة متكاملة ومقصداً هاماً للسائح، حيث أنها تجمع في ذات الوقت بين الحضارة الرومانية والعثمانية و البيزنطية والأوروبية الحديثة وغيرهم أيضاً من الحضارات، بالإضافة لكونها مدينة متحضرة تشمل كل ما قد يحتاجه السائح أثناء  السياحة في تركيا بشكل عام.

هيا بنا لنتعرف على أهم الأماكن والمعالم السياحية الواجب زيارتها أثناء السياحة في أنقرة وعلى أكثر ما يميز تلك المعالم.

  • أهم معالم أنقرة:

أهم الأماكن التاريخية في أنقرة

1- ضريح أتاتورك (Ataturk Mausoleum (Anıtkabir

يعد ضريح مصطفى كمال أتاتورك أول رئيس لدولة تركيا الحديثة من أهم الأماكن السياحية في أنقرة، لدرجة أنه تم طباعة صورة الضريح على النقود التركية من عام 1966 وحتى عام 2009، وذلك لما له من أهمية كبرى عند الأتراك. يلجأ السياح إلى زيارة ضريح أتاتورك من جميع أنحاء العالم، إلى جانب ذلك يتوافد إليه كثير من الرؤساء ورجال الأعمال.

يتألف الضريح من أربعةُ أجزاء وهم: طريق الأُسود وهو عبارة عن ممشي بطول 262 متر على جانبيه اثنان من الأُسود المنحوتة، الجزء الثاني هو ساحة الاحتفالات الرسمية التي تتسع لـ 15,000 شخص وتأتي في آخر ممشى  طريق الأُسُود، أيضاً هناك بالجزء الثالث قاعة الشرف ويوجد بداخلها ضريح مصطفى كمال أتاتورك، أما الجزء الرابع فهو منتزه السلام الذي يحيط بالنصب وسمي بهذا الاسم تكريماً لأتاتورك، وكان يُعنى بالسلام “السلام في الوطن“.

2- قلعة أنقرة Ankara Castle

معالم انقره
قلعة أنقرة

قلعة أنقرة هي أحد أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة أنقرة، تم بنائها من أكثر من 3000 عام في عصر الإمبراطور الروماني ميخائيل الثاني وبها مباني تعود إلى القرن السابع الميلادي.

عند زيارتك لقلعة أنقرة يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة، حيث يمكنك زيارة المسرح الروماني والتمتع بمشاهدة جماله  التراثي  المعماري القديم. يقع بالقرب من القلعة منتزه أنقرة، فيمكنك زيارته والتجول بداخل الحديقة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك، وكذلك يمكنك زيارة متحف الحضارات الأناضولية ومشاهدة الكثير من الأثار الحجرية القديمة بتركيا.

3- الحمامات الرومانية في أنقرة Roman Baths

تعتبر الحمامات الرومانية من أهم معالم أنقرة التاريخية والتي تم إنشائها في عهد الإمبراطور الروماني كاركالا في القرن الثالث الميلادي.

تم اكتشاف الحمامات الرومانية أثناء إجراء عمليات حفر في الفترة من عام 1937 إلى عام 1944، وافتتحت الحمامات الرومانية من بعدها إلى الأن وعوملت كمتحف في الهواء الطلق.

تقع الحمامات الرومانية بالقرب من حدائق أولوس، وتتميز بكونها قريبة للغاية من وسط مدينة أنقرة. تحتوي الحمامات الرومانية على 3 غرف خاصة للمياه الساخنة والفاترة والباردة، ويوجد بالمكان عدة مباني تبرز مدى براعة الرومان في الهندسة المعمارية. هناك أيضاً العديد من القبور التي يعود أغلبها إلى العهد الروماني والبيزنطي.

4- برج أتاكولى Atakule Tower

المعالم السياحية في انقره
برج أتاكولى

برج أتاكولى هو واحد من أهم أماكن السياحة في أنقرة، ويبلغ طوله حوالي 125 متر. يعتبر البرج في الأساس خاص بالاتصالات والمراقبة ولكن احتوائه على أماكن ترفيهية عديدة جعله من أهم معالم السياحة في أنقرة.

يقع البرج في حي تشانكايا ولأن منطقة تشانكايا في الأساس تقع أعلى مرتفع، فيُمكنك هذا من رصد البرج من أغلب أنحاء مدينة أنقرة في حال صفاء الجو، وبالتالي يمكنك رصد أغلب مدينة أنقرة من أعلى البرج.

يوجد بأعلى البرج مطعم دوار وآخر عادي، يمكنك الجلوس في أحدهم أثناء مشاهدة مدينة أنقرة من الأعلى وحضور لحظة الغروب الأكثر من ساحرة بينما تحتسي مشروبك المفضل في الكافيه الموجود أيضاً في الأدوار العلوية لبرج أتاكولى.

يوجد بالبرج أحد أهم وأقدم أسواق أنقرة والتي تم تجديدها مؤخراً بشكل ممتاز لتواكب أكبر الأسواق بمدينة أنقرة. يقدم مركز التسوق ذلك أشهر العلامات التجارية ويضم أيضاً عدة مطاعم وكافيهات مختلفة.

أهم متاحف أنقرة

1- متحف حضارات الأناضول Museum of Anatolian Civilizations

متحف حضارات الأناضول من أشهر معالم أنقرة السياحية، ويقع المتحف جنوب قصر أنقرة في منطقة تسمى “أت بازاري”، وقد حصل المتحف على جائزة أفضل متحف في أوروبا عام 1997.

يجمع المتحف بين مزيج من الأثار الحجرية القديمة وأحجار العصور البرونزية وبقايا الأثار التاريخية التي تعود للحضارات المختلفة الأخرى، ويعرض المتحف الأثار حسب ترتيبها الزمني.

يزور متحف الأناضول عدد كبير من السياح سنوياً لأهميته الكبرى، فهو من أشهر وأهم متاحف تركيا وأكثرها جذباً سواء على مستوى السياحة في أنقرة أو على مستوى السياحة في تركيا  بوجه عام.

2- متحف التن كوي في الهواء الطلق Altınköy Open Air Museum

انقره تركيا
متحف التن كوي في الهواء الطلق

يعتبر المتحف من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في أنقرة، ويعد هذا المتحف الموجود في الهواء الطلق والجامع بين الطبيعية الأكثر من خلابة والتاريخ العريق للأناضول، واحداً من أكبر المتاحف في تركيا ومن أشهر المعالم السياحية في أنقرة بشكل خاص.

يقع المتحف في بلدة التن داغ ويبعد مسافة 14 كم فقط عن العاصمة أنقرة. يتخصص المتحف في عرض الحياة الريفية لمنطقة الأناضول ويضم العديد من المعدات والمتعلقات التي وجدت في مختلف القرى التركية أثناء الفترة ما بين الثلاثينات والخمسينات من القرن الماضي.

المتحف مفتوح في الهواء الطلق ويقع على مساحة 500 فدان، وهو بالفعل قرية كاملة تشمل المنازل القديمة للقرية والجوامع وطواحين الهواء والماء؛ وحقول القمح، والخضروات والفاكهة؛ والحيوانات مثل الأبقار، والثيران، والخيول، والغزلان وغيرهم الكثير. فهي بالفعل قرية كبيرة بها الكثير، ولذلك لا يمكنك السفر للسياحة في أنقرة دون زيارة متحف التن كوي في الهواء الطلق.

3- متحف سجن أولو جنلار Ulucanlar Prison Museum

يعتبر متحف سجن أولو جنلار من أهم متاحف أنقرة السياحية، حيث أنه أول متحف من نوعه في تركيا بالكامل. تم إغلاق المتحف لإجراء ترميمات به لكي يعود لحالته عندما بني لأول مرة عام 1923، وتم افتتاحه مرة أخرى في عام 2011.

هذا وقد شهد سجن أولو جنلار على مدار أكثر من 80 عام، العديد من مساجين الفكر والمساجين السياسيين والإعدامات. وبالرغم من كون السجن نموذج مأسوي ومحزن، إلا أن السلطات أبقت عليه ليخلد ذكره مواطنين أبرياء اُضطُهدوا بداخله. مما جعل السجن رمزاً للأمل، حيث نقمت ونفرت الحكومة والشعب مما حدث وألقوا ما تبنته الدولة من فكر في وقت من الأوقات في متحف تاريخي.

سيشاهد محبي السفر إلى أنقرة في هذا المتحف العديد من الوثائق والصور الخاصة بالسجناء، علاوة على مكتبة خاصة بالكتب التي كتبها الأسري داخل السجن. يتم اصطحاب السائح في رحلة بين غرف السجن، وفيها يسمع بعض أصوات التعذيب المسجلة والصادرة من داخل غرف السجن ليعايش التجربة ويتصور ما كان يحدث بالداخل بدقة بالغة.

4- متحف رحمي كوش أنقرة Rahmi M. Koc Museum Ankara

انقرة تركيا
متحف رحمي كوش أنقرة

وهو من أشهر المتاحف الموجودة في تركيا، وهو عبارة عن متحف صناعي أُسسَ على يد رحمي كوش الذي أستوحى الفكرة خلال زيارته لمتحف هنري فورد في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام بافتتاح المتحف عام 2005.

يضم المتحف العديد من المعارض منها معرض النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية والهندسة والاتصالات، هذا وقد تم ترميم كل المعدات بالمتحف بشكل أكثر من مبهر لتظهر بحالتها التي كانت عليها يوم تصنيعها.

يوجد ضمن أقسام المتحف صيدلية على رضا التي ورِّثت بين ثلاثة أجيال ما بين جد وأب وابن حتى توفي الابن الأصغر عام 2006 ووضعت الصيدلية بمحتوياتها العتيقة التي تعود إلى عام 1906 يوم افتتحت لأول مرة. فإن كنت من محبي مشاهدة ومعرفة تاريخ الصناعات، فمتحف رحمي كوش من أبرز معالم أنقرة السياحية التي سترضي شغفك.

5- متحف الفن الحديث “سير مودرن” Cermodern

متحف الفن الحديث من أروع المعارض السياحية في أنقرة ومن أهم المتاحف في تركيا بالكامل. يوجد بالمتحف العديد من الأعمال الفنية لكل عشاق الفن المعاصر الجامعة بين الحداثة والفن، وبه متجر خاص لبيع الأواني والتحف الفنية.

 يؤمن المتحف بشدة بأن للفن رسالة سامية للغاية، وبالتالي يرى أن دوره يكمن في إيصال مضمون تلك الرسائل، ويحرص بشدة على إيصال سر براعة وتميز كل عمل فني، ويوضح أيضاً المبهم مما يرمز إليه كل عمل فني.

 يوجد بداخل المتحف قاعات للاجتماعات ومطعم خاص على ضفاف البوسفور وصالة للسينما، فهو مكان فني وثقافي وترفيهي يناسب جداً كل مهتم ومقدر للفن، علاوة على كونه مناسب أيضاً لكل راغبي السياحة في أنقرة.

6- متحف بيت أتاتورك Ataturk House Museum

يعتبر متحف بيت أتاتورك من أهم المعالم السياحية في أنقرة حيث أنه كان محل إقامة مصطفي كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لتركيا. عاش أتاتورك في المنزل خلال الفترة من عام 1921 إلى 1932، هذا وقد شهد البيت خلال تلك الفترة على أهم الأحداث التاريخية وخطط الإصلاحات والتغييرات التي أجراها أتاتورك.

تحول بيت أتاتورك إلى متحف في عام 1950، إلا أنه أُغلق فما بعد وتم إعادة فتحه مرة أخرى في عام 2009، بعد أن أُجريت به أعمال صيانة كبيرة لحماية الأثاث والمفروشات في المنزل من التلف.

تعتبر جميع غرف المنزل متاحة للدخول والمشاهدة، ويحتوي المتحف على مقتنيات خاصة بعائلة أتاتورك ومكتبته الخاصة والتي تحتوي على العديد من الكتب التي كان يقرأها ومجموعة من الكتب التي تتحدث عن أفكاره السياسية التي أستطاع من خلالها تأسيس الدولة التركية الحالية.

7- متحف أنقرة للقوات الجوية Ankara Air Force Museum

متحف أنقرة للقوات الجوية يعتبر من أهم المعالم السياحية في أنقرة، فالمتحف يحاكي بطولات الطيران التركي. تم تأسيس المتحف برعاية القوات الجوية التركية عام 1997 وأفتتح عام 1998.

يجمع المتحف بين الطراز التاريخي والطراز الحديث ويحتوي على معدات طيران تنتمي لعصور مختلفة، وبه موديلات طائرات متعددة للغاية منها الطائرات الخاصة بالقوات التركية والباكستانية والبلغارية وغيرهم.

يوجد بالمتحف أيضاً أقسام لضباط الطياران تشمل مقتنياتهم ومعداتهم الخاصة بالطيران، وهناك ركن خاص للطيارة صبيحة كوكجن أول سيدة تعمل كطيار مقاتل في تركيا.

يضم المتحف موقعين أحدهم مفتوح والثاني مغلق، ويضم المكان المغلق مجسمات بالحجم الطبيعي لنماذج طائرات وصواريخ تعود إلى القرن الـ 17 صنعوا على يد التركي “لاكري حسن جلبي“ أول من صنع صاروخ واستقله في التاريخ، وعلى يد هزارفن أحمد جلبي أول من طار بالأجنحة لمسافة كيلو مترات بنجاح.

أهم مساجد أنقرة

1- مسجد كوكاتيب Kocatepe Mosque

تركيا سياحة
مسجد كوكاتيب

مسجد كوكاتيب هو أكبر مسجد في مدينة أنقرة ومن أكبر المساجد الموجودة في العالم بالكامل. تم بناء مسجد كوكاتيب في الفترة ما بين 1976 إلى 1987، وهو تحفة معمارية مصممة لتمزج بين التراث العثماني الكلاسيكي الجديد والعمارة الاسلامية الحديثة. يوجد بالمسجد أربع مآذِن يبلغ طول المئذنة الواحدة 88 متراً، مما يمكنك من رؤية المسجد من أماكن بعيدة في مدينة أنقرة.

يوجد بمسجد كوكاتيب ساحة واسعة تستقبل أكثر من 20 ألف مصلي، وتعتبر فكرة المسجد مستوحاة من جامع السليمية في أدرنة، ومسجدي جامع شاه زاده، وجامع السلطان أحمد في إسطنبول، والذين تأثروا بدورهم بشكل العمارة البيزنطية لمسجد آيا صوفيا.

يضم المسجد مكتبة كبيرة، وقاعة خاصة بالمحاضرات، وموقف للسيارات ويجاوره متجر، وبذلك يعتبر مسجد كوكاتيب ضمن أبرز وأهم معالم أنقرة السياحية.

2- مسجد حاجي بيرم Haji Bayram Mosque

يعتبر مسجد حاجي بيرم من أهم معالم السياحة الدينية في أنقرة، والجاذبة بشدة للمسافرين إلى تركيا بشكل عام. بُنى المسجد في القرن الــ 15 أثناء فترة الدولة العثمانية على شرف حاجي بيرم الشاعر والمتصوف التركي والذي توارى جثمانه بداخل المسجد.

بالرغم من قدم المسجد الشديد إلى أن عمليات الترميمات والإصلاحات والزخرفة العديدة التي أجريت عليه على مر القرون حافظت على شكل المسجد، حيث ظل يعكس شكل العمارة أثناء الخلافة العثمانية وخصوصاً فترة ما بين القرن الـ 17 والقرن الـ 18.

يقع مسجد حاجي بيرم في منطقة أولوس بالقرب من معبد أوغسطس. وقد تم افتتاح المسجد مرة أخرى للمصلين في عام 2011، ويتسع المسجد بالكامل إلى 6,000 مصلي.

أهم حدائق أنقرة

1- حديقة وندرلاند أنقرة (أرض العجائب) Wonderland

السياحة في انقرة
حديقة وندرلاند أنقرة

وهي من أجمل الأماكن السياحية في أنقرة ومن أكبر الحدائق في أوروبا بالكامل. يوجد بحديقة وندرلاند العديد من المناظر الطبيعية التي ستشعرك كأنك تجلس بداخل لوحة فنية رائعة، كما يوجد بداخلها مساحات خضراء واسعة مناسبة جداً للأطفال وتحتوي على تماثيل منحوتة على هيئة شخصيات كرتونية محببة جداً للأطفال.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في حديقة وندرلاند، منها ممارسة رياضة التزلج على الجليد، ويمكنك التجول بداخل البحيرة الموجودة بالحديقة بالدرجات المائية.

هناك كذلك مدينة خاصة للألعاب الترفيهية للأطفال، ويوجد أيضاً ملاعب رياضية مختلفة لمن هم أكبر سناً بدءاً من ملاعب كرة القدم والسلة ووصولاً إلى ملاعب الجولف.

تعد حديقة وندرلاند أيضاً حديقة شاملة إلى أقصى درجة، حيث أنها تضم مجمعات مطاعم ومقاهي، علاوة على ضمها لقاعات عرض سينمائي.

2- حديقة جوفينبارك Güvenpark Park

الحديقة من أجمل أماكن السياحة في تركيا بشكلٍ عام، وتقع في قلب مدينة أنقرة. تتمتع حديقة جوفينبارك بجمال المنظر والمشهد الرائع من أشجار ونباتات مختلفة، وسميت بهذا الاسم نظراً لاحتوائها على نصب جوفان وهو عبارة عن تمثال يرمز للأمان الذي تحققه قوات الأمن التركية. أيضاً تحتوي الحديقة على مسابح ومنطقة مخصصة للعب الأطفال.

تعتبر حديقة جوفينبارك من أجمل الأماكن الجاذبة للسياحة العائلية في مدينة أنقرة ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء تركيا والعالم ككل، خصوصاً بسبب موقعها الاستراتيجي للغاية الموجود في وسط أنقرة، ولقربها من محور التنقلات الرئيسي بالمدينة.

3- سيجمنلر بارك Seğmenler Park

سيجمنلر بارك تعد من روائع مدينة أنقرة، ومن الأماكن الأكثر خُضرة بها، فهي حديقة على هضبة مرتفعة كثيفة الأشجار والنباتات توحي بالسكينة والهدوء لكل من يبحث عن الراحة والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة وضغوط الحياة بشكل عام.

يُقام في سيجمنلر بارك حفلات مجانية لفرق موسيقية أثناء فصل الصيف. وتعتبر زيارتها في ذلك الفصل بشكل عام محبذة للغاية سواء كنت وحدك أو مع عائلتك، حيث ستشعرك بالدفء وستشبع رغبتك بشدة ان كنت من محبي الطبيعة الخلابة أو من عشاق استنشاق الهواء النقي.

4- جوكسو بارك Göksu Park

السياحة في أنقره
جوكسو بارك

جوكسو بارك هي واحدة من أكبر الحدائق وأشهرها في أنقرة. تم افتتاحها في يونيو عام 2003، وبها العديد من الأنشطة الترفيهية، فيمكنك بزيارتك إلى جوسكو بارك أن تتنزه بالحديقة وتمارس مختلف الرياضات، حيث تحتوي المدينة على ملاعب وأماكن مخصصة لكرة القدم والسلة والتنس الأرضي والكرة الطائرة وغيرهم الكثير من الرياضات الأخرى.

تعتبر جوسكو بارك أيضاً من الأماكن المناسبة جداً للعائلات حيث تحتوي على مدينة الملاهي، كما يوجد بها مقاهي ومطاعم مختلفة، علاوة على أن المكان يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في أنقرة لممارسة حفلات الشواء الخاصة.

5- حديقة الشباب جينشليك Gençlik Park

تعتبر حديقة الشباب جينشليك من أشهر الحدائق في أنقرة بشكلٍ خاص ومن أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في تركيا بشكلٍ عام. تعد الحديقة من أكبر الحدائق الموجودة في تركيا وتتميز بموقعها الاستراتيجي للغاية، حيث أنها تقع في منتصف مدينة أنقرة وبالقرب من الكثير من أهم معالم أنقرة السياحية، فهي مُحاطة بدار الأوبرا في أنقرة وبساحة أولوس علاوة على الكثير من معالم أنقرة السياحية الأخرى.

تم افتتاح الحديقة للعامة في عام 1943 وتم إضافة العديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالكبار والصغار على مر السنين، فهي تحتوي على الكثير من الخضرة والمناظر الطبيعية الأكثر من خلابة، ويقام بالحديقة عروض مائية بشكلٍ يومي، يمكنك أيضاً تناول الطعام أو تذوق الشاي التركي في إحدى المطاعم والكافيهات الخاصة بالحديقة. يوجد أيضاً بالحديقة مدينة ملاهي مناسبة جداً ان كنت مسافر مع عائلتك وأطفالك.

6- كوجولو بارك Kuğulu Park

من أشهر منتزهات أنقرة وتتواجد في أول شارع تونالي حلمي أو في أخره وذلك حسب اتجاه سريان الشخص. تشتهر حديقة كوجولو بارك بانتشار البجع بها والذي يعد رمزاً لمدينة أنقرة. تتميز أيضاً باحتوائها على بركة ماء كبيرة يعوم بها البجع والبط والأوز.

يمكنك بزيارتك لكوجولو بارك أن تستمتع بأجمل مناظر النباتات والأشجار، ويمكنك الاسترخاء بالحديقة وبجوها الدافئ بعيداً عن صخب وزحام شارع تونالي حلمي بمنطقة تشانكايا أحد أشهر شوارع التسوق في أنقرة وأكثرها ازدحاماً. تعتبر حديقة كوجولو خيار مناسب للغاية ان كنت بصحبة العائلة والأطفال.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك أجمل وأهم معالم أنقرة السياحية وما يميز كل معلم من معالم السياحة في أنقرة بالتحديد. فإذا كنت تنوي السفر إلى أنقرة تأكد انها مكانٍ جامع سيوفر لك الاسترخاء والهدوء، وسيشبع رغباتك تجاه رؤية المناظر الطبيعية وممارسة الأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة، وسيمتعك بجعلك تشاهد الطراز القديم والحديث من العمارة العثمانية والتركية.

أهم الأماكن السياحية في أنقرة الأخرى

1- منطقة أولوس Ulus

منطقة أو حي أولوس تعتبر من أشهر أسواق أنقرة، وتعد منطقة سياحية من الدرجة الأولى، حيث تضم العديد من محلات التسوق الشهيرة والفنادق والمطاعم والمولات الجاذبة إلى السياحة في أنقرة بشكل كبير. علاوة على ضمها لبعض المعالم التاريخية، ففي منطقة أولوس يوجد أقدم فندق تم بنائه في مدينة أنقرة بالكامل حيث كان يمكث به أعضاء البرلمان التركي في عشرينيات القرن العشرين.

تتميز منطقة أولوس في العموم وبشكل كبير بكثرة وتنوع منتجاتها وبضائعها الجاذبة بشدة لمحبي التسوّق. فإذا كنت ترغب بشراء أي شيء أثناء السياحة في أنقرة، فلا يمكنك تجاهل زيارة منطقة أولوس؛ فهناك ستجد كل شيء بدءاً من الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك، وصولاً إلى أشهر ماركات الملابس العالمية. تتميز منطقة أولوس أيضاً باحتوائها على كل ما قد يريده السائح تقريباً وبأسعار رخيصة للغاية مقارنتاً بالأسواق الأخرى.

2- أكوا فيغا أكواريوم Aqua Vega Aquarium

سياحه في انقره
أكوا فيغا أكواريوم

أكوا فيغا أكواريوم هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في أنقرة، ويعتبر من الأماكن الشيقة جداً للأطفال بالتحديد. يقع أكوا فيغا أكواريوم بداخل “مول ناتا فيغا أوتليت” حيث يمكنك التسوق في ذات اليوم أيضاً سواء كنت وحدك أو مع عائلتك.

يعد أكوا فيغا أكواريوم من معالم السياحة في أنقرة التي لا يمكن تفويتها خصوصاً إن كان لديك أطفال، حيث ستخوض تجربة في غاية المتعة بداخلها وستتعرف من خلالها على أسرار الحياة البحرية، فسوف تسير داخل نفق لتشاهد من خلاله مئات الأنواع المختلفة من الأسماك والحيوانات البحرية عن قرب، مما سيشعرك أنك تسري داخل البحر ذاته.

يوجد أيضاً بالمكان مجمع مطاعم وكافيهات يمكنك أخذ قسط من الراحة به، وتناول أحد الوجبات التركية الأصيلة التي تُقدم هناك للسياح.

3- بحيرة إيمير Lake Eymir

بحيرة إيمير هي واحدة من أجمل البحيرات والمعالم الطبيعية في مدينة أنقرة. الغريب في الأمر أن حول البحيرة ظلت الأرض قاحلة وخالية من أي أراضٍ خضراء، إلا بعد أن تم بناء جامعة بجانب بحيرة إيمير عام 1956، وكرس القائمين على الجامعة بدء مشروع زراعة وتشجير المساحات الخالية حول البحيرة، مما ساهم في جعلها مكانٍ خلاب لأقصى درجة وجاذب إلى السياحة في أنقرة بشكل ملحوظ.

تتمتع البحيرة بمناظر طبيعية جذابة وأنشطة ترفيهية متعددة مناسبة للأطفال وللكبار. يمكنك زيارة البحيرة والتمتع بجو الغابة والجري بها أو يمكنك استئجار دراجة للتجول وسط الطبيعة البعيدة عن صخب المدينة. وبالنسبة للمأكولات والمشروبات فلا تحمل همهم حيث أن هناك عدة أماكن يمكنك الجلوس بها لتناول ما تريد وأنت تتأمل جمال طبيعة بحيرة إيمير في ذات الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe