20 مول من افضل مولات اسطنبول الاوربية والآسيوية

462

20 مول من افضل مولات اسطنبول الاوربية والآسيوية

هذا التقرير هو دليلكم لأهم مولات إسطنبول , والتي تتميز ببنائها المعماري المميز المستوحى من التراث العثماني و الثقافة التركية بين المحلات التجارية الراقية، وماركات الآلبسة العالمية، والمطاعم الشهية، ومدن الترفيهية – الألعاب الداخلية العملاقة.

في تركيا واسطنبول خاصه ستجد أنّ المجمّعات التّجاريّة ومراكز التّسوّق الكبرى في مزدحمه على الدّوام، وبالأخصّ في المواسم والأعياد التي تشكّل ذروة مواسم التّسوّق، حيث تتزيّن لاستقبال زبائنها وتتفنّن بإغرائهم بالعروض الخاصّة والتّنزيلات الموسمية المتنوعة، ما يؤدّي في كثير من الأحيان إلى تزاحم المتسوّقين لاقتناص هذه الفرص.

جدول المحتويات

افضل مولات اسطنبول

بالإضافة لأداء وظيفتها الأساسيّة التي وجدت من أجلها باقتدار وتميّز، تستقطب مولات إسطنبول روّادها وقد تهيّأت لمنحهم تجربةً أغنى بكثير ممّا قد يتصوّره البعض.

حيث يحتاج الزّائر لمدينة سياحيّةٍ بحجم إسطنبول إلى محطّات توفّر ملاذاً رحباً، بمرافق ترفيهيّة مميّزة يتفرّد بها كل مجمّع تجاريّ عن غيره، وتشكّل له بصمةً خاصّة يشتهر بها.

هناك، ستجد نفسك وسط الصّالات الرّاقية، محاطاً بتصاميم فارهة ذات ألوان جذّابة تبعث على الرّاحة النّفسيّة، وتدخلك في أجواء حالمة لم تألفها من قبل.

مول جواهر في اسطنبول

يقع مول جواهر  في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من اسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، ويتميّز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، بالإضافة إلى مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

يحتوي مول جواهر على 290 محلّاً تجاريّاً، بالإضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، ويتميز مول جواهر بانتشار فنادق قريبة من جواهر مول تتميز بالفخامة والرقي.

مول جواهر في اسطنبول

فينيسيا مول في اسطنبول

يعرف أيضاً باسم مول البندقية في اسطنبول، ويقع في منطقة عثمان غازي باشا في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويضمّ أكثر من 180 محلّاً تجاريّاً منوّعاً بين محلات فينيسيا مول اسطنبول.

سوف ترى في فينيسيا مول اسطنبول مدينة فينيسيا الإيطالية ماثلة أمامك بشوارعها وساحاتها ومعالمها العريقة، فإنك تشعر أثناء تجوالك في مول فينيسيا اسطنبول وكأنك وسط مدينة البندقية، حيث ترى القنوات المائية تتوسط المحال التجارية، وتضفي على المكان روعة وبهاء، ويعلوها الجسور التي تساعدك على التنقلات في أرجاء المول بسهولة، وهو بتصميمه الإبداعي الرائع جذب إليه العديد من السياح حتى أصبح من أهم مولات اسطنبول، وأشهر معالم السياحة في اسطنبول.

ستصاب بالدّهشة، وأنت تتجوّل وسط نسخةٍ من مدينة البندقيّة الإيطاليّة، حيث تمّ بناء ساحة أثريّة الطّابع، يتوسّطها برجٌ تنتشر حوله المطاعم والمقاهي الإيطاليّة والعالميّة.

وتتوزّع المحالّ التّجاريّة في فينيسيا مول اسطنبول على ضفاف قنوات مائيّة بديعة تجري فيها زوارق أنيقة تذكّرك بمدينة البندقيّة العريقة.

فينيسيا مول اسطنبول

لقد نال التصميم المذهل لـ فينيسيا مول اسطنبول إعجاب الجميع، وحقق زيارات كثيرة من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء، حتى أصبح واحداً من أهم معالم السياحة في تركيا.
وهناك جسور فوق القنوات المائية التي تضفي على المكان روعة وجمالاً خارقين، والتي بدورها سيمنحك فرصة جيدة لالتقاط العديد من الصور لمرافق المكان بتنوعها، ويسير على متن هذه الممرات المائية قوارب مأجورة تقضي فيها وقتاً شيقاً.

الساحة الأثرية تتمركز في الوسط، وحولها برج بإطلالة رائعة على القنوات المائية، وهو على شاكلة برج سان مارك الإيطالي، وتنتشر على أطرافه المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية التي تقدم أشهى الوجبات وألذ المأكولات.

ولقد تم تصميم فينيسيا مول اسطنبول ببراعة وتقنيات حديثة ومتطورة جداً، إذ نجد إضافة إلى مدخل المول طابقاً تحت الأرض مصمماً بشكل بديع حقاً، فالسقف يبدو كأنه لوحة فنية ثلاثية الأبعاد، وتشعر به أثناء نظرك إليه كالسماء تملؤها الغيوم والسحب.

فينيسيا مول

اين يقع مول فينيسيا اسطنبول ؟

يقع مول فينيسيا اسطنبول في منطقة غازي عثمان باشا في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، عنوان مول فينيسيا على خرائط جوجل

الذهاب إلى مول فينيسيا اسطنبول بالمترو

يمكنك اخذ ترام من محطة توب كبي Topkapi والذي ينطلق من محطة kapats القريبة لميدان تقسيم مروراَ بالسلطان احمد ثم النزول بحطة kabataş Venezia 

ننصحكم بستخدام خرائط جوجل لمعرفة اقصر طريق للوصول إلى مول فينيسيا عبر المواصلات .

كيف الذهاب من تقسيم الى فينيسيا مول

يمكنك اخذ ترام من محطة kapats القريبة لميدان تقسيم مروراَ بالسلطان احمد ثم النزول بحطة kabataş Venezia 

كم يبعد مول فينيسيا عن تقسيم

يبعد  مول فينيسيا عن تقسيم 20 كيلو متر ما يعادل  20 دقيقه تقريبا تعتمد ازدحام الطرقات.

المحلات الموجوده في فينيسيا مول اسطنبول: متعة التسوق

ويتوفر أيضاً في الطابق السفلي لـ فينيسيا مول إسطنبول بعض المحلات التجارية التي تقوم بتلبية احتياجات الناس من السلع، إضافة إلى العديد من الألعاب الكهربائية المسلية التي تسعد قلوب الأطفال، وتناسب جميع الأعمار، فيمكن لأطفالك قضاء بعض الوقت الممتع من اللعب والمرح في أماكن مول فينيسيا اسطنبول الترفيهية.

تجد نفسك في تجوالك في مول فينيسيا اسطنبول في يوم رائع وممتع، حيث تستطيع أن تتسوق وسط أجواء مفعمة بالحيوية في مجموعة من المحال التجارية المتوزعة على أطراف القنوات المائية، والمتخصصة في بيع الملابس وألعاب الأطفال والأدوات المنزلية.

فينيسيا اسطنبول

ويتضمن فينيسيا مول اسطنبول مقاعد عديدة ذات إطلالات ساحرة على الممرات المائية، حيث ستستطيع مع عائلتك الاستراحة والاسترخاء قليلاً بين جولاتكم التسويقية.
لا بد من الإشارة إلى أن فينيسيا اسطنبول يحوي إضافة إلى المول التجاري أكثر من 2000 شقة سكنية بمساحات مختلفة وإطلالات خلابة، والعديد من المكاتب التجارية المتنوعة، وفندقاً بـ 4 نجوم، الأمر الذي يجعله حقاً أحد المشاريع العقارية المتكاملة في إسطنبول.

وبعد مغادرة مول فينيسيا اسطنبول سيكون بمقدوركم متابعة جولتكم السياحية في أهم الأماكن السياحية والقريبة كـ مول فيالاند اسطنبول،



فينيسيا مول اسطنبول

المولات في اسطنبول

مول اوف إسطنبول

يعتبر مول اوف اسطنبول واحداً من أهمّ مولات اسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وكان المجمّع التجاري الضخم قد افتتح سنة 2014 ويتألّف من ستّة أبراج تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها، حيث يتكون المجمّع من 4 أبراج سكنيّة، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصّص للفندق والوحدات الفندقيّة، ومركز تجاريّ ضخم للتسوّق.

اهم مولات إسطنبول


يحتوي ما لايقل عن 400 محل، والكثير العلامات التجاريّة المميزة والعالمية ، تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اوف اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.

كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا

يعتبر مول اوف اسطنبول واحداً من أهمّ مولات اسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وكان المجمّع التجاري الضخم قد افتتح سنة 2014 ويتألّف من ستّة أبراج تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها، حيث يتكون المجمّع من 4 أبراج سكنيّة، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصّص للفندق والوحدات الفندقيّة، ومركز تجاريّ ضخم للتسوّق.

معلومات عن مول اوف اسطنبول

وتبلغ مساحة مول التسوّق ما يقارب 156 ألف متر مربع، وتمّ تصميمه بشكل رائع موزع على 4 طوابق كبرى، وقد استوحيت التفاصيل المعمارية لمول إسطنبول من الطراز الهندسي الدقيق لجامع السلطان أحمد، وساحة تقسيم التاريخية، وقصر يلدز العثماني؛ حيث يوفّر المجمع لزواره جواً محبّباً عبر قاعاته الرحبة، وسقوفه الزجاجيّة التي تمرّر أشعة الشمس لاستثمارها في إضاءة طبيعيّة مريحة إلى أقصى حدّ ممكن، لذلك تصبح مشاهدة جميع المتاجر الموجودة في كلّ طابق أثناء التجوال أمراً في غاية اليسر والجمال.

أقسام مول اوف اسطنبول

يتألّف مول أوف اسطنبول من أربعة أقسام كبرى هي:

  1. المجمّع السكني: ويضمّ شقق مول اوف اسطنبول.
  2. فندق مول اوف اسطنبول: يضمّ الشقق الفندقيّة.
  3. بناء المكاتب التجارية: يضمّ مكاتب مول اوف إسطنبول.
  4. مول التسوّق: محلات مول اوف إسطنبول.

محلات مول اوف اسطنبول – اشهر الماركات الأوربي والتركية

أكثر من 350 متجراً وآلاف العلامات التجاريّة الفاخرة محلّيّاً ودولياً، يجمع مول إسطنبول بين التسوّق والثقافة والفنّ إلى جوار الترفيه تحت مظلة واحدة، ويعطي قيمة مضافة لمفهوم التسوّق على المستوى الوطنيّ التركيّ خاصّة والأوروبّيّ عامّة.

تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اوف اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.

كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا

فندق مول اوف اسطنبول

أين يقع مول اوف اسطنبول؟

يقع مول اوف اسطنبول، أكبر مركز شامل للتسوق والترفيه والحياة العصرية في اسطنبول ضمن منطقة باشاك شهير  التي تعتبر واحدة من أهمّ المناطق التي تشهد نموّاً وتطوّراً عمرانيّاً هائلاً ضمن الجانب الأوروبيّ من مدينة اسطنبول.

ونظراً لتموضع موقع مول اوف اسطنبول في قلب منطقة باشاك شهير، على الطريق السريع TEM الذي يربط الطرفين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول؛ يسهل الوصول بسهولة إلى Mall of Istanbul من خلال حافلات النقل العام، وكذلك خطوط المترو، وخدمة النقل التردّدي المجانية إلى المول ومنه، للزوّار المقيمين في أشهر فنادق اسطنبول.

مدينة ملاهي مول اوف اسطنبول : العاب مول اوف اسطنبول

أراجيح عملاقة، مكوكّات فضاء فائقة السرعة، أنفاق مرحة، فندق تخيلي فريد من نوعه على مستوى تركيا يبثّ الرعب ويتفجّر بألعاب الخوف والأشباح!!

فضلاً عن نقاط لشراء وتقديم الهدايا، ولحظات مفعمة بالحماسة والمتعة تقضونها برفقة كامل أفراد العائلة في MOIPARK أكبر مدينة ترفيهية داخلية في أوروبا، وتعد من أهم المدن الترفيهية في تركيا والشرق الأوسط، وتمتد على مساحة 12 ألف متر مربع داخل مول اوف اسطنبول.

وبين بيت المرح، والعجلة الدوارة، وسيارات الصغار، ومركبات التصادم، وصيد الأسماك البلاستيكية، والسفينة الطائرة، وعربات الخيول، ستتعالى ضحكات أطفالكم وهم ينزلقون بسرعة على سكك القطارات الملتوية بين طابقين ممتلئين بكافة أنواع الألعاب الرائعة في سعادة غامرة، إضافة إلى عشرات الألعاب الأخرى الممتعة للصغار والكبار، ضمن أجمل وأكبر مدينة ألعاب داخلية في أوروبا MOiPARK تقع في Mall of Istanbul حيث لا حدود للإثارة واللعب.

مول اسطنبول الكبير

كما تتوفّر أعداد من ألعاب التحدي والتنافس بين لاعبين، وألعاب رياضية تعتمد الجهد العضليّ، علاوة على وجود صالة بولينغ حديثة، وحلبة سباق ضخمة، ألعاب الشقلبة العملاقة، والمركبات عالية السرعة.

كما يوفّر أصدقاؤنا الظرفاء Rockheads ركناً خاصاً لمناسباتكم السارة، ويشاركون أطفالكم في إطفاء شموع ميلادهم السعيدة، وتقطيع قوالب الكعك اللذيذة، وتوفير أزياء الشخصيات الكرتونية للأطفال، ويشاركونكم بطاقات الألعاب والنقاط، حيث تقضون يوماً لا ينسى في ربوع حديقة Moipark داخل مول اوف اسطنبول، وتتناولون مع أطفالكم وجباتهم اللذيذة وأنواع الحلوى المفضلة لديهم ضمن المطعم والمقهى الجميل في زاوية الحديقة، وتشترون حلوياتكم وتذكاراتكم الفريدة على شكل مجسمات وألعاب قطنية لأبطال الحديقة من المتجر المخصّص… تعال إلى حديقة MOIPARK في مول اف اسطنبول ليبدأ المرح الآن!

افضل مول في اسطنبول : اكبر مولات اسطنبول

بسجلّ ممتلئ بالإنجازات، وتاريخ حافل بالجوائز، حصد مول إسطنبول جوائز دوليّة عدة خلال سلسلة عمليات التطوير التي نفذها؛ حيث تم اختياره كـ “أفضل مشروع مدمج متعدد الاستخدام”، و”أفضل مشروع لتطوير مركز تسوق” عند توزيع جوائز أوروبا العقارية للعام 2011.

مولات إسطنبول

وفي وقت لاحق أيضاً فاز مول اوف اسطنبول بجائزة “المشاريع المستقبلية عالية الإنجاز” في حفل توزيع جوائز RLI للعام 2011 الذي نظمته مجلة عالمية رائدة في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه.

في أعقاب ذلك حصل مول اوف اسطنبول على لقب “أفضل مركز تسوق” للعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز المدينة، المعني بتحديد أفضل ما في صناعة العقارات الفاخرة.

كما أثبت مجمع اوف اسطنبول نجاحه على الساحة الدولية، من خلال الفوز بجائزة “أفضل مركز تسوق في أوروبا“ضمن فئة “مراكز التسوق الضخمة” المصنفة من قبل مجلس مراكز التسوق العالمية ICSC.

الخدمات المتاحة في مول اوف اسطنبول

يوفّر مول اوف اسطنبول مجموعة من الخدمات الهامة التي تكفل راحة السكان والنزلاء والزوار على حد سواء ومن أهمها:

  • أجهزة الصراف الآلي.
  • غرفة للأمومة والأطفال.
  • كراسي متحرّكة.
  • صناديق أمانات.
  • مكتب استعلامات.
  • صرّاف عملات أجنبية.
  • شبكة إنترنت لاسلكية (واي فاي).
  • نقطة إسعافات أولية.
  • دورات مياه رحبة.
  • مرآب مجاني لوقوف السيارات.
  • خدمة صف السيارات (خدمة فالي).
  • محطة لسيارات الأجرة.
  • خدمات النقل التردّدي.
  • نقطة تحميل وتنزيل الركاب.
  • مواقف عائليّة.
  • مواقف دراجات.
  • نقطة استرداد قيمة ضريبة المشتريات (ضريبة القيمة المضافة KDV)
  • جلسات خارجيّة.
  • جلسات داخليّة.
  • مصلى وجامع (تقام فيه صلاة الجمعة).
  • تسهيلات لحركة ذوي الاحتياجات الخاصّة.
  • ديكورات عصريّة مميّزة.



افضل مولات اسطنبول 2018

ويحتوي كذلك على أكبر مدينة ملاهي في أوروبّا حيث لا حدود للإثارة واللّعب، وتضمّ أراجيح كبيرة، مكّوكات فضاء فائقة السّرعة، أنفاق مثيرة، فندق تخيّليّ فريد من نوعه على مستوى تركيا يبثّ الرّعب ويتفجّر بألعاب الخوف والأشباح!.

مول فورم اسطنبول

انطلق مول فورم اسطنبول مع بداية عام 2009 في منطقة بيرم باشا حيث يضم المول أبنية سكنية وملحقاتها وخدماتها إضافة إلى مساحة 176 ألف متر مربع تقريباً مخصصة للتسوق يحتوي على ما يقارب 300 محل تجاري اهم وأشهر الماركات العالمية والمحلية.

يتواجد في فورم اسطنبول اشعر العلامات التجارية متجر IKEA الشهير عالمياً ويعد متجرIKEA متخصص في أثاث الشقق , كما يحتوي مول فورم اسطنبول متحف الثلج وهو من أهم واجمل مناطق اسطنبول  والذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار في الأعياد والمناسبات سنوياً

يضم مول فورم اسطنبول ايضا على اكواريوم تركواز والذي يحتوي على عائلة أكبر سمكة قرش في أوروبا بالإضافة إلى العديد من انواع الأسماك النادرة والأحياء البحرية المذهلة وهو من احد اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول.

زورلو مول اسطنبول

يضم زورلو مول اسطنبول على 1205 محل تجاري للكثير من الماركات العالمية، تتوزع المحال على ثلاث طوابق ، طابقين مغلقين يضمان عشرات المحال لماركات تجارية راقية لكافة الأزياء والملابس

مع وجود طابق مخصص لكافة المطاعم والكافيات يحتوي على الكثير من المطاعم اصحاب العلامات تجارية عالمية وتركية، بالإضافة لطابق علوي أشبه بميدان يتميز بتصميمه المعماري المذهل والذي يضم محلات تجارية لماركات عالمية ضمن الهواء الطلق تتوزع المحلات على الجانبين بطريقة هندسية معاصرة وتصل بينها المساحات الخضراء والمسطحات المائية مما يعطيها منظر جمالي مذهل.

كما يوجد أيضا في الطابق العلوي مساحة ميدان على مساحة 10 آلاف متر مربع يقام بها نشاطات وبازارات بشكل دائم لعرض المنتجات التركية والتحف والأعمال اليدوية بالإضافة الى قسم مخصص للمطاعم والجلسات ضمن حدائق ومساحات خضراء واطلالات رائعة على المجمع. كما يحتوي مول زورلو حديقة بمساحة 12 ألف متر مربع مخصصة لألعاب الأطفال ومساحات خضراء مجهزة لقضاء أوقات الراحة للعائلات والسياح.

يتميز زورلو مول عن باقي مولات اسطنبول وجود الفرع الوحيد ضمن القسم الأوروبي لشركة آبل ستور العالمية ، حيث يتوسط المجمع بناء مكعب الشكل يشابه الأبنية في مدينة نيويورك ، يتكون البناء ثلاث طوابق ضمن مول زورلو لبيع وصيانة كافة الأجهزة التابعة لوكالة آبل الشهيرة.

مول اكوا فلوريا إسطنبول

بُني هذا المول على إطلالة بحرية، إذ يمكن للسائح أن يمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة، وأن يراقب طرق حياتها ومعيشتها المذهلة، ويحتوي المول في داخله على محلات تجارية لكبرى الماركات العالمية والمحلية التركية، إضافة إلى مطاعم كثيرة، كما يضم صالات سينمائية ضخمة.

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهيFlorya Sosyal Tesisleri، كما يمكن الوصول من منطقة تقسيم  إلى أكواريوم اسطنبول بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكسراي، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اشهر مولات اسطنبول

مول إستينيا بارك في اسطنبول

يقع مول استينيا بارك في منطقة سارير في اسطنبول ، يعد مول استينيا بارك من افخم وأرقى المولات في اسطنبول، يحتوي على الكثير من أشهر الماركات العالميّة المعروفة والماركات التّركيّة المحلّيّة.

يحتوي استينيا بارك على محلات كثيرة يبلغ تعدادها أكثر من 300 محل وعلامة تجارية تشمل الألبسة والأحذية والمجوهرات والاكسسوارات، بالإضافة إلى صالات عرض السّينما ، كما يضمّ الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة من اشهر الماركات الأجنبية والتركية.

مول إستينيا بارك

يتميز مجمع استينيا بارك بسقفه الزّجاجيّ المتحرّك الذي يفتح ويغلق بحسب الطّقس في الشتاء والصيف مما يجعله مميز ويستحق الزيارة.

برج السفير اسطنبول

ويقع في حيّ ليفينت التجاريّ ، برج سفير إسطنبول يعد أطول مبنى في إسطنبول، يضمّ المول التّجاريّ نخبةً مميزة من المتاجر التي تسوّق الماركات التّركيّة والعالميّة، إلى جانب المطاعم والمقاهي ، عند زيارة برج السفير في اسطنبول يمكنكم القيام بجولة بطائرة مروحية (هليكوبتر) لمشاهدة معالم إسطنبول، حيث يستمرّ العرض لمدة 5 دقائق , ولكنها تستحق التجربة .

ارخص مولات إسطنبول

فیالاند مول في إسطنبول (اسفانبول)

يتميّز من بين افضل مولات في اسطنبول بأجوائه المفتوحة على الهواء الطّلق، یحتوي مول فيالاند على أكثر من 250 محلاً تجاريّاً، ويقع في منطقة أيوب بجوار مدينة ألعاب فيا لاند اسطنبول أكبر ملاهي في الشرق الأوسط، والتي يقارنها كثيرون بمدينة ديزني لاند التّرفيهيّة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتحتوي على 50 لعبة متميّزة للكبار والصغار.

اجمل مولات اسطنبول

توريوم مول اسطنبول

اقتتح مول توريوم سنة 2010 بتكلفة تقريبية تصل إلى 200 مليون دولار، يحتوي توريوم مول على اكثر من 180 متجر من اشهر الماركات التجارية العالمية والمحلية، يقع توريوم مول في القسم الأوربي من اسطنبول ويوجد به ملاهي الثلج Snowpark يعد اول ملاهي ترفيهي وسط الثلوج في تركيا ، يحتوي على ممر جليدي يبلغ طوله 55 متر بالإضافة إلي Starpark و صالات بولينغ وصالة سينما وغيرها الكثير من المراكز الترفيهية الأخرى ، يصل عدد زوار توريوم مول إلى اكثر من مليون زائر شهرياً بالرغم من بعده عن مركزمدينة اسطنبول والمناطق السياحية

ملاهي الثلج Snowpark هي جزء من مركز توريوم للتسوق، يقدم لكم المول متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتزلج باستخدام المزالج وألواح الثلج، ويمكنكم أيضاً الحصول على تعليمات ودروس من أساتذة محترفين مختصين في هذه الرياضات .

اين يقع مول توريوم اسطنبول ؟

يقع هذا المول في اسطنبول في قسم الأوربي منطقة هرامي دريه “Haramidere” بالقرب من محطة İETT Ambarlı Kavşağı Durağı.

مول وادي اسطنبول

يقع ضمن منطقة وادي إسطنبول ويعدّ من أكبر المراكز التجاريّة على مستوى تركيا، ومن افضل مولات اسطنبول المميّزة حيث يمتدّ على مساحة 103 آلاف متر مربّع، ويضمّ المجمّع التّجاريّ الضّخم أكثر من 300 متجراً من متاجر الملابس والموضة ذات الماركات العالميّة الرّائدة.

مول جاليريا اتاكوي في اسطنبول

يقع في منطقة أتاكوي، ويحتوي على أكثر من 135 متجراً متنوّعاً للماركات العالميّة والمحليّة التركية ، بالإضافة إلى مطاعم من اشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية وصالات سينما ومراكز ألعاب وترفيه للأطفال، ويتميّز بصالة للبولينغ و صالة للتزلج.

مولات اسطنبول اسيا

مول ترامب تاورز

يقع في حيّ مجيديّكوي في اكثر مناطق إسطنبول حيويّةً ضمن منطقة شيشلي الراقية ، وبالقرب من تقسيم ، يحتوي هذا المول الكبير تقريبا 175 محل ومتجراً من أشهر الماركات التجارية محلّيّاً وعالميّاً، إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السّينما.

كما يحتوي مركز التسوّق على قسم مخصص لملاهي الأطفال، ويتميّز بأنّه يضمّ مسرح ديزني الشهير، وهو الأوّل من نوعه في تركيا بقدرة استيعابيّة تتّسع لحوالي 600 شخص.

اشهر مولات إسطنبول

هستوريا مول اسطنبول

من المولات الحديثة الحيويّة في إسطنبول الأوروبية، ويحتوي على العديد من محلّات العلامات التّجارّية الرّاقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من المطاعم والمقاهي.

وبالرّغم من حجمه الصّغير مقارنةً مع باقي مولات تركيا، إلا أنه من اهم المولات في اسطنبول، حيث يتميّز هذا المول بموقعه القريب من الأماكن السّياحيّة في منطقة الفاتح قلب إسطنبول ، مما يجعله مقصوداً على الدّوام من قبل السيّاح عموماً والعرب منهم خصوصاً.

مولات اسطنبول الأوروبية

كانيون مول في اسطنبول

يقع المول في حي ليفنت التّجاريّ وسط إسطنبول، ويعتبر واحداً من مراكز التسوّق الأكثر رقيّاً وعصريّة في إسطنبول، يتميّز مجمع كانيون اسطنبول بتصميم معماريّ فريد يلفت الأنظار، فقد تمّ تصميمه على هيئة تحاكي انحدار الوادي وهو ما تعنيه كلمة كانيون بالتّركيّة، ويتكوّن مبنى مول كانيون من ثلاثة طوابق، وينتشر فيه ما يزيد عن 160 متجراً لأهمّ وأشهر الماركات العالميّة الفاخرة.

مجمع كانيون إسطنبول

مجمع أكاسيا مول في اسطنبول

من أضخم مولات تركيا اسطنبول، ويقع على الجانب الآسيويّ من المدينة ويضمّ اكاسيا مول اسطنبول العديد من الماركات العالميّة والتّركيّة موزّعةً على حوالي 255 محلّاً تجاريّاً، تبيع كل ما يلزم من أثاث وساعات ومجوهرات وأحذية وحقائب.

كلّ هذا بالإضافة إلى المطاعم العالميّة الشّهيرة، ويتميّز أكاسيا مول بمدينة الألعاب كدزانيا للأطفال.

مجمع سيتي نيشانتاشي للتسوق في اسطنبول

يقع في  ارقى أحياء إسطنبول الجميلة، ويحتوي هذا المول المميز على أكثر من 150 متجراً من أرقى وأغلى الماركات والعلامات التّجاريّة المحليّة التّركية والعالميّة.

كما يضمّ كثيراً من المقاهي والمطاعم التي تقدّم جميع أنواع المأكولات بما فيها الصّينية والمكسيكيّة والفرنسيّة واليابانيّة!

وفيه عدد من صالات السّينما والمكتبات ومتاجر الإلكترونيّات وغيرها كثير؛ فهو بحق من اهم مولات اسطنبول؛ مجمّع متكامل ستجد فيه كل ما تبحث عنه

مول سيتيز نيشانتاشي في اسطنبول

مول 212 أوتليت في إسطنبول

يقع مول 212 في منطقة محمود بي بباغجلار، ويضمّ المول أكثر من 175 محلّاً تجاريّاً منوّعاً، ويوجد فيه صالة ألعاب مغطاة مخصّصة للأطفال، ودور سينما بتقنية 3D وصالة للتزلّج والبولينج ومجموعه من المطاعم والمقاهي.

مول 212 أوتليت في إسطنبول

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن مولات في بكر كوي، فإن اوليفيوم مول يقع ضمن منطقة زيتون بورنو الحيويّة، ويحتوي على أكثر من 140 محلّاً تجاريّاً من مختلف الماركات التّركيّة والعالميّة بأسعار مخفّضة وحسومات مستمرة طوال العام، ويحتوي كذلك على مجموعة من المطاعم والمقاهي ودور السّينما وجدران تسلّق مخصّصة لهُواة رياضة التسلّق.

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

زيروج بورت مول اسطنبول

هذا المول مخصص للمحجبات ، تم افتتاح مول زيروج بورت خاص بملابس المحجبات في مدينة إسطنبول التركية ، المول يتميز بموقعه في مركز اسطنبول يقع في منطقة “زيتون بورنو” , احدى اكثر ميزاته تعدد المواصلات التي تصل إليه , فهو يقع بالقرب من عقدة للمواصلات , يمر بالقرب منه مترو M1 و جميع خطوط المتروبوس. يضم المول التجاري ( 126 ) محلاً تجارياً من اشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية تغلب عليها مستلزمات النساء المحجبات.

موقع مول زيروج بورت اسطنبول

  • للوصول للمول بالمترو M1A ونزول في محطة مارتر ( Merter).
  • عبر المتروبوس و النزول في محطة مارتر ( Merter ).
  • عبر الترام من اكسراي (Bağcılar-KabataşT1 ) و النزول في محطة ( AKŞEMSETTİN )