3- فوائد عسل الصنوبر

184

3- فوائد عسل الصنوبر

الجميع يعرف أشجار الصنوبر ، هي من الأشجار دائمة الخضرة ، تنتمي لعائلة family Pinaceae، هنالك أنواع عالية وأنوع متقزمة ، وتنمو أشجار الصنوبر في المناطق الجبلية ، في القارة الآسيوية والأوربية ، ومن أشهر الأنواع ، dwarf pine ، وPotosi pinyon ، ponderosa pine  وتقوم الأشجار بإنتاج اللقاح والبذور فيحدث التكاثر ، وشكل أوراق الصنوبر على هيئة حزم خماسية أو ثلاثية أو ثنائية ، شجر الصنوبر من الأشجار المثالية لصناعة الأخشاب ، هو من الأخشاب الأكثر ليونة .

ويمكن إنتاج عسل الصنوبر من كل أشجار الصنوبر ، وأشهر الدول المنتجة لعسل الصنوبر هي تركيا ، خاصة في مناطق الشمال والجنوب التركي ، و هو من العسل ذو القيمة العالية ، فيتم جرح ساق الشجرة ، فيخرج منها سائل عطري له ملمس زيتي ، ثم تتم عملية التقطير لكي يخرج منه الراتنج ، ويتبقى العسل ، ويستخدم العسل في التداوي والطب الشعبي.

معلومات عن عسل الصنوبر:
1- اللون : بني غامق.
2- كثافة النكهة : متوسطة وقوية.
3- محتوى الماء : منخفض أقل من 18%.
4- اللزوجة : متوسطة.
5- محتوى الفركتوز: 37%
6- محتوى الجلوكوز: 32%.


7- محتوى ديساشاريدس ” Disaccharides content” : لـ 11%
8- محتوى مليزيتوس “Melezitose content”: لـ 3%
9- محتوى مالتوس ” Maltose content” : لـ 9%
10- الرقم الهيدروجيني: 4.6
11- الحموضة: عالية.
12- المحتوى المعدني : عالي خاصة الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والماغنسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
13- التبلور: بطي جدًا بعد 18 شهر تظهر البلورات الخشنة.

الفوائد الصحية لعسل الصنوبر:
لعسل الصنوبر ، خصائص مضادة للأكسدة ، ومضادة للالتهابات ، ويحتوي عسل الصنوبر على مادة immunostimulant، المطهرة والتي تساعد في علاج بعض الأمراض البكتيرية و الأمراض الجلدية وأمراض المناعة الذاتية ، ويمكن استخدامه داخليًا وخارجيًا ، وهو مفيد للأشخاص المصابون بفقر الدم ، ويعالج أمراض الجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي.

1- صحة الجهاز التنفسي : يستخدم العسل كمقشع ومسكن لأمراض الجهاز التنفسي ، فهو مهم لعلاج التهاب الرئة والسعال المزمن ، والربو والتهاب الشعب الهوائية ، ويمكن استهلاك العسل على ماء دافئ يوميًا فله آثار موسعة للشعب الهوائية ، كما أنه مبعث للراحة والاسترخاء ، ويخلص من الاحتقان المزمن.

2- خصائص مضادة للجراثيم : في دراسة علمية بعنوان ” Antibcterial potential of honey from different origins: A comparsion with manuka honey ” تم نشرها في مجلة علم الأحياء المجهرية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الأغذية ” Journal of Microbiology, Biotechnology and Food Sciences ” عام 2012 م ، تصف الدراسة مقارنة بين 18 نوع عسل ، حيث أوضحت أن عسل الصنوبر التركي واليوناني ، له نشاط واسع مضاد للجراثيم بفضل المركبات النشطة ، و مضادات الأكسدة القوية والتي تقضي على جميع أنواع البكتيريا

3- الخصائص المضادة للسرطان: في عام 2009 قام الباحث Tsiapara وآخرون ، بإجراء دراسة عن النشاط الأستروجين وقابلية الخلايا للسرطان بالثدي والبروستاتا، وخلص الباحثون أن للعسل أهمية كبير في تعديل نشاط هرمون الاستروجين بفضل محتوى phenolic content ، والذي بطبيعته يمنع من تكوين الخلايا السرطانية بالثدي ، وكذلك البروستاتا وسرطان الرحم ، بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحيد الجذور الحرة ، وتقضي على الخلايا المبرمجة.

فوائد-تناول-عسل-النحل-يوميا

4- المساعدة في علاج الأمراض الجلدية: 
-لعلاج حب الشباب ، يفضل تناول 6 ملاعق من عسل الصنوبر، لأنه يعمل على تعديل التوازن الهرموني، ويعالج التراكمات الثقيلة بالجسم ، ويعمل على إزالة السموم، والتي تكون البقع الدهنية على الجلد والبشرة.
-لعلاج مسام الجلد الكبيرة ، يفضل تطبيق خليط عسل الصنوبر مع أربعة ملاعق من نبات الصفصاف بمعدل 20 جرام، ويترك الخليط على البشرة من نصف ساعة إلى ساعة ، مع التكرار أربعة أيام متتالية.


-يمكن تطبيق قناع العسل مع الحليب ، كل مساء لمدة 30 يوم ، له أثار مذهلة لجمال ونضارة البشرة.
– القضاء على السيلوليت ، تدليك الجلد بالعسل وزيت الليمون العطري أو زيت البرتقال ، ثم التنظيف بالماء الدافئ يقضي تمامًا على ترهلات الجسم.

5- استخدامات أخرى للعسل : يمكن للعسل أن يعالج ديدان الخيول ، ويدخل في صناعة الصابون العطري ، وتراكيب العطور ، كما أنه بمثابة منشط جنسي ، ويعالج حصوات الكلى ، ويدخل في صناعة دهانات الحائط اللامعة ، ويخفض من ضغط الدم ، ويعالج عدد من الأمراض التناسلية وأمراض المسالك البولية، ليس لاستهلاك العسل أي آثار جانبية على الصحة ، فقط الاستهلاك في الحد المعتدل.

أين تجد عسل الصنوبر : عسل الصنوبر من أنواع العسل عالية القيمة والثمن ، من الممكن أن تجد العسل الطازج ; في أسواق مدينة موغلا التركية ، وأسواق اسطنبول ، وكذلك أسواق طرابزون، أيضًا في أسواق اليونان ، يوجد بعض الأنواع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث غابات الصنوبر، ويصدر لجميع دول العام في المتاجر الكبيرة.

فوائد عسل الصنوبر وطرق استخدامه

يُصنف عسل الصنوبر على أنه نوع من عسل الغابات، يصنعه النحل عن طريق جمع المن وهو سائل سكري تفرزه بعض الحشرات الصغيرة التي تتغذى على عصارة شجر الصنوبر بدلاً من رحيق الزهور، ويتميز عسل الصنوبر بأنه ذو لون داكن وأكثر سماكة من باقي أنواع العسل، وله العديد من الفوائد الصحية.

في هذا المقال سنتعرف على فوائد وطرق استخدام عسل الصنوبر.

ما هو عسل الصنوبر الملكي؟

يختلف عسل الصنوبر الملكي عن عسل الصنوبر العادي، بأنه يُنتج من قبل النحل الشاب، ويعتبر مصدر الغذاء الأساسي لملكة الخلية، ولهذا السبب سمي بعسل الصنوبر الملكي.

يتميز عسل الصنوبر الملكي بإحتوائه على كمية أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في عسل الصنوبر العادي وخاصة البروتينات.

الفوائد الصحية لعسل الصنوبر

يحتوي عسل الصنوبر على مجموعة من العناصر الغذائية، تساهم في تحقيق العديد من الفوائد الصحية، وتشمل فوائد عسل الصنوبر على:

  • فوائد عسل الصنوبر للجهاز الهضمي: يساهم عسل الصنوبر بشكل فعال في دعم صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، عن طريق تعزيز حركة الأمعاء كونه مصدراً غنياً للسكريات قليلة السكاريد.
  • فوائد عسل الصنوبر للبشرة: يساهم تناول عسل الصنوبر أو استخدامه بشكل موضعي في علاج مشاكل البشرة وخاصة حب الشباب، بالإضافة إلى فتح مسام الجلد والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونضارة وخالية من التجاعيد.
  • فوائد عسل الصنوبر للجهاز التنفسي: يستخدم عسل الصنوبر أيضاً في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وخصوصاً التهاب الحلق، وذلك بسبب تأثيره المضاد للميكروبات، بالإضافة إلى أن كثافته وسماكته يساعدانه على الالتصاق ببطانة الحلق، ما يسمح بتعزيز شفاء وتهدئة تهيج التهاب الحلق، كما أنه يعمل على تهدئة السعال ومحاربة البلغم.

  • فوائد عسل الصنوبر للمناعة: يتميز عسل الصنوبر بأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، مثل إنزيم الجلوكوز أوكسيديز الذي يعمل على خلق بيروكسيد الهيدروجين من الجلوكوز، وهو مطهر طبيعي يدعم عمل الجهاز المناعي من خلال استدعائه لخلايا الدم البيضاء بهدف إصلاح تلف الخلايا ومحاربة البكتيريا والفيروسات والعوامل الضارة الأخرى.
  • فوائد عسل الصنوبر للالتهابات: يساهم عسل الصنوبر من خلال محاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم، في علاج العديد من التهابات الجسم.
  • فوائد عسل الصنوبر للأمراض المزمنة: بما أن عسل الصنوبر يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، فإن ذلك يجعله فعالاً في محاربة الجذور الحرة ومنع تلف الخلايا الناجم عن الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يشجع على تطور الأمراض المزمنة كالسرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • فوائد عسل الصنوبر للسكري: إن استخدام عسل الصنوبر بشكل معتدل وتحت إشراف الطبيب، يساهم بشكل فعال في تنظيم نسبة السكر بالدم خاصة في حال انخفاضها، فهو يحتوي على سكريات طبيعية غير مكررة يمتصها الجسم بسرعة وتعطي طاقة فورية ما يجعله مثالياً للأشخاص الذين يصابون بنقص السكر في الدم ويعانون من الدوار أو الإحساس بالإغماء.
  • فوائد عسل الصنوبر للرجل: إلى جانب الفوائد الصحية والحماية من الأمراض، يمكن لعسل الصنوبر أن يساعد الرجل أيضاً على حل المشاكل الجنسية والمساهمة في:
  • زيادة القدرة الجنسية لدى الرجل.
  • تحسين قوة الانتصاب.
  • زيادة كمية الحيوانات المنوية وقوتها بسبب احتوائه على الزنك.
  • إمداد الرجل بالطاقة اللازمة للعلاقة الحميمية.

كيفية استخدام عسل الصنوبر

إن للعديد من الناس اليوم تجارب مع عسل الصنوبر، سنستعرض لك أبرزها للاستفادة من عسل الصنوبر: 

  1. يمكنك استخدام عسل الصنوبر كمحلي بديل عن سكر المائدة.
  2. إضافة عسل الصنوبر إلى المشروبات كالعصائر والحليب والشاي.
  3. استخدام عسل الصنوبر في صنع الأطباق والحلويات والمخبوزات.
  4. استخدام عسل الصنوبر بشكل موضعي لعلاج مشاكل البشرة من خلال الطرق التالية:
  • لعلاج حب الشباب وفتح مسام البشرة: أضف 6 ملاعق كبيرة من عسل الصنوبر إلى 4 ملاعق كبيرة من مغلي لحاء الصفصاف (يتم صنعه من خلال غلي 20 غرام من لحاء الصفصاف في 100 ميللتر من الماء لمدة 10 دقائق)، امزجهم جيداً ثم ضع المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفها بالماء الفاتر، وكرر العلاج لمدة 7 أيام على الأقل.

  • لعلاج السيلوليت، امزج عسل الصنوبر مع بضع قطرات من زيت الليمون أو زيت البرتقال، وقم بدهن المنطقة المصابة بالمزيج، اتركها لمدة نصف ساعة ثم اشطفها بالماء الدافئ.
  • لعلاج الجروح والحروق وحروق الشمس: قم بدهن المنطقة المصابة بعسل الصنوبر لتكوين طبقة رقيقة عليها، ثم قم بتغطيتها باستخدام الشاش الطبي.

أضرار عسل الصنوبر

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة التي يوفرها عسل الصنوبر إلى أنه قد يسبب أيضاً عدة أضرار، تشمل:

  • زيادة مستوى السكر بالدم خاصة لدى المصابين بمرض السكري، في حال تم تناوله بكثرة.
  • الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
  • يؤدي تناول عسل الصنوبر بكثرة في حدوث الإمساك أو الإسهال.
  • حدوث رد فعل تحسسي في حال كان الشخص يعاني من حساسية العسل.
  • عسل الصنوبر غير آمن بالنسبة للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة.

فوائد عسل الصنوبر
فوائد عسل الصنوبر

عسل الصنوبر اليوناني والتركي

من أبرز أنواع عسل الصنوبر هما عسل الصنوبر التركي وعسل الصنوبر اليوناني، يتميزان هذا النوعان عن غيرهما من أصناف عسل الصنوبر، بأنهما يمتلكان تأثيراً مضاعفاً مضاداً للجراثيم، خاصة في حالات اضطرابات الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية، إضافة إلى احتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

أين تجد عسل الصنوبر

يمكنك شراء عسل الصنوبر من المتاجر أو الصيدليات، كما يمكن أن تجد العديد من أصناف وأنواع عسل الصنوبر على الانترنت، لكن بشكل عام تأكد من أن المكان الذي تشتري منه موثوقاً، لأن المنتجات المقلدة تنتشر بكثرة في الأسواق.

ختاماً، في حال كنت تعاني من أي مشكلة صحية وترغب في حلها عن طريق استخدام عسل الصنوبر، اطلب الاستشارة الطبية قبل ذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات والتأكد من أنك لن تعاني من رد فعل تحسسي من عسل الصنوبر.

عسل الصنوبر التركي الأصلي , الفوائد وكيف يستخدم

المحتوى

لعلك سمعت حول شجر الصنوبر، خاصة في فصل الشتاء. ما لا نعرفه هو أن العسل يمكن أن يصنع من نسج هذا الشجر. وأن الفوائد الصحية لعسل الصنوبر لها علاقة خاصة بالجهاز التنفسي. إنه مقشع ويسهل التنفس. حيث يعد أفضل عسل لأمراض الرئة والسعال المزمن والربو والتهاب الشعب الهوائية.

الصنوبر عبارة عن أشجار راتينجية دائمة الخضرة. توجد منها اشكال، حيث أشجار الصنوبر الصغيرة ، مثل الصنوبر القزم السيبيري وبوتوسي بينيون أو الأشجار الطويلة جدًا ، مثل صنوبر بونديروسا .

ما هو عسل الصنوبر التركي؟

يتم إنتاج العسل الصنوبري من أشجار التنوب والصنوبر. تحظى بتقدير كبير في مختلف البلدان . من المحتمل أن تكون تركيا واليونان أشهر الدول المنتجه له .

عسل الصنوبر التركي كيف يستخرج؟

يتم استخراج عسل الصنوبر من خلال قطع ساق شجرة الصنوبر، ليخرج سائل زيتي عطري ولكن بعد القيام بالتقطير.

يخرج هذا النوع من الزيت الذي يعرف بـ “التربنتين” أو ما يسمى غالبا باسم عسل الصنوبر ذلك الذي يتم استعماله في مجالات مختلفة ومنها مجالات صناعية وطبية ايضاً.

فوائد عسل الصنوبر التركي

  • له خصائص مضادة للالتهابات ، فهو مضاد للأكسدة ، ومنبه للمناعة ، ومنظف ، ويساعد في علاج بعض الأمراض البكتيرية ، الجلدية ، الالتهابية ، وأمراض المناعة الذاتية.
  • عند استخدامه خارجيًا فهو مفيد للجروح والأمراض الروماتيزمية.
  • يستخدم ضد التهاب المبيض.
  • يفيد في لعلاج امراض الجهاز التنفسي: يستخدم كطارد للبلغم ومسكن للتنفس لأمراض الرئة والسعال المزمن. جيد للربو والتهاب
    الشعب الهوائية. إذا تم تناول العسل مع المشط ، فسيكون له تأثير موسع للقصبات.
  • له خصائص مضادة للجراثيم.
  • له خصائص مضادة للسرطان. قد يمنع العمليات المرتبطة بالسرطان في خلايا سرطان الثدي والبروستاتا وبطانة الرحم.
  • له خصائص مضادة للأكسدة قوية ، مقارنة بالعسل الزهري الأكثر شيوعًا. لذلك سوف يساعد في أي حالة يتم تحديدها عن طريق الأكسدة.

فوائد عسل الصنوبر التركي للمتزوجين

  • يتضمن عسل الصنوبر مقدار كبير من عنصر الزنك المفيد للعملية الجنسية لدى الرجال خاصه وفي تحسين مستوى الانتصاب لديهم بصوره كبيره.
  • يفيد عسل الصنوبر المتزوجين من حيث فاعليته في زيادة الحيوانات المنوية للرجال مما يتيح لهم إمكانية قيامهم بالجماع أكثر من مره في اليوم الواحد.
  •  يشتمل على حمض الأوليك، الأخير الذي يعد نوع من الدهون الأحادية من النوع الغير مشبع. تلك الدهون التي تفيد في تحسين وزيادة قدرة الرجال الجنسية.
  • يفيد عسل الصنوبر في قدرته لتنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. ومن هنا فهو قادر على الاحتفاظ بمستوى مناسب من الكوليسترول والذي بدوره يفيد الرجل في حالة من الراحة. قد يساعد في إمكانية الرجل في علاقة جنسية سهله وممتعه.
فوائد عسل الصنوبر التركي للمتزوجين

فوائد عسل الصنوبر التركي للرجال

  • يعمل على رفع القدرة الجنسية للرجال. بالإضافة أنه يتضمن العديد من المركبات المقوية للجنس بالذات مواد الزنك التي تتوافر بكثرة.
  • يعمل على علاج عدة أمراض تصيب الجهاز التنفسي، على سبيل المثال: التهابات الحلق واللوزتين.
  • يعمل على إيقاف النزيف الذي يحدث للأسنان. بالتالي من الأفضل أن يتم تناوله لكل من يعاني من إشكاليات في الأسنان واللثة.
  • يعمل على التخلص من الديدان التي تكون داخل المعدة ويعمل على التخلص من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل: المغص وغيره.
  • يساعد الصنوبر في تكوين خلايا دم حمراء. بالإضافة إلى تعزيز قوة الأسنان والعظام و يتضمن على 70% من الأحماض الأمينية.
  • يحفز افراز عدة هرمونات تحتاج إليها الأمعاء. مما يساعد لإرسال إشارات عصبيه للعقل تخبره بالإشباع ويساعد هذا الأمر في انقاص الوزن.
  • ينصح الكثير من الأطباء في الحميات الغذائية على تناول الصنوبر بصورة منظمة. نظراً لقدرته الكبيرة لإنقاص الوزن.

فوائد عسل الصنوبر التركي للنساء

عسل الصنوبر التركي مفيد للمرأة الحامل كما سيأتي معنا، حيث يمنحها الطاقة والحيوية، ويعينها على تحمل الحمل بشكل افضل، كذلك يعمل على حل مشاكل الجهاز التنفسي لها والتي قد تحصل اثناء فترة الحمل. غير انه يستخدم ضد التهاب المبيض.

فوائد العسل الصنوبر التركي للحامل

  • يمنح عسل الصنوبر المرأة الحامل طاقتها اللازمة لتستطيع تحمل الحمل بشكل أكبر. خصوصاَ في ساعات الصباح حيث تستيقظ في حالة من الوهن . يفضل على الحامل تناول العسل على الريق ومخلوطاً بالماء. وهو يقوم بمفعول سحري وفوري -من ضبط معدل السكر في الدم ومنحها سعرات حرارية لازمة للحركة خلال فترة النهار.
  • يساهم عسل الصنوبر في حل مشاكل الجهاز التنفسي العلوي لدى المرأة الحامل مثل: التهاب الحلق والرشح ويمكن ان تقوم بتناوله مخفقاً مع الماء وقطرات الليمون لتحصل على تعقيم وتطهير للمكان بالكامل ودون اللجوء للأدوية.

فوائد عسل الصنوبر التركي لمرضى السكر

يتضمن عسل الصنوبر على سكريات طبيعية غير مكرره، مثل: الفركتوز والجلوكوز، يمتصها الجسم بسرعه لإطلاق طاقه فوريه، ما يجعله مثالي لعلاج مشكلة نقص السكر في الدم والشعور بالدوران أو الإغماء.

اضرار عسل الصنوبر التركي

عبر بحثنا عن اضرار عسل الصنوبر التركي، فإننا لم نجد دراسة تتطرق إلى هذا الموضوع، لكن يمكننا أن نذكر اضرار تناول العسل بشكل عام خاصة في حالة الإفراط منه، والتي يدخل من ضمنها عسل الصنوبر:

  • قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • قد يسبب الحساسية.
  • قد يسبب التسمم الغذائي للرضع.
  • قد يرفع مستويات السكر في الدم.
  • قد يسبب الإسهال.
  • قد يسبب التسمم الغذائي.
  • قد يحفز تسوس الأسنان.
  • قد يسبب النزيف.

أفضل أنواع عسل الصنوبر التركي للمتزوجين

يتم انتاج عسل الصنوبر في دولة تركيا. بالذات في منطقة بحر ايجه. بتقديرنا يعتبر عسل الصنوبر التركي هذا، لهو أفضل أنواع عسل الصنوبر بشكل عام.

كيفية استخدام عسل الصنوبر التركي للمتزوجين

  • يتم تناول ملعقتين كبيرتان من هذا العسل على الريق يومياً.
  • يتم تناول عسل الصنوبر من خلال وضع العسل تحت اللسان في الفم وتركه للحظه حتى يذوب بشكل تام ثم البدأ في بلعه بهدوء.
  • من المهم الإستمرار بتناول هذا المقدار من العسل لكي نتمكن من الوصول على النتيجة المرضيه والصحية.

سعر عسل الصنوبر التركي

الدولة السعر بدون شحنالسعر مع الشحن
السعودية90 ريال90 ريال
الكويت
الأردن
الإمارات14.49$14.49$
قطر99 ريال99 ريال

الأسئلة الشائعة

هل عسل الصنوبر مفيد للحامل؟

يمنح عسل الصنوبر المرأة الحامل طاقتها اللازمة لتستطيع تحمل الحمل بشكل أكبر. خصوصاَ في ساعات الصباح حيث تستيقظ في حالة من الوهن . يفضل على الحامل تناول العسل على الريق ومخلوطاً بالماء. وهو يقوم بمفعول سحري وفوري -من ضبط معدل السكر في الدم ومنحها سعرات حرارية لازمة للحركة خلال فترة النهار. يساهم عسل الصنوبر في حل مشاكل الجهاز التنفسي العلوي لدى المرأة الحامل مثل: التهاب الحلق والرشح ويمكن ان تقوم بتناوله مخفقاً مع الماء وقطرات الليمون لتحصل على تعقيم وتطهير للمكان بالكامل ودون اللجوء للأدوية.

كيف يستخرج عسل الصنوبر؟

يستخرج عسل الصنوبر من كل أشجار الصنوبر ، وأشهر الدول المنتجة لعسل الصنوبر هي تركيا ، خاصة في مناطق الشمال والجنوب التركي ، و هو من العسل ذو القيمة العالية ، فيتم جرح ساق الشجرة ، فيخرج منها سائل عطري له ملمس زيتي ، ثم تتم عملية التقطير لكي يخرج منه الراتنج ، ويتبقى العسل ، ويستخدم العسل في التداوي والطب الشعبي

فوائد عسل الصنوبر للرجل

فوائد عسل الصنوبر للرجل نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال مع ذكر الفوائد المختلفة لعسل الصنوبر وتأثيره على الصحة..

فوائد عسل الصنوبر للرجل

– يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالإضافة على أنه يحتوي على العديد من المركبات المقوية للجنس بالأخص مواد الزنك التي تتوافر به بكثرة.
– يعمل على علاج مختلف الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، على سبيل المثال التهابات الحلق واللوزتين.


– يعمل على زيادة نمو الشعر، وذلك نظرا لأنه يحتوي على فيتامين هـ، كما أن له دور كبير في التقليل من تساقط الشعر.
– يساعد العسل على زيادة نشاط الدورة الدموية وما يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي زيادة ممارسة الجماع

ما هو عسل الصنوبر؟

-عسل الصنوبر هو عسل مصنوع من المنّ، وليس من رحيق الزهور كغيره من الأصناف الأخرى، إذ يتكوّن عسل الصنوبر من المنّ الذي يتجمّع من الحشرات التي تتغذّى على عصارة شجرة الشوح، و على الرغم من كونه مصنوعًا من شيء مختلفٍ عن رحيق الأزهار، إلا أنّ هذا العسل وأنواع عسل المنّ الأخرى لا تزال تُنتج من موادّ خام ذات تركيبة مماثلة للرحيق.


-فمثلًا يحتوي كل من المنّ ورحيق الزهور على الكربوهيدرات خاصّةً الجلوكوز والفركتوز، وكذلك الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة؛ وهذا هو السبب في أنّ منتجات المنّ تُوصَف بالعسل في معظم أنحاء العالم، ويمتاز هذا العسل بلونٍ يتراوح بين لون العنبر المتوسّط إلى العنبر الغامق، مع لمحات خضراء وبنيّة، كما أنّه ذو قوامٍ كثيف، ورائحة خفيفة جدًا، وله طعم مُعتدل مع حلاوة مُعتدلة.

مواصفات عسل الصنوبر وطريقة فحصه

-اللون: بني عنبري إلى عنبري غامق.
-النكهة: راتنجية وأقل حلاوة من الأعسال الأخرى.
-حدة النكهة: متوسطة القوة.
-محتوى الماء: منخفض، أقل من 18 ٪.
-اللزوجة: متوسطة.
-المحتوى المعدني: عالي خاصة الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والمغنيسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
-التبلور: بطيء جدًا، حيث يتبلور بعد 18 شهرًا.


طريقة الفحص
– تذوق العسل فالعسل الطبيعي له نكهة وهي نكهة الزهور والنباتات بينما العسل غير الطبيعي فهو مجرد حلاوة يعني حلو مثل شيرة السكر بدون اي طعم خاص.
– تناول العسل فإن كان طبيعياً فإنه يريح معدتك ولا تشعر بأي ازعاج في المعدة ولكن إن كان العسل غير طبيعي فستشعر بحرقان في المعدة لا تزول الا بشرب المياه عدة مرات طوال اليوم.


– النظر بدقة في العسل لأن العسل الطبيعي يحتوي على شوائب سواء على السطح او داخل -عبوة العسل بينما غير الطبيعي يكون شفاف جداً مثل الزجاج بحيث لا تحجب الرؤية من وراء العبوة.
– من خلال شم العسل فإن للعسل رائحة قد تكون نفاذة او ضعيفة وهي رائحة الزهور والحقول التي أنتج منها العسل بواسطة النحل بينما العسل غير الطبيعي او الغير مفيد فليس له رائحة.

استخدامات أخرى للعسل

يمكن للعسل أن يعالج ديدان الخيول ، ويدخل في صناعة الصابون العطري ، وتراكيب العطور ، كما أنه بمثابة منشط جنسي ، ويعالج حصوات الكلى ، ويدخل في صناعة دهانات الحائط اللامعة ، ويخفض من ضغط الدم ، ويعالج عدد من الأمراض التناسلية وأمراض المسالك البولية، ليس لاستهلاك العسل أي آثار جانبية على الصحة ، فقط الاستهلاك في الحد المعتدل.

فوائد عسل الصنوبر للجنس

فوائد عسل الصنوبر للجنس
 فوائد عسل الصنوبر للجنس

أعلن العديد من المتخصصين بان عسل الصنوبر له مجموعة من الفوائد الهامة والتي أدلى بها جميع المستخدمين حيث انه  غنى بالعديد من العناصر الهامة التى تمد الجسم بما يفتقر إلى من مغذيات طبيعية تساعد في بنيانه بشكل سليم وامن كما أن العديد من الأطباء ينصحون بتناوله لمن يعانى من مشاكل جنسيه

حيث ان فوائد عسل الصنوبر للجنس كثيرة ومتشعبة طبقا للأبحاث التي تمت على مكوناته والتي قد كشفت عن العديد من الفوائد والمميزات، تلك المميزات الطبيعية التي لا يوجد لها أي آثار جانبية لأنها آمنة مواد طبيعية مئة بالمئة، خلال هذا المقال سوف نسرد أهم استخدامات عسل الصنوبر كما سوف نهتم بكافة فوائد عسل الصنوبر للجنس.

فوائد عسل الصنوبر للجنس

  • يتضمن هذا العسل مقدار هائل من عنصر الزنك المفيد للغاية في العملية الجنسية لدى الرجال خاصة تحسين مستوى الانتصاب بصورة كبيرة.
  • يفيد عسل الصنوبر في الجنس من حيث فاعليتها في زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال مما يتيح لهم امكانية قيامهم بالعلاقة الحميمة أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.
  • يشتمل على حمض الأوليك ذلك الحمض الذي يعد نوع من الدهون الأحادية من النوع الغير مشبع تلك الدهون التي تفيد كثيرا في تحسين وزيادة قدرة الرجال الجنسية.
  • يفيد عسل الصنوبر في قدرته على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، ومن هنا فهو قادر على الاحتفاظ بمستوى مناسب من الكوليسترول والذي بدوره يجعل الرجل في حالة من الراحة والقدرة مما قد يساعد في إمكانية الرجل في القيام بعلاقة جنسية بكل سهولة وراحة.

ما هو عسل الصنوبر

  • عسل الصنوبر يعتبر واحد من أفضل أنواع العسل الذي يتميز بلون ذهبي رائع ورائحة جذابة، يتكون هذا العسل بطريقة مختلفة فهو يعتبر عسل الندوة والذي يتصف بأنه حار وله رائحة راتنجية.
  • يتم استخراجه من شجرة الصنوبر المعروفة ذلك الشجر الذي يعد من أفضل الأشجار اقتصاديا على مستوى العالم أجمع.
  • يتم استخدام عسل الصنوبر في إعداد أشهى الأطباق والوجبات في تركيا التي قد تنتج ما يقرب من 92 % او أكثر من الصنوبر والذي يتصف بخصائصها الفيزيائية المختلفة.

القيمة الغذائية لمنتج عسل الصنوبر

يحتوي عسل الصنوبر على قيمة غذائية كبيرة إذ يتضمن الكثير من المميزات والفوائد الصحية؛ حيث نجد أن كوب واحد فقط من الصنوبر والذي يزن تقريبا 135 جم طبقا لدراسات وزارة الزراعة الأمريكية يحتوي على الاتي:

  • 5 جم من عنصر الألياف.
  • 17.66 جم من عنصر الكربوهيدرات.
  • 92.30 جم من عنصر الدهون.
  • 900 من السعرات الحرارية.
  • 6.61 جم من الدهون المشبعة.
  • 18.48 جم من البروتينات.

كيفية حدوث تلقيح الصنوبر

فوائد عسل الصنوبر للجنس
فوائد عسل الصنوبر للجنس

  • يبلغ طول شجر الصنوبر من النوع المخروط المذكر ما يقرب من 2.5 سنتيمترا، ولكن شجر الصنوبر من النوع المخروط الأنثوي فقد يكون ذات حجم أكبر ويوجد به الكثير من الحراشف المتخشبة.
  • اللقاح المخروط من النوع المذكر يتم استخراجه او انتاجه خلال فصل الربيع، ويتم انتاجه بقدر كبير وبعد ذلك يتم نقل اللقاح العالقة بالصنوبر الأنثوي وقد تتم هذه العملية بفعل الرياح.
  • بعد ذلك تتكون البذور ولكن تتكون بشكل بطيء والتي قد تستمر لمدة عامين إلا أن تنضج.

كيف يتم استخراج عسل الصنوبر

  • يتم استخراج عسل الصنوبر عن طريق قطع ساق الشجرة، ووقتها ينبع سائل زيتي عطري ولكن بعد القيام بعملية التقطير ينبع الراتنج.
  • يخرج هذا النوع من الزيت الذي يعرف بالتربنتين أو ما يسمى غالبا باسم عسل الصنوبر ذلك الذي يتم استخدامه في مجالات صناعية وطبية.

فوائد تناول عسل الصنوبر

  • يعالج مشاكل التهابات المسالك البولية.
  • يتم استعماله في علاج الكثير من أمراض الرمد.
  • يقضي عسل الصنوبر على العديد من الأمراض التناسلية كما يخفف من مشكلات البشرة المختلفة.
  • يقلل من آلام المفاصل كما يخفف من التوتر النفسي وتقليل الضغوطات مما يشعرك بالاسترخاء خلال ساعات اليوم بالكامل.
  • يقلل من مستوى ضغط الدم.
  • يتم استخدامه في مجال الطب البيطري حيث يعالج مشكلة وجود الديدان للخيول.
  • له فاعلية كبيرة في إتمام العملية الجنسية بجدارة.
  • له فائدة كبيرة في تجديد وتحسين خلايا البشرة.
  • يقضي على عدوى الجروح التي قد تنتج من الإصابات الرياضية ويطهرها جيدا.
  • يخفف من الإصابة بالسعال ويقلل البلغم ويعالج مختلف أمراض الجهاز التنفسي.
  • يفيد في علاج العديد من المشكلات الصحية التي تتعلق بالمعدة فقد يخفف مشكلة الإمساك ويعالج مشكلة عسر الهضم والسبب في ذلك هو تضمنه لنسبة هائلة من عنصر الألياف.
  • يعالج بعض أنواع الأمراض القلبية ويمنع إصابة الشخص في أحيان كثيرة من الإصابة المفاجئة بالشريان التاجي.
  • يفيد هذا العسل في التخلص من مشكلات الكلى وعلاج الحصوات الموجود به.
  • له القدرة على انقاص مستوى السكر في الدم.

أهم النصائح عند استخدام منتج عسل الصنوبر

  • لابد من التأكد من شرائك لنوع أصلي من العسل.
  • من المهم تناول ملعقة كبيرة من العسل على الريق لكي تحصل على أكبر درجة استفادة.
  • قم بالاحتفاظ بعبوة العسل داخل درجات حرارة متوسطة.
  • لابد من التأكد من تاريخ الصلاحية المدون على العبوة قبل الشراء.
  • من الأفضل الاحتفاظ بعبوات العسل سليمة بعيده عن عبث الأطفال.

كيفية استخدام عسل الصنوبر

  • يتم تناول ملعقتين كبيرة من هذا العسل على الريق يوميا.
  • يتم تناوله من خلال وضع العسل تحت اللسان في الفم واتركه للحظة حتى يذوب تماما ثم ابدأ في بلعه بهدوء.
  • من المهم الاستمرار على تناول هذا المقدار من العسل لكي تتمكن من الوصول على النتيجة المرضية والصحية.

ما هي استخدامات عسل الصنوبر

  • يقلل من القلق المستمر لدى البعض وتخفيف حدة التوتر والاكتئاب.
  • يقلل من مستوى ضغط الدم كما يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.
  • يجدد خلايا الجلد ويحسن طبيعة البشرة.
  • يستخدم في علاج الحروق الشديدة وتخفيف الجروح.
  • يعالج مشكلة إعتام عدسة العين وعدد آخر من أمراض العين.

هل يوجد ضرر من استخدام منتج عسل الصنوبر

  • ليس هناك أي ضرر من استخدام هذا النوع من العسل؛ حيث أنه يتضمن عدد لا بأس به من المكونات الآمنة والطبيعية وليس هناك أي آثار جانبية من استعماله.

هل يوجد متاجر تقلد منتج عسل الصنوبر

  • بالطبع هناك الكثير من المتاجر التي تقوم بتقليد متجر شهد النحل وبيع أنواع العسل المتنوعة ولهذا السبب وجب عليكم فحص العسل جيداً والتأكد من جودته قبل الشراء.
  • يتم الفحص من خلال الاستعانة ببعض المختبرات المعروفة والمعتمدة أو بإمكانك شرائه مباشرة من متجر على درجة ثقة عالية كما في متجر شهد النحل الذي يعرف بجودته وتوافر أجود أنواع العسل لديه.

هل عسل الصنوبر آمن للأطفال؟

  • بالفعل يعد هذا النوع من العسل آمن تماما على الأطفال؛ حيث أن منتج طبيعي مئة بالمئة، وليس له أي خطورة أو ضرر.
  • كما يساعد في تحسين عمل الجهاز المناعي كما يعمل على تقوية العظام، ويجعل خطوات طريق الأطفال في النمو خطوات سليمة ومتقدمة.

كيف يمكنك فحص عسل الصنوبر في المنزل

  • عسل الصنوبر لا يوجد به أي شوائب ولهذا السبب فلابد من تفحص العسل قبل إتمام عملية الشراء.
  • باستطاعتك شم العسل قبل الشراء لما يتضمنه من رائحة الزهور المتميزة.
  • بإمكانك شراء عسل الصنوبر الأصلي عن طريق متجر شهد النحل الذي يعتبر واحدا من أفضل المتاجر المعروفة والشهيرة التي توفر كافة أجود أنواع العسل الأصلية بأفضل الأسعار ولذلك يعتبر له الكثير من فوائد عسل الصنوبر للجنس.
العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe