2- أفضل العملات الرقمية لتداول

26

2- أفضل العملات الرقمية لتداول

أصبحت عملة دوج كوين افضل عملة رقمية للاستثمار خلال عام 2021، وتعتبر من العملات الرقمية الجديد ، تم اختراعها في الأصل على سبيل المزاح ، وتحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار لها.

بحلول عام 2015 ، تم تداول أكثر من 100 مليار عملة DOGE. قفزت قيمته في العديد من المناسبات منذ ذلك الحين وأصبح لديها الآن قيمة سوقية تزيد عن 35 مليار دولار. لذلك ، فهي الآن واحدة من أهم العملات المشفرة المتاحة. ارتفعت عملة Dogecoin بنسبة 45% خلال عام 2021 ، متفوقة على ملك العملات “بيتكوين ” الذي ارتفع بنسبة 6 في المائة فقط. كما حققت DOGE أداءً جيدًا في عام 2020 واكتسبت أكثر من 130 بالمائة. ومع ذلك ، كان أداء البيتكوين والإيثر أفضل خلال 2020، حيث صعدت بنسبة 300 و 460 في المائة على التوالي.

لا تزال عملة DOGE تحظى بالكثير من الاهتمام في عام 2022 الجاري. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير Elon Musk، حيث تسببت تغريدات ماسك في ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop و Signal Advance. كما يقوم الملياردير “إيلون ماسك” بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر ، مما قد يرفع سعرها.

عملة Ripple ورمزها XRP

لا تزال عملة الريبل أفضل عملة مشفرة يمكن استخدامها للمدفوعات والتحويلات عبر الحدود. على الرغم من وجود قضية الريبل التي استمرت لمدة عام تقريبًا بين Ripple Labs و لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ، فقد شهدت XRP بعض المكاسب الهائلة هذا العام.

تظل الدعوى القضائية مهمة بالنسبة لشركة Ripple ، حيث تطالب هيئة الأوراق المالية والبورصات الآن بإجراء اتصالات بين بعض كبار موظفي الشركة والمديرين التنفيذيين على منصة الرسائل الشهيرة Slack. سيستمر السوق في المراقبة ومعرفة مدى نجاح Ripple Labs في كسب هذه القضية.

يمكن وصف الريبل بأنها الجيل القادم من شبكات الدفع. تم إنشاؤها في الأصل للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، وهي تقنية رائدة في عالم التكنولوجيا المالية لحد الآن. وقد حققت هذه العملة الرقمية ارتفاعا قياسيا عام 2017 لترتفع من أقل من سنت واحد وصولا لأكثر من 1 دولار. لكنها شهدت مسارا هبوطي عنيفا أكثر ، ويرى البعض أن سعرها المنخفض حاليا هو فرصة للشراء في القاع ، حيث من المتوقع ان تعود للتألق من جديد. ويعتقد بأنها خيار مثالي لمن يرغب في امتلاك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل واعد.

عملة Stellar ورمزها XLM

تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للريبل XRP، فإن القيمة الفردية لعملة Stellar، المعروف باسم “Lumens” أو (XLM) تُعد مُنخفضة للغاية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إجمالي قيمتها السوقية تجعلها واحدة ضمن أكبر العُملات الرقمية في العالم. جدير بالذكر أن نهج “Stellar” يختلف تمامًا عن العُملات الرقمية الأُخرى، وذلك لأن بعض من مهامها المُعلنة تتضمن مكافحة الفقر وتقديم حلول مالية للأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.

Stellar هي شبكة “بلوكتشين” مفتوحة ومصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة. يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار التي تستغرق عادةً عدة أيام ، وعدد من الوسطاء ، وتكلف قدرًا كبيرًا من المال ، على الفور تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.

مُؤسِّس عملة Stellar هو Jed McCaleb ، وهو عضو مؤسس في Ripple Labs ومطور بروتوكول Ripple. ترك دوره في النهاية مع Ripple واستمر في تأسيس مؤسسة Stellar Development Foundation. تبلغ القيمة السوقية الحالية لهذه العملة 11 مليار دولار.

Chainlink هي شبكة أوراكل لامركزية تعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية ، مثل تلك الموجودة على Ethereum ، والبيانات خارجها. لا تملك Blockchains نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة. تسمح أوراكل تشينلينك اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود بناءً على البيانات التي لا يمكن لـ Ethereum نفسها الاتصال بها.

توضح مدونة Chainlink عددًا من حالات الاستخدام لنظامها. واحدة من حالات الاستخدام العديدة التي تم شرحها ستكون مراقبة إمدادات المياه بحثًا عن التلوث أو السحب غير القانوني الذي يحدث في مدن معينة. يمكن إعداد أجهزة استشعار لمراقبة استهلاك الشركات ، وجداول المياه ، ومستويات المسطحات المائية المحلية. يمكن لـ Chainlink أوراكل تتبع هذه البيانات وإدخالها مباشرة في عقد ذكي. يمكن إعداد العقد الذكي لتنفيذ الغرامات أو إصدار تحذيرات من الفيضانات للمدن أو إصدار فاتورة للشركات التي تستخدم الكثير من مياه المدينة بالبيانات الواردة من أوراكل.

عملة Binance Coin ورمزها BNB

العُملة المعروفة باسم BNB هي العُملة الرقمية الأصلية لبورصة Binance للعُملات الرقمية، وهي أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التداول. في البداية، تأسست بورصة Binance في شنغهاي بالصين وانتقلت إلى تايوان منذ شهر مارس لعام 2018. يمكن استخدام BNB لدفع 0.1٪ لرسوم تداول Binance بالإضافة إلى رسوم السحب ، والتي يتم فرضها عندما يقوم المستخدمون بنقل عملاتهم المشفرة من البورصة إلى محفظة خاصة. يمكن أيضًا تداول BNB للعملات المشفرة الأخرى.

إذا كنت تخطط لشراء رموز BNB ، فعليك القيام بذلك من Binance للاستفادة من المزايا التي توفرها رموز BNB.

عملة Litecoin ورمزها  LTC

تعرف “لايت كوين” باسم “Bitcoin-Lite”، بأنها عملة رقمية جديرة جدًا بالتفكير في الاستثمار فيها. سرعة المعاملات هو الفارق الرئيسي بين Litecoin و Bitcoin. وبصرف النظر عن السرعة، يهتم المستثمرون بأن عملة “لايت كوين” تقدم أيضًا تكلفة صفرية قريبة لاجراء المعاملات. وهذا ما يجعلها عملة مثالية للمتداولين المهتمين بعامل تكلفة المعاملات الخارجية.

عملة Tether ورمزها (USDT)

كانت Tether واحدة من أولى وأشهر مجموعة من العملات المستقرة ، وهي العملات المشفرة التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو بنقطة مرجعية خارجية أخرى من أجل تقليل التقلبات. نظرًا لأن معظم العملات الرقمية ، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين ، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة ، تحاول التيثر وغيرها من العملات المستقرة تخفيف تقلبات الأسعار من أجل جذب المستخدمين الذين قد يكونون حذرين بخلاف ذلك. يرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي. يسمح النظام للمستخدمين بإجراء تحويلات من العملات المشفرة الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر في الوقت المناسب أكثر من التحويل الفعلي إلى العملة العادية.

تم إطلاق Tether في عام 2014 ، يعني من العملات الرقمية الجديدة وتصف نفسها بأنها “منصة تدعم blockchain مصممة لتسهيل استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية.” بشكل فعال ، تسمح هذه العملة المشفرة للأفراد باستخدام شبكة blockchain والتقنيات ذات الصلة للتعامل بالعملات التقليدية مع تقليل التقلبات والتعقيد المرتبط غالبًا بالعملات الرقمية. في كانون الثاني (يناير) من عام 2021 ، كانت Tether ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، حيث بلغ إجمالي قيمتها السوقية 24.4 مليار دولار وقيمة كل رمز رمزي 1.00 دولار.

عملة Ethereum ورمزها ETH

هي العملة الرقمية المشفرة الثانية الأكثر تداولًا في جميع أنحاء العالم. “إيثريوم” هو نظام لامركزي يعتمد على حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات ليتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية، وتحاكي هذه العملية ابرام العقود التقليدية.

انخرطت الكثير من المؤسسات والشركات في مشروعها الواعد، منها مايكروسوفت وكذلك سامسونج وشركة انتل و بنك JPMorgan وهناك حوالي 86 مؤسسة اخرى عقدت شراكات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance. وهذا يعني أن مستقبل “إيرثريوم” يبدو مشرقًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها مستمرة في التوسع واشراك المزيد من الشركات الكبرى لمزيد من الاستثمار في مشروعها. سيؤدي هذا بدوره إلى زيادة قيمة “إيثريوم” مما يجعلها أفضل العملات الرقمية للاستثمار وخيار جذاب للتداول.

وأخيرا، عملة Bitcoin ورمزها BTC

بالرغم من وجود مئات العُملات الرقمية الأُخرى، لا تزال البيتكوين هي العُملة الرقمية الأولى المُهيمنة على السوق. بل أكثر من ذلك ، فقد أطلق العملاق المالي ، بنك أوف أمريكا ميريل لينش، على بيتكوين لقب أفضل أصل استثماري في السنوات العشر الأخيرة.

بالفعل يبدو أن 2022 هو عام رائع لمستثمري بتكوين، حيث يتوقع وصولها إلى قمم سعرية تاريخية من حيث القيمة السوقية والسعر. غير أن ضجيج ارتفاعات بتكوين لا يعني أنها كانت الأفضل في سوق يزخر بعشرات العملات المشفرة والتي تجاوزت قيمتها السوقية المليار دولار.

أفضل العملات الرقمية لتداول عقود الفروقات

على الرغم من أن قوائم أفضل العملات المشفرة قد تختلف ، إلا أنها قد توفر بعض فرص التداول الجيدة ، خاصة إذا تحدثنا عن تداول العقود مقابل الفروقات التي تمكننا من التداول واستثمار مبلغ بسيط يبدأ من 100 دولار ، حيث لا توجد حاجة لشراء أو امتلاك العملة الرقمية.

بالنسبة لعدد كبير من المتداولين، تعتبر العقود مقابل الفروقات بديلاً جيدًا لشراء العملات الرقمية، حيث يمكن الاستفادة من حركة السعر صعودا وهبوطا. تابع آخر أخبار السوق ، وتتبع اسعار العملات الرقمية المفضل لديك مباشرةً ، وحلل أداءها وقم بإجراء صفقة طويلة أو قصيرة.

يمكن لأي شخص أن يتداول البتكوين على شكل عقود الفروقات وهذه أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول:

  • عملة Bitcoin ورمزها BTC
  • عملة Chainlink ورمزها LINK
  • عملة Dogecoin ورمزها DOGE
  • عملة Cardano ورمزها (ADA)
  • عملة Litecoin ورمزها  LTC
  • عملة Stellar ورمزها XLM
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ripple ورمزها XRP
  • عملة Binance Coin ورمزها BNB
  • عملة Ethereum ورمزها ETH

إن أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم قد لا تكون كذلك في المستقبل المنظور، حيث تتنافس المئات من العملات في كل لحظة على الريادة والنجاح ولكن فقط القليل منها هي التي تحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر. كما هناك الكثير من العملات الرقمية الجديدة التي تظهر وتتصاعد بقوة ومن ثم تموت وتختفي. وبالطبع هناك عملات رقمية لها مستقبل صمدت لسنوات واستطاعت تحقيق نتائج قوية.

قبل التفكير في الاستثمار في اي منها، من الضروري للغاية فهم ميزاتها وإمكاناتها في المدى الطويل. لذلك ، تتبع تطوراتها ومراقبة  أحداثها يعد أمرا غاية في الأهمية. وسيكون من الأجدى أن تتسم استراتيجية التداول في مجال العملات المشفرة بالتنوع، للتقليل من مخاطر التقلبات السعرية العنيفة في بعض الأحيان لبعض العملات.

مستقبل عملة الريبل 2022 | توقعات عملة XRP

ماذا يحمل المستقبل لعملة الريبل الرقمية Ripple؟ تابع القراءة لمعرفة مستقبل عملة الريبل 2022 و توقعات عملة XRP خلال السنوات القادمة. يزود هذا الدليل المهتمين بالاستثمار في الريبل أو تداوله بمعلومات وحقائق حيوية وليس مجرد توقعات تخمينية.

اعتبار الريبل واحدة من أشهر وأهم العملات الرقمية السائدة لم يكن لحجم السيولة الضخم فحسب، بل بسبب امتلاك شركة Ripple Labs رؤية خاصة حول مستقبل عملة الريبل وبرنامج عمل مميز، حيث تم اعتماد بروتوكول Ripple من قبل مؤسسات مالية شهيرة، وذلك بفضل انخفاض تكاليف التشغيل وسُرعة مُعالجة المعاملات. فهل ستكون الريبل جزءًا من هذا المستقبل الجديد للتمويل؟

بلغ أعلى سعر لعملة الريبل على الإطلاق 3.37 دولارًا أمريكيًا في 7 يناير 2018. ونظرًا لأن السوق متقلب للغاية، فإن التنبؤ بسعر العملات الرقمية يعد حقًا مهمة صعبة. تابع القراءة لاكتشاف بعض توقعات عملة XRP لعام 2022 وما بعده.

ماذا حدث لعملة الريبل في 2020 و 2021؟

قبل أن ندرج آراء الخبراء فيما يتعلق بتوقعات أسعار XRP ومستقبل الريبل ، دعونا نلقي نظرة على تاريخ الأسعار الذي سيكشف عن الكثير من الأشياء الحيوية لأي مستثمر. أولاً ، سترى ما الذي يؤثر على السعر الحالي لـ XRP وبأي طريقة. وستلاحظ ظروف السوق الحالية لتكون في السوق.

لماذا يرتفع الريبل أو ينخفض؟ إذا كنت تعتقد أن شيئًا محددًا مخفيًا وراء تحركات الأسعار هذه ، فهذا خطأ. كانت هناك بعض الأحداث المعينة التي يجب أن نذكرها. مثل هذه الأحداث لها تأثيرات سوقية قصيرة المدى لا يمكن رؤيتها في الأطر الزمنية العالية.

خلال عام 2020 ، كان سعر السوق XRP مستقرًا نسبيًا مع العديد من الاتجاهات الصعودية والهبوطية على المدى المتوسط. بعد الحركة الصعودية في بداية العام ، انخفض السعر لمدة شهر ، من فبراير إلى مارس. الاتجاه الصعودي التالي حدث في يوليو لكنه انتهى في أقل من شهر. حدث الارتفاع الرئيسي في نوفمبر عندما وصل السعر إلى 0.79 دولار كحد أقصى.

حسنًا ، لقد وصلنا إلى أهم حدث لا يزال يؤثر على مستقبل الريبل. رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى ضد Ripple في المحكمة. اللوائح في الولايات المتحدة صارمة، واتهام لجنة الأوراق المالية والبورصات هو بيع أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار. تدافع Ripple دائمًا أن عملتها XRP هي عملة رقمية وليست ورقة مالية. لأنه بخلاف ذلك ، سيتعين عليهم الامتثال للعديد من القواعد المختلفة وفقًا للقانون الأمريكي. يشعر الكثيرون بالدهشة لأن الولايات المتحدة تريد على ما يبدو ذبح الإوزة التي تبيض ذهباً.

في غضون يومين ، من 22 إلى 23 ديسمبر 2020 ، انخفض سعر XRP من حوالي 0.50 دولار إلى أقل بقليل من 0.30 دولار. من المركز الثالث كأهم عملة مشفرة ، انتقلت العملة إلى المركز الرابع ، خلف عملة Tether المستقرة.

مستقبل عملة USDT | سر نجاح عملة التيثر Tether

مستقبل عملة USDT

USDT هو رمز عملة التيثر ، وهي تنتمي لفئة العملات الرقمية المستقرة. ستتعرف في هذه المقالة على مستقبل عملة USDT أكثر العملات المستقرة نجاحا.

إن أنباء تطورات العملات الرقمية تبث بشكل دائم في الأخبار المالية الرسمية والعالمية، حيث بدأت كبرى المؤسسات والشركات المالية المعروفة في إضافة عملة البيتكوين، رائدة السوق، إلى ميزانياتها العمومية.  وفي الآونة الأخيرة، قد بدأت الأصول الرقمية الأقل تقلبا من العملات الرقمية المعروفة، والتي تسمى العملات المستقرة (stablecoins) في شق طريقها أيضًا إلى رادارات المستثمرين ونيل اهتمامهم ودعمهم. وفي هذا الصدد، فإن عملة USDT المستقرة والمسماة بعملة التيثر قد أصبحت الأكثر شيوعا.

قبل الحديث عن مستقبل عملة USDT ، لنلق نظرة أولا على الفرق الجوهري بينها وبين العملات الرقمية المعروفة ، ونظرة سريعة على تاريخ عملة التيثر USDT.

عملة التيثر USDT

التيثر USDT هي عبارة عن عملة رقمية قائمة على تقنية البلوك تشين. ولكنها تختلف عن باقي العملات الرقمية في أنها تعتبر عملة مستقرة. أي أنها مصمما ليتم ربط سعرها بالدولار ، مما يعني أنها يحتفظ باستمرار بقيمة 1 دولار.هذا يعني أن هناك دولارات حقيقية يتم الاحتفاظ بها في احتياطيات المؤسسات المالية التي تعمل كضمان. عندما تكون العملات الرقمية مدعومة بالكامل من الدولار الأمريكي، فيكون لها علاقة تساو 1:1 مع الدولار الأمريكي. يمكنك أن تتوقع استقرار أسعار العملات المستقرة، كما يوحي الاسم، بشكل يتعاكس مع وضع العملات الرقمية الأخرى مثل عملة البيتكوين والإثريوم.

لا تدع هذا الاستقرار يخدعك بالاعتقاد بأن العملة ليس لها مستقبل. حتى الآن من هذا العام ، شهدنا زيادة في عدد الأشخاص الذين يستثمرون في العملة ، والقيمة السوقية الإجمالية تنفجر.

تضاعف حجم القيمة السوقية لعملة USDT أكثر من ثلاثة أضعاف خلال عام 2021، حيث ارتفع من 21 مليار دولار في 1 كانون الثاني (يناير) إلى أكثر من 68 مليار دولار حينها. تمكنت تقريبًا من احتلال المرتبة الثالثة بين أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية. كما أنها الشركة الرائدة في السوق بلا منازع عندما يتعلق الأمر بالعملة المستقرة.[1]

العملات الرقمية المستقرة stablecoins

تهدف صناعة العملات الرقمية المستقرة إلى تجنب التقلبات والسماح للعملات الرقمية بأن تكون مخزنًا للقيمة بدلاً من كونها استثمارا محفوفا بالمخاطر. توفر العملات المستقرة أيضًا السيولة في سوق العملات الرقمية المتقلبة، حيث سيكون من الصعب إجراء التحويلات ذهابًا وإيابًا بين النقد والعملات الرقمية مثل عملة البيتكوين.

أكثر العملات المستقرة شهرة هي العملات الرقمية المدعومة بالدولار الأمريكي مثل عملة USDT وGemini Dollar وUSD Coin. ومع ذلك، فإن العملات الرقمية المستقرة الأخرى أيضا تستخدم أنواعًا أخرى من الضمانات. يتم دعم البعض باستخدام العملات الورقية أيضا مثل اليورو أو الين، أما البعض الآخر فهو مدعوم بالسلع مثل الذهب والفضة.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض الشركات أقل شفافية من غيرها بشأن مقدار عملتها المستقرة المدعومة فعليًا بالعملات الورقية والسلع. وقد تورطت عملة التيثر USDT نفسها في نفس الجدل بسبب مزاعمها الكاذبة وافتقارها إلى الدعم الكامل.

مستقبل عملة USDT

بالنسبة لمستقبل سعر عملة USDT ، من المنطقي أن نقول إن سعر USDT سيظل قيمته 1 دولار. ولكن إذا كان السعر شبه ثابت، فما سر استمرار شعبيتها بين مستثمري العملات الرقمية؟ أو بمعنى آخر، كيف أدت عملة لا ينبغي أن يرتفع سعرها كثيرًا إلى زيادة قيمتها السوقية على مدار عام 2021؟

الأمر المثير للاهتمام هو الطريقة التي ارتفعت بها القيمة السوقية لعملة USDT) Tether). إليك أهم ما يميزها ويضمن لها مستقبلا:

يمكن أن توفر ملاذًا آمنًا عندما تتحول أسعار العملات الرقمية إلى اتجاه هبوطي ، مما يضمن أن المستثمرين يمكنهم الخروج من العملات الخاصة بهم (بيعها) دون الحاجة إلى تحويل رأس مالها مرة أخرى إلى الدولار الأمريكي.

يعتقد المؤيدون أيضًا أنها تلعب دور قوي عندما يتعلق الأمر بسوق التحويلات ، مما يتيح إرسال الدولارات على شكل عملة رقمية إلى جميع أنحاء العالم دون الرسوم المكلفة.

تساهم أيضًا في السيولة عبر أسواق العملات المشفرة وتلعب دورًا مهمًا في قطاع التمويل اللامركزي المزدهر (DeFi). تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه مع بدء سوق العملات الرقمية في الانتعاش منذ الانهيارات الأخيرة ، يستخدم المزيد من المتداولين عملة USDT كوسيلة لتداول الأصول الرقمية الحالية مقابل عملات معدنية باهظة الثمن.

على سبيل المثال ، ما يقرب من نصف عدد الصفقات التي تنطوي على عملة سولانو الرقمية تتضمن USDT. علاوة على ذلك ، قام Tether بسك أكثر من ملياري قطعة نقدية جديدة منذ بداية أغسطس 2021 ، مما يعني أن هناك طلبًا على العملة المشفرة. اتصلنا بـ Tether للاستفسار عن هذا ، لكنها لم ترد على الفور.

مقياس آخر يجب النظر إليه عندما يتعلق الأمر بالربط هو حجم السوق الذي يمتلكه. ومن المثير للاهتمام أن هذا كان في طريق سريع خلال صيف عام 2021. على سبيل المثال ، في 25 يوليو ، بلغ حجم التداول 45.86 مليار دولار ، لكنه في اليوم التالي زاد بأكثر من الضعف إلى 92.45 مليار دولار. في 27 يوليو ، انخفض إلى 67.91 مليار دولار وكان أقل من 50 مليار دولار في 29 يوليو قبل أن يرتفع مرة أخرى إلى 58 مليار دولار في 30 يوليو و 67.36 مليار دولار في 5 أغسطس. كان هناك المزيد من النمو وأصبح الحبل أكثر العملات المشفرة تداولًا في سبتمبر. يحوم حجمه الآن حول علامة 96.4 مليار دولار اعتبارًا من 6 أكتوبر 2021.

مستقبل عملة USDT ليس في ارتفاع سعرها. فإذا استثمرت 700 دولار في USDT اليوم ، فمن شبه المؤكد أن تساوي 700 دولار في السنوات القادمة. بل إن ما يجعل من USDT عملة شائعة بشكل متزايد ، هو أنها تُستخدَم كثيرًا في التداول وهذا ما يفسر حجم التداول الضخم الذي نراه لديها.

يمكن أن يتقلب سعر USDT في بعض الأحيان ، ولكن في كثير من الأحيان ، غالبًا ما تكون هذه التقلبات بجزء من السنت (يتقلب ما بين 0.98 و 1.02 دولار). بشكل عام ، تمكنت USDT من أن تكون بمثابة ربط فعال للدولار ، وهو أمر غالبًا ما يكافح منافسوها من العملات الرقمية المستقرة لتحقيقه.

الاستثمار في عملة USDT

يمكن شراء التيثر USDT من معظم منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية. ولكن هل يجب عليك الاستثمار فيها، هل مستقبل عملة USDT واعد ومشرق؟

على الرغم من اضطرار هذه العملة لتخطي وتجاوز العديد من المشكلات والكثير من الجدل في الماضي، فلا تزال عملة التيثر الرقمية مستقرة جدًا وأقوى لتتجاوز كل الجدل والمشكلات دون أن تتضرر – وهذا حتى الآن، على الأقل.

على الرغم من أن المنافسين يستمرون في الظهور، فلا تزال عملة USDT أكثر العملات المستقرة شعبية وهي تستخدم على نطاق واسع في التجارة والقروض وكسب الفوائد. من المحتمل أن يُنظر إلى هذه العملة على أنها واحدة من العملات الرقمية الأكثر خطورة نظرًا لقضايا الشفافية التي تتهم بها، لكنها رغم ذلك لا تزال مهمة جدًا في عالم العملات الرقمية.

من أين يمكن أن أشتري عملة USDT؟

يمكنك شراء عملة USDT من العديد من منصات تبادل العملات الرقمية ومنصات الإقراض. ستدفع معظم هذه المنصات من 6٪ إلى 12٪ فائدة فقط لتخزين هذه العملة على نظامهم الأساسي. عادةً ما ستمكنك عملة التيثر من كسب فائدة أكبر من العملات المستقرة الأخرى الشهيرة مثل GUSD وUSDC وDAI نظرًا لارتفاع الطلب على قروض التداول والعملات الرقمية.

وبالمثل، ستكون قادرًا على طلب أسعار فائدة أعلى على عملة التيثر على منصة KuCoin، وهي منصة إقراض من نوع نظير إلى نظير القائمة على العملات الرقمية. في الواقع، فإن هذه العملة الرقمية تساعد على تحقيق أعلى معدلات فائدة حتى الآن بحوالي 20 ٪ سنويًا حتى تاريخ كتابة هذه السطور، مقارنةً بـ GUSD وUSDC وBitcoin وEthereum.

سواء اخترت الاستثمار في هذه العملة أم لا، فيجب أن تتأكد من فهمك لقوانين الضرائب المتعلقة بالعملة الرقمية. يمكن فرض ضرائب على الدخل المكتسب من العملات الرقمية، سواء تم الحصول عليه كفائدة أو مكاسب رأسمالية.

فيما يلي بعض المنصات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار وأسعار الفائدة التي تقدمها كل واحدة منها على عملة التيثر:

  • Blockfi : 8.25%
  • Celsius : 8.88%
  • Nexo :  12%
  • Youhodler : 12.3%
  • Binance : %1.2

هل سيجعل مستقبل عملة USDT منها استثمارا جيدا؟

من خلال عملة التيثر وغيرها من العملات الرقمية المستقرة، قد أصبح من السهل والسريع استبدال أي عملة رقمية بـعملة USDT بينما لا تزال عملية تحويل عملة رقمية ما إلى نقود تستغرق أيامًا وتتطلب دفع رسوم على المعاملات. هذا يخلق سيولة لمنصات التبادل واستراتيجيات خروج بدون تكلفة للمستثمرين كما ويضيف مرونة واستقرارًا لمحافظ المستثمرين بشكل عام.

بالإضافة إلى كل هذا¸فإن إمكانية إرسال التيثر إلى أي مكان في العالم بسرعة أكبر وبرسوم أقل من التحويلات التي تتم في البنوك والمؤسسات المالية التقليدية الأخرى. في حين أن معظم الأشخاص لا يستخدمون عملة البيتكوين والإيثريوم في عمليات الشراء والمعاملات اليومية بسبب التقلبات العالية التي تعرفها، فمن المنطقي تمامًا قيامهم باستخدام عملة التيثر.

لهذه الأسباب وأكثر، فإن مستقبل عملة USDT يبدو مزدهرا, بحيث لا يزال من المجدي التفكير بجدية في الاستثمار في التيثر. في حين أن عملة USDT لا يجب بالضرورة أن تشكل استثمارًا طويل الأجل الذي من شأنه أن ينمي أموالك من تلقاء نفسه مع الوقت لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي، فهناك منصات إقراض وبورصات ومحافظ ستدفع لك معدلات فائدة عالية لتخزين عملة USDT فيها.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe