2- وصفات لتنعيم وترطيب الشفاه

0 121

2- وصفات لتنعيم وترطيب الشفاه

تنعيم وترطيب الشفايف والحفاظ على جاذبيتها من الأمور التي لابد أن تهتم بها المرأة لأن جمال الشفايف يعكس جمال المرأة ومدى أنوثتها، ولأن الشفايف تعد منطقة حساسة جدا في الوجه فهي تحتاج إلى اهتمام زائد وعناية خاصة.

وصفات لتنعيم وترطيب الشفايف

-طريقة عسل النحل الطبيعي: وهي من الطرق الفعالة لتنعيم وترطيب الشفايف، حيث أنه من الممكن أن نقوم بخلط نصف ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من السكر والقليل من زيت الزيتون، ويتم خلطهم جيدا ثم يتم وضعهم على الشفايف وتدليكهم جيدا لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشفايف بواسطة الماء الدافئ.

-الفازلين: من أكثر المواد المرطبة فاعلية في تنعيم وترطيب الشفايف، ويساعد أيضا في الحفاظ على الشفايف من العوامل الضارة التي تعمل على تشقق الشفايف، أي أنه يساعد في الوقاية والعلاج، ويتم دهنه على الشفايف وتركه دون غسل.

-زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشفايف ووقايتها من العوامل الضارة وحمايتها من الجفاف والتشقق، ويتم دهنه على الشفايف وتركه.

-طريقة الزبادي ومعجون الأسنان: وهذه الطريقة تساعد في تقشير الجلد الميت الموجود على الشفايف وتسهيل التخلص منه، حيث يتم إحضار ملعقة صغيرة من معجون الأسنان وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من السكر وأخرى من خل التفاح، ويتم مزج المكونات السابقة جيدا، ثم يتم وضع هذه الخلطة على فرشاة الأسنان ويتم تدليك الشفايف بواسطة الفرشاة حتى يتم إزالة الجلد الميت على الشفايف.

-طريقة العسل والليمون: نقوم بإحضار كميات متساوية من عصير الليمون وعسل النحل الطبيعي، ونقوم بخلطهم معا جيدا، ثم نقوم بدهن الشفايف بالخليط بواسطة حركات دائرية، ثم يتم دهن الشفايف بالخليط في المساء قبل النوم مباشرة، وسوف تلاحظي في الصباح أن الشفايف أصبحت أنعم وأطرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%AA%D8%B1%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%81%D8%A7%D9%8A%D9%81.jpg

-زيت جوز الهند: معروف عن زيت جوز الهند أنه من أفضل المرطبات للبشرة عموما ويؤدي لنتائج فعالة أيضا في ترطيب وتنعيم الشفايف، ومن الممكن دهن الشفايف بزيت جوز الهند مرتين يوميا.

زيت جوز الهند لعلاج الصدفية

-زيت بذور الكتان: يحتوي زيت بذر الكتان و الخردل  على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد في وقاية الشفايف من التشقق وتساعد في ترطيبها، حيث أنه من الممكن استخدامه في تدليك الشفايف ثلاث مرات يوميا، فيعطي مظهر جذاب للشفاه ويجعلها تبدوا أنعم، كما يعالج التشققات ويقي منها.

-هلام الصبار: يتم استخراج الهلام الخاص بنبات الصبار ثم يتم استخدامه في دهن الشفايف وتدليكها، فيعمل على ترطيبها وزيادة نعومة الشفايف، حيث يحتوي على مواد تساعد في حماية الشفايف من التشقق، ويمكن تدليك الشفايف به مرة واحدة قبل النوم.

-زيت الخروع: زيت الخروع يتميز بلزوجة عالية ولهذا فيساعد بفاعلية في ترطيب الشفايف، حيث نقوم بإحضار قطنة ونقوم بتبليلها بالماء الدافئ ثم نقوم بدهنها بالقليل من زيت الخروع ونستخدمها في تدليك الشفايف في حركات دائرية.

-ماء الورد: يتم مزج القليل من ماء الورد مع الحليب، ثم يتم دهن الشفايف بالخليط ويترك على الشفايف لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشفايف بماء فاتر.

أسباب تعرض الشفايف للجفاف
-التدخين من أول الأسباب التي تساعد في جفاف الشفايف وتشققها وليس هذا فقط بل تعمل كذلك على صبغ لون الشفايف باللون البني، مما يجعل الشفايف تبدو بمظهر غير صحي وتفقد جاذبيتها ورونقها.
-التواجد لفترات طويلة في الشمس والتعرض للأشعة الفوق بنفسجية.
-في حالة الإصابة بالزكام يلجأ الشخص للتنفس عبر الفم مما يتسبب في جفاف الشفايف وتشققها.
-في الغالب تتشقق الشفايف في فصل الشتاء بسبب التعرض للبرد الشديد.
-عدم المداومة على شرب الماء.
-الإكثار من شرب القهوة والشاي والمنبهات عموما.

زيت القهوة للبشرة

طريقة تقشير الشفايف وجعلها ورديه

الشفاه الصحية الناعمة هي عنوان الجمال والجاذبية ، لذا فإن تشققها وجفافها وتلونها باللون الداكن مشكلة تواجه المرأة مما يدفعها للبحث الدائم عن مستحضرات العناية بالشفتين والحصول على الملمس الناعم واللون الوردي الطبيعي ، وتعد العناية الطبيعية للشفتين هي الطريق الصحيح الآمن والذي يعتمد على المقشرات والمرطبات الطبيعية للتخلص من الطبقات الجافة الميتة وعلاج التشققات والحصول على شفاه ناعمة بلون وردي لا يحتاج للمكياج

وهي خطوات بسيطة لابد من الانتظام في تطبيقها وخاصة في الأجواء القاسية التي تتعرض للبرودة الشديدة أو الارتفاع في درجات الحرارة ، مع مراعاة التغذية الصحية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الصحة العامة والتي تنعكس بدورها على بهتان لون الشفاه وجفافها .

أسباب جفاف الشفايف وتشققها :
 لعق الشفتين باستمرار .
 التنفس عن طريق الفم .
 بعض أنواع من معاجين الأسنان .
 الإفراط في فيتامين إيه .
 التغيرات الجوية القاسية من برودة أو ارتفاع في درجات الحرارة .
 التعرض لأشعة الشمس .
 بعض أنواع من مستحضرات التجميل .
 التدخين .

طرق تقشير الشفايف :
التقشير بالفرشاة : وهي طريقة بسيطة لا تحتاج لأي مكونات أو مستحضرات تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وتنعيم الشفتين ، مع الحرص على استعمال فرشاة أسنان ناعمة لفرك الشفايف يوميا

التقشير بالسكر : يعد السكر مقشر طبيعي رائع لتنعيم الشفايف ومنحها مظهر صحي لامع ، وذلك بخلط القليل من السكر مع نقاط من عصير الليمون وفرك الشفايف بطريقة رقيقة مما يعمل على تنعيمها وتفتيح لونها لتبدو بالون وردي طبيعي .

التقشير بالفازلين : الفازلين من المستحضرات العناية الفائقة بالبشرة والشفاه ، حيث يعمل على تجديد الخلايا وتنعيم الشفايف وعلاج التشققات ، لذا القليل من الفازلين على الشفتين كل مساء مع استعمال فرشاة الأسنان لمظهر صحي ونعومة فائقة .

التقشير بالعسل والليمون : من المكونات الطبيعية لتجميل البشرة و الشفاه ، حيث يشتهر الليمون بتفتيح وتقشير الجلد ، ويعمل على تنعيمه مع فوائد العسل الكبيرة في الترطيب والتغذية الصحية ، لذا ينصح باستعمال عصير ليمونه مع ملعقة من العسل النحل وتوزيعها على الشفايف ثم فركها برفق بفرشاة ناعمة لدقائق ثم غسلها وتجفيفها .

التقشير بزيت اللوز والسكر : كما ذكرنا فوائد السكر الرائعة في تقشير الشفايف وتلوينها بلون وردي صحي ، لذا فهو يدخل في كثير من الوصفات للعناية بجمال الشفتين فمن المفيد خلط ملعقة من السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز واستعمالها لفرك الشفايف برفق ثم غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها ، ومن المعروف فوائد زيت اللوز في تغذية البشرة وتنعيمها وتفتيح لونها .

طرق ترطيب وتلوين الشفايف :
زيت جوز الهند : مرطب طبيعي للشفاه يعمل على وتنعيمها ، كما يساعد على التئام التشققات وعلاج الجفاف ، وحيث أنه مستحضر طبيعي يمكن استعماله لدهان الشفايف عدة مرات يوميا .

زيت الخروع : يفيد في ترطيب الشفايف الجافة المتشققة ، ويخلصها من القشور المؤلمة ، ويمكن استعماله عدة مرات يوميا لدهان الشفايف ، أو خلطه مع قليل من عصير الليمون .

زبدة الكاكاو : المكون الأشهر للعناية بالشفاه والتي تتوفر في صورة طبيعية ، أو مستحضرات جاهزة تباع في الصيدليات ، والتي يمكن الاعتماد عليها تماما لعلاج جفاف وتشقق الشفايف .

عصير الشمندر (البنجر ) : ملون طبيعي ومغذي للبشرة يمكن استعماله لتلوين الشفايف باللون الوردي الطبيعي مما يغنيك عن استعمال أحمر الشفاه وذلك بفرك الشفايف بقطعة من البنجر أو مسحها بالعصير لتبدو أكثر صحة وجمال .

بتلات الورد : طريقة طبيعية جميلة ومفيدة لتلوين الشفايف وذلك بطحن كمية من بتلات الورد الطازجة لنحصل على سائل بلون الورد الزاهي ، ثم استعماله لتلوين الشفايف بطريقة صحية .

الحليب والكركم : من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتلميعها ، لذا يمكن خلط قليل من الكركم في فنجان من الحليب البارد لنحصل على عجينة متماسكة ثم استعماله لدهان الشفايف وتركه لدقائق ثم غسله بالماء مما يعمل على تفتيح الشفايف الداكنة وترطيبه لتبدو بلون وردي طبيعي .

عندك علم !!!!!!، توريد
لو خلطتي معلقة كريم نيفيا مع شبه مطحونة …..هيبيض أي منطقة غامقة في جسمك رائحة العرق عندك علم
انك لو خلطتي كركم مع ماء ورد يقضي علي الشعر الزائد في الوجه و ينقي البشرة
طب عندك علم
لو مسحتي بعدها بقطنة مبلولة حليب لون الكركم يزيل خالص عندك علم
لو خلطتي ماء الورد مع الجليسرين و حطتيهم علي بشرتك قبل ما تنامي تصحي الصبح تلاقي نفسك منورة عندك علم
لو خلطتي الليمون مع السكر و حطتيهم علي شفايفك تصحي الصبح تلاقي لونهم فاتح و حلو


عندك علم_ لو خلطتي معلقة قرفة مع معلقة عسل مع نقطتين ليمون يقضي علي اي بقع سودا في الوجه عندك علم
…… لو خلطتي قرص اسبرين مع علبة زبادي يخلي وشك ابيض و صافي زي اللبن. عندك علم
لو خلطتي عسل ابيض علي معجون اسنان ودعكتي اسنانك تبقي زي الحليب عندك علم
لو خلطتي موزة مهروسة علي معلقتين عسل علي معلقة زيت لوز يخلي شعرك حرير

طرق تبييض المناطق الحساسة في 15 يوم

ماهي افضل الطرق لتبييض المناطق الحساسة بسرعة؟

هل تريدين تبييض المناطق الحساسة؟ هل جربتي العديد من المنتجات ولكن من دون جدوى؟ هذه المشكلة تكون محرجة جدا وخصوصا مع شريك حياتك. ولا ينصح باستخدام الكريمات الكيميائية أو المبيضات على المناطق الحساسة مثل العانة، الإبطين، بين الفخذين حيث أن الجلد حساس جدا هناك. العلاجات الكيميائية يمكن أن تسبب الطفح الجلدي وتهيج البشرة.

وهناك بعض الأسباب التي تساهم في سواد البشرة في منطقة البيكيني والفخذين الداخلية والعانة وتحت الإبطين: ارتداء الجينز الضيق استخدام شفرات الحلاقة القديمة الشمع المتكرر عدم تعرض هذه المناطق إلى أشعة الشمس التعرق المستمر بعض الآثار الهرمونية لذلك، في هذه المقالة، ذكرنا بعض أفضل العلاجات الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة في غضون 15 يوما فقط. هذه العلاجات آمنة وفعالة، فقط استخدمها بانتظام لمدة 15 يوما لتبييض المناطق الحساسة. افضل وصفة لتبييض المناطق الحساسة:

1️⃣صودا الخبز لتبييض المناطق الحساسة: إصنع عجينة من 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء. وتطبيق هذا المزيج على المناطق الحساسة والاحتفاظ بها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك تشطف بالماء الدافئ. اتبعي هذه العملية مرتين في الأسبوع لتبييض السريع للمنطقة الحساسة.

2️⃣خشب الصندل وماء الورد لتبييض المناطق الحساسة: امزجي ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد. وتطبيق هذا الخليط على المنطقة الحساسة بعد الحمام، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. مسحوق خشب الصندل يعمل على تبييض وتنعيم البشرة، أما ماء الورد ممتاز في ترطيب وتهدئة البشرة. تطبيق هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

الصبار لتبييض المناطق الحساسة :قومي بتدليك هلام الصبار على المناطق الحساسة لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء الدافئ. واستخدام هذه العملية بعد كل حمام. استخدم الصبار لسنوات لتلاشى اللون الداكن من البشرة. ولنتيجة أفضل يمكنك تطبيق هلام الصبار مرتين يوميا، فإنه سيبيض المناطق الحساسة ويبقيها رطبة. وتطبيقه يوميا لمدة 15 يوما للحصول على نتائج سريعة.

4️⃣الزبادي لتبييض المناطق الحساسة: يعمل الزبادي على تبييض المناطق الحساسة وترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ إلتهابات البشرة. ببساطة قومي بتدليك بعض من الزبادي على المناطق الحساسة وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع حتى ترى النتائج

.5️⃣عصير البرتقال والكركم لتبييض المناطق الحساسة: لسنوات، استفادت النساء الهنديات من قوة لا تصدق من مسحوق الكركم، لأنه يبيض البشرة بشكل فعال. والبرتقال، مثل الليمون، يحتوي على عوامل التبييض الطبيعية. وعند اقتران هذه المكونات ستعمل على تبييض المناطق الحساسة. اجمع بين ملعقتين من عصير البرتقال وقرصة من الكركم. وتطبق على المناطق الحساسة يوميا وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف هذا الخليط.

6️⃣دقيق الحمص لتبييض المناطق الحساسة: دقيق الحمص هو مقشر ومبيض للمناطق الحساسة. وذلك من خلال صنع عجينة سميكة عن طريق مزج ملعقة من دقيق الحمص مع القليل من الماء حتى الحصول على خليط ناعم، وتطبيقه على المناطق الحساسة وعندما يجف يغسل بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

7️⃣الخيار لتبييض المناطق الحساسة: الخيار له خصائص تبييض وترطيب البشرة. لهذا يمكنك صنع عجينة من الخيار ثم تطبيقه على المناطق الحساسة وشطفه بعد 15 دقيقة. يمكنك أيضا خلط القليل من عصير الليمون مع عجينة الخيار وتركه على المناطق الحساسة لمدة 10 دقائق ويغسل. كرري هذه العملية يوما.

8️⃣الأسبيرين لتبييض المناطق الحساسة: ضعي 2 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة. طبقي هذا المزيج على المناطق الحساسة ويشطف بعد 5-7 دقائق. هذه العملية تقتل العدوى وتساعد على التبيض بشكل سريع. ملاحظة : لا تستخدمي هذه الطريقة فورا بعد الحلاقة، لأنها تسبب تهيج البشرة.

9️⃣للوز لتبييض المناطق الحساسة: إصنع عجينة من مسحوق اللوز مع القليل من الماء وتطبيقه على المناطق الحساسة. يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من الحليب إلى عجينة اللوز لجعلها أكثر فعالية. ويشطف الخليط بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

🔟لحليب لتبييض المناطق الحساسة: انقعي كرة القطن في الحليب ومن ثم مسحها على المنطقة الحساسة. ثم إعادة نفس العملية مرة أخرى وتدليك المنطقة قليلا. الحليب الخام هو المطهر الطبيعي والمبيض للمناطق الحساسة. وبالتالي، فإن القيام بهذه العملية لمدة 15 يوما سيجعل البشرة أكثر إشراقا.

1️⃣لليمون والعسل لتبييض المناطق الحساسة: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بضع قطرات من العسل ثم تطبيق هذا الخليط على المناطق الحساسة مع التدليك اللطيف وتركه لمدة 15 دقيقة. هذا هو واحد من أفضل العلاجات لتبييض المناطق الحساسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe