23- بحيرة أوكي تشوبي

77

23- بحيرة أوكي تشوبي

بحيرة أوكي تشوبي ، المشار إليها محليا باسم “البحر الداخلي في ولاية فلوريدا” ، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في ولاية فلوريدا . وهي سابع أكبر بحيرة للمياه العذبة في الولايات المتحدة وثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة (وأكبرها بحيرة ميشيغان) .

معلومات عن بحيرة أوكي تشوبي
بحيرة أوكي تشوبي هي أكبر بحيرة في ولاية فلوريدا وثاني أكبر هيئة للمياه العذبة في الولايات المتحدة متجاورة . كلمة أوكي تشوبي يأتي من لغة سمينول الهندية “أوكي” بمعنى (الماء) و “Chubi” بمعنى (الكبيرة) ، أي أن معنى البحيرة هو “المياه الكبيرة”

تغطي بحيرة أوكي تشوبي لنحو 730 ميل مربع (1900 كم 2) ، مع ما يقرب من نصف حجم ولاية رود آيلاند ، والمنطقة الضحلة للغاية للبحيرة من حجمها ، والتي يبلغ متوسط عمقها لنحو 9 أقدام فقط (2.7 متر)

الموقع
تقع بحيرة أوكي تشوبي على الجزء الجنوبي الأوسط من شبه جزيرة فلوريدا في خطوط عرض 27o 12’N إلى 26o 40’N ، وخطي طول 81o 07’W إلى 80o 37’W . البحيرة لديها الروافد الطبيعية الكبرى إلى البحيرة وهي تايلور كريك ، ونهر كيسيمي . قبل عام 1900 ، تميزت البحيرة بنوعية المياه الواضحة والقلوية ، ورواسب القاع التي وصفت بأنها “الرمال النظيفة” . خلال السنوات ال 30 الماضية ، حدث ارتفاع في مستويات المغذيات وعمل على الزيادات الدورية في المواعيد التنظيمية لمرحلة البحيرة التي انخفضت في نوعية الموائل ودفع النظام إلى أقرب دولة فرط غنية وغير مرغوب فيها من الناحية البيئية .

وتشمل المصادر الرئيسية لمياه البحيرة على الأمطار بنسبة (30٪) وروافده الرئيسية والترع وجريان المياه بنسبة (70٪) . وحسابات التبخر بنسبة 70٪ من فقدان المياه . يتم المحافظة على ارتفاع منسوب المياه من أكتوبر حتى مارس (موسم الجفاف) ، في حين يتم الاحتفاظ بانخفاض منسوب المياه من يونيو إلى أغسطس . يبلغ متوسط درجات حرارة المياه ما بين 59o F في يناير إلى 86o F في أغسطس .

المجتمعات النباتية المائية تستفيد من الأسماك من خلال توفير أماكن لوضع البيض ، ولتكون بمثابة مناطق اللجوء من البيئة والحيوانات المفترسة ، ودعم الشبكة الغذائية المعقدة من خلال توفير المواد الغذائية للافقاريات والأسماك العاشبة ، والتي تكون بمثابة العلف . وعلى الرغم من المزايا البيئية التي توفرها النباتات المائية للأسماك والحياة البرية في بحيرة أوكي تشوبي ، إلا ان استمرار الجدل حول إدارة الغطاء النباتي بين الوكالات الفيدرالية والدولة مع السلطة التنظيمية للإدارة المائية النباتية ونوعية المياه والتوريد والسيطرة على الفيضانات ، والأسماك وإدارة الحياة البرية

التغييرات في منسوب المياه والاختلاف في التعقيد الهيكلي لمجتمع النبات ونوعية المياه في إطار المجتمعات النباتية التي تمارس التأثير الأكبر على توزيع الأسماك في المنطقة الساحلية من بحيرة أوكي تشوبي . توفر أنواع النباتات المغمورة كموطن مهم لعلف الأسماك ، مثل البلم هالات ، والدنيس صغير .

الأعاصير
في عام 1926 ضرب إعصار ميامي الكبير في منطقة بحيرة أوكي تشوبي ، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 300 شخص . بعد ذلك بعامين في عام 1928 ، عبرت أوكي تشوبي لإعصار على البحيرة ، مما أسفر عن مقتل الآلاف . في كلتا الحالتين كان سبب هذه الكارثة هو الفيضانات من العواصف عندما مرت الرياح القوية على السد الطيني 2 متر (6 أقدام) والتي حلقت البحيرة في ذلك الوقت

بعد هاذين الأعاصير ، أنشأت الدولة التشريعية في فلوريدا بمنطقة السيطرة على الفيضانات في أوكي تشوبي . وأذنت المنظمة للتعاون مع قوات الجيش الأمريكي للمهندسين في إجراءات لمنع وقوع كوارث مماثلة . زار الرئيس الأمريكي هيربرت هوفر للمنطقة شخصيا ، وبعد ذلك تم تصميم الخطة التي تتضمن بناء القنوات ، والبوابات ، والسدود . وافتتحت بحيرة أوكي تشوبي للسد المائي في يوم 23 مارس لعام 1937 من قبل موكب من القوارب .

وكان إعصار جين ، هو الإعصار الذي كان له آثار سلبية كبيرة على المجتمعات المحلية المحيطة بـ بحيرة أوكي تشوبي ، على الرغم من ارتفاع البحيرة إلى نحو 46 سم (18 بوصة) بعد الاعصار ويلما في عام 2005 . كانت العاصفة الاستوائية ارنستو ، عملت على زيادة منسوب المياه بنسبة 30 سم في عام 2006 ، وآخر مرة تجاوزت 4 أمتار (13 قدم) . ومع ذلك ، بدأ مستوى البحيرة في الانخفاض بعد وقت قصير بحلول عام 2007 ،

فقد انخفضت إلى أكثر من 1.2 متر (3.9 قدم) إلى ادنى مستوى على الاطلاق عند 2.68 متر (8.8 قدم) . في أغسطس عام 2008 ، زادت العاصفة الاستوائية فاي لمنسوب المياه إلى 0.65 متر (2.1 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وهي المرة الأولى التي تجاوزت 3.66 متر (12.0 قدم) منذ يناير عام 2007 . وعلى مدى سبعة أيام (بما في ذلك بعض أيام العواصف التي سبقت فاي) ، انخفضت حوالي 20 سم من المطر المباشر على البحيرة .

المناظر الطبيعية الخلابة
السد المحيط ببحيرة أوكي تشوبي هو السد الذي يبلغ نحو 30 مترا (100 قدم) ، وهو جزء من ولاية فلوريدا الوطنية ذات المناظر الطبيعية الخلابة مع 2090 كم (1300 ميل) للدرب الطويل ذو المناظر الطبيعية الخلابة للريبل الوطني . وهناك طريقا معبدة جيدا على الغالبية العظمى من المحيط . يتم استخدامه من قبل المتنزهين وراكبي الدراجات الهوائية ، مع الطرق الواسعة التي تكفي لاستيعاب المركبات المصرح بها .

صيد السمك
الأسماك الأكثر شيوعا في هذه البحيرة هي ارجموث البص ، الكرابي ، والخيشوم .

قناة الريم
أثناء بناء السد ، وحفر الأرض على طول المحيط في الداخل ، مما أدى إلى إنشاء قناة عميقة تمتد على طول محيط البحيرة . في معظم الأماكن للقناة هي جزء من البحيرة ، ولكن في حالات أخرى يتم فصله من البحيرة المفتوحة والمنخفضة للجزر العشبية مثل جزيرة كريمر . خلال فترة الجفاف من 2007-2008 ظلت هذه القناة للملاحة في حين أن الكثير من المناطق المحيطة بها كانت ضحلة جدا أو حتى فوق خط الماء . حتى عندما كانت المياه هي الأعلى .

السياحة
منطقة بحيرة أوكي تشوبي هي منطقة مميزة بالصيد ، وركوب القوارب من على الشاطئ الجنوبي الأكثر تقديما للمصطافين . يشار إليها أحيانا باسم البحيرة الداخلية في ولاية فلوريدا . بحيرة أوكي تشوبي هي منطقة رئيسية لمنطقة فلوريدا المعروفة تاريخيا بالزراعة ، ولكن في الآونة الأخيرة تساوت أيضا مع الصيد الهائل ، وركوب القوارب .

بحيرة أوكي تشوبي هي ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة تماما داخل حدود الولايات المتحدة . يحيط بها السد والأرض الغنية التي تدعم صناعة قصب السكر المربحة والطرق من خلال مشارف الأرض المسطحة والتي تأخذك بين سعف الرفرف من المحاصيل والمدن المزدهرة .

كيفية الوصول
من المدينة الشهيرة Clewiston ، يمكنك الوصول إلى 110 ميلا من بحيرة أوكي تشوبي ذات المناظر الطبيعية الخلابة (LOST) ، والتي تدور حول وفوق السد بنحو 35 عن الواجهة المرتفعة من البحيرة ولتفشي حياة الطيور فيها . أصبحت بحيرة أوكي تشوبي هي جزءا من جميع الولايات المتحدة الأمريكية لفلوريدا الوطنية ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، وذلك لراكبي الدراجات والمتنزهين ، والمخيمات والمنتجعات في باهوكي ، بل غليد ، مور هافن وغيرها من المدن .

يمكنك أيضا الوصول إلى بحيرة أوكي تشوبي ذات المناظر الطبيعية الخلابة من الطرف الشمالي للبحيرة ، في بلدة أوكي تشوبي ، عبر وسيلة سهلة من البلدة الصغيرة ، حيث يمكنك قضاء ليلة في المخيم على نهر كيسيمي ، والتي تتغذى على بحيرة أوكي تشوبي .

منطقة بحيرة أوكي تشوبي تحافظ على التراث الزراعي في قلب الدولة السليمة مع الآفاق الواسعة من قصب السكر ومحاصيل الحمضيات وموقف الجوار التي ترحب بالزوار في ثقوب الصيد المفضلة لديك واحتفالات مسقط .

السياحة في ولاية ميشيغان

ميشيغان هي ولاية تقع في منطقة البحيرات العظمى في غرب الولايات المتحدة . يرجع تسمية ميشيغان إلى الكلمة الفرنسية mishigamaa بمعنى “المياه الكبيرة” أو “البحيرة الكبيرة” . ميشيغان هي عاشر بلدة في الولايات المتحدة من حيث عدد السكان ، مع ترتيبها ال11 من حيث مساحتها الإجمالية (أكبر ولاية من حيث المساحة الكلية في شرق نهر المسيسيبي) . عاصمتها لانسينغ ، وأكبر مدنها هي ديترويت .

تشتهر ميشيغان بتطورها الاقتصادي المتنوع ، حيث انها تشتهر على نطاق واسع كمركز لصناعة السيارات الأمريكية ، وبكونها موطنا للشركات في البلاد الثلاثة الرئيسية للسيارات . في حين انها تأتي بكثافة سكانية منخفضة . تعتبر منطقة شبه الجزيرة العليا هي المنطقة المهمة اقتصاديا بسبب مكانتها كوجهة سياحية فضلا عن وفرة الموارد الطبيعية ، في حين أن شبه الجزيرة السفلى هي مركز التصنيع والخدمات وصناعة التكنولوجيا الفائقة

جغرافياً
تتكون ميشيغان من اثنين من الأشباه التي تقع بين 82 ° 30 ‘إلى حوالي 90 ° 30’ غربا ، ولتكون مفصولة في مضيق مكينك . تقع المنطقة الشمالية الموازية نحو 45 لتمر عبر علامات الطرق السريعة والقطبية من خلال خط الاستواء ، باعتبارها نقطة ضوء قريبة من مدينة ترافيرس ، باستثناء المنطقتين الصغيرتين التى يتم صرفها على نهر المسيسيبي عن طريق نهر ويسكونسن في شبه الجزيرة العليا وطريق كانكاكي- نهر إلينوى في شبه الجزيرة السفلى ، ويتم تصريف ميشيغان من البحيرات الكبرى . لورانس بها متجمعات المياه وهي الدولة الوحيدة التي تضم غالبية أراضيها .

منطقة البحيرات العظمى تقع على الحدود في ميتشغان من الشرق إلى الغرب على بحيرة إيري ، وبحيرة هورون ، وبحيرة ميشيغان وبحيرة سوبيريور . تحتوي ميتشغان على اكثر المنارات عن أي دولة أخرى . يحدها ولايتي أوهايو وإنديانا من الجنوب . تأتي جميع الحدود الغربية لولاية ميشيغان بالحدود المائية من الجنوب إلى الشمال ، وإلينوي ويسكونسن في بحيرة ميشيغان . هناك الحدود البرية مع ولاية ويسكونسن وشبه الجزيرة العليا ، والتي يتم ترسيمها بشكل أساسي من قبل مين وميني وأنهار مونتريال . تمر حدود المياه مرة أخرى ، في بحيرة سوبيريور ، مع ولاية ويسكونسن ومينيسوتا إلى الغرب ، وتتوج حول مقاطعة أونتاريو الكندية في الشمال والشرق

التوجه الجغرافي لشبه جزيرة ميشيغان يجعل الدولة ممتدة لمسافات طويلة . العزلة الجغرافية لشبه الجزيرة العليا من المراكز السياسية وسكان ولاية ميشيغان ، يجعل ذات ثقافة واقتصاد متميز .


الدولة هي موطن لعدد من عناصر الجذب السياحي بما في ذلك: جزيرة الحديقة الوطنية رويال ، والتي تقع في بحيرة سوبيريور ، على بعد حوالي 30 ميلا (48 كم) جنوب شرق خليج الرعد ، أونتاريو . المناطق المحمية الوطنية الأخرى في الدولة تشمل: الحديقة الوطنية التاريخية Keweenaw ، والتي تتمثل في الصخور البحيرة الوطنية ، بحيرة الكثبان الوطنية ، غابات هورون الوطنية ، غابات مانيستي الوطنية ، غابات هياواثا الوطنية ، غابات أوتاوا الوطنية . الجانب الشمالي يتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة . تحتوي ولاية ميشيغان على 78 حديقة ، و 19 منطقة ترفيهية و 6 غابات . ميشيغان لديها أكبر نظام لغابات حديقة الدولة

المناخ
ميشيغان تأتي بالمناخ القاري ، على الرغم من وقوعها على منطقتين متميزتين . الأجزاء الجنوبية والوسطى من شبه الجزيرة السفلى تنحصر في الصيف الحار والشتاء البارد . ويأتي الجزء الشمالي من شبه الجزيرة السفلى بمناخ أكثر شدة (كوبين الألماني) ، مع فصل الصيف الحار ، والشتاء البارد جدا . تتراوح درجات الحرارة في بعض أجزاء الولاية ما دون الصفر من ديسمبر حتى فبراير ، وحتى أوائل مارس ، وبخاصة في الأجزاء الشمالية . خلال فصل الشتاء خلال منتصف فبراير كثيرا ما تتعرض الدولة لتأثير الثلوج . متوسط سقوط الامطار نحو 30-40 بوصة (76-102 سم) سنويا

اللغات
اعتبارا من عام 2010 ، يتحدث نحو 91.11٪ (8507947) من سكان ميشيغان بين سن 5 إلى كبار السن للغة الإنجليزية كلغة أساسية ، بينما يأتي نحو 2.93٪ (273981) يتحدثوا للغة الإسبانية ، و1.04٪ (97559) للغة العربية ، و0.44٪ (41189) للغة الألمانية ، 0.36٪ كما يتحدث (33648) للغة الصينية (التي تضم الماندرين) ، و0.31٪ (28891) للغة الفرنسية ، و0.29٪ (27019) للغة البولندية ، واللغات السريانية (الآرامية الحديثة مثل شمالي شرقي النيو الآرامية) كلغة رئيسية بنسبة 0.25٪ (23420) من السكان فوق سن الخامسة . في المجموع ، 8.89٪ (830281) من سكان ولاية ميشيغان ، منسن 5 إلى كبار السن يتحدثون للغة اخرى غير الإنجليزية كلغة أساسية

السياحة العلاجية في العالم

السياحة
يبلغ مقدار دخل السياحة في ميشيغان نحو 17200000000 $ سنويا ، بدعم 193،000 للوظائف السياحية . السياحة في ميشيغان تقف موقع مصاف لأكثر المطارات ازدحاما في البلاد . وكوجهة تستقطب المصطافين ، والصيادين ، وعشاق الطبيعة من جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا . ميشيغان بها الأراضي والغابات والبحيرات والشواطئ التي تعد من أعلى عوامل الجذب السياحي . السياحة تعد الحدث الذي يواجه أعداد كبيرة في المناسبات مثل مهرجان توليب والمهرجان الوطني للكرز .

تحتوي ميتشغان على العديد من الموارد الطبيعية التي تدير أكبر نظام في الدولة من الغابات ، بالإضافة إلى صناعة منتجات والعوامل الترفيهية التي تساهم بنحو 12000000000 $ وهناك 200 ،000 وظيفة سنوية مرتبطة باقتصاد الدولة . كما تم تأمين مسارات المشي العام ، للحصول على متعة الصيد في الغابات التجارية الواسعة . الدولة لديها أكبر عدد من ملاعب الغولف وعربات الثلوج المسجلة في البلاد .

الدولة لديها العديد من المناطق التاريخية ، والتي يمكن مشاهدتك وسط جولتك السياحية . يمكن ايضا الاستمتاع بجولتك خلال البحيرات العظمى ذات المناظر الخلابة المعينة التي تربط كل من منطقة البحيرات العظمى ونهر سانت لورانس . ومن الأماكن السياحية في ميتشغان

جزيرة مضيق
تقدم جزيرة مضيق نظرة رائعة على الفترات التاريخية لأبسط طرق الحياة ، قبل السيارات والحافلات . يمكن للزوار أخذ العبارة إلى الجزيرة لقضاء يوم ممتع بالإضافة إلى التسوق من خلال المحلات التجارية الموجودة في البلدة القديمة ، ويمكنك القيام بجولة في الجزيرة على العربات التي تجرها الخيول ، والمشي لمسافات طويلة ، أو زيارة حصن ما كيناك .

جزيرة رويال الوطنية
تقع جزيرة رويال في شمال غرب بحيرة سوبيريور بالقرب من الحدود الكندية . شكلتها الأنهار الجليدية خلال العصر الجليدي ، والتي تمتد نحو 432 كم مربع ، لدى الجزيرة العديد من البحيرات والأنهار والغابات الكثيفة ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية التي تضم الذئاب والثعالب ، الموس ، ثعالب الماء ، طيور الشماط ، النوارس الرنجة ، الصقور ، وأكثر من ذلك . هذه القناة غير ملوثة نسبيا ،والتي تجذب أولئك الذين يبحثون عن تجربة برية نائية . أفضل طريقة لرؤية الحديقة على مسارات المشي لمسافات طويلة من خلال رحلات القوارب . ويمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب أو الطائرات المائية .

الصخور المصورة الوطنية في شاطئ البحر
الصخور المصورة الوطنية في شاطئ البحر ، تقع على الشاطئ الجنوبي لبحيرة سوبيريور . سميت بهذا الاسم بسبب ألوانها المتعددة من لون النحاس والحديد و أكسيد المنغنيز الموجود في الصخور . المشهد هنا يعكس المزيج من الكثبان الرملية ، والمنحدرات ، والشواطئ ، والشواطئ الصخرية . وتغطيه الغابات الداخلية ، مع البحيرات الداخلية والأنهار . يقبل الزوار يأتون إلى هنا للتعرف على الطبيعة الساحرة من خلال أنشطة المشي ، والتخييم ، والقوارب . في فصل الشتاء يفتح المجال للتزلج .


متحف ميشيغان التاريخي
متحف ميشيغان التاريخي وهو المتحف الذي يحكي قصة ولاية ميشيغان ، من قبل عصور ما قبل التاريخ إلى عام 1900 . المتحف التاريخي هو فخر لنظام المتحف التاريخي والذي يدير العديد من المرافق .
العنوان: 702 شارع الغربية كالامازو ، لانسينغ


جزيرة الطاحونة – هولندا
جزيرة الطاحونة هي حديقة التراث التي تمتد نحو 36 فدان مليء بحدائق الزهور والهندسة المعمارية الهولندية . الطاحونة هي رمز من التراث الهولندي في هذه المنطقة وهي المنطقة الوحيدة في الطاحونة الهولندية الأصلية والتي يتم تصديرها إلى أمريكا .


.

بحيرة أوكي تشوبي
بحيرة أوكي تشوبي

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe