4- الأكل الممنوع للقطط

63

4- الأكل الممنوع للقطط

الأكل الممنوع للقطط نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل ماذا تأكل القطط من طعام البيت و التونة للقطط والختام أكل القطط بعمر 3 شهور تابعوا السطور القادمة.

الأكل الممنوع للقطط

1- الثوم
ان كنت حضرت طبق لحم او طعام ببعض من الثوم الخفيف فلا ننصحك ابدا باعطاء ولو القليل للقطة حيث يعتبر الثوم أيضا من أخطر الأطعمة على القطط وهو يفوق في ذلك الخطورة التي يسببها البصل للقطط، ولذلك احرص على التأكد على خلو الطعام الذي تقدمه للقطط من الثوم.


2- الحليب
المحتوي على اللاكتوز تصاب القطط بعدم القدرة على تكسير وهضم اللاكتوز عندما تصبح بالغة، ولذلك ففقدان القطة لقدرتها على تكسير اللاكتوز يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإسهال والذي قد يؤدي إلى حدوث الجفاف للقطة، ولذلك تجنب أن تعطي القطة الحليب إلا إذا تأكدت من خلوه من اللاكتوز.


3- الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من أخطر الأطعمة على القطط حيث أنه يحتوي على persin التي تعتبر سامة جدا للحيوانات بما فيها القطط، فشجرة الأفوكادو كلها تعتبر سامة، ولذلك لا تدع القطة تلعب حتى عندها حيث أن تناول القطط ل persin يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والسوائل التي تحيط عضلة القلب مما قد يؤدي إلى وفاة القطة ولذلك فحاول أن تحمي قطتك وأن تبعدها عن كل مصادر الحصول على هذه الأطعمة، وإذا لاحظت أي عرض من أعراض التسمم أو المشاكل الصحية المفاجئة على قطتك فيجب أن تذهب بها إلى الطبيب البيطري فورا.


4- الزبيب
يعتبر واحد من الأطعمة الضارة للقطط هو يعد أكلة خفيفة وصحية ولذيذة للبشر إلا أنه يعتبر خطير جدا وسام بالنسبة للقطط حيث أن الزبيب يمكن أن يؤدي إلى حدوث فشل كلوي مفاجئ للقطط، ولذلك يجب أن تحفظ الزبيب بعيدا عن القطط، ومن أهم الأعراض التي تظهر على القطط بعد تناول الزبيب خلال 24 ساعة هو الإسهال ونقص الشهية والخمول والضعف وآلام البطن وقلة التبول.


5-البصل
إن إعطاء الوجبات الغذائية المحتوية على البصل للقطط أمر خطير جدا حيث أن مركبات الكبريت الموجودة به حيث أنها تسبب تكسير كرات الدم الحمراء وبالتالي فقر الدم، ولذلك كن حذرا في الطعام الذي تقدمه لقطتك، واقرأ جيدا المكونات المكتوبة على الطعام المعلب وتأكد من خلوه من البصل قبل تقديمه للقطة.


6- العظام
اذا كنت تقدم العظام للقطة من وقت لاخر فلا ننصحك بتكرار هذا من الان! حيث تعتبر العظام من أهم أخطر الأطعمة بالنسبة للقطط حيث أنها قد نؤدي إلى تمزقات داخلية وانسداد في أمعاء القطط حتى وإن كانت مطهية، كما أن العظام المغطاة بالدهون تؤدي إلى حدوث مشاكل معوية ومعدية للقطة وحدوث التقيؤ والإسهال.

ماذا تأكل القطط من طعام البيت

1-الخبز الأسمر الكامل:
غني بالألياف الغذائية والبروتين ايضا والعديد من المعادن يشير البعض أنه يمكن إطعام قطتك بالقليل منه إذا كانت لا تنتج أي رد فعل تحسسي تجاه الخبز.


2-بعض الخضر والفواكه :
يمكن للقطط أن تتناول بعض أنواع الخضر والفواكه, فالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها الخضر والفواكه تجعل قطتك تتمتع بصحة جيدة لكن بعض الأنواع فقط التي يمكن تجريبها لقطتك, رغم أن أغلب القطط لا تحب تناول الخضروات لكن إن كانت قطتك تحب الخضر أو بعض أنواع الفواكه فلا تتردد في إعطائها القليل من هذه الفواكه: البروكلي والفاصوليا الخضراء والبطاطس الحلوة المسلوقة والموز والبطيخ بعد إزالة بذوره.


3-البيض المسلوق :
يشير البعض أنه يعتبر البيض المسلوق مصدرا مميزا للبروتين الذي يفيد القطط ,لكن كما ذكرت سابقا في المقالة أنه يجب إعطاء القطة كمية صغيرة لكي تتناولها لأنه يقال أنه توجد بعض القطط لا تتناول بعض الأطعمة أو حتى إذا تناولتها يجب التأكد من انها لن تضرها في شيء كالحساسية تجاه ذاك الطعام أو ما شابه .

الأكل الممنوع للقطط


4-الأسماك :
من بين الأطعمة التي تأكل القطط من طعام البيت الأسماك بل هناك من صنفها بأنها أفضل الأطعمة التي تحبها القطط, لكن لا تقم ببعض الأخطاء التي يقوم بها بعض الأشخاص تجاه قططهم فتجدهم يقومون بإطعام قططهم من علب الأسماك المعلبة الشيء الذي قد يجرح فمهم نظرا لكون العلبة التي توضع فيها الأسماك حاد عند فتحها لذلك يجب أن تضع قليلا من الأسماك بعد تجربتها للقطة في صحن مخصص للقطط, كما يجب إطعام قطتك الأسماك المطهية وتجنب الأسماك النيئة وهنالك من الخبراء من ينصح بعدم إعطاء القطط الأسماك بشكل دائم بحيث أنه قد يسبب للقطط نقص في إحدى الفيتامينات ويكفي مرة أو مرتين أسبوعين إن أمكن ذلك.


5-اللحوم المطبوخة :
تعتبر القطط اكلة للحوم مثلها كباقي الكائنات الحيوانية الأخرى,تحب القطط تناول اللحوم المطبوخة وخاصة المسلوقة, فاللحوم غنية ببعض المغديات التي تفيد القطط كالبروتين مثلا الذي يساعدهم في البقاء بصحة جيدة, لكن للأسف يقوم بعض الأشخاص ببعض الأشياء الخاطئة عند إطعام القطط اللحوم ومن بين هذه الأخطاء حسب البعض إعطائهم اللحوم المطهية بالكثير من التوابل وهذا يقال أنه قد يضر قطتك كما يقوم بعض الأشخاص بإعطاء القطة عظام اللحوم, نعم أنا أعلم أن هناك قطط تستطيع تناول العضام لكن البعض ينصحون بعدم إعطائها لها هذه العظام .

التونة للقطط

التونة علاج ممتاز للقطط لدينا ويوفر العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال:
1-انخفاض الالتهاب:
يحتوي التونة على الكثير من مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات. هذه تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات وحتى ترتبط بالسرطان.


2-النمو والقوة:
سمك التونة غني بالبروتينات والأحماض الأمينية التي تساعد على نمو القطط. هذه المواد الغذائية تساعد أيضا على تقوية العضلات والأنسجة.


3-التونة يعزز الحصانة:
سمك التونة هو الغذاء الذي يوفر الفيتامينات B12 ، C ، 6 ، المنغنيز ، والبوتاسيوم. هذه تحسن مناعة القط.
4-انخفاض ضغط الدم:
كما تقلل مركبات التونة من ضغط الدم وتزيل السموم من أجسامها.

الأكل الممنوع للقطط

أكل القطط بعمر 3 شهور

-عادة تأكل القطط خلال 3 شهور الأولى أطعمة من المنزل، مثل عظام الدجاج اللين واللحوم المطهية، حتى وإن كانت مطبوخة مع طماطم. وأيضًا تأكل اللحم المشوي والمسلوق أهم شيء يكون طري لكي يُسهل للقطط هضمه. لابد من الأكل الذي يتم وضعه أمام القطط أن يكون مطهوًا بشكل جيد، وذلك لتجنب إصابة القطط بأي نوع من البكتيريا التي تنتشر في اللحم.


-بالرغم من إن القطط تأكل لحوم حيوانات، إلا إن بقايا أطعمة الإنسان تكون أكثر خطورة إن لم تطهو بشكل جيد. لأنها تتربى على غذاء المواشي وهذا من أكل القطط في عمر 3 شهور ومن أفضل الأكلات للقطط هو الدجاج، لأنه مصدر هام للغاية للبروتين وأيضًا عظام الدجاج يمد جسد القطط بالكثير من الفيتامينات.
-كما إن القطط تفضل تناول الكبد وخاصةً كبد الدجاج، والسمك من أفضل أنواع الأطعمة التي تنتشر بكثرة ولكن لابد أن يكون السمك مطهو قبل أن يتم تقديمها للقطط، كما يتم التعامل مع الدجاج واللحم والكبد وهذا من أفضل أكل القطط في عمر 3 شهور.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe