10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

49

10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

افضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل , عملات رقمية رخيصة لها مستقبل , عملات رخيصة لها مستقبل , عملة رقمية رخيصة لها مستقبل

هل تبحث عن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022. إليك قائمة مفصلة تضم أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل ويتوقع أن تكون عملات مربحة 2022.

عرفت العملات الرقمية الرخيصة انتشارا وازدهارا كبيرا في الأيام الأخيرة خاصة عند المتداولين اليوميين والمضاربين. العملات الرقمية أقل من 1 دولار أو لا تتجاوز 5 دولارات كحد أقصى، تعد عملات جذابة للمستثمرين الذين لديهم القدرة على تحمل المخاطر بشكل كبير مقابل احتمالية تحقيق ربح كبير. في حين أن الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة قد يكون مربحًا في بعض الأحيان، إلا أنه لا يجب عليك أن تستثمر في حدود ما قد تستطيع تحمله. فبقدر الامكانات الكبيرة المحتملة، فإنها قد تنطوي على مخاطر كبيرة أيضا للمبتدئين.

ستجد في هذه المقالة معلومات ثمينة في ثلاث محاور :

  • 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022
  • 3 تحذيرات عند شراء عملة رقمية رخيصة
  • أفضل نصائح الاستثمار في العملات الرخيصة

إذا كنت مستعدًا للاستثمار في بعض العملات الرخيصة، فتابع القراءة لتتعرف على أفضل العملات الرقمية الرخيصة للاستثمار تم اختيارها بعد الكثير من البحث و تحليل البيانات.

افضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

الغرض من هذه اللائحة الأساسي هو لفت انتباهك إلى العملات الرقمية الرخيصة ذات إمكانات النمو الكبيرة، من حيث القيمة السوقية وقد شهدت بالفعل تطورات كبيرة و اهتمام مثير ومتزايد من المستثمرين.

1. عملة “شيبا” Shiba Inu

Shiba Inu هي واحدة من عملات الميم التي تم إنشاؤه بشكل مجهول يحاكي عملة الدوجكوين Dogecoin – وذلك بشكل مستوحى من سلالة الكلاب اليابانية المسماة بنفس الاسم، Shiba Inu. على الرغم من بداياتها الغريبة، تبلغ القيمة السوقية لشركة Shiba Inu شيبا إينو حاليا ما يقارب 13 مليار دولار، وفقًا لـمنصة CoinMarketCap. وهي واحدة من بين العديد من العملات الرقمية المشفرة المتاحة حاليًا، ولكنها الأكثر شهرة والأكثر شعبية بينها.

تكتسب عملة شيبا إينو Shibu Inu جاذبيتها من كونها عملة ميم meme تحظى بدعم واسع من مجتمعها المتنامي. وقد أنشأ هذا المجتمع مشروعًا رمزيًا غير قابل للاستبدال حول عملة Shiba Inu. وفقًا لموقع Shiboshis الإلكتروني، تتمتع NFTs، التي تُدعى Shiboshis، بسمات تتوافق مع لعبة Shiboshi القادمة. سيتمكن اللاعبون الذين يمتلكون Shiboshi من استخدامها في اللعب. هذا يعني أن Shiba Inu يمكن أن تنضم إلى صفوف عملات اللعب مثل Decentraland، لتوسيع جاذبيتها وربما تعزيز نموها.

2. عملة (MANA) Decentraland

مشروع Decentraland هو منصة تم تصميمها على شبكة شبكة بلوكتشين إيثريوم. وتَستخدِم رمز MANA لتكون عملتها الرئيسية، يتم من خلال هذه الرموز شراء قطع الأراضي والبناء عليها وتأجيرها وتحقيق دخل ثابت منها. وليس هناك قيود على الناس حول مايمكن بناؤه أو مشاركته في هذا العالم الإفتراضي. فهي تعد أول منصة رقمية مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة.

فيما يلي ثلاث عوامل أساسية تجعل من عملة MANA ضمن قائمتنا لأفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 :

  • أكثر من 1 مليار دولار مستثمرة في MANA. هذا أعلى بكثير من القيمة السوقية للغالبية العظمى من العملات.
  • تتميز بسيولة ممتازة، يمكن شراؤها أو تداولها أو بيعها على حوالي 100 منصة تداول مختلفة. اعتبارًا من يناير 2021، اصبحت Binance و OKEx و Coinbase Pro من بين أكثر البورصات سيولة لـ MANA.
  • يتمتع مشروع Decentraland بمستقبل مشرق بفضل تعرضها لسوق NFT المتنامي، ويعتبر أحد المروجين الرائدين لقطاع العقارات الرقمية.

ومع ذلك ، يجب على متداولي العملات المشفرة توخي الحذر بشكل خاص عند تداول العملات المشفرة، حيث إنها متقلبة للغاية.

عملة مانا

عملة مانا

عملة مانا

في عالم بدأت فيه ألعاب الواقع الافتراضي وفئات الرموز غير القابلة للاستبدال في الازدهار, فإن عملة مانا أصبحت تثير اهتمام جماهير المستثمرين.  

Decentraland هي عبارة عن منصة ومجتمع افتراضي يعتمد على تقنية البلوكتشين. وبشكل أكثر وضوحا، هي عبارة عن عالم افتراضي يحتوي على عقارات رقمية تتكون من مساحات أراضي وعناصر وأصول أخرى. وتسمح للمستخدمين بامتلاك هذه الأصول أو وتأجيرها لتحقيق دخل منها. ولأنها منصة رقمية لامركزية، فهي مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة. منذ بداياتها في عام 2016، تطورت المنصة من عالم افتراضي ثنائي الأبعاد إلى عالم ثلاثي أبعاد.

العملات الرقمية

العملة الرقمية الأصلية للمشروع هي عملة مانا. وجميع الأصول داخل المشروع هي موجودة على البلوكتشين الخاص بالإثر يوم، حيث يمكن شراؤها باستخدام عملة مانا الرقمية. ويمكن شراء عملة مانا بالعديد من البورصات الرقمية.

كيف تعمل Decentraland؟

Decentraland هي عبارة عن مساحة افتراضية على الإنترنت تجمع بين الواقع الافتراضي وتكنولوجيا البلوكتشين. على عكس معظم الألعاب عبر الإنترنت، يتمتع اللاعبون في ديسينترالاند بالتحكم المباشر في قواعد عالم الإنترنت. يسمح DAO لحاملي الرمز المميز بالتصويت مباشرةً على السياسات داخل اللعبة والسياسات التنظيمية. تؤثر هذه الآلية على كل شيء، بدءا من أنواع العناصر المسموح بها في اللعبة إلى استثمارات الخزانة الخاصة بــ DAO.

تمثل الرموز غير القابلة للاستبدال المقتنيات داخل اللعبة، بما فيها الملابس والعناصر والعقار الافتراضي للعبة، LAND. يقوم المستخدمون بتخزين هذه الرموز المميزة في محافظهم الرقمية وبيعها لمستخدمين آخرين في سوق Decentraland. لشراء قناع وجه جديد، على سبيل المثال، ستحتاج إلى الحصول على عدد معين من عملة مينا الأصلية للعبة Decentraland.

إلى جانب تداول بعض العناصر والممتلكات، يمكن للاعبين ملء مساحتهم الشخصية أيضا بالألعاب والأنشطة والأعمال الفنية حتى يتفاعل معها الآخرون. هناك أيضًا خيار تمليك للأراضي، لكن الأمر متروك لكل لاعب ليقرر ما سيفعله بمساحته.

للعبة Decentraland الكثير من حالات الاستخدام، بما في ذلك الإعلان وتنظيم المحتوى. ولكن بالنسبة للاعبين الجدد الذين يتطلعون إلى البدء مع الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، فإن حواجز الدخول كبيرة. تجعل رسوم غاز Ethereum شراء بعض مستحضرات التجميل يكلف ضعف السعر تقريبًا. تصل أسعار الأراضي أيضًا إلى آلاف الدولارات، مما يجعل الملكية باهظة الثمن بالنسبة لبعض اللاعبين.

رمز LAND و عملة MANA

كما ذكرنا سابقا، فإن عملة مانا MANA هي العملة الرقمية الأصلية لشركة Decentraland. إنها لا تعمل فقط كعملة رقمية، ولكنها توفر أيضًا لكل حامل عملة مانا MANA قوة تصويت في Decentraland وDAO.

للمشاركة في منظمة DAO، يقوم المستخدمون بتحويل عملات مانا MANA خاصتهم إلى عملات MANA مغلفة (wMANA) ويغلقونها في DAO. كل عملة رقمية مغلقة من مانا تمثل صوتا واحدا في مقترحات ومجالس الحكم. يمكنك الحصول على عملة مانا MANA في البورصات أو عن طريق بيع العناصر القابلة للتحصيل في سوق Decentraland. تمتلك DAO أيضًا خزينة لعملة مانا MANA الخاصة بها والتي تستعملها لتمويل قراراتها وعملياتها.

LAND هو عبارة عن رمز غير قابل للاستبدال يمثل قطع الأرض المملوكة للاعبين في المجتمع الافتراضي. على غرار عملة مانا MANA، فإنه يوفر أيضًا قوة للتصويت كجزء من بروتوكول الحكومة في Decentraland.

مستقبل عملة safe moon

ومع ذلك، لا يلزم غلق هذه الرموز LAND في DAO وهي كل رمز يوفر ألفي صوت. يمكن للاعبين الذين لديهم العديد من الممتلكات ربطهم معًا في رمز ملكية واحد، مع قوة تصويت تساوي عدد الممتلكات المضمنة.

حالات الاستخدام للعبة Decentraland

عند وضع تصميم النظام الأساسي للعبة، وضع مطورو Decentraland في اعتبارهم إمكاناتها في الحصول على حالات الاستخدام الجديدة في المجتمعات القائمة على blockchain. وقد تم تحديد خمس حالات استخدام رئيسية في ورقة العمل الخاصة بهم:

  • التطبيقات: يمكن للمستخدمين إنشاء تطبيقات ومشاهد ثلاثية الأبعاد باستخدام لغة البرمجة النصية في Decentraland، مما يوفر تفاعلات أكثر ثراءً.
  • تنظيم المحتوى: تطورت الأحياء في Decentraland وجذبت الكثير من المعجبين متشابهي التفكير وأفراد المجتمعات العضوية المتنامية.
  • الدعاية: أدت حركة اللاعبين في الأحياء إلى قيام الدعائيين بشراء المساحات وإنشاء اللوحات الإعلانية.
  • المقتنيات الرقمية: يتم جمع عناصر NFT وإنشاؤها وتداولها في سوق Decentraland وهذا يمنح المستخدمين حقوق الملكية.
  • الشبكات الاجتماعية: يمكن للمجتمعات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى المجموعات غير المتصلة بالإنترنت تجربة طريقة تفاعلية أكثر للتواصل مع أصدقائها.

كما هو الحال مع معظم الألعاب التي تحتوي على اقتصادات blockchain، هناك فرصة لكسب بعض المال. المضاربة شائعة جدا في هذه الألعاب، حيث يمكن بيع بعض قطع الأراضي المطلوبة مقابل مبالغ طائلة من المال.

سعر عملة MANA وكيف يمكن شراؤها؟

سعر عملة مانا في وقت تحديث هذا المقال يساوي 2.79 دولار. وقد حققت منذ شهر أغسطس 2021 ارتفاعا هائلا حيث كانت تساوي حينها ما يقرب من  0.8438 دولار.

بحجم تداول على مدى 24 ساعة يبلغ 1104278420 دولارًا أمريكيًا. وقد انخفض السعر بنسبة 48٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. تصنف منصة CoinMarketCap هذه العملة في المرتبة 30 مع قيمة سوقية تبلغ 5098626109 دولارًا أمريكيًا. لهذه العملة إمداد متداول من 1824497835 عملة. للاطلاع على سعر هذه العملة في وقت قراءتك لهذا المقال: CoinMarketCap

اسم العملةDecentraland
رمز العملةMANA
السعر2.79 دولار
القيمة السوقية5،098،626،109 دولار
حجم التداول1،104،278،420 دولار
الإمداد المتداول1،824،497،835 عملة

بينما لا يمكنك شراء عملة مانا مباشرة من جميع البورصات الرئيسية، يمكنك عادة تداول إثريوم مقابل مانا. ويمكنك شراء عملة مانا إما بأمر محدد أو بأمر السوق. يتضمن الأمر المحدد تحديد سعر لا ترغب في تجاوزه، بينما سيتم تنفيذ أمر السوق بالأسعار المتاحة في دفتر الطلبات.

يمكنك شراء عملة مانا في بعض البورصات الرئيسية، ولكن تمتلك بورصة Binance وOKEx أكبر أحجام تداول من كل هؤلاء ويمكنك الدفع مقابل هذه العملة باستخدام بيتكوين أو إثريوم.

ومع ذلك، فإذا كنت ترغب في شراء ممتلكات أرضية LAND افتراضية في اللعبة، فقد تحتاج إلى إلقاء نظرة على أفضل أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT لشراء أو بيع أو تأجير الأراضي. 

كيفية تخزين عملة مانا MANA

عملة مانا هي عبارة عن رمز ERC20 مبني على البلوكتشين الخاص بالإثريوم، والذي يسمح بتخزينه في مجموعة واسعة من محافظ الأجهزة أو البرامج. إليك فيما يلي أهم خمس محتفظ رقمية يمكنك تخزين مانا فيها:

  • : Trust Wallet هي عبارة عن محفظة برامج شائعة بين المستثمرين والمتداولين. كما أنها مدعومة رسميًا من بورصة Binance. تعد هذه المحفظة مكانا مناسبا وآمنا لك لتخزين عملات مينا MANA خاصتك، كما وأنها توفر خيارات النسخ الاحتياطي لمزيد من راحة البال.
  • Ledger أو Trezor : تعتبر محافظ البرامج هذه أماكن آمنة لتخزين عملة مينا فيها MANA. تستخدم هذه المحافظ تقنية تشفير متطورة للحفاظ على أموالك في مأمن حتى من هجمات الشبكة الأكثر تعقيدًا. تخزن محافظ الأجهزة أموالك الرقمية في وضع عدم الاتصال وهذا ما يضيف مستوى إضافيًا من الأمان.
  • Atomic Wallet : تتوفر هذه المحفظة على أنظمة Android و iOS والعديد من إصدارات سطح المكتب. يمكنك تخزين عملة مانا و300 عملة رقمية أخرى فيها. تقدم هذه المحفظة أيضًا فرص القيام بصفقات تداول آلية ومدمجة يمكن للمستخدمين استغلالها لتداول الأصول الرقمية المدعومة، بما فيها عملة مانا.
  • : MyEtherWallet هي عبارة عن محفظة قائمة على الويب تتيح لك تخزين جميع رموز ERC20، بما فيها عملة مانا المبنية على البلوكتشين الخاص بالإثر يوم
  • . مع هذه المحفظة، لن تضطر إلى تنزيل برامج لاستخدامها.
  • بورصات العملات الرقمية: يمكنك تخزين عملة MANA في أي بورصة تدعمها. هذه هي الطريقة الأقل أمانًا للاحتفاظ بالعملة. ومع ذلك، فإن البورصات تعد الخيار الأمثل لتخزين عملة مانا بالنسبة للمتداولين النشطين الذين قد يحتاجون إلى وصول سريع إلى الأموال في أي وقت. حاول الاختيار من بين البورصات الرئيسية الكبرى، التي لها سجل مثبت من الأمان والموثوقية.

هل يمكن أن تشكل Decentraland MANA استثمارا جيدا؟

مع ازدياد شعبية العقارات في العالم المادي، عرفت Decentraland أيضًا ضجة في الفضاء الافتراضي وحصلت على تغطية إعلامية كبيرة من مختلف القنوات الإخبارية. يمكن أن يأتي الاستثمار في Decentraland بمكافأة مربحة للغاية. ولكن ما هي العوامل التي تدعم مثل هذه النظرة المتفائلة؟ دعونا نلقي نظرة على بعض أسباب الشعور الصاعد والمتفائل بعملة مانا الرقمية MANA.

إيجابيات عملة مانا:

  • حقوق الملكية الرقمية الفريدة:

تمنح Decentraland المستخدمين تجربة لعبة فريدة ونادرة وبدون قيود من سلطة مركزية محددة. يتحكم المستخدمون في إنشاء تجاربهم والاستفادة من القيمة التي تولدها لهم. لضمان اللامركزية، تخضع العقود الذكية لمنظمة لامركزية مستقلة حيث يمكن للمستخدمين التصويت فيها على التغييرات. ويمتلك المستخدمون مقتنياتهم بشكل حقيقي داخل metaverse.

  • نمو قوي في عام 2021:

بدأت MANA العام ت عند سعر تداول يقدر بــ 0.08 دولار، وحققت عوائد بقدر 616.81٪ منذ بداية العام حتى تاريخه. حقق الرمز المميز أعلى مستوى له على الإطلاق عند قيمة 1.63 دولار في 17 أبريل 2021.

توفر تقلبات عملة مانا MANA أيضًا فرصًا للربح من خلال تداول الارتفاعات والانخفاضات الحادة.

  • أكبر منصة بيع أراضي افتراضية:

اشترت Republic Realm، وهي عبارة عن قسم من منصة الاستثمار عبر الإنترنت Republic، 259 قطعة أرض افتراضية في Decentraland مقابل 913228.28 دولارًا. هذه الصفقة الفردية تمثل أكبر عملية استحواذ على أراضي LAND في تاريخ Decentraland. حيث قامت عبر ذلك بإزالة 1،295،000 رمز من إجمالي الرموز المعروضة من عملة مانا MANA.

سيتم سحب المزيد من MANA من السوق مع المزيد من عمليات شراء الأراضي في المستقبل. وسيؤدي هذا إلى تقليل المخزون المتداول لـ MANA وعدد الرموز التي يمكن شراؤها. هذه الندرة يمكن أن تدفع سعر MANA إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

  • مستثمرون مؤسسيون بارزون:

في يوم الأربعاء، 17 مارس 2021، أطلقت شركة Grayscale Investments، أكبر مدير أصول للعملات الرقمية Grayscale® Decentraland Trust جنبًا إلى جنب مع أربع صناديق استثمار جديدة في العملة الرقمية. لدى Grayscale حاليا 14.8 مليون دولار من أصول مانا تحت الإدارة. والأكثر إثارة للإعجاب أن عائد الاستثمار (ROI) قد بلغ 218.73٪.

هذه الأرقام متوفرة للعموم ويمكن أن تشجع المستثمرين المؤسسيين الآخرين على اختيار هذا التوكن. غالبًا ما تكون الاستثمارات الكبيرة ذات الشركات الراسخة بمثابة عامل مؤثر في أسعار الأصول ويمكن أن تدعم هذه الحقيقة عملة مانا الرقمية MANA على المدى الطويل.

تقول توقعات سعر العملة الرقمية أنه من الممكن تداول MANA عند 1.22 دولار بحلول نهاية العام، و3.54 دولار بحلول عام 2028.

  • مستوى التقييم مع إمكانات النمو:

نظرًا لوفرة الأدوات، يستمر مهندسو البرمجيات والمطورون في تطوير عدد متزايد من الألعاب والتطبيقات التفاعلية ثلاثية الأبعاد على الدوام. تحتل Decentraland (MANA) المرتبة الثالثة في تقييم السوق لأصول تداول العملات الرقمية الخاصة بفئة NFT بعد Chiliz (CHZ) وEnjin Coin (ENJ).

يفترض العديد من المتداولين أن MANA تتداول بسعر أقل من قيمتها الحقيقية. وهذا يجعل رمز MANA استثمارًا جيدًا للمستثمرين المهتمين بالقيمة، والذين يمكنهم الاستفادة من الفجوة بين القيمة السوقية والقيمة الجوهرية.

في حين أن هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي يمكن أن تدفعك لشراء عملة مينا MANA، فمن المهم أن تضع في اعتبارك المخاطر التي ينطوي عليها مثل هذا الاستثمار.

سلبيات عملة مانا الرقمية

  • المخاطر التنظيمية:

كما هو الحال مع باقي العملات الرقمية، يمكن أن يؤثر التنظيم سلبًا على الأسعار. جذبت العملات الرقمية اهتمامًا تنظيميًا متزايدًا في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يمكن أن يترجم في المستقبل إلى متطلبات بيروقراطية أو إلى وضع حدود على تداول هذه العملات.

  • المنافسة الشديدة التي تعرفها فئة NFT ومساحات العالم الافتراضي:

تنمو Decentraland بسرعة لأنها أيضًا سوق من أسواق NFT. ومع ذلك، فإنها ليست اللاعب الوحيد في فئة NFT. تمنح الأسواق مثل Axie Infinity (AXS) وCrypterium (CRPT) وAlgorand (ALGO) لـــ Decentraland فرصة للحصول على بعض من أموالهم. على سبيل المثال، ففي تقييم السوق، لا تزال Decentraland تتبع AXS وENJ.

كما وتتزايد مساحة الواقع الافتراضي أيضًا، حيث تتنافس عوالم افتراضية أخرى مثل NEOLAND وHigh Fidelity للحصول على جزء من أسواق العملات الرقمية.

خلاصة

Decentraland هي عبارة عن منصة واقع افتراضي تسمح لمستخدميها بالحصول على الملكية الكاملة للعقارات الرقمية الخاصة بهم. حيث يمكن للمستخدم شراء الأراضي وبناء الأدوات ولعب الألعاب التفاعلية والتجارة وتجربة الواقع الافتراضي في العديد من الأشكال. بناءً على مستوى خياله، يمكنه بعد ذلك إنشاء تجارب مختلفة حسب ما يحلو له وما يريد. وسوف يفاجأ المستخدمون الجدد بمدى تنوع هذا العالم الافتراضي المشترك.

تقدم المشاركة في metaverse لمحة مثيرة عن المستقبل. لاحظ مع ذلك أنه لا توجد نصيحة استثمارية تضمن العوائد. كما هو الحال مع أي عملة رقمية، تأكد من معرفتك التامة بما أنت مقدم عليه واتخذ قراراتك بشكل عقلاني حتى تتمكن من إدارة المخاطر وتتجنب الخسائر.

3. عملة (SAND) Sandbox

Sandbox هي عبارة عن لعبة metaverse قائمة على البلوكتشين، وهي لعبة افتراضية تستخدم نموذج اللعب والربح. تتيح هذه اللعبة للمستخدمين إنشاء الأصول الرقمية، وشرائها، وبيعها، وجمعها. أنشأت Pixowl اللعبة في عام 2011 لإدخال تقنية البلوكتشين الذكية في الألعاب السائدة وفقًا لـ CoinMarketCap.

مع الضجيج الحالي الذي يدور حول عالم الميتافيرس metaverses، حيث أن حتى Facebook غير اسمه إلى Meta، قد تكون ألعاب البلوكتشين مثل The Sandbox قد بدأت عهدها للتو.

4. عملة بوليجون Polygon

Polygon هي عبارة عن منصة قابلة للتشغيل البيني على مستوى البلوكتشين بشكل يتوافق مع شبكة الإيثريوم الذكية. تظل عملة MATIC، الذي يتم استخدامه لأغراض الحكومة والتخزين ودفع تكاليف الغاز، مركزيًا. Polygon هو إطار عمل لإنشاء شبكات بلوكتشين مترابطة وهو يستخدم حلًا جانبيًا ثوريًا للتغلب على بعض أوجه القصور الرئيسية في Ethereum، مثل الإنتاجية وتجربة المستخدم السيئة (السرعة العالية والمعاملات المتأخرة) ، ونقص سيطرة المجتمع. طبقة الإيثريوم وطبقة الأمان وطبقة شبكات Polygon وطبقة التنفيذ هي الطبقات الأربع التي تشكل بنية Polygon. يعد مشروع Polygon أحد المحاولات الحديثة لإمكانية التشغيل البيني والتوسع في البلوكتشين ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف من بعض القيود الواضحة لمشاريع مثل Polkadot وCosmos.

5. عملة Basic Attention Token

يطلق عليها اختصارا اسم عملة (BAT). بحلول عام 2021 كان سعرها يبلغ 0.2 دولار، وبدأ بالارتفاع بشكل تدريجي. مع الطفرة التي شهدتها سوق العملات الرقمية، وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث بلغ سعرها 1.53 دولار في اليوم التاسع من أبريل الماضي. ولكن انخفض السعر إلى ما دون 1 دولار عندما انهار سوق العملات الرقمية خلال شهر، وهبط سعر عملة BAT تحديدًا إلى 0.48 دولار.

وبعد التعافي من انهيار السوق، بدأ سعر عملة BAT في الارتفاع من جديد ليصل إلى 0.98 دولار في سبتمبر الماضي. مرة أخرى، أدى اضطراب السوق بسبب القيود الصينية إلى انخفاض السعر إلى 0.58 دولار. لكن ما لبث سعر العملة أن عاد للارتفاع، حيث وصلت إلى 0.69 دولار في ديسمبر الماضي.

عملة (BAT) هي واحدة من العملات الرقمية التي يتوقع لها المحللون مستقبل واعد. فقد ظهرت منذ فترة قصيرة، وخلال هذه الفترة نجحت في أن تحتل مكانة متقدمة بين كافة العملات الرقمية التي ظهرت منذ سنوات. تساعد أصحاب الإعلانات عبر الإنترنت أن يحققوا أرباح أكبر، وتمنح المستخدمين درجة فائقة من الأمان والخصوصية حيث لا يمكن تعقب بياناتهم، كما تحميهم من البرامج الضارة.

6. عملة “في تشين” VeChain

إذا كنت تبحث حقًا عن عملة رخيصة لها مستقبل، فقد تكون عملة VeChain هي ما تبحث عنه. حتى عند مستوى السعر الحالي، سيؤدي تصعيد البيع إلى تعريض مستثمري التعليم والتدريب المهني المثابرين لخسائر كبيرة. نتيجة لذلك، ومن أجل تحسين استقرار المحفظة قصيرة الأجل وتأمين مستقبل مربح، من الأفضل السماح للأصل الرقمي بتصفية آخر حاملي الأسهم الضعيفة مما يجعل هيكل الأسعار واضحًا. تُستخدم VeChain، وهي العملة الخاصة بـشبكة VeChain Thor القائمة على البلوكتشين، بشكل مثير للإعجاب لنقل القيمة عبر الشبكة. تم تصميم VeChain Thor Blockchain خصيصًا لإدارة سلسلة التوريد والعمليات التجارية من خلال استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع.

7. عملة The Graph (GRT)

وصل سعر عملة (GRT) إلى أعلى سعر لها عند 2.99 دولار في 12 فبراير 2021، قبل أن ينخفض إلى جانب العديد من العملات المشفرة الأخرى خاصة عند هبوط 24 يناير.

يتم تداول هذه العملة حاليا عند 0.45 دولار مع قيمة سوقية تقل قليلاً عن 5 مليار دولار. ويقول بعض المحللين إن بروتوكول الفهرسة الخاص بـ GRT قد أثبت نفسه كمكون حاسم في البنية التحتية العالمية للتمويل اللامركزي (DeFi) ، ونتيجة لذلك ، قد يعود الرمز المميز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وما بعده بحلول نهاية هذا العام الجاري.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe