2- عمل عن بعد من المنزل 7 مواقع موثوقة

38

2- عمل عن بعد من المنزل 7 مواقع موثوقة


يزداد الإقبال علي العمل الحر من المنزل يوميا لما يوفره من مميزات كتوفير المجهود والوقت الضائعين في الخروج من المنزل وأيضا توفير الإنفاق كوقود السيارة أو مصروفات المواصلات والتنقل وغيرها من المميزات التي سنتحدث عنها في مقال مستقل إن شاء الله. لا شك أن كثير من النساء الرائعات والماهرات ممن حققن نجاحات في مجال عملهن ثم اضطررن لتركه لسبب أو لآخر يشعرن بحالة من الإحباط واليأس وشعور الانحدار وفقدان الإحساس بالذات. أن تعب السنوات في المذاكرة والإجهاد والترقي فى العمل

وجني سنوات من الخبرة ضاعوا هباءا! يوما ما كنت أحدهن وحزنت حزنا شديدا لتركي المجال الذي أحبه لمجرد أنه يستلزم الحضور للعمل ولا يمكن فيه العمل عن بعد. لم أكن أعلم وقتها أن هناك ما يمكن أن أعمل لديه بدوام كامل عن بعد من بيتي غير مضطرة للخروج! وأين؟ في شركات عالمية يمثل العمل بها وظيفة الأحلام بالنسبة للكثيرين .فكرة إيجاد عمل ثابت عن بعد فرصة رائعة للكثيرين وبخاصة المتعجلين لإيجاد عمل ومصدر دخل سريعا دون الاضطرار لانتظار أول عميل ولمن ليس لديهم بعض المال للبدء بمشروع صغير وإن كان الكترونيا ذو تكلفة بسيطة، جمعت هنا بعض المصادر التي توفر وظائف جيدة بخاصة للنساء الماهرات ذوات الخبرة السابقة.

أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد

1. Indeed

موقع ضخم يحتوي آلاف الوظائف الثابتة وعن بعد. يتميز موقع Indeed بتوفير الكثير من الوظائف في العالم العربي ولذلك يمكنك إيجاد بعض الفرص وإن لم تكن إنجليزيتك قوية جدا. يمكنك البحث في الموقع سواء بالتخصص، بالموقع أو بنوع الوظيفة ” تدريب، عن بعد، من المنزل”

افضل-وظيفة-للعمل-عبر-الانترنت

وهكذا. بعض الوظائف بالرغم من أنها وظيفة عمل عن بعد إلا أنها تشترط أماكن محددة للقيام بالعمل. عليك قراءة الشروط المطلوبة جيدا قبل التقدم لأي وظيفة وذلك لأن بعض الوظائف تتطلب الموافقة علي الحضور لمكتب الشركة أو لبعض المواقع المرتبطة بالعمل من وقت لآخر. كل ما عليك هو كتابة كلمة Remote في شريط البحث والبحث عن وظيفتك المرجوة بعناية. تصفحي Indeed من هنا.

عمل عن بعد من المنزل
عمل عن بعد من المنزل

 2. Flexjobs

موقع الأحلام هذا الموقع هو بالمعني الحرفي منجم وظائف الأحلام حيث الشركات العالمية مثل Apple, Dell وما شابههم!

عمل عن بعد من المنزل
عمل عن بعد من المنزل

 للوهلة الأولي ستعتقدين أن هذه الوظائف غير حقيقية لكنها كذلك. الموقع مخصص فقط لوظائف العمل من المنزل والعمل عن بعد. هناك اشتراطات للكثير من الوظائف ترتبط بالمكان، أي أنه للتقدم للوظيفة لابد وأن تكن من مقيمي مدينة محددة وليس فقط دولة محددة. في الغرب ترتبط معظم هذه الاشتراطات بقوانين الضرائب والقوانين المتعلقة بمواصفات أماكن العمل. ولكن هناك أيضا آلاف الوظائف التي لا تشترط سوي المهارات المطلوبة.

للبحث عن الوظيفة التي تناسبك يمكنك اختيار المكان الذي تقيمين فيه، أما إن كنت تبحثين عن وظيفة بلا ارتباطات مكانية فيمكنك إختيار Anywhere (Can be done from anywhere worldwide) وهو الخيار الأنسب غالبا إن كنت تقيمين في بلد عربي.

تصفحي Flexjobs من هنا.

 مواقع موثوقة
مواقع موثوقة

 3.Power to Fly

موقع مبهج وجميل ويدعو للسعادة لنا معشر السيدات والأمهات. بمجرد ولوجك للموقع ستجدين أن في خلفيته صور لنساء سعيدات :).

Power to fly | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

هذه رسالة الموقع في الأصل ” توفير فرص مرنة للسيدات والأمهات للعمل من المنزل “. للحظة ستعتقدين أنها وظائف ليست بدرجة عالية من الجودة. بحثت بنفسي عن عمل في منطقتي ووجدت أول ترشيح لوظيفة في Microsoft :). في الحقيقة الموقع أنشئ كتربيته علي كتف كل أم كانت يوما عاملة عظيمة ذات مهارات قوية واختارت الجلوس في المنزل لترعي عائلتها. يذكرني هذا بشخص ما

تصفحي Power to fly من هنا.

Power to fly | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

4.ZipRecruiter

موقع ظريف وسهل للغاية. في البداية يطلب منك تحميل سيرتك الذاتية “ليست ضرورة يمكن اجتيازها” ثم يطلب منك في خطوة واحرة تسجيل بريدك الإلكتروني لإرسال الوظائف المرشحة لك. بضغطة زر ينقلك إلي الوظائف المقترحة والمحددة مسبقا حسب موقعك الجغرافي تلقائيا. فقط اكتبي work from home وابحثي في النتائج عما يناسبك. تصفحي ZipRecruiter من هنا.

ZipRecruiter | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 5.Remotive

هنا أنت لست بحاجة لإختيار اوبشن Remote لأن كل وظيفة علي هذا الموقع هي وظيفة عمل عن بعد في الأصل.

Remotive | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

عليك فقط أن تختاري مجال خبرتك وسيقوم الموقع بإظهار النتائج التي تناسبك مع إظهار المكان المطلوب الإقامة فيه إن وجد، وإن لم توجد قيود للمكان سيكتب بجانب الوظيفة Remote. تصفحي Remotive من هنا.

Remotive | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 6. Glassdoor

هذا الموقع موسوعة بالنسبة للعاملين أو الباحثين عن عمل، حيث يلجأ إليه كليهما 

  1. لمعرفة هل الرواتب المعروضة عليهم جيدة بما يكفي بالنسبة للوظيفة؟
  2. مراجعات وتقييمات عن الشركة من الداخل.
  3. للاستعداد لمقابلة عمل ومعرفة كيف تسير مقابلة العمل وماهي الأسئلة التي قد يتعرض لها.
  4. وبالطبع للبحث عن وظائف في شركات ذات سمعة جيدة.
Glassdoor| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

عليك أولا التسجيل في الموقع سواء الايميل أو الفيس بوك وبعد الدخول ستكملين بياناتك الأساسية، الاسم والمكان ووظيفتك الحالية. بعد ذلك يمكنك البحث عن وظيفة حتي من دون إكمال ملفك الشخصي أو رفع CV.

قومي بالبحث بكلمة Remote وسيقوم الموقع بتحديد موقعك الجغرافي تلقائيا ومن ثم إظهار النتائج التي تناسبك.

يمكنك بسهولة رؤية وظائف أمازون في النتائج :). تصفحي Glassdoor من هنا.

Glassdoor| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

7.AngelList

موقع لطيف وبخاصة لمن لا يتطلعون لوظائف كبيرة. المبتدئين سيجدون فرصا جيدة في شركات مبتدئة أيضا. فرصة جيدة لكسب الخبرة وإثقال السيرة الذاتية في البداية. ستجدين بعض الشركات الكبيرة عليه مثل Uber.

سيطلب الموقع عمل Signup بحساب فيس بوك أو تويتر في البداية ثم تحميل سيرتك الذاتية وسيتم ملء ملف خبرتك الشخصي منها تلقائيا. عند قيامك بعملية البحث عليك وضع علامة نجمة بجانب الوظيفة التي تعتقدين أنها تناسبك. ستقوم الشركة بمراجعة سيرتك الذاتية وإن نلت إعجابهم سيضعون هم أيضا نجمة علي بروفايلك. حينها سيفتح الموقع التواصل بينكما علي الايميل. موقع ديزني لاند تصحفي AngelList من هنا.

Angellist| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

أعرف أن عملية إيجاد وظيفة امرا ليس سهلا ولكنه الآن أسهل بمراحل من ذي قبل! معظم الشركات العملاقة انتبهت إلي مميزات استئجار عاملين ماهرين عن بعد ممن سيوفرون عليهم نفقات العامل النظامي الموجود في سجلات الرواتب وما يتحملونه من نفقات لأجله مما سهل علينا معشر الباحثات عن عمل ننجزه علي طاولة الطعام أمر يسير

أرجو أن تجدي في هذه القائمة فرصة حقيقية تجلب لك دخلا وفيرا. عندما تنجحين في اقتناص وظيفتك اكتبي لي في التعليقات ولو لديك إضافة تفيد الآخرين فمرحبا بها. 

وظائف في قطر

https://www.wzayef.com/jobs/qatar

https://qatar.tanqeeb.com/ar

https://jobs.baqa.net/tag/

https://jobuae1.blogspot.com/2020/02/jobs-riyadh.html

https://wazfnynow.com/qatar-jobs/

https://www.bayt.com/ar/qatar/jobs/

https://fu1sa.com/

أفكار دخل إضافي من المنزل: 20 فكرة رائدة

 مرحبا صديقتي التي تركت عملها أو تفكر بتركه وتبحث عن أفكار دخل إضافي من المنزل. مازلت غير واثقة بشأن العمل من المنزل عبر الانترنت؟ أو لا يناسبك لأي سبب كان! لا عليك، لم أنسك مطلقا  أحضرت لك اليوم تدوينه مليئة أفكار دخل إضافي ممتاز يمكن تحقيقه دون الحاجة إلا للقليل من التسويق لنفسك، ولكن تأكدي بأنه ينقصك الكثير ما دمت بعيدة عن العمل الحر عبر الانترنت خاصة وأنه هناك أعمال سهلة لجني المال عبر الانترنت سريعا دون الحاجة لتعلم مهارات إضافية غير التي لديك بالفعل كما يمكنك الحصول علي وظيفة ثابتة كعمل عن بعد في شركات عملاقة، فضلا عن مشروعات التجارة الإلكترونية المربحة.

والآن ماهي فرص و أفكار دخل إضافي من المنزل؟! 

تأجير الزائد من منزلك

لا تتعجبي هذه فرصة رائعة لكسب دخل إضافي ولكن كيف؟ الأمر يسير! إن كانت لديك غرفة زائدة غير مستغلة أو شقة مغلقة لا تستخدمينها قومي بتهيئتها بشكل يناسب استقبال ضيف خفيف ليوم أو لبضعة أيام ثم سجلي خدمتك هذه في موقع Booking وسيمنحك الموقع أول 5 حجوزات تأتيك مجانا دون دفع عمولة للموقع كهدية ترحيب.

بيع أغراضك المستعملة 

قرأت مرة تعليقا  لأحد السيدات ذات مرة علي الفيس بوك تقول أنه كل عام تقوم بعمل جرد شامل لكل محتويات منزلها وما مر عليه عام كامل دون استخدامه فبالتأكيد لا تحتاجه فتقوم ببيعه للاستفادة من ثمنه واستغلال المكان الذي يشغله! فكرة رائعة فعلا يمكنك أن تقومي بذلك أيضا، إن كان لديك كوب واحد لا تحتاجينه لا يعني هذا أنه لا أحد آخر يحتاجه فقط اعرضيه للبيع وستري. يعتبر  OLX حلا جيدا لهذا العمل وإن كنت خارج مصر فالبيع علي eBay و Amazon خياران رائعان.

 قدمي خدمة المغسلة laundry

بالتأكيد لديك غسالة ومكواة في منزلك، ولك جيران ومعارف وأصدقاء عاملات وتحتجن لمن يقوم بهذا العمل الثقيل عنهن، اعرضي تقديم هذه الخدمة من بيتك. بالتأكيد ستلقي القبول. يمكنك أيضا استخدام مكواة البخار لإنجاز أسرع، شخصيا أحبها جدا. 

الطعام المنزلي الجاهز

خدمة شهيرة ولكنها بعد مازالت تتطلب الكثير ممكن يوفرونها. أنا شخصيا أستخدمها كثيرا جدا جدا في حالات ضغط العمل والتعب وحتي الكسل وأفضلها علي الوجبات السريعة. إن كنت ماهرة في الطبخ ابدأ بدائرة معارفك العاملات ثم يمكنك التوسع فيما بعد. 

علمي مع أطفالك

هل لديك أطفال في سن المدرسة تقومي بمراجعة دروسهم وواجباتهم بنفسك؟ ما رأيك في ضم أحد أو بعض زملاء أطفالك لهم ومتابعتهم جميعا؟ ابدأ بمن تعرفي أنهم يستعينون بمعلمين لمتابعة أطفالهم. 

تقديم خدمات منزلية

بالطبع تعلمين عمن يبحثون عن خدمات الأعمال المنزلية مقابل المال. يمكنك جمع بعض السيدات الاتي يمكن أن يقمن بتقديم هذه الخدمات والعمل كوسيط بينهن وبين طالبي الخدمات قومي بعقد اتفاقات صريحة عما يمكنك تقديمه وما لا يمكنك لضمان حفظ حقوقك وسمعتك المهنية أيضا.  

دروس خاصة

سواء كنت بارعة في مواد مدرسية أو في الطبخ، برامج الكمبيوتر، علوم القرآن، الرسم، المشغولات اليدوية، أي فن آخر يمكنك تحويل ما تجيدينه لمال وفير، سوقي خدماتك في دائرة القريبين منك وعلي مواقع التواصل الإجتماعي وستجدي بالتأكيد من يريد تعلم ما عندك.  

استضافة الأطفال

كم مرة احتجت أنت شخصيا للذهاب في مكان ما دون أطفالك ولم تستطيعي لأنك لا تعلمي أين تدعيهم بأمان؟! كثيرا بالتأكيد أعلم أعلم أنا أم أيضا .اعرضي خدمة استضافة أطفال بالساعة واليوم أو حسب ما يتناسب مع ظروفك الخاصة. قد تحتاجين إلي كاميرا مراقبة خاصة بالمكان المخصص للاستضافة لتأكيد لأهل الطفل أنه بأمان.  

خدمات علمية

بالتأكيد لديك في الجوار مكتبة كبيرة أو مكتب خدمات علمية. يمكنك الذهاب مباشرة وعقد اتفاق مع المسئول عن إمكانية كتابة الملفات أو كتابة أعمل الأبحاث في مجال خبرتك أو عمل عروض الباور بوينت من المنزل. قد تلقي الفكرة القبول وتكسبي أنت.

خدمات مكتبية

خصصي ركن من منزلك لعمل مكتبة خدمية، لن تحتاجي إلا لطابعة جيدة، آلة تغليف والتسويق علي مواقع التواصل الإجتماعي لخدمة طباعة وتغليف الملفات فقط عن طريق إرسالها علي البريد الإلكتروني وتوصيلها إن أمكن.  

استخدمي سيارتك

وهنا الفرص كثيرة، يمكن أن تستخدميها في 

  • العمل لدي أوبر وكريم
  • توصيل طلبات 
  • نقل الأطفال من المدرسة لأي مكان آخر

التسوق بمقابل مادي

الكثير يحتاج لمن يقوم عنهم بعملية التسوق أي شراء أغراض المنزل بمقابل مادي. ابدأ أنت! 

صممي برامج رحلات

إذا كنت في أحد المدن الكبيرة أو السياحية أو حتي لا لكن لديك معرفة بالمزارات الشهيرة في مدن مختلفة، يمكنك تصميم برامج تتضمن قائمة بأهم المزارات في المدن وتفاصيل عنها كالعنوان ورسوم الدخول ومواعيد العمل. محبي السفر والفسح سيمتنون لك جدا!  

جيم منزلي

إن كنت خبيرة في مجال اللياقة البدنية ولم تجدي عمل أو لا تفضلين ترك المنزل، يمكنك تخصيص جزء من بيتك لعمل نادي لياقة منزلي واستضافة البعض للتدريب بمقابل مادي أقل من النوادي الكبيرة. تضمن لك هذه الفكرة دخل إضافي ممتاز جدا. 

تعليم اللغة للمغتربين

إن كنت في مصر فالكثير من طلاب العلم من ماليزيا وإندونيسيا والصين وغيرها موجودين لطلب العلم الشرعي ويحتاجون لتعلم اللغة العربية، .اعلني عن خدماتك. 

تبادل تعلم اللغة

إن كنت مغتربة في بلد أجنبي ابحثى حيث أنت عمن يبحث عمن يعلمه اللغة العربية مقابل تعلم لغة البلد الذي تقيمين فيه. هذه دائما فرصة رائعة للتعلم والربح. وإذا كنت أتقنت لغة البلد فيمكنك تقديم خدمة تعليمها لمن يرغب من أبناء بلدك.  

تأجير أغراضك

يمكنك تأجير مالا تستخدمينه بشكل دوري من أغراضك مثل ألعاب أطفالك، لمن يحتاج، وجروبات الفيس بوكOLX مكانان مناسبان للفكرة.  

تنظيم الحفلات والمناسبات

عمل لا يحتاج سوي لمعرفة أماكن جيدة تبيع الأغراض المطلوبة، الكمية المستخدمة لعدد معين من الأفراد كما يمكنك الحصول علي هذا المستلزمات بأسعار رخيصة من الموقع الصيني Aliexpress واستخدامها في عملك ومن ثم الربح مرتين، مرة مقابل العمل ومرة مقابل إعادة بيع المستلزمات بأسعار أعلي.  

اشتري أرخص وبيعي أغلي

ابحثي عن أماكن Outlet أو كما ذكرت سابقا من موقع علي اكسبريس حيث المنتجات الصينية ذات الأسعار القليلة جدا، اغتنمي فرص العروض وكربونات الخصم واشتري ما يمكنك بيعه بسهولة بسعر أعلي واكسبي الفرق.  

استضافة الحيوانات الأليفة

إن كنت من محبي الحيوانات الأليفة، فيمكنك تقديم خدمة استضافتهم في أوقات انشغال أو سفر أصحابهم.

والآن هل وجدت ما قد تبدأ به اليوم لتحقيق الدخل الذي تريدين بين هذه الأفكار؟ أخبريني في التعليقات وإن كان لديك  فكرة أخري أضيفيها لتفيد آخرين، شاكرين

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe