4- بلسم وكريمات من الصدفية

32

4- بلسم وكريمات من الصدفية

تحدث الآفات الجلدية الصدفية بسبب فرط انتشار خلايا الجلد في مناطقها الفردية. حاليا ، لا تزال أسباب المرض في مجال الافتراضات. هناك العديد من الطرق لمكافحة هذا المرض ، ولكن لا تزال مشكلة العلاج لا تحل.

وتستخدم المسكنات والكريمات من الصدفية لعلاج المحلية من الطفح الجلدي ، ومنع الانتكاسات وإطالة فترات من مغفرة ، والقضاء على آفات سطح الجلد ، وتهيجها وتهيجها.

فعالية هذه الأموال في أشكال غير معقدة من المرض عالية جدا.

بالمعنى الدقيق للكلمة ، هذه الأموال ليست المنتجات الطبية ، أولئك الذين يقررون استخدامها هي المسؤولة عن عواقب تطبيقها.

.[1], [2], [3]

الافراج عن النموذج

الصدفية هو مرض خطير وسوف تتخلص من مظاهره ليس بالأمر السهل. لا تحدد جميع الشركات المصنعة في التعليمات على الحاجة إلى الامتثال لنظام غذائي معين ، وهذا أمر إلزامي. المستخدمين لديهم أيضا رأي مختلط حول الأدوية. ومع ذلك ، قبل استخدام العلاج الهرموني ، يمكنك محاولة للقضاء على أعراض المرض طرق تجنيب أكثر.

بلسم القرم لعلاج الصدفية

هذا هو منشأة روسية الصنع ، العنصر النشط الرئيسي منها هو النفط النفثالين (النفثالين) من أذربيجان. وإلى جانب نفتالان، أنه يحتوي على الفازلين وزيت فول الصويا المكرر، زيت شجرة الشاي، والنشا من البطاطس، مستخرج من أزهار البابونج والثوم الطازج، كولونيا “قرنفل” والماء المقطر.

منذ فترة طويلة يستخدم النفط النفثالين لعلاج الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية. تصبح الفعالية العلاجية لها ملحوظة بسرعة كافية. تعتبر Naftalanotherapy واحدة من أكثر طرق العلاج فعالية.

Naphthalan الدوائية بناء على ارتفاع (≈70٪) انتبه فيها الهيدروكربونات النافثين التي لديها إجراءات مماثلة لالمستحضرات الهرمونية، ومع ذلك، لا تملك تأثير غير مرغوب فيه على الكائن الحي وليس الادمان.

Naftalan توقف الالتهاب والحكة ، والذي يسبب مرحلة تراجعية من المرض واختفاء أعراض التفاقم بسرعة كبيرة. يعزز تصحيح الحصانة ، بينما في الدم هناك انخفاض في الجلوبيولينات المناعية. يوسع الأوعية الدموية ، وينشط عمليات التمثيل الغذائي ، وتطبيع التغذية من خلايا الجلد وتوزيع البلاعم داخل البشرة.

Naftalanotherapy مع الصدفية يساعد على استعادة التعصيب الطبيعي للجلد.

يتم تطبيق بلسم على لوحات الصدفية كل يوم من الصباح والليل إلى طبقة من أكثر من اثنين ملليمتر ، مع الصدفية من فروة الرأس – بعد إزالة الشعر ، تنطبق على الجلد ، فرك بخفة. يتم تغليف المناطق المشحمة بغشاء غذائي. شطف بالماء الدافئ والصابون قبل تغيير الملابس.

في بداية العلاج ، قد تكثف الحكة ، والتي يجب تحملها دون تمشيط المناطق الحكة. عندما يبدأ الاحمرار والتقشير الفعال في مناطق التطبيق من المسكن – لا تمزيق القشرة الجالسة.

بما أن التطبيق يثخن الجلد المصاب ، فإن الحكة تتراجع. يمكن ملاحظة الاحمرار لمدة تتراوح من أسبوعين إلى خمسة أسابيع ، ثم يصبح الجلد فاتحًا. ثم تبقى فقط البقع المصطبغة أو المصطبغة في موقع الانفجارات الصدفية.

لا يزال يوضع الترطيب مرتين يوميًا حتى تختفي البقع تمامًا.

الاحتياطات الإجبارية:

  • لا تستهلك الحليب كامل الدسم. البيض. ثمار الحمضيات المنتجات المحتوية على الكاكاو العسل.
  • استهلاك محدود من الخضروات والفواكه الحارة ، الدهنية والتوابل ، البصل والثوم (بعد الانتهاء من العلاج ، الالتزام بهذه القيود) ؛
  • الرفض التام من الكحول ومنتجات التبغ والحمامات الشمسية ومقصورة التشمس الاصطناعي
  • لمراقبة وضع الحلم.

التفاعل مع المستحضرات الطبية والفيتامينية ، يمكن أن يكون للقاح تأثير سلبي على عملية الشفاء.

ليس من الضروري الجمع بين هذا العلاج مع العلاج الطبيعي ، العلاج الطبيعي وغيرها من طرق الشفاء. الشركة المصنعة تصر على وحيد.

العمر الافتراضي للبلسم القرم من الصدفية هو سنة واحدة.

.[4]

كريم بلسم الشعر الشعبي من الصدفية

وكيل العلاج بالنباتات ضد الصدفية ومشاكل الجلد الأخرى يتألف من مقتطفات من النباتات الطبية، والنبق البحر وزيت العرعر، والقطران، البتولا، سيريزين الطبيعي والبارافين والزيت والعطور.

يتم تحديد ديناميات الدواء من قبل خصائص المكونات النباتية. يتم امتصاص تركيبة من الخلافة ، وطيور القناديل و lovage جيدا في لويحات الصدفية ويخفف الحرمان cheshuyki. يساهم جذر أذن الدب وزهور الكالندولا وقطران البتولا الطبيعي في تنقية غير مؤلمة من جزيئات الجلد القرنية ، ويظهر خصائص مطهرة ويثبط العملية الالتهابية. يعزز زيت العرعر ، الصبار والبحر ، تجديد خلايا البشرة ، واستعادة مرونتها ولونها الطبيعي.

يتم تطبيقه بعد الاستحمام الدافئ يومياً ، الحد الأدنى لعدد الإجراءات واحد. ضع المستحضر على الآفات وانتظر حتى يمتص تماما في الجلد.

بعد حوالي 7-10 أيام ، تبدأ القشور بالتقشير ، وتظهر بشرة صحية.

الشركة المصنعة لا تحذر من عواقب الجرعة الزائدة والتفاعل مع أدوية أخرى.

الاستعدادات الشرقية لمكافحة الصدفية

يقدم الطب الشرقي لتنقية الجلد من المستحضرات الصدفية لويحات على أساس المكونات الطبيعية ، مما يقلل من خطر العواقب السلبية الناجمة عن استخدامها.

على سبيل المثال ، المرهم الصيني “لي كانغ” لعلاج الصدفية ، أنتجت في الصين (مقاطعة آنهوي) ، وفقا للطب الصيني التقليدي.

نانو جل للصدفية

وهو يتألف من لوبيوم stypho-llobium و roqueburgh الياباني ومستخلص من زيت النعناع العطري وحمض الخليك وشجرة الفلين Amur ومكونات إضافية.

اختراق في طبقات الجلد ، فإنه يعمل الجراثيم والجراثيم ، ويزيل جميع أنواع الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض. يجدد ويشفى الجلد التالف.

مرتين أو ثلاث مرات يوميا لنشر لويحات الصدفية ، فرك بلطف. مع الحذر تطبيق مع طفح جلدي مع القيح.

لا توجد بيانات عن الجرعة الزائدة والتفاعل مع أدوية أخرى.

كريم بيئي صيني للوقاية والعلاج من الصدفية “ملح الخيزران ونمر العشب”

يرصد هذا الكريم وفقا للوصفات الصينية القديمة ، ويشمل الأعشاب ، والتي تعالج النمور من الجروح التي لحقت بهم. يحتوي الكريم على: ملح خيزران ، وردة صينية ، جذر للسوط ، فطر آسيوي ، عنب مختلف الأوراق ، شجرة الفلين آمور ، فورسيثيا ، الهندباء.

مليئة ملح البحر الملح صناعة الخيزران الجذعية جوفاء من الخيزران ويتم حرق في النار مع أكواز الصنوبر. خليط من الرماد مع الملح الخيزران، وغنية في العناصر النزرة ووالتئام الجروح، خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، وتطبيع عمليات التمثيل الغذائي في الجلد، وترطيب الجلد، واستعادة وظيفتها الحمائية.

هذا الكريم يقضي على الحكة ، تقشير ، ويخفف من المنطقة المصابة من الآفة ، ويعيد الجلد. يمتص الجلد بالكامل ، ولا يترك لمعان دهني عليه ، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة ، ولا يحتوي على النكهات والأصباغ ، ويتم تطبيقه على سطح غير محدود من الجسم. هذه الأداة لديها خصائص السرعة والوقائية.

بطلان في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-2 سنوات.

طريقة الاستعمال: يوضع على البشرة المطهرة يومياً مرتين أو ثلاث مرات بحركات دائرية ناعمة حتى يمتصها سطح البشرة تماماً.

مدة الاستخدام – حتى يتم تحقيق التأثير العلاجي.

لمنع التفاقم ، فإن مدة الطلب هي أسبوع.

الآثار الجانبية من التطبيق – في بعض الأحيان قد يكون هناك حرقان في مناطق التطبيق.

الحفاظ على سنتين ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 20 درجة مئوية ، وحماية من الأطفال.

.[5], [6], [7]

نانو جل

يتم استخدام هلام مضاد للالتهابات كعلاج أحادي ، وبالاقتران مع أدوية أخرى.

في تكوينه – المكونات الطبيعية فقط ، لا تحتوي على الأصباغ والنكهات والمواد الحافظة. المكونات النشطة للهلام: أيونات الفضة – توفر تأثير مطهر. استخراج النعناع – مهدئا ، التبريد ، وتليين ثمار الدور هي مضاد للجراثيم ومضاد للحكة. الفطر الفاسيلكا – مزيل الاحتقان؛ الفيتامينات والمعادن والزيوت – تطبيع الدورة الدموية ، وتخفيف الالتهاب. يبدأ عمل الكريم عمليات الشفاء الذاتي لسطح الجلد. يتم تطبيقه على جميع المناطق السلسة والشعر ، يمتصها الجلد بسرعة ، لا يترك علامات دهنية.

تساهم Nano-gel في تطبيع عملية النشاط الحيوي للخلايا الكيراتينية ، مما يمنع تسارعها.

يدعي الصانع سلامة مطلقة لهذا المنتج للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال.

يتم تطبيق Nano-gel على طبقة رقيقة من الجلد المغسول بالماء الدافئ ، ويسمح بنقعه في الهواء الطلق لمدة ربع ساعة. يتم تنفيذ الإجراء مرتين في اليوم.

المنتج لديه نسيج ناعم ويتم امتصاصه بسرعة من قبل الجلد ، وليس هناك حاجة لإزالة المخلفات.

يمكنك الجمع بين استخدام أدوية أخرى. يتم تحقيق التوافق الحيوي مع مساعدة من تكنولوجيا النانو خاصة لإنتاج هلام – يتم تغليف المواد الفعالة من التحضير في الجسيمات الشحمية تتناسب مع الخلايا.

كريم الصدفية التركي الكبير من الصدفية

هذا كريم تخترق عميقا في طبقات الجلد، ودفع غرامة وترطيب بانتظام يمنع overdrying، ويزيل الشعور بعدم الراحة. لديه لون بني غامق ورائحة مميزة ، لأنه في تكوينه – النفثالين والقطران (البتولا).

يتم تحديد Farmakodinamika كريم من مكوناته. أساس كريم الفازلين والفلان اللانولين ، الذي يوفر خصائص مطهرة ، وتليين ، وتغذية واستعادة. تنقية solidol ، وتسريع عملية التخلص من جداول الصدفية ، وتجديد الجلد التالفة ، ويقلل من تهيج. البحر النبق النفط – مصدر للفيتامينات والعناصر النزرة، يتوقف تطور الالتهاب، ويسرع الشفاء وترميم خلايا الجلد. القطران البتولا – وكيل مكثفة ضد الالتهابات، وجفاف،

وحرق والألم، ويمنع العدوى الثانوية، ويزيل التوتر والتهيج للمريض، ويشجع على النوم. الكبريت – منظم العمليات الأيضية في خلايا الجلد ، يزيد من خصائصه الوقائية. Naftalan – تدعم بشكل فعال صحة الجلد ، وتشارك في جميع عمليات تجديده. مقتطفات عرق السوس، وحكيم، والكافور والخلافة – قوية مضادة للالتهاب، والحساسية، والالتهابات، وتعزز جدران الأوعية، شفاء، تغذي وتدعم الأيض الخلوي العادي، تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر النزرة. زيت النعناع – البلسم ، يبرد ، يمنع الحكة ، نغمات ، يحافظ على توازن الماء.

وفقا لأطباء الأمراض الجلدية والمرضى ، فإن فعالية كريم عالية جدا. بعد أقل من أسبوع من بداية العلاج ، تتوقف اللويحات عن الحكة وتتقلص ، ويختفي الإحساس بضيق الجلد والالتهاب الملحوظ ؛ أقل من أسبوعين بشكل ملحوظ يقلل من عدد لويحات ، والباقي – لا يمكن تمييزه تقريبا على صحة الجلد. في نهاية الأسبوع الثالث من علامات التفاقم ، وبحلول نهاية الشهر يصبح الجلد نظيفًا ونضًا.

بطلان في سن 0-6 سنوات.

تعتمد طريقة تطبيق الكريم على شدة المرض ، مع أشكال شديدة ومعقدة من المرض ، يمكن استخدامه بالاقتران مع العلاج بالعقاقير.

يقوم المرضى الذين يعانون من جفاف شديد وتقشير قوي بتطبيق الكريم 2-3 مرات في اليوم. من المستحسن إجراء العملية عن طريق الاستحمام وتجفيف منطقة المعالجة. معالجة المناطق المصابة من الجلد بالكريم ، يوصى بتغطيتها بورق الشمع ، والتي يجب أن تكون ثابتة مع الجص. إذا كان ذلك ممكنا ، ببساطة ضع ضمادة أنبوبي على الأسطح المعالجة. تركت الضمادات لعدة ساعات. لا يؤثر العرق أو المكثف الصادر في هذه الحالة على فعالية الكريم.

عندما تمر الأعراض الرئيسية: التقشير ، الحكة ، الجفاف ، يمكن تقليل عدد العلاجات إلى واحد في اليوم.

الجمع بين استخدام كريم سوبر بيسك مع أدوية أخرى ، والتي توصف لعلاج أشنة متقشرة ، هو مقبول تماما.

كريم للصدفية غطاء الجلد

العنصر النشط من كريم هو بيريثينات الزنك. لديه عمل جراثيم وفطريات ، نشط إلى أقصى حد فيما يتعلق Pity-rosporum ، التي تسبب الالتهابات والإفراط في إنتاج الخلايا الكيراتينية. يمنع pyrithionate الزنك بشكل انتقائي الضرب المعجل بشكل غير طبيعي من الخلايا ، دون التأثير على هذه العمليات في مناطق البشرة الصحية. يحتوي الكريم على سائل ميثيل إيثيل سلفونات ، الذي يعمل كموصل للمادة الفعالة في عمق البشرة. كريم البشرة كريم يرطب البشرة ويساعد على الحفاظ على الرطوبة في خلاياه.

طريقة الاستعمال: نشر طبقة رقيقة من الصفائح الصدفيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

مدة العلاج ما يقرب من خمسة أسابيع ، تتكرر الدورة مع انتكاسات المرض.

العلاج المنتظم مع كريم غطاء الجلد لمدة عامين يزيد بشكل كبير مدة فترات مغفرة مع انخفاض تدريجي في مظهر من مظاهر أعراض المرض.

لا ينصح التفاعل مع الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون.

الجرعات والإدارة

عادة ، يتم استخدام الأدوية المحلية على الجلد في أي أجزاء من الجسم ، فإنه من غير المرغوب إلا للحصول على الأغشية المخاطية.

.[14], [15], [16], [17], [18]

استخدم مسكنات الصدفية خلال فترة الحمل

لا يحدد الصانع من البلسم من الصداف ، في الأساس ، في تعليمات حول اعتراض لاستخدامها خلال فترة الحمل وفي فترة الرضاعة من الثدي ، ولكن من المستحسن الحصول على استشارة من الخبراء قبل بداية تطبيق بلسم.

موانع

موانع الاستعمال – عدم التسامح مع أي مكون في البلسم. لتحديد رد الفعل الفردي لأي دواء ، يمكنك اختباره مسبقًا – قم بتطبيقه على سطح صغير من الجلد (على سبيل المثال ، في داخل الساعد) والتحقق من ذلك بعد مرور 24 ساعة. إذا لم تكن هناك طفح جلدي أو حكة أو مظاهر تهيج أخرى ، يمكنك استخدام مرهم أو كريم.

.[8], [9], [10], [11], [12]

آثار جانبية مسكنات الصدفية

لم يتم وصف الآثار الجانبية ونتائج جرعة زائدة من المسكنات.

.[13]

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “بلسم وكريمات من الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

الصدفية على الوجه

الصدفية يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم. خاصة في كثير من الأحيان يتم العثور على المرض على المرفقين ، تحت الركبتين ، في الفخذ وتحت الإبطين ، على الرأس. الصداف على الوجه نادر نسبيا ، لكنه يعطي المريض الكثير من عدم الراحة – قبل كل شيء ، نفسيا. لا يمكن إخفاء الطفح على الوجه: فهي مرئية للجميع. وقليل جدا من الناس يعرفون أن المرض ليس معديا ولا ينتقل إلى الآخرين.

ما الذي تريد معرفته عن الصدفية التي تؤثر على الوجه؟ كيف يمكنك التعامل مع علم الأمراض؟

.[1], [2], [3], [4]

علم الأوبئة

يمكن للصدفية على الوجه أن تكشف نفسها في أي عمر ، ولكن في معظم الأحيان يتم تشخيصها قبل سن الثلاثين. في النساء ، وكثيرا ما يتم الكشف عن الأمراض في سن 15 إلى 55 سنة ، وعند الرجال – من 28 إلى 55 سنة.

في 70 ٪ من الحالات ، هذا المرض موجود في أفراد الأسرة الآخرين (الأقارب).

في بلدنا ، فإن نسبة الإصابة بالصدفية هي أقل من 1 ٪. المرض أكثر شيوعا في البلدان الشمالية.

من المرجح أن تحدث الصدفية على الوجه في المرضى الذكور والإناث.

.[5], [6], [7], [8], [9], [10]

الأسباب الصدفية على الوجه

لا يوجد تفسير مقبول بشكل عام لتطوير الصدفية على الوجه. يعتبر السبب الرئيسي لعلم الأمراض هو اضطراب العمليات الأيضية. ومع ذلك ، لا يزال الخبراء ليس لديهم رأي واحد حول أصل المرض. فقط النظريات التي تعتبر افتراضات مقترحة:

  • يمكن أن تكون الأسباب هي اضطرابات المناعة الذاتية – بما في ذلك تلك ذات الأصل الجيني ، التي تنتقل عن طريق سمة متنحية أو صبغية قاهرة.
  • لأسباب أخرى ، قد يكون هناك اضطرابات التمثيل الغذائي والمناعة الذاتية ، التي تسببها الإجهاد العصبي ، واضطرابات الأكل ، والأمراض المعدية ، وخصائص المناخ ، واستهلاك الكحول.

جميع العلماء والباحثين العلميين متفقون في الرأي: الصداف على الوجه هو علم الأمراض متعدد الإختصاصات ، حيث لا يمكن أن يوجد أي سبب واحد. في كثير من الأحيان يسبق المرض مجموعة كاملة من العوامل المختلفة.

.[11]

عوامل الخطر

  • التهاب مزمن ، الأمراض المعدية.
  • اضطرابات وظيفة التبادل.
  • فشل نظام الغدد الصماء.
  • اضطرابات المناعة.
  • الاضطرابات الهرمونية (البلوغ ، الإنجاب ، انقطاع الطمث ، استخدام موانع الحمل على المدى الطويل).
  • إصابات وضرر في جلد الوجه.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • إجهاد منتظم وطويل الأمد.
  • تأثير البرد وقضمه الصقيع من الوجه.
  • التسمم المزمن.
  • تناول الأدوية (مثبطات ACE ، حاصرات بيتا ، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، الأدوية المضادة للفيروسات).
  • إدمان الكحول ، الإستخدام المفرط للمشروبات الكحولية.

.[12], [13], [14], [15]

طريقة تطور المرض

ووفقًا لنظرية أصل المناعة الذاتية للمرض ، فإن الصدفية على الوجه ناتجة عن رد فعل محدد للجسم على بعض المحفزات ، مما يؤدي إلى نمو زائد ونمو للخلايا على سطح الجلد.

يبلغ متوسط مدة المدة القياسية لدورة تقسيم الخلايا حوالي 25 يومًا. مع الصداف على الوجه ، التقسيم أسرع ، وتقصر الفترة 20 يومًا. ونتيجة لذلك ، فإن الهياكل الخلوية السابقة ليس لديها وقت لتقشيرها ، وقد لوحظت تراكم وخشونة الخلايا (الانتشار) ، مما يؤدي إلى ظهور تفاعل التهابي. المناطق الالتهابية لها مظهر من رواسب وردي فاتحة اللون ، توجد فوقها قشور بيضاء مميّزة من الأنسجة السطحية الميتة.

مع زيادة الأعراض ، تتحد الدرنيات فيما بينها ، وتصبح ذات أهمية في الحجم مع بقع ورديّة من مختلف الأشكال.

.[16], [17], [18], [19], [20]

الأعراض الصدفية على الوجه

تكشف العلامات الأولى عن نفسها على أنها بقع صغيرة ملتهبة على جلد الوجه ، والتي تنمو وتتكاثر مع مرور الوقت ، وتتحول إلى عقيدات صغيرة مضغوطة بلون أحمر ضارب إلى الحمرة. هذه العقيدات ليست أكثر من حطاطات الصدفية ، والتي تعتبر المظهر الرئيسي للصدفية.

تتم تغطية العقيدات في وقت قصير جدا مع قشور متقشرة من هوى الفضة. يمكن بسهولة كشط سطح السطح.

في الطب ، من المعتاد الانتباه إلى العلامات الثلاث الرئيسية والمميزة للصدفية على الوجه:

  • من أعراض صبغة الستارين هي ظهور على سطح العقيدات من قشور فضية خفيفة مرن تفصل بلطف عند الكشط ؛
  • من أعراض تشكيل الفيلم هو تعرض السطح الأحمر اللامع عند محاولة فك المقاييس.
  • من أعراض النزف البقعي (الندى الدموي) هو نتيجة الإشارات المذكورة أعلاه ، عندما تظهر بعد إزالة قشره وظهور فيلم الصداف ، تفريغ منقط للدم.

العقيدات لها خاصية النمو السريع والاتصال بالحطاطات الأخرى ، وتشكيل لويحات – البقع التي تبرز على سطح الجلد.

التوطين الرئيسي للطفح الجلدي – أجنحة الأنف والمثلث الأنفي الشفهي والحاجبين والمواقع الثانوية ، الجفون ، حافة الشفة ، المنطقة الأمامية.

مراحل

مراحل تطور الصدفية على الوجه:

  • المرحلة الأولى – تظهر الطفح الجلدي على الوجه ، والذي يزداد تدريجيا ويظهر على شكل لويحات من شكل مستدير ، لون وردي ، مغطى بمقاييس الضوء.
  • المرحلة الثابتة (1-4 أسابيع من بداية المرض) – تصبح لويحات خفيفة ، حطاطات – مدورة ، مقاييس – فضية.
  • مرحلة التوهين – الصفائح تصبح أقل ملحوظة وتتكامل تقريباً مع الجلد ، الحواف تنحسر ، أشكال هامش متكتلة كثيفة حول الحطاطة. هذه المرحلة يمكن أن تستمر في المتوسط 2-6 أشهر.

[21], [22], [23], [24]

إستمارات

أشكال الانفجارات الصدفية على الوجه:

  • بثرة (حلقة أو معممة) ؛
  • غير البثرية (الكلاسيكية ، أو erythroderma).

أنواع الصدفية على الوجه:

  • طبيعي (هو – المبتذلة) – يرافقه ظهور حطاطات وردية اللون ، إحساس بالحكة والحرق ؛
  • مع النتوء – حطاطات ظاهرة ، مغطاة بقشور صفراء ، عند إزالة التي تنبعث منها سائل مصفر ؛
  • جريبي – يتميز بتكوين حطاطات مخروطية مع اكتئاب على شكل قمع في المركز ؛
  • غير نمطية – يرافقه ظهور حطاطات في غير نمطية لمواقع الصدفية.
  • يشبه اللويحات ظهور حطاطات في صورة لويحات حمراء مغطاة بمقاييس الضوء ؛
  • إسقاط مثل – يرافقه ظهور بثرات شكل يشبه الهبوط ، والتي من خلال توحيد الوقت مع بعضها البعض ؛
  • مرقط – يتميز بوجود حمامي ، في بعض الحالات – مع تسلل معبر عنه بشكل سيئ.

درجات الصداف على الوجه:

  • درجة الضوء
  • درجة حادة.

أصناف من الصدفية بالنسبة للموسمية:

  • على مدار العام.
  • السنة؛
  • فصل الشتاء.
  • موسم ديمي

.[25], [26], [27], [28]

المضاعفات والنتائج

لسوء الحظ ، من المستحيل تقريبًا علاج داء الصدفية على الوجه – يعتبر هذا المرض مزمنًا ، والذي يحدث مع الفاشيات الدورية للنشاط. في كثير من الأحيان ، يعاني المرضى من انزعاج نفسي كبير: محاولة علاج المرض ، الوقوع في حالات الاكتئاب ، التركيز على المشكلة وتجنب الاتصال الاجتماعي. لكن المشكلة لا تحلها – إذا لم تقم بإجراءات طبية ، يمكن أن يكون لديك عواقب أكثر خطورة – تعميم العملية الصدافية:

  • رد فعل التهابي في المفاصل – التهاب المفاصل.
  • رد فعل التهابي في الكلى – التهاب كبيبات الكلى.
  • التغيرات الالتهابية في الكبد – التهاب الكبد الصدفي.
  • اضطراب العمليات الأيضية.

بالإضافة إلى ذلك ، في بعض المرضى ، تتم معالجة الصدفية على الوجه في شكل erythroderma ، مع الانتشار إلى بصيلات الشعر.

.[29], [30], [31], [32], [33]

التشخيص الصدفية على الوجه

في المرحلة الأولية ، يقوم الطبيب بإجراء تشخيص شامل من أجل التأكد من تشخيص الصدفية على الوجه وتقييم مدى انتشاره.

تشمل إجراءات التشخيص القياسية فحص المريض واستجوابه:

  • الاستماع إلى الشكاوى ؛
  • فحص الطفح الصدفي
  • التحقق من البيانات المتعلقة بأمراض الخلفية الأخرى.

الأعراض الرئيسية التي سيوليها طبيب الأمراض الجلدية اهتمامًا خاصًا:

  • بقع أعراض stearinovogo – مظهر على العقيدات بسهولة إزالة القشور الخفيفة – فضي ، والتي كشط دون مشاكل.
  • من أعراض الصدفية هو مظهر السطح اللامع ، عند محاولة تقشير القشور.
  • أعراض نقطة النزف ( “الندى الدموي”) – لذلك من الميزات المذكورة أعلاه، إذا كان بعد كشط رقائق وظهور الفيلم من الصدفي نقطة قطرة دم تم الكشف.

يتم تحديد مرحلة الخبو من المرض من خلال وجود أعراض فورونوف – تشكيل على طول حافة البقعة وجلد صحي من الحدود الخفيفة.

يتم تحديد التحليلات من أجل توضيح التشخيص:

  • الفحص الدقيق للقشور المستخلصة من الدرنات المرضية ؛
  • خزعة الجلد تليها الأنسجة.

قد يكون التشخيص الآلي ضروريًا فقط في حالة حدوث تأثيرات ضائرة.

.[34], [35], [36], [37]

تشخيص متباين

يتم تعيين التشخيص التفريقي:

  • مع التهاب الجلد المشتبه به.
  • للقضاء على الوردية.
  • لاستبعاد المسطح الأحمر المسطح ؛
  • مع الاشتباه في التهاب الجلد والعضلات ، إلخ.

في معظم الحالات ، تتميز الصدفية على الوجه من التهاب الجلد ، وكذلك من هذا المرض النادر بما فيه الكفاية ، الأشنة تشبه الاسبستوس. هذا النوع من الحزاز يشير إلى أحد أنواع streptoderma. ويرافق هذا المرض ظهور عناصر متقشرة كبيرة ، في مظهر يشبه الأسبستوس.

[38], [39], [40], [41], [42], [43]

من الاتصال؟

علاج او معاملة الصدفية على الوجه

في أول اشتباه للصدفية ، يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية على الفور. في وقت سابق ، فإن بداية العلاج يساعد على “كبح” المرض بسرعة أكبر ونقله إلى مرحلة مستقرة من توهين العملية.

عادة ما توصف الأدوية اللازمة للإعطاء عن طريق الفم للصدفية الطويلة الأمد ، في الحالات المتقدمة والمعقدة من هذا المرض. المجموعات التالية عادة ما تصبح العقاقير المفضلة:

  • عوامل تثبيط الخلايا – إبطاء تكاثر الخلايا الظهارية (ميثوتريكسات) ؛
  • مثبطات المناعة – إضعاف عمليات المناعة الذاتية (السيكلوسبورين A) ؛
  • الرتينوئيدات العطرية – تمنع عمليات التكاثري في الخلايا الظهارية (نظائرها من فيتامين أ) ؛
  • الهرمونات جلوكوكورتيكوستيرويد – قمع تطور العملية الالتهابية (بريدنيزولون ، ديكساميثازون) ؛
  • العوامل النشطة بيولوجيا – منع نمو وتطور الخلايا (alefacept ، أفاستين).

يتم وصف أدوية الاستخدام الجهازي من قبل الطبيب وفي الحالات القصوى فقط ، عندما لا يكون التأثير الخارجي للطفح الصدافي ذا التأثير المتوقع ، ويستمر المرض في الانتشار. هو بطلان صارم الإدارة الذاتية لهذه الأدوية.

ميثوتريكسات
جرعة من المخدراتخذ 5 إلى 25 ملغ من الدواء من الداخل ، مرة واحدة في الأسبوع.
آثار جانبيةتثبيط وظيفة نخاع العظام ، وتآكل وتقرحات ، ألم في الرأس ، وثعلبة.
تعليمات خاصةيوصف الميثوتريكسات فقط لعلاج الصدفية الشديدة.
السيكلوسبورين أ
جرعة من المخدراتتأخذ الداخل من 3.5 إلى 6 ملغم / كغم من وزن الجسم يوميا.
آثار جانبيةثقل في المعدة وارتفاع ضغط الدم ، وانتهاك دورة الطمث في النساء.
تعليمات خاصةمن المهم عدم السماح تثبيط مفرط من الحصانة.
الريتينول
جرعة من المخدراتتعيين البالغين من 50 ألف إلى 100 ألف وحدة دولية في اليوم.
آثار جانبيةالنعاس ، اللامبالاة ، احمرار الوجه ، عسر الهضم.
تعليمات خاصةتكليف بحذر للمرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكلى.
ديكساميثازون
جرعة من المخدراتفي الفترة الحادة ، وإدارة 4-10 ملغ من المخدرات يوميا ، مقسوما على 3-4 مرات.
آثار جانبيةانتهاك الدورة الشهرية عند النساء ، التهاب البنكرياس ، اضطرابات ضربات القلب ، وذمة ، والحساسية.
تعليمات خاصةللحد من شدة الأعراض السلبية ، يمكنك اتخاذ الاستعدادات البوتاسيوم.
هل يمكن alefacept
جرعة من المخدراتالجرعة هي فرد بشكل صارم.
آثار جانبيةضيق في التنفس ، وتورم في الوجه ، والحكة ، انخفاض ضغط الدم.
تعليمات خاصةقد تحدث ردود فعل فردية: إذا ارتفعت درجة الحرارة بشكل حاد ، استشر الطبيب على الفور.

يتم تعيين المراهم والكريمات من الصدفية على الوجه في المقام الأول ، وفقط مع عدم فعالية الطبيب يمر لتعيين الأدوية النظامية المذكورة أعلاه.

في حالة الصدفية ، يمكن استخدام العوامل الخارجية التالية على الوجه:

  • مراهم جلايكورتيكود خارجية – توقف الإلتهاب في أي مرحلة من مراحل العملية (Lorinden A، prednisolone hermment).
  • العوامل الخارجية مع فيتامين د – تطبيع العمليات الأيضية في خلايا البشرة التالفة (diveonex ، davobet).
  • علاجات القرنية و keratoplastic – تنعيم طبقات الجلد الطبقية (مرهم الصفصاف ، مرهم السالسيليك والزنك).

كعلاج إضافي معين:

  • مضادات الهيستامين ، التي تساعد على إزالة الحكة والأحاسيس غير السارة (fenkarol ، erius ، الخ) ؛
  • المهدئات ، والتي تحسن الخلفية النفسية والعاطفية (قطرات حشيشة الهر ، و motherwort) ؛
  • الفيتامينات ، وتحسين خصائص الجلد وخلق حماية إضافية من الأضرار التي لحقت بالهياكل الخلوية (الفيتامينات A و E ، والتي يتم تقديم مزيج ناجح منها في إعداد Aevit) ؛
  • المضادات الحيوية ، ومنع تطور العدوى الثانوية في بؤر الصدفية (مجموعة ماكرولايد المخدرات).

العلاج الطبيعي

على خلفية العلاج الطبي من الصدفية على الوجه ، يتم استخدام العلاج الطبيعي بنشاط. اعتمادا على المؤشرات ، من الممكن تعيين مختلف الإجراءات المفيدة:

  • Electrosleep هو إجراء مع تأثير مهدئ ، وتطبيع نفسية المريض الذي تسبب مرضه من الضغوط وفترات من القلق الشديد. تستمر الجلسة من 20 إلى 60 دقيقة كل يوم ، أو مرة كل يومين. الحد الأدنى لعدد الجلسات هو 8 قطع.
  • العلاج UFO هو إجراء للإشعاع الموجة المتوسطة ذات النطاق الضيق.
  • Phototherapy هو واحد من أنواع UFD ، التي توصف في مرحلة توهين العملية لإطالة فترة الهدوء.
  • العلاج بفا – الإشعاع فوق البنفسجي عن طريق الفم من عوامل التحسس الضوئي (على سبيل المثال ، psoralen). عادة ، يتم تنفيذ دورتين من الإجراءات: التطهير وعلاج مضاد للعدوى.
  • العلاج بالأشعة السينية – تشعيع الجلد المصاب بالأشعة السينية. يتم تكرار الجلسة مرة واحدة في 5-6 أيام.
  • العلاج بالليزر هو إجراء آمن ، مع التعرض ليزر لمناطق مع الانفجارات الصدفية.

كعلاج إضافي ، يتم الترحيب بالعلاج بالمياه المعدنية والعلاج بالمياه المعدنية وعلاج peloidotherapy.

العلاج البديل

كيفية التخفيف من أعراض الصدفية مع وصفات بديلة؟ في الواقع ، من خلال طرق بديلة ، من الممكن في بعض الأحيان تحقيق مغفرة مستمرة من عملية مؤلمة. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة مساعدة المريض المصاب بالصدفية على الوجه باستخدام الطرق التالية:

  • مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتطبيق المستحضرات على منطقة الوجه بمثل هذه التركيبة: ملح البحر والماء الدافئ ، بنسبة 1: 3 ؛
  • تنطبق على المناطق المتضررة لمدة 5-6 دقائق محشوة الأقراص ، مبلل مع زيت جوز الهند ، زيت العرعر ، زيت الجوجوبا ، أو زيت اللافندر.
  • قم بتليين المناطق المتأثرة بزيت النبق البحري بنسبة 5٪ ، ثم اخذه إلى الداخل – 2 مل كل صباح.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى باستهلاك المزيد من الأغذية النباتية ، خاصة الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي والأحمر. يجب إعطاء الأفضلية للجزر واليقطين ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ.

.[44], [45], [46], [47]

العلاج بالاعشاب

على أساس الأعشاب الطبية ، يمكنك إعداد المراهم الخارجية ، للتطبيق اليومي للمناطق المصابة من الصدفية.

  1. إعداد خليط من 50 غرام من رماد البلوط ، و 50 غرام من الرماد من الوركين ، و 20 غرام من قشريات جافة عشب الأرض ، بياض البيض الخام ، 200 غرام من solidol. كتلة مختلطة بشكل جيد ويحفظ في درجة حرارة طبيعية لمدة 2 أسابيع. من الأفضل الاحتفاظ بالمرهم الناتج في الثلاجة.
  2. إعداد خليط من 10 مل من عصير colanhoic ، 30 مل من زيت الأوكالبتوس و 10 مل من العسل الطبيعي. تحمل ثلاث ليال في مكان مظلم وبارد.
  3. إعداد خليط من 100 غرام من قطران البتولا ، و 40 غراما من الرماد من الوركين ، و 40 غراما من زيت الخروع و 20 غراما من العسل الطبيعي. نقع 3 أيام في الثلاجة واستخدامها.

إذا قمت بإعداد مثل هذه المراهم واستخدمها كل يوم ، فستظهر نتيجة إيجابية بعد شهر من تقديم الطلب.

معالجة المثلية

يوصف المثلية مع الصدفية على الوجه بالتزامن مع الأدوية المحافظة.

يمكن التوصية بهذه العلاجات المثلية:

  • Arsenicum Yodatum breeding 3، 6، 12 and 30؛
  • Cardum Marianus – تربية 3 ، 6 ؛
  • Helidonyum – تربية 3 ، 6 ؛
  • الكبريت – تربية 3 ، 6 ، 12 ، 30.

الأدوية الجيدة هي Psorinocheel و Psoriaten ، والتي يمكن شراؤها من الصيدليات دون وصفة طبية. هذه الأدوية لديها مجموعة من الآثار الجانبية (نادرا جدا – الحساسية) ، ويمكن وصفها مع أي قيود تقريبا.

  • Psorinhehel – شرب 10 قطرات. 3 مرات في اليوم ، قبل الوجبات.
  • Psoriaten – تطبيق على المناطق المصابة 3 مرات في اليوم.

العلاج الجراحي

العلاج الجراحي للطفح الجلدي الصدفي على الوجه – الجراحة التجميلية – لا يضمن أن المرض لن يتجلى مرة أخرى ، حيث أن علم الأمراض يعتبر مزمنًا ، مع مسببات المناعة الذاتية. لهذا السبب ، يعتبر استخدام جراحة الصدفية على الوجه غير محبب وغير مكتمل.

الوقاية

لمنع تطور الصدفية على الوجه ، وكذلك الحد من وتيرة وشدة الانتكاسات ، يمكنك اتباع هذه النصيحة البسيطة.

  1. ترطيب وتنظيف البشرة بانتظام على الوجه والجسم.
  2. تجنب التجفيف الزائد والتجوية للبشرة ، وحماية وجهك من البرد.
  3. احمي الجلد من التلف الميكانيكي ، لا تستخدم دعك الوجه العدوانية. في السؤال هو استخدام الشفرة.
  4. تجنب التوتر والنزاع والانهيار العصبي.
  5. تعزيز الحصانة من أجل مقاومة الأمراض المعدية في الوقت المناسب.
  6. التخلي عن استخدام الكحول والتدخين.
  7. لا تأخذ أي أدوية دون وصف الطبيب (يجب أن ينصح الطبيب بأن المريض يعاني من الصدفية).
  8. لا تستخدم وسائل غير مألوفة وغير مثبتة للوجه ، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية وتزيد من سوء حالة الجلد.

.[48], [49], [50], [51], [52]

توقعات

يتم التعرف على الصدفية على الوجه كأمراض مستعصية ، مع مسار مزمن ، مع فترات مغفرة وتدهور الحالة. التكهن ، بالمناسبة ، يعتمد في كثير من الأحيان على عدد مرات تكرار حدوث المرض.

من المعتقد عمومًا أن الأكثر ملاءمة هو الشكل التقليدي والصدفي للصدفية ، والذي لا يتسبب في الإصابة بالعدوى ، بل يتفاقم أحيانًا في أوقات معينة من السنة.

يتم إنشاء الكثير من عدم الراحة من خلال مظهر غير طبيعي للوجه ، والذي غالبا ما ينظر إليه من قبل الآخرين بحذر. لسوء الحظ ، لا يعلم الكثيرون أن الصدفية على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم ليست مرضًا معديًا ولا يمكن أن تنتشر وأن تنتقل إلى أشخاص آخرين. نتيجة للإجهاد الذهني والخبرات المستمرة ، يعاني مرضى الصدفية في كل مكان من حالات الاكتئاب ، والعصاب ، والانهيار العصبي.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.

نسخة موقع الجوال

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe