2- طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي

26

2- طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي

يعتبر الثدي من أكثر العلامات المميزة للمرأة ، والثدي المشدود يمكن أن يجعل شكل المرأة أكثر جاذبية ، ولهذا السبب نجد الكثير من النساء يريدن الحصول على ثدي ممتلئ ، وفي هذا المقال نتعرف على بعض الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي .

for English press here

يختلف حجم الثدي من امرأة لأخرى ، والعوامل التي تؤثر على ذلك تشمل الوزن ، الجينات والهرمونات ، فيتكون الثدي بشكل رئيسي من أنسجة دهنية ، لذلك يتغير حجم الثدي مع زيادة الوزن ، كما يرتبط حجم وشكل الثدي بالجينات الوراثية ، وتلعب الهرمونات دورا رئيسيا في توازن حجم الثدي ، وأي خلل في هرمونات جسم المرأة ينتج عنه خلل في نمو حجم الثدي .

طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي في المنزل :
1- حليب الصويا : يحتوي حليب الصويا على الأيسوفلافون ، الذي يشبه الإستروجين ، ويساعد على زيادة حجم الثدي ، ويأتي حليب الصويا من فول الصويا ويمكن تناوله لهذا الغرض

حليب الصويا

طريقة الإستخدام :
– يتم غلي كأس من حليب الصويا وشربه يوميا على الريق صباحا .
– كما يمكن تناول فول الصويا ، بإضافته إلى السلطة أو الأطباق الأخرى .

2- المكسرات : مثل الكاجو ، الجوز ، الفول السوداني و جوز البقان ، جميع هذه الأنواع تساعد على زيادة حجم الثدي ، حيث تتكون المكسرات من الدهون الصحية ، البروتين ، الفيتامينات والمعادن الأساسية ،  وفي نفس الوقت فهي جيدة لتعزيز صحة القلب والدماغ ، تناولي المكسرات كسناك أو بإضافته إلى السلطة .

طريقة الإستخدام :
– عند الشعور بالجوع تناولي حفنة يد من هذه المكسرات .
– أضيفي الجوز والكاجو إلى نظامك الغذائي ، أضيفي إليهم بعض الفلفل الأسود وتناوليهم لمدة 3-4 أشهر .

3- الحليب : يعد الحليب من أكثر المكونات الجيدة لزيادة حجم الثدي ، ويحتوي على هرمونات تناسلية متوازنة لتثبت في جسم الإنسان ، على سبيل المثال يحتوي حليب الأبقار على هرمونات مثل الإستروجين ، البرولاكتين والبروجيسترون ، والتي تساعد على إنتاج الحليب في الثدييات .

طريقة الإستخدام :
– يغلى الحليب ، ويتم تناول كوب صباحا وآخر ليلا .

4- البابايا : تعد من الفواكه التي تدعم نمو حجم الثدي ، ويمكن تناولها مع الحليب لزيادة الفاعلية ، تحتوي البابايا الخام على إنزيمات تستخدم في تحضير المكملات الغذائية ، والعلكة ، وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات ، الفلافونويد ، فيتامين ج ، فيتامينات ب (الفولات وحمض البانتوثينيك ) ، كما تعتبر مصدر جيد للألياف والمعادن مثل الماغنسيوم .

طريقة الإستخدام :
– تقطع ثمرة بابايا ويتم تناول نصفها بعد الوجبات .

5- المأكولات البحرية : هناك خيارات عديدة منها السمك ، الجمبري ، الأعشاب البحرية والمحار ، وهي ملية بالماغنسيوم ، يساعد ذلك في تعزيز الهرمونات الجنسية ، لتقوية تمدد أنسجة الثدي ، تناولي المأكولات البحرية يوميا للحصول على نتائج ملموسة .

طريقة الإستخدام :
– يطهى السمك في زيت خفيف مع الفلفل الأسود .
– يمكن تحضير المأكولات البحرية في الفرن أو قليها .
– ينصح بتناولها 2-3 مرات أسبوعيا على الأقل .

بعض العلاجات المنزلية الأخرى لزيادة حجم الثدي تشمل :
1- كبسولات / زيت الحلبة : تعرف بذور الحلبة بأنها تساعد في زيادة حجم الثدي ، ولكن كيف ، يساعد الفايتوستروجين الطبيعي الموجود في بذور الحلبة على زيادة هرمون البرولاكتين (هرمون أنثوي) في الجسم ، يمكن استخدام بذور الحلبة بعدة طرق لزيادة حجم الثدي ، وأكثر الطرق الشائعة هي تناول الكبسولات أو استخدام زيت الحلبة خارجيا على الثدي .

2- زيت الزيتون : يعد من الزيوت عالية العناصر الغذائية ، والمعروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية ، كما يحتوي على الفايتوستروجين المشابه للأستروجين في جسم المرأة ، ولذلك يستخدم لزيادة حجم الثدي .

طريقة الإستخدام :
– يؤخذ بعض زيت الزيتون ويتم تدليك الثدي برفق لمدة 5-10 دقائق .
– تكرر العملية مرتين يوميا .

3- زيت الصويا : هذا الزيت لديه القدرة على زيادة مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة ، هذا ما يجعله مفيدا في تعزيز حجم الثدي .

طريقة الاستخدام :
– يتم تدليك الثدي برفق في حركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة .
– قم بذلك مرة يوميا .

4- زيت عشبة الليمون : يحتوي هذا الزيت على النيرول الذي يزيد هرمون الإستروجين بتركيزات عالية ، وبالتالي يمكن أن يساهم في زيادة حجم الثدي بفاعلية .

طريقة الإستخدام :
– تخلط 10-12 نقطة من زيت الليمون مع 30 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون .
– يتم التدليك برفق على الثدي لمدة 5-10 دقائق .
– تكرر الوصفة صباحا وليلا .

اعراض انخفاض الاستروجين

ماهو هرمون الاستروجين

هرمون الاستروجين هو هرمون الجنس والهرمون الرئيسي المسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية . وتشمل هذه الخصائص في النساء لكبر حجم الثديين ، وحجم الوركين ومدى تراكم الدهون في الجسم . هرمون الاستروجين هو الهرمون أيضا الذي ينتج عنه كمية من الشعر والجلد الأكثر سلاسة عند النساء . على الرغم من أن الرجال لديهم أيضا هرمون الاستروجين ، فإن هذا الهرمون يظهر بنسبة عالية بكثير عند النساء . عندما ينخفض الاستروجين عند المرأة ، فقد تتطور الحالة لتسمى انخفاض هرمون الاستروجين .

أعراض انخفاض الاستروجين

علامات وأعراض انخفاض هرمون الاستروجين يمكن أن تختلف من امرأة إلى امرأة وربما تعتمد على مدى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين .

بعض العلامات والأعراض لانخفاض هرمون الاستروجين تشمل اضطرابات النوم التي يمكن أن تؤدي إلى التعب الشديد أثناء النهار وعدم القدرة على التركيز على المهام ، والشعور بالإرهاق . اضطرابات النوم قد تنتج مزيج من خفقان القلب ، الهبات الساخنة ، التعرق الليلي ، وقشعريرة باردة . قد تلاحظ اكتساب الوزن – وخاصة وزن الماء – وقد تشعر بجفاف في العيون والجلد والمهبل . يبدأ الألم في التطور ويظهر الصداع .

قد تكون أكثر عرضة لكسر عظام كما يتم انخفاض نسبة الكالسيوم من العظام و تصبح العظام أكثر هشاشة . وتبدأ في انخفاض الدافع الجنسي مع انخفاض مستوى هرمون الاستروجين . يمكنك البدء في تطوير المزيد من التهابات المهبل والمثانة . يمكن لظهور مزيج من هذه العلامات وأعراض انخفاض هرمون الاستروجين التي تؤدي إلى الاكتئاب الشديد .

أسباب انخفاض الاستروجين

أسباب انخفاض هرمون الاستروجين يمكن أن تكون متغيرة مثل العلامات والأعراض . يظهر هذا الانخفاض في النساء الأكبر سنا والذين يقتربوا من سن اليأس ، فإن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين شائعة وتؤدي في النهاية إلى توقف الحيض . في النساء الأصغر سنا ، يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى عدة مشاكل جسدية أو سلوكية بما في ذلك:

انخفض أداء المبايض
ظهور الخراجات في المبيضين
مشاكل الحمل التي تؤدي إلى الإجهاض
التأثير على الولادة والرضاعة الطبيعية
انخفاض أداء الغدة النخامية
اضطرابات الأكل واتباع نظام غذائي منخفض الدهون الناتجة في الجسم

علاج انخفاض الاستروجين

إذا كنت تشك في انخفاض الاستروجين ، فعليك بالتوجه لرؤية مقدم الرعاية الصحية ، والقيام بعمل اختبار دم بسيط لتحديد ما إذا كان هناك انخفاض في مستوى هرمون الاستروجين . عادة ما يتم تعريف انخفاض الاستروجين عند مستوى أقل من 100 جزء من الغرام / مل (بيكوغرام في الملليمتر الواحد) . هناك العديد من العلاجات الطبية والعلاجات المنزلية التي تساعد في تشخيص انخفاض الاستروجين .

العلاجات الطبية
بعد تشخيص انخفاض هرمون الاستروجين ، سوف يبدأ مقدم الرعاية الصحية في البحث عن سبب المشكلة . قد لا تكون هذه مشكلة مهمة على الإطلاق للمرأة المسنة ، بل وقد تكون نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية . أما في الامرأة الأصغر سنا ، فسيتم اجراء اختبارات إضافية لتحديد السبب الجذري للمشكلة . بعد التعرف على السبب الكامن وراء المشكلة لبدأ العلاج .

قد يصف العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) . على الرغم من أن العلاج التعويضي بالهرمونات قد يكون فعالا ، إلا ان هذا العلاج مثير للجدل ، ويستخدم أحيانا لفترات قصيرة ويتم التعامل مع السبب الكامن وراءه . كما ان استخدام HRT قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أو السرطان .

لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تناولها من المنزل للتحكم في إدارة أعراض انخفاض هرمون الاستروجين .

الحفاظ على نظام غذائي صحي . أولا ، يسيطر على بعض التغييرات في نظامك الغذائي . خفض كمية الكربوهيدرات والدهون وزيادة الألياف في النظام الغذائي . هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هرمون الاستروجين والتي تسمى بـ فيتويستروغنز والتي تحدث بشكل طبيعي . وتشمل هذه الأطعمة فول الصويا ، والتوفو ، وحبوب ادامامي أخرى ، والبازلاء ، والفواكه والخضروات والنخالة .

تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين B ، وكاروتين . بعض من هذه الأطعمة تشمل البرتقال والحمضيات الأخرى ، الخرشوف ، الهليون ، الذرة ، الفلفل ، اللفت ، السبانخ ، الجزر ، البنجر ، الموز ، الأفوكادو ، الكرنب والسلق ، والعديد من البذور والمكسرات . الأطعمة الطازجة أفضل من الأطعمة المصنعة ، وسوف يمكنك اتباع نظام غذائي متوازن يساعد جسمك على إنتاج هرمون الاستروجين .
إضافة الأعشاب ، وهناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد من خلال توفير التغذية إلى الغدد والتي تنتج هرمون الاستروجين .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هرمون الاستروجين يظهر عند الرجال والنساء ولكنه بنسبة عالية عند النساء ، يؤثر انخفاض هرمون الاستروجين على النساء بصورة سلبية وخاصة لصغار السن عن المسنين ، فقد يؤثر على دوافع الرغبة الجنسية والولادة والرضاعة الطبيعية وغيره .
اثبتت الدراسات عن أهمية القيام بتمارين رياضية مع ربط انخفاض دهون الجسم مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين . في العادي ، يجب ممارسة الرياضة المعتدلة (حوالي 30 دقيقة كل يوم) وهي عادة صحية للوقاية من السمنة والسكري وأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى . التمارين المعتدلة قد تساعد في الواقع على زيادة انخفاض مستوى هرمون الاستروجين . ومع ذلك ، فإن الممارسة المفرطة قد تقلل من مستويات هرمون الاستروجين مما يسبب مشاكل صحية كثيرة

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe