2- أسواق العملات سوق الفوركس

363

2- أسواق العملات سوق الفوركس

مقدمة لسوق العملات

ما هو الفوركس او أسواق العملات

 أولاَ يجب أن نسأل أنفسنا عن ماذا تعني كلمة فوركس، هي بكل بساطة سوق لتداول العملات الأجنبية أو ممكن أن تقول أن الفوركس عبارة عن بورصة عالمية للتداول بالعملات، وتحدث عملية المضاربة من خلال بيع وشراء العملات التي لديها نصيب أساسي من التداولات في سوق الفوركس مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني والفرنك السويسري، وتحدث عملية بيع وشراء جميع العملات عن طريق الدولار أو بين العملات الأخرى مما يعرف بزوج العملات، وذلك مقابل الدولار الأمريكي أو عملة أخرى.

أولاً: أكبر سوق في العالم

يعد سوق الفوركس إلى حد بعيد أكبر أسواق العملات في العالم. يزيد حجم المعاملات اليومية في سوق الفوركس عن 4 تريليون دولار. هذا المبلغ الهائل من المال لا يتم تداوله حتى لو أخذنا في الاعتبار الواردات والصادرات من العالم بأسره لمدة عام كامل!

ثانياً: 24×7

سوق الفوركس هو السوق الوحيد 24 × 7 في العالم. هذا يعني أن السوق يعمل طوال الوقت.

ثالثاً: السيولة

حقيقة أن أسواق فوركس للعملات مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولديها أكبر حجم تداول في العالم بأسره تجعلها أكثر الأسواق المالية سيولة. يمكن لأي شخص يرغب في شراء أو بيع ما لديه من عملات أن يفعل ذلك في غضون ثوانٍ بنقرة بالماوس وبأقل خسارة في القيمة.

رابعاً: الشفافية

توفر أسواق الفوركس للعملات معيارًا للشفافية يمكن أن تتبعه الأسواق المالية الأخرى. إن الصفقات التي تحدث في هذه الأسواق منتشرة في جميع أنحاء العالم ويتم إجراؤها خلال مناطق زمنية مختلفة. ومع ذلك، فقد تم تطوير أنظمة المعلومات بشكل جيد بحيث تتوفر جميع المعلومات على الفور بنقرة زر واحدة، في أي وقت من اليوم!

خامساً: خيارات التداول

يوفر سوق الفوركس للعملات مجموعة متنوعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتداول. هناك جوانب طويلة وقصيرة لأي عقد متاحة دائمًا. ثم هناك عقود بمختلف الأحجام وبعملات مختلفة. أيضاً، يوفر سوق الفوركس للمستثمر خيارًا فيما يتعلق بدرجات متفاوتة من الرافعة المالية. مقدار الرافعة المالية التي يوفرها سوق الفوركس مذهل بكل بساطة. ومع ذلك، فمن المستحسن أن يتوخى التجار الحذر أثناء استخدامه. للمزيد اضغط هنا https://sa.investing.com/