23- زيوت الصدفية

188

23- زيوت الصدفية

استخدام مجموعة متنوعة من الزيوت في الصدفية يعتبر وسيلة فعالة إلى حد ما لعلاج هذا المرض غير السار. هذا العلاج غير ضار عمليًا ، لذلك فهو مثالي للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام الأدوية لأي سبب من الأسباب.

دواعي الإستعمال الزيوت مع الصدفية

يمكن البدء بالزيوت عندما تظهر العلامات الأولى للصدفية. يتميز هذا المرض باحمرار في الجلد ، تقشير قوي للجلد (على الركبتين ، المرفقين ، باطن القدمين والراحتين). إنه من جفاف الجلد والتقشير بأن الزيوت التجميلية ، الأساسية والصالحة للأكل فعالة بما فيه الكفاية.

يتم استخدامها غالبًا معًا للحصول على نتيجة إيجابية في وقت قصير. في هذه الحالة ، يمكن استخدام بعض أنواع الزيوت ليس فقط خارجيًا ، ولكن أيضًا شربها في الداخل ، وبالتالي التعافي بشكل أسرع. 

الافراج عن النموذج

يمكن تقسيم جميع الزيوت المستخدمة لعلاج الصدفية إلى ثلاثة أنواع: طعام ، أساسي ومستحضرات تجميل. يجدر الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن الزيوت التجميلية والزيوت الأساسية لا ينبغي أن تكون في حالة سكر. لعلاج لويحات الصدفية ، يمكن استخدامها فقط خارجيا. أشهر أنواع الزيوت الصدفية هي:

  1. زيت بذر الكتان.
  2. زيت من بذور الكراوية السوداء.
  3. زيت البحر النبق.
  4. زيت القرع.
  5. زيت الزيتون.
  6. زيت الخروع.
  7. زيت حليب الشوك.
  8. زيت شجرة الشاي.
  9. زيت جوز الهند.
  10. النفط من بقلة الخطاطيف.
  11. زيت القطيفة.
  12. زيت التنوب.
  13. زيت حجري
  14. زيت الأرز.
  15. زيت القنب.
  16. زيت الجوجوبا.
  17. زيت اللوز.
  18. زيت القرع.
  19. زيت الأركان.
  20. زيت عباد الشمس.
  21. زيت الخوخ.
  22. زبدة الشيا.
  23. زيت من الجوز.

دعونا نعتبر ما وصفات الطب البديل يقدم باستخدام المكونات الطبيعية المذكورة أعلاه.

علاج الصدفية بالعسل

الزيوت الأساسية للصدفية

اليوم ، عدد قليل من الناس يعرفون أن الزيوت الأساسية المختلفة تساعد في وقت قصير للتخلص من لويحات الصدفية غير سارة. ولكن إذا قررت تجربة هذه الطريقة في العلاج ، فيجب عليك أولاً استشارة طبيبك. وسوف تساعدك على الاختيار من بين عدد كبير من الزيوت بالضبط تلك التي سوف تساعدك على التعامل مع المرض. الميزة الرئيسية لهذا العلاج هي حقيقة أن جسم المريض غير معتاد على الزيوت العطرية ، لذا فهو دائمًا يعطي نتيجة إيجابية.

لعلاج الزيوت العطرية ، من المهم جدا اختيار نسبها و جرعها بشكل صحيح في كل حالة على حدة. آخر زائد هو أن هذه المنتجات رائحة طيبة ، لذلك سيكون العلاج أكثر متعة. مع الصدفية في فروة الرأس ، تظهر النتائج الممتازة بالزيوت التالية: الأرز ، واللافندر ، والياسمين ، وزيت خشب الصندل.

يجب استخدام بعض الزيوت العطرية لتحقيق النتيجة المرجوة بالاقتران مع غيرها. مثل ، على سبيل المثال ، هي زيت الكمون الأسود وزيت التنوب. في حد ذاتها ، سيساعدون بالطبع ، ولكن ليس لفترة طويلة. ولكن إذا أضفت نبات الإيلنغ أو زيت الجوجوبا ، فستكون النتيجة العلاجية أقوى بكثير.

زيت بذر الكتان

وقد استخدم زيت بذور الكتان لعلاج لويحات الصدفية لعدة عقود. هذا المنتج طبيعي تماما ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المواد المفيدة والفيتامينات. لكن من الضروري أن نتذكر ميزة واحدة – من الصدفية لن يساعد إلا زيت الكتان غير المكرر.

ما هو سر هذه الأداة؟ الشيء هو أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات E و A ، وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة ، والتي ليست كافية لمرضى الصدفية.

المرضى الذين يعانون من الصدفية غالبا ما يواجهون طفح جلدي أحمر مزعج على الجلد. تظهر لأن الخلايا الظهارية تبدأ في التوسيع أكثر من اللازم. في الوقت نفسه ، يصبح الجلد جافًا وقويًا. يساعد زيت بذور الكتان على التعامل مع هذه المشكلة ، لأنه يغذي ويرطب البشرة.

عادة ، لعلاج زيت بذر الكتان ، تحتاج فقط إلى تليين المناطق المتضررة من الظهارة. إذا كانت اللويحات تختلف في الحجم الكبير ، يمكنك استخدام هذه الأداة لإنشاء أقنعة المغذيات.

زيت الكمون الأسود

النفط من الكراوية السوداء تطبيع عمل الجهاز المناعي والأعضاء الداخلية. بفضل ذلك ، تساعد هذه الأداة في وقت قصير في التخلص من اللويحات والطفح الجلدي التي تظهر في الصدفية. للعلاج ، يقدم الطب البديل العديد من الوصفات المثيرة للاهتمام باستخدام زيت الكمون الأسود.

في الصباح ، اشرب ملعقة كبيرة من زيت الكمون الأسود مع ملعقة واحدة من زيت بذر الكتان. إذا لم تتمكن من ابتلاعها بنفسك ، يمكنك ملء هذا المزيج بأي سلطة. في وقت لاحق ، على مدار اليوم ، تناول ملعقة كبيرة من زيت الكمون الأسود بعد الوجبات (مرتين في اليوم).

ويمكن استخدام هذا الزيت أيضًا في صنع حمامات علاجية خاصة تساعد في التغلب على أعراض الصدفية. واحدة من أشهر الوصفات هنا هي: خذ ملعقتين من هذا الزيت ، وادمجي مع ثلاث قطرات من زيت العرعر ، وثلاث قطرات من زيت السرو ، وثلاث قطرات من البابونج و 200 غرام من الملح (ويفضل البحر). اكتب حماماً كاملاً من الماء ، وأضف الخليط إليه واكذب فيه لمدة نصف ساعة.

بعد الانتهاء من معالجة المياه ، يمكن أن ينتشر الجسم باستخدام زيت الكمون الأسود لإصلاح النتيجة.

زيت البحر النبق

البحر النبق ، مثل الزيت ، لديه العديد من الخصائص العلاجية. يتم استخدامه لعلاج العديد من الأمراض. في الصدفية ، زيت البحر النبق يساعد أيضا على التعامل مع العلامات الرئيسية للمرض بسرعة أكبر. لذلك ، إذا كنت لا ترغب في استخدام الأدوية ، فسيكون زيت البحر النبق مساعدك الحقيقي.

أولا وقبل كل شيء ، زيت البحر النبق لمرضى الصدفية هو في الداخل. بفضل هذا العلاج الطبيعي للسموم والمواد الضارة تطهير الأمعاء. هذا أمر مهم للغاية في الصدفية ، حيث يعتقد العديد من الأطباء أن التسمم الداخلي للجسم في تركيبة مع عوامل أخرى غالبا ما تؤدي إلى تطور هذا المرض. وإذا قمت بتزييت الأجزاء المتأثرة من الجلد بزيت نبق البحر ، فإن النتيجة الإيجابية للعلاج لن تستغرق وقتا طويلا.

للعلاج ، يقدم الطب البديل الوصفة التالية: خذ ملعقة فارغة من الزيت من البحر النبق خلال الأيام العشرة الأولى من العلاج. بعد ذلك ، يجب تقليل الجرعة اليومية إلى ملعقة صغيرة واحدة. يستمر العلاج لمدة ستة أشهر ، لكنه يعطي نتائج ثابتة.

زيت القرع

عادة ، يوصي الأطباء باستخدام زيت الأرقطيون في علاج الطفح الصدفي الذي يظهر على الرأس. هذا العلاج الطبيعي يساعد على تغطية الجلد للتعافي بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يؤثر إيجابيا على بصيلات الشعر ، وتحسين نمو حتى تلك التي تضررت.

للعلاج ، يتم تطبيق كمية كبيرة من زيت الأرقطين على فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك ، يتم غسله بالماء الدافئ. يجب تكرار هذا الإجراء يوميا حتى يتم الحصول على نتيجة إيجابية.

زيت الزيتون

تساعد زيوت الأوزون ، بما في ذلك زيت الزيتون ، على استعادة وترطيب البشرة بسرعة. هذا هو السبب في أنها تستخدم في كثير من الأحيان لعلاج الطفح الصدفي. زيت الزيتون فعالة بشكل خاص عندما تظهر لويحات على أخمص القدمين والراحتين. بفضل استخدام هذا العلاج الطبيعي ، يتم تطبيع عمل الجسم ، ويتم تحسين وظيفته الوقائية ، ويتم ترطيب الجلد بشكل ملحوظ ، ويتم استعادة هيكله. ولكن يجب أن نتذكر أنه من أجل الحصول على نتائج مستمرة إلى حد ما ، فمن الضروري استخدام زيت الزيتون يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

تطبيق زيت الزيتون لعلاج لويحات الصدفية في كميات صغيرة من 1-4 مرات في 24 ساعة. هذا الدواء له تأثير مبيد للجراثيم و antihypoxic. يرجع ذلك إلى حقيقة أن الأكسجين النشط يدخل في الأنسجة ، ويحسن الأوكسجين بشكل ملحوظ. تختفي الحكة وحرق وجفاف الجلد بعد بضعة أيام فقط من بدء استخدام زيت الزيتون ، ولكن للحصول على نتيجة مستقرة ، لا يمكن وقف العلاج.

زيت الخروع

يتم إنتاج زيت الخروع من بذرة نبات الخروع الخاص. وهو غني بمضادات الأكسدة ، لذلك فهو يساعد على التغلب بسرعة على الأعراض الرئيسية لمرض غير سار مثل الصدفية. بسبب الاتساق اللزج لزيت الخروع ، يمكن وقف انتشار لويحات الصدفية.

كقاعدة ، هناك حاجة إلى زيت واحد فقط للعلاج الفعال. يجب أن يتم تطبيق الكمية الكافية على وسادة القطن وتليين جميع مناطق الجلد التي تأثرت بالصفائح الصدفية. يجب ترك الزيت على الجلد لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ، بحيث يتم امتصاص مكوناته النشطة في البشرة وتبدأ في التصرف.

إذا كان هناك الكثير من لويحات الصدفيات أو تتميز بالتصلب الشديد ، فمن المستحسن تطبيق زيت الخروع قبل النوم لمدة ليلة كاملة. يتكرر هذا الإجراء كل يوم لعدة أسابيع حتى تبدأ الصدفية في التلاشي.

زيت الشوك

يصنع هذا الزيت من بذور الشوك (حليب الشوك). له تأثير مفيد على وظائف الكبد ، وإزالة السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، وبفضل زيت شوك الحليب ، لا يتم امتصاص المواد الخطرة في الأمعاء والكبد ، والتي يمكن أن تدخل الجسم مع الطعام. لعلاج الصدفية ، يتم استخدام عدة وصفات شعبية من الطب البديل مع هذا الزيت.

تتكون الوصفة الأولى فقط من زيت شوك الحليب ، الذي يجب أن يشرب ملعقة شاي ثلاث مرات في كل 24 ساعة قبل وجبات الطعام بنصف ساعة. مسار العلاج هو شهر.

ووفقًا للوصفة الثانية ، يجب أولاً تسخين الزيت قليلاً ، ثم يتم تطبيقه على الجلد المتأثر بالصفائح. للحصول على نتيجة مستقرة ، يجب تكرار الإجراء مرتين في خلال 24 ساعة. بعد تطبيق الزيت على البشرة ، تحتاج إلى الانتظار قليلاً (نصف ساعة) ، ثم تغسلها بالماء الدافئ.

زيت شجرة الشاي

يستخدم هذا العلاج الطبيعي لعلاج لويحات الصدفية في كثير من الأحيان ، لأنه آمن تماما لصحة الإنسان وعمليا لا يسبب الحساسية.

لعلاج الصدفية ، فضلا عن الوقاية من هذا المرض ، يتم استخدام الوصفة التالية. يتم خلط كمية صغيرة من هذا المنتج مع أي محلول قائم على الخيار. يجب أن يتم تشحيم هذا السائل مع لويحات وطفح الجلدي مرتين إلى أربع مرات في 24 ساعة (اعتمادا على شدة المرض).

زيت جوز الهند

هذا المنتج الطبيعي يساعد على ترطيب الجلد جاف للغاية. وهو ممتاز حتى بالنسبة للبشرة الحساسة للغاية وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. والفرق الرئيسي بين زيت جوز الهند وغيره هو حقيقة أنه يمتص بسرعة في البشرة ويحمي البشرة تمامًا من الآثار السلبية للبيئة.

بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ، فإن زيت جوز الهند يطلق الجلد من الجذور الحرة ويمنعها من اختراق الطبقات العميقة من البشرة. انها تتلاءم تماما مع الفطريات ، نحرم ، والبكتيريا ، وبالتالي يتم استخدامه بنشاط لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية.

زيت الزبدة

لطالما استخدمت الطهارة لعلاج الثورات والصفائح الصدفية. تكوين زيت بقشيش يحتوي على الفيتامينات (A ، C) ، وحامض الستريك ، وحمض الماليك ، والفلافونويد ، وحامض الكليدونيك ، وحمض السكسينيك ، والصابونين ، والكاروتين. ولكن ، على الرغم من هذه التركيبة الطبية الغنية ، فإنه لا ينصح باستخدام هذا الدواء للنساء الحوامل ، أثناء الرضاعة ، للمرضى الذين يعانون من الربو القصبي ، والصرع وأمراض القلب. هذا لأن السلوان ، من بين أمور أخرى ، هو أيضا سام.

يستخدم عادة النفط Clycle لإنشاء حمامات طبية دافئة وساخنة. لصنع حمام ساخن من الضروري تسخين المياه حتى 45 درجة وإضافة ملعقة زيت واحدة إليها. يستغرق حماما قبل النوم. لا يمكن أن يكون الكذب في الماء الساخن أكثر من عشر دقائق. يجب تكرار الإجراء كل يوم للحصول على نتيجة إيجابية.

للحصول على حمام دافئ ، الماء مع درجة حرارة لا تزيد عن 35 درجة. يمكن أن تؤخذ في وضح النهار. في الحمام ، كما في الحالة الأولى ، يتم إضافة ملعقة كبيرة من الزيت من بقلة الخطاطيف. ولكن يمكنك أيضا إضافة بعض الأعشاب الطبية (ثلاث ملاعق كبيرة من نبتة سانت جونز المجففة ، وأربع ملاعق كبيرة من البرسيم المجفف ، واثنين من ملاعق الزعتر ونفس الكمية من آذريون).

زيت القطيفة

من بين جميع الزيوت الطبية العشبية ، والتي تستخدم للتخلص من الطفح الصدفي ، هو زيت القطيفة التي تحظى بشعبية كبيرة. يتم الحصول على هذه الوسائل من بذرة شجيرة نباتية خاصة ، يتم تضمينها في عائلة القطيفة. في تكوين هذا الزيت هناك عناصر فعالة مثل: السكوالين ، الفيتامينات E ، A و D ، الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، Phytosterol ، phospholipid.

  • السكوالين يساعد على تنظيم عمليات الأيض الأساسية التي تحدث في جسم الإنسان. بفضل هذه المادة ، يتم تطبيع عمل الجهاز التنفسي وعملية إصلاح الأنسجة. ويختلف عمل فطريات ومضادة للميكروبات.
  • فيتامين (ه) قادر على تقوية الجسم والحفاظ على وظائف الحماية. بسبب هذه المادة ، ينظم نمو الخلايا في الجلد التالف.
  • يتميز فيتامين (أ) بخصائص مناعة و تجديد. يساعد على منع عملية احتقان الجلد ، ويحفز المناعة الخلوية.
  • يساعد فيتامين (د) على تنظيم تبادل الكالسيوم والفوسفور ، وكذلك لتعزيز المناعة ، وهو أمر مهم جدا في الصدفية.
  • Phytosterols هي العناصر الهيكلية التي توجد في جميع أغشية الخلايا. عجزهم يؤدي إلى تغييرات مدمرة.
  • الفوسفوليبيدات هي عناصر هيكلية في أغشية الميتوكوندريا والخلايا. وبفضلها ، يحافظ الجسم على استقلاب الكربون والدهون.
  • الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تطبيع عمليات الأيض داخل الخلايا ، تتميز بالعمل المضادة للالتهابات.

يستخدم زيت الأمارانت في علاج الصدفية لأنه يساعد على ترطيب الجلد والقضاء على الجفاف المفرط. ولكن يجب استخدامه بحذر شديد ، لأن الجرعة غير الصحيحة يمكن أن تؤدي إلى الغثيان ، والدوخة ، والصداع ، والتقيؤ ، وحرقة المعدة والإسهال.

زيت التنوب

يساعد زيت التنوب على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية. لعلاج هذا المرض المزعج ، تحتاج إلى أخذ 550 مل من الماء البارد وصبها في أواني عميقة مطلية بالمينا. ضع على النار. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان ، افركه إلى 30 جم من صابون الأطفال المعتاد واتركه على النار حتى يذوب الصابون تمامًا. بعد ذلك ، يرفع عن النار ويصب 0.5 لتر من زيت التنوب في الماء بالصابون ، مع التحريك ببطء.

الوسائل المتلقاة لاستخدامها في تحضير الحمامات الطبية. يجب استخدام الماء بدرجة حرارة كافية (تصل إلى 39 درجة) ، ثم اسكبها بمقدار 15 جم من الخليط. يفضل أخذ حمام ما لا يزيد عن 15 دقيقة. لاحظ أنه من الضروري الاستلقاء في الماء بحيث لا يغطي منطقة القلب.

في كل مرة ، مع أخذ هذا الحمام الشافي ، تحتاج إلى إضافة 5 غرام إلى كمية الخليط مع زيت التنوب. يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل التمويل 85 غرامًا.

زيت حجري

يساعد الزيت الحجري على تحسين دفاعات الجسم وتقوية استقلاب الكربوهيدرات والبروتين وتنشيط تجدد البشرة. أيضا ، هذا الدواء هو المضادة للالتهابات ، immunomodulating ، مضادة للحساسية والجراثيم.

نظرًا لوجود عناصر متناهية الصغر والماكرو في التركيبة الضرورية لتحسين تجديد الأنسجة ، يُستخدم زيت الحجارة بشكل فعال للعلاج والوقاية من العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية.

زيت الأرز

الزيت من الصنوبر يختلف عن خصائص مطهرة ، فهو يساعد في وقت قصير على شفاء الجلد الذي تأثر بالصدفية.

لتحقيق نتيجة إيجابية للعلاج ، ينبغي تطبيق كمية صغيرة من زيت الأرز مرتين أو ثلاث مرات في 24 ساعة إلى لويحات الصدفية. أيضا ، يمكنك أيضا شرب ملعقة صغيرة من هذا العلاج في الصباح قبل تناول الطعام.

النتائج الإيجابية ستكون واضحة في غضون أسبوع ، ولكن العلاج يجب أن يستمر لمدة شهر واحد. إذا لزم الأمر ، يمكنك تكرار ذلك بعد استراحة لمدة أسبوعين.

زيت القنب

زيت القنب يختلف في خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب. يمكن استخدامه في المرضى الذين يعانون من الجلد الجاف أو الدهني. مع الصدفية ، زيت القنب يقوي مناعة الجسم ، ويعيد الجلد ، ويطبيع الغدد الدهنية ، ويجدد خلايا الجلد.

للعلاج والوقاية من الطفح الجلدي والصفائح الصدفية ، فمن المستحسن شرب 2 ملعقة طعام من هذا الدواء يوميا. انتبه ، يشير الخبراء إلى أن زيت القنب غير المكرر فقط يسمح بتحقيق نتائج إيجابية. سوف تبدأ اللوحات بالمرور للأسبوع الثاني من استخدام هذا العلاج البديل.

زيت الجوجوبا

يستخدم هذا المنتج بنشاط في العناية بالشعر والجلد. بفضل زيت جوجوبا ، يصبح الجلد رطبًا وناعمًا ونضًا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشمل الأحماض الدهنية (الأيروسيك، الغادولييك، nervonovaya، الأوليك، البالمتيوليك، النخيلي، بيهينيك)، والكولاجين والأحماض الأمينية وفيتامين E. ومن خلال هذا يستخدم هذا العلاج الطبيعي للوقاية والعلاج من مرض الصدفية. على وجه الخصوص ، فإنه يسمح لك بالتخلص من الحكة.

زيت اللوز

وكثيرا ما يستخدم هذا العلاج لعلاج الانفجارات الصدفية ، لأنها يمكن أن تقضي على التهاب ، وتخفيف الحكة والتشقق ، وتحسين تجدد الجلد.

لإنشاء خليط علاجي ، تحتاج إلى أخذ ملعقتين من زيت اللوز ، خمس قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، خمس قطرات من ديكوتيون من البابونج ، ثلاث قطرات من فيتامين E ، وتخلطها كلها. يوصى بتطبيق هذا الحل على اللويحات مرتين أو ثلاث مرات في 24 ساعة. بعد هذا العلاج يصبح الجلد لينًا ومرنًا ، ويمر الالتهاب تدريجيًا.

زيت اليقطين

يعتبر هذا العلاج الطبيعي من أكثر العلاجات فعالية في الوقاية والعلاج من الطفح الجلدي التي تسببها الصدفية. في تكوينها ، يمكنك العثور على كمية كبيرة من المكونات المعدنية ، phospholipids ، البكتين ، والبروتينات ، والمواد الشبيهة بالهرمونات والفيتامينات. بفضل هذا ، يساعد زيت اليقطين على تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون.

عادة ، المرضى الذين يعانون من الصدفية يستخدم زيت القرع للتقديم على اللويحات والطفح الجلدي بعد العلاج مع بيروكسيد الهيدروجين أو الصابون. تزييت على الأقل أربع مرات في اليوم. في الوقت نفسه ، يمكنك أن تأخذ زيت اليقطين وداخلها جرعة من ملعقتين صغيرتين في المرة الواحدة. استخدم الموصى به ثلاث مرات في اليوم قبل وجبات الطعام.

زيت الأركان

غالبا ما يمكن العثور على زيت الأركان في وصفات مختلفة من الطب البديل في علاج الأمراض الجلدية. يساعد في فترة قصيرة من الوقت للتعامل مع جميع الأعراض غير السارة من الصدفية.

كقاعدة ، لتحقيق نتائج إيجابية ، يتم الجمع بين زيت الأركان مع المكونات الأخرى. على سبيل المثال ، الوصفة شائعة جدا ، والتي تأخذ 3 مل من هذا الزيت ، 3 مل من البابونج ، 3 مل من بالماروز و 3 مل من العالم ، 1 مل من الشجر و 1 مل من روزماري. في الخليط ، تحتاج أيضًا إلى إضافة 100 مل من هلام كربومير 2٪. ضع هذا الدواء على اللويحات ثلاث إلى أربع مرات في سبعة أيام.

عندما تتلف فروة الرأس ، يتم تسخين زيت الأرغان ، ثم يتم تطبيقه على الشعر ، مما يجعل التدليك خفيفًا بأصابعك.

[17]

زيت عباد الشمس

إذا كنت تبحث عن بديل فعال للعلاج من تعاطي المخدرات غير آمنة ومكلفة للصدفية ، فيجب عليك الانتباه إلى زيت عباد الشمس. بالطبع ، من المفيد أن تفهم أن هذا البديل يعني أنه لن يساعدك على التخلص التام من مرض مزعج ، ولكنه سيزيل أعراضه الرئيسية.

للحصول على نتيجة واضحة ، ضع طبقة رقيقة من زيت عباد الشمس على اللويحات والطفح الجلدي فورًا بعد الاستحمام. كرر هذا الإجراء حتى أربع مرات في اليوم. لإزالة القشور من فروة الرأس ، قم بتسخين زيت عباد الشمس وتطبيقه على الشعر لمدة ساعتين. ثم قم بتمشيطها بمشط خاص (مع أسنان متكررة) وشطفها بأي شامبو.

زيت الخوخ

زيت الخوخ يختلف المضادة للالتهابات ، والترطيب ، وتجديد ، التنغيم ، وتليين ، وتجديد شباب خصائص وتوضيح. لعلاج الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية ، يستخدم هذا العلاج كمكون إضافي.

زبدة الشيا

زبدة الشيا يختلف تأثير مضاد للذمي ومضاد للالتهابات. فهو يساعد على التخلص من جفاف الجلد ، وتقشير الجلد والحكة ، والتي غالبا ما تحدث مع الصدفية.

تجدر الإشارة إلى أن زبدة الشيا ليست سوى أداة إضافية لعلاج والوقاية من الأمراض الجلدية. لتحسين حالته ، يوصى بتطبيق هذا العلاج على الطفح الجلدي والويحات مرتين يوميًا لمدة 10 أيام.

زيت الجوز

تكوين النفط من المكونات النشطة يلي الجوز: الأحماض الدهنية المشبعة (دهني، النخيلي) الدهون (أوميجا 3، أوميجا 6) واليود والحديد والكوبالت والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم والزنك وبيتا سيتوستيرول، الدهون الفوسفاتية، فيتوسترولس، الإسفنجية، entimiriaza، الكاروتينات، أنزيم Q10.

بفضل هذه التركيبة الكيميائية ، يستخدم زيت الجوز لعلاج الصدفية. الميزة الرئيسية لهذه الأداة هي حقيقة أنه يمكن استخدامها حتى لعلاج النساء الحوامل.

استخدم الزيوت مع الصدفية خلال فترة الحمل

علاج الصفيحات الصدفية والطفح الجلدي أثناء الحمل أمر صعب للغاية ، لأن معظم الأدوية ممنوعة خلال هذه الفترة. لكن بعض الزيوت يمكن استخدامها حتى لعلاج النساء الحوامل. يحظر الأطباء استخدام الزيوت الأساسية فقط ، لأنها يمكن أن تضر بصحة الجنين.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “زيوت الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

ASD في الصدفية

ASD

العقاقير البيطرية ASD – في شكل سائل أسمر كثيف – منذ أواخر الأربعينيات من القرن العشرين يستخدم للعدوى وتحصين الإصابات الخارجية المختلفة (الجروح ، النواسير ، القرحة).

[1], [2], [3], [4]

دواعي الإستعمال ASD في الصدفية

مؤشرات أيضا لاستخدام هذا العلاج وتشمل هزيمة الالتهابات الحيوانية المنشأ من الجلد والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والبولي التناسلي من الحيوانات الزراعية والحيوانات الأليفة.

يمكن تفسير محاولات المرضى لاستخدام ASD في الصدفية من خلال الرغبة في تحسين حالتهم وتحقيق مغفرة من هذا المرض المناعي الذاتي المستعصية المزمنة. خصوصا في السنوات الأخيرة، مع تطوير الأعمال الصيدلانية الخاص وتعزيز شبكة الإنترنت الناجح لمنتجاتها في مؤشرات لاستخدام مطهر مشجعا دوروغوفا (ASD) وقد أدرجت (في غياب الدراسات السريرية، والعشوائية، التي تسيطر عليها وهمي)، وعدد من الأمراض البشرية (في بما في ذلك الجلد والجهاز الهضمي والجهاز البولي التناسلي والسل ، وحتى أمراض الأورام).

[5], [6], [7], [8], [9]

الدوائية

لم يتم دراستها وظيفة وآثار ASD في الصدفية وغيرها من الأمراض التي تصيب الإنسان الجلدية والداخلية بدقة، لذلك يسكن على حقيقة أن جزءا من أداة، وكيف منتجيه شرح آلية الآثار العلاجية للمشجعة مطهر.

المادة الخام للحصول على ASD هي الوجبة العادية من اللحم والعظم (MKM) ، التي يتم إنتاجها مما تبقى عند معالجة الماشية في مصانع معالجة اللحوم. يخضع MKM لتحلل درجات الحرارة العالية (التسامي) ، ومن ثم يتم تكثيف التسامي وتقسيمه إلى كسور – ASD 2 و ASD 3.

أجريت جميع دراسات هذا الدواء البيطري على الحيوانات في 50-60 من القرن الماضي ؛ ونتيجة لذلك ، فإن قدرة ASD على التأثير على الأيض (زيادة معدل نمو الحيوانات الصغيرة في تربية الدواجن والخنازير) ، تحفز الجهاز العصبي المركزي والقوات الواقية للحيوانات المريضة. أصبح الدواء وسيلة معترف بها رسميا للطب البيطري كمنشط حيوي مع عمل مطهر ، فضلا عن العلاج الأنسجة.

وفقا للتعليمات ، ASD في الصدفية له تأثير immunobiological على الجسم ، وتسريع عمليات التجديد بسبب الأثر المعقد للمواد تدخل في تكوينها التي تنشط التمثيل الغذائي العام والأنسجة.

بالمناسبة ، كان من الممكن الحصول على فكرة أكثر موثوقية عن تركيبة الإعداد نسبيا في الآونة الأخيرة بسبب أحدث طرق التحليل الطيفي. يتم توفير تأثير ASD 2 في الصدفية وأمراض أخرى ، وكذلك ASD 3 في الصدفية من قبل خصائص مبيد للجراثيم وغيرها من منتجات التسامي من البروتينات MKM: أملاح الأمونيوم الرباعية. انخفاض الوزن الجزيئي الأميدات. تحتوي على الكبريت ثيولات

أقل الأليفاتية (Mercaptans ، إعطاء الدواء رائحة بغيضة) ؛ مركبات الميثيلين مشتقات الفينول إسترات الكولين من أحماض ثنائي الكربوكسيلية؛ قواعد البيريدين اليوريا البديلة والمركبات الأخرى. وعلى الرغم من أن معظم الدوائية لهذه العوامل لم يدرس (والتي لم تدرج في التعليمات للدواء)، ويشير الباحثون إلى أن الدور الهام الذي تقوم به طبيعة قلوية من هذا العامل (الرقم الهيدروجيني 9،5)، حيث هناك تعظيم الاستفادة من عملية التمثيل الغذائي في الأنسجة.

ويذكر أن SDA ديها براءة اختراع الروسية لاستخدامها في العلاج من آثار العلاج الكيميائي، وكذلك على براءة اختراع ل “البديل الإنساني لل” SDA المسجلة في عام 2000 بأنها “وسيلة لتحقيق العلاج التنشيط.” وأشار SDA تنظيم تأثير على إنتاج الأحماض الأمينية المطلوبة لتركيب الناقلات العصبية، وبالتالي، فإن الدواء له عمل محاكي الكولين (تشغيل ويثبط مستقبلات الأستيل كولين). تم استنتاج هذه الاستنتاجات في الخمسينات من قبل باحثين من معهد الأبحاث العلمية الروسي بالكامل التابع للطب البيطري التجريبي أثناء التجارب التي أجريت على الحيوانات.

[10], [11], [12], [13], [14]

الجرعات والإدارة

مع الأمراض الجلدية ، وكذلك ASD-2 في الصدفية ينصح أن تأخذ في الداخل. في هذه الحالة ، تختلف الجرعة في مصادر مختلفة.

ASD-2

الإصدار الأول: 1-40 قطرات من السائل ASD المذاب في 100 مل من الماء العادي ؛ يمكن أن تؤخذ كل يوم أو في يوم أو يومين.

وفقا للنسخة الثانية ، يجب أن تؤخذ ASD في 15-30 نقطة مرتين في اليوم – لمدة نصف ساعة قبل أو بعد 45 دقيقة من تناول الطعام.

الخيار الثالث يتضمن تناول واحد يوميا من 1-5 مل من المخدرات – في الصباح ، قبل نصف ساعة من الوجبة الأولى.

الجزء الثالث من هذا العلاج هو سام ، ويتم تطبيق ASD 3 في الصدفية فقط موضعيا – في شكل محلول زيتي 25 ٪ ، والذي يطبق على المناطق المصابة من الجلد.

[16], [17], [18], [19], [20]

استخدم ASD في الصدفية خلال فترة الحمل

وفقا للتعليمات ل vetpreparatu ، لم يكن هناك موانع لاستخدامه للحيوانات. معلومات عن الآثار الجانبية لل ASD-2 في الصدفية غائبة ، وكذلك معلومات حول ما إذا كان من الممكن استخدامه خلال فترة الحمل. تشير التعليمات إلى ASD 3 إلى احتمالية حدوث تهيج للجلد على حد سواء وتطور التسمم العام.

موانع

يشير منتجو الدواء إلى استخدام المشروبات الكحولية والمستحضرات المحتوية على الإيثانول باعتبارها موانع الاستعمال الوحيدة لاستخدام ASD 2 (على الرغم من أن هذا ، من حيث المبدأ ، يميز تفاعلاته مع الأدوية الأخرى).

.[15]

شروط التخزين

شروط التخزين: في مكان مظلم ، بعيدا عن الطعام ، عند <25-30 درجة مئوية.

[21], [22], [23], [24]

مدة الصلاحية

مدة الصلاحية للعقار هي 4 سنوات ، بعد استخدام زجاجة الزجاجة المفتوحة عند درجة حرارة أقل من <+ 10 ° C ؛ العمر الافتراضي للعقار هو أسبوعين فقط.

[25], [26], [27], [28]

آراء حول ASD في الصدفية

تعليقات حول ASD في الأمراض الجلدية والتناسلية الصدفية ليست متاحة، ويمكن اعتبار كل (العديد جدا) تعليقات أخرى على استخدام هذه الأداة في علاج العديد من الأمراض، والتي يتم توزيعها في الشبكة (على مواقع غير طبية)، والإعلان. لا سيما في ظل حقيقة أن ASD الحيوانات يمكن العثور عليها في الصيدليات البيطرية، وSDA لجعل الناس مؤخرا شركة صغيرة وبيعها عبر الإنترنت، بما في ذلك من خلال المخازن على الانترنت بعض مراكز العلاج الخاصة.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “ASD في الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

العلاج المنزلي لمرض الصدفية

علاج الصدفية في المنزل هو إجراء إضافي لا يتداخل فقط مع الدواء الأساسي ، ولكن سيساهم في مغفرة أكثر استقرارًا.

تاريخ المرض

درس أحد مؤسسي العلوم الطبية ، أبقراط ، في وقت مبكر من القرن الرابع قبل الميلاد ، مجموعة من الأمراض التي أثرت على الجلد. من أبقراط الذين لديهم فكرة لتوحيد جميع المشاكل الجلدية غير المفهومة في فئة واحدة ، والتي كانت تشمل الأشنيات ، الأكزيما ، الذئبة ، أي علامات لتساقط الجلد. كان المرض المنفصل هو الجذام ، لأنه يتميز بالقدرة على إصابة الآخرين. وفي وقت لاحق ، أصبحت مجموعة الأمراض الجلدية أكثر تمايزًا بشكل واضح ، ومع ذلك ، لم تكن الصدفية وحدة تصنيفية منفصلة ،

وربما هذا هو السبب في أن المسببات لا تزال غير واضحة ولم يتم العثور على طرق شاملة للعلاج الفعال. تعرض الأشخاص الذين يعانون من سوء الحظ لأمراض الجلد ، إلى كل أنواع الاضطهاد ، ولم يتجنبهم المحيط فقط ، بل من جانب الأطباء في بعض الأحيان. قدم القليل من الوضوح في دراسة الصدفية القرن التاسع عشر من الإنجليز ويلن ، الذي وصف المرض بالتفصيل ، فصله عن الجذام ، الفطار ،

الحزاز والبهاق. بدأ الطبيب البريطاني التطور العلمي في علاج هذا المرض المعقد ، واستمر قضيته الصالحة من قبل أطباء الأعصاب وأمراض الجلد ليس فقط في أوروبا ولكن أيضًا في روسيا. في القرن العشرين ، كان مرض الصدفية يدعى مرضا نظاميا ، والذي تسببت فيه عوامل وراثية ،

تغيرات مناعية ، أمراض في الجهاز العصبي والعقلي. حتى الآن ، تم دراسة الأعراض الصدفية بشكل جيد ، ووصفها بالتفصيل ، ولكن هنا هي الوسائل ، وسبل الشفاء التام للناس من الصدفية ، لم يتم العثور عليها بعد. كما آفات الصداف بالإضافة إلى يسبب الضيق النفسي ويعطل الإدراك الجمالي، ليست من أعراض هذا المرض الفتاك، علاج الصدفية في المنزل فمن الممكن جدا وغير قادر على إيذاء الحالة العامة لصحة الشخص.

المبادئ الرئيسية لعلاج الصدفية بطرق غير تقليدية هي التالية: 

  • ينطوي علاج الصدفية في المنزل على استخدام طريقتين أو ثلاث في وقت واحد ، لأن المرض الشامل يتطلب اتباع نهج متكامل. 
  • يجب استخدام العلاجات المنزلية لفترة طويلة ، ويجب ألا يكون مسار العلاج أقل من شهر. في معظم الأحيان ، يتم استخدام وسائل بديلة لمدة نصف عام. 
  • يجب أن تكون الوسائل خارجية وداخلية. 
  • شرط أساسي هو الغذاء الصارم. 
  • الزيارات المنتظمة لطبيب الأمراض الجلدية وطبيب الأعصاب إلزامية.

علاج الصدفية في المنزل باستخدام العلاج بالنباتات

علاج بقلة الخطاطيف. الطهارة هي نبتة سامة إلى حد ما ، لأنها تحتوي على قلويد قوي شبيه بالمورفين – chelidonin ، لذلك يجب استخدامه بحذر شديد وتتبع بدقة الصيغة عند إجراء decoctions ودفعات. طرق التحضير: 

  • الحقن في الوريد. يسكب 1 ملعقة طعام من الأرض الجافة من قنديل صغير كوب من الماء المغلي ويصر على ما لا يزيد عن 15 دقيقة. يجب أن يستغرق التسريب شهرًا للحصول على ملعقتين كبيرتين لمدة نصف ساعة قبل وجبات الطعام مرتين في اليوم. من أجل توفير تأثير التنظيف الضروري ، تحتاج إلى الإصرار على بقلة الخطاطيف كل يوم من جديد. 
  • تسريب الكحوليات. يتم صب 50 جرام من المواد الخام الجافة مع كأسين من الكحول أو الفودكا عالية الجودة ، ويتم اهتزاز الخليط وتركه في مكان مظلم وبارد لمدة أسبوعين. تأخذ حقن في شكل قطرات – خمس قطرات قبل نصف ساعة من وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر. 

علاج الصدفية في المنزل ينطوي على استخدام phytospores. بالنسبة للتركيب ، قم بإعداد 4 أجزاء من بقلة الخطاطيف ، و 3 أجزاء من زهور نبتة سانت جون ، و 2 أجزاء من ذيل الحصان و 1 جزء من يارو. من الملائم قياس المواد الخام بقياس واحد – زجاج 50 جرام. اجمعي سكب لترين من الماء النقي ، وأغليهما واطهيهما. يجب أن تستمر المرق 12 ساعة ، وبعد ذلك يتم أخذ نصف كوب من الماء مرة واحدة في الصباح لمدة نصف ساعة قبل وجبات الطعام. الدورة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وتساعد هذه المهدات ، والمرقات على تطهير الجسم من السموم ، وتطبيع العمليات الأيضية ، وتنظيم وتطبيع الجهاز الهضمي.

علاج الصدفية في المنزل بوسائل خارجية

مرهم من العشب بقلة الخطاطيف. تجفيف المواد الخام مع يد أو طاحونة القهوة الكهربائية. اخلطي العشب المصنوع من قواقع البحر مع كريم الطفل العادي بنسبة 1/1. تشحم لويحات الصدفية مع المرهم الذي تم الحصول عليه لمدة أسبوع في الصباح والمساء. ثم يجب أن تأخذ استراحة لمدة أسبوع ثم تكرر العلاج. يجب تنفيذ هذه الإجراءات في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر. على النقيض من كريمات المصنع ، والتي تشمل بقلة الخطاطيف ، يحتوي المرهم المصنوع منزليًا على مواد خام طبيعية وتشجيع اختراق حامض الاسكوربيك والسكسينيك في جهاز التنقية إلى الطبقات العميقة من الجلد. 

بنفس الطريقة ، يمكنك إعداد مرهم من عشب السلسلة. إذا تم تحضير نوعين من المراهم ، فيجب أن يتم تبديلهما على أساس أسبوعي. في التسلسل يحتوي على المنغنيز ، الذي يشجع على تنشيط العمليات الأنزيمية في الطبقات العميقة من الجلد ، وكذلك البوليفينول ، التي لها خصائص قاتلة للجراثيم و قابض ، وترد في المواد الخام من التسلسل. استخدام المنتجات في الهواء الطلق المصنوعة في المنزل ، يساعد على وقف انتشار لويحات الصدفية ويقلل تدريجيا من عملية تقشير الجلد.

علاج الصدفية في المنزل ينطوي على استخدام المكونات المعدنية المتوترة ، وتشمل الطين من البحر الميت ، وطين بحيرة Kuyalnik. من السهل الآن العثور على المستحضرات التي تحتوي على مكونات الطين هذه في سلاسل الصيدليات. بهذه الطريقة ، يمكنك تنظيم ما يشبه مصحة في المنزل. يتم الجمع بين العلاج بالطين تماما مع علاج المراهم والاستخلاص ، الشرط الوحيد هو استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر. يجب تطبيق الأغطية بطريقة تطبيقية –

لتطبيق الأوساخ على لويحات الصدفية ، ولفها بقطعة قماش لمدة ساعة ونصف. بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه ، فمن الضروري الامتثال لنظام غذائي معين ، والذي يتضمن منتجات هيبوالرجينيك ، ومشروب وفير ، مما يساهم في القضاء السريع على السموم. علاج الصدفية أمر لا يمكن تصوره دون دراسة تقنيات الاسترخاء وطرق مكافحة الإجهاد التي يمكنك إتقانها بنفسك. أثبت الأسلوب الكلاسيكي لتدريب شولتز التحليلي أنه مفيد للغاية. هذه هي تقنية راسخة ، آمنة تماما وصديقة للبيئة لنفسية الإنسان. يجب أن يكون علاج الصدفية في المنزل شاملاً وطويلًا قدر الإمكان. الصدفية لم تهزم بعد من قبل أي شخص ، ولكن هناك الآلاف من الأشخاص الذين حققوا مغفرة مستمرة وانخفاضًا كبيرًا في مظهر المرض ، مما يعني أن المرض قابل للعلاج

علاج الصدفية بوسائل بديلة

لا يمكن للطب الحديث تقديم أي من الأدوية الأكثر فعالية لعلاج الصدفية. جميع البخاخات والمراهم والكريمات والإجراءات العلاجية والأقراص تساعد فقط على القضاء على الأعراض غير السارة وتجعل حياة المريض أكثر نوعية ، لمنع وتخفيف مظاهر الانتكاسات. ثم ، عندما يختفي الإيمان بالأدوية ، يحول العديد من المرضى انتباههم إلى وسائل بديلة.

علاج الصدفية في المنزل

كثير من أولئك الذين يعانون من الصدفية لفترة طويلة ، في محاولة لمحاولة كل الوسائل الممكنة للتخلص من لويحات وتقشير لسنوات عديدة. واحدة من أكثر الوسائل فعالية في الطب البديل هو القطران. على الرغم من أن معظم المرضى لاحظ أنه يساعد على علاج لويحات فقط إذا بدأت الصدفية مؤخرا نسبيا.

قبل المعالجة بالقطران ، تأكد من التحقق مما إذا كان لديك رد فعل تحسسي لهذه المادة. ويمكن القيام بذلك مع عينة خاصة. قم بتخميد كمية صغيرة من حشو القطران وتطبيق المنتج على منحنى الكوع. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فستظهر علاماته الأولى (الإحمرار ، الحكة ، التقشير) خلال نصف ساعة. تذكر أنه لا توجد موانع أخرى لاستخدام القطران البتولا.

العلاج مع هذا الدواء يستمر من 2-6 أسابيع ، اعتمادا على مرحلة وشدة المرض. يمكنك شراء القطران في أي صيدلية. ضعيه مع قطعة من القطن على تلك البقع الجلدية التي تأثرت بالصدفية. يتم تطبيق الأيام الأولى من العلاج القطران لمدة عشر دقائق فقط. بعد هذا ، يجب غسلها باستخدام صابون القطران. تدريجيا ، يزداد وقت العلاج إلى 40 دقيقة في اليوم. من الأفضل تطبيق القطران في المساء.

 القطران

في غضون يومين ، ستتمكن من رؤية النتائج الإيجابية الأولى. ولكن في أي حال من الأحوال لا تتوقف عن العلاج حتى تختفي جميع اللوحات تماما.

على الرغم من حقيقة أن البتولا القطران يعتبر أفضل بديل للصدفية ، يفضل بعض المرضى خيارات العلاج الأخرى.

حتى الأشكال المزمنة من الصدفية يمكن شفاؤها بسهولة باستخدام صودا الخبز التقليدية. في بعض المرضى بعد أن تأتي مغفرة على المدى الطويل ، وهو أمر يصعب تحقيقه بمساعدة الأدوية. الخيار الأكثر بسيطة وغير مكلفة لعلاج الصدفية مع الصودا هو استخدام الحمامات مع هذه المادة.

للقيام بذلك ، يضاف الماء الساخن إلى الحمام ويضاف 900 غرام من الصودا إليه. إذا لزم الأمر ، يمكنك أيضًا إضافة ملح البحر أو حقن البابونج أو البدائل. في الحمام تحتاج إلى الاستلقاء لمدة نصف ساعة على الأقل للحصول على نتيجة علاجية فعالة. بعد ذلك ، لا تغسل الصودا من الجلد ولا تمسحها.

يتم تلقي مثل هذه الحمامات في يوم واحد من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع. حتى يكون هناك مغفرة كاملة.

يدعي بعض المرضى أن لعلاج لويحات الصدفية بسرعة وبشكل دائم يساعد كبريتات النحاس. لاستخدام هذه الوصفة، وكنت في حاجة إلى المكونات التالية: الكبريت الأصفر (في شكل مسحوق)، كبريتات النحاس، بقلة الخطاطيف المجفف (في شكل مسحوق)، دهن الخنزير والقطران البتولا. خذ 50 غ من الكبريت و 50 غ من الأتربة المحترقة (على شكل مسحوق). هناك يمكنك أيضا إضافة 25 غ من قطران البتولا والقناديل ، فضلا عن 150 غرام من الدهون. ضع الخليط على حمام مائي ، حرك. ثم السماح لتبرد.

يجب أن يتم تشحيم مرهم الحصول على البلاك مرة واحدة في اليوم (أفضل قبل النوم). لم تكن هناك مشاكل في شكل حساسية ، فمن الضروري محاولة أو تذوق في البداية مرهم على موقع صغير من الجلد.

العلاج البديل من الصدفية في فروة الرأس

لعلاج الصدفية في فروة الرأس ، فالشامبوهات المصنوعة في المنزل هي الأفضل. الأكثر فعالية هي الوصفة التالية.

خذ 20 غ من العسل وشامبو الأطفال وبروتين بيضة واحدة. يجب أن تكون جميع هذه المكونات مختلطة تمامًا ويتم تطبيقها على الرأس يوميًا لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ثمانية أسابيع لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.

ليس أقل فعالية في علاج الصدفية في فروة الرأس هي مجموعة متنوعة من الحقن و decoctions ، والتي يتم اتخاذها إلى الداخل. من بينها ، تجدر الإشارة إلى:

  1. خذ 20 غ من أزهار البلسون وصب 500 غ من الماء المغلي. الإصرار لمدة 1.5 ساعة. فمن الضروري أن تأخذ صبغة كل يوم بعد ساعة من تناول الطعام (120 غرام).
  2. تأخذ جذور ayr و elecampane وربطها مع قنديل ، نبتة سانت جون ، وأوراق التوت البري ، و horsetail الحقل والزهور من blackberry. يجب صب 10 غ من الخليط بالماء المغلي (250 جم).

علاج الصدفية الأخمصية بوسائل بديلة

العلاج الأكثر فعالية للصدفية أخمصي هو الدهون أو آلة solidol. في الوقت نفسه ، يرجى ملاحظة أن مساعدة الأملاح البسيطة فقط ، والتي يتم بيعها لتشحيم قطع غيار السيارات المعدنية. اليوم يمكنك أن ترى استعدادات مختلفة على أساس هذه المادة مع مكونات النبات ، لكنها ، كما تظهر الممارسة ، لا تحقق النتيجة المرجوة.

على الفور ، فإنه من الأفضل تعديل نفسك على العلاج على المدى الطويل (من شهر إلى شهرين). عادة ما تتم معالجة الصدفية الشوكية لفترة طويلة بما فيه الكفاية وصعبة ، حيث أن اللويحات توجد في مكان غالبًا ما يتلامس مع الأسطح الأخرى.

للعلاج ، من الضروري فقط لنشر الجلد المصاب مع Solidol. في الأيام الأولى ، انتشر زيت الملح لمدة 15-20 دقيقة وكل يوم (خلال أسبوع) ، قم بزيادة هذا الوقت إلى 40 دقيقة. تأكد من شطف الملح بعد استخدامه بصابون القطران.

العلاج البديل من الصدفية الأظافر

من أجل تحسين حالة الأظافر مع الصدفية ، يوصى بالعلاج البديل التالي.

خذ أوراق الغار (20 غ) وصب 400 جرام منها بالماء الساخن المغلي. اطهو لمدة عشر دقائق على نار صغيرة. بعد هذا ، بارد وتوتر. وينبغي أن تؤخذ عن طريق الفم التسريب عن طريق الزجاج الثالث ثلاث مرات في اليوم. يستمر العلاج لمدة سبعة أيام. بعد هذا ، يستحق الأمر استراحة لمدة يومين ، ثم مرة أخرى شرب النظام القديم ، حتى تختفي جميع أعراض المرض.

يمكنك أيضًا فرك مباشرة في صفيحة الظفر شكلًا سائلًا من فيتامين أ (الريتينول). ولكن يجدر الأخذ بعين الاعتبار أن مثل هذا العلاج سوف يستمر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. بعض استخدام صواني مسمار مع نشا الذرة أو الشوفان.

طرق بديلة لعلاج الصدفية على المرفقين

واحدة من أكثر الوسائل فعالية لعلاج لويحات الصدفية على المرفقين هي مرهم البيض. يدعي العديد من المرضى أنه بفضل هذا الدواء تمكنوا من تحقيق مغفرة مستقرة لعدة سنوات.

من أجل تحضير مرهم البيض ، هناك حاجة إلى المكونات التالية: في وعاء زجاجي سعة 200 غرام ، ضع بيضة واحدة (مع القشرة). صبها مع جوهر الخل ، والتي يجب أن تغطي البيضة بالكامل. أغلق الغطاء وضع في مكان مظلم وبارد ليوم واحد. أزل البويضة وسحقها بالصدفة. هناك إضافة القليل من لحم الخنزير أو الدهون أوزة. إثارة.

يجب أن يطبق هذا المرهم على المرفقين المتأثرين بكمية صغيرة ، لأن العامل في البداية سيكون غير كافي للحرق. بعد فترة يمكنك زيادة المبلغ. بعد 1-2 ساعة ، اغسل المرهم بالماء وينشر الجلد مع كريم عادي (الطفل هو الأنسب). تنطبق مرة واحدة فقط في اليوم. يمكن رؤية فعالية هذه الأداة قريبًا جدًا (من يومين إلى 3 أيام). يستمر العلاج حتى الاختفاء الكامل للويحات.

[1], [2]

علاج الصدفية مع الأعشاب

غالبا ما تستخدم الأعشاب الطبية لعلاج الصدفية. ولكن أكثرها فعالية هو البورتلاند ، وبصفة خاصة بذورها. منذ العصور القديمة ، يعتبر الخزف الحديقة هو أنسب علاج للصدفية. كما ينبغي أن نتذكر أن هذا النبات يساعد على تحقيق مغفرة طويلة الأجل ، وهو أمر يصعب الحصول عليه بمساعدة الأدوية التقليدية.

يمكن شراء Portulac إما في صيدلية أو في متجر على الإنترنت. إذا كنت ستقوم بالشراء عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى الانتباه إلى “تجميع خزف الحديقة”.

للعلاج الفعال ، تحتاج إلى إنشاء صبغة مركزية. للقيام بذلك ، واتخاذ ملعقتين من بذور portolac ويخمرها في الماء المغلي في الترمس. بعد أن يقف التسريب (حوالي ساعة) ، يمكنك وضعه على المناطق المصابة من الجلد. تذكر أن الجلد يجب أن يكون رطبا من الصبغة.

يستمر العلاج من أربعة إلى ستة أسابيع ، وخلال هذا الوقت ، يمكن للمريض التخلص تمامًا من لويحات الصدفية. مغفرة طويلة بما فيه الكفاية. في بعض الحالات ، ربما حتى خمس سنوات.

علاج الصدفية عن طريق المعالجة المثلية

وغالبا ما تستخدم العلاجات المثلية لعلاج الصدفية. في الوقت نفسه ، يساعد بعضهم على التخلص من لويحات الصدفية تمامًا ، وكذلك الحصول على مغفرة طويلة الأمد. ولكن من الضروري على الفور الانتباه إلى حقيقة أن العلاج مع الطب المثلي طويل ومركب إلى حد ما. في أي حال من الأحوال يجب عليك رفض العلاج في منتصف الدورة ، وإلا فإنك لن تحصل على نتائج فعالة وإيجابية.

الدواء المثلية الرئيسية لعلاج الصدفية اليوم هو Psorinochel. هو يشرع عشرة قطرات مرتين في اليوم (الصباح وبعد الظهر). بالتزامن مع هذا العلاج ، يتم وصف أقراص هيبل أيضًا ، والتي تؤخذ مرتين (في الصباح والمساء).

لاحظ أن الأدوية المثلية لا تكون عادة فعالة إذا تم أخذها بشكل منفصل عن الأجهزة الطبية.

تصنيف وصفات للطب البديل في علاج الصدفية

تذكر أن الطب البديل يعتبر أكثر فعالية في المراحل الأولى من المرض ، عندما يكون لدى المريض أول لويحات على الجلد.

من بين الوصفات البديلة الأكثر شيوعًا ما يلي:

  1. الطهارة ربما هي النباتات الطبية الأكثر شهرة ، والتي تستخدم ، بما في ذلك لعلاج الصدفية. في كثير من الأحيان استخدام عصيرها. يتم إجراء مثل هذا العلاج في الصيف ، حيث أنه خلال هذه الفترة يبدأ أسماك القنديل في التفتح. يتم تطبيق عصير النبات الطازج على لويحات الصدفية مباشرة بعد حصاد النبات. يستمر العلاج حوالي ثلاثة أشهر وخلال هذا الوقت يمكن للمريض رؤية نتيجة فعالة.
  2. قذيفة البندق – يتم استخدامه لإعداد حمامات دافئة. يطبق خلال تفاقم المرض. لجعل هذا الحمام ، تحتاج إلى أن تأخذ نصف كيلوغرام من قذيفة الجوز ويصر في الماء المغلي. ينصح بالاستلقاء في الحمام لمدة نصف ساعة.
  3. لابازنيك – جذر هذا النبات الطبي يستخدم لعلاج الصدفية. يجب استخدامه كمسحوق. لإعداد مرهم يعتمد على جذر التوت ، يجب عليك تناول الفازلين أو الزيت ونصف كوب من الجذور المسحوقة. تغلي الخليط على حمام مائي وضربه بالمناطق المصابة من الجلد.

العلاج الفعال من الصدفية عن طريق وسائل بديلة

العلاج البديل في مكافحة لويحات الصدفية هو أكثر فعالية. فهو يساعد على تحقيق مغفرة طويلة الأمد (في بعض الحالات حتى تصل إلى خمس سنوات) ، وكذلك لتنظيف الجلد من المظاهر الخارجية غير السارة بشكل أسرع. يختار كل مريض لنفسه أكثر الطرق فعالية وثباتًا. الأكثر شعبية اليوم هي: البتولا القطران ، عصير قنديل ، صبغة الويبرنوم ، صودا الخبز ، زيت الماكينات. ولكن من المفهوم أنك قد تكون حساسًا لهذه الأدوية ، لذا قبل استخدامها ، عليك اختبار الحساسية.

.[3], [4], [5], [6]

المراهم غير الهرمونية من الصدفية: قائمة الأدوية الفعالة

الصدفية تعني مرض وراثي في الجلد ، يصاحبه طفح جلدي ، يتساقط ، حكة. هذا المرض يحد بشكل كبير من نشاط الحياة الطبيعية للشخص. بالإضافة إلى ذلك ، أن المرض يرافقه حكة مستمرة ، والتي تعطي الشخص الانزعاج ، وهناك أعراض أخرى غير سارة. على سبيل المثال ، لا يجعل الطفح مظهر المريض جذابًا. التقشير ، الذي يشبه في بعض الأحيان المسطح ، يصد الناس. كل هذا يستلزم ليس فقط المشاكل المرتبطة بالمرض ، ولكن أيضا المشاكل النفسية وعدم الراحة.

وقد عرف هذا المرض لفترة طويلة ، في أوقات مختلفة في بلدان مختلفة كان يسمى بشكل مختلف. في العصور الوسطى ، كان يعتبر هذا المرض لعنة عامة. في الواقع ، كل شيء أبسط بكثير – هناك استعداد وراثي لهذا المرض ، الذي يحدد ميل الشخص للمرض.

السمة المميزة للمرض هي أنه يكاد لا يشفي تماما. وهو مرض مزمن يتميز بطابع بطيء ومضات من التفاقم العرضي. يمكنك إيقاف هذه التفاقم والتخفيف من حالة المريض بطرق مختلفة. يجب أن نتذكر دائما أن المرض غير قابل للشفاء. علاج ذلك مستحيل تماما ، ولكن يمكنك القضاء على الأعراض ، وتخفيف الحالة.

الأسباب الحقيقية  للمرض  ليست مفهومة تماما. حاليا ، هناك العديد من المناقشات حول أسباب هذا المرض ، منشئه. من نواح عديدة ، تختلف آراء العلماء ، ولكن الشيء الوحيد الذي يتفق عليه جميع الخبراء – المرض الوراثي ، ينتقل من جيل إلى جيل.

بالإضافة إلى الاستعداد الوراثي ، ومع ذلك ، هناك تقلب. العوامل الخارجية تؤثر على مسار المرض. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي التوترات ، وتغير المناخ ، والإجهاض النفسي العصبي ، وسوء التغذية إلى تفاقم المرض. الأدوية ، الهرمونات ، الهرمونات غير الهرمونية من الصدفية ، يمكن أن تخفف من مسار المرض.

يرجع ذلك إلى حقيقة أن سبب المرض غير مفهومة تماما حتى الآن ، لا يمكن أن يذهب العلاج المسببة للأسباب من الكلام. يمكن أن يكون العلاج معقدًا فقط. بالإضافة إلى العلاج من تعاطي المخدرات ، تحتاج أيضا إلى اتباع نظام اليوم ، والنظام الغذائي ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، في محاولة لتحسين نوعية الحياة. فمن الضروري اتخاذ تدابير من شأنها أن تساعد على إطالة فترة مغفرة.

في قلب جميع التدابير الطبية والوقائية التي تهدف إلى التغلب على أعراض الصدفية ، هو العلاج الطبي. يتم استخدام الأدوية المحلية والعامة. في الصدفية ، تستخدم في المقام الأول المراهم غير الهرمونية من الصدفية.

[1], [2]

دواعي الاستعمال غير مرهم الهرمونات من الصدفية

يتم استخدام جميع الأدوية التي سيتم وصفها في هذه المقالة لعلاج والتخفيف من الأعراض الرئيسية للصدفية. بما أن هذا المرض مزمن و سباتي ، يمكن استخدام العلاجات البديلة البديلة فقط للتخلص من الأعراض الرئيسية وتحسين الصحة العامة للمريض. لكن هذا لا يعني أن العلاج ليس ضروريًا. والحقيقة هي أن ما يسمى بلوحات الصدفية هي مكان جيد لتطوير الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض. لذلك ، ينصح المرضى بمراقبة صحة بشرتهم باستمرار ومنع تكرار الإصابة بالصدفية.

الأهمية الرئيسية للمراهم غير الهرمونية هي القدرة على القضاء على المشكلة بسرعة وفعالية ، وتحقيق التأثير المطلوب في وقت قصير. للوهلة الأولى ، يبدو أن المراهم التي لا تحتوي على هرمونات لا يمكن أن تحمل في حد ذاتها تهديدات ومخاطر. لكن هذا أبعد ما يكون عن الحالة. هذه المراهم ليست أقل خطورة. يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية. هناك العديد من موانع الاستعمال. لذلك ، من أجل حماية أنفسهم ، فمن المستحسن استخدام المخدرات فقط بعد التشاور الأولي مع الطبيب.

بشكل عام ، يمكن استخدام المراهم في حال وجود علامات تدل على تفاقم الصدفية ، إذا تدهورت الحالة بشكل ملحوظ. بمجرد ظهور العلامات الأولى ، يمكن اعتبارها مؤشرا على استخدام المرهم. هناك العديد من المراهم المختلفة التي تختلف في آلية العمل ، تكوين ، المادة الفعالة الرئيسية. يمكنك العثور على أفضل خيار فقط بعد استشارة الطبيب.

المؤشر هو طفح جلدي واضح ، وتهيج واحمرار في الجلد. كل هذا مصحوب بحكة شديدة. قد يكون هناك آفات جلدية أخرى. هناك مراهم مصممة لعلاج فروة الرأس. هناك مراهم تهدف لعلاج الأظافر.

تطبيق المراهم خارجيا. في حالات نادرة ، يمكن التوصية بالحالات الاستثنائية (وليس جميع الأنواع) للاستخدام الداخلي مع العديد من الآفات الداخلية للأعضاء الداخلية والأغشية المخاطية. خصوصية المراهم غير الهرمونية هي أنه يمكن وصفها لالتهاب الجلد غير المعدية. ثبت أيضا أنها جيدة في طفح جلدي من طبيعة مختلفة. في الحالات التي يكون فيها سبب الطفح الجلدي غير واضح ، يتم استخدام هذه المراهم أيضًا.

تظهر المراهم غير الهرمونية في المرحلة الأولية من المرض. لديهم تأثير إيجابي مع الأكزيما ، التهاب الجلد العصبي ، الزهم. كما يمكن أن تكون مفيدة ليس فقط للصدفية ، ولكن أيضا لأنواع مختلفة من الأشنة. أنها تساعد على التخلص من تقرحات الضغط ، والجروح غير الشفاء ، الحمرة. يمكن أن تكون مفيدة حتى في المراحل المبكرة من الغرغرينا.

لديهم تأثير قوي في تكوين العلاج المعقد لمختلف الأمراض الجلدية.

[3], [4], [5], [6]

الافراج عن النموذج

عادة ما يتم إنتاج الأدوية غير الهرمونية لعلاج الصدفية في شكل المراهم.

أسماء المراهم غير الهرمونية من الصدفية

هناك مراهم غير هرمونية أثبتت وجودها في علاج الصدفية وأمراض الجلد الأخرى. فيما يلي أسماء أكثر المراهم غير الهرمونية فعالية:

  • Akrustal
  • Akriderm
  • Antipsoriaz
  • Kartalin
  • Koriodermin
  • مرهم الساليسيليك
  • مرهم الزنك
  • Cinokap
  • Dayvoneks
  • Losterin
  • Psoriaten
  • فهمت
  • Magnipsor
  • Psoriasin.

[7], [8], [9]

الدوائية

استخدام المراهم غير الهرمونية يجعل من الممكن تجنب تطور المرض ، لمنع تطور العملية المرضية. بسبب خصائصه الأساسية ، فإنه يزيل العديد من مشاكل الجلد. العمل الرئيسي هو لطيف ، لطيف. يخفف من الالتهاب ، ويوقف ظهور تفاعل الحساسية. فهي تشكل حاجزًا يعتمد عليه لا يسمح للعدوى بدخول الجسم ، وتسهم في تطور المرض بشكل أكثر كثافة.

لديها ميزة كبيرة بالمقارنة مع المراهم الهرمونية. أولاً ، يمكن وصف المراهم غير الهرمونية بأنها آمنة نسبياً ، إذا قارناها بالهرمونات. تؤدي المراهم الهرمونية إلى عواقب وخيمة كثيرة. حتى لو كان لها تأثير سريع ودائم ، فهذا لا يعني أنها مفيدة. هم ينتجون التأثير المعاكس. إن المادة الفعالة بطبيعتها هي الهرمون الذي يخترق الجسم ، وهو مبني في السلسلة الأيضية ويبدأ في تنظيم وظائف الجسم.

لأنه هرمون اصطناعي ، فهو غريب عن الجسم. النظام بأكمله من تنظيم الكائن الحي منتهك. يمكن أن تحدث عواقب خطيرة ، مثل اضطراب التمثيل الغذائي ، وانتهاك لنشاط الغدد الصماء ، وانتهاك للنظام التناسلي ، وتطوير الأورام ، والأورام الخبيثة. لم يتم ملاحظة هذه الآثار في المراهم غير الهرمونية. لذلك ، من حيث التأثير على النظام الهرموني للجسم ، فهي آمنة نسبيا.

لكن هذا لا يعني أنه ليس لها تأثير سلبي على الجسم ويمكن أن يساء استخدامها. وهكذا ، يمكن أن تحتوي مراهم المنشأ غير الهرمونية في تكوينها على مواد لا تقل خطورة ، والتي لها أيضا تأثير سلبي على الحالة العامة وحالة المريض الصحية.

تحتوي المراهم غير الهرمونية على عدد كبير من المواد السامة والقوية المختلفة. من ناحية ، له تأثير إيجابي على حالة الجلد ، ويخفف من أعراض الصدفية ، والتهاب الجلد من طبيعة مختلفة. من ناحية أخرى ، تخترق المواد السامة الدم وتحمل الدم في جميع أنحاء الجسم وتضمن تأثيرها على الأنسجة والأعضاء.

في هذا الصدد ، فإن معظم المراهم غير الهرمونية هي موانع للحوامل والمرضعات ، والأطفال تصل إلى سنة. العديد من المراهم يمكن أن يكون لها أيضا تأثير سلبي ، والذي يظهر نفسه على أنه التسمم ، الحساسية ، تفاقم الأمراض. هناك تطور للمرض مع إدارة غير لائقة لهذه الأدوية.

أفضل طريقة لاستخدام المراهم غير الهرمونية هي استخدامها كجزء من العلاج المركب. يمكن الجمع بشكل جيد مع الأدوية والمراهم والكريمات. كجزء من العلاج المعقد ، تتفاعل بعض المواد مع بعضها البعض ، ويكون لها تأثير معقد على الجسم.

بالإضافة إلى التأثيرات المحلية والمحلية على الجسم ، فإن المراهم لها أيضًا تأثير نظامي.

تعتمد الديناميكية الدوائية على قدرة المواد الفعالة على اختراق الحاجز الجلدي. هذا يجعل من الممكن أن ينتشر في جميع أنحاء الجسم مع الدم ، لاختراق في السائل الأنسجة ، لتصحيح الغدد الصماء والاضطرابات الأيضية. اختراق إلى الأنسجة ، مرهم يعزز تعزيز التوليف من وسطاء الأنسجة. التأثير الرئيسي للوسطاء هو أنها تقلل بشكل كبير من عملية الالتهاب. ينتشر وسطاء بسهولة مع تدفق الدم من خلال الجسم ، ويمكن أن تحفز نشاط الجهاز المناعي.

وهكذا ، يمكن استخدام المراهم غير الهرمونية بنجاح في العمليات الالتهابية على اليدين والقدمين والمرفقين والراحتين والقدمين واليدين. يؤثر بشكل كبير على القضاء على جفاف الجلد ، ومنع تقشير.

المراهم للعمل مختلفة. يمكن أن تؤثر على العمليات الالتهابية من المسببات المختلفة. لإزالة العديد من العمليات الالتهابية ، يتم استخدام Daivonex بشكل أساسي. من خلال آلية العمل ، وهو مماثل لفيتامين D.

تهدف آلية عمل Acrostal إلى تطبيع العمليات الأيضية في الجسم. يهدف المرهم إلى إزالة تهيج الجلد. الجلد هو ملمس جوهري. في خلايا البشرة ، يتم تطبيع العمليات الأيضية.

تساهم المراهم غير الهرمونية في تجديد الظهارة ، حيث ينزلق جلد الطبقة العليا. يقلل أيضا من متلازمة الألم.

يعمل مرهم Salicylic على فروة الرأس والشعر. مرهم الزنك يمتص السموم ، ويقشر جزيئات البشرة.

واحدة من الأدوية الأكثر فعالية لعلاج الصدفية هي “Daivonex” ، لذلك سوف نراجع هنا الديناميكيات الدوائية والحركية الدوائية.

Calcipotriol هو التماثلية من فيتامين D. أنه يساعد على تحفيز التمايز المورفولوجية ، وفي الوقت نفسه ، قمع تكاثر الخلايا الكيراتينية. هذا هو العمل الذي يكمن وراء الكفاح ضد الصدفية. بالإضافة إلى ذلك ، هذه المادة هي مثبط قوي لتفعيل الخلايا اللمفاوية التائية ، والذي يسببه الإنترلوكين 1. يعتبر كالسيبوتريول مئات المرات أضعف من فيتامين د 3 لاستقلاب الكالسيوم.

امتصاص عبر الجلد من المادة الفعالة الرئيسية للدواء هو 1-5 ٪ من الجرعة الإجمالية. Calcipotriol بسرعة شديدة biotransformiruetsya في الكبد ، وتكوين المستقلبات pharmacologically. لديه نصف عمر قصير.

[10], [11], [12], [13], [14]

الدوائية

في قلب عمل المراهم غير الهرمونية هي قدرة المواد الفعالة على اختراق الأنسجة ، في الخلايا. المادة الفعالة تمر عبر الحاجز الجلدي. تخترق المادة عبر الحاجز إلى الطبقات العميقة ، وتخترق خلايا الأدمة ، وتدخل العمليات الأيضية على مستوى الأنسجة والخلية. كجزء من السلسلة الأيضية ، تحفز المواد عمليات الأيض ، وتساهم أيضًا في إنتاج الهرمونات الضرورية ، وسطاء الأنسجة. يتم إطلاق هذه المواد في الدم ، ثم إطلاق سلسلة من التفاعلات الكيميائية الحيوية ، نتيجة لإعادة بناء الجسم ، ينتج مواد تقلل من عملية الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه المواد توفير الحماية ضد المهيجات.

[15], [16], [17], [18], [19]

الجرعات والإدارة

طريقة تطبيق جميع المراهم خارجية. وينبغي تطبيق مرهم على المناطق التي تتأثر بالصدفية ، أو أمراض أخرى. تطبيق طبقة رقيقة. يعتمد تواتر التطبيق ومدة العلاج على خصائص مسار المرض ، وشدة المرض ، والخصائص الفردية للكائن. طريقة العلاج ، يتم وصف الجرعة من قبل الطبيب.

قبل تطبيق المرهم ، من المستحسن أن تجرب على منطقة منفصلة من الجلد (في منطقة صغيرة). إذا لم يحدث رد فعل سلبي ، يمكنك تطبيق مرهم على منطقة الآفات بالكامل. ينصح الأطفال لعلاج المناطق المصابة في فترات زمنية محددة. تتم معالجة منطقة واحدة فقط في كل مرة.

يمكن تقسيم جميع المراهم غير الهرمونية من الصدفية بشكل مشروط إلى الأنواع التالية:

  1. مراهم غير مبالية.
  2. يعني بفيتامين د.
  3. المراهم بالزيت.
  4. مرهم الفيتامينات.
  5. الاستعدادات المثلية.
  6. الأموال القائمة على Solidol.

المراهم الرئيسية غير المكافئة لمكافحة أعراض الصدفية:

مرهم الساليسيليك. هذا هو عامل القرنية معروف يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية. في كثير من الأحيان يوصف لتفاقم الصدفية. المكون الرئيسي هو حمض الصفصاف.

لعلاج معقدة من الصدفية استخدام مرهم السالسيليك اثنين في المئة. يمكن أن تكون مختلطة مع الفازلين لتحسين التأثير. تنطبق على الجلد المشكلة قبل النوم في كمية صغيرة. الغطاء العلوي مع منديل وتطبيق ضمادة. من المستحسن تغيير الضمادات كل يوم.

لا يمكن استخدام هذا الدواء لعدم تحمل الفرد لحمض الساليسيليك ، في مرحلة الطفولة المبكرة ، مع الفشل الكلوي. الآثار الجانبية الرئيسية هي: الحساسية والحكة والاحمرار والحرق والحمى.

مرهم الزنك. العنصر النشط الفعال للدواء هو أكسيد الزنك. وهو يختلف عن العمل المضاد للالتهابات ، قابض ، التجفيف ، مطهر ومكثف. يساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار ويخلق حاجزًا وقائيًا على البشرة المشكلة.

يتم تطبيقه موضعيا ، خارجيا. تعتمد المدة والجرعة على أعراض الصدفية ودرجة المرض ، لذلك يتم إعطاؤها بشكل فردي. من بين الآثار الجانبية: الحساسية ، الطفح الجلدي ، الحكة ، الحرق ، الغسل. لا تستخدم إذا كنت حساسًا للمكون الرئيسي.

[26], [27], [28], [29],

يعني مع فيتامين د:

Psorkutan. مرهم للاستخدام الخارجي ، مما يساعد على تطبيع انتشار ، فضلا عن تمايز الخلايا الكيراتينية. العنصر النشط هو calcipotriol. يعتبر تناظرا من فيتامين د.

موانع في الحمل والرضاعة ، على مرحلة التقدم من الصدفية ، مع الصداف البثري ، والكبد الحاد وأمراض الكلى ، وعدم تحمل الأفراد للمكونات. الآثار الجانبية الرئيسية للدواء هي: الحساسية ، تهيج الجلد المحلي ، والحكة ، وحرق ، واحمرار ، التهاب الجلد ، جفاف الجلد ، وزيادة عكسها في مستوى Ca2 + المصل.

يجب تطبيق مرهم فقط على مناطق المشكلة مرة أو مرتين في اليوم. لاحظ أن الحد الأقصى للجرعة اليومية هو 15 مل من المخدرات. لا يمكن أن يستمر العلاج لأكثر من سنة. لا ينصح باستخدامه مع مرهم الساليسيليك.

Daivonex. وهو دواء غير هرموني فعال يعتمد على كالسيبوتريول. يتم استخدامه لعلاج الصدفية المبتذلة. هو بطلان هذا الدواء لعدم التسامح الفردية من المكونات والأمراض المرهم ، والتي يصاحبها انتهاك لاستقلاب الكالسيوم. لا تعطي الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال دون سن 6 سنوات. من بين الآثار الجانبية: حرق ، حكة ، طفح جلدي ، التهاب الجلد ، ألم ، حمامي ، التهاب الأجربة.

يتم تطبيق مرهم على الجلد المصاب مرتين في اليوم. كقاعدة عامة ، يكون التأثير ملحوظًا بعد 1-2 أسبوع من الاستخدام.

المراهم بالزيت:

مرهم النفتالين (psori-naft، dermo-naphtha). العنصر النشط النشط للمرهم هو زيت النفثالين. يتم استخدامه لعلاج أمراض مختلفة من الجلد ، بما في ذلك الصدفية في مرحلة مستقرة. لا يمكنك استخدام الأشخاص المصابين بفشل القلب المزمن ، والأورام الخبيثة ، والالتهابات الالتهابية الحادة ، وأمراض الدم.

يرجى ملاحظة ، عند التفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية ، سيتم زيادة النتائج. خلال فترة الحمل ، لا تستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.

قبل التقديم على الجلد المصاب ، يتم تسخين المرهم أولاً إلى +38 درجة. بعد 20 دقيقة ، يتم شطف الدواء. مدة الدورة هي 20 جلسة ، والتي تعقد يوميا.

من بين الآثار الجانبية التي يجب تخصيصها: الحساسية ، والحكة ، والحرق.

مرهم الفيتامين:

سنرى. غير الهرمونية مرهم الصدفية أساس فيتامين (أ) لا يمكن أن تنطبق في الحالات التالية: الحمل (الثلث الأول)، فرط الفيتامين A، التهاب البنكرياس المزمن، تحص صفراوي. ومن بين آثار جانبية كبيرة تنبعث منها: الخمول والنعاس والصداع والقيء والغثيان واحمرار الوجه، وزيادة في ضغط السائل النخاعي (في سن مبكرة)، والطفح الجلدي.

تنطبق على وصفة الطبيب. يتم تحديد الجرعة بشكل فردي ، وهذا يتوقف على شدة المرض.

الاستعدادات المثلية:

بسورياتن. المخدرات المثلية ، والتي تستخدم بفعالية لعلاج الصدفية. أساس المرهم هو صبغة المصفوفة ماهونيا aquifolium D1. لا تستخدم مع التعصب الفردي من مكونات الدواء.

تنطبق على المناطق المصابة من الجلد (البالغين والأطفال من عام واحد) ثلاث مرات في اليوم. فرك بخفة مع حركات التدليك.

مع استخدام المرهم ، والحساسية نادرة جدا.

الصناديق القائمة على Solidol:

السيتوبلازم. مرهم غير هرموني ، يستخدم بنشاط لعلاج الأعراض الرئيسية للصدفية. تنطبق على المناطق المصابة من الجلد مع طبقة رقيقة جدا ، فرك. في غضون 2-5 أسابيع ، يمر الاحمرار والالتهاب على الجلد.

المكونات النشطة النشطة للمرهم هي الأملاح الدهنية والمواد المعدنية. يتم تحديد الجرعة بشكل فردي.

الجرعات والإدارة

معظم هذه الأدوية تسبب طبقة صغيرة فقط على الجلد المصاب. يتم اختيار جرعة ومدة وتكرار استخدام المرهم بشكل فردي ويعتمد على درجة المرض وقوة مظهر من مظاهر الأعراض.

[30], [31], [32], [33], [34]

استخدم غير مرهم الهرمونات من الصدفية خلال فترة الحمل

لا يمكن أخذ معظم المراهم أثناء الحمل. وهي تحتوي على مواد سامة قوية يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو الجنين. العديد من المواد ، اختراق في الدم ، تغيير كبير في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، وهو أيضا غير مرغوب فيه للغاية في الحمل. يمكن أن يتم إزعاج نسبة الهرمونات. تقريبا جميع المواد الفعالة من المراهم قادرة على اختراق الدم ، ومن خلال المشيمة تدخل دم الطفل. يمكن أن تسبب خللا كبيرا في نمو الطفل ، ويمكن أيضا أن يعطل الخلفية الطبيعية الهرمونية للأم والطفل.

بالإضافة إلى ذلك ، تسهم المراهم في عمليات الاسترداد المكثفة في الجسم. وهي تساهم في تطوير الخلايا وتكاثرها وتقسيمها. هذا هو أساس تطور الجنين. المواد الفعالة للمرهم ، تخترق الجسم ، تتداخل مع التطور الطبيعي الطبيعي للكائن الحي.

يسمح باستخدام المرهم أثناء الحمل إذا كان التأثير الإيجابي لتأثير المرهم يتجاوز بشكل كبير التأثير السلبي على الجنين. في أي حال ، لا يمكنك استخدام المرهم نفسك. من الضروري استشارة الطبيب مقدمًا.

من الضروري معرفة أنه لا يمكن استخدام جميع المراهم أثناء الحمل. بعض منهم بطلان قاطع. وتلاحظ الآثار السلبية على الجنين وجسم الأم عند استخدام zinocap ، diveonex ، psoriatica ، magnesor و psoriazine خلال فترة الحمل. هذه المراهم لها العديد من الآثار الجانبية ، لديها العديد من موانع ، لها تأثير كبير على عملية التمثيل الغذائي. يمكنهم أيضا خلق ضغط إضافي على القلب والكلى من الأم.

لا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل مرهم سالسيليك ، كارتالين. المادة الفعالة في هذه المراهم هي حمض الساليسيليك ، والتي تؤثر بشدة على جسم الإنسان. الأكثر أمانا هو مرهم الزنك ، لأنه لا يحتوي على مواد سامة وقوية في تكوينها. يمكن موانع الاستعمال فقط إذا كان الشخص لا يتحمل أكسيد الزنك.

Losterin هو أيضا مرهم آمن يمكن استخدامه أثناء الحمل. له تأثير مضاد للالتهابات ، مضاد للجراثيم. يتم تخفيض حدوث الحساسية أيضا إلى حد كبير. لم يلاحظ أي آثار جانبية.

لا ينصح Videastim فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ولكن قبل البدء في تناوله ، من الأفضل استشارة الطبيب. العنصر النشط الرئيسي هو فيتامين (أ) ، وهو مضاد للأكسدة قوية. تعزز هذه المادة تفاعلات الاختزال النشطة. بسبب عمل هذه المواد ، يتم تكثيف خلايا الظهارة بشكل تفاضلي. يتم تجديد الجلد بنشاط. أيضا ، فإن المادة الفعالة تثبط عملية التقرن.

يمكنك استخدام acustal. المواد التي تشكل تركيبها آمنة نسبيا ولا تضر كثيرا بالجنين. وتشمل التركيبة أساسا المستخلصات النباتية والزيوت. يستكمل إعداد مع العسل وشمع العسل ، Solidol الدهنية. هذا له تأثير معقد على الجسم. إنه لا يعمل فقط ضد الصدفية ، ولكن أيضًا ضد نقص التنسج.

موانع

لا يمكن استخدام كل المراهم بشكل متساوي. كثيرون لديهم موانع خاصة بهم. تقريبا كل المراهم سيكون لها تأثير سلبي على الجسم في حالة حدوث حساسية أو عمليات معدية فيها. من الأفضل الامتناع عن استخدام المراهم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. يمكن أيضا إعطاء الأطفال دون سن 1 سنة المراهم فقط كملاذ أخير. قبل تطبيق المرهم على المنطقة المصابة بالكامل ، راجع أولاً كيف يتفاعل جسمك معها. لهذا ، سوف يساعد اختبار صغير. ضعي طبقة رقيقة على قطعة صغيرة من الجلد. انتظر لفترة حتى يبدأ المرهم في العمل. إذا كنت لا تمرض ، لا توجد ردود فعل مرئية ، لا ضرر ، يمكنك تطبيق المرهم بأمان على الموقع بأكمله. خذ قاعدة التشاور مع الطبيب قبل البدء في استخدام أي مرهم.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى ، فمن الأفضل عدم استخدام مرهم الساليسيليك. ثم إعطاء الأفضلية للمرهم الزنك ، وهو آمن نسبيا. ولكن هذا فقط إذا لم يكن لديك أي تعصب فردي لأكسيد الزنك. التحقق من ذلك بسهولة مع الاختبار أعلاه. نفس الخصائص لها cynocap. ولكن يجب عليك أن تتذكر أنك لا تتوافق مع المراهم الهرمونية ومع أي علاج هرموني آخر.

إذا كنت تعالج من الفشل الكلوي أو الكبد أو لديك مستويات مرتفعة من الكالسيوم في الجسم – فإن diveoneks لن ينجح.

من الأفضل إلقاء نظرة فاحصة على الفقدان ، الصدفية ، acrustal – هذه هي الأدوية الأكثر أمانًا التي لا تحتوي على موانع ، باستثناء التعصب الفردي. لا ينبغي أن يستخدم Psoriatin إلا في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية.

لا ينصح Videstim إذا كان الجلد ملتهب وهو في شكل حاد من التهاب ، وإذا كان هناك مشاكل مع الكلى.

لا يمكن تطبيق Kartalin على جلد الوجه. واستخدامها تحتاج إلى تذكر أنه يتعارض مع أشعة الشمس ، الأشعة فوق البنفسجية.

Psiatoren غير مناسب إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الكلى والكبد ، وكذلك في وجود تقيح الجلد والتهاب الجلد. لا يتم الجمع بين العلاج الطبيعي وحمامات الشمس.

[20], [21], [22], [23], [24], [25]

آثار جانبية غير مرهم الهرمونات من الصدفية

الآثار الجانبية هي متنوعة جدا. عمليا لا يوجد مثل هذا المرهم ، والتي لن يكون لها آثار جانبية. يمكن استخدام مرهم الصفصاف والزنك يؤدي إلى زيادة الحكة ، وحرق. أيضا ، قد تكون مصحوبة بالعملية من خلال hyperemia شديدة ، وذمة. قد تحدث رد فعل تحسسي في المنطقة المعالجة. مرهم الزنك يمكن أن يسبب تصلب الجلد أكثر.

هو جيد التحمل من قبل الجسم مثل هذه المراهم مثل القرفة ، losterin ، الصدفية. وقوع آثار جانبية غير معروف تقريبا. في حالات نادرة ، تكون تفاعلات الحساسية ممكنة ، ولكن يحدث هذا غالبًا إذا تم استخدامه لفترة طويلة جدًا أو بكميات كبيرة.

لكن davoneks المرهم له العديد من الآثار الجانبية. يمكن أن يكون رد فعل من الجلد ، يمكن أن تكون مضطربة الأيض ، قد تنخفض وظيفة دفاعية من الجسم. قد يكون الحكة والطفح الجلدي أسوأ. جفاف الجلد يرتفع ، يمكن أن يبدأ في التقشير بقوة أكبر. قد تكون هناك ظواهر فرط تصبغ ، أو تصبغ. على خلفية العلاج ، يمكن أن التهاب الجلد التماسي ، الأكزيما المختلفة ، تطوير. أحيانا الصدفية أسوأ. قد يكون هناك تورم على الوجه.

واحدة من أخطر المضاعفات بعد أخذ هذا المرهم قد تكون تعطل الأداء الطبيعي للجهاز المناعي ، والذي يظهر عادة في شكل وذمة وعائية جهازية ، وخلايا ، والحساسية. قد يكون هناك حتى الإمساك ، قد تنخفض الشهية ، قد تظهر التعب ، مشاكل مع تركيز الانتباه. في بعض الحالات ، لوحظ انخفاض في العضلات. مع تطور فرط كالسيوم الدم ، هناك زيادة في التعب ، شعور دائم بالعطش.

Videstim يمكن أن تزيد من الحكة والاحمرار ، قد تظهر ردود الفعل التحسسية. وينطبق الشيء نفسه على استقبال kartaline. يجب أن تؤخذ هذه الأدوية مع مضادات الهيستامين. أيضا ، قد تظهر النعاس والصداع والطفح الجلدي على الجلد نفسه.

يمكن Magnusor يسبب الحكة وخلايا النحل. درجة حرارة الجسم قد ترتفع. إذا تم أخذ acurstal ، قد تحدث ردود فعل محلية ، والطفح الجلدي ، والحساسية.

يمكن أن يسبب البكوردادين الصدفية ، ويحفز انتقاله إلى شكل أثقل أو إلى إحمرار دموي. في الوقت نفسه ، يزداد خطر الإصابة بالحساسية والأعراض المصاحبة بشكل حاد.

جرعة مفرطة

حالات الجرعة الزائدة لمراهم غير الهرمونية من الصدفية غير معروفة عمليا. في حالات استثنائية ، هناك زيادة في أعراض الصدفية ، والحكة ، ويمكن أن تحدث الحساسية.

بعض الأدوية ، على سبيل المثال ، “Dayvoneks” مع جرعة زائدة يمكن أن يسبب زيادة في تركيز الكالسيوم في الدم. إذا حدث هذا ، يجب أن تتوقف على الفور عن العلاج.

.[35], [36], [37], [38], [39], [40]

التفاعلات مع أدوية أخرى

هو بطلان مرهم zincup في استخدام المراهم الهرمونية ، مع أي علاج هرمون آخر. في حالة الاستعدادات الأخرى ، يكون التشاور مع الطبيب ضروريًا.

.[41], [42], [43]

شروط التخزين

من المهم جداً تخزين المراهم غير الهرمونية بشكل صحيح من الصدفية. يجب أن يكون جميعهم في مكان لا يمكن للأطفال الوصول إليه. ابق أفضل ما يكون بعيدا عن أشعة الشمس ، في درجة حرارة لا تزيد عن +25 درجة.

.[44], [45], [46], [47], [48]

مدة الصلاحية

العمر الافتراضي للمراهم غير مفتوحة في المتوسط 1-2 سنوات عند تخزينها دون فتحها. في الشكل المطبوع يمكن تخزين المراهم غير الهرمونية من الصدفية لمدة 2 إلى 5 أشهر. وعادة ما يشار إلى أوقات التخزين على العبوة.

.[49], [50], [51], [52], [53]

مرهم فعال غير هرموني للصدفية

الحديث عن المرهم الأكثر فعالية هو غير قابل للعلاج. في حالات مختلفة ، في مراحل مختلفة ، قد تكون هناك حاجة إلى مراهم مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ننسى الخصائص الفردية للجسم. يمكن للمرء أن يساعد مريض واحد بشكل جيد ، يمكن أن يسبب آخر عددا من الآثار الجانبية.

من وجهة النظر الدوائية ، إذا قمت بتحليل نسبة موانع الاستعمال والآثار الجانبية ، يمكنك التوصل إلى استنتاجات معينة.

يمكن التعرف على المراهم الأكثر فعالية مثل مرهم الزنك و losterol. يعطي الأطباء الأفضلية لهم بسبب حقيقة أن موانعهم وآثارهم الجانبية يتم تقليلها إلى الحد الأدنى. يتم وصفها حتى أثناء الحمل وأثناء الرضاعة.

مرهم الزنك جيد ، معروف بتأثيره القابض. أنه يعزز الامتزاز وإفراز السموم من الجسم. وهذا ينطوي على انخفاض في الالتهاب ، وانخفاض في الحكة. مرهم يمنع تشكيل الافرازات. يحمي بشكل موثوق من الآثار السلبية للعوامل الخارجية. يمكن تطبيقها مباشرة على موقع الطفح الجلدي. يتميز بنسبة مثالية من مؤشرات “الجودة السعرية”.

يتضمن تكوين lostيستيرين العديد من الأدوية الأساسية التي لها تأثير علاجي. بفضل النفثالين ، يدرك التأثير المضاد للالتهاب نفسه تمامًا. هذه المادة أيضا توسع الأوعية الدموية. تم تحسين التغذية من الجلد بسبب هذا ، وعملية التمثيل الغذائي تعود إلى طبيعتها. دوران الأوعية الدقيقة يحسن.

اليوريا يخفف الجلد ، ويشفي الجروح ، ويمنع تطور العملية المعدية. يعزز امتصاص أفضل من المكونات المتبقية للمرهم.

حمض الصفصاف و D-panthenol يشفي الجروح ، ومنع الاختراق والعدوى. يمكن أن تظهر عمل القرنية. تحسين عمليات الاسترداد.

مستخلصات نباتية وزيوت تغذي الجلد ، تشبع بالفيتامينات ، تنعم وتنعيم البشرة.

لم يلاحظ المرهم بطلان مع التعصب الفردي ، موانع خاصة والآثار الجانبية.

.[54], [55], [56], [57].

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “المراهم غير الهرمونية من الصدفية: قائمة الأدوية الفعالة” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe