2-أفضل العملات الرقمية للاستثمار

146

2-أفضل العملات الرقمية للاستثمار

ما هي العملات الرقمية

العملات الرقمية ، او العملات المشفرة عبارة عن نقود افتراضية على شكل عملات معدنية ، ومنها ما يتم استخدامه من خلال بطاقات الائتمان او العديد من المشاريع الأخرى.

يتم تصميم العملات الرقمية بطريقة مشفرة معقدة ، تسمح بمعالجة المعاملات بها عن طريق الأنظمة اللامركزية ، كما يتم تصميمها من أجل ان تكون بعيدة عن السيطرة الحكومة ، وكذلك خالية من التلاعب ، ومن أشهر الأمثلة على هذه العملات هي البيتكوين Bitcoin ، وهناك عملات مصممة وفقا لها تسمى altcoins ، وهناك اليد من هذه العملات والتي قد تحمل العديد من الميزات التي لا تحملها البيتكوين.

افضل 10 عملات رقمية للاستثمار

بعد التعرف على العملات الرقمية ، نرى ان الكثير من رجال الأعمال يودون الاستثمار في هذه العملات ، وان كانت هذه التجارة غير موثوقة او بها مخاطرة ، وفيما يلي افضل عشر عملات رقمية للاستثمار في هذا العام :  ، 

تشينلينك – $ LINK

وهي واحدة من العملات التابعة لمنصة Ethereum ، التي تعتبر منصة برمجية لامركزية تعمل على إنشاء العقود الذكية ، وكذلك التطبيقات اللامركزية مع الأخذ في الاعتبار ان لا يؤثر على تشغيلها شيء ، او تدخل طرف آخر في المعاملة.

التشينلينك يعتبر مزود رائد على سلسلة العملات الرقمية ، حيث يسمح للعقود الذكية على منصة Ethereum ، بالاتصال بمصادر البيانات الخارجية ، وأنظمة الدفع ، وكذلك واجهات برمجة التطبيقات بطريقة آمنة.

وما يجعل تشينلينك واحد من أفضل العملات الرقمية للاستثمار في المستقبل هو أنه قد شهد ارتفاعا في الصعود بشكل كبير ،حيث ارتفع سعره من 11 دولار إلى 37 دولار تقريبا في أوائل العام 2021 ، وهو أعلى مستوى الارتفاع على الاطلاق. 

يونيسواب – $ UNI

يونيسواب واحدة من منصات تبادل التشفير اللامركزية الرائدة في مجالها ، وتقوم هذه المنصة باستخدام نوع جديد نسبيا من نموذج التداول ، يطلق عليه بروتوكول السيولة الآلي ، يعمل هذا النموذج على تحفيز المتداولين في البورصة من أجل ان يصبحوا مزودي سيولة.

وتتضمن منصة يونيسواب على العديد من الرموز التي تمكن المستخدمين من المساهمة فيها مع تحديد سعر كل رمز من الرموز عن طريق خوارزمية رياضية يقوم بادارتها جهاز الحاسوب.

وما يميز هذا النظام أنه لا يتوجب على كل من البائع او المشتري الانتظار إلى إكمال الطرف الآخر للصفقة ، فبإمكانك تنفيذ أي صفقة فورا ، وبسعر متعارف عليه ولكن يشترط وجود سيولة كافية في الخزانة المعينة لتسهيل الأمر.

كاردانو – $ ADA

وهذه العملات تابعة لشركة كاردانو اللامركزية ، والتي تم إنشاؤها كمنافس لEthereum ، وتقوم هذه المنصة بإنشاء سلاسل العملات الرقمية من أجل المؤسسات التعليمية ، والشركات ، وايضا الحكومات ، وقد تم طرح عملات ADA لأول مرة في عام 2015 ، وقد بلغت أعلى مستوى لها على الاطلاق في الشهر الماضي من العام الجاري ، كما بلغت القيمة السوقية لعملات ADA في مطلع شهر مارس الجاري 39 مليار دولار.

ترون – $ TRX

ترون ، عبارة عن عملة رقمية تابعة لشركة TRON التي تتصدر عناوين الصحف كونها أكثر المشاريع إثارة للاهتمام ، وتهدف الشركة لإنشاء شبكة رقمية عالمية ترفيهية دون تكلفة ، من أجل ان تتسمح لمستخدميها توزيع المحتوى ومشاركته بتكلفة لا تذكر ، وبدون تعب ، وذلك من خلال ازالة الوسيط ، ما يمكن المستخدمين من وضع محتواها على النظام الخاص بها ، فيؤدي إلى خفض أسعار قنوات الناشرين ، وتعتبر TRX هي الرمز او العملة التي تمد النظام بالطاقة.

وستشارك مع هذه المنصة العديد من الشركاء الاقوياء مثل ؛ شركة سامسونج ، وSwisscom Blockchain ، واوبرا ، وغيرهم ، وبشكل واضح تقوم منصة TRON باستضافة عدد كبير من dApps أكثر من منصة Ethereum ، لذا فإن ترون تعتبر خيارا مثاليا للاستثمار في المستقبل.

ريبيل – $ XRP

الريبل عبارة عن شبكة دفع رقمية من أجل المعاملات المالية ، كما أنها عملة رقمية مشفرة ، وتعتبر ذات أهمية كبيرة في سوق العملات الرقمية والاستثمار فيها ، وقد تم إنشاء XRP كرمز دفع يستخدم في النظم اللامركزية ، ويتم استخدامه مع شبكة من عقد التحقق بديلا لبلوكتشين ، ولا يتم تعدين XRP مثل نظيراتها من البيتكوين ، التي تعتبر ميزة من حيث التكلفة والسرعة.

وخلال تعاملات العام الماضي فقدت XRP قيمة كبيرة ، إلا أنها ارتفعت مرة أخرى ، وللريبل مكانة كبيرة بين المنصات المفتوحة المصدر التي طورت من أجل تسهيل المعاملات الرخيصة والسريعة ، وهناك العديد من الشركات والمؤسسات العملاقة التي تدعمها مثل ؛ مورجان ، HSBC ، MoneyGram.

لايتكوين – $ LTC

وهي عبارة عن عملة رقمية ، وتعتبر لايتكوين قريبة بشكل كبير من البيتكوين مما يجعل لها مكانة بديلة للعملة الرئيسية بيتكوين ، وما يجعلها من افضل العملات التي يتنبأ بها للاستثمار مستقبلا ، هو أنها في الآونة الأخيرة تم ارتفاع قيمتها إلى أكثر من 630٪ من أقل مستوى لها في العام الماضي ، مما جعل إجمالي قسمتها السوقية يصل إلى أكثر من 12 مليار دولار.

بيتكوين كاش – $ BCH

البيتكوين كاش هي عملة رقمية متفرعة من البيتكوين ، والتي تم إنشائها من أجل استيعاب حجم كتلة اكبر من البيتكوين فيسمح بالمعاملات الكثيرة في الكتلة الواحدة ، ومع اختلافاتهم الطفيفة الا ان البيتكوين والبيتكوين كاش يستخدمان نفس آلية الإجماع ، كما ان عرضهما يكون محدد ب21 مليون.

 زي كاش – $ ZEC

زي كاش إحدى المنصات اللامركزية التي تتميز بتوفيرها للسرية من أحل حماية الخصوصية والتاريخ المالي للمستخدم ، كما يمكن تأكيد المعاملات بطريقة سريعة مع رسوم منخفضة ، فيتم استخدامها من خلال الأجهزة المحمولة ، او الحاسوب ، او المحفظة الرقمية ، وذلك بفضل تشفير المعرفة الصفرية.

الايثريوم – $ ETH

تعتبر الايثريوم واحدة من العملات الرقمية الأكثر تأثيرا بين المستثمرين ، وربما أنها تنافس البيتكوين في افضليتها ، وهي تابعة للمنصة Ethereum ، التي تتضمن مجموعة متعددة ومتنوعة من التطبيقات بدءا من الرمز الاصلي Ether إلى العقود الذكية وغيرها الكثير.

وما يجعل عملة الايثريوم متميزة ، هو وصولها للمركز الثاني من حيث القيمة السوقية وايضا الحجم إلى مستوى قياسي ، حيث ارتفعت القيمة السوقية لشركة Ethereum ، من 25 مليار إلى 40 مليار دولار ، وانخفضت في وقت من الأوقات ، إلا أنها عاودت الارتفاع مرة أخرى في توازي مع البيتكوين.

البيتكوين – BTC

لا يوجد من يجهل هذه العملة عظيمة المكانة ، والتي تعتبر اولى العملات الرقمية حيث تم تطويرها في عام 2011 ميلاديا ، وما يجعلها تحصل على هذه المكانة هو أنها تحتفظ بما يقرب من 65٪ من القيمة السوقية للعملات الرقمية.

وقد شهدت أسعار البيتكوين في الشهر الماضي ارتفاعات كبيرة ومؤثرة وقاسية ، فتجد ان عملة البيتكوين الواحدة تجاوزت 50 الف دولار ويتنبأ المتخصصين يوصلها إلى نائة الف دولار بنهاية العام اي الضعف ، لذلك فهي تعتبر العملة الاولى من حيث الاستثمار مستقبلا.

ماهي عملة ” ستيلر ” Stellar XLM

ما هي العملات الرقمية

لقد أصبحت تجارة العملات الرقمية شائعة كثيرًا في ذلك اليوم، وهي عبارة عن صورة من صور العملات وتكون مُتاحة فقط في الشكل الرقمي أو الإلكتروني، أي لا تكون في شكل مادي، وهي عملة لا يمكن أن يصل الأشخاص إليها إلا عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة بسبب أنها توجد فقط في شكل إلكتروني، وبما أن العملات الرقمية لا تحتاج إلى وسيط فهي في الغالب ما تكون أرخص طريقة لتداول العملات، منها ما هو مُشفر وغير مُشفر، ومن الجدير بالذكر أن كافة العملات المشفرة تكون عملات رقمية في حين أن ليست كل العملات الرقمية عملات مشفرة. 

العملة المشفرة ستيلر

إن مفهموم العملة المشفرة ستيلر يُشير إلى عملة رقمية أو افتراضية تم تطويرها من قبل مؤسسة (Stellar Development Foundation)، ويتم تداول العملة الخاصة بالمنظمة والتي تُعرف باسم lumen تحت الرمز (XLM) في الكثير من افضل منصات تداول العملات الرقمية، ومن الممكن أن يستخدم المتداولون 1 Lumens على شبكة Stellar، وهي شبكة تقوم بربط البنوك وأنظمة المدفوعات مع الأفراد حتى يتم تسهيل عملية نقل القيمة منخفضة التكلفة بين الأصول، وهذا يشتمل على المدفوعات كذلك.

ويتم إطلاق اسم لومن على العملة المشفرة ستيلر وهو ما يتم تداوله أسفل الرمز (XLM)، إذ أن رموز العملات الرقمية هي التي تُميزها عن بعضها، ومن الجدير بالذكر أن ستيلر عبارة عن بروتوكول غير مركزي على كود مفتوح المصدر من أجل تحويل العملات الرقمية إلى نقود ورقية محليًا وخلال الحدود، و ستيلر أحد أفضل العملات الرقمية من حيث أدائها خلال الخمس أعوام الماضية بقيمة سوقية أكثر بقليل من مليار دولار وهي تقع ضمن ترتيب العملات الرقمية الأكثر تداولا

الغرض من عملات ستيلر

إن أهم ما يُميز العملة الرقمية وبما فيها عملات ستيلر هي ضمان عدم تزويرها كالعملات العادية، كما أنها تمنع من الإنفاق المزدوج بخلاف النقود الورقية، إذ لا تَصدُر العملات المشفرة بواسطة البنوك المركزية، أي أن الحكومات لا تقوم بالتدخل في كيفية تداولها، وقد تم ظهور عدد متنوع من العملات المشفرة بعد نجاح البيتكوين بما في ذلك عملة لومن. 

كما أن اللومن هي العملة المشفرة الخاصة بستيلر وتُعد واحدة من أرخص العملات الرقمية، وعلى الرغم من أن قيمة لومن ستيلر قد انخفضت إلى أكثر من الثلثين اعتبارًا من شهر مايو عام 2020، إلا أنها ما زالت أحدى أفضل العملات البديلة من حيث الأداء، إذ أنها احتلت المركز الحادي عشر في CoinMarketCap.3، وقد بلغت القيمة السوقية للعملة المعدنية 6.086 مليار دولار اعتبارًا من يوم الثاني والعشرين من يناير لعام 2021.

وباعتبار أن العملة الرقمية لا يمكن لمسها وكذلك لا يمكن امتلاكها أو التعامل معها فلا يتم استخدامها إلا من خلال أجهزة الكمبيوتر أو المحافظ الإلكترونية التي تتصل بالإنترنت أو الشبكات المحددة، وفي مقابل ذلك فإن العملات المادية مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية المسكوكة تُعد عملات ملموسة ولا يمكن إجراء المعاملات إلا من قبل من يحملونها ممن لديهم ملكيتهم المادية.

وكما يتم مع أي عملات ورقية قياسية فمن الممكن كذلك أن تُستخدم العملات الرقمية من أجل شراء السلع وكذا حتى يتم الدفع في مقابل الخدمات في حين أنها قد تجد استخدام مُقيد بعض الشئ بين مجتمعات معينة خلال الإنترنت كمواقع الألعاب، البوابات الإكترونية أو الشبكات الاجتماعية.

وتشتمل العملات الرقمية على كافة السمات الجوهرية كالتي تمتلكها العملات المادية، وهي تقوم بالسماح بإتمام المعاملات الفورية التي من الممكن أن تُنفذ بسهولة من أجل إجراء مدفوعات عبر الحدود عند الاتصال بالأجهزة والشبكات المدعومة.

مزايا استخدامات ستيلر

تقدم العملات الرقمية ومنها عملة ستيلر العديد من الميزات وهي: 

  • من الممكن للمتلقي أن يسحب ما يوازي عملة ستيلر عن طريق مؤسسة شريكة مثل البنك.
  • بما أن المدفوعات التي تتم من خلال العملات الرقمية تتم بشكل مباشر بين الأطراف المتعاملة دون أن تتطلب وجود أي وسطاء، ففي الغالب ما تكون المعاملات فورية وقليلة التكلفة، وذلك يكون أفضل عند مقارنته بوسائل الدفع التقليدية التي تضم البنوك أو غرف المقاصة.
  • إن المعاملات الإلكترونية الرقمية القائمة على العملة تقوم كذلك بحفظ السجلات الضرورية والشفافية في التعاملات.
  • يتمركز اهتمام عملة ستيلر الأساسي على الاقتصادات النامية بمجالات التحويلات والقروض المصرفية للأشخاص ممن هم بعيدًا عن نطاق الخدمات المصرفية.
  • إن ستيلر لا تقوم بفرض رسومًا على الأشخاص أو المؤسسات مقابل استعمال الشبكة.
  • إن ستيلر يدعم وضع التبادل الموزع، وهذا يقوم بإتاحة إرسال مدفوعات بعملات معينة للمستخدمين، في حين أنهم قد يحتفظون بأرصدة بعملة أخرى، وكذلك تقوم الشبكة بصورة تلقائية بتحويل العملات الأجنبية.

كيفية تشغيل عملة ستيلر

يتم تشغيل عملة ستيلر من خلال مؤسسة (Stellar Development Foundation)، وهي عبارة عن منظمة غير ربحية قام بتأٍيسها (Jed McCaleb)، وقد حظى مشروع ستيلر على تمويل أولي من (Stripe) حتى يتم بدء المدفوعات، بالإضافة إلى ما تم جمعه من تبرعات من منظمات مثل BlackRock، Google، FastForward، وتقوم المنظمة بتغطية تكاليفها التشغيلية بقبول التبرعات العامة التي يتم خصمها من الضرائب. 

أهداف عملة ستيلر

باعتبار أنه من أنظمة التحويل والدفع من خلال الحدود والذي يربط بين الكيانات المالية فإن ستيلر يهدف إلى أن يُقلل من تكاليف المعاملات والتأخير الزمني بصورة كبيرة، في حين أن ستيلر يعمل تمامًا كتقنيات مثل البيتكوين، فإن أهم ما يُميزه من الميزات الرئيسية هو بروتوكول الإجماع الخاص به.

ومن الجدير بالذكر أن كل عقدة على الشبكة تقوم بتحديد مجموعة من العقد التي تستحق الثقة، وتعتبر المعاملة معتمدة فور أن يتم مصادقتها بواسطة كافة العقد التي تُكَون جزءًا من تلك المجموعة المحددة، ودورة الموافقة المختصرة تلك تسمح لشبكة ستيلر بأن تُعالج المعاملات بصورة أسرع وأن تُحافظ على انخفاض تكاليف المعاملات.

وفي عام 2018 قامت ستيلر بتوقيع صفقة مع TransferTo للمدفوعات خلال الحدود لأكثر من سبعين دولة، وكذلك صارت أول دفتر تكنولوجي موزع حاصل على شهادة (الامتثال للشريعة للمدفوعات وترميز الأصول) وقد اُختير على أنه شريك بواسطة (IBM) من أجل مشروع عملات مستقرة مزدوجة. 

شراء عملة ستيلر

في حال تم التساؤل حول أين يتم شراء عملات رقمية؟ فمن الجدير بالذكر أنها يتم شراؤها من بعض الشركات المُتخصصة التي توجد على الإنترنت، وفي التالي خطوات شراء عملة ستيلر: 

  • الخطوة الأولى: يتم فتح حساب من خلال الإنترنت، وسوف تكون بحاجة إلى فتح حساب وساطة مع وسيط تشفير قبل أن يتم التمكن من شراء أو بيع أي نوع من العملات المستقرة أو العملات البديلة.
  • الخطوة الثانية: تكون في شراء محفظة، ولا بد من شراء محفظة تخزين بارد في حال كان هناك خطة للاحتفاظ بالعملات على المدى الطويل.
  • الخطوة الثالثة: القيام بعملية الشراء، إذ يكون الوقت قد حان من أجل تقديم طلب الشراء عن طريق حساب الوساطة، وأمر الشراء يُعتبر مجموعة من التعليمات التي تقوم بإخبار الوسطاء عن العملة المشفرة التي يُريد الشخص شراؤها وعدد العملات المعدنية التي يشتريها وأحيانًا السعر الذي ينبغي أن يُنفذ به الأمر.

ما هو مستقبل ” عملة في تشين ؟”

ما هي عملة في تشين

تعتبر في تشين هي العملية الرقيمة الأولى في مجال العملات الرقمية و البيتكوين، ولاسيما إنها تحظى برواج كبير لدى المهتمين والمتابعين لمجال العملات الرقمية، الذي بدأ بالانتشار بشكل كبير في الفترة الحالية، وعن  أين يتم شراء الملات الرقمية ، فالأمر أصبح بسيط حيث إن التداول اصبح من خلال شبكات الأنترنت التي توفر منصات وبورصات للتعامل بالعملية الرقمية، كما إنها منوطة بتقديم خدمات للشركات التي تستخدم البلوكشين، مما يجعلها موهة في المقام الأول للشركات، ويمنحها ذلك ثقة كبيرة، ومن أهم ميزاتها الدقة والسرعة والكفاءة.

انطلقت منصة تشين عام 2015، وبدأت قوية للغاية، إذ تعتبر من  أفضل منصات التداول للعملات الرقمية ، فكانت تحمل على عاتقها عبأ التطوير والدعايات وانتشار المنصة في عالم الشركات والمؤسسات الكبرى، كما كانت تعد بحوث مميزة لكي تستطيع من استخدام البلوكشين بشكل احترافي، في خدمة الدفع، وتطوير النقود الذكية وإدارة المفاتيح الخاصة، وهناك العديد من الشركات العالمية التي بدأت بالثقة في تشين واستخدام عملتها، ومن بينهم بيتكوين وبابيغوتس، وميكروسوفت، وغيرها الكثير من الشركات العالمية.

تعمل تشين بنظام سلسلة الكتل أو البلوك تشين، حيث تستخدم الدليل الموزع، والذي يسهم في الوصول للتجار والشركات، وتوزيع العروض وعمل الصفقات، مع أكبر التجار والموزعين، كما تساعدهم في اختيار المنتجات التي يعملوا فيها وكيفية الترويج لها، وأفضل المنتجات، ليس فحسب بل وتعرفهم كيفية استبدال قطع الغيار وأفضل الميكنات التي يمكنهم استخدامها، حيث لديهم دليل تكنولوجي كامل عن العديد من المنتجات وأفضل الشركات المنتجة.

خصائص منصة تشين

أصبحت تجارة العملات الرقمية من أشهر التجارات عالمياً، وأصبح هناك الكثير من الأشخاص لديهم شغف كبير بالتجارة في تلك العملات، فبعضهم يأخذ الامر على إنه ترفيهي، وهناك من يضع أحلامه كلها في تلك التجارة، وأصبح هناك العديد من المنصات التي تتولى الريادة في تجارة تلك العملات، وتعتبر تشين من أهمهم وأشهرهم، وهي التي تنتج PTC، وهو رمز من رموز العملات الرقمية  المشير للبيتكوين،  مقابل الدولار، مثلها مثل باقي المنصات الرقمية الجديدة، إلا إنها تتميز بشكل تقني منقطع النظير، وتتميز تشين عن العديد من المنصات الأخرى:

  • منصة قوية للعملات الرقمية

تتميز عملة تشين بأنها من أقوى العملات في مجال النقود الرقمية، حيث تصنف ضمن افضل 10 عملات رقمية عالمياً، مما يمنحها الثقة القبيلة من قبل المستخدمين، والشركات الكبرى التي تتعامل معها.

  • تم تطويرها من قبل شركة إيثروم

وهي الشركة الأعلى تقيما وسط المطورين في مجال العملات الرقمية المشفرة، مما يمنحها مكانة كبيرة وقدرة عالية وفائقة في إتمام العمليات، بالإضافة للسرعة التي يشيد بها جميع العملاء.

  • منح المكافآت للأعضاء

تهتم تشين بدعم أعضائها، كونها دوماً تصفهم بأنهم المؤسسين لتلك المؤسسة الكبرىن مما يحفذهم لتطوير المنصة وعمل الكثير من الصفقات الناجحة، كما إنهم هم خير أشخاص يستطيعوا أن يطوروا من المنصة ويكونوا داعمي لها ومروجين أيضاً.

  • التعامل مع الشركات الكبرى

إن الأسماء الكبرى التي تعمل معها تشين سمحت لها بان تكون محل ثقة كبيرة في عالم العملات الرقمية، ويجعلها محط انظار العديد من الشركات الأخرى لكي يحظوا بالتعامل معها في ثفقات ناجحة، فميكروسفت وبيتكوين وغيرهم الكثير من أهم عملاء تشين.

  • زيادة عدد المستخدمين

تخطيت بلوك تشين فكرة إنها تقنية وذكاء اصطناعي، لمنصة كبيرة وقاعدة عريضة، يكون لديها العديد من العملاء والملايين من المستخدمين، فهي لديها قدرة كبيرة على حماية معلومات الأعضاء لأنها تستخدم دليل المستخدم الذي يقدم حماسة منقطعة النظير لعملائها، وتسمح بالتبادل الآمن واليسير للعملاء، وذلك بين الأسهم والأموال وخلافة، فهي من أفضل المنصات التي يعقد من خلالها الصفقات في الوقت الحالي، كما إنها تستخدم العديد من العملات، من أرخص العملات الرقمية ، إلى أغلى العملات.

  • لا حاجة للوسيط في التعامل مع تشين

بلوك تشين هي منصة كبيرة لديها نظام خاص يجعلها على رأس منصات العملات الرقمية، ويجعلها أفضل تقنية تعامل رقمي في الوقت الراهن، حيث تسمح بالتعامل الآمن بين الشركات والمؤسسات الكبرى، دون الحاجة لأي وسيط أو نظام لمتابعة حركة التبادل، حيث إن جميع الجهات تتعامل بشكل مباشر مع بعضها البعض، مما يشعر المستخدم دوماً بالراحة والأمان، كما إنها تسهم في توفير الحماية للمعلومات والبيانات الخاصة بكل شخص، وتوفر أيضاً ضمان لكل الحوقوق كونها تحتفظ بسجل ضخم به كل التفاصيل والمعلومات عن الأطراف المشتركة في الصفقة.

  • الكشف عن التلاعب والغش

تتميز تقنية تشين بإنها توقر أقصى حماية وأعلى حزم ف هذا الأمر، حيث تضمن لكافة الاطراف حقوقها، لأنها تستخدم ما يعرف بالدليل الآمن او الدفتر الذكي، إذ أن المخزن الرقمي الخاص بها بمثابة صحيفة كاملة بالأعمال الخاصة بالشركات والمءسسات اولأشخاص التي يمكنها أن تكشف عن هويتهم ومدى مصداقيتهم، كما إنها تكشف عن القصور والمشكلات وتستطيع بكل سهولة التعرف على الأطراف السيئة أو المشبوهة، لكي تضمن الحماية للأخرين.

مستقبل تقنية التشين

تعتبر تقنية التشين من أهم وأذكى التقنيات في عالم التقنيات الرقمية، كما إنها تسعى للتطور الدائم والوصول إلى المقدمة، فلوحظ في الفترات الأخيرة قدراتها على الحفاظ على عملائها في الوقت التي انسجب العديد من العملاء من الكثير من المنصات الأخرى، فالتقنية الىمنة جعلتهم يثقوا في تشين ويدخلوا في العديد من الصفقات الناجحة، وسمحت بنمو قيمة العملات، وتنظيم البيتكوين وتطوير مفهوم العملات الرقمية.

يبدوا أن تشين أمامها مستقبل باهر، فالحاضر مشرق وتبدوا تتلألأ بين نظائرها من التقنيات والمنصات الأخرى، كما إنها تفيد جموع كبيرة من الناس، مما يجعل مستخدميها كثر ومختلفين مما يفيد المنصة والمستثمرين بها.

هناك العديد من المصادر التي باتت تؤكد بأن في الفترة القادمة سيكون هناك تطور في مجال العملات الرقمية، حيث أصبحت العديد من المؤسسات الكبرى والبنوك باستخداك التكنولوجية والتقنيات الرقمية والاستثمار في البنوك، فالعملات المشفرة تبدوا هي التقنية القادمة، فهناك الكثير من المؤسسات الكبرى التي باتت تضع الملايين في العملات الرقمية.

إرتفعت اسعار العملات الرقمية بشكل مبالغ، ومع ذلك ما زال هناك العديد من المستثمرين يضعوا اموالهم في المنصات الكبرى، دلالة على أن الكثير أصبح يثق في تلك المنصات، خاصة بعدما أشتركت العديد من الشركات الكبرى مثل ميكروسوفت ونظائرها التي جعلت الكثير لديهم شغف بالتعرف على المزيد من المعلومات عن العملات الرقمية.

ولكن مازالت البنوك المركزية هي حجر الأساس في انتشار العملات الرقمية، فهل ستسمح بتداول العملات الرقمية وتعتمدها، ام ستظل متجاهلة الأمر، فبعد الانتشار الكبير والاهتمام البالع للعملات الرقمية، هناك الكثير من الأقاويل بأن المستقبل لها، ف‘ن سمحت البنوك المركزية بالتعامل بالعملات الرقمية سيختلف الأمر تماماً، ويتجه العالم كلة لتلك العملات ، ويهتم ب ترتيب العملات الرقمية الأكثر تداولا.

ما هو مستقبل ” عملة الريبل ؟ “

ما هي عملة الريبل

عملة الريبل  هي أحد العملات الإلكترونية والتي تديرها شركة XRP، وهذه العمل حديثة وليست قديمة الإنشاء حيث إن الريبل يتواجد في السوق من عام 2012م فقط، على عكس  البيتكوين  أو الثرم، فالريبل لا تحتاج إلى محفظة “بلوكنشين” وهي عملة مشفرة أصلية، كما تمتلك شركة الريبل في الواقع تاريخ في إعادة صياغة كيفية تناسب XRP مع نموذج أعمالها و  رموز العملات الرقمية ، حيث تتبناها بشكل أولي كوقود يدعم تقنية المدفوعات عبر الحدود، ثم تحاول وضعها في الجانب لأنها تركز على excurrent و xRapid و xVia – لا تزال شبكات الدفع الأخرى للمدفوعات الدولية أرخص العملات الرقمية  والأسرع.

مستقبل عملة الريبل

العملات المشفرة هي تقنية ناشئة صممت من أجل تعطيل مستقبل عدد من الأسواق، وهذه العملة المشفرة المعروفة باسم الريبل، التي يطلق عليها بشكل رسمي XRP، كما إن هذه العملة واحدة من أصول التشفير التي تهدف إلى زعزعة صناعة بأكملها وهي صناعة المدفوعات عبر الحدود.

أهداف شركة XRP  في عملة الريبل تختلف بشكل تام عن هدف عملة البتكوين الذي اسعى إلى تحقيقه، على الرغم من أن كلا العملتين تهدفان إلى توفير لمستخدميها طريقة للتحكم في أصولهم الخاصة، إلا وإن الريبل تم تصميمه للسرعة ولتحقيق بعض الرسوم الأقل من أي أصل تشفير، هذه السمة جعلت الريبل أكثر فعالية وجذب بين العمل الالكترونية الأخرى بالنسبة للبنوك  ليس ذلك فقط حتى للعميل المستهدف الرئيسي لشركة الريبل  وذلك لنقل مبالغ كبيرة من المال بسرعة وبتكلفة منخفضة للغاية، الأمر الذي زاد من تجارة العملات الرقمية وخاصة الريبل.

  • أما بالنسبة لمستقبل الريبل قد أصبحت في النهاية بديلاً لـ SWIFT المعيار الحالي للأسلاك المصرفية الدولية، والذي يتضمن سرعات بطيئة ورسو مالية باهظة وعالية، حيث تقوم البنوك بتجربة xRapid من الربيل والتي تستخدمها شركة XRP لنقل الأموال بسرعات فائقة بين طرفين ثالثين وتعرف  أين يتم شراء الملات الرقمية .
  • كما من المتوقع أن الريبل سوف تعطل العملة التجارية التقليدية للمدفوعات عبر المحدود، حيث اكتسبت شركة الريبل مؤخراً حصة ملكية في MoneyGram ، مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم والتعرف إلى  أفضل منصات للتداول العملات الرقمية .
  • ومتوقع للريبل أن تصبح المعيار الجديد في العديد من الصناعات، وذلك لاحتلال هذه العملة من بين العمل الإلكترونية الأخرى أعلى الأسعار المحتملة على المدى الطويل من بين أي أصول تشفير، حيث إن من الصعب التنبؤ بأسعارها على المدى القصير أو المدى الطويل وذلك حسب ترتيب العملات الرقمية الأكثر تداولا.

توقعات عملة الريبل

فاقت عملة الريبل التوقعات القائمة على تنبؤات الأسعار التي أقيمت في أكتوبر 2020لعام 2021 حيث شاهد سوق الريبل ارتفاع بشكل كبير بشكل، من المحلل روبرت آرت إلى براد جارلينجهاوس “الرئيس التنفيذي لشركة الريبل”، حيث صرح إن من بداية عام 2021م قد حطمت عملة الريبل الأرقام القياسية لكل التوقعات وهو عام النجاح.

إن أكثر ما يثير الدهشة بأنه لم يتنبأ أي منهم بحجم هذا الارتفاع على مستوى السوق، الأمر الذي ترك عملة الريبل متخلفة عن منافسين مثل كاردانو وعملة بينانس على الرغم من ارتفاع سعرها، يأتي التنبؤ الأول لسعر الريبل  القصير الأجل من “Digital Coin Price” يعتقد بأن سعر العملة الرقمية أن الريبل ستنتقل من قوة إلى قوة، وسوف تستمر فترات التقلب على مدار العام.

حيث إن خلال الأشهر الستة الأولى من عام2021م، تعتقد منصة تحليل الاستثمار أننا سنرى سعر الريبل يمر بسلسلة الصعود إلى القمة قبل أن يستقر في أغسطس 2021م، حيث سيرتفع السعر بثبات أكبر ثم يرتفع من 0.6224337 دولار أمريكي إلى 0.709158 دولار أمريكي بنهاية شهر ديسمبر، لن يكون هذا هو أعلى مستوى سنوي للأصل، حيث بلغ سعر XRP ذروته عند 0.726403 دولار في مارس أي أنه حطم الرقم القياسي من أول العام.

وفقاً لحسابات Digital Coin Priceفإن أدنى سعر ستصل إليه الريبل خلال عام 2021 سيكون 0.574406 دولاراً أمريكياً، هذا بالفعل أعلى بكثير من سعره الحالي البالغ 0.4371 دولاراً أمريكياً، مما يدل على أن توقعاته أصبحت بالفعل قديمة بعض الشيء.

مع هذا التغير في السوق بسرعة كبيرة يتعين على العديد من المنصات تعديل توقعاتها في وقت قصير جداً لمواكبة من أجل مواكبة التطورات، هذا لا يعني أنه يجب علينا تشويه سمعة بقية تنبؤات Digital Coin Price ، ولكن يمكن أن يشير إلى أنها كانت مفرطة في التفاؤل في تقديراتها.

يرى البعض الآخر إن سعر العملة الرقمية قد تجاوز بالفعل بشكل طفيف قد يشير إلى أن المستثمرين يجب أن يظلوا حذرين من هذه العملة، خاصة  أنهم يعقدون أن سعر هذه العملة قد ينخفض ​​إذا لم يخترق الأصل نقطة المقاومة البالغة 0.5 دولار أمريك

قضية الريبل

في أواخر العام الماضي قام المجلس الأعلى للتعليم والعمل والتقاضي في المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الجنوبية في نيويورك ضد تموج مختبرات شركة واثنين من المسؤولين التنفيذيين في (إجمالا، “تموج”)، وسبب الشكوى أن “تموج” جمع أكثر -من 1.3 مليار دولار أمريكي- في غير مسجلة عروض الأصول الرقمية المعروفة باسم شركة XRP وهي التي أنتجت عملة الريبل، حيث اختارت عدم تقديم طلب لرفض الشكوى، وبناءً الإيداعات الأخيرة يبدو أن الطرفين لا يعتقدان أن تسوية ما قبل المحاكمة أمر محتمل، تزعم شكوى هيئة الأوراق المالية والبورصات أنه اعتبار من عام 2013م، قامت شركة الريبل بجمع الأموال من خلال مبيعات XRP في عروض الأوراق المالية غير المسجلة للمستثمرين في الولايات المتحدة وخارجها.

كما زعم مقدو الشكوى أن الريبل استبدلت مليارات من وحدات XRP على مقابل غير نقدي، بما في ذلك خدمات العمل وصنع السوق، ذكرت شكوى لجنة الأوراق المالية والبورصات أن المدعى عليهم اثنين من المديرين التنفيذيين لشركة الريبل الذين يُزعم أنهما نفذتا مبيعات شخصية غير مسجلة لـ XRP بلغ مجموعها حوالي 600 مليون دولار، وذلك وفق لهيئة الأوراق المالية والبورصات، خلال كل هذا  فشلت الريبل في تسجيل عروضها ومبيعاتها من خلال شركة XRP ، أو تلبية أي إعفاء من التسجيل، حيث يكون هذا انتهاك للمادة 5 من قانون الأوراق المالية لعام 1933م.

تعتمد قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات على الاقتراح القائل بأن XRP هو ضمان، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تفتقر إلى الاختصاص القضائي، في  قضية SEC ضد Howey، قدمت المحكمة العليا إطار لتحديد ما إذا كانت بعض الأصول “عقود استثمار”، وبالتالي فهي أوراق مالية (القسم 3 (أ) (10) من قانون الأوراق المالية يحدد مصطلح “الأمان” ليشمل “عقد الاستثمار”). في ما يعرف الآن باسم “اختبار Howey”،

أوضحت المحكمة أن الأصل هو ورقة مالية إذا كان يمثل استثمار في مؤسسة مشتركة  مع توقع الأرباح المستمدة فقط من جهود الآخرين، كما تجادل لجنة الأوراق المالية والبورصات في شكواها بأن XRP هو ضمان لأن المستثمرين الذين اشتروا XRP توقعوا أن الأرباح ستعتمد على جهود الريبل لإدارة وتطوير سوق XRP، حيث عارضت شركة الريبل مزاعم هيئة الأوراق المالية والبورصات، بحجة أن XRP هي “عملة تعمل بكامل طاقتها وتوفر بديلاً أفضل للبيتكوين”.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe