10 السياحة في سلوفينيا وأهم القرى السياحية

93

10 السياحة في سلوفينيا وأهم القرى السياحية

السياحة في سلوفينيا

سلوفينيا واحدة من أجمل دول السياحة في أوروبا ، ويستهدفها عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم. وتتميز السياحة في سلوفينيا بروعة مناظرها الطبيعية الساحرة ، حيث ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وجبال الألب العالية ، والبحيرات المترامية ، والأنهار والغابات الكثيفة الرائعة. فإذا كنت تنوي السفر و السياحة في سلوفينيا تلك الجوهرة الخفية ، إليك أهم 10 مدن سياحية في سلوفينيا ننصحك بزيارتها، وكذلك أهم النصائح والمعلومات اللازمة لتحظى بأفضل عُطلة سياحية…

سلوفينيا وجهة سياحية في أوروبا ، تتمتع بالكثير من الجواهر المتلألئة ، التي تستقطب إليها الزوار من كل مكان. كذلك تُعتبر سلوفينيا من الوجهات السياحية الغير مُكلفة. التكلفة، علاوة على أنها تتيح للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل التجارب المثيرة في منتجعات التزلج على الجليد،

السياحة-في-تركيا-أجمل-وجهة-سياحية

والمغامرات الرائعة فوق قمم جبال الألب، فضلًا عن الانسجام والتجول في أحضان الطبيعة، أو استكشاف شوارع مُدنها القديمة. كذلك يُمكنك الذهاب إلى الشواطئ السياحية ذات المياه الفيروزية اللامعة، أو زيارة كهوف شكوجان المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو، وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية والمزارات الأخرى التي تنتظرك لاستكشافها.

اكتشف السياحة في سلوفينيا

تزخر سلوفينيا تلك البلد الصغيرة في وسط أوروبا بالعديد من المقومات السياحية ، التي جعلتها من أجمل الوجهات الأوروبية السياحي. فهي من الوجهات السياحية المُناسبة للعائلات ، حيث تتنوع الأنشطة الترفيهية والسياحية فيها ، لتتناسب مع جميع أفراد العائلة. وذلك يضمن لك قضاء عُطلة سياحية مُمتعة.

اين تقع سلوفينيا ؟

اين تقع سلوفينيا

تقع دولة سلوفينيا في وسط القارة الأوروبية ، وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وساحل البحر الأدرياتيكي القصير. وتشترك في حدودها من الجهة الغربية مع دولة إيطاليا، ومن الجهة الشمالية مع دولة النمسا، أما من جهة الجنوب الشرقي مع دولتي كرواتيا والمجر.

افضل وقت للسفر الى سلوفينيا

افضل وقت للسفر الى سلوفينيا

أفضل وقت لزيارة سلوفينيا هو فصل الربيع ، وذلك لكونه أهدأ وقت في العام لاستكشاف عجائب سلوفينيا الطبيعية ومعالمها التاريخية. ويُعتبر الصيف هو أكثر الأوقات ازدحاما بالسياح في سلوفينيا ، حيث  للاستمتاع الكامل بالبحيرات والأنهار والساحل الأدرياتيكي. وكذلك الخريف أيضًا من المواسم الرائجة للزيارة سلوفينيا ، وذلك حيث أجواء تساقط أوراق الشجر ، واعتدال درجات الحرارة مما يجعلها مثالية للمشي لمسافات طويلة.

أما عن فصل الشتاء وشهوره الباردة والثلوج المُتساقطة ، فتعمل على جذب المُتزلجين إلى الجبال بأعداد كبيرة جدًا. مما سبق يتضح أن سلوفينيا مُتاحة للزيارة طوال أيام السنة . فيما يلي أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في كل فصل من فصول السنة ، لتستطيع تحديد الوقت المثالي للسياحة في سلوفينيا بالنسبة لك :

فصل الصيف (من شهر يونيو إلى شهر أغسطس):

هو موسم الذروة السياحية، حيث يُعتبر الوقت المثالي للسباحة في بُحيرة بليد، وممارسة العديد من الأنشطة المغامرات المثيرة. وذلك مثل ركوب قارب في نهر سوكا الأخضر الزمردي، وكذلك الذهاب إلى وادي سوكا للقيام بمجموعة من الرياضات الشيقة مثل التزلج على الجليد ، والتجديف بالكاياك.

علاوة على ذلك يُمكنك الخروج والتجول في المُنتزهات في الهواء الطلق ، واستكشاف الشلالات، وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية الجميلة. وفي حال قررت السفر الى سلوفينيا في فصل الصيف ، تأكد من الحجز مُسبقًا ، لأن الفنادق تزدحم وتُغلق الحجز سريعًا خاصة في منطقة بليد وبحيرة بوينج في هذا الوقت من العام.

فصل الخريف (من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر):

وهو يعتبر من أفضل مواسم زيارة سلوفينيا، حيث تكون أوراق الشجر الخريفية في غاية الروعة ، مما يجعلها من المناظر التي لا يجب تفويتها. فضلًا عن أشجار الصنوبر في الجبال ،

ذات الألوان المتدرجة من الأحمر والأصفر والبرتقالي. وكذلك يُمكن للسائح السباحة في سبتمبر، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في منتزه تريغلاف الوطني. كذلك لا يفوتك زيارة بعض قلاع العصور الوسطى المتعددة في سلوفينيا، والذهاب بجولة إلى مزارع الكروم الجميلة غرب سلوفينيا خلال موسم الحصاد.

فصل الشتاء (من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير):

تصبح سلوفينيا أرض العجائب الشتوية خلال الأشهر الباردة، وهو موسم رائع للسياحة في سلوفينيا، لا سيما لعُشاق المغامرات الرياضية مثل التزلج بالأحذية الثلجية والتزلج على الجليد. ويوجد في سلوفينيا العديد من مُنتجعات التزلج الجميلة في جبال جوليان الألب، فهو أيضًا يُعد وقت مثالي لزيارة سلوفينيا لعُشاق الشتاء.

فصل الربيع (من شهر مارس إلى شهر مايو):

هذا الموسم هو أفضل وقت لزيارة سلوفينيا لتجنب الازدحام تمامًا. يكون الطقس خلاله مثاليًا للمغامرات في الهواء الطلق. وكذلك يذوب الجليد ويُمكنك الاستمتاع بركوب قارب في المياه البيضاء، والقيام بالتجول في مسارات المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات عبر الوديان الخضراء الجميلة مع الزهور البرية.

أيضًا يمكنك التجول في شوارع ليوبليانا، وزيارة العديد من مناطق الجذب السياحي ، التي تكون مُغلقة في فصل الشتاء ، ومنها الكهوف التي توجد أسفل قلعة بريدجاما.

اللغة في سلوفينيا

اللغة السلوفينية هي اللغة الرسمية والوطنية في سلوفينيا. كنا يوجد القليل من اللغات الأخرى ، التي يتحدث بها الأقليات مثل الإيطالية والصربية والكرواتية والإنجليزية.

تأشيرة السياحة في سلوفينيا

تأشيرة سلوفينيا

عند التخطيط للسفر إلى سلوفينيا ، يجب عليك الحصول على تأشيرة السفر أو فيزا سلوفينيا. وإذا كُنت تعيش خارج الاتحاد الأوروبي ، فعليك التقدم للحصول على تأشيرة السفر إلى سلوفينيا، وهذا من خلال:

الأوراق الأساسية اللازمة للحصول على فيزا سلوفينيا:

  • نموذج طلب فيزا سلوفينيا، ورسوم التأشيرة التي تبلغ 80 يورو للبالغين.
  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تأمين طبي للسفر.
  • البيانات البيومترية.
  • المكان الذي سوف تقيم به في سلوفينيا.
  • سبب الزيارة.
  • كيفية الإنفاق داخل سلوفينيا أثناء عطلتك.
  • حجز تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا ، وذلك لإثبات العودة بعد إنتهاء رحلتك في سلوفينيا.

وأحرص على أن تكون جميع الأوراق والمُستندات المطلوبة ، للحصول على تأشيرة السياحة في سلوفينيا ، مُترجمة إلى اللغة السلوفانية أو الإنجليزية.

المدة المثالية للسياحة في سلوفينيا

المدة المثالية للسياحة في سلوفينيا هي من أسبوع إلى 10 أيام. وذلك يتمكن  من استكشاف تلك الدولة الصغيرة حجمًا والمليئة بالجواهر الطبيعية الرائعة التي تستحق الاستكشاف. فهذه المدة كافية للتنقل بين البحيرات الفيروزية والجبال المُغطاة بالثلوج والمُدن ذات الألوان الزاهية.

وإذا كانت رحلتك قصيرة في سلوفينيا ، فكُن حريصًا على زيارة أشهر المواقع السياحية بها ، وهما ليوبليانا وبُحيرة بليد، والاستمتاع باستكشاف الكلاسيكيات السلوفانية مثل حديقة تريغلاف الوطنية، وقلعة بريدجما.

ستحتاج إلى يوم كامل لاستكشاف ما توفره لك مدينة ليوبليانا ، كالتجول في المدينة القديمة ، والاستمتاع بالعمارة الباروكية المُزخرفة ، والفن الحديث الذي تشتهر به المدينة ، والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. فضلًا عن ركوب القطار الجبلي المائل إلى القلعة ، التي تعود للقرون الوسطى.

ثم عليك بزيارة بحيرة بليد ، تلك البحيرة الخضراء الزمردي التي تقع في سفوح جبال جوليان الألب. وهُناك يُمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة مثل السباحة ، والسير حول البحيرة ، وركوب القارب.

وأيًا كانت مُدة رحلتك ، يُمكنك الإستمتاع بإستكشاف سلوفينيا ، حيث أن لديها الكثير لتقدمه لك من أنشطة ترفيهية وسياحية مُمتعة، لتحظى بتجربة سياحية مثالية .

كم تكلفة السياحة في سلوفينيا

سلوفينيا هي وجهة سياحية شهيرة في أوروبا ، وتتميز بتكلفتها السياحية المتوسطة. وذلك حيث :

  • متوسط تكلفة الإنفاق اليومي في سلوفينيا 75 يورو أي حوالي ( 78 دولار أمريكي) للفرد الواحد.
  • وتكلفة وجبات الطعام ليوم واحد هو 19 يورو أي حوالي (21 دولار أمريكي).
  • ومتوسط تكلفة وسائل النقل المحلية هي 14 يورو أي ما يبلغ (16 دولار أمريكي).
  • ومتوسط سعر الفندق للزوجين في سلوفينيا تقريبًا 84 يورو أي ما يُعادل (98 دولار أمريكي).

ومن هنا فإن متوسط تكلفة الرحلة إلى سلوفينيا لشخصين لمدة أسبوع واحد هي 1,045 يورو أي حوالي (1,222 دولار أمريكي) تقريبًا. لذلك قُم بالتخطيط الجيد لرحلتك ، تبعًا لمتوسط التكلفة هذا وتمتع بقضاء عُطلتك بتكلفة مُناسبة.

المواصلات والتنقل في سلوفينيا

المواصلات في سلوفينيا

تتعدد وسائل النقل والمواصلات في سلوفينيا، وهي مُنظمة بشكل جيد ، ويمكن الاعتماد عليها للتنقل بين المدن السلوفينية المختلفة. وتتمثل وسائل النقل في سلوفينيا في السكك الحديدية ، والحافلات ، والدراجات ، والسيارات ، والطائرات. وعليك إتباع العديد من التعليمات أثناء ركوب وسائل النقل العام ومنها:

يمكن شراء التذاكر من خلال متاجر التبغ والمحطات أو من السائق أو من الإنترنت، وتحقق من ميعاد مغادرة الحافلات والقطارات.

  • تأكد من حصولك على تذكرة صالحة قبل الركوب، حيث أن غرامة الركوب بدون تذكرة عالية جدًا.
  • قم بشراء البطاقة الذكية أوربانا من أي متجر للتبغ، فهي تُتيح لك الدفع النقدي السريع والمريح ، مُقابل الرحلات في مدينة ليوبليانا. ومن خلالها أيضًا يُمكنك دفع رسوم ركوب التلفريك إلى قلعة ليوبليانا، ورسوم مواقف السيارات العامة.
  • أحذر لا يُسمح لك بالتدخين في وسائل النقل العام.

الحافلات (الأوتوبيس):

يوجد خطوط حافلات مُنتظمة بين المُدن الكبرى في جميع أنحاء سلوفينيا. وهي تتمتع بالسرعة والراحة وأسعارها مُناسبة جدًا.

الدراجات:

يُعد ركوب الدراجات أمر شائع ومُنتشر جدًا في سلوفينيا، خاصة في المدن الكبرى. ويمكنك استئجار الدراجة مُقابل القليل من المال، واستخدام الساعة الأولى مجانًا. ويتم التسجيل عبر الإنترنت بإستخدام البطاقة الائتمانية واستخدام رسم رمزي يبلغ 3 يورو. وتوجد في لوبليانا محطات للدراجات في جميع أنحاء المدينة.

الطائرات:

يوجد في سلوفينيا ثلاثة مطارات عامة في ليوبليانا وماريبور وبورتوروز، ولكن أغلب الرحلات تأتي من مطار ليوبليانا. والتنقل الجوي يُعد الأسرع والأكثر راحة والأعلى تكلُفة.

السيارات:

يُمكنك تأجير السيارات داخل سلوفينيا ، والاستمتاع بالتنقل الحُر واستكشاف البلاد وأماكن السياحة بها. ولكنها تُعد وسيلة نقل مُكلفة من حيث التأمين وتكاليف وقوف السيارات.

الطعام والمشروبات في سلوفينيا

الطعام في سلوفينيا

يشتهر المطبخ السلوفيني بمذاقه الشهي ال، ذي يمزج فيه بين أفضل مأكولات البحر الأبيض المتوسط الطازجة ، وأطباق جبال الألب اللذيذة، فلا بد من تجربة الأطعمة والمشروبات السلوفينية اللذيذة من أهمها:

العسل السلوفيني:

تشتهر المناطق الريفية في سلوفينيا بخلايا النحل الملونة المخبأة في كل اتجاه. فيوجد حوالي 10000 مُربى نحل في البلاد، ويوجد ثلاث أنواع من العسل المحمي من قِبل الاتحاد الأوروبي، العسل السلوفيني، وعسل غابات كوسيفجي، وعسل منطقة كراس، قم بتجربتهم جميعًا واستمتع بألذ مذاق.

الملح السلوفيني:

يوجد في أفضل الفنادق في سلوفينيا وكذلك متاجر الهدايا، وتحتاج إلى تجربته حيث أنه مميز جدًا، فقم بتجربة فلور دي سيل المحلي مع الخبز والزبدة الذي يتم تقديمه في المطاعم، وتزين برقائق دقيقة مصنوعة من الملح.

الدببة:

يوجد لدى سلوفينيا العديد من أعداد الدببة البنية البرية وتم إصدار تصاريح للصيد وتمكن الطهاة السلوفينيين في الإبداع، فيوجد طبق خد الدب الغني الذي يجب تجربته والاستمتاع بمذاقه الشهي.

خبز بوغاكا بيلوكر انجسكا:

وهو عبارة عن خبز مسطح جميل مصقول برقائق ملح البحر السلوفيني وبذور الكراوية، ويؤكل مع يخنة لحم البقر التقليدية.

الدونات السلوفينية “كروفي”:

وتمتع كل دولة بثقافتها الخاصة بالعجينة المقلية، ويشتهر الدونات السلوفيني بلمستها الرائعة من الحمضيات من خلال نكهة الليمون، قم بتجربة الكروفي الذي يحتوي على طبقة من مربى المشمش بالداخل، تجربة شهية جدًا لا تدعها تفوتك.

باكالو:

وهو طبق فريد من سمك القد المملح تذوقها عندما تكون على ساحل سلوفينيا، وهو مميز جدًا وله مذاق لذيذ للغاية خاصة أنه يأتي مباشرة من البحر الأدرياتيكي.

فجل حار:

ستجد الفجل في جميع أطباق المطبخ السلوفيني ،حيث تتناوله مع اللحوم، ومثالي مع نقانق كارنيولان الشهيرة، ومميز جدًا مع وصفات البطاطس التقليدية، ولا تنسى تجربة كريمة الفجل على الخبز.

موالا حليب الموز:

لا يفوتك أيضًا الاستمتاع بتناول العصائر الخالية من منتجات الألبان في سلوفينيا ومنها، مشروب مصنوع من الموز المهروس وبذور عباد الشمس المحمصة ولمسة من القرفة والملح، وهو مشروب رائع. ويُعتبر من أشهر مشروبات سلوفينيا.

العملة الرسمية في سلوفينيا

العملة الرسمية في سلوفينيا

إن العملة الرسمية والمتداولة المُستخدمة في جمهورية سلوفينيا هي عملة اليورو، وذلك نظرًا لكونها عضو في الاتحاد الأوروبي.

الاتصالات والانترنت في سلوفينيا

تتنوع شركات الاتصال في سلوفينيا ويوجد أربعة شركات مُشغلين لشبكات الهاتف المحمول في البلاد. بالإضافة إلى عدد قليل من مُشغلي الشبكات الافتراضية للهاتف المحمول. وتعد شركة (تيليكوم سلوفينيا) هي الشركة المُهيمنة على سوق الاتصالات في سلوفينيا، ومن هذه الشركات :

شركة تيليكوم سلوفينيا:

وتعد هذه الشركة هي المشغل الوطني للهاتف المحمول في البلاد، وتقدم العديد من الخدمات والعروض على الاتصالات والإنترنت.

شركة تي-تو:

وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في سلوفينيا، وتوفر الإنترنت ذات السرعات الفائقة، والاتصال عن طريق الأقمار الصناعية، والاتصال عن طريق شبكات الجوال، وخدمات الآي بي تي في للأفراد والشركات.

شركة ايه وان سلوفينيا:

وهي ثاني أكبر مُشغل للجوال في سلوفينيا ، تقوم بتوفير العديد من خدمات الاتصال والإنترنت المتطورة للأفراد والشركات. وهي تُعتبر أفضل شركة من بين جميع مشغلين الهواتف المحمولة في سلوفينيا ، لما تتسم به من أسعارها التي تتلاءم مع جميع الأفراد، فضلًا عن تغطيتها الواسعة للأراضي السلوفينية.

شركة موبيتيل:

وهي واحدة من شركات الهاتف المحمول في سلوفينيا، وتقوم أيضًا بتوفير الكثير من الخدمات والعروض لمستخدميها.

شركة تيليماتش:

وهي ثالث أكبر مُشغل للهاتف المحمول في سلوفينيا، وقامت الشركة باختيار نوكيا كمورد أساسي لشبكة جي اس ام، وشبكة الراديو، وشبكة اي دي جي اي.

ويمكنك داخل سلوفينيا أن تتصل بالإنترنت بكل سهولة ويسر ، والوصول إلى التغطية القوية للشبكة في جميع أنحاء البلاد للتواصل مع أحبابك وأصدقائك أثناء عطلتك السياحية بها

المسافة بين اشهر المدن في سلوفينيا

جمهورية سلوفينيا هي دولة مساحتها صغيرة، وتضم مجموعة ساحرة من المُدن السياحية الجميلة. وإذا نويت السفر إلى سلوفينيا لقضاء عطلة سياحية ممتعة ، عليك معرفة المسافة بين أشهر المدن الرئيسية بها، وذلك للتخطيط لزيارتها دون متاعب أو صعوبات، لذلك إليك ما يلي:

  • ليوبليانا إلى ماريبور 104 كيلو مترًا.
  • سيلجي إلى كراني 70 كيلو مترًا.
  • فيلينجي إلى كوبر 140 كيلو مترًا.
  • نوفو ميستو إلى بتوج 87 كيلو مترًا.
  • ليوبليانا إلى بليد 33.9 كيلو مترًا.
  • بليد إلى ماريبور 177 كيلو مترًا.

استئجار سيارة في سلوفينيا

أثناء عُطلتك ستحتاج للتنقل بين المدن والبلدان الرئيسية في سلوفينيا، وسيكون من الصعب التنقل بوسائل النقل العام، لا سيما إذا أردت التنقل وقتما شئت دون الالتزام بجدول زمني للحافلات أو القطارات. هنا يُعتبر استئجار سيارة هى الوسيلة الأفضل للتنقل داخل سلوفينيا، ويوجد العديد من شركات تأجير السيارات في سلوفينيا في المطار وفي المدن الكبرى يُمكنك التعامل معها. فيما يلي أهم النصائح عند استئجار سيارة في سلوفينيا :

بعض النصائح الهامة والمستندات اللازمة لتأجير سيارة في سلوفينيا:

  • كن على دراية تامة بالقواعد المختلفة فيما يتعلق بالقيادة في سلوفينيا.
  • يجب ألا يقل عمرك عن 21 عامًا، وأن يكون لديك رخصة قيادة لا تقل عن عامين سارية المفعول. رغم ذلك يخضع السائقين الأقل من 25 عامًا إلى دفع رسوم إضافية علاوة على تأجير السيارات العادية.
  • الحصول على إثبات الهوية، وإثبات ملكية، وأوراق التأمين.
  • القيادة على الجانب الأيمن.
  • مطلوب إطارات مسننة أو سلاسل الثلج خلال أشهر الشتاء.
  • يجب على السائق وجميع من بداخل السيارة ارتداء حزام الأمان في جميع الأوقات، وذلك إلزامي حتى لا تتعرض للعقوبة.

ومن الجدير بالذكر : تتوفر العديد من محطات الوقود في سلوفينيا ، التي تفتح من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، وتقبل الدفع النقدي وبطاقات الائتمان.

وتتطلب القيادة في سلوفينيا أن تحمل بعض المُعدات في سيارتك، وقد تحصل على غرامة كبيرة على الفور ، إذا كنت لا تحمل العناصر التالية:

  • مثلث التحذير.
  • سترة أو سترة عاكسة.
  • مجموعة قطع من الأضواء.
  • حقيبة إسعاف أولية.
  • مطفأة حريق غير منتهية الصلاحية.

افضل مدن السياحة في سلوفينيا

سلوفينيا تتمتع بالعديد من المُدن السياحية الفريدة. فيما يلي إليك أهم 10 مدن سياحية في سلوفينيا ننصحك بزيارتها ، لضمان قضاء عُطلة مُمتعة :

السياحة في ليوبليانا

ليوبليانا

ليوبليانا هي العاصمة السلوفينية وأكبر المدن في سلوفينيا، وتحتل مكانة شهيرة وكبيرة جدًا، حيث أنها تُعد أهم مدينة في سلوفينيا من الناحية السياحية والثقافية. فهي الوجهة السياحية المُفضلة لدى آلاف السياح والسكان المحليين على حد سواء.

تضم ليوبليانا العديد من المزارات السياحية ، التي تُتيح لزائريها ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة. ومن أهمها استكشاف المعالم الأثرية والتاريخية المنتشرة بكثرة بالمدينة، علاوة على الاستمتاع بالتجول والتنزه في الحدائق والمساحات الخضراء التي تمتلئ بالمدينة. هذا بالإضافة إلى حضور الفعاليات والمهرجانات الفنية والاحتفالات الشعبية. وكذلك الذهاب إلى بحيرة كوشيكي، وزيارة المتحف الوطني ودار الأوبرا ومتحف التاريخ الطبيعي. كل هذا فضلًا عن المقاهي ومراكز التسوق والفنادق والمطاعم الراقية، فهي مدينة خيالية لا تفوت زيارتها.

السياحة في بليد

بليد

تقع مدينة بليد في شمال غرب سلوفينيا ، في جبال الألب جوليان على حافة بُحيرة جميلة تحمل نفس الاسم. وهي تُعد الوجهة المثالية للهدوء والاسترخاء وسط أفضل المناظر الطبيعية في أوروبا. لذلك فهي من أهم وأشهر المزارات السياحية في سلوفينيا.

تتنوع الأنشطة الترفيهية في مدينة بليد الخيالية “عروس سلوفينيا”، فيمكن للسائح الاستمتاع بأجواء بحيرة بليد الرائعة ، التي يحيط بها المساحات الخضراء الواسعة والجبال العالية وتسلقها لمحبي المغامرة والاستمتاع بأروع الإطلالات من أعلى. كما أنها تُعد موطنًا لمجموعة مُميزة من الطيور المُغردة ذات الأصوات العذبة ، والطيور المائية لتي تسبح في ماء البحيرة. كذلك ي]مكنك السباحة في البحيرة ،

وتأجير قارب والقيام برحلة بحرية واستكشاف معالم البحيرة الخيالية. كذلك يُمكنك ممارسة الصيد إذا كُنت تهوى صيد الأسماك، هذا بالإضافة إلى زيارة قصر بليد الذي يعود تاريخه للقرن العاشر. ولا تنسى ركوب الخيل ، والدراجات ، والمشي وسط المناظر الطبيعية، والقفز المظلي، وغيره الكثير. فهي مدينة سياحية مثالية تُلبي جميع الاحتياجات للحصول على أمتع الأوقات الترفيهية.

السياحة في بوهينج

بوهينج سلوفينيا

بوهينج هي مدينة سياحية رائعة، و واحدة من أهم أماكن الزيارة في سلوفينيا. يأتي إليها السياح بأعداد كبيرة باستمرار ، من أجل قضاء عُطلة سياحية مُمتعة مليئة بالبهجة والسعادة.

لدى بوهينج الكثير لتقدمها لزائريها، فتُتيح لك الانسجام التام في وادٍ أخضر مورق من الغابات الكثيفة، والاستمتاع بأفضل المناظر الخلابة لجبال الألب، هذا بالإضافة إلى الذهاب إلى بحيرة بوهينج الجميلة ، التي تتمتع بالهدوء التام ، وتعد المكان المثالي للتنزه والاسترخاء خاصة في فصل الربيع. وكذلك لا تنسى استكشاف شلال سافيكا، كما يمكنك استئجار قارب الكاياك لممارسة الرياضيات المائية المثيرة ، أو صيد الأسماك اللذيذة، وغيرها الكثير من الأنشطة.

السياحة في ماريبور

ماريبور

ماريبور تُعتبر ثاني أكبر مدينة في سلوفينيا، وتُعد المركز الرئيسي لزراعة الكروم في سلوفينيا، و واحدة من الوجهات السياحية البارزة التي تستقطب الآف الزوار من مُختلف الجهات.

يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي تقدمها مدينة ماريبور، ومنها الاستمتاع بمشاهدة مزارع الكروم، كما أنها لديها أقدم شجرة عنب في العالم والتي تعُرف باسم “الكرمة القديمة”. وكذلك رؤية العديد من المناظر الطبيعية الساحرة.

السياحة في بوفيك ” بوويتش “

بوفيك سلوفينيا

تقع مدينة بوفيك على حافة منتزه تريجلاف، وهي أحد أهم مزارات السياحة في سلوفينيا . وتعد من أفضل المدن التي يقصدها الأزواج من أجل قضاء عُطلة شهر العسل، وذلك لتنوع الأماكن الرومانسية الساحرة بها.

يُمكنك في مدينة بوفيك ممارسة مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية الممتعة، والتي من بينها الاستمتاع بمشاهدة المهرجانات الرياضية المُثيرة، حيث أن سكان المدينة يشتهرون بالرياضة. فتُقام جميع أنواع الأحداث الرياضية على مدار العام بها. وكذلك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية، والجبال الشاهقة الارتفاع التي يُمكنك رؤيتها في كل شارع، وغيرها العديد من الأنشطة الأخرى الرائعة. لذلك ننصحك بزيارتها وتأكد أن يوم واحد لا يكفي لاستكشاف هذه المدينة الرائعة.

السياحة في كوباريد

كوباريد

مدينة كوباريد السلوفينية تقع في وادي سوكا الساحر، وهي مدينة قديمة غارقة في التاريخ، وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجاذبة. عند وصولك إلى مدينة كوباريد سوف تندهش لما ستراه من جمال طبيعي لا تشاهده من قبل. وكذلك تتيح المدينة لزائريها الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية الرائعة مثل التجديف بالكاياك ،أو ركوب القارب المطاطي في نهر سوكا، وركوب الطيران المظلي في تجربة مُثيرة للغاية. فضلًا عن المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات ، والدراجات الهوائية ، وركوب الخيل في الجبل، والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى. هذا بالإضافة إلى المطاعم الرائعة التي تشتهر بها كوباريد.

السياحة في كرانيسكا غورا

كرانيسكا غورا

كرانيسكا غورا تقع في شمال غرب سلوفينيا، وهي من الوجهات السياحية البارزة والشهيرة في البلاد، حيث أنها تستقطب العديد من السياح ممن يعشقون الرياضات الشتوية المُثيرة، فهي تُعد جنة للمُتزلجين في جميع أنحاء العالم.

ولعل أهم وأشهر الأنشطة الترفيهية التي تقدمها لك كرانيسكا غورا هو التزلج على الجليد. حيث منتجع جبال الألب ، ويشتهر بكونه أحد أفضل مناطق التزلج في أوروبا. ويُطلق على جبلها الأكثر دراماتيكية أسم “Spik”. هذا بالإضافة إلى زيارة بحيرة جاسنا الجميلة، والكنيسة الروسية التي تقع في ممر فرسيتش ، الذي يُعد مكان مثالي للمتسلقين للجبال المُحيطة العالية ، وغيرها العديد من الأنشطة. فهي حقًا تستحق الزيارة والإكتشاف، لذلك تأكد من وضعها في مُخططك.

السياحة في قرية دار زينيكا ” Dreznica “

دار زينيكا

قرية دار زينيكا هي عبارة عن مُنتجع ريفي بالقُرب من كوباريد، وهي قرية صغير جدًا ولكنها تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من جميع الأنحاء. وتتميز قرية دار زينيكا بأن بطيبة سُكانها وترحابهم، وكذلك تتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة ، كمشاهدة مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخيالية، فضلًا عن الهدوء الذي لا مثيل له. كما يمكنك أيضًا زيارة كنيسة القلب المُقدس التي تُعد قطعة فنية ساحرة من العمارة المحلية.

السياحة في ميدانا

ميدانا 

تقع مدينة ميدانا في سلوفينيا على الحدود مع إيطاليا، وهي تشتهر بالحياة الريفية الهادئة، وهي مكان مثالي للزيارة لمُحبي الهدوء. يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي توفرها لك ميدانا ، ومن بينها حضور العديد من المهرجانات الرائعة ، والتي من أبرزها مهرجان الشعر الذي يُقام في شهر أغسطس من كل عام. وهذا يرجع إلى الحقيقة المجنونة المُتمثلة في أن اثنين من أكثر الشعراء المحبوبين في سلوفينيا، وهما (ألويز جرادنيك ولودفيك زورزوت )، ولدا هُنا، وفي نفس المنزل. المدينة جميلة وتستحق الزيارة.

السياحة في بيران

بيران

تقع مدينة بيران على حافة ساحل البحر الأدرياتيكي ، في جنوب غرب سلوفينيا. وهي تُعد واحدة من أهم مدن السياحة في سلوفينيا ، وعلى الرغم من صغر مساحتها ، إلا أنها لديها العديد من المعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

تشتهر بيران بالهندسة المعمارية الفينيقية المُذهلة ، التي يُمكن للسائح استكشافها خلال التجول في شوارعها المُتعرجة المرصوفة بالحصى. وفي مسارات المشي الجميلة في الهواء الطلق. ويُمكنك الاستمتاع بالسباحة في البحر الأدرياتيكي، والذهاب إلى المُنتجعات الصحية والعلاجية. كما أن المدينة تشتهر ببعض من أفضل المطاعم في العالم ، لتمتع بتناول أشهى المأكولات. ولا يفوتك زيارة كنيسة سان جورج الواقعة على تل ، وتمتع بإطلالات بانوراميه ساحرة للمدينة من أعلى، واستكشاف المعالم التاريخية القديم مثل الساحة الرئيسية.

نصائح قبل السفر الي سلوفينيا

إذا كنت تننوي السفر إلى سلوفينيا لأول مرة ، من اجل قضاء عطلة سياحية وترفيهية مُمتعة. خاصة إذا كنت من محبي الهواء الطلق والطبيعة البكر والخضراء ، فإن سلوفينيا هي المكان المثالي لك، فعليك إتباع أهم النصائح والإرشادات اللازمة قبل السفر ، التي ستقوم بدورها في مساعدتك للحصول على أفضل عُطلة دون مشاكل أو متاعب، وهي:

لا تقلق بشأن التأِشيرة

نظرًأ لأنها عضو من الاتحاد الأوروبي ، وجزء من منطقة شنغن التي تسمح بحرية التنقل بين البلدان. فيُمكنك دخول العديد من البلدان بكل سهولة منها مثل إيطاليا والنمسا، وهذا يعني عدم وجود مراقبة لجوازات السفر بين هذه الحدود.

لا تقلق بشأن التكلقة

تُعد سلوفينيا دولة متوسطة التكلفة، فهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تتسم بأسعارها المعقولة في أوروبا. وذلك حيث أنك تزور سلوفينيا وغيرها من الدول المجاورة في آن واحد، ونقودك لن تذهب هباء.

لا تقلق بشأن اللغة

يتحدث السكان في سلوفينيا اللغة السلوفينية ، وإذا لم تكن تعرفها فلا داعي للقلق، فاللغة الإنجليزية توجد على نطاق واسع في سلوفينيا، وإن أردت فتعلم بعض العبارات السلوفينية للترحيب للتعامل مع السكان المحليين ومنها:

  • Zdravo وتعني “مرحبًا”.
  • Hvala وتعني “شكرًا لك”.
  • Prosim وتعني “من فضلك”.
  • Oprostite وتعني “معذرة”.
  •  Ja و No لـ “نعم” و “لا”.

تجنب السفر في أوقات الذروة

وذلك لأن الأسعار بشكل ملحوظ للغاية في مواسم الذروة ، خاصة في فصلي الصيف والربيع. نظرًا لازدحام البلاد بأعداد كبيرة جدًا من السائحين.

تقرير عن السياحة العلاجية في سلوفينيا

سلوفينيا

سلوفينيا دولة تقع في وسط أوروبا وكانت جزءًا من يوغوسلافيا لمعظم القرن العشرين، تعد سلوفينيا بلد صغير عاصمتها ليوبليانا ولكنه متنوع طوبوغرافيًا حيث يتكون من أربعة مناظر جغرافية أوروبية رئيسية وهى جبال الألب الأوروبية، جبال الألب الدينارية، الأراضي المنخفضة والتلال في بانونيا وساحل البحر الأبيض المتوسط، كما تمتلك الممرات الجبلية التي يسهل الوصول إليها والتي حلت محلها الأنفاق الآن عبر أراضي سلوفينيا الحالية.

السياحة العلاجية في سلوفينيا

توفر سلوفينيا البيئة المثالية للسياحة العلاجية مع صيف دافئ وشعب ودود ومرحب وريف مذهل، لذا يراها الكثير المكان المثالي للتخلص من توتر الجراحات والشعور بالانتعاش والحيوية، يمكن الوصول إلى البلاد بسهولة من أي مكان آخر في أوروبا أو من المواقع الدولية وبمجرد الوصول إلى هناك ستجد أنه من السهل التنقل حيث تم بناء مئات الأميال من الطرق السريعة الجديدة تمامًا على مدار العقد الماضي وشبكة سكك حديدية ممتازة.

تتميز السياحة العلاجية في سلوفينيا بتوفير كبير في العلاجات مقارنةً بالمراكز الأوروبية والأمريكية الأخرى، حيث تعمل الجمعية السلوفينية للسياحة العلاجية على مبدأ بسيط وهو الحفاظ على مستويات خدمة عالية بأسعار تنافسية وبالفعل نجح هذا المبدأ في بناء سمعة جيدة جدًا في

جميع أنحاء أوروبا على مدى السنوات القليلة الماضية، إنها إستراتيجية ناجحة والدليل على ذلك زيارة سلوفينيا حوالي 33000 شخص للعلاج كل عام وينفقون في المتوسط ​​1100 يورو، تعد جراحة العظام في سلوفينيا خيارًا شائعًا مع توفر بدائل للركبة والورك بسهولة كما يزورها الناس أيضًا لإجراء جميع أنواع الجراحة التجميلية وطب الأسنان التجميلي، فإن معظم المرضى يوفرون ما يصل إلى 60٪ من تكاليف العلاج.

المنتجعات الطبية في سلوفينيا

تجمع سلوفينيا 87 ينبوعًا حراريًا تقريبًا، وتستند تقاليد السياحة في سلوفينيا للعلاج إلى استخدام العوامل الطبيعية مثل الهواء النقي للجبال والبحر، والطين الملحي، وخث الشفاء، والحيوانات البرية، والمياه المعدنية فضلاً عن الأمور العلاجية الأخرى مثل حمامات الملح وإجراءات المنتجع الصحي المتنوعة ومن أبرز المنتجعات الطبية في سلوفينيا الآتي:

منتجع Rogaška Slatina الصحي

يعد واحد من أفضل المنتجعات الصحية بشكل فعال ويستخدم مياه معدنية من النوع الوحيد في العالم التي تحتوي على أعلى نسبة من المغنيسيوم، فهذه المياه مناسبة ليس فقط للعلاج ولكن أيضًا للإستخدام المستمر، يتخصص هذا المنتجع في علاج الأمراض التالية:

  • داء السكري
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • هشاشة العظام
  • زيادة الوزن والدهون
  • مشكلات الجهاز الهضمي

منتجع Dolenjske Toplice الصحي

هو منتجع متخصص في علاج أمراض النساء، والروماتيزم بالإضافة إلى إعادة تأهيل المعاقين عن طريق المياه المعدنية الحرارية المتساوية بدرجة حرارة 36 ​​درجة مئوية وتحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والبيكربونات.

منتجع Smarjeske Toplice الصحي

تم إعداده خصيصًا لإعادة التأهيل بعد الإصابات الرياضية وعلاج الأضرار التي لحقت بالجهاز العضلي الهيكلي، وأمراض القلب والأوعية الدموية حيث يتم الجمع بين طرق إعادة التأهيل الحديثة وعلاج الشفاء بالمياه المعدنية قليلة الحرارة بدرجة 32 درجة مئوية.

منتجع Talaso Strunjan الصحي

تخصص في علاج أمراض الروماتيزم والرئة، وإعادة التأهيل بعد الجراحة في الجهاز العضلي الهيكلي بإستخدام الطب التقليدي بجانب استخدام علاج مياه البحر.

منتجع Terme Zreče 

يقدم هذا المنتجع علاج إصابات وأمراض الجهاز الحركي وأمراض الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية، وتعديل المستويات الهرمونية وذلك بإستخدام المياه الحرارية وتطبيقات الخث الفريدة بالإضافة إلى خبرة جراحي العظام السلوفينيين المشهورين.

منتجع Moravske Toplice

يتخصص في علاج أمراض العظام، وإعادة التأهيل بعد الإصابات وعلاج أمراض الروماتيزم، يقع  المنتجع في شمال شرق سلوفينيا حيث توجد مصادر للمياه المعدنية “السوداء” و “البيضاء” التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم.

أهم العلاجات الطبية

تتمتع المنتجعات الصحية الطبيعية السلوفينية بتواجد متخصصون ذوو خبرة في مختلف الأمراض ومعدات تشخيص حديثة وخبراء في إعادة التأهيل، كما أن لديها برامج مثالية للحفاظ على الصحة حيث يمكن تجربة البرامج العلاجية بناءً على أحدث نتائج الطب الحديث والعوامل العلاجية الطبيعية وتجربة الطب التقليدي.

المستشفيات في سلوفينيا

مستشفى Univerzitetni klinični center Ljubljana

المركز الطبي لجامعة ليوبليانا هو أكبر مستشفى في سلوفينيا ومقره في ليوبليانا، تم افتتاحه رسميًا في 29 نوفمبر 1975 واعتبارًا من ديسمبر 2019 ضم أكثر من 2100 سرير وأكثر من 8300 موظف مما جعله أحد أكبر مراكز المستشفيات في أوروبا الوسطى.

مستشفى Maribor University Medical Centre

Univerzitetni klinični centre Maribor أو UKC Maribor هى واحدة من أكبر المؤسسات الطبية في سلوفينيا وتقع في ماريبور في منطقة مدينة ماجدالينا على الضفة اليمنى لنهر درافا.

مستشفى Valdoltra لتقويم العظام

هى واحدة من أهم مرافق العلاج في سلوفينيا، وتقع على ساحل البحر الأدرياتيكي في جنوب غرب سلوفينيا، حيي تعود بداياتها إلى عام 1909 عندما بدء في استقبال المرضى الذين يعانون من مرض السل الهيكلي.

معلومات أكثر عن سلوفينيا

  • تعتبر خلايا النحل والعسل دينًا عمليًا في سلوفينيا حيث يوجد حوالي 90.000 مربي نحل من بين مليوني نحلة فقط.
  • سلوفينيا إحدى الدول الأوروبية العشر المفضلة للكثير.
  • في كل عام نطلب من القراء ترشيح مدنهم ودولهم المفضلة كجزء من جوائز Telegraph Travel وكان هناك أكثر من 70 ألف شخص في عام 2016 صنفوا سلوفينيا في المرتبة العاشرة كأفضل دولة في أوروبا مما يجعلها متقدمة على أيرلندا والدنمارك والسويد وسويسرا وتركيا وغيرهم.
  • المقياس الرائد في العالم للسلم الوطني يضع سلوفينيا في المركز السابع من بين 163 دولة.
  • يقول ستيف فالون خبير سلوفينيا “إن أعظم سمة في البلاد هى السلوفينيون أنفسهم فهم محافظون هادئون، واثقون بأنفسهم بشدة، وواسعون الأفق بشكل ملحوظ ولا سيما متسامحين ومضايفين للغاية”.
  • عدد سكان عاصمة سلوفينيا أقل من عدد سكان كوفنتري.
  • تعد عاصمة سلوفينيا صندوقًا حقيقيًا من المسرات فهى صغيرة جدًا ورائعة بشكل لا يصدق.
  • تمتلك سلوفينيا بحيرة بليد، حيث تعمل الينابيع الحرارية المعتدلة على تسخين مياه هذه البحيرة ذات اللون الأزرق الداكن الجميل إلى 26 درجة مئوية مما يجعلها مكانًا رائعًا للغطس، جيدًا في الخريف وتوجد مناطق للسباحة على الشواطئ الشمالية والغربية.
  • تعد سلوفينيا موطن أرخص منتجع للتزلج في أوروبا.
  • سلوفينيا واحدة من أكثر دول العالم صديقة للبيئة، حيث قدمت سلوفينيا أداءً رائعًا تبعًا للتصنيف.
  • 53.6 في المائة من سلوفينيا هى أراضٍ محمية وهى نسبة أعلى من أي دولة على وجه الأرض باستثناء فنزويلا، لذلك تعد سلوفينيا حقًا واحدة من أكثر البلدان خضرة في العالم.
  • سلوفينيا هى واحدة من أكبر 10 دول (يبلغ عدد سكانها 43.5 سنة في المتوسط)، كما أنهم سادس أكبر مدخنين في العالم وسادس أكبر مستهلكين للنبيذ.
  • أحد مواقع التراث العالمي الأربعة في سلوفينيا هو Škocjan Caves وهو أحد أكبر الأخاديد الموجودة تحت الأرض في العالم وموطن لأربعة أميال من الممرات تحت الأرض والغرف الواسعة والشلالات.
  • تتمتع سلوفينيا بساحل صغير 30 ميلاً فقط ولكن يوجد مكان ما للسباحة

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe