4- خواطر امرأة

60

4- خواطر امرأة

  • اطمئن حبيبي ، لن أترك حبك يوماً ، لأنك لن تتكرر في حياتي مرة ثانية ، سأظل في حبك رمزاً للوفاء ، وسيبقى حبي لك سر البقاء.
  • السعادة جزء مما يطلبه المسلم و يدعو الله لتحقيقه ، فلا تعيشي كأنكِ خادمة لا تريد شيئا سوى المأوى و المطعم و الملبس من زوج و من الأولاد.
  • يقولون أن الحب يجعلنا شعراء . . و أنا أقول أن الحزن يجعلنا حكماء.
  • لستُ بكاتبة مُحترفة ، ولا شاعرة مُخضْرَمة ، أنا فقط عاشقة تهوى التلاعب بالحروف والغوصَ في بَحرِ الكلمات , في عالم الرومانسية.
  • أعترف ، أني أدمنت حبك يوما حتى النخاع وأني حقنت نفسي بأكاذيبك في كل مرة أحسست فيها بالضياع أعترف أنني تجرعت جرحي في كؤوس الوداع فبات الداء دوائي وبات الشفاء صراع.
  • سأكتب لك حبيبي .. كم من قلوب قد تعشق .. ولكن عشقي لك غلبا كل قصص العشاق .. فأنا عشقتك دون أن أراك .. فأنت طيف يمر بقلبي .. ويهمس بإذني .. ويلمس أساسي .. دون تلامس الأجساد .. فعشقي لك عشق روحي لم ولن يفهمه لا من عشق روحاً لم يراها أنا حقاً أعشقك حبيبي دون ان أراك.
  • قف يا زمان . . أريد أن أخطف نفسي من بين ازدحام ضجيج الحياة ، أريد لمسة تذيب جليد الإحساس ، أريد قلباً يمنح لروحي الروح . . قف يا زمان.

  • ما ألذ أن يكون في الحياة مجهول نسعى وراءه نسكن إليه عندما تبدو الأشياء المزيفة على حقيقتها.
  • ستبقى في دوامة الملل والحيرة .. إذا لم تحاول التغيير ، و اكتشاف أشياء جديدة في حياتك وشخصيتك.
  • عندما تُلامسُ قسوةُ الرّجُل قلبَ أنثى فتُمزقُه .. تموتُ عاطفة الأنثى .. فتولد أنثى أخرى .. ولكن بقسوةِ رجُل.
  • عندما تتشابك أيدينا .. و أعيننا .. لا أطلب ساعتها سوى أن تتوقف عقارب الساعة ، و تكف الارض عن الدوران.
  • على كل إنسان تتعاملين معه حقوق تجاهك، فلا تنسيها و لا تخجلي من المطالبة بها باحترام وأدب…و لا تيأسي من أول محاولة فاشلة للمطالبة بحقوقك.
  • ليس ذنبي … أن قلبي … هو البوصلة … لكنك أنتَ من لا يتقن الإبحار … والعوم … لا تنتظرني … إنْ لم تجدني داخل قلبك … لن تجدني في أي مكان آخر.
  • أستغرب من أناس عندهم مفهوم الصداقة يساوي المصلحة ، ومهم أحسنت معاملتهم لكي يخجلوا من أنفسهم ويتغيروا ، تجدهم يتمادوا أكثر فأكثر ، بل وتأخذهم النشوة بأحسابهم أنهم أذكى منك ، دون أن يدركوا أن أخلاقك السامية هي التي تجعلك ترقى عليهم دون النزول إلى مستواهم.
  • إلهي بحب أهل الدنيا أنعمتني، وبحسن ظنهم أكرمتني، ووحدك تعلم ضعفي وأخطائي، وبكرمك وسترك سترتني، فاغفر لي ضعفي وانكساري، وارحمني يوم تُعرض الخلائق وأُحاسب على ما قدمت.
  • بعض الأشخاص نحبهم جداً لأن ليس بمقدورنا أن نهديهم شيئاً أكبر من قلوبنا ليسكنوا فيها.
  • سأسكب في صفحتي “ودادي” و أهديها لمن سكنوا “فؤادي” و أجعل نفحها مسكاً و عطراً “يفوح شذاة في كلّ وادي” و نبض القلب “أبلغ من ينادي” لكم من القلب أصدق “دعواتي” و أسأل الله أن يحفظكم “من كل مكروه آتي”.
خواطر امرأة
خواطر امرأة
  • إذا تكلم قلبي فلن ينطق سواك … وإذا دق قلبي فلن ينبض إلا معاك … وإذا لم تكوني نصيبي أتمنى أن يكون قدري وأياك.
  • تربينا على أن إنكار الذات يجعل المرأة زوجة صالحة وأماً مثالية ، والمرأة التي لا تنكر ذاتها من أجل زوجها ، فإنها ستخسره لأنه قد يذهب لامرأة أخرى.
  • المرأة لم تخلق لتكون مَحط إعجاب الرجال جميعاً . . بل لتكون مصدراً لسعادة رجل واحد.
  • أحياناً نمارس انتقامات لا إرادية في كلامنا من دون أن نعي.
  • تحذير للرجل! إن لم تعد المرأة تصرخ غضباً منك و تُحبَط بسبب تصرفاتك فهي غالباً لم تعد تهتم لأمرك.
  • حاولت أن أنساك .. ولكن كلما حاولت .. تذكرتك أكثر .. أراك من خلف كل الحواجز .. عيناي تشتاق لرؤيتك .. تتخطى كل الحواجز .. أراك تمشي في كل الطرقات .. أينما نظرت … وأراك في خيالي .. وفي رؤياي .. أسمع همس خطواتك ونداءك العذب … فكيف أستطيع أن أنساك…؟.
  • أحياناً : كل ما نريده هو صدق الأقوال ، لأنهُ دليل صدق الإحساس والمشاعر.
  • إذا كنت تحبني سوف أكون “دائما فِ قلبك ” وَإذا كنت تكرهني سوف أكون ” دائما فِ بالك” وفي الحالتين أكون قد أشغلت وقتك.
  • لن أتغير من أجل الآخرين ، لا يهمني ما يعتقد الناس عني ، لأنني نفسي و أنا فخورة بذلك.
  • السمو بالنفس أن تتنازل أحياناً وتنسحب بهدوء.. لأن بقاءك سيخدش قيمتك مع من لا يقدر وزن القيم..قد تكون في نقاش مع من لا يعرفون أساسيات النقاش.. ؟!وقد تنصح من لا يتقبل النصيح ة..! عندها انسحب بهدوء. .فإنك بذلك تسمو.

أحلى-كلام-حب-في-العالم

  • ليس كل من يحاول إسعاد الآخرين يكون سعيد فهناك أشخاص يبدون تعابير السعادة فقط لأنهم اكتفوا حزناً و لا يريدون أن يروا حزن الأخرين بسببهم.
  • الحرية هي ذلك التاج الذي يضعه الإنسان على رأسهِ ليصبح جديراً بإنسانيته.
  • كم هو مؤلم عندما تعيش حلماً وأنت متأكد أنه وهم …لا تستطيع التخلص منه !! ولا تسطيع تحويله إلى واقع تعيشه.
  • أَحتاجُ أنْ أُرتب كُل هذه الأَشياء المُبعثرةِ في نفسي ،بَعيداً عن الفوضوية التي يسير بِها كُل شيءٍ حولي ، أَحتاجُ للكثيرِ من الراحةِ و الهُدوء.
  • عندما تقسو عليك الحياة وتجرعك الهموم والآلام .. عندها لا تتوقف وتغلق على نفسك الأبواب .. أنظر إلى الحياة من نافذة التفاؤل ستجد أن الحياة رائعة.

خواطر فتاة حزينة ومؤثرة

نقدم لكم اليوم خواطر فتاة عاشت حياتها متألمة ساخطة مضجرة مما حولها من البشر؛ بسبب ما رأته من أفاعل الناس وأكاذيبهم ، فتاة لم تعش حياتها كأي فتاة عادية، بل عاشت حياتها لتكون مثالًا على الشقاء الأبدي المتولد في نفس أنثى لا تعرف سبيلًا إلى الضحك ولا اللعب بل كل حياتها كانت جدًّا لا هزل فيه.

وأنت سترى الآن ماذا عانت هذه الفتاة في حياتها وما فقدت من مشاعرها وأحاسيسها لتعيش معها لحظات آلامها وتعاستها وشقائها في هذه الحياة المؤلمة التي دفعتها إلى الحزن والانطواء على نفسها وأنها أصبحت لا تريد شيئًا من الناس ولا من الحياة إلا أن تذهب أدراج الرياح وحيث تهوي بها سفينة الموت.

خواطر فتاة مؤثرة جداً

أفتقدك جدا…. حينما تتساقط الأمطار……ويلف المكان الصقيع وأرتجف بردا…..وأرتجف رعبا…..ويشتد حولي الشتاء أفتقدك جدا…. حينما يأتي الليل بلا صوتك…..وبلا طيفك…..وبلا دفئك وأبحث عنك في رداء القمر وأنظر للسماء وأرسم عليها صورتك وأغفو كالقطة الجريحة فوق صدر الماء أفتقدك جدا….

حينما أردد أمام الناس كاذبة……أنني نسيتك وأن أمرك ما عاد يعنيني وأن فراقك ما عاد يشقيني وأني لا أعود الى فراشي في المساء وأبكيك في الخفاء أفتقدك جدا…. حينما أسير فوق شاطئ البحر وحدي وأرسم وجهك فوق كل شئ وأعبث برمال الشواطئ وأبحر وحيدة إلى مدن العشق وأطارد طيفك كالمجنونة فوق الماء…

أفتقدك جدا حينما اجد عاشقان تتلامس أيديهم وأنظر ليدي واجدها وحيدة وأشعر بأن روحي شريده أفتقدك جدا…. حينما أعترف بيني وبين نفسي بأن الرسائل التي أحرقتها ..قد أحرقتني وبأن الهدايا التي كسرتها… كسرتني وبأن البقايا التي قتلتها …قتلتني وبأن مشانق النسيان التي أعددتها لذكرياتي معك وحدي انتهي تحتها في المساء….

سأفتقدك جدا…. حينما تحدثني أخرى عن حكاية عشقها واتذكرك في كل كلماتها وأشعر أنى اشم عطرك حولي ولا أعرف ماذا أقول فتنفجر كل المتناقضات بداخلي فأشتاق إليك أكثر وأرفضك أكثر وأحبك بلا حدود وأكرهك

بلا حدود… لأنك مزقت الوعود و بعدت عن قلبي وانت تعلم ان قلبي بدونك يموت.

سأفتقدك جدا…. حينما يسألني قلبي عنك وأصمت ويسألني عقلي عنك وأصمت ويسألني ليلي عنك وأصمت ويسألني عمري عنك وأصمت ويدق هاتفي ولا تكن أنت صاحب الاتصال وأتحول إلى قالب من الثلج يقتات الصمت بكبرياء….

سأفتقدك جدا…. كلما اكتشفت كم خسرتك وكم اشتاق إليك وأنك الرجل الوحيد……الذي أثار جنوني وأثار رعبي….وأثار غيرتي… وفجر حناني ومسح دموعي و رسم ابتسامتي ومنحني قدرة على الحب والعطاء فأنت من ملك مفاتيح قلبي و في يدك كانت مفاتيح جنتي.

سأفتقدك جدا…. حينما أتذكر أن الرحيل كان رغما عني وعنك وقد اقتحمت أبوابنا رياح الفراق وفرضت على قلبي وقلبك نهاية مؤلمة فغادرت حياتي بهدوء ……كأحلام المساء سأفتقدك جدا…. حينما أقف أمام المرآة…وأسألها هل كنت انا الأجمل في عالمك ؟ وماذا كنت اعني لديك ؟ أما زلت تذكرني أم انك قد نسيت.

خواطر امرأة
خواطر امرأة

سأفتقدك جدا…. عندما يأتي يوم اضطر أن اقبل بحياتي رجلاً غيرك حينما يمد لي أحدهم ذراعيه ويسأل قلبي عنك بخجل……..ويعاتبني الوفاء وتحن إليك في عروقي الدماء.

سأفتقدك اكثر حينما يشتد خريف العمر وتذبل أوراق أيامي….. ولكن تبقى الذكرى ويبقى الحب بداخلي لك لا يذبل و سأظل افتقدك دومًا.

أسير باتجاه معاكس نحو أرض النسيان تترنح خطوات تفكيري، أسقط وأنهض دون مساعده ولكني أثق بسيري كثيراً، سأصل إلى هذه الأرض الخصبة لأبصق فيها بألمي وحزني وخيبة أملي، ها انا أسير بـ اتجاهها وعلى يقين سيأتيني الفرح من حيث لا أشعر؛ لأدفن تلك الروح الشيطانية التي حلت وارتطمت بقلبي كارتطام الحجر إلى قاع الجحيم.

سأخبرها بانتصاري عليها رغبة مني للوصول إلى بقاع الفرح، حينها سيتوفر الفرح بفائض وكم هائل من الابتسامات، سأبتسم وسأقتسمه معكم جميعا، أتعلمون كيف الوصول إلى بقاع الفرح ؟

لن أصل اليها بسهوله ولن أنتظره حتى يأتيني لأنه دفن حيث أبي، ولكن سأختلقه لي ولكم حتى يباغتني من حيث لا أعلم، سأجده في جيوب الأيام القادمة التي تخفي معالمها عنا وأسقيكم من كـاسه حتى يملئ قلوبكم من رحيق السعادة.

فأنا على أمل مداهمته لي بغتة فدعواتنا كـ العصافير المحلقة إلى السماء، تطرق استأذنا حتى يأذن لها ولن تطرق علينا بل سـ تقع إلى قلوبنا دون أي استئذان لكنني بحاجة يد سخية تنتشلني من الأرض وأستلف منها خريف النسيان، أحتاج إلى غيمة ثقيلة تروي جفاف الفرح على جميع أطرافي حتى تغدقني غرقاً.

النهاية

هكذا كانت خواطر فتاتنا اليوم تخرج منها معلنة في وضوح تام أنها تشعر بالوحدة ومرارة الهجر والفقد التي أفقدتها صوابها، وجعلتها لا تفكر في شيء سوى أن تنتهي حياتها تلك التي امتلأت بالمرارة والألم والحزن والبكاء الذي لا ينقطع ولا يكاد أنه سينقطع يومًا من الأيام.

إنها عاشت حياة كالوهم كأنها كانت سرابًا من السراب، فهي لا تريد أن تعود إلى الحياة، ذهبت سعادتها ولا يبدو أنها ستأتي، ذهب فرحها ولا يريد أن يعود، إنها لم تعد تحس طعمًا للأشياء، إنها كالجسد الهامد لم يعد لديها ما تفقده!

هذه الفتاة التي فقدت كل ما تملك وكل عزيز لديها لم يعد لديها نفس لتبقى على الأرض بعد كل هذه الأحزان المتواليات المتتابعات التي حوَّلت حياتها جحيمًا أخذها من جميع جوانبها وحط عليها كالسيل الجارف الذي لا يدع شيئًا أمامه إلا وجرفه!

خواطر حزينة عن الحب أجمل خاطرة تعبر عن لوعة العشق

نرى أن الكثير يعبرون عن فراق حبيبهم ببعض خواطر حزينة عن الحب، يعد الحب من أعظم الأشياء في الكون ومن أجمل الشعور الذي قد يحصل عليه الإنسان في الحياة فهو عطاء بلا حدود وأينما وجد فهو ينشر السعادة، ولكن لا يوجد حب بلا وجع وكم من حبيب لم يتذوق من آلام الحب والفراق ومن هنا يدفعنا أن نعبر عن مشاعرنا ببعض الخواطر لوصف بعض الأمور التي بداخلنا.

خواطر حزينة عن الحب الحقيقي

من هنا سوف نكتب بعض خواطر حزينة عن الحب الحقيقي لنعبر عن الحزن الذي بداخل كل حبيب لديه شعور بالوجع والفراق ونعبر عن الحب الحقيقي والصادق بين كل اثنين لديهم حب صادق ومشاعر حقيقية.

الحب الصادق هو علاقة قوية لها جذور ومبادئ، فالحب الصادق يكون بين الشاب والشابة المتزوجين والمخطوبين كل هؤلاء لابد أن يجمعهم حب صادق وهنا سوف أكتب بعض الخواطر مثل:

  • أحن للنبضة الأولى، الخفقة الأولى حقا نقّل فؤادك حيث شئت.
  • عجزت أنساك ليتني أمتلك الجرأة لأخبرك
  • يوم به وُلد الوجودُ وسرّهُ وجلالُهُ وجمالُه الأخّاذُ.
  • من أقنع الناس أن العفو منقصة والثأر مفخرة، والحُب أوهامُ.
  • لم تدر آمنة يوم استقلّ بها شوطُ المخاض وكلّ العالم ارتبكا لم تدر هل حملت في بطنها بشرا أم يا تُرى حملت في بطنها ملكا.
  • الراحلون وإن طال الغيابُ بهم باقون في القلب، ما غابوا ولا رحلوا.
  • أقول الشيء وأفعل ضده، أدمن التناقض وأعيشه، لست سيئا، أنا مجرد إنسان.
  • وقد يجمعُ الله الشتيتين بعدما يظنان كل الظن أن لا تلاقيا.
  • وتبقين سرا وعشا صغيرا إذا ما تعبت أعود إليه فألقاك أمنا إذا عاد خوفي يعانق خوفي ويحنو عليه.
  • كل النساء في حياتي محاولات فاشلة للتعويض عنك عجزت أن أقتنع بأنثى غيرك مازلت أنهزم أمام عينيك مازلت أتلعثم لسماع صوتك مازلت أعشق أبجدية اسمك.

  • يُحيطُ بنا الجمالُ بكُل شكل فنُهمله ويشغلنا القبيحُ ويملأ كوننا بالحُزن شخص فننسى ما حوى الكونُ الفسيحُ.
  • ربّاهُ إن تكُ عن صنيعي راضيا ما ضرنني أن العوالم تغضبُ.
  • ابتسم ما حرّك الحُزن مصيرا قد قُسم.
  • قلبي مازال غير قادر على التعافي منك.
  • سيبقى لكم في مُضمر القلب والحشى سريرة حب يوم تُبلى السرائرُ.
  • لا تفقد السماء صوتك كُن عبدا، إذا دعا تعرفه الملائكة.
  • الذين لا تقودهم ألسنتهم للاعتراف بالحب تقودهم أعينهم.
  • أخشى أن أبتسم وأنت في مكان ما، تبكي.
  • ليتك تتوقف عن الاختباء في زوايا ذاكرتي فقد شاخت ملامحي أرقا.
  • ما أتعس الإنسان حين يموت في أعماقه الإنسان.
  • نبرة صوتك تحتاج قلبا اخر أعشقك به.
  • غيابُك يُؤلمني ويسلُب بسمتي.

  • نقاء قلبك لن أجد مثله ما حييت.
  • السعادة شعور ولكن في بعض الأحيان هي شخص حقيقة.
  • يمكن قياس كل شيء إلا المسافة بين قلبين.
  • لا غيرك يسكن ذاكرتي لا غيرك يسكن أجفاني قد ماتت كل نساء الأرض وأنت بقيت بفنجاني.
  • إني أحب وبعض الحب ذباح.
  • اشتقت اليك فعلمني الا اشتاق.
  • لا تصدق كل من يعدُك بأنه لن يتركك وحيدا، سيفعل إن وجد من ظنّ أنه أفضل منك.
  • أتمنى أن يحاكم أولئك الذين يسكنون قلوبنا ثم يرحلون بتهمة القتل شبه العمد.
  • لا سُلطه لنا على قلوبنا هي تنبُض لمن أرادت .نسخ
  • الشخص الذي تسامحه بلا مقاومة هو الشخص الذي تعشقه بلا مبرر.
  • كُنّ بقُربي في أمالي وأحلامي وبهجتي ودوائي وأجملُ حكاياتي، كُلها أنت.
  • لو كنت، اعلم ان اهمالك مميت لما احببتك.
  • كرر أحبك ف أذني لم تستوعب لذتها بعد.
  • غيابك أفقد العيد بهجته وببهاءة.

يعد فراق الحبيب عن حبيبه من أقسى الأوجاع التي قد يشعر بها الإنسان، وأسباب الفراق كثيرة ومن أصعب الأسباب الخيانة فتوجع القلب وقد تزرع فيه الحقد والحزن الذي قد يجعل الإنسان يحطم نفسيًا وعصبيًا.

ولكن قلوبنا قد لا تتحمل الفراق والبعد لأن هذا الحبيب يكون جزء من روح حبيبه وجزء من قلبه يصعب عليه هذا الفراق وهنا بعض الكلمات خواطر حزينة عن الحب وبعاد الحبيب في ما يلي:

  • الوداع أصعب كلمة ينطقها العشاق كلمة تحمل في طياتها دموعاً وآلاماً وآهاتٍ هي بمعناها جرح ولكن ليس أي جرح، انه كبير وعميق وقد عجز الطب عن مداواته.
  • قمة الحزن أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعة، قمة الألم أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم، قمة الاستغراب أن تنجرح ممن تحب، قمة التحدي أن تعشق من ليس لك، قمة الوفاء أن تنسى جرح من تحب، قمة الحب أن يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت.

  • يتسلّلون داخلنا ويمتلكوا قلوبنا فنتنفس بهم ونرى بأعينهم وننبض بقلوبهم ونشعر بأجسادهم ونتكلم بحروفهم ودون أن أدري يصبحوا لنا الحياه ونكتشف اننا لهم مجرد اداه لإسعاد قلوبهم.
  • احتاج هواك في هذه الأوقات من الحزن والآهات، احتاج لاحتوائك في هذه اللحظات من اللهفة والاشتياق، قلبي يتمناك ويعشقك ويهواك وعيني تتساءل هل يوماً تراك وفي هذا المساء لا احتاج سواك.
  • هل للوداع مكان ام انه سفينه بلا شراع يا ليت الزمان يعود واللقاء يبقى للأبد، ولكن مهما مضينا من سنين سيبقى الموت هو الأنين وستبقى الذكريات قاموس تتردد عليه لمسات الوداع والفراق، والموت هو البقاء.
  • ترى هل يكون يوم الفراق هو بعينه يوم التلاقي وهل يُقال أن ساعة غروبي كانت في الحق ساعة مطلعي.
  • حكم علي الحبيب أراني بعد الشيب عاودني الهوى فردّ صِبا الدنيا علي وأصابني.
  • إذا سمحت الزهرة لكل مارّ أن يدسّ أنفه يشتمها فحتماً ستصبح بعد فترة عديمة الرائحة.
  • وإِن من أدَّبته في الصبا كالعودِ يُسْقي الماءَ في غرسِه.
  • عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود، أما عندما نعيش لغيرنا أي عندما نعيش لفكرة، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية، وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض.

خواطر امرأة
خواطر امرأة
  • الحب يتحمل الموت، والبعد أكثر مما يتحمل الشك والخيانة.
  • ألا من منجي من الهرم أم هل على العيش بعد الشيب من ندم؟ بعد العاصفة يأتي المطر، وبعد الغيوم تشرق الشمس.
  • أما الدموع إنها للذكرى لا لمعالجة المواقف، وأما عن البعد فهو موت بطيء.
  • كل ما أرهقني الحنين إليك فتحت قصائد العشق ألتمس في حروفها الصبر، أبحث في سطورها، أتلوها على مسامع قلبي ليهدأ قليلا‌ ويغفو عن البكاء شوقاً إليك.

عندما يشعر الإنسان أنه يعيش كل لحظات الحياة في وحدة ودون اهتمام من أحد فذلك يوجع القلب ويكسره، فالعزلة والقهر التي يمر بها الإنسان تدفعه إلى كتابة بعض من خواطر حزينة عن الحب ليفيض ببعض من تلك أحاسيس القاسية

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe