3-كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي

506

3-كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي

كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي

قبل البدء في إجابة سؤال العديد من الفتيات عن كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي يجب توافر مجموعة من أدوات المكياج الأساسية ومستحضرات التجميل عند كل فتاة أو سيدة، والتي سوف تستخدمها كثيرًا لعمل مكياج في المنزل أو عند الخروج للعمل أو الجامعة أو حتى الخروج في أي مناسبة

ولكن ينبغي أن تحرصي على نظافة تلك الأدوات بشكل كبير، فلابد أن تنظفيها قبيل تطبيق المكياج.

ومن تلك الأدوات ما يلي:-

  1. البرايمر
  2. الكونسيلر أو خافي العيوب
  3. الفاونديشن أو كريم الأساس
  4. فرشاة الميكب
  5. إسفنجة رطبة
  6. المسكرا
  7. قلم الكحل أو الأيلينر
  8. الأيشادو أو ظلال العيون
  9. أحمر الخدود أو البلاشر
  10. أحمر الشفاه وبلسم الترطيب

كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي ؟

كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي

 في المنزل دون الحاجه للذهاب إلى صالونات التجميل ودفع الكثير من الأموال ؟ وهل من السهل فعل ذلك ؟ نعم سيدتي فمن خلال السطور الآتية سوف نوضح لكِ طريقة وضع مكياج خفيف وبسيط وسريع خطوة بخطوة وذلك من خلال الآتي:-

  • قومي في البداية بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط، ثم ضعي كريم مرطب يناسب نوع بشرتك قبل وضع المكياج بوقت كافٍ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه.
  • استخدمي برايمر شفاف حيادي اللون، ليعمل على إخفاء المسامات الواسعة التي قد تعاني منها بشرتك.
  • بعد ذلك قومي بوضع خافي العيوب على جفن عينيكِ السفلي حتى تقومي بإخفاء أي هالات سوداء أو انتفاخ تحت العين ووزعيه بشكل جيد.
  • ومن ثم قومي بوضع كريم أساس مناسب لنوع بشرتك ولونه مقارب للون بشرتك وطبقيه على الوجه والرقبة ووزعيه جيدًا لإخفاء البقع السمراء والحبوب في الوجه وتوحيد لون البشرة.
  • يمكنك تثبيت كريم الأساس باستخدام بودرة شفافة أو بودرة ذات لون مناسب لبشرتك، من خلال استخدام الفرشاة أو السفنج مع الضغط الخفيف على البشرة.
  • وفي الخطوة التالية قومي بوضع ظلال العيون فوق عينيك واختاري لون فاتح وهادئ.
  • وبعد ذلك ضعي المسكرا لتطويل وتكثيف الرموش، وللحصول على نتيجة أفضل أنتظر حتى تجف ثم قومي بوضع طبقة أخرى من المسكرا.
  • ثم قومي بوضع الأيلاينر ورسمه فوق جفن عينيك العلوي بطريقة بسيطة، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة.
  • ثم ضعي القليل من أحمر الخدود على وجهك بشكل خفيف وبسيط.
  • وفي النهاية يمكنك إضافة بلسم أو ملمع الشفاه على شفتيك لمنحهما لون وردي طبيعي وجميل.

كيفية إزالة المكياج من الوجه بطريقة صحيحة ؟

عندما يأتي وقت إزالة المكياج يجب فعل ذلك بطريقة سليمة، حيث إن إزالة المكياج بالطريقة الخاطئة قد يسبب في التهاب البشرة وتهيجها والتسبب في العديد من المشاكل لها، ولذلك جئنا لكِ ببعض النصائح لإزالة المكياج بطريقة سليمة وفي عدة خطوات بسيطة منها ما يلي:-

  • قومي في البداية باستخدام قطعة قطنية مبللة وامسحي وجهك برفق.
  • بعد ذلك قومي بوضع مزيل المكياج و بقطعة قطنية أخرى تخلصي من بقايا الميكب الأخرى على وجهك.
  • عند التأكد من إزالة المكياج تمامًا من على وجهك قومي باستخدام غسول طبي مناسب لنوع بشرتك إذا كانت جافة أو دهنية أو حساسة.
  • قومي بتنشيف وجهك باستخدام منشفة ناعمة ورطبة حتى لا تؤذي بشرتك.
  • وفي النهاية بعد القيام بتلك الخطوات قومي باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك وضعيه على وجهك ووزعيه بالتساوي على الوجه والرقبة بطريقة صحيحة.

نتعرف معكم في تلك التدوينة على الخطوات اللازمة لعمل مكياج بناتي خفيف للمناسبات ، فأغلب الفتيات وخاصة المراهقات منهن، تريد أن تظهر في أي مناسبة بإطلالة جميلة تلفت الأنظار لتشعرها بجمالها وثقتها بنفسها.

ولكن ينبغي أن تختارين ما يتناسب مع عمرك وفترة شبابك، ولذلك يجب أن تبتعدين عن المبالغة والتكلف في وضع المكياج، قد تفضل بعض الفتيات ألوان المكياج الصارخة ذات الألوان الجريئة وخاصة في المناسبات والسهرات، ولكن هذا لا يتناسب مع أعمارهن مطلقًا مما يفقدها الجاذبية التي تبحث عنها.

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

إن كنتِ تتجهزين لحضور مناسبة ما، يجب أن تقومي باختيار كل شيء لتبدين ملكة متوجة بإطلالة ملائكية بسيطة وجذابة، فينبغي أن تبدأ باختيار الفستان الذي سوف ترتدينه ولون المكياج الذي سوف تطبقيه.

ما قبل المكياج

هناك بعض الأمور التي قد تغفل عنها الكثير من الفتيات عند وضع المكياج، فهناك بعض الأمور التي ينبغي ألا تهمليها لتكتمل إطلالتك ويدوم تميزك، وتتمثل فيما يلي..

  • تقشير البشرة قبل وضع المكياج بفترة كافية

حيث أن تقشير البشرة يعمل على إزالة الخلايا الميتة والجلد الميت العالق على بشرتك مما يتسبب في غمقان لونها إلى حد ما، كما أنه يجعل ملمسها غير ناعم.

يمكنك تقشير البشرة باستخدام قناع تقشير طبيعي أو استخدام أي من المستحضرات الكيميائية للتقشير ولكن من الأفضل استخدام الأقنعة الطبيعية.

ويعتبر قناع القهوة والسكر مقشر طبيعي ومفيد جدًا للبشرة، فقط قومي بخلط معجون القهوة الطري مع قليل من السكر وملعقة صغيرة من ماء الورد، واخلطيهم جميعًا، ثم افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف.

بعد ذلك قومي بفركه من خلال حركات دائرية عكس عقارب الساعة، ليتم تقشير البشرة بالكامل، ثم قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر، ولا تنسي أن تمرري قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسامات.

  • ترطيب البشرة

بعد تقشير البشرة لابد من ترطيبها بمرطب طبيعي، وهناك العديد من منتجات الترطيب الموجودة بالأسواق، ولكن اختاري ما يتلائم مع نوع بشرتك، واحرصي ان تختاري مرطب ذي مكونات طبيعية بنسبة كبيرة فهو أكثر إفادة لبشرتك.

نصيحة قبل تطبيق مكياج بناتي خفيف للمناسبات

بعد تجهيز البشرة يمكننا وضع مكياج ناعم وخفيف، لتظهرين بمظهر ملائكي هادئ يتناسب مع عمرك وشخصيتك الشبابية الرقيقة.

لا تكثري من استخدام مستحضرات التجميل على بشرتك حتى لا تلحقي الأضرار بها وخاصة أنك في بداية عمرك، ولكن إن كانت بشرتك بها بعض العيوب مثل المسام الواسعة أو تتواجد بها ندبات ذات لون أغمق من بشرتك، حينها ينبغي أن تقومي باستخدام البرايمر لإخفاء تلك المسام، مع استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب لإخفاء الندبات والهالات السوداء، في حالة وجودها.

أما إن كانت بشرتك نقية وبلا عيوب، فلا تستخدميهما، حتى لا تثقلي على بشرتك وتهلكيها بتلك المستحضرات، فلا تنسي أنها مركبات كيميائية في الأساس.

خطوات مكياج بناتي خفيف للمناسبات

  • اختاري كريم أساس خفيف على بشرتك وهناك أكثر من شكل لكريم الأساس فمنه السائل ومنه الكريمي ومنه البودرة ومنه المعدني وإن كان السائل هو أفضلهم، ولكن عليكِ اختيار الدرجة المناسبة لبشرتك فلا تبالغي في اختيار درجة فاتحة، حيث يُفضل أن يكون نفس درجة لون بشرتك أو أفتح درجة واحدة، واحرصي أن يكون مقاوم للماء والتعرق ليدوم معكِ طويلًا.
  • قومي بتثبيت الفاونديشن باستخدم البودرة الشفافة مع الضغط على الوجه عند تطبيقها لتمتصها البشرة، واحرصي أن تزيلين الزيادات الموجودة على بشرتك باستخدام فرشاه نظيفة.
  • اختاري ظلال عيون هادي بدون أي لمعة، وتجنبي الألوان الصارخة الجريئة، قومي بوضع ظلال العيون على الجفن المتحرك من العين مع تجنب الزوايا الداخلية للعينين.
  • إن رغبتِ في رسم الأي لاينر، فاختري رسمة تتناسب مع شكل عينيكِ وابتعدي عن الرسومات الشاذة أو ذات الخطوط السميكة.
  • استخدمي ظلال شفاه هادئ، فاختيارك لأحد الألوان الترابية سيكون أمر مثالي للغاية.
  • يمكنك استخدام الكونتور البودرة لتحديد الوجه وإبراز ملامحه، كإبراز الخدين وتنحيف الأنف على سبيل المثال.
  • أحمر الخدود يفضل أن يكون سائل ليدوم معك لفترة أطول، ولكن اختاري درجة لونه التي تناسبك بدون تكلف.
  • لتطبيق مكياج بناتي خفيف للمناسبات ينبغي ألا تبالغي في استخدام الهايلايتر، ولكن يمكن استخدامه لإبراز عظمة الانف وتفاحة الخدين لتبرزي جمال وجهك وخطوطه.

ما بعد المكياج

مما هو جدير بالذكر أنه يجب أن تكون الألوان المختارة في مكياج بناتي خفيف للمناسبات تتماشى مع موديل الفستان الذي سوف ترتدينه وقصة شعرك التي ستقومين بعملها،  فمع اختيارك للمكياج الناعم الخفيف، لابد أن تختاري قصة شعر هادئة وبسيطة، وكذلك اختيار فستان بسيط وذو لون هادئ.

لا تنسي استخدام مثبت المكياج الرذاذ لتثبيت المكياج وليدوم معكم طويلًا خلال تلك المناسبة بدون أن تحتاجين إلى تعديله بين الحين والآخر.

تسريحات شعر ومكياج خفيف من أهم ما يميز المرأة العصرية مهما كان عمرها، فالشعر تاجها والوجه عنوانها وكلاهما جزء من جمالها وأناقتها.

وحينما تهتم المرأة بشعرها ووجهها مستخدمة متحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة تبدو أصغر من عمرها وجذابة طوال الوقت.

تسريحات شعر ومكياج خفيف

عندما تكون تسريحات الشعر بسيطة والمكياج خفيف يظهر سحر كل منهما وتبدو المرأة مميزة ومتألقة.

اللافت للنظر أن المرأة الفرنسية تعتمد المظهر الطبيعي في الشعر والمكياج لتكون بقمة أناقتها وسحرها مهما كان عمرها، و لكن كيف تظهر طبيعة المرأة من خلال عادتها اليومية؟

  • لا وجود لعمليات التجميل التي ترسم الشفاه المنتفخة وتحدد عظام الخدود والأنوف وتجعل الحواجب سوداء وسميكة طوال الوقت، و لكن عليها حب شكلها كما هو وقبول طبيعتها.
  • الحرص على الوزن المثالي لا يعني عدم تناول المعادن والفيتامينات وتناول الكثير من الماء، ولكنها تدمج كل هذا ضمن النظام الغذائي اليومي حفاظًا منها على جمال بشرتها وصحة شعرها.
  • تحرص على تدليك منتظم للبشرة وخاصة بشرة الوجه، وتستخدم المواد الطبيعية الغير مبالغ في سعرها والموجودة بكل منزل، ولا تهملين المرطب وواقي الشمس والمنظف المناسب للبشرة.
  • ارتداء الملابس الرخيصة لا يضر، ولكن استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة أو اعتماد قصة الشعر الغير لائقة يؤدي إلى افتقاد الانوثة وتشويه الجمال الطبيعي.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية يساهم في جمال الشعر وصفاء البشرة، لذلك لابد أن تكوني أكثر اهتمامًا بنفسك.

ونستنتج من كل ما سبق أن تسريحات شعر ومكياج خفيف يضفي جمالًا مميزًا على أنوثتك ويبرزها بشكل أكثر رقي وبدون ثمة مبالغة.

تسريحات شعر ومكياج خفيف

فيما يلي نتعرف على أبرز تسريحات الشعر المميزة والتي تصلح للعروس والسهرات، كما سنتعرف على خطوات عمل مكياج نهاري خفيف ومميز.

1- تسريحة ريترو المحلاة بالجدائل

من التسريحات الكلاسيكية التي أدخل عليها مصففي الشعر التعديلات الكثيرة، والتي من أهمها الاستعانة بالجدائل العريضة لتجمع الغرة بباقي الشعر ليبدو الشكل مميز وعصري.

2- قصة الشعر الويفي المنسدل من أفضل تسريحات شعر ومكياج خفيف

من التسريحات الحرة التي لاتشرعك بالتقيد أو عدم الارتياح، تناسب تلك القصة ذوات الشعر الطويل والقصير، فهي تمنحك مظهرًا ناعمًا وأنيقًا.

3- تسريحة الكعكة الكلاسيكية المحلاة بالورود والجدائل

تسريحة تناسب الأفراح والسهرات المقامة خلال فصلي الربيع والصيف كما تتناسب مع ذوات الشعر الطويل والقصير، وتخلو من الاكسسوار المبالغ فيه.

4- قصة شعر البف المرفوعة

تتميز تلك التسريحة بالأناقة والفخامة أيضًا وخاصة مع استخدام اكسسوارات الشعر الألماسية التي تحيط بكامل الشعر، تتطلب تلك التسريحة مكياج يتسم بالفخامة أيضًا وخاصة في رسم العيون ولكن بدون تكلف.

5- تسريحة شعر البف مع تسريحة ريترو

وهي مزيج بين تسريحة ريترو وتسريحة البف لتناسب ذات الشعر الكثيف والطويل، ويمكن اكتمال الأناقة بارتداء اكسسوار بسيط مصنوع من الألماس.

مكياج نهاري خفيف بالخطوات

عند حديثنا عن تسريحات شعر ومكياج خفيف لابد وأن نتطرق في الحديث عن المكياج النهاري، حيث أن المرأة لا تضع المكياج ليلًا فقط ولكنها تضعه نهارًا وخاصة العاملة والجامعية.

وعليها اختيار الألوان التي تناسب فترة النهار وتناسب لون بشرتها وعمرها، وإليكن طريقة عمل مكياج نهاري خفيف وبالخطوات

1- ترطيب البشرة بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لابد من ترطيبها بالكريم المناسب، ووضع الواقي من الشمس للوقاية من الأشعة البنفسجية.

2- استخدام بي بي كريم من خلال توزيعه بإصبع اليد على الوجه بالكامل لأنه يكمل نعومة البشرة، وهو الأنسب من كريم الأساس إلا إذا كان الأخير مناسب للون البشرة وخفيف عليها.

3- يتم وضع البرايمر لتبدو البشرة ملساء وناعمة، والبرايمر يعمل على إخفاء مسامات الوجه والحفر السطحية التي قد تتواجد بالبشرة.

4- يتم تطبيق الكونسيلر أسفل العينين لتغطية الهالات السوداء، كما يتم استخدامه من أجل إخفاء البقع الداكنة الموجودة بالبشرة، كما يتم استخدامه أسفل الحاجبين أيضًا.

5- ينبغي أن تختاري درجة لون كريم الأساس تتناسب مع لون بشرتك، وبعد ذلك طبقيها على بشرتك، ولكن طبقيه من أسفل إلى أعلى، بطريقة الطبطبة باستخدام البيوتي بلندر.

4- وضع أحمر الخدود البودر ليحدد عظام الوجنتين، ولا داعي لاستخدام ألوان البرونز والهالايتلر وخلافه من الألوان التي لا تناسب النهار.

5- يمكنك اختيار اللون المفضل كظل جفون مما يساهم في الظهور بالطلة الرقيقة والأنيقة في نفس الوقت، ويمكن الاستغناء عنه لأننا نعتمد مكياج خفيف للنهار.

6- تحديد العيون

لا داعي لتحديد العيون ولكن إذا تم استخدامه علينا باختيار النوع المقاوم للماء ليبقى طوال اليوم.

7- الماسكارا ذات اللون البني أو الأسود هي المناسبة للنهار لتمنح الرقة وفي نفس الوقت تبدو العين ساحرة نظرًا لطول الرموش وكثافتها.

يمكنك الابتعاد عن استخدام لون الشفاه، واستخدام الملمع بدلًا منه لزيادة الأناقة والتميز، وإن رغبتِ في اختيار لون للشفاه فيمكنك اختيار ألوان هادئة ترابية بعض الشئ وبدون لمعة، ستكون أكثر توافقًا مع المكياج النهاري.

تسأل الكثيرات من الفتيات حول كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات، حيث يتطلب من الفتيات التي ترتاد كثيرًا على الجامعة أو العمل وضع القليل من مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة وإبراز جمالهن بشكل طبيعي وجميل.

وهنا من خلال هذا الموضوع سوف نوضح خطوات وضع المكياج الخفيف للمحجبات وأهم النصائح المهمة لتهيئة البشرة قبل المكياج بخطوات سهلة وبسيطة.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

إن رغبتِ في وضع مكياج خفيف وتطبقينه في منزلك بدون الذهاب إلى صالونات التجميل، وتضعينه كالمحترفات، لابد من اتباع خطوات أساسية سواء في وضع الميك اب أو في تهيئة البشرة قبل المكياج.

تهيئة البشرة قبل وضع المكياج

عند حديثنا عن كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات لابد من تهيئة البشرة بشكل جيد قبل البدء في وضع خطوات المكياج..

1- القيام بتنظيف وتنقية البشرة

يجب استعمال غسول جيد يناسب نوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

حيث إن كانت بشرتك جافة يجب أن تحصلي على غسول درجة ترطيبة عالية حتى يعمل على ترطيب بشرتك بشكل جيد.

أما إن كانت بشرتك دهنية أو حساسة فيجب اختيار نوع غسول ينظف بعمق الإفرازات الدهنية الناتجة من بشرتك.

2- القيام بعملية تقشير للبشرة

بعد القيام بتنظيف البشرة تأتي الخطوة التالية وهي تقشير البشرة، حيث يجب القيام بتقشير الوجة والرقبة جيدًا للتخلص من أي شوائب قد تتعلق ببشرتك.

قومي باختيار نوع جيد من مقشرات البشرة والذي يناسب نوع بشرتك، ويمكنك القيام بعملية تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- استعمال تونر للبشرة

بعد القيام بتنظيف وتقشير البشرة عليكِ استعمال تونر للوجه، حيث يعمل التونر في الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة وحمايتها من الجفاف.

ويمكنك شراء التونر أو استعمال تونر طبيعي في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من ماء الورد على قطنة نظيفة والقيام بمسح كلًا من الوجه والرقبة جيدًا.

4- استخدام كريم مرطب

وفي الأخير تأتي الخطوة الرابعة من تهيئة البشرة وهي وضع كريم مرطب على الوجه، وكما في السطور السابقة يجب استخدام الكريم المرطب الذي يناسب نوع بشرتك.

وفي العموم إذا كنتِ ممن يضعن المكياج أو لا فيجب عليكِ استخدام كريم للوقاية من آشعة الشمس الضارة والمداومة على استعماله عند الخروج من المنزل في النهار.

حيث أن الكريم الواقي من الشمس يحمي بشرتك من الآشعة التي قد تسبب في ظهور البقع السمراء على البشرة أو تسبب في التهاب البشرة.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

بعد الانتهاء من تهيئة البشرة لوضع المكياج بشكل سليم وصحي، نوضح لكِ سيدتي في السطور التالية كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بطرق وخطوات بسيطة لجعل مظهركِ يبدو طبيعي تمامًا وجذاب.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بالخطوات

أولًا

البرايمر وا الكونسيلر: قومي بوضع البرايمر لتضييق المسام ثم خافي العيوب أو ( الكونسيلر ) أسفل العينين وذلك لإخفاء الهالات السوداء، وقومي بوضعه أيضًا على الأماكن الغامقة في الوجه والرقبة ووزعيه بشكل جيد، ويجب أن تختاري درجة الكونسيلر التي تناسب لون بشرتك.

ثانيًا

كريم الأساس ( الفاونديشن ): قومي بعد ذلك بوضع كريم أساس عالي التغطية ليمنح بشرتك نعومة ويخفي عيوبها ويظهرك بمظهر جذا وضعيه على وجهك ووزعيه بالتساوي باستعمال أسفنجة مبللة وناعمة على بشرتك.

ثالثًا

المسكرا: قومي بتطبيق المسكرا على رموشك، وإذا أردتي على رموش أكثر في الطول والكثافة انتظري بضع دقائق ثم قومي بتطبيق طبقة أخرى من المسكرا على رموشك.

رابعًا

البلاشر أو أحمر الخدود: ضعي القليل من أحمر الخدود على وجهك لمنحه لون وردي خفيف وطبيعي.

خامسًا

أحمر الشفاه: وفي النهاية إذا كنتي تسألين عن خطوات وضع المكياج الخفيف للمحجبات فيمكنكِ الاكتفاء بوضع بلسم مرطب لامع على شفتيكِ لمنحها لون خفيف هادئ وطبيعي.

To be continued