4- أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

68

4- أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

أفضل الأفلام الأجنبية على مر التاريخ

لعل من التصنيفات المهمة في عملية اختيار أفضل الأفلام الأجنبية على مر التاريخ، هو تصنيف “آي إم دي بي” وفيما يلي نستعرض بعض الأفلام التي لاقت تقديرات جيدة على لائحة هذا التصنيف:-

– “ذا شاوشانك ريديمبشن”.

– “الأب الروحي (ذا جاد فاذر)”.

– فيلم “الأب الروحي (ذا جاد فاذر)” الجزء الثاني.

– فيلم “ذا دارك نايت”.

– فيلم “12 رجلا غاضبا”.

– فيلم “تشيلندرز ليست”.

– فيلم “مملكة الخواتم.. عودة الملك”.

– فيلم “بالب فيكشن”.

– فيلم “الأرملة السوداء” الذي يأتي من بطولة الحسناء سكارليت جوهانسون وريتشيل ويز، وهو من أفضل أفلام الأكشن التي صدرت في عام 2021، وتدور أحداثه حول قصة الجاسوسة ناتاشا رومانوف، التي تتحول إلى بطلة خارقة وتنضم إلى فريق “أفينجرز”.

– فيلم “نمور الورق” الذي يتناول قصة ثلاثة مدربين على الفنون القتالية، يتفرغون تماما للانتقام ممن قتل معلمهم في ظروف غريبة، الفيلم من بطولة ماثيو بيج وميكيل شانون جينكيز.

– فيلم “لا أحد” الذي يتناول قصة أب يتعرض لحادثة سرقة تغير مسار حياته بشكل كبير، الفيلم من بطولة بوب أودينكيرك وكريستوفر لويد

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

ترشيحات أفلام أجنبي 2021

نمر إلى أفضل الأفلام الأجنبية التي صدرت خلال عام 2021، والذي حمل إطلاقات مميزة رغم حالة الركود السينمائي بفعل جائحة فيروس كورونا، ونستعرض لكم في السطور التالية باقة من أفضل ترشيحات أفلام أجنبي 2021:-

– لعل فيلم “ركاب العدالة” من أفضل أفلام المغامرة والأكشن التي شهدها عام 2021، وهو الذي يلعب دور البطولة فيه كل من مادس ميكلسن وأندريا هايك، وتدور قصة الفيلم حول محاولة انتقام من أب بعد وفاة زوجته في حادث قطار، تقوده الأحداث لاكتشاف كيفية تدبير الحادث للإطاحة بزوجته وتتشابك الأحداث من خلال تلك الحبكة.

– فيلم “فريق الانتحار 2” أيضا من بطولة ويل سميث ومارجوت روبي وإدريس ألبا، يعبر عن إطلاق جديد من هذه السلسلة، وتدور أحداث الفيلم حول قصة مغامرة جديدة يقودها الأبطال محاولين بها أن يكفروا عن خطاياهم.

– فيلم “جودزيلا ضد كونج”: يلتقي الوحشان في هذا الفيلم وتكون التشابكات مع مصالح البشر هي العامل الفارق في القصة، الفيلم من بطولة ميلي بوبي براون وريبيكا هول.

أفلام-كوميدية-أجنبية

– فيلم “الصبي خلف الباب” من بطولة لوني تشافيز وكريستين باور ستراتن، والذي يحكي قصى ليلة مرعبة يقضيها صبي برفقة صديقه الذي يتعرض للاختطاف لدى عودتهما سويا من المدرسة، وتتشابك الأحداث بعد ذلك.

افضل الأفلام الأجنبية على الاطلاق بعض الأفلام مثيرة للاهتمام بحيث إنك وعند مشاهدتها، تخشى تفويت ولو مشهد واحد به، وتحاول أن تكون منتبهًا للغاية خلال مشاهدته ومنجذبًا حتى أخر مشهد به.

نحن في “الرجل” جمعنا لك فيما يلي أفضل الأفلام المثيرة للاهتمام والتي ستجذبك حتى المشهد الأخير به والتي من شأنها أن تثير عقلك وتجذبك من خلال الأحداث المتقلبة والغير متوقعة به. 

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

The Life of David Gale

تدور أحداث فيلم The Life of David Gale حول ناشط مناهض لعقوبة الإعدام، و أستاذ جامعي، يطرد من وظيفته بسبب اتهام كيدي له بالاعتداء على طالبة لديه، وتتركه زوجته، ثم يتهم في جريمة قتل واغتصاب صديقته المقربة بشكل ظالم، ويحكم عليه بالإعدام، ولك هناك صحفية تدعى بيتسي تأتي لمساعدته للتحقيق وراء قصته المأساوية، 

Trance

أما عن فيلم Trance  فتدور أحداثه حول اقتحام عصابة إجرامية لمزاد الفنون الجميلة لمحاولة سرقة لوحة نادرة بالاستعانة بمنوم مغناطيسي، ويدور الفيلم ضمن أحداث شيقة غير متوقعة فجائية ستجذبك بالتأكيد.

Gone Baby Gone

وتدور أحداث فيلم Gone Baby Gone  المشوقة للغاية حول خطف مجهولين لطفلة في الرابعة من عمرها، فتتوجه خالة الفتاة لمحقق خاص وزميلته للبحث عنها، مما يضعهما في ضغوط ومشاكل كبيرة ويتورطان في قضية أخرى مما تزيد الصعاب عليهم،

The Girl on the Train

هذا الفيلم الأكثر من رائع والذي تم إصداره العام الماضي عام 2016، مشاهدة سيدة لحياة زوجين مثالية  يدعان سكوت وميجان من نافذة القطار خلال رحلتها اليومية لنيويورك، ، ثم ذات يوم، تجد  تلك السيدة والتي تدعى رايتشيل، نفسها متورطة في علاقتهما التي أمست درامية غامضة على نحو غير متوقع.

Zodiac

تدور أحداث الفيلم حول قاتل أسمى نفسه Zodiac، يتصل بالشرطة بعد كل جريمة قتل ليروى لهم تفاصيل الجريمة التي أرتكبها و يقوم ببعث رسالات مبهمة للصحافة، فينطلق رجل شرطة، صحفي لملاحقته.

فيلم The Number 23، من بطولة جيم كاري والذي يلعب دور شخص يدعى والتر، تبدأ أحداث الفيلم المثيرة فور هداية زوجته له رواية عن جريمة قتل غامضة  تعتمد على رقم 23، خلال عيد ميلاده، وخلال قراءة جيم كاري للرواية يجد تشابه كبير بين حياته والرواية مما يثير اهتمامه، وينخرط والتر في الرواية وليتغير سلوكه لمطابقة الرواية حتى يصبح خطرًا على عائلته ونفسه.

Memento

هل تتذكر فيلم الفنان المصري كريم عبد العزيز فاصل ونعود، والذي يخطف فيها ابنه ويفقد هو الذاكرة القريبة بسبب ضربه على رأسه خلال عملية الخطف وفي سعيه للبحث عن نجله يدون الملاحظات على يده حتى لا ينساها، هذه هي قصة فيلم Memento  الرائعة ولكن تلك المرة تم قتل زوجته وهو يبحث عن مرتكبي الجريمة،

Prisoners

أما عن فيلم Prisoners، فتدور أحداثه حول سعى أب بنفسه للبحث عن طفلته البالغة من العمر 6 سنوات وصديقتها بعد اختطافهما بشكل غامض و شكه في مقتلهما، وذلك نتيجة فشل الشرطة في العثور على الخاطف وعليهما ، مما يثير العديد من الأحداث الجذابة والمثيرة للغاية.

Before I Go to Sleep

هذا الفيلم الرائع والذي يحمل اسم Before I Go To Sleep  يتحدث عن سيدة تستيقظ كل يوم من نومها وهي فاقدة لأحداث اليوم السابق، وذلك  نتيجة إصابتها بتلف في أعصاب المخ بعد إصابتها بصدمة حدثت لها بعد تعرضها لحادث سيارة منذ عشر سنوات، ويومًا ما تبدأ حقائق مرعبة في الظهور مما يجعل كريستين تحاول البحث عن تفسيرات وإجابات لها عند كل من حولها.

Flightplan

تدور أحداث فيلم Flightplan  حول اختفاء طفلة كانت برفقة والدتها على متن طيارة قادمة من برلين متجهة إلى نيويورك بعد استلام الأم لجثة زوجها المقتول في برلين، ولكن ولسبب غامض يصر الجميع على الطائرة أن الطفلة لم تكن على متن الطائرة من الأساس.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe