3-فوائد زيت الصنوبر للجسم

0 330

3-فوائد زيت الصنوبر للجسم

يستخلص زيت الصنوبر من أوراق شجر الصنوبر التي تشبه الإبر وحتى من لحاء الصنوبر الميت المتساقط، استخدم منذ القدم لأغراض طبية من قبل اليونانيين والرومانيين لتخفيف الألم، زيادة الطاقة، تخفيف التوتر وللتعقيم، لخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، مما جعله حديثاً مكوناً في العديد من مساحيق التنظيف ومعطرات الجو.

فوائد زيت الصنوبر للجسم


يعتبر زيت الصنوبر من أهم الزيوت الأساسية الآمنة لصحة الجسم، إذ يساعد على:

•    تحفيز عملية التمثيل الغذائي


 يضاعف زيت الصنوبر من عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، ما يساهم في تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية، كبح الشهية وتسريع عملية الهضم. كذلك ينقي الجسم من السموم لقدرته على إدرار البول، فيقضي على احتباس السوائل في الجسم، الملح والدهون. يحافظ على سلامة الكلى ويستخدم أيضاً في حالات التسمم الغذائي.


•    مسكن للألام

زيت الصنوبر علاج جيد لآلام والتهاب المفاصل، لاحتوائه على مضادات  للالتهابات، ما يقلل من التهاب واحمرار هذه المناطق، إذ يغني زيت الصنوبر عن تناول الأدوية الكيميائية لهذا الغرض التي من المرجح أن يكون لها آثار جانبية .


•    تخفيف الإجهاد


التدليك بشكل منتظم بزيت الصنوبر يساعد على التخفيف من حدة القلق والتوتر، كما أثبتت بعض الدراسات فوائده لضعف التركيز وفقدان الذاكرة. يمكن استخدام زيت الصنوبر بمزج بضع قطرات منه مع أي نوع من الزيوت الناقلة الأخرى، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ومن ثم تدليكه على الصدر أو استنشاقه عند الإصابة بالصداع.


•    علاج للعدوى


زيت الصنوبر علاج طبيعي لالتهابات مختلفة، بما في ذلك التهابات المسالك البولية.  


•    علاج للإصابات

زيت الصنوبر معقم، يمكن استخدامه لعلاج الدمامل، الجروح والإصابات الرياضية، لخصائصه المطهرة والمضادة للفطريات.


•    علاج مشاكل الجهاز التنفسي


عادة ما يدخل زيت الصنوبر في تركيبة الأدوية المضادة للسعال، حيث يساعد على تخفيف وطرد البلغم والمخاط، كما يحمي من عدوى الجيوب الأنفية


•    للحفاظ على صحة العيون


خصائص زيت الصنوبر المضادة للأكسدة تمكنه من مكافحة الجذور الحرة، ما يساعد على حماية العين من الضمور البقعي، إعتام عدسة العين ومشاكل أخرى متعلقة بالرؤية.

فوائد زيت الصنوبر للبشرة

زيت الصنوبر للبشرة


•    لأن زيت الصنوبر يحتوي على مضادات للأكسدة، فذلك يمكنه من تحفيز خلايا الجلد على التجدد، مضاعفة إنتاج الكولاجين الطبيعي وتحفيز حمض الهيالورونيك، وهما مكونان يدخلان في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة.
•    يرطب البشرة بفعالية ويمنع ترهلها، كما يعمل كطبقة حماية للبشرة من ضرر المؤثرات الخارجية.


•    يحارب زيت الصنوبر نشاط الجذور الحرة المسببة للإجهاد التأكسدي المسؤول عن تلف وتصبغ الجلد، ما يساعد على منحها المظهر النضر والمشرق. الكولاجين الطبيعي
•    يعالج زيت الصنوبر العديد من الأمراض الجلدية والتناسلية، إذ يوصف لعلاج الصدفية، الحكة، البثور، الإكزيما، الجرب، القروح والبراغيث.
•    زيت الصنوبر من الزيوت التي يمكن إضافتها إلى مستحضرات التجميل، العطور الصابون والمنتجات المعطرة.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت المورينغا للبشرة والشعر

كيفية استخدام زيت الصنوبر للبشرة


تجدر الإشارة إلى أنه قبل استخدام زيت الصنوبر على البشرة، لا بد من تخفيفه بأحد أنواع الزيوت الناقلة، تحسباً من أي حساسية قد تصيب الجلد، وذلك لمستوى تركيزه العالي الذي قد يتفاعل الجلد معه سلباً.
زيت الصنوبر لعلاج الفطريات
•    تمزج قطرتان من زيت الصنوبر مع قطرتين من أي  زيت ناقل، كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرغان، زيت الجوجوبا، زيت اللوز…
•    يوضع مزيج الزيتين على البشرة للتخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.


7 فوائد مميّزة لزيت الصنوبر وأهمها تخفيف الآلام

الجميع يعلم عن الصنوبر وفوائده الغذائية، خصوصاً الذين يتّبعون نمطاً صحياً متكاملاً؛ إذ من المعروف عنه انه يحتوي على قيمة غذائية مميّزة ومفيدة جداً كالمعادن، البروتينات، الألياف وفيتامينات عدّة.

أمّا زيت الصنوبر، فهو من الزيوت التي ربّما لم تسمعوا عنه سوى القليل، ولكن بعد قراءتكم لهذا المقال لن تتردّدوا في استخدامه.

ما هو زيت الصنوبر؟

ربّما لم يسبق ان مرّت معلومة أمامكم عن هذا الزيت رغم فوائده المتعدّدة والتي لا تُحصى. فهو مستخلص من حبّة الصنوبر المعروفة بأنها أغنى المكسّرات بالبروتين.

ويُعتبر زيت الصنوبر من أكثر الزيوت أماناً على صحّة الإنسان نظراً لتأثيراته الإيجابية العديدة. إليكم في ما يلي أبرز فوائده:

1- العناية بالبشرة:

لزيت الصنوبر فائدة كبيرة في مجال العناية بالبشرة، إذ انه يعالج البثور والحكة وأمراض الجلد والصدفية والقروح. كما انه يجدد البشرة ويعطيها إطلالة مشرقة بفضل دوره الفعال في التخلّص من الجلد الميت.

2- تخفيف الآلام:

يُعتبر زيت الصنوبر مسكّناً لعدد من الآلام، فهو علاج للذين يعانون من آلام المفاصل. كذلك فانه عامل مضاد للإلتهابات خصوصاً انه علاج طبيعي لالتهابات المسالك البولية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

3- الحفاظ على صحّة العيون:

لزيت الصنوبر قدرة على تحييد الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، مما يؤثّر إيجاباً على صحّة العيون ويحميها مع تقدّم الإنسان في العمر.

4- تخفيف الإجهاد:

هذا النوع من الزيوت يخلق شعوراً بالنشاط لدى مستخدمه وهو فعّال في إزالة الضغط النفسي، ويُستخدم أيضاً في المجال الطبّي لإزالة التعب النفسي لأنه يعمل على تغيير مزاج الإنسان إلى الأفضل. التدليك بزيت الصنوبر من شأنه ان يزيل التعب ويخلق لديك شعوراً بالراحة المطلقة.

5- حلّ مشاكل الجهاز التنفسي:

غير ان زيت الصنوبر يُستخدم كمنشّط للجهاز المناعي، فهو يعمل أيضاً على الوقاية من التهابات الجيوب الأنفية كما انه يعالج الربو. يتم اللجوء لهذا الزيت أيضاً لطرد البلغم من الصدر وهو مفيد في حالات التهاب القصبات الهوائية.

6- علاج الإصابات:

يتم اللجوء لزيت الصنوبر لعلاج الدمامل والجروح والإصابات الرياضية، بفضل خصائصه المطهّرة والمضادة للفطريات.

7- في الغذاء:

يُستخدم زيت الصنوبر في الطعام لأنه يتميّز بطعمه الرائع إضافة إلى فوائده الطبية ومساهمته في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ، مما يجعله معالجاً للنشاف والفالج وأمراض القوّة. يعزز هذا الزيت مستوى النشاط لدى الإنسان كما ينقّي الجسم نظراً لقدرته على علاج المشاكل المعوية.

فوايد الكولاجين و كيف يصنع

وبعدما عدّدنا لكم أبرز فوائد زيت الصنوبر وتعرّفتم على خصائصه، لا تزال هناك فوائد أخرى عديدة لا تعدّ ولا تُحصى. ولكن لا تجرّبوا أيّاً من الزيوت حتّى الطبيعية منها، قبل استشارة الطبيب المعني المباشر في صحّتكم.

اقرأوا المزيد عن فوائد الصنوبر على هذه الروابط:

13 فائدة لا تعرفونها عن الصنوبر… اكتشفوها الآن!

زيت الصنوبر… افضل الزيوت للبشرة والصحة

تضيفين الصنوبر الى أطباقك اليومية… لكن هل تعرفين فوائده المذهلة؟

زيت الصنوبر للشعر

كما هو الحال مع العناية ببشرتك، يعمل الزيت أيضاً كمرطب رائع يمكن أن يساعد في تغذية وترطيب سطح فروة رأسك. لذلك فإنَّ التحول إلى المنتجات الطبيعية أمر ضروري للحفاظ على صحة شعرك واستعادة لمعانه الطبيعي وبريقه. وفيما يأتي، نقدم لك ، كيفية استخدام زيت الصنوبر للشعر وفوائده.
اكتشفي، فوائد زيت الصنوبر للشعر، وطرق استخدامه في علاج مشكلات الشعر.

طريقة إستخدام زيت الصنوبر للشعر:
استخدامات زيت الصنوبر كثيرة ومختلفة اعتماداً على كيفية استفادتك منه، ويمكنك استخدامه مباشرة على شعرك، فقط أضيفي بضع قطرات إلى يدك وقومي بتدليك فروة رأسك برفق، ويمكنك حتى مزجه مع زيوت أخرى لعمل قناع كامل للشعر، واتركيه على فروة رأسك لعدة دقائق حتى ساعة قبل غسل شعرك.

زيت الصنوبر للشعر لعلاج تساقط الشعر:
يُعد زيت الصنوبر الأساسي مفيد لعلاج تساقط الشعر لغناه بالبروتينات، ويحتوي على فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة الطبيعية، وطريقته كالآتي:
خففي 3 قطرات من زيت الصنوبر الأساسي مع 3 ملاعق كبيرة من الزيت الحامل مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو واستخدميه في تدليك فروة رأسك.

فوائد زيت الصنوبر للشعر:
– يعمل بشكل جيد كأحد مُكوِّنات أقنعة الشعر التي تعمل على تقوية الشعر.
– يُعد زيت الصنوبر في الواقع حل تقليدي قديم للعديد من أمراض فروة الرأس، ورائعاً مع العديد من المشكلات، مثل قشرة الرأس، وحتى الأمراض الأكثر تعقيداً.
– يُساعد زيت الصنوبر في موازنة الزيوت في شعرك والحفاظ على ذلك عند مستوى يمكن التحكم فيه، دون تجريد شعرك منها تماماً.
– يحتوي زيت الصنوبر على خاصية مضادة للميكروبات تسمح للزيت بالتخلص من البكتيريا والجلد الميت والزيت الزائد.
– يمنع زيت الصنوبر تساقط الشعر ويقوي بصيلات الشعر ويمنع الشيب المبكر.


– يحمي زيت الصنوبر من التهاب فروة الرأس ويشفيها، ويحمي أطراف الشعر من التقصف.
– يمنع زيت الصنوبر الحكة والعدوى، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وقوة ولمعاناً.
– يُحارب زيت الصنوبر قشرة الرأس ويحافظ على فروة رأسك رطبة.


– يُغذّي زيت الصنوبر ويحافظ على صحة فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف
– يشتهر زيت الصنوبر الأساسي بأنه ينظف الشعر ويُعزِّز نعومته ويساهم في ترطيبه ويحمي من قشرة الرأس وكذلك القمل.
– يمكنك مزج الزيت مع زيت الروزماري والجريب فروت وخشب الأرز والكزبرة وخشب الصندل والزعتر والسرو واللافندر الأساسي للمساعدة في زيادة آثاره كعلاج طبي وكذلك لتقوية خصائصه العطرية.
– يُزيل البكتيريا والفطريات المسؤولة عن أمراض فروة الرأس.

زيت الصنوبر في سطور:
يُشتق زيت الصنوبر الأساسي من إبر شجرة الصنوبر، والمعروفة باسم شجرة عيد الميلاد التقليدية، ويجب عدم الخلط بين زيت الصنوبر وزيت الصنوبر المشتق من بذور الشجرة، الذي يُستخدم في كثير من الأحيان في الطهي وهو غير مناسب للاستخدام الموضعي للجلد لأنه يحتوي على تصنيف كوميدوغينيك أعلى من الزيت المشتق من أوراق الأشجار، وهذا يعني أنه سوف يسد مسامك ويترك طبقة دهنية على بشرتك، مما يؤدي بشكل عام إلى ظهور الشوائب.


ولا يزال التقطير بالبخار من أكثر الطرق شيوعاً لتقطير الزيوت العطرية لأنه ينتج زيتاً عالي الجودة بدون إضافات أو شوائب كيميائية إضافية، وقد تكون الطرق الأخرى أرخص وتُنتج منتجاً أكثر فعالية من حيث التكلفة، لكنها غالباً ما تُستخدم المذيبات الكيميائية والبتروكيماويات والمهدرجة والمُكوِّنات السيئة الأخرى التي لا تريدها في جسمك أو على بشرتك، لذلك من الجيد دائماً الاستفسار عن كيفية صنع الزيت العطري قبل شرائه.

فوائد زيت الصنوبر للتخلص من تساقط الشعر وكيفية استخدامه

 احمي جمال شعرك وعدم تساقطه باستخدام زيت الصنوبر مع الخبراء المتخصصين

1 / 3احمي جمال شعرك وعدم تساقطه باستخدام زيت الصنوبر مع الخبراء المتخصصين

2 / 3زيت الصنوبر وزيت الخروع مكونات متفاعلة للتخلص من تساقط الشعر نهائيا

 كميات قليلة من زيت الصنوبر لمنع تساقط الشعر

3 / 3كميات قليلة من زيت الصنوبر لمنع تساقط الشعرجدة: رحاب عباس17 أكتوبر 2019

يتمتع زيت الصنوبر المعروف باسم” زيت التنوب” بمواد بيولوجية تعمل على منع تساقط الشعر على وجه الخصوص، كذلك يحوي الفيتامينات، المعادن والأحماض الأساسية المضادة لالتهابات فروة الرأس والمغذية لبصيلات الشعر.

فوائد زيت الصنوبر للتخلص من تساقط الشعر

وبحسب ما قالته خبيرة الشعر نهى شعبان من القاهرة،” ينصح استخدام فوائد زيت الصنوبر للتخلص من تساقط الشعر مع الخبراء المتخصصين، كونه من الزيوت القوية المهيجة للجلد بصفة عامة، أما عن فوائده المتنوعة للعناية بالشعر فهي:

  • ينظم زيت الصنوبر إفراز الدهون بفروة الرأس.
  • يرطب زيت الصنوبر جميع أنواع الشعر.
  • يمنع زيت الصنوبر تساقط الشعر بجدارة.
  • يقوي زيت الصنوبر بصيلات الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • يقضي زيت الصنوبرعلى قشرة الشعر.

كيفية استخدام زيت الصنوبر للتخلص من تساقط الشعر

 كميات قليلة من زيت الصنوبر لمنع تساقط الشعر

وضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن زيت الصنوبر من الزيوت القوية المسببة للطفح الجلدي واحمرار فروة الرأس إذا تم استخدامه بكميات كبيرة، لذا يفضل الاستفادة من فوائده مع الخبراء المتخصصين، لتحديد الطريقة المناسبة لكل شعر على حدا، أما بصفة عامة فزيت الصنوبر من المكونات المتفاعلة مع زيت الخروع للتخلص من تساقط الشعر،

كذلك تدليك فروة الرأس بقطرات زيت الصنوبر، مع تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، تكرار ذلك مرة كل أسبوع في الشهر الأول، ثم مرة كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج والتخلص من تساقط الشعر نهائيا.

زيت الصنوبر – فوائد زيت الصنوبر

يعتبر زيت الصنوبر من اهم الزيوت والتي تمتاز بخصائص صحية مهمة وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم فوائد زيت الصنوبر الصحية والجمالية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة والجمال

الصنوبر احدى انواع المكسرات التى تتميز بالطعم اللذيذ ومليئة بالسعرات الحرارية حيث اكدت الأبحاث ان تناول 100 جرام من حبات الصنوبر تعطى 673 سعر حرارى مما يجعله مصدر طبيعى هام لاكتساب الطاقة الا انه ملئ ايضا بالمواد الغذائية التى يحتاجها الانسان من معادن وفيتامينات ومواد نباتيه ومضادات للأكسدة.

حيث يحتوى الصنوبر على احماض دهنيه غير مشبعة والتي تساعد فى تخليص الجسم من الكوليسترول الضار للجسم مما يؤدى الى وقاية الجسم من الأصابة بأمراض كالسكتة الدماغية والشريان التاجي
ويسهم الصنوبر فى عملية انقاص الوزن ويدخل ضمن برامج التخسيس ويرجع السبب فى ذلك حمض البينولينك الذى يعمل على وقف الشهية وزيادة الإحساس بالشبع.

كما يحتوى الصنوبر على المعادن الهامه لجسم الانسان كالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك ومن يعتبر الصنوبر من اهم مصادر المنجنيز اللازم فى وقاية الجسم من الامراض المعديه والحد من نمو الجذور الحره.

اما عن شجرة الصنوبر فهى معروفه بارتفاعها الهائل الذى قد يصل الى 60 متر حيث انها من الاشجار دائمة الخضار التى تمتاز بسرعة النمو وطول جذوعها المستقيمه واوراقها تشبه شكل الابر. ويوجد للصنوبر 100 نوع , وتنمو شجر الصنوبر فى التربه ذات الخصائص الصخريه او الرمليه وتنتشر اشجار الصنوبر فى امريكا الشماليه وجنوب شرق اسيا وجنوب اوروبا

و يعتبر الصنوبر من اهم مصادر الخشب ومن اكثر انواع الصنوبر شهره الصنوبر الحلبى او كما يطلق عليه صنوبر القديس كما ان هناك ايضا الصنوبر البحري والفضي والكناري والصنوبر الأسود الذى يطلق عليه اسم الصنوبر النمساوي , والصنوبر البنيون والكورسيكى والصنوبر الاسكتلندي وأنواع اخرى كثير كصنوبر المخاريط الإبرية وصنوبر هون والهوب.

وشجرة الصنوبر بها جذور غنيه بالزيوت والذى يستخدم فى مجال صناعة الصابون ويستخدم زيت الصنوبر ايضا فى مجال الطب اما بذور الصنوبر فهي باهظة الثمن وتدخل فى المأكولات والحلويات ويشتهر بوضعها فى الأطعمة السعودية لما لها من فوائد هامه لصحة الانسان.

ويرجع أهمية بذور الصنوبر لما تحتويه عليه من احماض امينيه اساسيه وغير اساسيه والاحماض الأمينية وفيتامين ج و ب والكثير من الاملاح المعدنية منها الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم وايضا يحتوى على مواد كربوهيدراتية كلها تسهم وتساعد فى كسب صحه جيدا ومنع الجسم مزيد من الحيوية. مواضيع ذات صلة

اما عن زيت الصنوبر فهو من اهم الزيوت الاساسيه الامنه على صحة الجسم وينصح من يعانون من الحساسيه بعدم استخدامه لانه يسبب لهم متاعب فى الجهاز التنفسى. ومن اهم فوائد زيت الصنوبر الصحيه ان زيت الصنوبر يدخل فى العلاج من الامراض الجلديه والتناسيله مثل الاكزيما والصدفيه والعلاج من الحكه والبثور والعلاج من الجرب والبراغيت والقروح فهو يعمل على تجديد البشره كما ان لاحتواء زيت الصنوبر على مضادات الاكسده فانه يمنع نمو الجذور الحره التى تسبب الاصابه بالسرطان

وتسبب ايضا ترهل الجلد وظهور التجاعيد والإصابة بالشيخوخة المبكرة. ويدخل زيت الصنوبر فى مجال التجميل حيث انه جزء من مكونات صناعة الصابون كما انه يدخل فى تركيبات العطور لما يكسبها من رائحه خلابة مميزه لا مثيل لها ويمكن ايضا استخدام زيت الصنوبر كحمام زيت للشعر فانه يدخل فى العلاج من القمل.

كما ان زيت الصنوبر ينصح باضافته على الماكولات لما له من فائد صحيه فهو مدر للبول ويعمل على تنقية الجسم ويخلصه من الماء الزائد عن طريق التحفيز على التبول فتلك الطريقه يخلص الجسم من اضرار الملح والمياه الزائده ويعمل على تنظيف الكلى وتخليها من السموم مما يجعله وسيله للعلاج التهابات المسالك البوليه.

كما ان لزيت الصنوبر دور فى مجال تسكين الالم فهو علاج لالام المفاصل والالتهابات التى تصيب المفاصل ليس ذلك فقط بل انه يعالج الالتهاب عموما. كما ان لزيت الصنوبر دور فعال فى ازالة الاثار الناجمه عن التعب والارهاق وبذل المجهود ومفيد فى حالات التعب النفسى فهو يعطى الشعور بالنشاط والحيويه ويخلص من اعراض التوتر العصب والقلق ليس هذا فقط لقد وصلت فوائد زيت الصنوبر الى المخ حيث انه يعمل على تنشط الذاكره ويقى من الاصابه بفقدان الذاكره ويساعد على زيادة التركيز.

وبسبب احتواء زيت الصنوبر على مضادات الأكسدة فانه يقي العين من الأصابة بالعديد من الامراض أهمها الوقاية من فقدان النظر والضمور لأنه يوقف نمو الجذور الحرة التى لها اضرار بالغة الخطورة على صحة العين كما انه يساعد فى تحسين صحة العين والمحافظة على قدرة النظر لأعمار متقدمة فى السن.

كما ان زيت الصنوبر يستخدم كعلاج لاصابات الرياضيين وللعلاج من الاصابه بالدمامل ولان به خواص مطهره فهو مضاد للفطريات ولزيت الصنوبر فائده هامه فى علاج مشاكل الجهاز التنفسى وله قدره على ازاله البلغم ولذلك ينصح باستخدامه فى حالة الاصابه بالبرد والسعال.


فوائد زيت الصنوبر

-يعمل على علاج مشاكل الجلد المختلفة؛ فهو يعالج الصدفيّة وحب الشباب، والأكزيما، والجرب، والقروح.

-يعالج مختلف أنواع الالتهابات ومنها التهاب المسالك البولية.

-يستعمل كمطهّر لعلاج الدمامل والجروح، بالإضافة إلى الإصابات التي قد تصيب الرياضيين، والقدم الرياضي.

– مضاد قوي للفطريّات والبكتيريا.

-يعمل زيت الصنوبر على الوقاية من تكوّن حصوات في المرارة، كما ويعمل على الحد من الالتهابات التي قد تصيب المرارة.

– يعتبر فاتحاً للشهيّة؛ فهو مفيد للأشخاص الّذين يعانون من النحافة.

-إذا تمّ خلطه مع العسل فهو يعتبر من المنشّطات الجنسية فيزيل الضعف والارتخاء.

-يعمل على الوقاية من التهابات الجيوب الأنفية، كما ويعالج الربو.

-يستخدم كمنشّط للجهاز المناعي.

-يستخدم أحياناً كمطهّر وقاتل للجراثيم.

-مفيد جداً في علاج أمراض الكبد واليرقان، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تنشيط الكبد.

– يستخدم لطرد البلغم من الصدر، ومفيد في حالات التهاب القصبات الهوائية.

-يستخدم الصنوبر في الطعام؛ فهو يتميّز بطعمه الرائع، بالإضافة إلى فوائده الطبيّة بسبب احتوائه على المواد الدهنيّة غير المشبعة؛ فهو يستخدم في تنشيط الدورة الدمويّة في الدماغ، كما ويعالج الفالج والنشاف في الدماغ أيضاً، ويعالج أيضاً مرض الباركنسوني وأمراض اللقوة.

-يعمل كمدر للبول للتخلّص من السوائل الزائدة في الجسم.

– يستخدم زيته في التدليلك لتنشط الدورة الدموية في كافّة أنحاء الجسم.

-يعالج الأمراض العصبية.

-يدخل في صناعة اللاصق.

-يعمل على تخفيض ضغط الدم وذلك بمزج ملعقة صغيرة من زيت الصنوبر في كأس من الماء، ويُؤخذ في الصباح لمدّة ثلاثة أيام.

-يستعمل زيته لتنعيم وترطيب للبشرة وخاصّةً للبشرة الدهنية، ويزيل الخشونة التي قد تصيب الجسم

-يُستخدم لعلاج آلام العضلات والشد العضلي، وفي علاج آلام الرّكب والمفاصل.

-يعتبر زيته حارقاً للدهون، بالإضافة إلى أنّه يحارب علامات تقدّم البشرة.

-يحافظ على صحّة العيون.

-يعمل على تفتيت الدهون وبخاصّة في الأماكن المصابة بالسيلوليت.

-يُستعمل في الكثير من المنتجات المنزليّة بسبب رائحة عطره الرائعة؛ لذلك فهو يدخل في صناعة معطّرات الغرفة.

فوائد زيت الصنوبر:

العناية بالبشرة
واحدة من الفوائد الصحية الأكثر أهمية من زيت الصنوبر هو دوره في علاج مشاكل الجلد المختلفة.
الأمراض الجلدية والتناسلية كثيرا ما يصف الزيت لعلاج الصدفية، والحكة، والبثور، والأكزيما، وأمراض الجلد، والجلد الفقراء، والجرب، والقروح، والبراغيث. فهو يوفر لك متوازن، على نحو سلس، وتجدد البشرة لامعة ويمكن أيضا أن تكون بمثابة مضاد للأكسدة للالجذور الحرة التي يمكن أن يكون لها مثل هذا التأثير السلبي على صحة بشرتك.
الجذور الحرة تهاجم خلايا الجلد صحي ويسبب لهم يتحور، مما أدى إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وترهل الجلد. يمكن من الضروري الزيت الصنوبر مكافحة هذه الآثار السلبية.

مستحضرات التجميل

من الضروري الزيت الصنوبر لديها أيضا جوهر يفتن ويعطي رائحة حلوة لمستحضرات التجميل التي انها تستخدم. كما انها تستخدم لجعل العطور والمنتجات المعطرة . وعلاوة على ذلك، يمكن من الضروري الزيت الصنوبر إزالة القمل من الشعر، ويستخدم على نطاق واسع مثل زيت التدليك وحمام الزيت. لهذا السبب كنت حتى يشيع نرى زيت الصنوبر كجزء من الصابون ومنتجات التنظيف حتى.

التمثيل الغذائي

باين من الضروري الزيت أيضا يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز مستويات النشاط الخاص بك. ومن المفيد أيضا في تنقية الجسم بسبب قدرتها على علاج المشاكل المعوية. فمن مدر للبول في الطبيعة ويساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق التبول. من خلال تحفيز وتيرة وكمية من البول، يمكنك التخلص حمض اليوريك أكثر،

المياه الزائدة، والملح، والدهون من جسمك. أيضا يحافظ على الكلى سليمة، لأنهم لم يكن لديك لتصفية السموم أكثر من مرة. ويستخدم زيت الصنوبر الأساسية أيضا في حالة من التسمم الغذائي لأنه يحفز الجسم لمعالجة والتخلص من السموم بمعدل أسرع، والقضاء بعد ذلك بشكل أسرع من خلال التبول.

الألم

يعتبر من الضروري الزيت الصنوبر وهو مسكن وبالتالي فهو وسيلة ناجحة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل، والتهاب المفاصل، وأمراض المفاصل. وإلى جانب كونه مسكن، بل هي أيضا عامل مضاد للالتهابات ، وهذا يعني أنه يقلل من التهاب واحمرار في تلك المناطق المتضررة، والقضاء في وقت واحد الألم. وهذا يمنعك من الحاجة إلى اتخاذ اثنين من مختلف الأدوية الاصطناعية، مجرد تطبيق بعض الصنوبر من الضروري الزيت إلى مناطق قرحة الخاص بك!

اضطراب الإجهاد

وتشمل الفوائد الصحية لزيت الصنوبر أيضا بعض الفوائد العاطفية. فإنه يخلق الشعور بتنشيط فعال لإزالة الضغط النفسي من أي عدد من المصادر. كما أنها تستخدم بشكل طبي لإزالة الغدة الكظرية التعب ومنعش معنوياتك، لأنه هو ممتازة المصعد المزاج . الحصول على تدليك منتظم مع من الضروري الزيت الصنوبر يمكن أن تعطيك الوضوح العقلي، وأنه يزيل القلق والتوتر العصبي. وأخيرا، فقد تبين أن تكون مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف التركيز وفقدان الذاكرة. على الرغم من أن هناك حاجة إلى المزيد من البحث في هذا المجال، فقد كان يستخدم تقليديا لهذا الغرض في العديد من الثقافات.

صحة العين

إن القدرة من الزيت العطري الصنوبر لتحييد الجذور الحرة من خلال القدرة المضادة للأكسدة ، لأنها تمثل أيضا تأثير إيجابي على صحة العين. الضمور البقعي، إعتام عدسة العين، وعدد من الشروط الأخرى المتعلقة الرؤية هي بسبب وجود الجذور الحرة في نظامنا أن سبب تدهور خلايانا. وقد تم ربط الضروري الزيت الصنوبر مع تحسين صحة العين وحمايتها من، فشل الطبيعية المرتبطة بالعمر.

العدوى

زيت الصنوبر هو علاج طبيعي لالتهابات مختلفة، منها التهابات المسالك البولية (UTI). ويرجع مرة أخرى لفي هذه المنشأة السياحية واقية مكونات مضادة للجراثيم.

الإصابات

من الضروري الزيت الصنوبر هو مطهر ويستخدم بانتظام لعلاج الدمامل والجروح والإصابات الرياضية، وقدم الرياضي. هذا ليس فقط بسبب خواصه المطهرة، ولكن أيضا لها خصائص مضادة للفطريات . الالتهابات الفطرية هي بعض من الشروط الأكثر خطورة وصعوبة في العلاج، وإذا أصبحت داخلية، فإنها يمكن أن تكون قاتلة. لذلك، وذلك باستخدام الزيوت الأساسية الصنوبر لتطهير النظام الخاص بك من أي التهابات فطرية هو فكرة جيدة جدا.

مشاكل في الجهاز التنفسي

من الضروري الزيت الصنوبر مفيد جدا لعلاج مشاكل في الجهاز التنفسي، ويستخدم عادة في صنع السعال والتحضيرات الباردة. ويرجع ذلك إلى قدراته كما مقشع، وهذا يعني أنه يحل البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي ويجعلها أسهل للقضاء عليها. عن طريق تقليل كمية ترسب في المجاري التنفسية، وجسمك قادر على محاربة الإصابة الأولية بشكل أسرع وتقليل وقت الشفاء.

من الضروري الزيت الصنوبر كبيرة في الحد من التهاب في المرارة وحدوث حصى في المرارة. يضاف زيت الصنوبر أيضا لكثير من المنتجات المنزلية بسبب رائحة لطيفا بقوة. وتشمل هذه البخاخات غرفة والسوائل المتطايرة ومعطرات الغرفة.

ما هى فوائد زيت الصنوبر للبشرة و الجسم

  • 1 ماهي فوائد زيت الصنوبر البشرة و الجسم ؟
  • 2 طريقة علاج الهالات السوداء بزيت الصنوبر :-
  • 3 طريقة استخدام زيت الصنوبر لعلاج الالتهابات الفطرية و البكتيرية في البشرة
  • 4 كيفية ترطيب البشرة باستخدام زيت الصنوبر ؟
  • 5 كيفية استخدام زيت الصنوبر على البشرة الدهنية ؟

فوائد زيت الصنوبر للبشرة: زيت الصنوبر يعتبر من أهم الزيوت و افضلها للعناية البشرة و الجسم . و يعتبر من الزيوت للعناية الجمالية خاصة لعناية تصبغات الجلد خاصة الهالات السوداء .و زيت الصنوبر زيت عطري عطري ايضا يمكن استخدامه للبشرة كمضاد للميكروبات . زيت الصنوبر يعتبر من الزيوت المضادة للبكتيريا و ايضا يقلل من الالتهابات الجلدية و يخلص البشرة من كل مشاكلها

ماهي فوائد زيت الصنوبر البشرة و الجسم ؟

فوائد زيت الصنوبر للبشرة: زيت الصنوبر له فوائد عديدة لا تحصى , و من اهمها :

1) يساعد على علاج المشاكل الجلدية المختلفة فيساعد لعلاج :

– الأكزيما

-القروح و الجرب

-حب الشباب

2) وأيضآ من فوائد زيت الصنوبر للبشرة يساعد لزيادة نعومة البشرة و ترطيبها بشكل فعال .

3) يساعد زيت الصنوبر في تجديد خلايا البشرة و الجسم (الجلد عموما ) .

4) يساعد لتبطيء الأسباب المسببة للتجاعيد لأنه ينتمي بداخله مضادات للأكسدة , فيزيد من انتاج الكولاجين و الهيالورونيك الطبيعي في البشرة و هما عنصران مهمان لمعالجة الشيخوخة   .

5) يساعد على التخلص من الفطريات و البكتريا من البشرة .

6) يساعد على التخلص من النحافة .

7) يساعد على علاج التهابات الجيوب الأنفية و الربو و يساعد ايضا لرفع الجهاز المناعي .

8) يساعد على علاج الكبد.

9) يساعد على التخلص من الدمامل و الجروح .

10) يساعد على تخفيف الام المفاصل و ألام العضلات .

طريقة علاج الهالات السوداء بزيت الصنوبر :-

تواجه البشرة كثير من المشكلات الجلدية و من أهمها التصبغات الجلدية خاصة (الهالات السوداء ) . و لكن من فوائد زيت الصنوبر للبشرة و بما يحتويه من عناصر طبيعية و غنية بمصادر تعالج تلك الهالات معالجة فعالة و سريعة . فزيت الصنوبر لكي يقلل و يعالج تلك الهالات لابد من دهنه يوميا بكمية قليلة اسفل العينين و يجب الاستمرار بدهنه يوميا لكي يتم ملاحظة النتيجة السريعة .

لأنه كما ذكرنا أنه يحتوي على عناصر غنية مضادة للأكسدة فتعمل على تحفيز الكولاجين الطبيعي . و من فوائد زيت الصنوبر للبشرة ايضا الوقاية من الضمور البقعي و فقدان النظر . لأنه يعمل على وقف نمو الجذور الحرة التي تعمل على ضعف صحة العين و تكون سبب للإصابة بالسرطان و ترهل الجلد و الإصابة بالشيخوخة و مشاكل أخرى متعلقة بالبشرة و العين .

و لتجنب تلك الهالات من ظهورها يجب الاتباع و الابتعاد عن عدة أمور :-

1) الابتعاد عن السهر .

2) الابتعاد عن التدخين .

3) الابتعاد عن الضغوطات النفسية و الاكتئاب او الحزن الشديد .

4) الابتعاد عن اشعة الشمس الضارة .

5) أتباع التغذية السليمة , لزيادة الحديد و الفيتامينات الاساسية التي تولد هذه المشكلة .

طريقة استخدام زيت الصنوبر لعلاج الالتهابات الفطرية و البكترية في البشرة

قبل استخدام زيت الصنوبر يجب ان يخفف بأي زيت أخر من الزيوت الناقلة كزيت ( الزيتون , جوز الهند , الأرغان , الجوجوبا , اللوز ……. ) , لكي لا يسبب أي حساسية قد تأثير على الجلد , لأن زيت الصنوبر يعتبر من الزيوت عالية التركيز و من الممكن ان يتفاعل مع الجلد بطريقة سلبية .

كيفية ترطيب البشرة باستخدام زيت الصنوبر ؟

قبل استخدام زيت الصنوبر يجب ايضا ان يخفف بقطرات من زيت المغنيسيوم و هو مكون طبي يحتوي على رقائق من الكلوريد المغنيسيوم في الماء . و يصبح سائلا كملمس زيتي . فيخلط العنصران جيدا ثم يوزع على البشرة يوميا ليلا لكى تظهر النتيجة البشرة فتصبح اكثر اشراكا و نعومة . يباع في المتاجر التجارية و الصيدليات .

كيفية استخدام زيت الصنوبر على البشرة الدهنية ؟

قبل استخدام زيت الصنوبر على البشرة الدهنية , ايضا يجب ان يخفف قبل وضعه على البشرة و خاصة الدهنية فيجب ان يخفف بزيت ناقل (1-3) من ذلك الزيت الناقل  . لكي لا يسبب اي نوع من الحساسية . لكي يتم الحصول على ترطيب و تهدئه و مرونة للبشرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe