12- من أهم الأماكن السياحية في منطقة أسكودار

0 670

12- من أهم الأماكن السياحية في منطقة أسكودار

تقع منطقة أسكودار

على الطرف الآسيوي من إسطنبول، ضمن وادٍ محاط بالتلال، مفتوح على البحر، حيث يلتقي مضيق البوسفور ببحر مرمرة، وتحيط بمنطقة أسكودار مناطق قاضي كوي وعمرانية وبيكوز.

ويبلغ عدد سكان أسكودار أكثر من 600 ألف نسمة، فيما تقدر مساحة أسكودار بحوالي 58 كم مربع، منها 35 كم مربع هي مساحة المدينة والباقي مناطق وقرى ريفية، يبلغ عددها 52 حي وقرية.

ويوجد في أسكودار أكبر مسجد في تركيا، وهو مسجد “تشامليجا”، الذي يطل على البوسفور، حيث أقيم المسجد على مساحة 15 ألف متر مربع، ويتسع لنحو 63 ألف مصلٍ في وقت واحد.

وتم تخصيص حدائق حول المسجد بمساحة 30 دونما، ليتمكن الزائرون من التنزّه فيها، والاستمتاع بمنظر إطلالتها التي تعتبر من أجمل إطلالات إسطنبول، كونها تشرف على الشطرين الآسيوي والأوروبي للمدينة، بالإضافة إلى جزء من بحر مرمرة.

السياحة في منطقة اسكودار اسطنبول

حالة الطقس في أسكودار

يعتبر مناخ منطقة أسكودار، معتدلاً في درجات الحرارة، وذلك تبعاً الظروف المناخية لمناطق بحر مرمرة عموماً المتميزة باعتدال درجات حرارتها.

يتميز فصل الشتاء بأنه ماطر، فيما يبلغ متوسط درجة الحرارة 15 درجة مئوية، ويبلغ معدل هطول الأمطار فيها ما بين 650 – 700 كغ لكل متر مربع، بينما يبلغ معدل نسبة الرطوبة السنوية 75%.

وتحضى المنطقة بفرص هطولات ثلجية، تصل فيها درجة الحرارة شتاء إلى ما دون الصفر، حيث تكون الثلوج سميكة وتصل من 15 إلى 20 سم.

أما فصل الصيف في أسكودار فيكون حاراً لكنه لطيف نسبياً، حيث تتراوح دراجات الحرارة بين 23 درجة مئوية إلى 31 درجة.

مطاعم اسكودار

1. مطعم فتحي باشا كروسو

يقع المطعم بمنطقة أوسكودار المشهورة، على الطرف الآسيوي من إسطنبول، وفتحي أحمد باشا Fethi Ahmet Paşa هو سفير ووزير دولة في عهد السلطان عبد الحميد الأول والسلطان محمود الأول وهو المالك الأول لهذا البستان والذي كان يتوسطه قصر خلاًب مميز بإطلالته وهوائه الطلق.

في عام 1994 استحوذت البلدية على القصر وقامت بتحويله إلى مطعم ومقهى، والذي جرى افتتاحه عام2003.

ويعتبر المطعم المقصد الأول للسياح القادمين إلى إسطنبول، كونه يتميز بإطلالته الساحرة على مضيق البوسفور، مما يمنح الزوار مشاهد ساحرة وخلابة، وجلسة هادئة بين أحضان الطبيعة.

ويقدم المطعم أشهى الأكلات والأطباق التي ينتجها المطبخ التركي، إضافة إلى قائمة متنوعة من أشهى المأكولات العالمية.

2. مطعم ومقهى فيليزر

يعتبر المطعم من أشهر المطاعم والمقاهي على الطرف الآسيوي من اسطنبول في منطقة أسكودار، كونه يواجه تماماً برج “الفتاة” الشهير وسط البحر.

والمطعم ذو تصميم أنيق وجميل، حيث يتوافر فيه جلسات خارجية وداخلية، ويقدم أكلات تركية مميزة، كما يتيح فرص الإفطار لزبائنه.

أجمل 7 وجهات سياحية في منطقة اسكودار اسطنبول

1. تل العرائس

تعد تلة العرائس إحدى تلال إسطنبول، السبعة، وهي أشهرها وأهمها وأعلاها، وتعرف بتلة “تشامليجا (Çamlıca)”، أو ما يسمى بالعربية تل العرائس ، وتقع في الجزء الآسيوي من إسطنبول.

وتطل التلة على معظم أرجاء إسطنبول، وتوجد فيها عدد من المقاهي والمطاعم والاستراحات لاستقبال الزوار والسياح، حيث أصبحت اليوم معلما ومزارا مهما بالنسبة لهم، وملاذا شعبيا معروفا بالنسبة لسكان إسطنبول، وقد سميت تلة العرائس بهذا الاسم، لان معظم زوارها من العشاق، وكذلك العرائس ببدلات الزفاف، يقصدن هذه التلة، لأخذ الصور التذكارية، مع أحبابهم، لتبقى ذكرى أبدية بينهم.

ويقصد سكان إسطنبول تلة العرائس، هربا من ضغوطات الحياة اليومية، ولاستنشاق الهواء النقي، وسط أزهار “التوليب” الملونة، هذا فضلاً عن وجود أماكن مخصصة لحفلات الشواء، التي تكتظ بالأسر وتحديداً في عطلة نهاية الأسبوع.

وتقسم “تشامليجا” إلى تلتين:

الأولى: تُسمى”بويوك تشامليجا”، أي “تشامليجا” الأكبر، ويبلغ ارتفاعها 267م، فوق سطح البحر، وهي توفر إطلالات جميلة جداً، كونها الأعلى، يتم مشاهدة الممرات المائية الرئيسية في إسطنبول، مثل جسر البوسفور على البحر الأسود، وجزر الأميرات على بحر مرمرة، وشبه جزيرة “امينونو” التاريخية، إضافة إلى جبل”اولوداغ”، المكسو بالثلج، والواقع قرب بورصة.

والثانية: “كوتشوك تشامليجا”، وهي الأصغر، ويبلغ ارتفاعه 229 م، فوق سطح البحر، وهي مليء بالحدائق الرائعة، والغابات الجميلة، ومسارات المشي.

تعرف أيضا على 10 من أجمل الحدائق في اسطنبول

2. برج الفتاة إسطنبول

يقع برج الفتاة في الطرف الآسيوي لمدينه إسطنبول بين منطقة (أسكودار) و(هارم) في الشاطئ الممتد مقابل إسطنبول القديمة حيث تغرب شمس إسطنبول بين أحضانه، ويوجد بداخله عدد من المطاعم التي يمكنك الصعود إليها عبر درج لولبي، والتي تقدم الوجبات والأطعمة المتنوعة من خلال قائمة واسعة من المأكولات التّركيّة المحلّيّة التّقليديّة بأجواء خلابة.

أما بالنسبة لقصة البرج، فكثيرة هي الحكايات التي حيكت، حول قصة برج الفتاة (Kız Kulesi)، المغروز في البحر على ساحل الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول التركية، لكنه ما يزال ذاك البرج الساحر بجماله يتألق بين الأسطورة والحقيقة.

برج الفتاة في اسطنبول اسكودار

لقد ارتبط ببرج الفتاة الكثير من القصص الغريبة، والتي أبقته لغزاً غامضاً في عرض البحر، ومكاناً مميزاً يجذب الأتراك فضلاً عن آلاف السياح العرب والأجانب، وخاصة أنه يشهد باستمرار لمة من العمر لحفلة عرس تركية توثق أولى لحظات الشريكين عند ذاك البرج العظيم.

لكننا سنسرد لكم أشهر الحكايات حول بنائه، والتي تذكرها المصادر الرسمية التركية، وهي أنه كان هناك سلطاناً يحب ابنته كثيراً، راوده حلم، فحواه أنه في عيد ميلادها الـ18 سوف تلدغها أفعى وتودي بحياتها.

وما أن استيقظ، قام بإبعاد ابنته عن اليابسة لحمايتها، حيث ردم جزءاً من مضيق البوسفور، وشيد لها برجاً وسط المضيق، لحمايتها من أي أفعى.

وتلقت ابنة السلطان هدية عبارة عن سلة مليئة بالفاكهة، كان يختبئ فيها ثعباناً تسلل إليها فلدغ الفتاة وقتلها.

ولشدة حزن والدها عليها، تم تسمية المكان “برج الفتاة”، كي يتذكر زوار البرج العبرة من هذه القصة بأنه لا مفر من قضاء الله.

3. كيدزانيا إسطنبول

تعتبر الوجهة الأولى والمفضلة للأطفال، ولسياحة الأطفال في إسطنبول، وهي عبارة عن مدينة ألعاب، تقع في منطقة أسكودار إسطنبول، تتيح للأطفال جو ترفيهي يضم 65 منطقة نشاط مختلفة، فهي تتربع على مساحة 8,000 متر مربع.

تناسب المدينة النموذجية المُصغّرة والتي تتضمن مستشفى، ومركز شرطة، ومطاعم، ودور رسم، الأطفال من سن 4 إلى 14، حيث تتيح للأطفال تطوير المهارات الحركية والبدنية والاجتماعية، وذلك عبر تجربة حية ومباشرة، يمارس فيها الأطفال دور الكبار، كإنجاز الطعام، وأخذ دور الطبيب في العمليات، ورجل الإطفاء، وغيره من العديد من الأنشطة والمهن التي يُمكن للأطفال الاختيار من بينها بحسب رغباتهم.

وسنعرض لكم بعض الأنشطة الممتعة للأطفال:

  • تحضير الطعام

كيدزانيا اسطنبول

  • دور الطبيب
اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول
  • دور عامل محطة الوقود
  • محاسب في متجر
الجولات السياحية في اسطنبول
  • دور رجل الإطفاء

اقرأ أكثر: اشهر الأماكن السياحية المناسبة للأطفال في انطاليا

4. قصر بيلار بيه

 يقع في حي بيلار بيه بمنطقة أسكودار الآسيوية، وهو من القصور الفضلة لدى السلاطين العثمانين وذلك بسبب اطلالته الرائعة على مضيق البوسفور.

وتم بناء قصر بيلار بيه وفقاً لطلب السلطان عبد العزيز، الحاكم في الفترة الممتدة بين (1861-1876م) وبُني بهدف استخدامه كمصيف للسلاطين العثمانيين ودار حكومي لاستضافة حكام ورجال الدولة الأجانب.

والقصر هو عبارة عن مبنى حجري بطابقين مبنيين على سرداب عالي، حيث بني القصر على مساحة ارض تبلغ 2.500 متر مربع تقريباً، وهو مبني على أرض مربعة الشكل، ويتضمن 24 غرفة، 6 قاعات، وحمام تركي، بغرض استقبال رؤساء الدول ووجهائها فيه، ويُعتبر حالياً من أهم أماكن السياحة في تركيا.

وتم ترتيب الجزء الجنوبي للقصر كجزء عازل للرجال عن النساء أما الجزء الشمالي تم تخصيصه كشقة لوالدة السلطان، يوجد في كلا الطابقين، إجمالي 6 صلات، 24 غرفة، حمام 1 واحد في الطابق العلوي وحمام 1 واحد في الطابق السفلي.

بعد إنزال السلطان عبد الحميد الثاني من العرش مباشرة، كان هذا القصر هو مكان الإقامة الجبرية له حيث أمضى آخر 6 ست سنوات من عمره، وتوفي فيه في 10 فبراير عام 1918.

قصر بيلار بيه في اسطنبول

أهم الأنشطة في قصر بيلار بيه

  • جولة داخل القصر في المكان المخصص للنساء والذي يسمى حرملك، والمخصص للرجال، والذي يسمى سرملك
  • التجول في ساحة القصر وحديقته، حيث تتضمن أعمدة جيرية، ومنحوتات صخرية مُلفتة للنظر
  • التقاط بعض الصور التذكارية أمام بوابته الضخمة، بأعمدتها الرخامية، والمنحوتة المُذهّبة التي تعلوها.
  • ولا تنسى أن هناك مبلغ مالي بسيط كرسوم دخول إلى القصر

اقرأ أيضا : اشهر 10 قصور تاريخية في اسطنبول

5. أكاسيا مول إسطنبول

هو تحفة معمارية بديعة، ويحتل موقعاً متميزاً على الطريق الرابط بين الجُزئين الآسيوي والأوروبي من منطقة أسكودار، ولقد شُيد المركز التجاري الأضخم في إسطنبول، على مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع.

يقصده أهالي إسطنبول والسياح، بشكل كبير، كونه يختص ببيع الألبسة ذات الماركات المحلية التركية الفخمة، وحتى العالمية المشهورة.

كما تتوافر فيها ميزات جاذبة كصالة سينما، وعروض لألعاب الخفة، وعروض غنائية لفرق موسيقية متنوعة، وركن خاص للمطاعم.

ومن أبرز ما يميز المول، هو وجود شقق سكنية، ومكاتب وحديقتين بالإضافة لمجمع للألعاب.

تعرف أكثر على أشهر مولات اسطنبول

6. إعمار مول إسطنبول

يقع مول اعمار في منطقة أسكودار على الطرف الآسيوي، من إسطنبول، وهو عبارة عن مركز تجاري للتسوق والترفيه، وجرى افتتاحه عام 2017، وهو يتألف من ثلاث طوابق، لكنه ضخم جداً، وحقق لاحقاً شهرة واسعة في المقصد من قبل الأتراك والسياح، للتسوق كونه من أحد العلامات الفارقة في اسطنبول لاحتوائه على أفخم وارقى الماركات العالمية، مثل “غاليري لافاييت”،، و”غوتشي” و”كارتييه” و”إرميس”، علاوةً على محلات متنوعة لبيع اكسسوارات المنزلية والمفروشات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومستلزمات الأطفال.

يتميز المول، بوجود وحدات سكنية فخمة، تابعة له، إضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم، وبارك للسيارات، وحلبة للتزلج، وحديقة تحت الأرض للحيوانات المائية ” إعمار أكواريوم”.

مول اعمار في اسطنبول الاسيوية

7. كابيتول مول اسطنبول

يُعد أول مركز تسوق في الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول، إذ جرى افتتاحه عام 1993، ويتكون من 6 طوابق، بمساحة تقدر بـ 73000 متر مربع، ويضم أكثر من 160 مركز تسوق، كما يتميز بأنه مكان عائلي بامتياز، وخاصة أنه يحتوي على متاجر متعددة ومتنوعة من الألبسة لرجالية والنسائية والأطفال، والأحذية، والأجهزة الإلكترونية، والمفروشات، من الماركات المحلية والعالمية.

كما يخصص المول طابقاً لمطاعم الوجبات السريعة ومطاعم تقدم الوجبات التركية الشهيرة.

إما بالنسبة للأطفال، فقد جرى تخصيص صالة ألعاب مناسبة لهم تضم عدداً من نشاطات التي تسلي الأطفال وتجعل من رحلتهم أكثر تشويقاً وبهجة.

ويضم المول 8 دور للسينما تعرض أشهر الأفلام العالمية، إضافة إلى عدد من المقاهي ذات اطلالات جميلة.

فنادق أسكودار اسطنبول واهم الأماكن السياحية بها

اسكودار هي إحدى بلديات مدينة اسطنبول ويحدها من جهة الشمال بلدية بيكوز ومن جهة الشرق عمرانية وهي تقع على الجهة الشرقية لمضيق البسفور حيث يقع في الجزء الغربي منها ويقابلها في الجهة الأخرى من المضيق جزء من بشكتاش ويبلغ مساحة بلدية اسكودار 35.7 كيلو متر وعدد سكانها حوالي 524.889 نسمة وهو يعد من أقدم الأحياء الموجودة في اسطنبول وهو يواجه البلدة القديمة في منطقة إمينونو كما يمكن الانتقال من اسكودار إليها من خلال قوارب صغيرة أو عن طريق جسر اسطنبول.

اسكودار
أسكودار

أهم المشاهد السياحية في بلدية أسكودار

  • يوجد في بلدية اسكودار مساحات خضراء كبيرة تمتد على تلال تشاملجا مما يعطيها مشهد رائع الجمال ويقدم متنفس لجميع السكان والزائرين للمنطقة من السائحين والأتراك.
  • يوجد ساحل البسفور الذي يعطي منطقة اسكودار مشهد رائع ويستطيع السائح أن يسير على طول ساحل البسفور وتناول الطعام في المطاعم التركية المتميزة كما إنه يتناول المشروبات على المقاهي المنتشرة في تلك المنطقة.
  • كما يوجد في اسكودار العديد من المعالم التاريخية التي تعطي مذاق أخر للسائح أثناء تجوله في المنطقة.

أفضل الأنشطة التي تستطيع أن تقوم بها أثناء زيارة أسكودار

  • تستطيع أن تقوم برحلة إلى برج الفتاة وهو من أكثر المعالم السياحية غموض حيث هناك الكثير من الحكايات التي تروي عن هذا البرج حيث يحكى أن هناك سلطان لديه ابنة يحبها كثيرًا ولكنه رأى في منامه أن في عي مولدها الثامن عشر ستلدغها أفعى وتموت على الفور ولهذا قام بردم جزء من مضيق البسفور وأقام برج لتعيش فيها ولكن في يوم مولدها الثامن عشر قدم لها هدية عبارة عن سلة فواكه بها أفعى لدغتها فماتت على الفور ومن يومها سمى البرج برج الفتاة وهو معلم سياحي متميز
  • كما يوجد مساجد تاريخية كثيرة في المدينة ومن أشهرها مسجد مهرماه وهي الأبنة الوحيدة للسلطان سليمان القانوني وهي كانت باهرة الجمال ويعني أسمها الشمس والقمر وتم إنشاء المسجد على شكل مربع يقوم على أربعة أعمدة يعلوها قبة بها نوافذ دائرية تقوم بعمل إنارة للمسجد.
  • تلة العرائس وهي أحدى التلال السبعة التي تستطيع من خلالها رؤية مدينة اسطنبول بجزيئها الأسيوي والأوروبي حيث يستطيع الزائر لها أن يلتقط الصور التذكارية والسير عبر المساحات الخضراء الرائعة كما يوجد مطعم ومقاهي داخل منطقة تل العرائس تستطيع أن تتناول فيها الطعام والمشروبات وسترى عدد كبير من العرائس الذين يقومون بعمل حفلات زفافهم هناك.
  • يستطيع الزائر أو السائح أن يقوم بزيارة لحديقة فتحي باشا التي تتميز بمشهد رائع على مضيق البسفور وهي تتمتع بالنبتات والأشجار المثمرة والعتيقة.
  • كما تتميز اسكودار بالكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والمشويات والطعام التركي الرائع كما تقدم المقاهي جميع المشروبات التي تريدها.

أشهر الفنادق الموجودة في منطقة اسكودار

  • فندق شيراغان بالاس كمبنسكي ويعد من الفنادق ذات الخمسة نجوم التي تقدم خدمة مميزة لجميع نزلائها وهو يبعد مسافة 2.9 كيلو متر عن بلدية اسكودار وهو يتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البسفور.
  • فندق سي في كيه بارك البوسفور وهو فندق خمسة نجوم وهو يقع بالقرب من فندق شيراغان وهو يقدم خدمة فائقة ويتمتع بالنظافة الشاملة والكاملة وهذا بتقييم جميع نزلائه.

يستطيع السائح أن يصل إلى منطقة اسكودار من خلال القوارب التي تصل بين ضفتي القرن الذهبي ومن خلال الجسر كما يوجد العديد من وسائل المواصلات العامة والخاصة لتسهيل عملية الانتقال داخل وخارج المنطقة

للباحثين عن الهدوء وجمال الطبيعية والاستجمام منطقة اوسكودار التي تزين الجانب الآسيوي في اسطنبول هي خيارك الأمثل على الجانب السياحي لما تمتلكه من كافة المقومات الترفيهية والجمالية التي يبحث عنها الجميع ويجدون معها سبُل الراحة والتخلص من أعباء الحياة .


ومن الناحية الاستثمارية لا خلاف على أن منطقة اوسكودار من أفضل المناطق الاستثمارية في اسطنبول وتركيا عامة لاحتوائها على جميع مقومات المعيشة الأساسية والخدمات التي لا غنى عنها في حياة كل فرد وأسرة، وهو ما يجعل أعين المستثمرين سواء الأتراك أو الأجانب وخاصة من العرب عليها باستمرار .

فمن الصعب الآن أن تجد أحد مجمعًا على منطقة بعينها وسط الكم الهائل من المناطق والمدن التي تشملها تركيا، ولكونها اسطنبول خيار لا مجال للشك به سواء للسكن أو السياحة، يبقى الاختيار من بين مناطقها العديدة هي النقطة الفاصلة التي تحير الجميع ويسعون دومًا لجمع المعلومات لمعرفة الأفضل .


فمن بين مناطق عديدة تتجاوز الثلاثين منطقة بين ثنايا مدينة اسطنبول الساحرة، نأخذك في جولة سريعة في منطقة من أشهر وأجمل مناطقها وهي منطقة أوسكودار التي نجحت في تجميع الآراء عليها بأنها أفضل المناطق هناك التي تجعلك تنفصل عن زحام وأعباء الحياة .

الموقع الجغرافي لأي منطقة من النقاط الأساسية التي تشغل بال الزوار من ناحية والمستثمرين بشكل كبير، فلابد وأن تكون المنطقة صاحبة موقع جغرافي حيوي لأن هذا العامل يشكل فارقا في زيادة فرص الاستثمار الخاصة بها .


وأما عن موقع منطقة اوسكودار التي نحن بصدد الحديث عنها اليوم فإنها تقع في الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول وبالتحديد على مضيق البوسفور أحد معالم البلد السياحية والجمالية، وهو ما يجعلها تضم كل مظاهر الطبيعة من بحر ومساحات خضراء .

المنطقة يحدها من الشمال بيكوز، ومن الشرق عمرانية، ومن الجنوب الشرقي أتا شهير، ومن الجنوب قاضي كوي، ومن الغرب البسفور، ويبلغ عدد سكانها 524,889 نسمة، وهي تعتبر من المناطق الأعلى في الكثافة السكانية في اسطنبول .

على مضيق البوسفور وفي القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول  الرائعة تقع منطقة أسكودار اسطنبول Üsküdar حيث يضفي المضيق عليها جمال البحر ورائحة الأمواج والهواء النقي العليل
تعتبر منطقة أسكودار من أروع المناطق السياحية في اسطنبول وهي من أقدم وأجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار حيث يمكن الوصول إليها عبر ميناء أسكودار أو مترو مرمراي

عند وصولك إلى أسكودار اسطنبول يستقبلك برج الفتاة حيث يقف متألقاً شامخاً في عرض البحر بما يحمله من ألغاز وقصص كثيرة وغريبة أحيكت عن هذا البرج الذي لايزال إلى يومنا هذا من المعالم الغامضة التي تجذب إليها آلاف السياح سنوياً وهو احد الرموز الهامة لتلك المنطقة والذي يكسبها جمالاً ورونقاً مميزاً

في منطقة اسكودار اسطنبول تجد العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة منها جامع السلطانة مهرماه بنت السلطان سليمان القانوني الذي حكم أطول فترة بين السلاطين العثمانيين والذي في عهده توسعت الإمبراطورية العثمانية بشكل واسع، حيث يقع قرب أسوار القسطنطينية البيزنطية وهو من أحد أجمل العمارة الإسلامية في التاريخ ومن المساجد الجميلة التي شيدها المعماري سنان

وفي منطقة أسكودار اسطنبول أيضاً توجد أعلى نقطة في مدينة إسطنبول وهي تل العرائس  حيث تستطيع أن ترى من خلالها  مدينة اسطنبول كاملة بإطلالتها البهية وبإمكانك التقاط الصور التذكارية الرائعة ومن خلفك أجمل مدن تركيا إسطنبول كما تستطيع مشاهدة جميع الممرات المائية من أعلى هذه التلة مثل جسر البوسفور على البحر الأسود

كما يمكن لمحبي الطبيعة الخلابة أيضاً الذهاب إلى حديقة فتحي باشا الواقعة في منطقة اسكودار في اسطنبول حيث الطبيعة الجميلة والإطلالات المميزة على مضيق البوسفور حيث تضم الحديقة العديد من الاشجار والنباتات والعديد من الزهور الملونة التي تضفي على الحديقة جمالاً خلاباً

اما لمحبي التاريخ والمتاحف ننصحكم بزيارة قصر بيلار بيه اسطنبول الواقع في منطقة اسكودار في اسطنبول على ضفاف مضيق البوسفور وهو من اشهر قصور الدولة العثمانية الصامدة حتى يومنا هذا وهو يتميز بتصميم رائع يمزج بين العمارة الشرقية والغربية ويضم العديد من الصالات والغرف إضافة إلى حديقة واسعة مزينة بأجمل الأزهار خارجه

وللمطبخ التركي في منطقة أسكودار في اسطنبول مكانة هامة حيث يتواجد في المنطقة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية المشهورة كالكفتة واللحوم المشوية والكباب وغيرها وذلك بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور تجعل من وجبة طعامكم تجربة مميزة لا تنسى، ونذكركم بأن فنادق أسكودار اسطنبول تعتبر من الفنادق الراقية حيث تؤمن لكم إقامة مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe