10 طرق طبيعية لإطالة الرموش

28

10 طرق طبيعية لإطالة الرموش

إن الرموش الطويلة والكثيفة تعطي للعين شكلا جميلا وجذابا ، ولكن لا تفضل بعض النساء الرموش الإضافية ، وترجع مشكلة الرموش الخفيفة إلى بعض العوامل مثل العمر ، الجينات الوراثية ، بعض الحالات الطبية ، أنواع معينة من عدوى العين ، التغيرات الهرمونية في الجسم وغيرها .

كما تتأثر صحة الرموش بعوامل أخرى مثل عدم إزالة المكياج ، في نهاية اليوم أو فرك العيون باستمرار مما يسبب تساقط الرموش ، وتوجد بالأسواق أنواع من الرموش الصناعية ، مستحضرات التجميل والأمصال التي تجعل الرموش تبدو طويلة وكثيفة ، ولكن ربما تسبب هذه المنتجات حساسية لديهم .

طرق طبيعية إطالة الرموش :
1- زيت الخروع : يعد زيت الخروع من الزيوت الغنية بالمواد الغذائية التي تساعد على تقوية الرموش وتعزز نموها ، ويحتوي هذا الزيت على الدهون الحمضية ، مضادات الأكسدة ، والبروتينات التي تجعل الرموش قوية وتمنع تساقطها

طريقة الإستخدام : 
– تنقع عصا ما سكارا نظيفة في زيت الخروع .
– تستخدم لوضع كمية قليلة من الزيت على الرموش قبل النوم .
– تترك طوال الليل ثم تشطف بالماء العادي صباحا .

2- زيت الزيتون : هو من الزيوت الغنية بفيتامين ه وك ، ويعرف بخصائصه المرطبة ومنافعه الصحية ، يستخدم زيت الزيتون ليجعل الرموش تنمو طويلة ، ويضيف كثافة إليها ويحميها من التكسر ، كما يحتوي على الأوليك الذي يجعل لونها قاتما .

طريقة الإستخدام :
– يغمر عصا ماسكرا في زيت الزيتون الدافئ .
– تستخدم بوضعها على الرموش قبل النوم .
– يترك الزيت على الرموش طوال الليل .
– يشطف بالماء الدافئ في الصباح .
– ينصح بتكرار الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

3- جل الصبار : يحتوي الصبار على فيتامين أ ، ب12 ، ج وه ، مما يساهم في نمو رموش صحية ولامعة ، كما يساعد حمض الفوليك على الوقاية من تساقط الرموش .

طريقة الإستخدام :
– يستخرج الهلام الموجود في نبات الصبار .
– تستخدم المسكرا النظيفة لوضع طبقة خفيفة من جل الصبار على الرموش .
– يترك طوال الليل ، ثم يشطف بالماء الفاتر .
– تكرر هذه العملية مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج .

4- جل الصبار مع زيت الجوجوبا : يتميز زيت الجوجوبا بخصائص إعادة التجديد والترطيب ، والتي تعزز نمو الشعر وترطيبه .

طريقة الإستخدام :
– في بولة صغيرة يمزج كل من زيت الجوجوبا وجل الصبار بكميات متناسبة .
– يوضع المزيج على الرموش باستخدام ماسكرا نظيفة .
– يترك المزيج على الرموش لمدة 15 دقيقة .
– يزال المزيج من الرموش باستخدام الماء الفاتر .
– تستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا للحصول على رموش كثيفة .

5- قشر الليمون مع زيت الزيتون : قشر الليمون غني فيتامين ب وج ، حمض الفوليك ، والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تقوية نمو الرموش ، وعندما تخلط مع زيت الزيتون ، تزيد كثافتها .

طريقة الإستخدام : 
– في إناء صغير تضاف ملعقة من قشور الليمون المجففة .
– يضاف زيت الزيتون إلى هذه القشور ، وتنقع لبعض الوقت .
– يترك الخليط ليعد خلال أسبوع .
– بعد أسبوع ، يستخدم بواسطة ماسكرا لوضعه على الرموش .
– يترك الخليط على الرموش طوال الليل .
– يشطف بالماء الدافئ صباحا .
– تستخدم هذه الوصفة يوميا حتى الحصول على النتيجة المرغوب فيها .

6- الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويد ومضادات الأكسدة ، التي تساعد على تحفيز نمو الرموش .

طريقة الإستخدام :
– يعد الشاي الأخضر ويترك ليبرد .
– يوضع الشاي الأخضر على الرموش بواسطة ماسكرا نظيفة .
– يترك الشاي الأخضر على الرموش لمدة 15 دقيقة .
– يشطف بعدها بالماء البارد .
– تكرر الوصفة حتى الوصول إلى أفضل النتائج .

7- الفازلين : يساعد الفازلين على نمو الرموش وكثافتها وتقويتها ، ويحتوي على زيت كثيف يساعد على ترطيب الرموش .

طريقة الإستخدام :
– توضع طبقة خفيفة من الفازلين على الرموش وتترك طوال الليل .
– تشطف بالماء الفاتر .
– تكرر الوصفة حتى الحصول على النتائج المرغوب فيها .

8- فيتامين هـ : هو غني بمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتساعد في الحصول على رموش قوية لأنه يعزز الدورة الدموية التي تحسن نمو الشعر .

طريقة الإستخدام : 
– تكسر كبسولات فيتامين هـ ، ويوضع الزيت الموجود فيها بحذر على الرموش .
– يترك الزيت على الرموش طوال الليل .
– يشطف باستخدام الماء العادي .
– تكرر هذه الطريقة يوميا حتى الوصول إلى النتائج المرغوبة .

طرق استخدام جل الصبار للعناية بالبشرة

جل الصبار هو المادة التي يمكن الحصول عليها مباشرة من الصبار، عن طريق قطع أطراف ورقة الصبار و نقوم بالضغط عليها فتخرج هذه المادة، وهذا الجل مفيد جدا لعلاج العديد من مشاكل البشرة وهذا بالطبع لما يحتويه من فيتامينات عديدة وأحماض أمينية، وسوف لذلك وجب التعرف على فوائد هذه المادة بالنسبة للبشرة و كذلك كيفية استعمالها لتحقيق فائدة قصوى.

فائدة جل الصبار للبشرة
1-يمكن استخدامه لتنظيف البشرة بأمان والاستغناء عن الصابون نهائيا فهو يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
2-مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، ولا يصيبهم بالتحسس، و كذلك يمكن استخدامه لترطيب البشرة بأمان مئة بالمئة فهو طبيعي ولا يحتوي على كيماويات ضارة، ويغذي البشرة ويظهرها بصورة صحية.
3-مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، ويخفف من احمرار الجلد، ويساعد في تجديد خلايا البشرة.
4-يدخل في تركيب العديد من الكريمات الخاصة بعلاج حروق الشمس.
5-علاج فعال في حالات الإصابة بمرض الصدفية فهو يساعد في علاج الجروح الناتجة عن المرض.
6-يساعد في علاج العلامات الناتجة عن حب الشباب والكلف، كما يساعد في شد التجاعيد ومنع ظهورها، ويستخدم في علاج البقع السوداء بفاعلية عالية.

وصفات تستخدم جل الصبار لعلاج مشاكل البشرة
1-لعلاج النمش وحروق الشمس
إمزجي ملعقتين من جل الصبار مع ثلاث معالق من الخيار المعصور و ملعقة واحدة من اللبن، و نقوم بالخلط جيدا ثم نستخدم المزيج كمسك للبشرة لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بماء فاتر، وسوف تجدي نتيجة جيدة جدا مع الاستمرار على هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

2-لعلاج مشاكل البشرة الجافة
نخلط جل الصبار مع ماء الورد بنسبة 3:1 ونستخدم المزيج كماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، و يمكن استبدال ملعقة واحدة من جل الصبار بملعقة زيت لوز حلو.

3-لعلاج البقع الداكنة
من المعروف فوائد الليمون في تفتيح البشرة ولكن عند خلطه مع جل الألوفيرا تتضاعف فوائدهم، فنقوم بخلط الجل مع عصير ليمونة و يتم مزجهم جيدا ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، و عند المداومة مرتين أسبوعيا على الأقل سوف يلاحظ نتيجة سحرية في القضاء نهائيا على البقع الداكنة.

4-لعلاج حب الشباب
نقوم بمزج أربع ملاعق من جل الألوفيرا مع بياض بيضة و القليل من زيت البابونج و ملعقة شاي أخضر، وتخلط المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة جيدا، وهناك طريقة أخرى لعلاج حب الشباب عن طريق مزج جل الألوفيرا مع زيت شجرة الشاي و استعمالهم كمسك لمدة ربع ساعة.

5-للتخلص من علامات حب الشباب
نمزج جل الألوفيرا مع نصف الكمية من زيت الزيتون و 3 نقط من عصير الليمون، و يوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، وسوف يساعد هذا الماسك في علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب نهائيا، أو من الممكن مزج هذا الجل مع ماء الورد و يوضع الماسك على الوجه نصف ساعة ثم يغسل.

6-تفتيح البشرة
امزجي ملعقتين من الجل مع نصف ملعقة ماء ورد و ملعقة كركم وملعقتان عسل، ونمزج المكونات جيدا في الخلاط ثم تستخدم كمسك فعال سوف يقوم بتفتيح البشرة وتنعيمها.

7-إزالة الرؤوس السوداء
نمزج ملعقة من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة من السكر، و نستخدم المزيج لتدليك البشرة في أماكن تواجد الرؤوس السوداء، وسوف يقوم هذا الماسك بتنظيف مسام البشرة و تنقية البشرة من الشوائب.

8-لمحاربة التجاعيد
نقوم بمزج ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الزيتون و صفار بيضة ونخلط المكونات جيدا، ثم يدهن على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، وسوف تلاحظي النتيجة على الفور و تشعري ببشرتك مشدودة ونضرة وذات مظهر صحي.

إليك طرق تكثيف الرموش طبيعيًا

لا شك أن الرموش الكثيفة تظهركِ أكثر جاذبية وجمالًا، ولا بد أنك سمعتِ عن منتجات كيميائية تُساعد على ذلك ولكن لا داعي لها بعد اليوم، تعرّفي على الطرق تكثيف الرموش طبيعيًا في هذا المقال:

طرق تكثيف الرموش طبيعيًا

هناك عدد قليل من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش طويلة وكثيفة، والغالبية التي تمتلك رموش رقيقة وغير كثيفة يُمكنهم اتباع الطرق الآتية لتكثيف الرموش طبيعيًا:

1. تنظيف الرموش

أهم الأمور التي تحتاجينها للحصول على رموش كثيفة هو العناية الجيدة بها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح.

يُشجع تنظيف الرموش الدورة الدموية مما يُتيح المزيد من العناصر الغذائية للوصول إلى بصيلات الشعر والحصول على رموش كثيفة.

لا تذهبي إلى السرير مع ماكياج العيون خاصة إذا كان مكياجك مقاومًا للماء، حاولي استخدام مزيل ماكياج العيون لإزالة كل آثاره قبل النوم.

2. تدليك الجفن

تدليك الجفون يُعزز نمو رموشك، حيث أنه يُحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها مما يُساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وكسر رموشك.

يُمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون، أو جوز الهند، أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يوميًا.

3. استخدام زيت الخروع

يُساعد زيت الخروع على محاربة الكائنات الدقيقة التي تُعيق نمو الرموش، بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid) وهو حمض دهني من أوميغا 9 الذي يُساعد في علاج تساقط الشعر.

استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يُمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين ه إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

4. استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي معروف للشعر الكثيف ونمو الرموش، حيث أنه غني بفيتامين ه وحمض اللوريك (Lauric acid) الذي يغذي ويضيف حجمًا إضافيًا إلى رموشك.

في دراسة أُجريت عام 2003 ونشرت في مجلة علم التجميل، أشار الباحثون إلى أن زيت جوز الهند يقوي بروتينات الرموش، وبالتالي يزيد من كثافتها.

تستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ قبل الذهاب إلى السرير واتركيه ليلًا ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يوميًا لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

5. استخدام زيت الألوفيرا

الألوفيرا هو علاج منزلي رائع يُمكنه تكثيف الرموش طبيعيًا، حيث يُساعد رموشك على النمو لفترة طويلة، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تُعزز نمو رموشك ويبقيها رطبة.

أفادت دراسة نشرت عام 2009 أن محتوى الألوفيرا يمنع تساقط الشعر.

باستخدام عصا المسكرا ضعي بعض هلام الألوفيرا الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

يُمكنك أيضًا مزج 1 ملعقة طعام من كل من الألوفيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج، ثم ضعيه على رموشك وانتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

6. اتباع نظام غذائي سليم

يُعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة أخرى للتمتع بالرموش السميكة، حيث تحتاج رموشك إلى إمداد جيد من الفيتامينات والمعادن لمساعدتها على النمو لفترة طويلة.

وتشمل البروتينات والفيتامينات المهمة لنمو الرموش فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ه، وكذلك عناصر الحديد، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والسيلينيوم.

يُمكنك الحصول على تلك المكونات من خلال تناول الخضار الخضراء، مثل: السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل: البقوليات، والمكسرات، والبذور، والفاصولياء.

يُمكن استخدام المكملات الغذائية ولكن بعد استشارة الطبيب.

أسباب الرموش الرقيقة

بعد التعرّف على طرق تكثيف الرموش طبيعيًا، هناك بعض العوامل الشائعة التي تُسبب الرموش الرقيقة، ومنها:

  • الوراثة.
  • زيادة العمر.
  • العلاج الكيميائي.
  • سوء التغذية.
  • التهاب العين.
  • تغييرات هرمونية في الجسم.
  • فرك عينيك دائمًا.
  • عدم إزالة مكياج العيون في نهاية اليوم.

كيف تصنع الرموش من ” حيوان المنك “

إن الله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان في أحسن صورة، وأفضل هيئة، قال تعالى : ” لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ “، ومن أجمل ما خلق الله في وجه الإنسان هي العيون، التي جملها الله سبحانه وتعالى برموش حافظة لهذا العضو الهام، الذي يمكن الإنسان من رؤية كل ما هو جميل في خلق الله سبحانه وتعالى، لتصبح نعمة البصر من أهم وأعظم النعم على الإنسان .

حيوان المنك
حيوان المنك هو حيوان صغير الحجم، له فراء يقدر بأنه من أغلى الفراء في العالم، يعيش حوالي 12 عام، ويوجد في أمريكا وبعض دول أوروبا، يعيش في الأماكن التي تكثير بها النباتات والأشجار، كالغابات، لكنه يجد طعامه على ضفاف الأنهار، وهو حيوان من النوع الآكل لـ اللحوم، يتغذى على فتات ما بقى من الحيوانات الآخرى آكلة اللحوم، ويأكل الأسماك، و الفئران، و الثعابين، والأفاعي، وغيرها .

يلقب حيوان المنك بثعلب الماء، لأنه يحصل على غذائه من افتراس الأسماك وغيرها من الحيوانات المائية، وهو يستطيع السباحة، ولديه قدم صغيرة تمكنه من السباحة بخفة وسرعة، وهو حيوان كان على وشك الانقراض بسبب صيده الكثير للحصول على الفراء الثمين الذي يملكه، والذي يستخدم في تصنيع الكثير من الأشياء، أشهرها الرموش الصناعية، وحيوان المنك لديه أسنان قوية جدا، وحادة، تمكنه من افتراس طعامه بسهولة، كما أن له رائحة مميزة وجميلة تشبه المسك .

كيف تصنع الرموش من حيوان المنك
1- يتم قتل الآلاف من حيوانات المنك سنويا للحصول على فراءها سواء في استخدام الرموش الصناعية، أو في صناعة الملابس، الباهظة الثمن .

2- يتم تهجين حيوان المنك، ليولد حيوان بلون فرو أسود أو أزرق، بدلا من لون فروه الطبيعي الأبيض والبني، وذلك لكي يكون مناسبا لصناعة الرموش .

3- يتم قتل حيوانات المنك بواسطة غازات عوادم المحركات، وذلك للحفاظ على فروها من التلف .

4- يتم تربية حيوانات المنك في مزارع خاصة، ففي الدنمارك، يربى المنك في أقفاص صغيرة عرضها حوالي 30 سم، وطولها لا يتجاوز متر واحد فقط، وتصرح هذه المزارع أن هذا لا يؤثر على نفسية الحيوان إطلاقا، وأن كبر المساحة لا تشكل فرقا في جعل نفسيته أفضل أو أسوأ .

5- يتم تصدير الفراء الناتج من هذه المزارع إلى المصانع، سواء تلك المختصة في صنع الملابس أو الرموش الصناعية، ليتم بعد ذلك معالجتها وتنظيفها وصنع الرموش الصناعية منها .

بشاعة قتل حيوان المنك
ظهرت عدة جمعيات ترفض أن يتم التعامل مع حيوان المنك بهذه الطريقة، والتي تم وصفها بطريقة وحشية وغير رحيمة، وأن هذا يعتبر قتل وتعذيب بدون شفقة، وعملت هذه الجمعيات على تحريض المهتمين بالحيوان إلى مقاطعة شراء الرموش الصناعية التي تصنع من فرو حيوان المنك، أو حتى شراء الملابس المأخوذة من فروه .

ورغم أن أكثر فراء من حيوان المنك يأتي من سويسرا، فإن طريقة تربية المنك في أقفاص يعتبر غير قانوني في سويسرا، وذلك عكس الدنمارك، وهذا ما أكده مدير قسم حماية الحيوانات الفيدرالي للأمن الغذائي والشئون البيطرية ( كاسبار يورغر )، والذي يقول أن تربية الحيوانات في هذه الأقفاص غير لائق، فلا يستطيع الحيوان الحفر مثل ما يحب بالغريزة، أو حتى مد أرجله، لصغر المساحة وضيقها .

وتوفر سويسرا في تربية حيوانات المنك مساحة كبيرة، تتناسب مع حجم الحيوانات وعددها، وذلك لكي تستطيع التحرك بحرية، وعلى طبيعتها، فإذا تم تربية حيوانين من المنك مثلا، يجب ألا تقل مساحة الأقفاص التي يعيشون فيها عن 8 متر مربع، ولابد أن تكون الحظيرة لها سور، وأن تكون في الهواء الطلق، في مساحة لا تقل عن 40 متر مربع .

سعر الرموش المصنوعة من فراء حيوان المنك
تختلف أسعار الجوز الواحد من الرموش، وذلك بحسب ما إذا كانت الصناعة يدوية بسيطة، أو صناعة في مصانع كبيرة، وتختلف الأسعار فتبدأ من 4 دولار للجوز الواحد من الرموش، وترتفع فتصل إلى 12 دولار للجوز الواحد .

عيوب استخدام الرموش المصنوعة من فراء المنك
إن استخدام رموش أو ملابس من فراء حيوان المنك، يعرض هذه الحيوانات إلى القتل بوحشية، وهذا منافي للدين والإنسانية، والرحمة، فتعذيب الأنفس جريمة خصوصا لو كانت حيوانات لا تستطيع القبول والرفض .

كما أن هناك أبحاث ودراسات حول الرموش المصنوعة من فراء حيوان المنك، والتي تؤكد أنها تلوث العين، وتتسبب لها ببعض الأمراض، وتضر بصحة الإنسان، ودعت هذه الدراسات إلى ضرورة التوقف عن استخدام هذه الرموش، وعدم الانسياق وراء كل مستحدث من موضة وغيرها .

خطوات تثبيت الرموش الصناعية بالصور

عيون المرأة عنوان جمالها وجاذبيتها ، والرموش الطويلة تزيد من سحرها لذا تهتم المرأة بتجميل العيون بشكل خاص ، وقد تلجأ امرأة في بعض المناسبات لاستعمال الرموش الصناعية ، ولكنها تحتاج للإتقان والفن في تثبيتها ولصقها لتزيد من كثافة الرموش الاصطناعية ، لذا لابد من أن نتعلم كيفية استعمالها للحصول على شكل العين اللوزي الجميل والمناسب لجميع أنواع الرموش الصناعية .

الرموش الصناعية المناسبة لأشكال العيون المختلفة :
-العيون العميقة : وهي العيون الغائرة للداخل ، مما يبرز عظمة الحاجب ويجعلها أكثر وضوحا ، ولهذا الشكل من العيون ينصح باستعمال الرموش الصناعية الطويلة من الوسط أي في محورها .

– العيون الناعسة : وهي العيون التي تكون زاويتها الخارجية مائلة لأسفل ، وتحتاج هذه العيون لاستعمال الرموش الصناعية القصيرة والتي يزيد طولها في الزوايا لتعمل على رفع العينين أكثر

– العيون المقنعة : وهي التي لا تحتوي على تجعد تحت الجفن السفلي ، مما يجعله يظهر أصغر ، وينصح هنا باستعمال شريط رفيع من الرموش الصناعية ذات الشعيرات القصيرة أو المتوسطة الطول .

– العيون البارزة : وهي ذات الجفون البارزة لذا يجب الموازنة بين الرموش العلوية والرموش السفلية وذلك باستعمال رموش تعمل على تصغير العينين .

– العيون المتقاربة والمتباعدة : ويمكن التعرف على شكل العينين إذا كانتا متقاربتين أو متباعدتين ، وذلك بإجراء هذا الاختبار البسيط بالنظر إلى المرأة ، والامساك بقلم أو فراشة مكياج ووضعها بين الزاوية الداخلية والزاوية الخارجية للعينين ، وقياس طول العينين ، وفي حال أن مقياس العينين أكبر أو تساوي المسافة بين العينين ، إذ أنت تمتلكين عينين متقاربة ويناسبك استعمال الرموش الطويل من الزوايا الخارجية ، أما إذا كان قياس العين أصغر من المسافة بين العينين ، تكون عينيك متباعدتين وتناسبك الرموش الكثيفة من الوسط والحواف .

طريقة تثبيت الرموش الصناعية :
– أولا اخراج الرموش الصناعية من العلبة : تحمل العلبة بالعكس بحيث تكن الرموش غير مقابلة لعينيك ، حتى يمكن الوصول للرموش الخاصة بالعينين اليمنى واليسرى ، ثم يمكنك إزالة الرموش بدءا من الجزء الخارجي وليس الداخلي حتى لا تفسد شكلها ، ويمكنك استعمال الملاقط لإزالتها .

اخراج الرموش الصناعية

– تجربة الرموش قبل لصقها : توضع الرموش الصناعية على خط الرموش لتأكد من مناسبتها للعين ، أو أنها تحتاج للتقليم ، أي أن طول الرموش الصناعية أطول من عينيك ، يمكنك قص الرموش لتتلاءم مع شكل وحجم عينيك .

تجربة الرموش قبل لصقه

– تقليم الرموش : تقص الرموش الصناعية لتناسب العينين ويكون القص من الجهة الخارجية حتى لا تفسد الرموش .

تقليم الرموش

– تجنب الرموش المسطحة : قد تتعرض الرموش الصناعية للتسطح وتلتق ببعضها البعض بعد اخراجها من العلبة ، ولتفادي ذلك عليك لف الرموش حول اصبعك أو حول فرشاة المكياج ، للحفاظ على شكل الرموش المتموج الملتف .

تجنب الرموش المسطحة

– وضع اللاصق على الرموش : ضعي خط رفيع من اللاصق على شريط الرموش الصناعية من بدايتها لنهايتها ، ثم تركه عدة دقائق حتى يجف قبل وضعه على الرموش ، كما يمكنك وضع نقاط من الصمغ على طول خط الرموش للحصول على مظهر مثالي لها .

وضع اللاصق على الرموش

– وضع الرموش على العينين : توضع الرموش الصناعية على جدار خط العين ، وتثبت جيدا بالضغط عليها من الوسط ، والزوايا الداخلية والخارجية للعين .

وضع الرموش على العينين

– ربط الرموش الصناعية بالرموش الطبيعية : باستخدام المسكرا لتبدو طبيعية ، مع الضغط على الرموش الصناعية لأسفل حتى لا تظهر بينها وبين الرموش الطبيعية أي فروقات.

ربط الرموش الصناعية بالرموش الطبيعية

– رفع الرموش لأعلى : وذلك بالضغط على حافة شريط الرموش الصناعية برفق لأعلى للحصول على الشكل الطبيعي الرائع .

رفع الرموش لأعلى

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe