2- نانو جل من الصدفية

72

2- نانو جل من الصدفية

الصدفية هي واحدة من تلك الأمراض التي لا يمكن علاجها حتى النهاية. ومع ذلك ، لا يمكن للناس قبول هذا. بحثا عن علاج معجزة ، فإنها تتحول إلى الإنترنت ، حيث تصبح فريسة سهلة للبائعين الحيلة من مختلف الأدوية من الصدفية. كيف نفهم ، ما إذا كانت الأداة ستكون فعالة أم خصائصها الرائعة – مجرد حيلة إعلانية؟ إلى أي فئة هي نانو جل من الصدفية ، الذي يخفف الشخص ، وفقا للأسطورة ، من جميع الأمراض الجلدية إلى الأبد لمدة 3-4 أسابيع؟

[1], [2], [3], [4], [5], [6]

مؤشرات للاستخدام

إذا كنت تعتقد أن الوصف ، Nano-gel هو دواء عالمي. الصدفية ليست هي المرض الوحيد الذي يمكن أن يحتله جل معجزة. كما يعطي الدواء النتيجة عندما:

  • ظفري.
  • التهاب الجريبات.
  • التهاب الجلد.
  • الأكزيما.
  • عدوى الهربس
  • حب الشباب.
  • المبيضات.

هل يمكنني الوثوق بهذه المعلومات؟ يدعي العلم أن الصدفية هي من أمراض المناعة الذاتية. هذا يعني أنه مع مظاهره ، من الضروري محاربة ، قمع جهاز المناعة. ومع ذلك ، مع الالتهابات الفطرية ، البكتيرية أو الفيروسية ، قمع الحصانة – وسيلة للسماح لتطوير الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض. بطبيعة الحال ، فإن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

تكوين وشكل الافراج

يتوفر Nano-gel في زجاجات بحجم 100 مل. لا يتم بيع المنتج في الصيدليات ، ولا تقدم الشركة المصنعة معلومات عن الديناميكيات الدوائية والحركية ، ولكن هناك معلومات عن التركيبة على الموقع الإعلان عن هذا الدواء. ما الذي يجعل الدواء فعال جدا؟ لا توجد مواد نشطة مع أسماء غير مألوفة.

العنصر النشط الرئيسي هو قطعة من الفضة ، والتي توفر تأثير مضاد للجراثيم. تقضي الفضة على الالتهاب ، وتشجع عملية تجديد الخلايا وتشكل عباءة واقية على سطح الجلد.

  • يساعد استخراج النعناع على التخلص من الحكة في المناطق المصابة من الجلد بالصدفية.
  • تعمل الفيتامينات A و E على ترطيب البشرة بشكل نشط ، وهي عرضة للجفاف في الصدفية.
  • مقتطف من الأشواك لديه عمل مضاد للجراثيم.
  • المواد المضادة للاكسدة تمنع تصبغ الجلد والقضاء على الالتهاب.

إن التأثير المعقد لمكونات Nano-gel ضد الصدفية يعد بالتخلص بسرعة وفعالية.

[7], [8], [9], [10], [11], [12], [13], [14]

الجرعات والإدارة

يجب تنظيف الجلد أولاً باستخدام علاج البشرة الحساس وتجفيفه. ثم طبق طبقة رقيقة من Nano-gel بالتساوي واجعلها تمتص.

زيوت الصدفية

يمكن استخدام الدواء عدة مرات في اليوم لتحقيق التأثير. وفقا للجهة المصنعة ، فإن النتائج الأولى ستكون ملحوظة بعد الاستخدام الأول. لتحقيق نتائج مستدامة ، ينبغي تكرار إجراء التطبيق مرتين على الأقل في اليوم.

بما أن Nano-gel ليس دواء ، فإن الشركة المصنعة صامتة حول التفاعل المحتمل مع أدوية أخرى. لا توجد أيضًا بيانات عن شروط التخزين ومدة الصلاحية.

لا يزال هذا الدواء يصعب الوصول إليه وهو مكلف. ومع ذلك ، تؤكد الشركة المصنعة أنه سيتم قريبا بيع النانو هلام في الصيدليات في بلادنا. بعد قراءة النص الإعلاني على موقع مفرش نانو الجل من الصدفية ، يمكن للناس اليائسين على عجل وطلب علاج. هل سيكون هذا خطأ؟ الامر متروك لك. نوصيك بأن تدرس بعناية التعليمات ووصف المنتج والمراجعات قبل الشراء. إذا لم يكن لديك أي شكوك ، يمكنك تجربة كيف تتلاءم Nano-gel مع الصدفية.

[23], [24], [25], [26]

موانع للاستخدام

لا تقدم معلومات عن موانع استخدام تقنية Nano-Gel. كما هو موضح في المعلومات الترويجية ، يحتوي Nano-gel على تركيبة طبيعية ولا يحتوي على هرمونات ، ولا توجد قيود على استخدامه أثناء الحمل والرضاعة وفي علاج الأطفال. بما أن هذا يعني للاستخدام الخارجي ، لا يوجد دليل على جرعة زائدة من الدواء.

الدواء ليس له آثار جانبية وهو آمن تماما. تركيبة نانو-جيل هيبوالرجينيك تؤثر برفق على البشرة وتسمح لك بتحقيق نتائج إيجابية بسرعة في علاج الصدفية.

[15], [16], [17], [18], [19], [20], [21], [22]

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “نانو جل من الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

الكريمات الصدفية

الصدفية هي مرض جلدي. لم يتم بعد تحديد أسباب هذا المرض. يعتقد العديد من الخبراء أن دورًا كبيرًا في تطوره يلعبه عامل وراثي ، بالإضافة إلى الاضطرابات الأيضية في الجسم.

حتى نهاية علاج الصدفية لا يزال لا يمكن لأحد. ولكن لا يأس ، لأن هناك العديد من الطرق للتخفيف من أعراض غير سارة من الصدفية. تشمل الطرق العلاج الطبي والعلاج الطبيعي والزيارات إلى المصحات واستخدام مختلف الكريمات والمراهم وما إلى ذلك.

[1], [2], [3], [4]

مؤشرات للاستخدام

  • الصدفية.
  • الأكزيما.
  • أشكال مختلفة من المسطح
  • التهاب الجلد الدهني؛
  • الاكزيما.
  • الذئبة الحمامية الجهازية وغيرها.

الدوائية

تختلف الأدوية المستخدمة لعلاج الصدفية: الهرمونات ، غير الهرمونية ، كريمات الأطفال ، الكريمات البيطرية ، إلخ.

المجموعةآلية العملاستعدادات
الهرمونيةلتستخدم في علاج الصدفية القشرية في الكريمات الهرمونية (السكرية ومستحضرات معدنية، أولها يؤدي في سعر الصرف من المعادن في الجسم، والثانية – عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات).هيدروكورتيزون ، بريدنيزولون ، freederm ، vipsogal.
غير الهرمونيةوسائل تستند على حمض الساليسيليك ، الذي لديه القرنية (تليين الطبقة القرنية للبشرة) والآثار المضادة للبكتيريا.CollomakUgrokor.
وكلاء ترطيب – ترطيب البشرة الجافة جيدا ، وجعلها ناعمة. يزيلون الحكة والاحمرار.Bioderma ، Lokobejz ، أعلى.
Gidroksiantrony. التحضيرات التي تحتوي عليها تبطئ عملية انقسام الخلايا للبشرة.Cygnolin ، Dietaryanol.
الأدوية القائمة على solidol. أنها تتكون من المكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين عملية تجديد الجلد.Pikladol ، cytopsor ، antipsor ، سوبر psori.
الوسائل القائمة على أكسيد الزنك ، الذي يخفف الجلد ، يزيل آثار الالتهاب والاحمرار.مرهم الزنك.
آخركريم بيبي وبيطري ، كريم غني بفيتامين د.Zorka ، وهو كريم على أساس calcipotriol.

الدوائية

حركية الدواء تعتمد على تركيبة الدواء.

كريمات هرمونية من الصدفيةيمتص من خلال الجلد ، يدخل الدم ، ينتشر خلال الدم ، يصل إلى الكبد ويتم استقلابه فيه. الأدوية الهرمونية لها تأثير سريع وفعال ، ولكن لها أيضا العديد من الآثار الجانبية. لذلك ، قبل استخدامها ، يجب عليك استشارة الطبيب.
كريمات غير هرمونية من الصدفيةالتصرف محليا. أنها تعزز التجدد السريع للجلد ، وتحسين الدورة الدموية لأوعية الجلد ، واستعادة توازنها المائي. أنا منع دخول البكتيريا المسببة للأمراض في طبقات عميقة من الجلد.

أسماء الكريمات من الصدفية

  1. كريم صيني “ملك الجلد” – يحتوي على الكيتوكونازول والنيومايسين. معا ، هذه المواد لها آثار فطريات ، مضاد للجراثيم ، جراثيم ومضادة للفطريات.
  2. الكريمات مع فيتامين د: Daivonex ، Psorkutan.
  3. كريم سويسري “Anti Psori NANO” – يبرد الجلد ، ينعم سطحه ، يزيل الشعور “بالضيق”. لا يقلل من الحصانة.
  4. تم تطوير سوبر psorie على أساس solidol ، مما يسرع تجديد الجلد. يحتوي أيضا على مستخلصات طبيعية من المنعطف ، المريمية ، الأوكالبتوس ، عرق السوس ، زيت البحر النبق ، زيت النعناع ، إلخ. يمكن استخدامها لعلاج الأطفال من سن 6 سنوات.
  5. Zorka هو كريم البيطرية التي يتم إعدادها على أساس طبيعي. إنه يعالج الشقوق الدقيقة والتآكل على البشرة ، ويزيل جفافها ، ويجعلها ناعمة ولطيفة عند اللمس.
  6. الصفيراء – لديه تأثير الشفاء ممتازة ، ويقضي على البكتيريا الخطيرة – المكورات العنقودية ، العقدية الأخرى.
  7. Psorikon – ينتج على أساس الأعشاب و solidol ، سيكون لها تأثير مهدئ على جلدك.
  8. Psoril – يتكون أساسا من المستخلصات الطبيعية: حكيم ، آذريون ، البنفسجي والأرقطيون ، النعناع ، نبتة سانت جون ، يارو. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على الزيوت: روزماري ، شوك الحليب ، الخزامى.
  9. Losterin – دواء غير هرموني ، يقضي على حرق الجلد ، لا يحتوي على مكونات وصبغات ضارة. يعطي شعورا نضارة.
  10. كريم مع bischofite – لديه عمل تجديد سريع ومضاد للالتهابات.
  11. Phyto-cream على أعشاب Altai.
  12. يرصد الهندي “Ropani” على أساس “psoralea” النبات ، والذي يستخدم على نطاق واسع في التجميل Ayurvedic.
  13. كما يستخدم كريم الطفل على نطاق واسع جدا لتصحيح أعراض الصدفية. وهي تتكون من المكونات الطبيعية: بقلة الخط ، البحر النبق ، البابونج ، آذريون ، الخ ، التي تؤثر بشكل إيجابي على الجلد.
  14. توصي إلينا ماليشيفا باستخدام كريم psorimilk لعلاج الصدفية.
  15. الهرموني الكريمات الصدفية: Pikladol، Antipsor، Tsitopsor، BIODERMA، Collomak، Akriderm، Akrustal والزنك مرهم، Tsinokap، النفثالين مرهم Tsignoderm، Ditrastik.

كيفية التقديم؟

استخدام الكريمات من الصدفية بعناية. ينبغي تطبيقها بدقة على الجلد التالف بأيدٍ نظيفة وجافة. ومن الأفضل استخدام مسحات القطن ، لذلك تمنع إصابة الجلد المصاب من الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض (المكورات العنقودية ، العقيدات ، الخ) ، والتي لا يمكن إلا أن تؤدي إلى تفاقم مسار مرضك.

ضع الكريم بشكل متساوٍ ، منتشرًا على السطح بأكمله. استخدم بالضبط كمية المرهم المشار إليها في التعليمات حتى لا يكون هناك جرعة زائدة.

تراقب عن كثب حالة بشرتك. تذكر أن الصدفية “يحب” الآفات الجلدية المختلفة (تندب ، جروح ، الخ). لن يكون لديك الوقت للنظر إلى الوراء ، كما يظهر الموقد الصدفي الجديد على موقع جرح صغير. لذلك ، لا تسمح بالتخفيضات أو التلف.

لا تعطي علاج الصدفية في منتصف الطريق. علاج الأعراض حتى النهاية. يمكن لموقف الإهمال تجاه هذا المرض أن يؤدي إلى ظهور انتكاسات جديدة.

استخدم خلال فترة الحمل

ممنوع منعا باتا استخدام الكريمات الهرمونية من الصدفية أثناء الحمل. في هذه الحالة ، من الضروري إجراء استشارة مع الطبيب. سيخبرك المتخصص عن أفضل طريقة للتصرف في هذا الموقف ، حتى لا تضر بصحتك وصحة الطفل الذي لم يولد بعد.

موانع للاستخدام

  • الحمل والرضاعة.
  • حب الشباب وحب الشباب.
  • داء الشعيات.
  • سرطان الجلد
  • السل في الجلد.
  • الهربس البسيط
  • الحساسية الفردية لمكونات المخدرات.
  • الأطفال حتى سن عام واحد.

[5], [6], [7], [8]

آثار جانبية

  • تغييرات نوعية في الجلد (ضمور) ؛
  • ردود الفعل التحسسية.
  • توسيع الأوعية الصغيرة من الجلد.
  • علامات التمدد على الجلد.
  • اضطرابات تصبغ الجلد.
  • حكة وحرق.

أعراض الجرعة الزائدة والتفاعل مع أدوية أخرى

ربما ظهور حاد للحساسية (احمرار ، التهاب ، حرق ، حكة ، الخ). من الممكن أيضًا زيادة الآثار الجانبية. للتخلص منها ، تحتاج فقط إلى إزالة الدواء من الجلد.

إذا ابتلعت الدواء بطريق الخطأ ، استشر الطبيب على الفور قبل شطف فمك بالماء.

لا تستخدم مرهمين هرمونيين أو أكثر للعلاج. هذا سوف يؤثر سلبًا على جسمك. قبل تطبيق أي مراهم من الصدفية ، تحتاج إلى استشارة الطبيب. سيخبرك ما هي الأدوية التي يمكن الجمع بينها ، الدواء الموصوف لك ، والتي – لا.

شروط التخزين ومدة الصلاحية

تخزينها في مكان مظلم وجاف وبارد. لا تجميد. تأكد من الابتعاد عن متناول الأطفال.

في المتوسط ، يتم تخزين الاستعدادات للصدفية لمدة سنتين إلى أربع سنوات

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “الكريمات لالصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

المواد الهلامية من الصدفية

حتى الآن ، يحاول مرضى الصدفية إيجاد أداة مناسبة تساعدهم على التخلص نهائياً من لويحات الصدفية ويعيشوا حياة كاملة. الأدوية الجديدة على الاطلاق في مجال الصيدلة هي مجموعة متنوعة من المواد الهلامية لعلاج الصدفية. أي منهم أكثر فعالية وما هي مزاياه؟

.[1], [2], [3], [4], [5]

مؤشرات للاستخدام

يتم تطبيق جل من الصدفية خارجيا حصرا. تنتشر على سطح الجلد المتضرر ، مغطاة بورق الصدفية. كقاعدة عامة ، يصف الأطباء المواد الهلامية المختلفة في العلاج المعقد بأدوية أخرى ، لأنها تساعد على تحسين حالة المريض فقط. عادة ، يتم استخدام المواد الهلامية في المراحل الأولى من المرض أو في الصدفية المزمنة أثناء ظهور لويحات.

شكل القضية

اليوم ، في قائمة الأدوية المختلفة لعلاج الصدفية ، والهلام لا تحتل المكان الأخير. يمكن أن يكون لها اتجاهات وشخصية مختلفة. يمكن تقسيم جميع المواد الهلامية من هذا المرض إلى مجموعتين كبيرتين:

  1. المواد الهلامية التي يتم تصميمها للعناية ببشرة الجسم والرأس. مع مساعدتهم ، يمكن للمريض تقليل المظاهر الرئيسية للصدفية.
  2. المستحضرات الطبية التي يتم إصدارها على شكل جيل.

الاختلاف الرئيسي للهلام ، على سبيل المثال ، الكريم هو حقيقة أنه لا يعتمد على الزيوت والدهون. لديه مظهر من الاتساق الشفاف شبه السائل ، والتي يتم تطبيقها بسهولة على الجلد. يجب على كل مريض ، بالطبع ، اختيار شكل الإصدار الذي يناسبه.

عادة ما يتم تصميم المواد الهلامية التجميلية لتنظيف وترطيب البشرة ، ولكن من بينها يمكن العثور على بعض المواد التي ستساعدك في منع انتكاس الصدفية

على سبيل المثال ، المرضى الذين يعانون من هذا المرض غير السار هم أفضل من اختيار جل الاستحمام الخاصة ، والتي لا تشمل الأصباغ أو النكهات. هذه المواد الكيميائية يمكن أن تسبب الحساسية ، وهذا بدوره يعقد بشكل كبير عملية علاج الصدفية.

تختلف المواد الهلامية الطبية لعلاج لويحات الصدفية عن المراهم والكريمات حسب تركيبها. في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون لها أغراض مختلفة جدًا:

  1. علاج اللويحات مع الصدفية المبتذلة على الجلد المفتوح.
  2. علاج الصدفية البثرية.
  3. علاج الصدفية في فروة الرأس.
  4. علاج الصدفية على الأظافر.
  5. علاج مركب من الصدفية في المفاصل.
  6. يعني العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المواد الهلامية للصدفية لا يمكن أن تكون محلية فقط بل شفهية أيضًا. تتضمن المجموعة الأولى تلك الأدوية التي تساعد على علاج لويحات على جلد المريض. كقاعدة ، مع مساعدتهم يمكنك تحقيق نتيجة فعالة. في الثانية ، يمكنك العثور على الوسائل التي تمتص المواد الضارة وإزالتها من جسم المريض. وهذا يشمل المخدرات الشهيرة Enterosgel. فهو يساعد على تطهير الأمعاء ، وهي مرحلة مهمة جدا في علاج الصدفية.

[6], [7], [8], [9], [10], [11], [12], [13]

الديناميكا الدوائية والحركية الدوائية

النظر في ديناميكيات الدواء والدواء من المواد الهلامية من الصدفية باستخدام مثال على المخدرات شعبية “Xamiol”.

هذا المستحضر يحتوي على اثنين من المكونات النشطة النشطة (كالسيبوتريول والبيتاميثازون). أولها هو التماثلية الاصطناعية من المستقلب النشط من فيتامين د. ويرجع ذلك إلى أن تثبيط تكاثر الكيراتين يحدث. في نفس الوقت ، يتم تسريع تمايزها المورفولوجي بشكل كبير.

المادة الثانية (بيتاميثازون) هي جلايكو ستوكلوستيرويد معروف ، بسبب أن الدواء له مضاد للحكة ، مضاد للالتهاب ، عمل مناعي ومضيق للأوعية. مع استخدام خلع انسداد ، يتم تعزيز عمل بيتاميثازون. في هذه الحالة ، يتغلغل هذا العنصر بشكل أكثر عمقاً في الجلد.

إذا لم يتم تلف الجلد ، يتم امتصاص بيتاميثازون و calcipotriol في الجلد في كمية صغيرة (لا يزيد عن 1 ٪). ولكن مع وجود عدد كبير من لويحات الصدفية أو عند استخدام الضمادات ، يزيد امتصاص الجلوكوكورتيكويد. يتم التخلص من المخدرات بعد بضعة أيام من التطبيق. يفرز بيتاميثازون عن طريق الكلى والأمعاء.

أسماء المواد الهلامية العلاجية للصدفية

على رفوف الصيدليات اليوم يمكنك العثور على عدد كبير من مجموعة متنوعة من المواد الهلامية لعلاج لويحات الصدفية. يتم استخدامها في العلاج المعقد لتحقيق تحسن في حالة المريض في أقرب وقت ممكن.

من بين المستحضرات الأكثر شعبية في شكل هلام لهذا اليوم من الممكن تخصيص:

  1. نانو هلام.
  2. Ksamiol.
  3. Klarelyuks.

كل هذه الأدوات لها خصائصها ومزاياها ، والتي ستتعلمها بعد قليل.

نانو جل من الصدفية

عوامل الخطر لتطوير الصدفية غالبا ما تكون الإجهاد البدني أو العاطفي ، لذلك هذا المرض الخطير في العالم الحديث شائع جدا. معظم المرضى بعد العلاج لفترات طويلة يفقدون الصبر ويعتقدون أن بشرتهم ستبدو طبيعية في يوم من الأيام. ولكن في الطب الحديث ، ظهرت أدوية فعالة جديدة وأخرى مثل “Nano-gel”.

تتواءم هذه الأداة بسرعة كبيرة مع لويحات الصدفية بسبب شكلها الخاص للإفراز. يمكن أن يسمى الميزة الرئيسية ل Nano-gel أساسها الطبيعي. في ذلك لن تجد أي روائح ، لا نكهات ، لا صبغات. هذه المواد الكيميائية الأكثر إثارة للبشرة حتى صحية. أيضا ، لا يحتوي الدواء على هرمونات ، وهو أمر مهم جدا أيضا. يستخدم Nano-gel أيونات الفضة ، وكذلك الفيتامينات والمعادن.

وفقا للمصنعين ، وذلك بفضل المكونات الرئيسية التي تشكل هذا الجل ، فإنه يساعد على التخلص من علامات خارجية من الصدفية في جميع المرضى تقريبا. بمساعدة هذه الأداة يمكنك الشفاء في المنزل ، دون التمسك بنظام غذائي خاص.

بعد أن يصبح الجل نانو على الجلد مع لويحات الصدفية ، يبدأ بسرعة الامتصاص في الطبقات العميقة للبشرة. يعتبر هذا العلاج مسكن فعال ، لذلك يساعد بسرعة كافية لتخفيف الأحاسيس المؤلمة. كما أن لها تأثير مطهر ، لذلك فهي تطهر البشرة التالفة بسهولة وتحميها من مسببات الأمراض المختلفة.

المواد الفعالة للهلام لها تأثير استعادة ممتازة ، لذلك تبدأ المقرنية بالتليين أسرع. بمرور الوقت ، تختفي إلى الأبد. تتوقف العملية الالتهابية ، تمر الحكة. أيضا ، يساعد الجل لاستعادة الدورة الدموية الطبيعية في الأنسجة ، والتي يصبح الجلد مرنة وسلسة.

إذا قمت بتطبيق Nano-gel بانتظام ، يمكنك نسيان الصدفية لفترة طويلة. استخدم مرتين في اليوم. يستمر العلاج لمدة لا تقل عن شهر واحد.

موانع ل Nano-gel ، على هذا النحو ، لا. لذلك ، يمكننا القول أن هذا الدواء آمن تمامًا لصحة المريض. حتى أثناء الحمل أو الرضاعة ، يمكنك استخدام Nano-gel بأمان.

قراءة المزيد من التفاصيل حول إيجابيات وسلبيات nano-gel مع الصدفية  هنا.

Ksamiol

هذا العامل المضاد للالتهاب ومضاد للتكاثر ، والذي يستخدم على نطاق واسع لعلاج الصدفية. لديه اتساق شفاف وهو عديم اللون أو أبيض تقريبا. المواد الفعالة النشطة للهلام هي: بيتاميتازون ديبروبريونات ، مونوهيدرات كالسيبوتريول. أيضا في تكوين Xylol ، يمكن العثور على البارافين السائل وزيت الخروع.

Calcipotriol ، والتي هي جزء من المخدرات ، هو التناظرية من المستقلب من فيتامين D. مع مساعدتها ، فإنه يمكن أن يبطئ انتشار الكيراتوسين ، ويتم تحسين تمايزها. بيتاميثازون هو جلوكوكورتيكوستيرويد معروف للتطبيق الموضعي ، والذي يتميز تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للحكة.

Xylol فعال في علاج الصدفية في فروة الرأس أو درجات خفيفة من الصدفية على الجسم. قبل تطبيق الجل على المناطق المتضررة من الجلد ، ينبغي أن تهتز القارورة مع الدواء بدقة. استخدام كمية صغيرة من المخدرات ، وتطبيقه مباشرة على لويحات مرة واحدة في اليوم. يرجى ملاحظة أن الحد الأقصى لجرعة العلاج الأسبوعي هو 100 غرام ، ويوصى بمواصلة العلاج لمدة أربعة أسابيع (مع الصدفية في الرأس) أو ثمانية أسابيع (مع أنواع أخرى من الصدفية). يمكن أن يكون العامل على سطح الجسم لمدة لا تزيد عن ليلة واحدة أو يوم (أي 12 ساعة).

هو بطلان هذا الدواء للاستخدام في الأمراض حيث تشعر بالانزعاج استقلاب الكالسيوم في الجسم، على الكلى أو الكبد، الجلد الفيروسية، البكتيرية، الالتهابات الفطرية، وأنواع معينة من مرض الصدفية (البثري، النقطي)، والمكونات وكيل التعصب، سن 18 عاما.

في حالة حدوث جرعة زائدة من Xamiol ، قد يعاني المريض من الأعراض التالية:

  1. فرط كالسيوم الدم.
  2. انتهاك الترابط بين محور النظام الغدة النخامية والكظرية.

مع هذه الأعراض ، يجب عليك التوقف فورا عن استخدام الدواء والبدء في علاج الأعراض.

وينبغي التمييز بين الآثار الجانبية الرئيسية من استخدام Xamiol:

  1. تهيج الأغشية المخاطية.
  2. حرق والحكة على الجلد.
  3. ردود الفعل التحسسية.

لا يوصى بتطبيق المنتج على الأغشية المخاطية. عند استخدامها على جلد الشخص أو الأعضاء التناسلية يتم العلاج تحت إشراف الطبيب.

Klarelyuks

Clarelux هو دواء حديث يعتمد على كورتيكوستيرويد قوي (clobetasol propionate) ، والذي يستخدم في علاج الصدفية. يتم تطبيقه خارجياً على المناطق المصابة من الجلد. وعادة ما يستخدم لعلاج الصدفية في فروة الرأس تحت إشراف الطبيب.

باستخدام Clarelux ، يمكن للمريض تحقيق نتيجة سريعة وفعالة ، وتخفيف وضعه ، وتخفيف الحكة والحرق.

يطبق المرضى البالغين جل على الجلد المصاب بكميات صغيرة مرتين في اليوم (عادة في الصباح والمساء). لا تتجاوز الجرعة القصوى الأسبوعية، وهو ’50 الضغط الجل من الأنبوب يجب أن تكون مباشرة لويحات الصدفي، وهي تبدأ في الذوبان بسرعة في اتصال مع الجلد الحار الأيدي. بعد تطبيق Clarelux على فروة الرأس ، شطف الدواء غير مستحسن. كما أنه ليس من المستحسن استخدام هذا الدواء لعلاج الأطفال والمراهقين.

موانع الاستعمال الرئيسية لاستخدام المخدرات:

  1. التعصب لبروبيونات clobetasol أو الحساسية لأجزاء أخرى من عامل.
  2. الحروق والإصابات والجروح على الجلد.
  3. حب الشباب ، الوردية ، الأمراض الفيروسية أو الفطرية في الجلد.
  4. مع مساحة كبيرة من آفة الصدفية.
  5. لا تنطبق على الأغشية المخاطية.
  6. أمراض الكلى والكبد.
  7. الحمل.

عند استخدام الدواء ، قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية:

  1. حرق على الجلد أو غيرها من مظاهر الحساسية.
  2. تهيج الجفون أو العينين.
  3. تفاقم المرض.
  4. نمو الشعر غير طبيعي.

[16], [17], [18]

الجرعات والإدارة

قبل تطبيق الدواء على الجلد التالف ، يجب غسلها وتجفيفها جيداً. تذكر أن الجلد يجب أن يكون جافًا تمامًا. بعد أن تجفف الجلد ، ضع بضعة سنتيمترات من الجل عليها واتركها لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة. خلال هذا الوقت ، يجب أن يمتص الجل تمامًا في الجلد ويخترق الطبقات العميقة للبشرة. لا تحاول فرك الجل ، كما يمكنك إصابة الجلد مع لويحات الصدفية.

في بعض الأحيان ، إذا كنت تستخدم الكثير من الدواء ، فهناك فائض على الجلد. يجب أن تمحى مع منديل ويترك لتجف تماما. بعد العملية ، اغسل يديك جيداً بالصابون المضاد للبكتيريا. كرر الإجراء عدة مرات حسب التعليمات وفقًا للتعليمات. تذكر ، يمكنك أن ترى التحسن ليس على الفور ، ولكن في غضون بضعة أيام أو حتى أسابيع. ولكن يجب أن تختفي الحكة بالفعل في اليوم الثاني والثالث بعد بداية مسار العلاج.

.[19], [20], [21]

استخدم خلال فترة الحمل

بما أن معظم المواد الهلامية الطبية لعلاج الصدفية تعتمد على الستيروئيدات القشرية أو الكورتيكوستيرويدات ذات التأثير القوي ، فهي ممنوعة من استخدامها أثناء الحمل. هذا يرجع إلى حقيقة أن هناك مخاطر كبيرة من الآثار السلبية على نمو الجنين. فقط في الحالات القصوى ، قد يقرر الطبيب استخدام هذه الأدوية لعلاج امرأة حامل.

الدواء الوحيد الآمن في شكل هلام لهذا اليوم هو “Nano-gel”. بسبب أساسها الطبيعي ، فضلا عن نقص الكورتيكوستيرويد في التركيبة ، يمكن استخدامه أثناء الحمل والرضاعة.

موانع للاستخدام

قبل استخدام أي أدوية ، يجب عليك دراسة التعليمات بعناية لمعرفة متى يتم استخدامها من أجل الاستخدام. بصفة عامة ، لا يوصى باستخدام المواد الهلامية للصدفية ، كقاعدة عامة:

  1. خلال فترة الحمل والرضاعة.
  2. في مرحلة الطفولة (في بعض الأحيان حتى ما يصل إلى ثمانية عشر عاما).
  3. عند عدم تحمل المكونات الرئيسية للدواء.
  4. مع قصور كبدي أو كلوي.
  5. إذا أصيب الجلد أو حروق.
  6. مع الالتهابات الجلدية الفيروسية ، البكتيرية أو الفطرية.
  7. بعض أنواع الصدفية (ليست كل المواد الهلامية عالمية).

.[14], [15]

آثار جانبية

الآثار الجانبية الناجمة عن استخدام المواد الهلامية المختلفة لعلاج الصدفية نادرة جدا في المرضى ، ولكن يجب تذكرها قبل بدء العلاج. الأكثر شيوعًا هي:

  1. في بعض الأحيان ، قد يحدث تهيج في العين ، بما في ذلك تورم الجفن.
  2. في كثير من الأحيان في المرضى ، هناك ردود فعل تحسسية على الجلد (الحكة ، يتساقط ، احمرار ، تهيج ، طفح جلدي).
  3. مع استخدام لفترات طويلة ، وتطوير ضمور الجلد (إذا كان الجل يحتوي على جلايكورتيكويدويدات).

إذا لاحظت ظهور واحد أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه ، يجب عليك التوقف فورا عن العلاج والاتصال بالطبيب الذي سيصف العلاج الصحيح.

جرعة مفرطة

عند استخدام العديد من المستحضرات التي تعتمد على الكورتيكوستيرويدات و calcipotriol (وغالبا ما تكون جزءا من المواد الهلامية الصدفية) ، قد تتطور بعض الأعراض غير السارة والشديدة. من بينها – قمع وظيفة نظام الغدة النخامية والكظرية وارتفاع محتوى الكالسيوم في الدم.

في هذه الحالة ، ينصح الأطباء بالتوقف الفوري عن العلاج وبدء العلاج بالأعراض.

شروط التخزين ومدة الصلاحية

يجب تخزين هلام الصدفية في مكان مظلم وبارد (لا ينبغي أن تكون درجة حرارة الهواء أعلى من 25 درجة) ، وهي غير متوفرة للأطفال الصغار. يمكن تخزين قارورة مغلقة لمدة تصل إلى عامين ، ولا يمكن تخزين قارورة مفتوحة لأكثر من ثلاثة أشهر.

مهم! لا تنطبق الهلام من الصدفية بعد انتهاء صلاحيتها ، يمكن أن يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “المواد الهلامية من الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

الصدفية: الأسباب والأعراض والعلاج

الصدفية (synonym: scally lichen) هو مرض التهابي غالباً ما يتجلى في شكل حطاطات أو لويحات حمامية محدودة بشكل واضح ومغطاة بالمقاييس الفضية. ما الذي يسبب الصدفية غير معروف ، ولكن الأسباب الشائعة هي الإصابات والالتهابات واستخدام بعض الأدوية.

عادة ما تكون أعراض الصدفية الذاتية ضئيلة ، وفي بعض الأحيان تكون هناك حكة خفيفة ، ولكن يمكن للطفح الجلدي خلق مشكلة. بعض المرضى يعانون من التهاب المفاصل المؤلم. ويستند تشخيص الصدفية على مظهر وتوطين الطفح الجلدي. في علاج الصدفية تستخدم المطريات، نظائرها من فيتامين D، retinoydy، القطران، السكرية، العلاج بالضوء، وفي الحالات الشديدة، ميثوتريكسات، الرتينوءيدات والعوامل البيولوجية أو مناعة.

الصدفية هو مرض الانتكاس المزمن ، والذي يقوم على زيادة انتشار واختلال التمايز من خلايا البشرة. يستمر المرض لسنوات ، مصحوبًا بالتناوب والختفاء.

الصدفية – وهو مرض جلدي التهابي مزمن من أصل سياقاتها في أي مكون وراثي يلعب دورا قياديا. تتميز الصدفية بواسطة الطيف وضوحا من المظاهر السريرية: من حطاطات متقشرة بوفرة واحدة أو لويحات وردي اللون الأحمر إلى احمرار الجلد، الصدفية أتر وباتين، الصداف البثري المعمم أو محدودة. الطفح قد يكون موجودا في أي جزء من الجلد، ولكن في معظم الأحيان – على السطوح الباسطة من الأطراف وفروة الرأس والجذع. حطاطات مرض الصدفية تختلف في حجمها، وشدة استجابة التهابية، تسلل، والتي يمكن أن تكون كبيرة جدا ويرافقه نمو الحليمية وثؤلولي.

حوالي 2 ٪ من سكان العالم يعانون من الصدفية ، الرجال والنساء هم تقريبا نفس الشيء.

.[1], [2], [3], [4], [5], [6], [7], [8]

ما الذي يسبب الصدفية؟

ويرافق المفرط لمن الخلايا الكيراتينية البشرة، التهاب البشرة والأدمة – الصدفية. مرض عرضة حوالي 1-5٪ من سكان العالم في خطر متزايد من الناس مع البشرة الفاتحة. عمر بداية المرض واثنين من القمم: يحدث مرض الصدفية الأكثر شيوعا بين الأعمار من 16-22 أو 57-60 سنة، ولكن من الممكن في أي سن. ما الذي يسبب مرض الصدفية غير معروف، ولكن عادة ما ينظر إليها في التاريخ العائلي. ترتبط HLA-

مولدات المضادات (CW6، B13، B17) مع الصدفية. ومن المتوقع أن تأثير العوامل الخارجية تتسبب استجابة التهابية والمفرط لاحقة من الخلايا الكيراتينية. ومن المعلوم، أثار الصدفية fatokrami مثل: آفات الجلد (Kobnera ظاهرة)، حمامي الشمسي، فيروس نقص المناعة البشرية، التهابات العقيدات بيتا الحالة للدم، والأدوية (خاصة حاصرات بيتا، الكلوروكين، والليثيوم، أنجيوتنسين مثبطات الإنزيم، إندوميثاسين، تيربينافين، وألفا مضاد للفيروسات)، والإجهاد العاطفي والكحول.

الصدفية: أمراض الجلد

شَمس كبير ، وجود ممدود رقيق ومتجمد إلى حد ما في الجزء السفلي من نواتج البشرة ؛ على قمم الحليمات في الأدمة ، تكون البشرة ضعيفة ، تتكون أحيانًا من 2-3 صفوف من الخلايا. Parakeratosis هو سمة ، وفي البؤر القديمة – فرط التقرن. غالبًا ما يتم تقشير الطبقة القرنية جزئيًا أو كليًا. يتم التعبير عن الطبقة الحبيبية بشكل غير متكافئ ، كقاعدة عامة ، تحت مواقع الرواسب. خلال طبقة تقدم الشائكة احظ ذمة مشتركة بين وداخل الخلايا،

إيماس لتشكيل تراكمات تنسيق العدلات التي تهاجر إلى الطبقة القرنية، أو أجزاء microabscesses شكل parakeratoticheskie مونرو. غالبًا ما يتم العثور على الانقسام في الصفوف القاعدية والسفلية للطبقات الشائكة. وفقا لذلك، واستطالة من الحليمات البشرة الزوائد الجلدية زادت، kolboobrazno توسعت تورم، الشعيرات الدموية مجعد فيه، مليئة بالدم. في طبقة papillar أخرى من الأوعية الدموية، وهناك ارتشاح ما حول الأوعية صغيرة من الخلايا الليمفاوية، منسجات وجود المحببة عدلة.

وينتضح حدوث الإكثار من الصدفية والالتهاب بين الخلايا في البشرة ، مما يؤدي إلى تكوين مونرو microabscesses. في المرحلة التراجعية من العملية ، تكون الخصائص المورفولوجية المذكورة أقل وضوحًا ، والبعض الآخر غائب تمامًا.

عندما الصدفية الأحمرية ونموذجية لإجراء تغييرات الصدفية النسيجية، ولكن في بعض الحالات استجابة التهابية ملحوظ لوجود ارتشاح التهابي بين يوزيني المحببة الخلايا. في بعض الأحيان يكون هناك حالة من الإسفنج و الحويصلات. بالإضافة إلى ذلك ، غالباً ما يتم ربط الرقاقات بشكل ضعيف بالبيئة ، وعندما يتم معالجتها ، يتم فصلها مع المعالجات المصغرة.

تتميز الصدفية البيضية بهزيمة جلد الراحتين والأخمصين ، والشكل العام للمرض أقل شيوعًا. هو واضح جدا رد فعل الالتهابية ، يرافقه الحويصلة ، التي تحجب في بعض الأحيان علامات النسيجية النموذجية من الصدفية. كقاعدة عامة ، هناك الكثير من الميكروبات مونرو التي ليست فقط تحت قرنية ، ولكن أيضا في الطبقة malpighian من البشرة. الأنسجة حدة البثري المعمم الصدفية Numbusha تتميز بثرات podrogovyh وتدمير الأجزاء العلوية طبقة الشائكة من المحببة عدلة تسللوا إلى تشكيل البثور الاسفنجي الذي.

في تقييم التغيرات النسيجية في الجلد مع الصدفية البثرية المعممة ، هناك خلافات. بعض المؤلفين يعتبرون السمة المميزة لهذه العملية وجود علامات نسيجية من شرجية الصدفية وفرط التقرن ، والبعض الآخر – التغيرات التي تختلف عن الصدفية. أكثر سمة مميزة للنسيجي الصدفية كسا البثري هي أحد بثور الاسفنجي تمثل صغيرة طبقة تجويف الشائكة شغل المحببة عدلة. في مثل هذه الحالات، التشخيص التفريقي للالصداف البثري الحلئي القوباء، التقرن السيلاني، مرض رايتر وsubkornealnogo بثار سنيدون ويلكنسون.

الصدفية ثؤلولي، بين شواك، نظير التقرن، مشتركة بين وداخل الخلايا ذمة طبقة مالبيغي ديه ورم حليمي وفرط وضوحا مكونات نضحي مع إيماس وتشكيل العديد من microabscesses Mynro في أي منطقة قد تكون المقاييس والقشور قرنية التصفيح واسعة النطاق. الأدمة وضوحا عموما تورم مع جدران الأوعية الدموية عاء التفاعل، وتخفيف والخروج من عناصر التجويف تشكيلها. الأدمة، وخاصة في الأجزاء العليا، تورم بشكل كبير.

الصدفية: هيستوجينيسيس

حتى الآن ، لم يتم حل مسألة الدور القيادي لعوامل البشرة أو الجلد في تطور المرض ، ولكن الدور الرئيسي ، كقاعدة ، تم تعيينه لاضطرابات البشرة. ومن المفترض أن هناك خلل جيني في الخلايا الكيراتينية مما يؤدي إلى فرط انتشار خلايا البشرة. في الوقت نفسه ، تغيرات الجلد ، وخاصة التغيرات الوعائية ، هي سمة دائمة أكثر للصدفية ، تظهر في وقت مبكر من البشرة وتستمر لفترة طويلة بعد العلاج.

وعلاوة على ذلك ، يتم الكشف عن التغيرات الجلدية في الجلد الصحي سريريا للمرضى وأقاربهم من الدرجة الأولى من القرابة. مع التعافي السريري من الصدفية ، يتم فقط تطبيع اضطرابات البشرة ، ويلاحظ الالتهاب في الأدمة ، وخاصة في الأوعية.

لسنوات عديدة ونحن التحقيق في دور العوامل البيوكيميائية (chalones، النيوكليوتيدات، مستقلبات حمض الأراكيدونيك، الأمينات، البروتياز ونيوروببتيد الله.) لا تمنح، ولكن أيا من شذوذ البيوكيميائية الكشف عن أهمية المسببة.

مساهمة في دراسة آليات المناعة في تطوير رد فعل التهابي كبير. ومن المفترض أن حدوث ارتشاح الخلايا تتكون أساسا من CD4 T الليمفاوية subpopulyaiii، هو رد الفعل الأساسي. حيث الخلل الجيني يمكن أن تتحقق على مستوى ktetok antigenprezentuyuschih، الخلايا اللمفاوية التائية، الأمر الذي يؤدي إلى تختلف عن في إنتاج السيتوكينات العادي أو على مستوى الخلايا الكيراتينية خلوى reagiruyushih مرضي. وتأكيدا لفرضية حول دور مهم في التسبب في subpopulyakii الصدفية تنشيط CD4 الخلايا اللمفاوية التائية توفر لها تأثير إيجابي للأجسام استخدام moioklonalnyh إلى خلايا CD4 T، القطعان نسبة تطبيع CD4 + / CD8 + T الخلايا اللمفية عقب علاج الصدفية.

إن تكون النسج الصدري للبثريوم المعمم غير واضح أيضا. في هذه الحالات عندما يتطور نتيجة لاستخدام الأدوية ، يفترض دور تفاعل فرط الحساسية المباشر. الدور الهام للاضطرابات الجهاز المناعي تشير السفن تغييرات في مواقع بثور، وجود بثور ودائع مفتش، الغلوبولين المناعي، ايغا والمكون C3 من تكملة، وفي الغشاء القاعدي للبشرة – SZb-komnonenta تكمل تغيير مستقبلات سطح المحببة عدلة تم الحصول عليها من البثور، فشل السكان الخلايا التائية، والحد من نسبة T-المساعدين / T-المكثفات ونشاط الخلايا القاتلة الطبيعية في الدم.

أعراض الصدفية

آفات أو لا يرافقه مشاعر ذاتية، أو أن هناك حكة، وغالبا ما تكون مترجمة أنهم على فروة الرأس، السطوح الباسطة من الكوع والركبة طيات على العجز والأرداف والقضيب. يمكن أيضا أن تتأثر المسامير ، والحاجبين ، والإبطين ، والسرة و / أو المنطقة حول الشرج. الصدفية يمكن أن تأخذ على نطاق واسع ، والتي تنطوي على مناطق واسعة من الجلد. يعتمد ظهور الفاشيات على النوع. الصداف اللويحي هو النوع الأكثر شيوعًا من الصدفية ، حيث يتم تشكيل حطاطات حمامية بيضاوية أو لويحات مغطاة بمقاييس فضية كثيفة.

تظهر الانفجارات بشكل تدريجي ، وتختفي وتستأنف من تلقاء نفسها أو ما بعدها من العوامل المسببة. هناك أنواع فرعية وهي موصوفة في الجدول. 116-1. 5-30 ٪ من المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإعاقة. الصدفية نادرا ما تهدد الحياة ، ولكنها يمكن أن تؤثر على تقدير المريض لنفسه. بالإضافة إلى تدني احترام الذات ، يمكن أن تؤثر الرعاية المستمرة للبشرة المتضررة ، والملابس ، والفراش بشكل سلبي على نوعية الحياة.

ما الذي يزعجك؟

كيف يتم التعرف على الصدفية؟

غالبا ما يعتمد تشخيص الصدفية على مظهر وتوطين الآفات. ينبغي التمييز بين مرض الصدفية من التهاب الجلد الدهني، سعفة، والأكزيما مرض الذئبة الحمامية الجهازية المزمنة، الحزاز المسطح، النخالية الوردية، وسرطان الخلايا القاعدية، ومرض بوين، والحزاز البسيط المزمن ومرض الزهري الثانوية. نادراً ما تكون هناك حاجة إلى الخزعة ولا تستخدم لتشخيص المرض. عزل شدة المرض (خفيفة، معتدلة أو شديدة) يعتمد إلى حد كبير على طبيعة الآفات وقدرة المريض على التعامل مع المرض.

ما الذي يجب فحصه؟

كيف تفحص؟

ما هي الاختبارات المطلوبة؟

الصدفية: العلاج

بالنظر إلى التسبب في الإصابة بالصدفية ، يجب أن يركز العلاج على تصحيح الالتهاب ، وانتشار خلايا الخلايا الظهارية وتطبيع تمايزها. حاليا ، هناك العديد من الطرق والأدوية المختلفة لعلاج الصدفية. عند تعيين أسلوب معين من العلاج يجب أن تكون فردية لكل مريض، مع الأخذ في الاعتبار العمر والجنس والمهنة والشكل السريري المرحلة ونوع المرض (الصيف والشتاء)، وانتشار عملية والأمراض المرتبطة عانى تلقى سابقا العلاج.

الصدفية الطبيعي غالبا ما تعامل بالطرق التقليدية التقليدية، والتي تتكون في تحديد مسببات الحساسية (الكلور والكالسيوم، غلوكونات الكالسيوم، وحمض الصوديوم)، مضادات الهيستامين (fenistil، Tavegilum، Diazolinum، Analergin وآخرون)، وفيتامين (PP، C، A، والمجموعة B) الاستعدادات ، hepatoprotectors ، وكلاء أن يحسن دوران الأوعية الدقيقة ، الخ

مزيد من المعلومات عن العلاج

الأدوية

الصدفية تعامل أكثر فعالية من خلال أساليب مثل العلاج PUVA، العلاج بالضوء انتقائية، الرتينوءيدات العطرية، PUVA الحديد العلاج، mstotreksat، السيكلوسبورين A (Sandimmun-نيورال)، “العوامل البيولوجية” وglyukokortiko المنشطات.

.[9], [10], [11], [12], [13]

أعراض الصدفية

تبدأ الصدفية في كثير من الأحيان من سن 20 إلى 30 سنة ، و 75٪ من المرضى تصل أعمارهم إلى 40 سنة. ومع ذلك ، بشكل عام ، يمكن أن تحدث أعراض الصدفية في أي عمر.

تبدأ الصدفية لدى مرضى مختلفين بطرق مختلفة. الطفح الجلدي الأولي مع الصدفية المبتذلة هو بقعة لون وردي حاد بشكل حاد من شكل دائري بحجم رأس دبوس (من أعراض Pylnov). يمكن أن يكون لون الطفح الجلدي من اللون الوردي الفاتح إلى الأحمر الفاتح. بالفعل في لحظة الظهور ، فإن سطح البقعة مغطى في الغالب جزئيا أو كليا بمقاييس فضية بيضاء.

في بعض الحالات، العنصر الأساسي منذ البداية في ملامسة تنتج حطاطات انطباع، ولكن إذا كان في الوقت نفسه لإزالة تقشر تماما، فإنه عادة ما يختفي الانطباع، لأنه في الأيام الأولى لهطول الأمطار الأساسي الصدفي تسلل فشيئا بحيث تقوم على التسلل سريريا لملامسة لا يشعر. تدريجيا ، يزداد حجم الطفح الجلدي ، يزداد الارتشاح ، وتصبح المقاييس أكبر ويتم تشكيل طفح أحادي الشكل في شكل عقيدات (حطاطات).

نتيجة للنمو المحيطي أو الاندماج من عناصر يتم تشكيل لويحات من الخطوط العريضة الأكثر مختلفة. الموقع المفضل – الأسطح الباسطة للأطراف العلوية والسفلية ، خصوصًا في منطقة المرفقين والركبتين وفروة الرأس وطيات الجلد والجذع. في بعض المرضى ، توطين الطفح الصدفي هو عكس الطبيعي. هذا هو ما يسمى بالصدفية العكسية (الصدفية inversa) ، لأنه بدلا من الأسطح الباسطة ، يتأثر الانثناء أيضا. للثوران الصدفي ، والظواهر الثلاث التالية هي سمة:

  1. التقسيم الطبقي لعدد كبير من المقاييس البيضاء والفضية ، عندما يتم كشطها ، هناك بعض التشابه مع صبغة stearic – ظاهرة صبغة stearin.
  2. بعد الإزالة الكاملة للمقاييس ، يفتح فيلم رقيق نصف شفاف ، يغطي العنصر الصدافي – ظاهرة الفيلم الصدفي.
  3. عندما يتم انتهاك سلامة هذا الفيلم عن طريق كشط لطيف ، يحدث نزيف في مكان – ظاهرة سباق الدم Polotebnova ، أو ظاهرة Auspitz.

في الدورة السريرية للصدفية ، تتميز ثلاث مراحل:

  1. فترة التقدم ، عندما تزيد عناصر الطفح من الحجم ، وهذا يتزامن مع ظهور طفح جديد ؛
  2. فترة ثابتة ، عندما يتوقف النمو المحيطي للطفح الجلدي ويعلق ظهور عناصر جديدة ؛
  3. فترة الانحدار ، عندما يحدث التطور العكسي للطفح الجلدي.

هذا التقسيم مشروط ، لأنه في مريض واحد ، في وقت واحد مع تراجع الطفح ، قد تظهر عناصر جديدة. حافة psevdoatrofichesky تتميز حول عندما المتقدمة، لم تعد تنمو عناصر من الجلد طفح قليلا ونا، وأكثر لامعة من صحة الجلد المحيطة، والخلايا الطرفية الاكتئاب قليلا، للطي، مثل المناديل الورقية. وجود حافة ponudoatrophic من Voronov يشير إلى تعليق نمو العنصر الصدفي.

من حيث حجم الطفح الصدفي ، تتميز الصدفية بأنها: نقطية ، عندما لا يتجاوز الطفح الجلدي رأس الدبوس. على شكل دمعة ، عندما يكون الطفح أكبر إلى حد ما من رأس الدبوس ؛ على شكل عملة معدنية ، عندما تكون اللويحة كبيرة ومستديرة ؛ برزت ، التي تتشكل من الاندماج من الطفح الجلدي المجاورة واللويحات ، في حين أن الآفات متنوعة في الشكل والشكل الأشكال ؛ جغرافيًا ، عندما تكون بؤر الهزيمة ، الدمج ، مشابهة للخريطة الجغرافية ؛ على شكل حلقة ، عندما يكون الطفح نتيجة للاندماج أو القرار من المركز شكلًا حلقيًا ؛ serpiginous ، عندما يزحف تركيز الهزيمة في اتجاه واحد أو آخر.

السمة المميزة للصدفية هي تفاعل تهيج متشابه ، أو ظاهرة Köbner ، عندما تظهر حطاطات الصدفية بعد 10 إلى 14 يومًا (أحيانًا لاحقًا) في موقع صدمة أو خدش. وجود تفاعل تهيج متشابه في المريض يشير إلى وجود الجلد الذي لا يزال مهيئًا في ذلك الوقت للطفح الصدافي.

مع توطين الصدفية على فروة الرأس ، فإن انتقال الطفح الجلدي إلى المناطق الهامشية من الجبين هو “التاج الصدافي” النموذجي.

نادرا ما تتأثر الأغشية المخاطية ، بشكل رئيسي مع الصدفية المصابة بالتهاب المفاصل المصحوبة بالثدي ، ولكن هذا ليس له دلالة تشخيصية أو مهمة.

إن هزيمة صفائح الظفر (غالباً على اليدين ، نادراً – على الساقين) هي واحدة من الأعراض المتكررة للصدفية. وأكثرها تميزًا هو تشكيل انطباعات النقاط التي تعطي لوحة الظفر تشابهًا مع الكشتبان (أحد أعراض “الكشتبان”). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ملاحظة الأخاديد الطولية والعرضية ، والتغيرات في لون الظفر ، والتعكر ، وتشوه لوحة الظفر ، وهشاشة الهامش الحر ، وانكماش الظُفر أو التثليج النمطي. من الأحاسيس الذاتية ، غالبا ما يشكو المرضى من الحكة في الآفات ، وخاصة عندما تتأثر فروة الرأس ، وآلام المفاصل مع الصدفية المفصلية.

هناك أنواع السريرية التالية الصدفية: عادي (الشائع)، نضحي، الدهني، اعتلال المفاصل، احمرار الجلد الصدفي، الصداف البثري، والصدفية من الراحتين والأخمصين.

[1], [2], [3], [4], [5], [6], [7], [8], [9], [10]

علم التشريح المرضي للصداف

علامة المرضية من الصدفية هي شَمسٌ كبيرٌ مع وجود نواتج بشروية ممدودة ، سميكة إلى حد ما في الجزء السفلي منها.

فوق قمم حليمة الجلد ضعيفة أحيانا البشرة، وتتميز نظير التقرن، ومداخن القديمة – فرط. يتم التعبير عن الطبقة الحبيبية بشكل غير متكافئ ، ولا يوجد أي تقطر للمواظبة تحت الأقسام. في المرحلة التقدمية في طبقة الشائكة احظ ذمة مشتركة بين وداخل الخلايا، إيماس لتشكيل تراكمات تنسيق العدلات التي تهاجر إلى الطبقة القرنية، أو microabscesses شكل أجزاء parakeratoticheskie مونرو.

غالباً ما يوجد الانقسام في الصفوف القاعدية والسفلية للطبقة الشوكية. استطالة وفقا لذلك الامتداد البشرة الحليمات الجلدية هي ممدود وتوسعت، وأحيانا kolboobrazno، متوذمة والأوعية مضنية فيه، مليئة الدم. في طبقة podsochev ، لوحظ تسرب داخل الأوعية الدموية من الخلايا الليمفاوية والخلايا الحبيبية العدلة.

أعراض الصدفية النضحيه

تختلف الصدفية النضحية عن الصورة الإكلينيكية للصدفية العادية عن طريق النضح الكبير ، ونتيجة لذلك تظهر القشور والقشور المصفرة على سطح الانفجارات الصدفية. عند إزالة هذا الأخير ، يتم كشف نزيف ، سطح تبليل.

أعراض الصدفية الدهنية

مع الصدفية الدهنية ، يتم تحديد الطفح الجلدي في فروة الرأس وغيرها من المناطق “الزهمية” ولها صورة سريرية غريبة. الجزء الأشعث من الرأس يتأثر في أغلب الأحيان. يمكن عزل هذه العملية لفترة طويلة ولا تتجلى في شكل عناصر حطاطية أو لويحات ، ولكن مع تحلل غزير دون تغييرات التهابية واضحة. في هذه الحالة ، التشخيص صعب ، إذا لم تكن هناك طفح جلدي على مناطق الجلد الأخرى وليس هناك أي دليل على وجود الصدفية في أقارب المريض. بالإضافة إلى ذلك ، على الوجه ، في القص ، وخاصة في الأشخاص المعرضين للتفاعلات الزهمية ، يكتشفون حطاطات أو لويحات مغطاة بمقاييس طبقية ذات حدود أقل وضوحا. الثالوث الصدفي أقل وضوحا من الصدفية العادية.

أعراض الصدفية المفصلية

الصداف العضلي هو الشكل الأكثر حدة من المرض، وغالبا ما تؤدي إلى الإعاقة وأحيانا حتى وفاة المريض من دنف. الصدفية مرض المفاصل يشير عملية منهجية. يعاني الرجال أكثر من النساء. بداية المرض مختلفة. غالبًا ما تنضم هزيمة المفاصل إلى المظاهر الجلدية الموجودة بالفعل. وفي حالات أخرى، وهذا الأخير يسبقه الآثار المشتركة الموجودة في بعض الأحيان في عزلة لفترة طويلة. الأشعة السينية تم العثور على العديد من التغييرات الجهاز أستيو المفصل في معظم المرضى من دون علامات سريرية للتلف المفاصل.

هشاشة العظام حول المفصل واجهتها في معظم الأحيان، وتضييق فتحات مشتركة، العظمية، الكيسي تبيض العظام، على الأقل – تآكل العظام، وغالبا ما يتجلى التهاب المفاصل القليلة غير المتماثلة، وتقتصر على واحد أو أكثر من مفاصل اليدين والقدمين، وغالبا في عملية ينطوي على العمود الفقري (psoriatichssky الفقار)، ويفضل الصدر وأسفل الظهر الإدارات والمفاصل العجزي الحرقفي (الصدفي التهاب المفصل العجزي الحرقفي).

المرضى الذين يشكون من ألم عفوية شديدة في المفصل، وتفاقم من قبل الحركة. مجال المفاصل المتضررة في الفترة الأولى للمرض حار وذمي. تدهور الحالة العامة للمريض: على ارتفاع درجة حرارة الجسم في المساء، وانخفاض الشهية، واضطراب الجهاز الهضمي. هذه الظواهر تهدأ تدريجيا وتستمر هذه العملية لتحت الحاد، ثم في المرحلة المزمنة. من وقت لآخر وهناك المفاصل الحاد وعملية الجلد. في المستقبل، هناك قيود، وتشوه المفاصل، وأحيانا – قسط.

الصدري Erythroderma

نادرا ما تتطور erythroderma الصدفية وهي المضاعفات من الصدفية ، والتي في معظم الحالات يتطور نتيجة لتهيج العلاج المحلي بشكل مفرط أو عمل أي تأثيرات محلية سلبية أخرى (الأشعة فوق البنفسجية ، التشميس). الإريثرودرما تحتل تدريجيا كل أو تقريبا كل الجلد. يصبح الجلد أحمر فاتح ويصبح مغطى بمقاييس بيضاء جافة كبيرة أو صغيرة. عندما يخلع المريض ، يتم سكب الكثير من المقاييس البيضاء والفضية منه. يتم رش الجلد من الوجه ، والأوريات والفروة مع الدقيق. الجلد هو أكثر أو أقل تسلل ، ذمي ، حار على اللمس ،

في بعض الأحيان lichenized. يشكو المرضى من حكة أكثر أو أقل وضوحا ، وتضيق في الجلد وحرقان. يتم الحفاظ على أماكن من الجلد أو الحطاطات دون تغيير إكلينيك والويحات من الصدفية النموذجية في بعض الأماكن.

Erythroderma يسوء بشكل ملحوظ مسار الصدفية. تتعطل الحالة العامة للمرضى بشكل حاد ، ترتفع درجة الحرارة إلى 38-39 درجة ، والعقد اللمفاوية (في كثير من الأحيان الفخذ والأربية) زيادة.

أعراض الصدفية البثرية

هناك نوعان من الصدفية البيطرية: الصدفية الداكنة المعممة (Zumbush) والصداف الصدري الضيق للنخيل (Barber). يتواصل الشكل العام مع الصعوبة ، مع الحمى ، والشعور بالضيق ، وزيادة عدد الكريات البيضاء ، وزيادة في ESR. الانتيابي على خلفية الحمامي الساطعة هناك بثرات سطحية صغيرة ، مصحوبة بحرق ووجع ، تقع في منطقة اللويحات وعلى جلد لم يتغير من قبل. الصداف الديداني للراحتين والأخمصين يحدث في أغلب الأحيان أكثر من الشكل العام.

الثورات ، كقاعدة عامة ، متماثلة وتمثل بثرات داخل البشرة على خلفية من احتقان شديد ، تسلل وإشعاع. تقع الانفجارات بشكل رئيسي في منطقة tener و hypotener ، قوس القدمين.

تعد أشجار النخيل والنعال أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يزاولون عملًا يدويًا والذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا. في معظم الحالات ، تتأثر الراحتين والأخمصين في وقت واحد. من الناحية السريرية ، تتميّز الأشكال التالية من الصداف اللمحي النخاعي: عدسيًا ، على شكل مروحة على شكل مروحة ، دائري ، قرني ومتصلب. في نفس الوقت في أجزاء أخرى من الجلد تظهر آفات الصداف نموذجية. تحدث الظواهر في الفيلم الطرفي والنزيف البقعي بصعوبة كبيرة مقارنة بالمناطق الأخرى.

طيات الصدفية

طيات الصدفية شائعة في الأطفال أو كبار السن ، وخاصة في مرضى السكري. غالبا ما تقع البؤر في الإبطين ، تحت الغدد الثديية ، حول السرة ، في العجان. التقشير ، كقاعدة عامة ، غير مهم أو غير موجود ، يتم تحديد الفاشيات بشكل حاد ، سطحها أملس ، أحمر مشبع ، وأحيانًا رطب قليلاً. في أعماق الطيات ، يمكن أن ينشأ المذنبون.

التشخيص التفريقي للصدفية

أعراض الصدفية وينبغي التمييز بين من الصدفية، syphiloderm حطاطية، الحزاز المسطح، أشكال eritrodermicheskoy من الفطار الفطراني، حزاز أحمر الشعر، والتهاب المفاصل ومرض رايتر.

.[11], [12], [13], [14], [15], [16], [17], [18], [19], [20]

علاج الصدفية: العلاج بالضوء ، العلاج الموضعي و الجهازي

علاج الصدفية هي متنوعة وتشمل المطريات، حمض الصفصاف، والأعمال التحضيرية القطران، أنثرالين، القشرية، كالسيبوتريول، tazarotene، ميثوتريكسات، الرتينوءيدات، مناعة، وكلاء immunotherapeutic والعلاج بالضوء.

معالجة ضوئية

يستخدم العلاج بالضوء عادة لعلاج المرضى الذين يعانون من الصدفية المتقدمة. آلية العمل غير معروفة ، على الرغم من أن أشعة UVB تمنع توليف الحمض النووي. العلاج بالضوء مع أشعة السورالين والأشعة فوق البنفسجية من الطيف A ، واستخدام methoxypsoralen ، يرافق حساسات الضوء موجات طويلة UVA (330-360 نانومتر). للعلاج الضوئي تأثير مضاد للتعددية ويعزز تطبيع تمايز الخلايا الكيراتينية. الجرعة الأولية مع العلاج الضوئي صغيرة ، ولكن يمكن زيادتها في المستقبل. الجرعة المفرطة من الأدوية أو UVA يمكن أن يسبب حروق شديدة.

على الرغم من أن هذا النوع من العلاج أسهل من استخدام العلاجات المحلية ، قد يحدث مغفرة طويلة الأجل ، ولكن العلاج المتكرر يمكن أن يسبب سرطان الجلد. استخدام عن طريق الفم من الرتينوئيدات يتطلب أقل من الأشعة فوق البنفسجية. طيف ضيق من الأشعة فوق البنفسجية هو علاج فعال ولا يتطلب psoralen. العلاج بالليزر Excimer هو نوع من العلاج الضوئي باستخدام مجموعة ضيقة للغاية من الموجات الطويلة.

المعالجة الشاملة (العامة) للعلاج الضوئي (PUVA-therapy). في غياب موانع ل FTX ، يتم تحديد حساسية جلد المريض للأشعة فوق البنفسجية بالضرورة. للقيام بذلك ، استخدم biodoza ، أو MED (جرعة حمامية دنيا) ، أي الحد الأدنى لمدة التشعيع ، حيث يكون هناك احمرار واضح للجلد. يتم التعبير عن Biodose في دقائق أو كمية الطاقة لكل وحدة مساحة: mJ / cm 2 (UV-B) أو J / cm 2. العلاج PUVA هو الأكثر فعالية في شكل المبتذلة من الصدفية. ويلاحظ تنقية الجلد من الطفح الجلدي الصدري بنسبة 75-90 ٪ بعد 15-20 إجراءات العلاج PUVA.

العلاج بالضوء الانتقائي (SFT). في SFT ، تستخدم الأشعة فوق البنفسجية متوسطة الموجة (UV-B) بطول موجة من 315-320 نانومتر. يبدأ العلاج بجرعة من أشعة UV-B تساوي 0.05-0.1 J / cm 2 بطريقة 4 تعرضات 6 مرات في الأسبوع مع زيادة تدريجية في جرعة UV-B بمقدار 0.1 J / cm 2 لكل إجراء لاحق. مسار العلاج يشمل عادة 25-30 الإجراءات.

الرتينوئيدات العطرية (AR). يستخدم Neotigazone بمعدل 0.5 ملغ لكل 1 كجم من وزن المريض. إذا لزم الأمر ، يمكن زيادة جرعة الدواء إلى 1 ملغ لكل 1 كجم من وزن المريض في اليوم الواحد. تستمر دورة العلاج من 6-8 أسابيع. Neotigazone له تأثير علاجي جيد في علاج التهاب المفاصل الصدفية ، الصدفية في الراحتين والأخمصين ، مع الآفات الصدفيه من لوحات الظفر.

إعادة العلاج PUVA. وتستند هذه الطريقة في العلاج على الجمع بين استخدام العلاج PUVA و AR. في الوقت نفسه ، فإن جرعة من UFO و AR ينقصان بشكل ملحوظ (ما يقرب من نصف الجرعة). إعادة PUVA العلاج واعلنت التأثير العلاجي في علاج احمرار الجلد الصدفي (بعد إزالة آثار حادة)، من الصعب وتتدفق من الصعب الشائع الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي.

الأدوية الموضعية للصدفية

اختيار وسائل للعلاج الخارجي من الصدفية هو واسع النطاق ويعتمد على المرحلة والسرطان شكل المرض. استخدام الأدوية المحلية يقلل من التهاب وتقشير وتسلل الجلد. وتشمل هذه المستحضرات والمراهم والكريمات التي تحتوي على حمض الصفصاف (2٪) والكبريت (2-10٪)، اليوريا (10٪)، digranol (،25-3٪)، والكريمات جلايكورتيكود والمراهم (Diprosalik، belosalik ، dermoveit ، lokazalen ، وما إلى ذلك) والمستحضرات (مع تلف للفروة) ، اعتمادا على المرحلة والمسار السريري للمرض. إن أجهزة المناعة المحلية (elidel ، protopic) و calcipatriol ، تطبيق cytostatics هي أيضا فعالة.

وتشمل المطريات الكريمات والمراهم والفيزيلين والبارافين والزيوت النباتية. أنها تقلل تقشير وأكثر فعالية عند استخدامها 2 مرات في اليوم أو بعد الاستحمام مباشرة. يمكن أن تصبح البؤر أكثر حمراء بعد القضاء على التقشير. المطريات آمنة وينبغي استخدامها في أشكال خفيفة إلى متوسطة من المرض.

حمض الصفصاف – هو حالات التقرن الذي يخفف رقائق، وتسهيل إزالتها، ويعزز امتصاص أدوية أخرى، مفيدة بشكل خاص في علاج فروة الرأس، وتقشير الجلد يمكن أن تكون قوية بما فيه الكفاية.

الصدفية الفرعية

النوع الفرعيوصفالعلاج والتشخيص
الصدفية دمعةالمظهر الحاد للعديد من اللويحات على الجذع لدى الأطفال والشباب بقطر 0.5 إلى 1.5 سم بعد التهاب البلعوم العقدياتالعلاج: المضادات الحيوية للعدوى العقدية : جيدة مع العلاج المستمر
الصدري Erythrodermaتشكيل تدريجي أو مفاجئ للحمامى الشائعة مع / بدون تشكيل البلاك. غالبًا ما يحدث ذلك بسبب الاستخدام غير السليم للأورام السكرية أو الجهازية أو العلاج بالضوءالعلاج: الأدوية الجهازية القوية (مثل: الميثوتريكسيت والسيكلوسبورين) أو العلاج المحلي المكثف. القطران ، anthralin والعلاج الضوئي يمكن أن يسبب تفاقم.التنبؤ : جيد عند القضاء على العوامل المسببة
الصدفية البثرية الشائعةحدوث مفاجئ من حمامى مشتركة مع بثراتالعلاج: استخدام الرتينوئيدات الجهازيةتوقعات: نتيجة مميتة محتملة بسبب السكتة القلبية
الصدفية البيطرية في الراحتين والقدمينبداية تدريجية مع تشكيل بثرات عميقة على الراحتين والأخمصين ، والتي يمكن أن تكون مؤلمة ، وتؤدي إلى الإعاقة. الطفح الجلدي النموذجي قد يكون غائبًاالعلاج: استخدام الرتينوئيدات الجهازية
الصدفية من طيات كبيرةالصدفية من المناطق الأربية ، الألوية ، الإبطين ، podkridinnoy ، المناطق وراء الأذن والقضيب مع اللحم غير معقم. قد تحدث تشققات في المركز أو على طول حواف الآفاتالعلاج: التطبيق الموضعي للجلوكوكورتيكويد من الحد الأدنى من النشاط. القطران أو الأترالين يمكن أن يؤدي إلى تهيج
الصدفية من الأظافرتشكيل الحفر والحبيبات والبقع وتغير اللون و / أو ضغط لوحات الأظافر مع / بدون انفصال (انحلال جزئي). يمكن أن تشبه عدوى فطرية. يحدث في 30-50 ٪ من المرضى الذين يعانون من أشكال أخرى من الصدفيةالعلاج: يخضع بشكل جيد للعلاج الجهازي. ممكن حقن الجلوكوكورتيكويد في الآفات التنويم: عادة ما يكون من الصعب علاجها
أكرودرمات غالوبوهزيمة الأجزاء البعيدة من الأطراف ، في بعض الأحيان إصبع واحد فقط ، تليها تشكيل المقاييسالعلاج: استخدام الرتينوئيدات الجهازية ، calcipotriol

تحتوي المراهم والحلول والشامبو التي تحتوي على قطران الفحم على تأثيرات مضادة للالتهابات وتقلل من انتشار الخلايا الكيراتينية. عادة القطران الاستعدادات تطبيقها بين عشية وضحاها وجرفت في الصباح، فمن الممكن أيضا استخدامها في تركيبة مع السكرية أو التطبيق الموضعي عند تعرضها للضوء الطبيعي أو الاصطناعي في نطاق الأشعة فوق البنفسجية (280-320 نانومتر)، مع زيادة تدريجية في التعرض (وضع Gekermana).

Antralin – مادة للتطبيق الموضعي ، له تأثير مضاد للتكاثر ومضاد للالتهاب ، والآلية غير معروفة. الجرعة الفعالة هي 0.1٪ كريم أو مرهم مع زيادة في المادة إلى 1٪. يمكن أن يسبب Antralin تهيج وتلوين الجلد ، لذلك يجب أن تكون حذرا عند استخدامها في المناطق intertriginoznyh. يمكن تجنب التهيج والتلوين عن طريق إزالة الأنثرالين بعد 20-30 دقيقة بعد التطبيق. عند استخدام anthralin liposomal ، هناك أقل بكثير من الإزعاج.

عادة ما يتم استخدام الجلوكوكورتيكويد خارجيا ، ولكن يمكن حقنه داخليا. الجلايكورتيكويدات الجهازية يمكن أن تسرع تطور الصدفية البثري ، لا ينبغي أن تستخدم في أي شكل من أشكال الصدفية. وتستخدم جلايكورتيكودس التطبيق الموضعي 2 مرات في اليوم ، وأحيانا مع القطران anthralin أو الفحم ، يتم تطبيقها قبل النوم. تكون جلايكورتيكويدز أكثر فعالية عندما يتم وضعها بين عشية وضحاها مع استخدام الضمادات الإطباقية. يتم استخدام الكريمات على مدار اليوم دون استخدام الضمادات. يتم تحديد اختيار جلايكورتيكود وفقا لفئة النشاط وفقا لمدى الآفة. كلما تحسنت حالة البؤر ، يجب استخدام الكورتيزون أقل أو مع نشاط أقل للتقليل من تشكل السطور وتوسع الشعيرات.

من الناحية المثالية ، بعد حوالي 3 أسابيع ، استبدل الجلايكورتيكويدس بالمطريات لمدة 1-2 أسابيع. هذا سوف يحد من جرعة من السكرية وتجنب تيكفويلاسيس. يصبح التطبيق الخارجي للمكورات القشرية السكرية غالياً بسبب الحاجة إلى كمية أكبر من الدواء (حوالي 1 أونصة ، أو 30 جم) عند معالجة الجسم بأكمله. يمكن استخدام الجلوكوكورتيكويد لفترة طويلة من الزمن على أسطح الجسم الكبيرة تفاقم الحالة. مع وجود جروح صغيرة ، أو متسللة ، أو محدودة أو مشتركة ، فإن استخدام الجلوكوكورتيكويد القوي مع استخدام الضمادات الإطباقية ليلاً مع الاستبدال في الصباح يكون فعّالاً. يحدث الانتكاس بعد التوقف عن التطبيق الموضعي للجلوكوكورتيوكس في وقت أبكر من استخدام وسائل أخرى.

Calcipotriol هو التناظرية من فيتامين (د) ، والذي يشجع على تطبيع انتشار الخلايا الكيراتينية keratinocyte. يمكن استخدامها في تركيبة مع جلايكورتيكويد موضعي (على سبيل المثال ، يمكن استخدام calcipotriol في أيام الأسبوع ، و glucocorticoids في عطلة نهاية الأسبوع).

Tazarotene هو ريتينويد موضعي ، أقل فعالية من الكورتيزون ، ولكنه مفيد كعلاج إضافي.

العلاج الشامل من الصدفية

تناوله عن طريق الفم الميثوتريكسيت – العلاج الأكثر فعالية من أشكال حادة من مرض الصدفية، التهاب المفاصل الصدفي خاصة، أو احمرار الجلد الصدفي، الصداف البثري، أو التي ليست قابلة للعلاج عن طريق وكلاء محليين أو العلاج بالضوء مع السورالين والأشعة فوق البنفسجية الطيف إشعاع A.

الميثوتريكسيت يمنع تكاثر خلايا البشرة. يجب أن تراقب باستمرار صيغة الدم ، وظائف الكلى ، والكبد. نظام الجرعة متنوع ، لذلك فإن الطبيب المتخصص فقط في هذا المجال يمكن أن يصف ميثوتريكسات. يستخدم الميثوتريكسات على نطاق واسع في علاج الحالات الشديدة الصدافية الخاصة (الصدفية ، البثرية ، الاحمرية) وغيرها من العمليات اللمفية التكاثرية. عادة ما توصف يوميا في 2 جرعات مقسمة من 2.5 ملغ أو 5 ملغ مرة واحدة يوميا في العضل لمدة 5 أيام تليها استراحة لمدة 3 أيام. في نظام آخر ،

يؤخذ الميثوتريكسات بجرعات تصل إلى 25 ملغ عن طريق الفم أو 25-30 ملغ في العضل ، أو عن طريق الوريد مرة واحدة في الأسبوع. لتحقيق مغفرة سريرية للصدفية ، عادة ما يتم تنفيذ 4 أو 5 دورات من هذا القبيل. تظهر التجارب السريرية أن الميثوتريكسيت (EBEWE) ، إلى جانب التأثير العلاجي العالي ، له تأثير جانبي أقل. لتجنب الآثار الجانبية ، من المستحسن دمجها مع فولينات الكالسيوم.

الرتينوءيدات النظامية (الاسيترتين، أيسوتريتينوين) يمكن أن يكون فعالا في استمرار الشائع الصدفية الحالي، الصداف البثري (التي العلاج هو أفضل من استخدام الايزوتريتنون) وراحي أخمصي الصدفية. نظرا للآثار ماسخة وجود طويل الأمد لالاسيترتين في الجسم لا يمكن أن تؤخذ من قبل النساء الحوامل، ويجب تجنب الحمل لمدة 2 سنة على الأقل بعد التوقف العلاج. توجد أيضًا قيود للحمل عند استخدام isotretinoin ، ولكنها لا تبقى في الجسم لأكثر من شهر واحد. العلاج على المدى الطويل يمكن أن يسبب فرط التجلط العضلي الهيكلية على نطاق واسع.

Ciclosporin هو مثبط للمناعة الذي يمكن استخدامه لعلاج أشكال شديدة من الصدفية. يتم تنفيذ مسار العلاج لعدة أشهر (في بعض الأحيان تصل إلى 1 سنة) ، بالتناوب مع أنواع أخرى من العلاج. التأثير على الكلى والتعرض لفترات طويلة لنظام المناعة يتداخل مع الاستخدام على المدى الطويل. يتم إعطاء Ciclosporin A (sandimmun-neoral)> عن طريق الفم بجرعة 3-4 مغ / كغ / يوم. يشار إلى Cyclosporine للمرضى الذين يعانون من أشكال شديدة من الصدفية ، عندما يكون العلاج التقليدي غير فعال أو هناك موانع لاستخدام طرق العلاج الأخرى.

أما الأدوية المثبطة للمناعة الأخرى ، مثل حمض اليوريك ، 6-ثيوغوانين وموفيتولوفين ، فهي ليست آمنة تماما وتستخدم فقط في الصدفية الدائمة.

تشمل وكلاء Immunotherapeutic مثبطات عامل نخر الورم (TNF) -alpha (etanercept ووإينفليإكسيمب])، هل يمكن alefacept وإيفاليزوماب. تؤدي مثبطات TNF-alpha إلى حل الصدفية ، لكن سلامتها لا تزال قيد الدراسة. هل يمكن alefacept – خليط المؤتلف من البروتين البشري الذي يتكون من CD2، مرتبطة كريات البيض مستضد المرتبطة ظيفة (LFA) 3 نوع وFC-جزء من البشر LGG ضد هل يمكن alefacept يمنع عدد من ذاكرة الخلايا التائية، دون المساس كمية أنفسهم خلايا T وفعال يمنع تكوين لويحات. إيفاليزوماب – الاجسام المضادة، التي تلزم تنافسية CD 11A فرعية LFA-1، وبالتالي عرقلة نشاط خلايا تي.

يوصف الجلوكوكورتيكويدز للصدفية الباثولوجية المصابة بالتهاب المفاصل و erythroderma الصدافي ، عندما تكون طرق العلاج الجهازي الأخرى غير مناسبة للمريض ، كانت أقل فعالية أو كان التأثير غير موجود. من المستحسن استخدام triamcinalone أو ديكساميثازون ، بدلا من بريدنيزولون. يتم تحديد جرعة من هرمون فردي اعتمادا على شدة والمسار السريري للصدفية. عادة ، يتم وصف جرعات صغيرة (25-30 مجم / يوم) أو متوسطة (40-50 مجم / يوم).

في السنوات الأخيرة، قمنا بتطوير وإدخالها في الممارسة السريرية مجموعة جوهريا جديدة من العقاقير المعروفة باسم عملاء “البيولوجي” التي تعمل بشكل انتقائي على بعض الروابط في التسبب في المرض وإلى حد أدنى – وظيفة طبيعية من الجهاز المناعي. تمنع التحضير لـ infliximab و etanercept عامل نخر الورم ألفا (TNF-a) ، وتقليل نشاطه ، ونتيجة لذلك ، تقل عملية الالتهاب في الفاشية. تمت الموافقة على هذه الأدوية في علاج الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي. عوامل “بيولوجية” أخرى – zalizumab و alefacept – هي مناهضات للخلايا التائية وبالتالي تحجب هذه الخلايا. يشار إليها لعلاج الصدفية وحدها.

اختيار العلاج للصدفية

يتطلب اختيار دواء معين ومجموعات معينة تعاونًا وثيقًا مع المريض ، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية حدوث ردود أفعال سلبية. لا يوجد مزيج مثالي منفصل ، ولكن يجب اتباع طرق بسيطة للعلاج. يفضل استخدام العلاج الأحادي ، لكن العلاج المركب هو أيضًا القاعدة. يتكون العلاج الدوراني من استبدال نوع واحد من العلاج بآخر بعد 1-2 سنة للحد من الآثار الضارة للاستخدام المزمن والتحكم في مقاومة المرض. وتتكون المعالجة المتتالية من الاستخدام الأولي للعوامل القوية (مثل السيكلوسبورين) لتحقيق النتيجة بسرعة ، يليها استخدام وسائل أكثر أمانًا.

لعلاج الصدفية خفيفة ، يمكن استخدام المطريات ، keratolytics ، القطران ، القشرانيات المحلية ، calcipotriol و / أو anthralin وحدها أو في تركيبة. ربما استخدام ضوء الشمس ، ولكن هذا يمكن أن يسبب تفاقم المرض.

عند معالجة الشكل المتوسط الكثافة من الصدفية مع تشكيل لويحات ، ينبغي استخدام العلاج بالضوء أو الأدوية عن طريق الفم. يتم استخدام مناعة للمكافحة السريعة وقصيرة المدى للمرض وللشكل الحاد من المرض. يستخدم العلاج المناعي للأشكال المتوسطة والحادة من المرض ، مع عدم وجود استجابة لأساليب العلاج الأخرى.

من الصعب علاج اللويحات على جلد فروة الرأس ، ومقاومة للعلاج المنهجي ، لأن الشعر يتداخل مع استخدام الأدوية ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. يمكن حل محلول حمض الساليسيليك بنسبة 10٪ في الزيت المعدني في فروة الرأس قبل الذهاب إلى النوم يدويًا أو باستخدام فرشاة أسنان ،

ثم وضعه على غطاء الدش لزيادة الاختراق وتجنب التلوث وغسله في الصباح. يمكن تطبيق حلول مقبولة أكثر من الناحية الجمالية للجلوكوكورتيوكس على مدار اليوم. يجب أن يستمر علاج الصدفية حتى يتحقق التأثير. مع الحفاظ على مستقر من لويحات ، فمن الممكن استخدام مضغ intraluminal من أسيتونيد التريامسينولون في الفسيولوجية المالحة 2.5 أو 5 ملغ / مل ، اعتمادا على حجم وشدة الآفة. يمكن أن تؤدي الحقن إلى ضمور محلي ، والذي عادة ما يكون قابلاً للعكس.!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

الليكوبيدا في الصدفية

Likopid – دواء حديث من الجيل الأخير ، وتفعيل نظام المناعة. Monopreparation مع المكون النشط من ثنائي الببتيد الجلوكوزامينيل ميوراميل ، الذي هو النموذج الأولي ، جليكوبتيريد الطبيعي ، هو مادة البناء لغشاء الخلية من العوامل البكتيرية. عندما يدخل الليكوبيد إلى الجسم ، يحدث تقليد العملية الطبيعية للاستجابة المناعية لدخول الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض.

دواعي الإستعمال الليكوبيدا في الصدفية

هذا الدواء عبارة عن جهاز استئصال مناعي ويستخدم في حالات نقص المناعة المكتسبة:

  • الأمراض المعدية الالتهابية المزمنة في الجهاز التنفسي (على وجه الخصوص ، – الوقاية من ARVI) ؛
  • السل؛
  • التهاب الجلد والتهاب الجلد ، آفات التهابية معدية في الأنسجة الرخوة ، بما في ذلك ما بعد الجراحة ؛
  • جميع أشكال القوباء من التعريب التعسفي ؛
  • القرحة الغذائية من المسببات المختلفة.
  • العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري ؛
  • dysbiosis المهبلية ؛
  • التهاب الكبد B و C ؛
  • الآفات الصدفيه من الجلد ، بما في. تعقيدا.

ودعا أحد الشروط المسبقة المزعومة لظهور الصدفية اضطراب في الجهاز المناعي، لا يستبعد فرضية طبيعتها الفيروسية. فعالية Likopid في الصدفية قد يكون راجعا إلى خصائص glyukozaminilmuramildipeptida تفعيل صناعة α-عامل نخر الورم، وبالتالي، انترلوكين 1 تحتل المركز الثقل في تطوير العديد من الأمراض المناعية الذاتية. عند استخدام نظم علاجية معينة ، يمكن تحقيق نتائج إيجابية في تصحيح الحصانة.

وقد تحقق التأثير العلاجي للعلاج من Lycopidae الحرشفية في حوالي 80 ٪ من الحالات. مع العلاج الفعال ، بحلول نهاية الأسبوع الأول ، توقف ظهور حطاطات جديدة ونمو البؤر القديمة ، وانخفض التحلل ، وبدأت مرحلة التراجع ، اختفت لويحات الصدفية بنهاية الأسبوع الثاني أو الثالث.

يستخدم الليكوبيد لعلاج الصدفية بسبب قدرته على القضاء على الالتهابات وتدمير الفيروسات وتفعيل عمليات الأيض واستعادة تدفق الدم الطبيعي وسطح الجلد. تساعد خصائصه المضادة للجراثيم والفطريات على مقاومة العدوى الثانوية.

ومع ذلك ، فإن آراء الأطباء من Lycopida من الصدفية مختلطة. هناك رأي بأن هذا الدواء لا يمكن استخدامه إلا في العلاج المعقد لتقوية تأثير استخدام أدوية أخرى. وحيد مع هذا الدواء من قبل العديد من الأطباء ليس موضع ترحيب.

.[1], [2], [3], [4], [5]

الافراج عن النموذج

شكل من الإفراج Likopida – أقراص مع 0.001 غرام أو 0.01 غرام من ثنائي الببتيد الجلوكوزامينيل.

الدوائية

العمل Likopid الموجهة إلى الضامة، لأنه يعزز وظيفتها “التهام” الكائنات الدقيقة سمية للخلايا المصابة بالفيروسات، والتعبير عن HLA-DR-مستضد، وإنتاج جاما انترفيرون، الإنترليوكينات 1، 6، 12، α-عامل نخر الورم، koloniestimulyatorov. العنصر النشط من المخدرات عن طريق ملزمة لمستقبلات الخلايا المناعية مثل NOD، يلعب الاستجابة المناعية الطبيعية للهجوم من مسببات الأمراض وتحفيز المناعة الفطرية.

ينشط الليكوبيد جميع أنواع الدفاع المناعي: البلعمة ، خلايا جهاز المناعة ، العوامل الخلطية ، وكذلك السيتوكروم P-450 ، الذي يحفز انقسام المواد السامة وغيرها من المواد الأجنبية.

الدوائية

يوفر الاستقبال عن طريق الفم (تحت اللسان) التوافر البيولوجي للغلوكبتيد الجلوكوزامينيل ميوراميل عند مستوى 7-13 ٪. لوحظ أعلى تركيز في بلازما الدم بعد حوالي ساعة و 30 دقيقة بعد الإعطاء. يتم إفراغ نصف الجرعة المأخوذة في البول بشكل رئيسي لأكثر من أربع ساعات.

هو بطلان استخدام خلال فترة الحمل والرضاعة.

الجرعات والإدارة

أقراص تذوب تحت اللسان أو تؤخذ عن طريق الفم ، وغسلها مع كمية صغيرة من الماء. بعد 30 دقيقة يمكنك تناول الطعام.

يتم التعامل مع البالغين مع أقراص تحتوي على 0.01 غرام من العنصر النشط. المخطط الأساسي لأخذ الأقراص: قطعة واحدة مرتين في اليوم لمدة عشرة أيام ، ثم العشرة أيام التالية – قطعة واحدة مرة واحدة كل يوم. هناك خطط الاستقبال الأخرى. في الحالات الشديدة ، على سبيل المثال ، مع اعتلال المفاصل الصدافي – مرتين في اليوم لمدة عقدين.

يتم تعيين نظام العلاج من قبل الطبيب بشكل فردي ، حيث يتم توجيهه بواسطة سوابق المريض.

يتم علاج الأشنة المتقشرة في الأطفال دون سن 16 عامًا بأقراص 0.001 جرام ، ويتم وصفها قطعة واحدة ، واحدة – ثلاث مرات في اليوم لمدة عشر سنوات.

عواقب تجاوز الجرعة الموصى بها من المخدرات غير معروفة.

موانع

  • خصوصية لمكونات التحضير.
  • التمثيل الغذائي و / أو عدم تحمل الجالاكتوز.
  • عدم تحمل اللاكتوز.
  • أي حالة مع درجة حرارة الجسم من 38 درجة وأكثر ؛
  • الانتكاس من التهاب الغدة الدرقية المناعة الذاتية.
  • الأطفال حديثي الولادة والأطفال دون سن الثانية.

.[6], [7], [8]

آثار جانبية الليكوبيدا في الصدفية

الدواء جيد التحمل ، ولكن في بعض الأحيان قد ترتفع درجة حرارة الجسم ، وهذا ليس شرطا مسبقا لإلغائها.

.[9], [10], [11], [12], [13], [14]

التفاعلات مع أدوية أخرى

لا يتم وصفه مع التتراسيكلين والسلفوناميدات.

في تركيبة مع المضادات الحيوية من السيفالوسبورين ، fluoroquinol ، البنسلين ، سلسلة البولي ، وكذلك – مع عوامل مضادة للفيروسات ومضاد للفطريات ، يعزز تأثيرها.

إن الجمع بين enterosgel ومضاد للحموضة يقلل من امتصاص المكون النشط من Lycopida ، مع الكورتيزون – يقلل من درجة التأثير العلاجي من Lycopida.

.[15], [16], [17], [18], [19]

مدة الصلاحية

احتفظ بالأقراص لمدة لا تزيد عن 5 سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “الليكوبيدا في الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

منتجات الصدفية: مفيدة ، منتجات الألبان والممنوعة

تلعب المنتجات المصابة بالصدفية دورا هاما للغاية. يجب أن يكون الطعام لطيفًا ومعتدلًا ، لأن المريض لا ينصح بزيادة الحمل في الجهاز الهضمي. يجب أن تكون متوازنة النظام الغذائي اليومي بطريقة أن الطعام يساعد على تطهير السموم بانتظام. من المهم أيضًا ألا يكتسب المريض الوزن الزائد ، مما يزيد من تفاقم مسار العملية المرضية.

الأطعمة المحظورة في الصدفية

الأطعمة المحظورة ذات الصدفية التي لا ينبغي أن تكون موجودة في النظام الغذائي:

  • مشروبات كحولية
  • منتجات اللحوم المدخنة والأطباق الدهنية.
  • الأطعمة الحادة والمقلية.
  • الملوحة.
  • توابل حارة
  • المواد الحافظة ، الأصباغ ، المضافات الغذائية الأخرى ؛
  • ثمار الحمضيات
  • الخبز الأبيض واللفائف.
  • أجبان الطيبة مع القالب؛
  • الشوكولاته والكاكاو والحلوى والسكر.
  • الثوم والبصل والخردل والفجل.

بعض الخبراء يعتبرون فقط الزهور والبذور والبراعم من النباتات الغنية بالحساسية ، بينما يسمح باستهلاك أوراق التوابل وجذور التوابل التي تحتوي على الحد الأدنى من المواد العطرية (بجرعات صغيرة).

الزيوت الأساسية في النباتات الحارة والحمضيات تهيج الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي والجلد.

المشروبات القوية والتبغ تثير تفاقم المرض وفي الوقت نفسه تقلل من فعالية الأدوية.

يُسمح بالملح بأقل الجرعات.

تدمر المضادات الحيوية البكتيريا المفيدة.

لا يمكن خلط الأطباق المسموح بها حتى كل شيء على التوالي. على سبيل المثال ، لا يتم الجمع بين الخضار والفاكهة مع الحبوب ، والحليب مع السكر والشاي ، والأطعمة البروتينية مع النشا.

إذا كان المنتج المحظور لا يسبب ردود فعل غير مرغوبة ، فيمكن أحيانًا استهلاكه ، ولكن في بعض الأحيان وشيئًا فشيئًا.

منتجات مفيدة للصدفية

يجب أن تضمن منتجات الصدفية الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي والبراز اليومي.

وتشمل المنتجات المفيدة للصدفية جميع الفواكه والخضروات المسموح بها (باستثناء الأحمر ، وكذلك جميع البانجلان والبقوليات). أفضل استخدام الخضروات في شكل الخام أو على البخار. في الأغذية النباتية ، يسهل السليلوز على البراز ، ويحفز نشاط الجهاز الهضمي وبالتالي ينظف الجسم.

البذور ، الكفير ، الجبن الحامض ، اللبن يحتوي على الكالسيوم. هذا المعدن يقاوم العمليات الالتهابية والحساسية. يجب أن تكون جميع منتجات معالجة الحليب قليلة الدسم.

الأسماك البحرية مفيدة بسبب محتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة.

  • الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة تقوي المناعة والجهاز العصبي ، ولها تأثير مفيد على الجلد ، والقضاء على الآثار الضارة للجذور الحرة. هذه المواد تحتوي على لحوم البقر والكبد ، الحنطة السوداء ، النخالة ، العصائر الطازجة.

الزيوت النباتية ، ويرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، وتعزيز الأوعية ، وتطبيع عملية التمثيل الغذائي للدهون ، ومنع الحساسية.

الأسماك ، بذور اليقطين وبذور عباد الشمس ، المخصبات تثري الجسم بالزنك ، وهو ضروري لاستعادة ، شفاء الجروح ، والحد من الالتهابات ، والقضاء على المناطق القشرية.

مع الصدفية ، من الضروري شرب كمية كافية من الماء – على الأقل لترين في اليوم. ينصح بالمياه القلوية من المياه المعدنية.

إذا كان النظام الغذائي العلاجي لا يوفر إفراغا يوميا ، ينصح باستخدام المسهلات أو زيت الزيتون – بجرعات صغيرة.

منتجات الألبان مع الصدفية

تحتل منتجات الألبان المصابة بالصدفية مكانًا خاصًا في النظام الغذائي للمريض. فهي متنوعة ولذيذة وتثري الجسم بالبروتينات والدهون والعديد من الفيتامينات والكالسيوم وغيرها من العناصر الدقيقة. ما مجموعه أكثر من مائة مكونات مفيدة في الحليب. حليب البقر الأكثر شعبية والمنتجات المصنعة.

يحتوي الحليب على خصائص مضادة للجراثيم ، ويمنع تطور العدوى ، ويقوي الدفاعات. توفر العناصر الدقيقة صحة الشعر والأظافر والجلد وتنظيم العمليات الأيضية. كمسكن ، يعمل الحليب على منع الأرق.

يستخدم الحليب وعلى شكل أقنعة – لتغذية وتهدئة وإزالة تهيج الجلد. الحمض الأميني الليزوزيم ، الموجود في الحليب ، يعزز تجديد الخلايا.

في القائمة ، يوصى بإدخال:

  • قليلة الدسم أو قليلة الدسم أو مسحوق الحليب ؛
  • اللبن.
  • النفط والسمن.
  • جبن صلب ، ذائب ، جبن طري
  • الكفير ، الزبادي.
  • حليب الماعز
  • حليب اللوز.

يختلف حليب الماعز عن هضم البقرة والتحمل. إنه يقوي جهاز المناعة ، يؤثر بشكل إيجابي على تكوين الدم ، ويعزز الانتعاش في مختلف الأمراض في الجلد. هذا هو السبب في أن المنتج مفيد لمرضى الصدفية.

مع الصدفية استخدام وصفة: يتم جلب الحليب ليغلي ، وحفظ في درجة حرارة الحد الأدنى لمدة تصل إلى خمس دقائق ، سكب في وعاء آخر. بقيت على الجدران مع طلاء أبيض تزييت المناطق المشكلة.

.[1]

جدول منتجات الصدفية

تم إنشاء جدول منتجات الصدفية من قبل العالم الأمريكي بيغانو. جوهر نظرية جون بيغانو هو أن المنتجات مقسمة إلى منتجات حمضية وقلوية. في الصدفية ، العلاقة بينهما مهمة. بما أن هناك حاجة إلى تفاعل قلوي لتحديث الجلد والقضاء على الأورام الملتهبة ، يجب أن يكون لدى المريض في النظام الغذائي اليومي 20-30٪ من المنتجات الحمضية وتشكيل 70-80٪ من المواد القلوية. تمارس هذه التقنية بنجاح في العالم وتسمح لك بالتخلص من الصدفية دون استخدام الأدوية ، إلا من خلال نظام غذائي متوازن. بالنسبة للمرضى ، لا تصبح التغذية من Pegano مجرد نظام غذائي ، بل أسلوب حياة.

  • وبناءً على هذا النظام الغذائي ، ينبغي أن تهيمن على قائمة المريض الزيوت الخالية من الدهون ، والأغذية النباتية (باستثناء الخضار والفواكه المحظورة) ، والحليب والمنتجات المصنعة ، والبيض ، وأطباق السمك واللحوم الخالية من الدهون. المياه البسيطة والعصائر الطازجة وشاي الخضار والفطائر يجب أن توفر توازنًا للمياه. يزيد من قلوية الليسيثين المضافة إلى الطعام أو المشروبات.

وينبغي الجمع بين التغذية السليمة مع حمامات التطهير ، والنشاط البدني ، والمزاج الإيجابي وأسلوب حياة صحي.

نتيجة اتباع نظام غذائي من Pegano يتجلى في غضون شهر. هناك انخفاض في الظواهر الالتهابية ، وعدد وشدة اللويحات. مع النتيجة الأكثر ملاءمة ، يمكن أن تختفي تماما. تأثير إيجابي آخر من هذا النظام الغذائي هو التخلص من الوزن الزائد.

ومع ذلك ، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار خصوصيات الكائن الحي وإمكانية ردود فعل مختلفة من المرضى لنفس المنتجات مع الصدفية. لذلك ، يجب أن يكون النظام الغذائي بشكل فردي لكل مريض. الشدة المفرطة في النظام الغذائي هو أيضا الضغط على الجسم ، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على مسار المرض.

كل كائن حي يتفاعل بشكل مختلف مع الطعام الممنوع. يمكن توسيع قائمة منتجات الصدفية أو تقصيرها تبعاً لحالة الصحة والخصائص الفردية ، وحالة المريض الصحية بعد تناول طبق معين. من المهم ألا يثير الطعام تفاقمًا ، بل على العكس ، يقوي عمل طرق العلاج الأخرى – لإزالة الأعراض ومنع انتكاسات المرض.

ما يمكن ولا يمكن القيام به مع الصدفية؟

ينبغي تجميع الإجابات على السؤال حول ما يمكن وما لا يمكن القيام به مع الصدفية في “تذوق الطعام” وغيرها ، وليس فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية. دعونا نبدأ بالأولى ، لأن مشاكل التغذية مع هذا المرض المناعي الذاتي هي موضوع عدد كبير من الدراسات ولا تتوقف عند المرضى الذين يعانون من الصدفية.

سنحاول أن نثبت فقط من وجهة نظر طبية الحقائق أو آراء أكثر معقولية من المتخصصين ، وأكدت من قبل الحالات من ممارستهم السريرية.

ما الذي يمكن ولا يمكن استخدامه لعلاج الصدفية؟

تظهر على الجلد، والتي تعد واحدة من الحواجز المناعة في الجسم، والصدفية في الواقع يبدأ “داخل” جهاز المناعة: لإخفاقات خلايا تي (السامة للخلايا اللمفاوية التائية أو الخلايا T-القاتل)، وحماية الجسم من الالتهابات وتوفير بدء التشغيل الاستجابات المناعية.

حاجز المناعة كبير آخر هو الجهاز الهضمي. كل من الجلد والأمعاء تحمي الجسم من المواد الضارة المحتملة. وقد ثبت أن بعض الأطعمة هي من مسببات الصدفية ، ونظراً لما يمكن وما لا يمكن فعله بالصدفية ، يمكن في بعض الحالات تخفيض وتيرة وشدة تفاقم المرض.

هل من الممكن شرب الكحول مع الصدفية؟

يتم التعرف على الكحول باعتبارها واحدة من أقوى المهيجات في الصدفية ، وبالتالي فإن الإجابة على السؤال – ما إذا كان من الممكن شرب الكحول مع الصدفية – هو سلبي بشكل لا لبس فيه.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى التأثير السلبي للإيثانول على الجلد في الصدفية تعامل الإصدارات مثل جفاف مؤقت (بما في ذلك الجلد) وتمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تسلل الخلايا المناعية في تنشيط البشرة. وإذا كنت تعتمد على نظرية الصدفية المرتبطة بعملية لتحرير الجسم من السموم الداخلية من خلال الجلد في انتهاك للالتوازن الحمضي القاعدي في الجسم، فإنه يجدر الأخذ في الاعتبار أن أي جرعة من أي نوع من الكحول التحولات درجة الحموضة في الدم وجميع السوائل في الجانب الحمضية. ويحدث تنشيط الخلايا التائية فقط عندما يكون الأس الهيدروجيني أقل من 7.35-7.4.

هل البن ممكن مع الصدفية؟

الكافيين قادر على إثارة حالات مختلفة في البشر وفي بعض الحالات يؤدي إلى زيادة في الطفح الجلدي في الصدفية. التفاعل الالتهابي في شكل فرط تكاثر الخلايا الكيراتينية هو نتيجة لتفاعل المناعة الفطرية مع المكتسبة. يتم دراسة الآلية المحددة لتأثير القهوة والكافيين على هذه العملية فقط ، ومن الصعب معرفة كيف تؤثر مستويات مختلفة من الكافيين على الأشخاص الذين يعانون من الصدفية.

يعتقد العديد من الباحثين أن القهوة تزيد من مستوى الأحماض الدهنية أوميغا 6 غير المشبعة في الجسم ، مما يؤدي إلى تفاقم الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، القهوة تشير إلى المشروبات التي تحمض الدم.

في نصف المرضى تقريبًا ، تتحسن الحالة بشكل ملحوظ عندما يتوقفون عن شرب القهوة. يمكن الافتراض أن هذا هو نتيجة لوقف تناول السمية للجلد و CNY بيريدين ، والتي تتشكل في عملية تحميص حبوب البن من trigonelline قلويد.

هل من الممكن أن يكون الحليب مع الصدفية؟

من بين الأطعمة الموصى بها لتجنب مرضى الصدفية – جنبا إلى جنب مع اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والسكر المكرر – تشمل الحليب ومنتجات الألبان (القشدة الحامضة والجبن والجبن والأيس كريم). هذه المنتجات يمكن أن تؤدي إلى زيادة مظاهر المرض.

الصدفية تحب هذه الأحماض الأمينية التي لا غنى عنها مثل التريبتوفان: عندما لا يوجد تريبتوفان ، يتراجع المرض.

محتوى التربتوفان في الحليب هو 16.7 ملغ٪ (في الخثارة يكون 3.8 مرة أكثر ، في الأجبان الصلبة – 14 مرة أكثر). وتصنيعه من التربتوفان تفعيل الجهاز المناعي للهرمون الميلاتونين، الذي هو في حد ذاته أمراض المناعة الذاتية الضارة زيادة في حالات الجسد هو حمض أميني معين (اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان الدهون الغذائية). جامعة روكفلر الزوار مختبرات الأبحاث الأمراض الجلدية (نيويورك) تبين أن عملية التمثيل الغذائي التربتوفان يمكن إلى حد ما يغير من الاستجابة المناعية لزيادة نشاط إنزيم L-كينورينين.

أيضا ، مع الصدفية ، يتم تعطيل التنظيم الطبيعي لعملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية. وهذا ينطبق على حمض الأراكيدونيك الموجود في الحليب ، والذي يشير إلى أحماض أوميغا 6. حمض الأراكيدونيك هو “المادة الخام” لتخليق العديد من وسطاء الالتهاب ، بما في ذلك البروستاجلاندين.

لذا فإن الحليب المصنوع من الصدفية يكون من الأفضل عدم شربه أو استخدامه من حين لآخر والخفقان.

هل من الممكن أن يكون العسل مصاباً بالصدفية؟

الجواب من المتخصصين في السؤال هو ما إذا كان العسل المصحوب بالصدفية هو “لا” نهائي ، وهذا هو السبب.

لقد تحدثنا بالفعل عن أهمية مستوى حموضة المنتجات المستخدمة في هذا المرض ، وهكذا ، فإن متوسط درجة الحموضة للعسل هو 3.9 (يختلف باختلاف النوع من 3.4 إلى 6.1).

الأشخاص الذين يعانون من الصدفية، داخل العسل فإنه ليس من الضروري استخدام، ولكن استخدام الخارجي قد يكون احد الطبيعية لعلاج الآفات: العسل وجدت كميات ضئيلة من حمض البيروفيك ألدهيد (methylglyoxal) لديه خصائص مضادة للجراثيم والشفاء.

في نيوزيلندا ، يتم استخدام مرهم يتكون من العسل وشمع العسل وزيت الزيتون المعالج بضغط بارد لعلاج الطفح الجلدي وتقليل تهيج الجلد. أظهرت التجارب السريرية لهذا العامل نتائج إيجابية في أكثر من 60 ٪ من المرضى الذين تم فحصهم.

هل من الممكن أن قنبلة يدوية مع الصدفية؟

حسب مستوى التأثير على حموضة الدم ، يشير العقيق إلى الفواكه المحايدة – مثل التفاح والخوخ والكمثرى أو الدراق. لكنك تحتاج فقط إلى أكل العقيق الناضج: فاكهة الناضجة ، خصائصه القلوية أعلى.

العقيق هو مصدر جيد للزنك ، وهو ضروري للعمل الطبيعي للبشرة. ينظم الزنك نمو الخلايا القاعدية التي تتطور إلى أنسجة الجلد الناضجة وتساعد في علاج الآفات. كما يعزز الزنك تفعيل ديسموتاز الفائق – وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلف. يفيد البوليفينول وحمض الإرياجيك من الرمان للبشرة ، التي لها تأثير وقائي من أشعة الشمس وتحمي البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

واحد العقيق المتوسط يوفر 1.1 ملغ من الزنك – حوالي 15 ٪ من البدل اليومي الموصى به. بالمناسبة ، يعيد زيت الرمان ، المضاف إلى الكريم ، مرونة البشرة التالفة بسرعة.

هل من الممكن تناول الطماطم مع الصدفية؟

يعتقد العديد من الأطباء أن الخضار اللذيذة – الفلفل والبطاطا والطماطم والباذنجان – تزيد من الالتهاب في الصدفية. ويرد المتهم في هذا في solanine solanine – glycoside الواقي السام. ومع ذلك ، يتم العثور على هذه المادة فقط في الطماطم التي لم تصل إلى مرحلة النضج.

حتى الآن ، تظل مسألة ما إذا كانت الطماطم ممكنة مع الصدفية ذات صلة ، على الرغم من أن أطباء الأمراض الجلدية يقدرون أن الخضار النائمة تؤثر سلبا على حوالي 5 ٪ من مرضى الصدفية. ومع ذلك ، فإن بعض الناس الذين رفضوا الطماطم والطماطم كامل ، فإنه يساعد. وكل ذلك لأن السولانين هو قلويد ستيرويدي ويمكن أن يهيج الغشاء المخاطي في الأمعاء ، مما يزيد من نفاذه.

وينبغي أن يوضع في الاعتبار بعد إصدار آخر، والتي إلقاء اللوم على الكاروتينات: أنها تزيد من التوليف السيتوكينات المضادة للالتهابات مثل TNF-ألفا، وكاروتينويد الرئيسية هي الطماطم الحمراء صبغة الليكوبين.

هل من الممكن أن يكون هناك بنجر مع الصدفية؟

وجود في تكوين حمض الاسكوربيك البنجر، وأكثر من 0.4 ملغ٪ الزنك ومتوسطة القلوية (الرقم الهيدروجيني 7.5-8) الآثار على ما يبدو تعوض وجود الأحماض الأمينية المحاصيل الجذرية الحامض الاميني (التي نوقشت أعلاه) وأرجينين يحفز الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى ذلك ، لونه الأرجواني القرمزي يوفر صبغة مضادة للأكسدة بيتا سيانين ، مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الكبد.

حتى ضد استخدام البنجر في الصدفية ، لا أحد يعترض (بالطبع ، إذا كنت شخصيا لم يكن لديك الحساسية لذلك).

هل من الممكن تناول الفجل مع الصدفية؟

الفجل – هو، في الواقع، الفجل (Raphanus SATIVUS)، فقط قليلا … في الفجل يحتوي على مثل ذات الصلة لعناصر الصدفية أثر مثل السيلينيوم والزنك، وكذلك ما يقرب من جميع الفيتامينات B، ولكن الأهم من ذلك كله حمض الاسكوربيك الخضروات الجذرية: 100 غرام الفجل الطازج يوفر 18 ٪ من المعيار اليومي لفيتامين C.

يرجع طعمه الحاد ورائحة الفجل إلى زيت الخردل (isothiocyanates) ، جليكوزيداته (glucosinolates) وإنزيم myzinase. بما أن هذه المواد تعمل على الصدفية ، فهي غير معروفة ، لكن تركيزات عالية من isothiocyanates تقلل امتصاص اليود من الغدة الدرقية (مما يؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية) ، ويمكن أيضا أن تضر الكبد.

يعتقد خبراء التغذية الغربيون أنه بكميات صغيرة يمكنك تناول الفجل مع الصدفية.

هل من الممكن العنب مع الصدفية؟

خبراء من الصندوق السويسري للصدفية تشير عنب العنب إلى المنتجات المقبولة لهذا المرض ، حيث أن هذه التوتة تحلل الدم (درجة الحموضة> 8.5). يحتوي العنب على السيلينيوم الذي يحافظ على مرونة الجلد ويمنع جفافه الزائد.

ثبت أن مستخلص بذور العنب ، كمضاد الهيستامين الطبيعي ، يمكن أن يساعد في السيطرة على علامات الحساسية. المقتطف أيضا يمنع إطلاق البروستاجلاندين ، التي تولد الالتهاب.

إلا العنب (أفضل أصناف من اللون الأخضر الحلو)، يمكنك أن تأكل طازجة التفاح والخوخ والمشمش والكمثرى والتوت معظم (بما في ذلك الكرز وعنب الثعلب) والبطيخ والأناناس والمانجو والموز (ناضجة).

هل يمكن استخدام عيش الغراب في الصدفية؟

وقد أدخلت أي نظام غذائي للصدفية الفطر في “القائمة السوداء” من الأطعمة المحظورة. ربما ، تؤخذ درجة الحموضة المحايدة تقريبا (7،0) من هذا المنتج في الاعتبار.

وربما يكون التركيب الكلي للبروتين الفطري ، والذي يضم ما يقرب من عشرين من الأحماض الأمينية ، بما في ذلك الليوسين والميثيونين.

أيضا ، لا يتم استبعاد قدرة الفطريات المستهلكة للتأثير على فرط النشاط من الخلايا المناعية عن طريق منع تشكيل جزيئات من الالتصاق بين الخلايا. ونتيجة لذلك ، فإن الكريات البيض التي توفر الحماية المناعية لا تقع بسرعة في بؤرة الالتهاب وتنتج السيتوكينات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفطر غني بفيتامينات المجموعة B والسيلينيوم والنحاس والزنك ، كما أنه مصدر جيد لفيتامين D (على شكل D2) والألياف الغذائية.

.[1], [2], [3]

هل يمكن استخدام بذور عباد الشمس لعلاج الصدفية؟

بعض المرضى الذين يعانون من الصدفية يمكن أن تفاقم أعراض هذا المرض يمكن أن البذور والمكسرات ، لأن هذه الأطعمة التي تثير الحساسية. في هذه الحالة ، لا يمكن أن تستهلك البذور مع الصدفية ، ولكن يمكن تحديدها فقط عن طريق التجريب (أي ، من الممكن النقر على البذور ومتابعة حالة الجلد). بالمناسبة ، هذه هي الطريقة الأكثر صحة لتحديد تلك المنتجات التي لا تناسبك.

تأثير أوميغا 3 الدهنية – ألفا لينوليك، ايكوسابنتانويك والدوكوساهيكسانويك – على الصدفية ودرس لفترة طويلة، ولكن لم نتائج البحوث مختلطة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى البحوث السريرية ، وليس مجرد بيان الحالات الفردية.

فمن ناحية ، يمكن أن يؤثر حمض ألفا لينولينيك ، الموجود في بذور دوار الشمس واليقطين ، على جهاز المناعة ، مما يقلل الالتهاب في الصدفية. من ناحية أخرى ، فإن القضية تقع على تريبتوفان. لذلك ، تحتوي بذور عباد الشمس على هذا الحمض الأميني أكثر من 145 ملغ – 20٪ أكثر من اللحم البقري. بالإضافة إلى ذلك ، الحامض الأميني في تكوينها أكثر من 630 ملغم.

وفي بذور اليقطين ، فإن مستوى التربتوفان أعلى من ذلك – 240 ملغم ، أي 3.4 مرة أكثر من حبات الجوز.

.[4], [5]

هل من الممكن شرب الكركم في الصدفية؟

بالإضافة إلى حقيقة أن الكركم يستخدم كتوابل ، وهذا هو واحد من أهم مكونات أدوية الايورفيدا.

ولذلك ، يقول الأطباء أنه يمكنك شرب الكركم في الصدفية: كل يوم ، ملعقة صغيرة (نصف ملعقة صغيرة من مسحوق في الصباح وأقرب إلى المساء) ، مختلطة مع الماء الدافئ. ولكن يمكنك إضافة مسحوق الكركم إلى العصير.

العنصر النشط من الكركم – الكركمين – له تأثير مضاد للالتهابات مماثلة لالستيرويدات. وهذا يعني أن الكركمين يمنع تخليق الوسطاء الالتهابيين ويقلل من تفاعل الجلد الالتهابي المصاحب للصدفية. كما يساعد الكركم على تطهير الكبد من السموم المتراكمة.

يقول العديد من الخبراء الأجانب والخبراء من المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية أن الكركم يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للصدفية.

ما يمكن ولا يمكن القيام به مع الصدفية؟

الصدفية تشير إلى الأمراض التي تتطلب بعض التعديلات والقيود في طريقة الحياة.

أتساءل ما هي استجابة المرضى الذين يتوقعون سماعهم عندما يسألون الطبيب إذا كان من الممكن التدخين بالصدفية. عد إلى القسم عن أخطار القهوة في هذا المرض واجعل النتيجة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك ، لاحظ أن التبغ ينتمي إلى نباتات عائلة Solanaceae ، والتي يمكن أن تسبب تدهور الجلد ، ودرجة الحموضة للتبغ هي حمضية (من 6.0 إلى 6.5). لذلك إذا كان لديك الصدفية ، الإقلاع عن التدخين!

هل يمكنني الذهاب إلى صالون الدباغة مع الصدفية؟

يستخدم الأشعة فوق البنفسجية مع استخدام السورالين في الأمراض الجلدية في علاج بعض الآفات التي لا تستجيب للعلاج المحلي.

ومع ذلك ، يتم تشجيع بشدة الذهاب إلى صالون دباغة مع الصدفية. وفقا لبحث نشر في عام 2014 في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، فيتامين (د) يساعد على مواجهة استجابة الجسم للصدفية. لكن فائض هذا الفيتامين يمكن أن يكون خطيراً. وهذا يمكن أن تسهم في الأشعة فوق البنفسجية المكثف: تحت نفوذها الذاتية طليعة الفيتامين D (7 ديهيدروكوليستيرول) تتحول إلى كوليكالسيفيرول (فيتامين D3)، لذلك الأشخاص الذين يعانون من الصدفية، هو جرعات كبيرة جدا من أشعة الشمس يمكن أن يسبب تفاقم. مع هذا المرض ، يوصي الأطباء بالبقاء في الشمس لمدة لا تزيد عن ربع ساعة في اليوم.

.[6]

هل يمكنني الذهاب إلى الحمام مع الصدفية؟

إذا لم تكن الصدفية في مرحلة حادة ، فلا يُحظر زيارة حمام أو ساونا مع هذا المرض. لا يمكن القيام فقط بالتلاعب في الأجزاء التالفة من الجلد ، على سبيل المثال ، فرك بقطعة قماش ، ضع نفسك بمكنسة في ثيرما.

يوصى بالوقت القياسي لإجراءات الاستحمام إلى النصف. وبعد الاستحمام ، من الضروري علاج الجلد المصاب بمرطبات.

.[7], [8], [9], [10]

هل يمكنني الذهاب إلى حمام السباحة من أجل الصدفية؟

هذه القضية أكثر نظريًا في طبيعتها ، نظرًا لأن الأشخاص الذين لديهم مثل هذا التشخيص للبقع على الجسم (ناهيك عن احمرار الجلد الصدفي) حاولوا عدم عرضه …

ومع ذلك ، فإن السباحة في المسابح العامة لا تعود بالكامل لسبب آخر: فالمياه الموجودة فيها يتم تطهيرها بالكلور ، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في تلف الجلد السليم ، مما يسبب الجفاف والتهيج. ولكن في النهر أو البحر ، من المفيد السباحة بالصدفية.

.[11], [12]

هل يمكنني القيام الوشم للصدفية؟

في وجود الصدفية الوشم ، حتى في المناطق الصحية من الجلد (فضلا عن ثقب) ممنوع منعا باتا.

.[13], [14], [15]

هل يمكنني صبغ شعري بالصدفية؟

إذا كانت الطفح الجلدي الصدري موجودًا على فروة الرأس ، فإن صباغة الشعر ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة ، لا ينصح بها أطباء الجلد.

.[16], [17], [18], [19]

هل من الممكن تدليك مع الصدفية؟

من حيث المبدأ ، لا يُدَخِّن التدليك مع الصدفية ، لكن الشرط الإجباري لعقده لا يمس المناطق الجلدية بالطفح الجلدي. من الأفضل أيضًا عدم المخاطرة خلال فترة تفاقم المرض.

هل يمكنني الحصول على لقاحات للصدفية؟

الأطفال الذين يعانون من هذا التشخيص للتطعيم (باستثناء لقاح شلل الأطفال الفموي) لا ينبغي أن يتم ، حيث أن أي ضرر ميكانيكي للجلد يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الحطاطات والويحات الموجودة وظهور جديدة.

.[20], [21], [22], [23], [24], [25], [26]

هل من الممكن أن تكون متبرعًا للصدفية؟

وفقا للقواعد المقررة في transfusiology ، يتم تضمين الصدفية في قائمة الأمراض التي هي موانع مطلقة لأخذ عينات الدم.

هل يمكنني ممارسة الرياضة مع الصدفية؟

هي بطلان معظم الرياضات لمرضى الصدفية ، في المقام الأول مع التهاب المفاصل الصدفي. إذا لم يحدث ذلك ، قبل هزيمة المفاصل ، لا تشارك في الرياضة مع ارتفاع خطر الإصابة (على سبيل المثال ، الملاكمة) ؛ كما أنه من الضروري استبعاد الأحمال الطويلة (كرة القدم ، كرة السلة ، ألعاب القوى في المضمار والميدان ، التمارين الرياضية الرياضية ، إلخ). بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نتذكر أن زيادة التعرق يمكن أن يؤثر سلبًا على حالة الجلد ، مما يؤدي إلى زيادة الحكة.

يمكن دعم النشاط عن طريق السباحة والتجديف والمشي وركوب الدراجات. النشاط البدني المنتظم ، وفقًا لكبار الخبراء ، قادر على تثبيت مسار المرض. أولا وقبل كل شيء، من المهم للحفاظ على الوزن الأمثل الجسم، حيث شهدت حتى السمنة طفيفة مستويات أعلى من انترلوكين 6 والسيتوكينات المضادة للالتهابات (اديبونيكتين وTNF-ألفا)، والتي تلعب دورا هاما في التسبب في مرض الصدفية.

.[27], [28], [29], [30], [31]

هل من الممكن أن تلد في الصدفية؟

الصداف لا ينبغي أن يمنع المرأة من تحقيق الرغبة في الحمل وإنجاب طفل سليم. وتشير التجارب السريرية أن الحمل يعطي لبعض النساء (ما يصل إلى 60٪ من الحالات)، على بعد تسعة أشهر “ريبريف” من الطفح الجلدي: زيادة هرمون البروجسترون أثناء الحمل يخفف الاستجابة المناعية مفرط الذي يتسبب في أعراض الصدفية.

ومع ذلك ، وكما يختلف كل حمل في خصائصه الفردية ، تتصرف الصدفية بشكل مختلف ، وتظهر 10-20٪ من النساء الحوامل المصابات بالصدفية تفاقمًا لحالتهن.

هل يمكنني الحصول على إعاقة مع الصدفية؟

وفقا “لوائح بشأن إنشاء الإعاقة” (أمر وزارة الصحة في أوكرانيا №561 من 05.09 في عام 2011.)، واحصل على الإحالة إلى تقييم طبي واجتماعي (ITU) في تعريف الإعاقة في الصدفية من الممكن إذا كان مدى انتشار المرض يتوافق مع معايير عدة، بما في ذلك:

  • – المرض تقدمي ولا يستجيب للعلاج ،
  • – تم تعطيل المريض لمدة لا تقل عن خمسة أشهر خلال السنة (أو بقي في المستشفى لمدة أربعة أشهر متتالية) ،
  • – نتيجة لهذا المرض هو انخفاض في مستوى المؤهلات ،
  • – الحياة (القدرة على الخدمة الذاتية) محدودة.

يمكنك الحصول على العجز في الصدفية فقط إذا كان التهاب المفاصل الصدفي أو erythroderma الصدافي موجودا مع مساحة كبيرة من الآفات الجلدية.

.[32], [33], [34], [35], [36]

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.

نسخة موقع الجوال

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe