2 زيوت طبيعية للشعر

58

2 زيوت طبيعية للشعر

محتويات

الشعر الهايش أو المتطاير من المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء وتسبب لهن حرجاً شديداً، لذا يسعين للعثور على حلول فعالة للتخلص منها ولا يوجد بالطبع أفضل من الزيوت الطبيعية للاعتماد عليها كحل آمن وفعال، لكن للحصول على النتيجة المطلوبة يجب اختيار نوع زيت ملائم يقضي على مشكلة جفاف الشعر التي تعد السبب الرئيسي لتطايره.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو واحد من أفضل الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بعمق لحمايته من الجفاف نظراً لما يحتوي عليه من معادن وبروتينات وفيتامينات هامة لصحة الشعر، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين هـ والمغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأحادية.

يعمل زيت اللوز الحلو على تغطية الشعر بطبقة رقيقة تقيه وتحميه من الجفاف وتمده بما يحتاج إليه من ترطيب، كما أنه يحمي الشعر من مختلف العوامل البيئية التي قد تؤثر عليه بالسلب.

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد بها على زيت اللوز الحلو للتخلص من الشعر الهايش، ومنها:

  • للحصول على شعر ناعم وغير متطاير ولامع يمكن ببساطة وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو على راحة اليدين بما يتناسب مع طول الشعر وكثافته، ومن ثم تمرير اليدين بين خصلات الشعر حتى يتغلغل الزيت لكل أجزاؤه شرط أن يكون الشعر جاف.
  • يمكن إضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاي لزيت اللوز الحلو وتحدد الكمية تبعاً لطول الشعر وكثافته، ومن ثم وضعها برفق على فروة الرأس وتدليكها وتركها على الأقل لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء الدافئ.

زيت الخروع

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على aعر صحي ولامع وغير متطاير، كما أنه مفيد للغاية لتغذية الشعر نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر التي تساهم في الحصول على شعر صحي مثل فيتامين e وأوميغا 6 وأوميغا 9 بالإضافة لعدة فيتامينات ومعادن.

أما أكثر ما يميزه هو ويجعله من أكثر الزيوت الملائمة للشعر الجاف هو احتوائه على حمض الريسينوليك وهو من الأحماض الدهنية الأحادية التي تعمل على ترطيب الشعر بدرجة عالية وتحافظ على درجة حموضة فروة الرأس معتدلة لتحفيزها على إنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر من الجفاف.

لذا ينصح باستخدام زيت الخروع لمن قاموا بمعالجة الشعر كيميائياً كونه يعمل على حمايته من الجفاف والهيشان، كما أن زيت الخروع يحتوي على مضادات أكسدة تعزز الكيراتين وتجعل الشعر أكثر قوة ونعومة وتقلل من تطايره.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند واحد من أكثر الزيوت شهرة واستخداماً على الإطلاق لمعالجة مختلف مشاكل الشعر والبشرة أيضاً، فيحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تجعله يصل لأعماق الشعر دون أن يتبخر، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر.

من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر الجاف والمتطاير فيجعل مظهر الشعر أفضل كونه يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويساعده على الاحتفاظ بالرطوبة ليبدو ناعم وغير متطاير.

ويمكن الاستفادة منه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تؤخذ كمية من زيت جوز الهند تحدد حسب كثافة وطول الشعر.
  • إن كان في حالة صلبة يمكن تسخينه لبضع ثواني حتى يصبح سائلاً ويسهل استخدامه.
  • يطبق الزيت على الشعر من الأطراف بعيداً عن فروة الرأس لأصحاب فروة الرأس الدهنية، ويدلك به فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف لأصحاب فروة الرأس الجافة.
  • يترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة خلال الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

زيت الأرجان

زيت الأرجان أو الزيت المغربي يعد أفضل زيت يمكن استخدامه للشعر على الإطلاق لتغذيته وترطيبه وجعله يبدو لامعاً وصحياً، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E.

ملائم للغاية للشعر الجاف والشعر الخشن الذي يتعرض للحرارة بكثرة، كما أنه ملائم لأصحاب الشعر الدهني، فيرطب الشعر بعمق ويمنحه ملمساً ناعماً ويضفي عليه لمعاناً كما أنه يقيه من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية، وأكثر ما يميزه أن الشعر يمتصه بسرعة كما أنه غير دهني.

ولاستخدامه للتخلص من الشعر الهايش، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن أخذ بضع قطرات من زيت الأرجان وتدليك فروة الرأس به من الجذور حتى الأطراف تركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ومن ثم شطفه.
  • كما يمكن استخدامه بشكل يومي على الشعر سواء كان جاف أو رطب، بوضع بضع قطرات منه على اليدين وتمريره على أطراف الشعر دون الجذور.

زيت الجوجوبا

من الزيوت المثالية لاستخدامها على الشعر لأن خصائصه تتشابه لحد كبير مع خصائص الزيت الذي تفرزه فروة الرأس، وهو من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الشعر نظراً لاختراقه الشعرة بعمق فيعمل على ترطيبها من الداخل ومن الخارج، وهو من الزيوت المثالية التي ينصح باستخدامها من قبل أصحاب الشعر أو فروة الرأس الجافة.

وللاستفادة منه ينصح باتباع الخطوات التالية عند استخدامه:

  • يمكن استخدامه كحمام زيت عن طريق وضعه على فروة الرأس قبل الاستحمام لمدة ثلاثين دقيقة كحد أدنى، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.
  • يمكن استخدامه على أطراف الشعر دون الاقتراب للجذور على أن يكون الشعر غير جاف.
  • يمكن إضافة بضع قطرات منه على البلسم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون واحد من الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر لأكثر من مشكلة منها تطايره وجفافه فمن من خصائصه أنه يعمل على ترطيب الشعر بعمق، فيمكن الاكتفاء به للحصول على شعر ناعم وغير متطاير، لذا فهو من الزيوت المثالية التي ينصح باستخدامها من قبل أصحاب الشعر المتطاير.

كما أن له خصائص وقائية عديدة كونه يغلف الشعر من الخارج فيحميه من مختلف العوامل التي قد تؤثر عليه مثل الحرارة، ويرطبه بعمق ويضفي عليه بريقاً ولمعاناً. ومن الطرق المتعددة لاستخدامه:

  • يمكن استخدامه أسبوعياً بمثابة علاج للشعر الجاف، عن طريق تسخينه لبضع ثواني فقط ومن ثم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بالكامل به ومن ثم تركه على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة قبل شطفه بماء دافئ.

زيت بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على العديد من العناصر الهامة التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق كما تساعد على نموه بشكل صحي وقوي، لذا هو واحد من الزيوت الفعالة في القضاء على مشكلة تطاير الشعر، كما أنه يعمل على تقوية الشعر لذا فهو ملائم لأصحاب الشعر الضعيف.

من الزيوت الخفيفة سريعة الامتصاص الملائمة لأصحاب الشعر الدهني، ومن الطرق المختلفة لاستخدامه:

  • يمكن استخدامه على الشعر بشكل يومي، كونه خفيف ويسهل امتصاصه كما أن رائحته غير نفاذة.
  • يمكن استخدامه أيضاً قبل الاستحمام، بوضعه على الشعر بأكمله من الجذور حتى الأطراف ومن ثم تركه لمدة عشر دقائق، وبعدها يمكن شطفه بالماء البارد.
  • كما يمكن استخدامه كحمام زيت للشعر عن طريق تسخينه قليلاً لبعض ثواني لا أكثر ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بالكامل، وتركه طوال الليل كقناع للشعر وشطفه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

طريقة استخدام زيت الارغان

محتويات

يعتبر زيت الأرغان أحد الزيوت المستخدمة في علاج العديد من المشاكل التي تؤثر على صحة الشعر مثل التلف ، قشور الشعر والتساقط ، ويطلق عليه اسم زيت الأركان أو الأرجان ، ويتوفر هذا الزيت في معظم الأسواق ، ويتراوح سعره ما بين الرخيص والمتوسط .

وفقا للمواد والتركيبات المضافة إلى الزيت والتي تزيد من فاعليته في علاج مشاكل الشعر و فروة الرأس سريعا ، يتم استخراج الزيت من ثمرة شجرة الأرغان المغربية والمعروفة باسم “الذهب السائل” ، لأنها تحتوي على مواد ذات فاعلية ، وأثبتت العديد من الدراسات والبحوث أنها غنية ب مضادات الأكسدة ، الأحماض الدهنية من حمض اللينوليك ، فيتامينات أ وب ، ومجموعة من المعادن المعززة لصحة البشرة والشعر .

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

– زيادة نمو الشعر

زيت الأرغان غني ب فيتامين هـ ، الذي يعزز ويغذي بصيلات الشعر ، ويعمل على وقف تساقط الشعر ، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وخلوها من القشور ، وللتخلص من مشاكل الشعر تستخدم كمية جيدة من زيت الأرغان لتدليك الشعر وفروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل النوم ،  ويترك على الشعر حتى صباح اليوم التالي ، ويكرر استخدام هذه الوصفة العلاجية 2-3 مرات أسبوعيا .

– بلسم الأرغان لنعومة الشعر

يساعد زيت الأرغان على نعومة وتمليس الشعر بصورة طبيعية ، لأنه يحتوي على حمض اللينوليك ، وحمض اللوليك المعزز للرطوبة ، ويعمل على التخلص من الخشونة وعلاج التلف الناجم عن أشعة الشمس القوية والعوامل البيئية المختلفة ، كما يستخدم في تصنيع مستحضرات تصفيف الشعر ، وحل مشاكل الشعر الخشن وتمليسه ، يتم تسخين كمية مناسبة من زيت الأرغان لثواني عديدة ، ثم يتم دهنه على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ، أو يستخدم عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الأرغان على الشعر المبلل مرتين أسبوعيا .

وصفات زيت الأرغان لعلاج الشعر الجاف

يمكن استخدام زيت الأرغان بمزجه مع مكونات أخرى مختلفة ،  وصفات طبيعية تعمل على تغذية الشعر والتخلص من مشاكل الشعر الجاف وأهمها :

– قناع الشعر الدهني

 يتم خلط صفار بيضة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم يستخدم لدهن الشعر ، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

– قناع زبدة الشيا

 يتم تحضير هذا القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من كل من زيت الأرغان، و زبدة الشيا، والعسل الطبيعي مع صفار بيضة واحدة، ثم يوضع القناع على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو .

– قناع زيت الزيتون

 يتم تحضير قناع زيت الزيتون بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان، وملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع القناع على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثمَ يغسل بالماء الفاتر و الشامبو أيضا .

كيفية استخدام زيت الأرغان في تفتيح البشرة

محتويات

يحصل الجلد على لونه الطبيعي من خلال صبغة معينة تسمى الميلانين ، ونقص الميلانين يمكن أن يكون له تأثير ضار على لون الجلد ، ويعد هذا مصدر قلق للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم .

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن ان تسبب اسمرار البشرة ، والاكثر شيوعا منها هي التعرض لأشعة الشمس الضارة ، تلوث الهواء ، المشاكل الصحية ، الاضرابات الجلدية مثل البهاق الذي يسبب فقدان صبغة الجلد ، هذه العوامل لا تسبب اسمرار البشرة فقط ، بل تسرق وهجها الطبيعي .

يمكن محاربة المشاكل التي تؤثر سلبيا على اللون الطبيعي لبشرتك ، لكن في حين أن هناك العديد من الكريمات والعلاجات التي يمكن تجربتها ، يفضل دائما تجربة المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة ، تجنبا للأضرار المتوقعة من استخدامها .

تحتوي معظم منتجات تفتيح البشرة هذه على مجموعة واسعة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل علامات الشيخوخة المبكرة.

أحد هذه المكونات الطبيعية هو زيت أرغان. وهو الزيت المستخرج من حبات شجرة الأرغان ويشتهر بخصائص تفتيح البشرة حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومركبات أخرى تستفيد من البشرة.

طرق استخدام زيت الأرغان لتفتيح البشرة

1- زيت الأرغان مع طحين الحمص

تم ترشيح استخدام زيت الأرغان على مر العصور باعتباره العنصر الأكثر إشراقا للبشرة ، وعندما يستخدم مع زيت الأرغان ، فإنه يمكن أن يفتح ويضيء البشرة من خلال محاربة الحالات التي تسبب فقدان الجلد للونه الطبيعي .

طريقة الاستخدام

– تخلط 1/2 ملعقة صغيرة من كل من طحين القمح وزيت الأرغان .
– يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف .
– تكرر هذه الوصفة الطبيعية ، 3-4 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

2- زيت الأرغان مع الزبادي

وجود حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة. وعندما تمتزج مع زيت الأرغان ، يمكن أن يساعد بشرتك على التخلص من المشاكل المزعجة مثل التصبغ والبشرة غير المتناغمة .

طريقة الاستخدام

– تضاف ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطازج مع 5-6 قطرات من زيت الأرغان .
– يوضع المزيج على الوجه ويدلك بلطف لبضع دقائق ويترك لمدة 10-15 دقيقة .
– يشطف الوجه بالماء الفاتر بعدها .
– يستخدم هذا الخليط الرائع مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على افضل النتائج .

3- زيت الأرغان مع الأفوكادو

الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة القوية القادرة على تجديد شباب الجلد ومحاربة المشاكل القبيحة. وعندما يتم الجمع بين الخير من الأفوكادو مع خصائص تفتيح البشرة من زيت الأرغان ، يمكن أن تكون النتيجة مؤثرة للغاية.

طريقة الاستخدام

– يهرس الأفوكادو الطازج ويخلط مع 1/2 ملعقة من زيت الأرغان .
– يوضع المزيج على الوجه بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .
– يساعد الاستخدام الأسبوعي لهذا المزيج على تحقيق النتائج المرجوة .

4- زيت الأرغان مع عصير الليمون

إن الدمج بين خصائص التفتيح الموجودة في عصير الليمون مع صلاح زيت الأرغان ، يمكن أن يكون مفيدا للغاية للبشرة ، حيث يمكنه مقاومة التصبغ ، اسمرار البشرة وتخفيف البقع الداكنة .

طريقة الاستخدام

– اصنعي مزيجا من 4-5 قطرات من زيت الأركان و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .
– ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 5-10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .
– يستخدم المزيج مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة .

5- التطبيق المباشر

طريقة أخرى لاستخدام زيت الأرغان لغرض تفتيح البشرة هو التطبيق المباشر على الوجه.

طريقة الاستخدام

– نظفي وجهك بالغسيل الخفيف واتركيه جافا .
– ضعي القليل من زيت الأرغان على الوجه ، ثم قومي بالتدليك اللطيف لبضع دقائق .
– يترك لمدة نصف ساعة أخرى قبل غسيل الوجه .
– تكرر هذه الطريقة 2-3 مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة .

اسماء شامبو ” زيت الارغان ” بالصيدليات

محتويات

يتميز زيت الأرغان بفوائده المتعددة التي تزيد الشعر نعومة وترطيب وتعتني به من الجذور وحتى الأطراف، لذلك فإننا نقدم لكم اليوم اسماء شامبو ” زيت الارغان ” بالصيدليات وذلك للتعرف على الأنواع المتعددة الموجودة في الأسواق.

اسماء شامبو “زيت الارغان” في الصيدليات

1- شامبو آرت ناتشورالز بزيت الأرغان    Art Naturals Argan Oil Shampoo

هل تعانين من تقصف الشعر وتلفه ؟  إذا كانت الإجابة بنعم فإليكِ هذا الشامبو الرائع الذي يتكون من مجموعة مميزة من المواد التي تحمى الشعر من عوامل الجو والحرارة وتمنحه النعومة والمظهر الصحي اللامع، حيث يتكون هذا الشامبو من خلاصة زيت الأرغان، والروزميري، وزيت جوز الهند، والألوفيرا، والكيراتين، و فيتامين E ، ويتيمز هذا الشامبو بأنه خالي من السلفات والبارابين.

2- شامبو مابل هوليستكس  Maple Holistics Argan Oil Special Formula Shampoo

صُمم هذا الشامبو خصيصًا ليعيد الشعر الجاف والمتقصف إلى الحياة، حيث تم اختيار مكوناته بعناية من بين أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر إذ يتكون من زيت الأرغان، و زيت اللوز، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور الخوخ، وزيت بذور الكاميليا، وتعمل هذه المكونات الغنية بمضادات الأكسدة على تقوية الشعر وتقليل التقصف وزيادة نعومة الشعر وحمايته وإكسابه مظهر صحي.

3- شامبو ماجيستك بيور بالأرغان   Majestic Pure Argan Oil Shampoo

يتكون هذا الشامبو من مكونات طبيعية 100% حيث يتكون من زيت الأرغان، و زيت الأفوكادو، وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، ويتميز هذا الشامبو بأنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويزيدها صحة وحيوية، كما يعالج الشعر التالف والمتقصف وخاصة الشعر المصبوغ.

4- شامبو أوجكس بالأرغان OGX Hydrate & Repair Argan Oil Of Morocco Extra Strength Shampoo

تعمل تركيبة هذا الشامبو الغنية ببروتينات الحرير وزيت الأرغان على زيادة نعومة الشعر، حيث تغذي البصيلات وتقويها، كما تعيد إحياء الشعر التالف وتمنح السيدة عناية لا تختلف عن عناية الصالونات، ويدوم أثر استخدام هذا الشامبو لفترات طويلة.

5- شامبو أفالون أورجانيكس بالأرغان   Avalon Organics Argan Oil Damage Control Shampoo

يعمل هذا الشامبو على علاج الشعر الجاف والمتقصف وذلك بفضل مكوناته الطبيعية حيث يحتوي على زيت الأرغان، وزيت الجوجوبا، ومستخلص الآذاريون، وبروتينات الكينوا، ويساعد هذا الشامبو على تغذية الشعر وإكسابه النعومة واللمعان كما يساعد على حماية الشعر من الملوثات البيئية والأشعة الفوق بنفسجية.

6- شامبو هيربال اسنس بالأرغان المغربي  Herbal Essences Argan Oil Of Morocco Repair Shampoo

هيربال اسنس بالأرغان هو أحد الشامبوهات الغنية بزيت الأرغان المغربي والأعشاب البحرية المفيدة، والألوفيرا أو جل الصبار، ومضادات الأكسدة الرائعة التي تساعد على حماية الشعر وتكسبه مظهرًا حيويًا ولامعًا، ويمكن لهذا الشامبو أن يعيد للشعر حيويته في غضون 21 يوم، لذلك فهو الشامبو المثالي للشعر الجاف والمتقصف.

7- شامبو بيبادي بيوتي بالأرغان    Baebody Beauty Argan Oil Shampoo

يتيمز هذا الشامبو بأنه مصنوع من مجموعة من المكونات الطبيعية الرائعة مثل زيت الأرغان وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وفيتامين E، ووبذور الكاميليا، والكيراتين، ويساعد هذا الشامبو على تقليل التقصف وزيادة نعومة الشعر وتقليل الهيشان.

8- شامبو فيرست بوتاني بالأرغان   First Botany Damage Repairing Moroccan Argan Oil Shampoo

بإمكان هذا الشامبو أن يقوم بتحويل الشعر من الإستخدام الأول، حيث يساعد فروة الشعر على إستعادة قوتها وصحتها وذلك عن طريق تغذيتها بمجموعة من العناصر الهامة التي تقوي الشعر وتساعد على تقليل التساقط وتمنع الهيشان وتمنح الشعر نعومة الحرير.

9- شامبو لوكس أورجانيكس بالأرغان   LuxeOrganix Rejuvenating Argan Oil Shampoo

يتكون هذا الشامبو من مكونات طبيعية تعمل على محاربة الجفاف والتقصف وتكسب الشعر النعومة والترطيب اللذان يحتاج إليهما وذلك بدون أي مواد كيميائية ضارة، وتقوم فروة الرأس بإمتصاص المكونات الطبيعية الموجودة في هذا الشامبو وتعمل على تغذية الشعر وتكسبه مظهر صحي وأنيق.

 

مجموعه جونسون بزيت الارغان

محتويات

مجموعة جونسون بزيت الأرغان

1- شامبو القطرات اللامعة من جونسون

يستخدم هذا الشامبو للحصول على شعر ناعم كالحرير ولامع بصورة افضل .

– يتميز بتركيبة “لادموع بعد اليوم “.
– يتميز بأنه ” مضاد للتجعد” .
– لديه عطر مميز .
– لا يسبب حساسية جلدية .
– متعادل الحموضة .
– تم اختباره من قبل أطباء أمراض الجلد .

يتميز شامبو القطرات اللامعة للأطفال من جونسون بتركيبته المبتكرة مع لمسة بروتينات الحرير وقطرة من زيت الأرغان، ليمنح الشعر لمعاناً طبيعياً أفضل ويساعد على تقليل تجعده ، فيتركه ناعم كالحرير ومظهره صحي.

ويتميز الشامبو بتقنيته الفريدة، لذلك يتمتع منتج القطرات اللامعة بأداء يُضاهي أداء منتجات الكبار، ولكنه يتميز بخصائص الاعتدال والأمان اللازم توافرها في منتجات الأطفال.

طريقة الاستخدام

قومي بترطيب الشعر وضعي الشامبو وافركي فروة الرأس برفق حتى تتكون رغوة كثيرة، ثم اشطفي الشعر جيداً بالماء. لتحصلي على أفضل النتائج، استعملي أيضاً بلسم وبخاخ بلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون بعد استعمال الشامبو.

امنحي صغيرتك شعر الأميرات.

2- بلسم القطرات اللامعة من جونسون

يستخدم هذا البلسم للحصول على شعر ناعم كالحرير ولامع بصورة افضل .

– يتميز بتركيبة “لا دموع بعد اليوم ” .
– يتميز بتركيبة ” مضادة للتجعد ” .
– لديه أيضا رائحة مميزة .
– تم اختباره من قبل أطباء الجلد .
– لا يسبب حساسية للبشرة .

يتميز بلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون بتركيبته المبتكرة مع لمسة بروتينات الحرير وقطرة من زيت الأرغان، ليمنح الشعر لمعاناً طبيعياً أفضل ويساعد على تقليل التجعد، فيتركه بملمسٍ ناعم كالحرير ومظهر صحي أكثر .

تم ابتكار هذا البلسم من قِبل متخصصي العناية بالشعر وهو منتج فعال وآمن يساعدك على تمشيط الشعر بصورة أسهل ليعطي الشعر إحساساً رائعاً بالنعومة والانطلاق مع أول استخدام .

ونظرا لتقنيته الفريدة، يتمتع منتج القطرات اللامعة بأداء يوازي أداء منتجات الكبار، ولكنه يتميز بخصائص الاعتدال والأمان اللازم توافرها في منتجات الأطفال.

طريقة الاستخدام

بعد استعمال شامبو القطرات اللامعة للأطفال من جونسون، ضعي البلسم واتركيه لبضع ثوانٍ، ثم اشطفي الشعر جيداً. لتحصلي على أفضل النتائج، استعملي أيضاً بخاخ بلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون.

3- بخاخ بلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون

للحصول على شعر ناعم كالحرير ولمعان أفضل .

– يتميز بتركيبة مضادة للتجعد .
– يتميز بعطر أخاذ .
– غير مثير للحساسية .
– متعادل الحموضة .
– تم اختباره من قبل أطباء الجلد .

يتميز بخاخ بلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون بتركيبته المبتكرة مع لمسة بروتينات الحرير وقطرة من زيت الأرغان، الذي يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً أفضل ويساعد على تقليل التجعد، فيتركه ناعم الملمس كالحرير ومظهره صحيا .

تم تطوير بخاخ البلسم هذا من قِبل متخصصي العناية بالشعر وهو منتج آمن وفعال يساعدك على تمشيط الشعر بشكلٍ أسهل ليعطي الشعر إحساساً رائعاً بالنعومة والانطلاق مع أول استخدام .

طريقة الاستخدام

يستخدم بعد استعمال شامبو وبلسم القطرات اللامعة للأطفال من جونسون، استعملي بخاخ البلسم مباشرةً على الشعر الجاف أو المبلل، ثم قومي بتمشيطه برفق. لا حاجة لشطف الشعر بالماء بعدها .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe