4-أفضل أنواع الزهور للحدائق المنزلية

0 78

4-أفضل أنواع الزهور للحدائق المنزلية

من الأشياء التي تضفي جمال على المنزل وتعمل على نشر الطاقة الإيجابية والسلام في المكان هي زراعة الزهور في حديقة المنزل ، وإذا كنت تجد أن الأمور شاق فيجب أن تدرك أنه يوجد العديد من الزهور التي من السهل زراعتها والعناية بها .

زراعة عباد الشمس في حديقة المنزل

يعتبر عباد الشمس من الزهور السنوية ، وهو ذا مظهر مميز حيث أن له لون أصفر أو بني أو مختلف وكل واحد من هذه الألوان ذا مظهر جمالي مختلف ، بالنسبة إلى الارتفاع فإنه يصل إلى 3 إلى 16 قدم ، وعادة ما يزهر عباد الشمس خلال فصل الصيف ، ومعظم الأنواع تتحمل الجفاف ودرجة الحرارة مرتفعة حتى ينمو بشكل جيد ، يعتبر وسيلة تعمل على جذب النحل والطيور والفراشات ، وتزهر في درجة الحرارة المرتفعة ، والمميز أنه يتناسب مع جميع أنواع التربة ماعدا زراعته في المياه التي يقوم بها الكثير من الأشخاص ، ويكون في حاجة إلى عناية حتى لا يكون عرضة إلى الكسر .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 0000000.jpg

زراعة زهور الردبكية في حديقة المنزل

المميز في هذه الزهور أنها متعددة الألوان ؛ لهذا السبب فإنها تتناسب مع جميع الأذواق من ضمنها الأصفر والبرتقالي والأبيض والبنفسجي والوردي ويوجد منها ثنائي اللون وهو الذي يعتبر أكثر تميزًا ، بالنسبة إلى الارتفاع فإنها تصل إلى 6 أقدام ، إنها تتفتح لعدة أشهر ، ويمكنك زراعة هذه البذور في الربيع أو في الخريف ، ويمكن لهذه الزهور تحمل الجفاف ؛ لهذا السبب فإنها لا تتلف بسبب الإهمال ، تحتاج إلى الزراعة في أشعة الشمس .

زراعة زينياس في حديقة المنزل

إن هذه الزهور سنوية وتتميز بأن لها العديد من الألوان والظلال من ضمنها الأحمر والبرتقالي والأصفر والوردي والبيض ، بالنسبة إلى الارتفاع فإنها تقتصر على 20 إلى 24 بوصة ، والمميز أنها تزهر في فصل الصيف ، ويوجد له العديد من الأصناف المختلفة مثل البابونج والدالياس والعناكب وبومس وهذا النوع يعمل على جذب الفراشات ، ولابد من زراعته في تربة غنية التصريف ، يحتاج إلى الماء بشكل معتدل ، وينمو بشكل أفضل عند التواجد في مكان به أشعة الشمس كاملة .

طريق زراعة الورد في الأحواض

زراعة ديانثوس في حديقة المنزل

بالنسبة إلى الألوان والظلال فإنها تشبه زينياس أما الارتفاع فإنها تصل إلى 10 إلى 20 بوصة ، ولكن يوجد بعض الأصناف منها التي تصل إلى ثلاثة أقدام ، لها رائحة عطرية مميزة وتزهر من فصل مايو إلى أغسطس ، بالنسبة إلى الأوراق فإنها دائمة الخضرة ولها مظهر جذاب ومميز ، ولها مظهر مميز في الحدائق الصخرية ، وتطلب تربة جيدة التصريف ، وينمو في الشمس الكاملة أو التي تصل إلى الظل الفاتح .

زراعة زهور القطيفة في حديقة المنزل

إن هذه الزهور سنوية وتتميز بأنها عبارة عن ألوان مختلفة ومميز وظلال من الأصفر والأحمر والذهبي ومنها المختلط ، بالنسبة إلى الارتفاع فإنه يتراوح ما بين 6 إلى 36 بوصة ، عادة ما تزهر في فصل الربيع والصيف والخريف ، وعند زراعة بذور فإنها تنمو بسرعة ، وتواجدها في أي مكان تعتبر وسيلة لطرد البعوض ، ومن الأفضل زراعته في التربة المصفاة جيدًا ، ويمكنه أن ينمو في الحدائق الجافة أو الرملية ، ولابد من أن تنمو في شمس كاملة حتى تكون مزهرة ولها مظهر مميز .

زراعة كوزموس في حديقة منزلك

يعتبر من الزهور السنوية ، وهو ذا لون برتقالي أو وردي أو أبيض بالنسبة إلى الارتفاع فإنه يصل إلى 18 إلى 60 بوصة ، وعادة ما تزهر في الربيع والصيف والخريف ، وعند زراعة البذور فإنها تنمو بسرعة ، يعتبر وسيلة لطرد البعوض وينمو في الحدائق الجافة أو الرملية ومن الأفضل زراعته في التربة المصفاة جيدًا ، وحتى ينمو بشكل جيد فإنه ينمو في شمس كاملة .

زراعة زهرة صباح الامجاد في حديقة المنزل

على الرغم من أن الاسم يبدوا كبير إلا أنها زهرة مميزة وذات ألوان مختلفة فمنها اللون الأبيض أو البنفسجي أو الوردي وبعض انواع الورد ذات لون أزرق ، ينمو بشكل سنوي ، أما بالنسبة إلى الارتفاع فإنه يتراوح بين 6 إلى 15 قدم ، وعادة ما تزهر في نهاية فصل الصيف وفي بداية الخريف ، عادة ما يستخدم لتغطية الجدران ، يعتبر وسيلة تعمل على جذب الطيور والفراشات ، والبذور الخاصة به شديدة السمية عند تناولها ، التربة المناسبة له هي التي تكون معتدلة الخصوبة وجافة التصريف ، يحتاج إلى أن يسقى بشكل أسبوعي خلال فترات الجفاف ، لابد من زراعته في الشمس كاملة .

زراعة زهور البازلاء الحلوة في حديقة المنزل

تعتبر من الزهور العطرية المميزة ، والتي لها العديد من الألوان منها الأزرق والوردي والأرجواني والأحمر والأبيض ، وتعتبر من الزهور السنوية ، بالنسبة إلى الارتفاع فإنه يتراوح ما بين 3 إلى 8 ى أقدام ، تزهر في فصل الربيع حتى بداية فصل الصيف في المناخ الحار ، وكذلك ينمو في الخريف في المناطق الباردة ، وهي تشبه البذور البازلاء الحلوة الصالحة للأكل ولكنها سامة فلا يجب تناولها ، يفضل زراعته في تربة طينية جيدة التصريف ، يحتاج إلى أشعة الشمس بالكامل حتى ينمو ، عند زراعته فإنه يحتاج إلى سياج حتى ينمو ، لابد من نقع البذور لمدة ليلة كاملة ، فيجب أن يتم نقع البذور لمدة ليلة واحده لتليين القشرة الخارجية الصلبة .

زراعة زهرة الثالوث في حديقة المنزل

هو عبارة عن مجموعة متنوعة من الألوان ، بالنسبة إلى ارتفاعها فإنه يتراوح ما بين 6 إلى 9 بوصة ، وعادة ما تنمو في الأجواء الدافئة ، وتزهر خلال فصل الشتاء وفي بداية فصل الربيع ، يعمل على جذب الفراشات ، في حاجة إلى ري بشكل منتظم ، يمكنها أن تتفتح في الشمس الساطعة أو في الظل الجزئي ، وينمو بشكل أفضل في درجات الحرارة التي تتراوح ما بين 45 إلى 75 درجة .

زراعة زهرة الشمع في حديقة المنزل

يوجد لها العديد من الألوان المختلفة من ضمنها البرتقالي والوردي والأبيض والأصفر ، بالنسبة إلى الارتفاع في إنه يتراوح ما بين 6 إلى 12 بوصة ، ويزهر في فصل الصيف والخريف ، ويتم استخدامه للتعليق في السلال أو في الحاويات حيث أن له مظهر مميز ، وعادة ما تنتج زهور فردية أو مزدوجة ، ويجب أن يتم زراعته في التربة الخصبة أو المعدلة ، عليك أن تقوم بسقي الماء بشكل مستمر بدون مبالغة ، وينمو بشكل أفضل في الشمس الجزئية للظل .

زراعة الترمس في حديقة المنزل

غالبًُا ما تزرع سنويًا ، بالنسبة إلى الألوان فإنها تختلف ما بين اللون الأزرق واللون الأصفر والوردي والأرجواني ، وتصل إلى أربع أقدام ويمكن زراعتها عن طريق البذور وتنمو بسرعة ، وتعتبر وسيلة تعمل على جذب الفراشات يفضل التربة المتوسطة والتي تكون جيدة التصريف والتي تكون جيدة بدون سماد ، فيجب أن يتم ريها ري عميق ومن ثم تترك حتى تجف ، في المناخ البارد يكون لابد من زراعتها تحت أشعة الشمس الكاملة ، أما في الضوء الحار فإنها تحتاج إلى ضوء بسيط . 

الورد الجوري

انواع الورد ومعانيه بالصور

تعتبر الورود من النباتات الجميلة التي أبدع الله في خلقها ، فرؤيتها تعمل على أحداث سعادة بالنفس ، وصفاء ، وراحة ، فهي ترمز دائما إلى الجمال ، وعرفت الورود منذ قديم الزمن ، كما أن الورود لها لغة خاصة في التعبير فكل نوع من أنواع الزهور يرمز إلى شيء ما ، ويخبرك قصة ما ، ودائما ما تستخدم من أجل زرع الألفة والمودة بين الناس ، فهي دائما ذات التأثير الأقوى على المرأة ، وفي هذا المقال نتعرف سويا على أنواع الورود ومعانيها.

أنواع الورود ومعانيه

– الورد الجوري: ويحتوي على الكثير من الأنواع التي لا يمكن إحصاءها.

– وردة البنفسج: هي نبات عطري ينمو في الحدائق.

– وردة الأقحوان: هي نبتة تكون من الداخل بيضاء ، ويتم استخدامها لعلاج الأمراض الأنثوية.

– وردة شقائق النعمان: هي الوردة الشوق ، وتعني الانتظار.

– وردة القرنفل: تعني الجمال و الكبرياء.

– وردة الروز: تعني الحب والعاطفة.

– زهرة النرجس: تعني الشهامة والنخوة ، وهي من الزهور التي لها شهرة واسعة.

– زهرة التوليب: تعني الجمال والأناقة ، ودائما ما ترمز إلى الحب.

– زهرة الستروميري: وهي بمعنى الصداقة.

– زهرة الأوركيد: وهي بمعنى المرأة الحسناء.

– زهرة الزنبق: وتتميز بأنها لها ألوان كثيرة مثل الأبيض والزهري والأصفر ، وتعني بالغة الجمال.

– زهرة الأقحوان: تتميز بألوانها الكثيرة وهي تعني الإخلاص والولاء.

– زهرة الياقوت: وهي تعني الوفاء.

– زهرة عصفور الجنة: وتعني الفرح و السعادة.

– زهرة الكرم: وتعني الكرم بشكل عام.

– زهرة الليلك: وهي تعني العفوية والانطلاق.

– زهرة فريسيا: وهي تعني البراءة في التصرف.

– زهرة سوزان: وهي تعني العيون السوداء.

– زهرة فم السمكة: وهي تشبه فم السمكة عند الضغط عليها.

– زهرة ألستروميريا: وهي تعني الصداقة ، ولها عدة ألوان مثل الأصفر والبرتقالي ، والأحمر ، والبنفسجي ، والأبيض ، والزهري ، والمشمشي ، وتموت بعد ثمان أيام.

– زهرة الفلامنجو: وهي تعني كرم الضيافة ، وتتميز بألوانها الأبيض والأحمر والزهري ، وتعيش بحد أقصى 3 أسابيع.

– زهرة :Aster وهي تعني الصبر ، وتتميز بألوانها البنفسجي والزهري والأبيض ، وتعيش بحد أقصى أسبوعين.

– زهرة بوفارديا: وهي تعني الحماس الشديد ، وتأتي بألوان الزهري والأبيض والأحمر ، وتعيش أسبوعين على الأكثر.

– زهرة ديلقنيوم: وهي تعني الجنة ، وتتميز بألوانها البنفسجي ، والزهري ، والأزرق.

– زهرة فريسيا: وهي تعني البراءة ، وتتميز بألوانها البنفسجي ، والزهري ، والأبيض ، والأصفر.

– زهرة ديزي: وهي تعني الجمال ، وتتميز بألوان الأصفر ، والذهبي ، والوردي ، والقرمزي ، والأحمر ، وتعيش بحد أقصى 10 أيام.

– الورود المتسلقة: وهي الورود التي يمكنها تسلق الجدران والعصى ، ويمكن أن تعلق في أي مكان ، وتتميز بحجمها الكبير.

– الورود الإنجليزية: وتتميز بأنها تنتمي لفئة الورود القديمة ، ولها رائحة جميلة ، وذات ألوان جذابة ورائعة ، كما أنها تتميز بأنها تتفتح باستمرار.

– وردة الشاي: تتميز بأن ساقها طويلة ، وأن حجمها كبير ، ولها ألوان متعددة ، كما أنها لها القدرة على تحمل التغيرات المناخية.

– وردة فلوريبندا: وهي نوع هجين وتتميز بأن سيقانها تحتوي على الأشواك ، ويمكنها مقاومة الأمراض ، كما أن لها العديد من الألوان منها درجات الأصفر والبرتقالي بالإضافة للأرجواني والأبيض ، ويتم استخدامها من أجل الزينة في الحدائق.

– الورود المصغرة: وهي أيضا نوع هجين من وردة الشاي ، وتعتبر نسخة مصغرة ، ويوجد منها ألوان الأصفر والوردي والبرتقالي ، وتتميز بوجود سيقان وأوراق صغيرة ، وتستخدم كنباتات زينة حيث من مميزاتها أنها تتفتح باستمرار ولفترات طويلة ، كما أنها لا تحتاج إلى أماكن كبيرة لزراعتها.

– ورود ستوفوليا: وهي تعني الورود الملفوفة حيث تتشابه مع نبات الملفوف ، ومن مميزاتها أنها متداخله ، كما أيضا يعود أصولها إلي فرنسا ، وتتميز بألوان الأبيض والوردي ، كما أنها تتفتح مرة واحدة السنة في شهور الصيف ، بالإضافة إلى رائحتها الجذابة والرائعة.

– الورود الدمشقية: وهي تتميز برائحتها العطرة والتي تستخدم في صناعة العطور ، وتتفتح في شهور الصيف والخريف ، وتتميز بألوان الأبيض والوردي الغامق.

استعمالات الورود

من الخطأ اعتقاد أن الزهور تستخدم فقط في التزيين لشكلها الجميل ، فهي لها عدة استخدامات أخرى قد تكون بالغة الأهمية مثل:

– تستخدم في الأغراض الطبية مثل تقليل التهاب الحلق كنوع من أنواع مضادات البكتريا والفيروسات.

– تعمل على تقليل تقلصات الرحم في فترة الحيض.

– تعمل على إيقاف الإسهال لاحتوائها على مادة قابضة.

– يستخرج منها ماء الورد الذي يعمل كقابض لمسام البشرة ، من أجل ترطيبها ، وحمايتها من الجفاف.

– تستخدم في تزيين الطعام وأنواع من السلطات حيث تحتوي على مضادات للأكسدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe