4- ماسكات تفتيح البشرة

30

4- ماسكات تفتيح البشرة

كل سيده ترغب بالحصول على بشرة نضرة وناعمة وخالية من المشاكل, وهنا نقدم لكم اهم واقوى الماسكات لتفتيح البشرة وهي ماسكات طبيعية تساعد في تبييض البشرة حصريا في عالم الرشاقة الصحة والجمال

ان الطبيعة مليئة بتقديم العلاج لكل انحاء الجسم ليست للبشرة فقط لكني اليوم سوف اخبر سيدتي العزيزة بماسكات طبيعية لتبيض البشرة وجعلها كبشرة طفل صغير, لأن الوجه هو زينة المرأة .

ماسكات تبييض البشرة

1- ماسك تفتيح البشرة بالعسل والليمون
تأخذ ملعقة واحدة من العسل و ملعقة من عصير الليمون وامزجيها جيدا . ثم افرديه علي الوجه والرقبة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه.



2- ماسك الطحينة

يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة قد تستغرقي أسبوع لتصلي الي درجة التفتيح المرادة لكن نتائجه وستظهر من اول مرة
تأخذ 2معلقة من الطحينة وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر اثنين معلقة ثم اضفي الحليب حتي تصبح عجينة وان كنت من اسحاق البشرة الدهنية اضفي قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه ثم اغسلي وجهك.

ماسكات تفتيح
ماسكات تفتيح

6- ماسك الطماطم للبشرة الدهنية
تعتبر الطماطم من أفضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشر، ونحتاج لتحضير هذا القناع: ثمره طماطم، وقشر نصف ليمون، وبعض القطرات من عصير الليمون، أما طريقة استعمال فتهرس ثمره الطماطم ويضاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.



7- ماسك الموز لمقاومة التجاعيد

الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات مما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة والشعر، ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومة والحيوية ونحتاج هنا إلى ثمره موز، وثلاث ملاعق حليب، وتهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب، ثم توزع على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

8- ماسك النشا لعلاج المسام الواسعة

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس بالاضافة لكونه منظفاً جيداً للبشرة ومكوّناته هي: ملعقة كبيره نشا، والقليل من الماء الدافئ، والقليل من زيت الزيتون، وتدهن البشرة أولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ


9- ماسك الخيار لعلاج شحوب البشرة

يتميز الخيار بفوائده الصحية والجمالية العديدة أهمها أثره الواضح كقابض للمسام بالإضافة لمفعوله في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة، ولتحضيره نحتاج إلى نصف فنجان خيار مبشور، وبياض بيضة، وملعقتين حليب بودرة، ثم تخلط المكوّنات جيداً لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.


10- ماسك البرتقال المنعش للبشرة

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشرة ويمكن استعماله لعده مرات في الأسبوع وهو مناسب لكل أنواع البشر المكونات: عصير نصف برتقالة، وثلاث ملاعق عسل، ثمّ يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئة حتى يذوب ويترك ليبرد قليلاً ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يمسح بواسطه قطنه مبلّله بالماء الفاتر.

11- ماسك اللبن:
يعمل اللبن على تفتيح البشرة وتغذيتها والحفاظ على شبابها وحمايتها من التجاعيد. وهو أحد المكونات الأساسية التي استخدمتها الملكة كليوباترا للحفاظ على شبابها ونضارة بشرتها.

12- ماسك النشا:

يساعد النشا على تفتيح لون الجلد كما يساعد على التخلص من التهابات البشرة واحمرارها ويعمل على تنعيم الجلد، ويمكن استخدامه في عمل كمادات على البشرة الملتهبة وأماكن الحبوب بخلط قليل من النشا على نصف كوب من الماء، وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا الخليط على الأماكن المصابة.

13- ماسك بودرة التلك:
إلى جانب خواصها المهدئة والملطفة للبشرة فإنها تعمل على ترك طبقة رقيقة مبيضة على البشرة لتظهر بلون موحد.

14- ماسك زيت اللوز:

يعد زيت اللوز من أقوى الزيوت المرطبة التي تعمل على منح الجلد مرونة وليونة فائقة وتحميه من الجفاف. كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

15- ماسك عسل والخميرة :


وهذه وصفة مجربة بالفعل ، وتقوم على أساس استخدام العسل كمادة فعالة في الحفاظ على البشرة النقية ، وتنظيفها ، فيما تعمل الخميرة كماسك للتقشير ، وهي مواد أساسية في المنزل ، ومتوفرة بصورة كبيرة ، وغير مكلفة على الإطلاق ، فقومي باستخدام معلقة من العسل مع نصف معلقة من الخميرة ، واعملي على دهن الوجه بالعسل ، وعندما يبدأ يجف ، قومي بوضع الخميرة فوقه ، حتى يتسنى لك فرصة الحصول على بشرة نقية وخالصة الجمال



16- ماسك زيت الزيتون مع الزبد :

وقد يبدو هذا القناع غريباً ، لكنه مفيد جداً في تنقية البشرة ، وتخلصيها من البقع الداكنة تحت العين ، وبين الفم والأنف ، وتساعدك هذه الوصفة في الحفاظ على وجه نقي ، خالي من الشوائب ، فقط أضيفي الزيت إلى القليل من الزبد ، وأتركيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثلاث مرات أسبوعياً ، وستلمسين الفرق في الحال .



17- ماسك الأفوكادو :

ومعروف أن الأفوكادو من أهم العناصر الزيتية الغنية بالفوائد التي تساعد الوجه على ترميم الأجزاء التي تتلف بفعل المساحيق التجميلية التي تؤثر على البشرة بشكل كبير.

ماسكات تفتيح
ماسكات تفتيح



18- ماسك الكركم:

أضيفي إلى ملعقتين من الطحين قليلاً من مسحوق الكركم ثم أضيفي الحليب واجعلي الخليط كالعجينة

وطبّقيه على وجهك وعنقك حتى يجفّ تماماً ثم افركيه برفق واغسليه. أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى القناع نفسه.

19- ماسك بودرة الحليب:
أضيفي ملعقة من مسحوق الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، واخلطي المكوّنات جيداً وضعيها على وجهك وعنقك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفيه.

20- ماسك العسل والليمون:

ضعي ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، وامزجي جيداً ثم افردي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

21- ماسك الطحينة:

أضيفي ملعقتين من الطحينة مع مثلهما من مسحوق الكركم، ثم أضيفي الحليب حتى يصبح المزيج كالعجينة واتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه جيداً قبل أن تغسلي الوجه.



22- ماسك الخميرة واللبن:

إضافة إلى تفتيح البشرة، يسهم هذا الخليط في تنظيف المسامات وفتحها للتخلص منها. امزجي ملعقتين من اللبن مع ملعقة خميرة واتركي الخليط على بشرتك لمدّة 10 دقائق، ثم ضعي ملعقة لبن من دون خميرة مرة أخرى على بشرتك حتى تصبح صافية نقية.

23- ماسك الخيار وعصير الليمون:

اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون واتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

24- ماسك الطماطم والدقيق:

خذي ملعقتين من الدقيق وأضيفي 3 ملاعق من عصير الطماطم، فيصير قناعاً لاصقاً واتركيه على وجهكِ ورقبتكِ 15 دقيقة ثم اشطفيه.

ويجب أن تلتزمين عزيزتي المرأة بهذه الماسكات ، لأنك لن تلمسي الفرق من أول استخدام ، ولكن بالتكرار تظهر النتيجة واضحة جلية ، وعليك أن تقومي بالاهتمام ببشرتك .


3- ماسك الحليب لتفتيح وتبيض البشرة

الحليب المجفف
إضافة 1 ملعقة من الحليب المجفف ، 1 ملعقة من العسل و ملعقة 1 من عصير الليمون معا ، وتخلط جيدا .
يوضع الماسك علي البشرة والعنق ، ويترك لمدة 10 دقيقة ، ثم اغسليه.



4- ماسك الخيار والليمون لتبيض البشرة والوجه :

1 ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة 1 من عصير الليمون وتخلط جيدا.
تفرد على الوجه و الرقبة، و تترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

5- ماسك الطماطم

تأخذ 2 ملاعق من الدقيق وإضافة 2-3 ملاعق من عصير الطماطم . تخلط جيدا لعمل معجون ناعم .
افرديه على بشرة وجهك والرقبة، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

افضل ماسكات لتفتيح البشرة

“بشرتك تبدو مذهلة” ترغب كل امرأة سماع مثل هذه الكلمات، في حين أن روتين العناية بالبشرة الدؤوب والنوم الجيد ليلاً أمران حاسمان للحفاظ على بشرة متألقة، فإن المنتج الوحيد الذي سيبقي الإغراءات هو قناع الوجه المشرق. يمكن لأي شخص الاستفادة من قناع التفتيح، وأيضا حتى تساعد على إظهار بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً. 

يقول هادلي كينج ، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “تم تصميم أقنعة تفتيح الوجه للحصول على بشرة متوهجة” . “ابحث عن المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة وتقليل الاحمرار والالتهابات والبقع الداكنة.

ويجب الإشارة إلى أن لون البشرة ليس بأي حال من الأحوال مقياسًا للجمال. ولكن بمجرد أن تكون في العشرينات من العمر ، ستدرك أن بشرتك ليست كما كانت من قبل. يبدأ التصبغ والبقع الداكنة والعيوب في الظهور وتبدو وكأنها موجودة لتبقى. في مثل هذه الحالات ، كلما أسرعت في اتخاذ إجراء ، كان ذلك أفضل.

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة أو وجدت فجأة بعض البقع الداكنة تظهر على السطح ، فقد ترغب في إضافة قناع وجه لامع إلى روتينك. الوظيفة الرئيسية للقناع المشرق هي تفتيح بشرتك. لكن وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية فرانشيسكا فوسكو، يمكن أن تساعد أقنعة التفتيح في حل عدد كبير من مشاكل العناية بالبشرة الشائعة الأخرى ،

مثل البقع الداكنة والبهتان والجفاف. وفي هذا المقال سوف تجدين الإجابة على سؤالك كيف أفتح لون بشرتي، حيث سنتناول بعض الطرق التي تساعد بها أقنعة التفتيح بشرتك. 

كيف اختار ماسك التفتيح المناسب

عندما يتعلق الأمر باختيار قناع تفتيح ، فإن معرفة المكونات الرئيسية ستخبرك ما إذا كان القناع مناسبًا لنوع بشرتك أو مخاوف بشرتك. وفي حال كنت تتناول دواء لحب الشباب أو لديك بشرة جافة جدًا ، على سبيل المثال، فأنت تريد تجنب أقنعة الوجه التي تحتوي على نسبة عالية من الريتينول ، كما تنصح Fusco”يمكن أن يزيد من جفاف الجلد”.

إذا كنتي تمتلكين بشرة عادية فإن أفضل ماسك هو ماسك الطين أو الطحالب الحمراء، أما في حال كانت بشرتك حساسة فيجب أن يحتوي الماسك على مستخلصات فيتامين سي، وإذا كانت بشرتك جافة فيجب أن يشتمل الماسك على فيتامين سي والجوجوبا وفيتامين ج أيضا، وهناك الكثير من ال وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة، وماسكات للبشرة الدهنية والبشرة السمراء وغيرهم.

ماسكات لتفتيح البشرة وترطيبها

مسحوق الحليب

يحتوي مسحوق الحليب على حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض قوية. ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة الباهتة ، لكشف طبقة من خلايا الجلد الجديدة والصحية، بالإضافة إلى أنه يساعد على تلاشي البقع الداكنة والعلامات.

المكونات

  •  ملعقة صغيرة حليب مجفف
  • 1-2 ملعقة صغيرة عصير برتقال طازج
  • 1 ملعقة صغيرة دقيق الشوفان الغروي

ماسكات-البنجر-لعلاج-مشاكل-البشرة

وقت التحضير والطريقة :

  • 2 دقيقة
  1. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  2. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  3. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  4. اتركه لمدة 10-15 دقيقة.
  5. يغسل بالماء البارد.

ماسك الرائب

الرائب يساعد على ترطيب بشرتك بينما تساعد الطماطم ودقيق الشوفان على تقشير وتفتيح بشرتك. الطماطم لها خصائص ممتازة في تفتيح البشرة والتي تعمل بشكل جيد لإزالة علامات حب الشباب.

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة رائب
  • 1 ملعقة كبيرة عصير طماطم
  • 1 ملعقة كبيرة شوفان

ماسكات تفتيح
ماسكات تفتيح

وقت التحضير والخطوات : 

  • 2 دقيقة
  1. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  2. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  3. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  4. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  5. يغسل بالماء البارد.
  6. كرري هذا من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الموز

تتكون حزمة الوجه هذه من ثلاثة مكونات قوية تساعد على ترطيب بشرتك وإشراقها وتفتيحها. يساعد على تلاشي البقع الداكنة وإزالة العيوب ويترك بشرتك متوهجة.

المكونات:

  • 1 موزة ناضجة
  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

وقت التحضير والطريقة :

  • 5 دقائق
  1. اهرسي الموز في وعاء حتى يصبح خاليًا تمامًا من الكتل.
  2. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  3. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  4. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  5. اتركه لمدة 15 دقيقة.
  6. يغسل بالماء البارد.
  7. كرري هذا 1-2 مرة في الأسبوع.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

  • ماسك الموز

يعمل الموز على تفتيح بشرتك ويساعد على تقليل الزيوت ، لذا فهو اختيار مثالي لقناع الوجه الملطف. وصفة قناع الموز بسيطة بشكل ملحوظ ، حيث تقوم بهرس الفاكهة مع العسل والليمون أو عصير البرتقال.

  • ماسك الأسبرين وعصير الليمون

قناع الأسبرين وعصير الليمون سريع وفعال. سوف تقوم ببساطة بسحق القليل من الأسبرين ، وتخلطه مع العصير ، ثم تضع المعجون ، ثم اتركه يجف قبل غسله بعيدًا. والأسبرين يحتوي على حمض معين مشابه للحمض الموجود في العلاجات الموضعية للبثور. 

  • ماسك الفراولة

علاج رائع لحب الشباب. إنها تحتوي بشكل طبيعي على حمض الساليسيليك ، وهو المكون الأساسي في علاجات حب الشباب التي يتم شراؤها من المتاجر. لديك بعض الخيارات لوصفة قناع الفراولة للوجه . أسهل طريقة هي خلط التوت مع الزبادي، بينما يمزج الآخرون مع العسل والسكر البني وعصير الليمون. لن تحافظ الأقنعة على الزيوت وتساعد على منع ظهور الحبوب فحسب، بل إنها أيضًا رائعة لتفتيح بشرتك.

  • ماسك الشوفان والبصل

وصفة قناع الشوفان والبصل هذه بسيطة جدًا وهي جيدة لتنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب من الشوائب. لأن البصل له خصائص مضادة للالتهابات بشكل طبيعي. في الوقت نفسه ، سوف يمنح الشوفان مسامك تنظيفًا عميقًا.

  • ماسك الكركم

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ويمكن أن يفتح مسامك، وهو بالضبط ما تحتاجه بشرتك الدهنية.

وصفة قناع الكركم للوجه تجمع بين البهارات والدقيق والعسل واللبن وعصير الليمون. سيترك بشرتك تشعر بمظهر رائع ويمنحك توهجًا لا يصدق. هذا القناع هو الأفضل للون البشرة الداكنة. 

ماسك لتفتيح البشرة من الشمس

ماسك التفاح

يعمل ماسك الوجه المصنوع خل التفاح والليمون والعسل على تقليل ظهور بقع الشمس (وفرط التصبغ) مع ترطيب وتغذية البشرة.

خل التفاح يساعد على منع إنتاج الميلانين، الصبغة الموجودة في الجلد التي تخلق البقع الداكنة وتساعدها على الظهور بشكل أفتح مع مرور الوقت. كما أنه خيار طبيعي رائع لمن يعانون من التشققات حيث أنه مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا.

يمكن أن يسبب خل التفاح تهيجًا لمن لديهم بشرة حساسة ، لذا نوصي بإجراء اختبار البقعة أولاً.

يعتبر الليمون مفتحًا رائعًا للبشرة لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي ثبت قدرتها على تقليل كمية الميلانين التي يتم إنتاجها عند وضعها على بشرتك واستخدامها بانتظام. يعمل حمض الستريك أيضًا كمقشر طبيعي لكسر وإزالة مهارات الجلد الميت وهو أمر ضروري للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة.

وأخيرًا، العسل. يجذب العسل الرطوبة إلى الجلد ، مما يعني أنه يساعد على تهدئة وتنعيم البشرة حيث يعمل خل الليمون والتفاح على سحرهما.

للحصول على أفضل النتائج ، قم بعمل هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة

  1. امزج 1/2 – 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام و 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح العضوي [نصيحة: تأكد من أن العسل في درجة حرارة الغرفة قبل البدء.
  2. أضيفي عصير ليمون طازج.
  3. يقلب جيدا.
  4. يوضع على وجه نظيف ويترك لمدة 10-20 دقيقة.
  5. اشطفي بالماء الدافئ وانتهي باستخدام المرطب المفضل لديك.

النصائح 

  • يخزن في وعاء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 2-3 أيام.
  • اختبار البقعة أولاً للتأكد من أنك لا تتفاعل مع خل التفاح.
  • من الواضح أن الليمون يمكن أن يلدغ ، لذا تجنب أي مناطق من الجلد قد تكون مكسورة أو متقشرة أو نيئة.

ومن الجدير بالذكر أن كبسولات فيتامين (E) من مضادات الأكسدة التي يمكنها إصلاح الجلد التالف وإعادة لمعان الوجه. الكبسولات لديها القدرة على إنتاج خلايا جديدة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. لذا ، فإن ندبات حب الشباب أو حب الشباب ستختفي ببطء. وستعيد هذه الكبسولات الرطوبة المفقودة وتغذي بشرتك من الداخل، يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة والباهتة والتالف، ويمكنك بذلك عمل ماسكات فيتامين E لتبييض البشرة.

ماسكات تفتيح البشرة

ماسك الفراولة لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الفراولة:

  • 6 حبات فراولة طازجة
  • 1 ملعقة عسل

طريقة تحضير ماسك الفراولة :

  • نقوم بهرس حبات الفراولة يوديًا أو باستخدام الهاند بليندر
  • نضيف العسل ونستمر في الخلط
  • نضع ماسك الفراولة على الوجه لمدة ثلث ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك الألوفيرا لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الألوفيرا:

  • 1 ملعقة كبيرة من الألوفيرا
  • 2 ملعقة كبيرة لبن
  • رشة كركم

طريقة تحضير ماسك الألوفيرا:

  • نقوم بخلط كل المكونات معًا
  •  نضع الخليط على الوجه والرقبة
  • نترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة
  • نغسل الوجه بالماء العادي

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الطماطم:

  • 2 ملعقة صغيرة عصير الطماطم
  • 3 ملعقة صغيرة لبن

طريقة تحضير ماسك الطماطم:

  • نقوم بخلط اللبن مع عصير الطماطم
  • نقوم بغمس قطنة في خليط اللبن والطماطم ثم نمرر القطنة على الوجه.

ماسك العسل واللبن لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك العسل واللبن:

  • 4 ملعقة صغيرة لبن
  • 2 ملعقة صغيرة عسل

طريقة تحضير العسل واللبن:

  • نقوم بتدفئة اللبن ثم خلط العسل معه.
  • نغمس قطعة من القطن في خليط العسل واللبن ثم نمررها على الوجه
  • نترك الماسك على الوجه لمة 10 دقائق
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك البيض لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك البيض:

  •  حبة بيض واحدة
  • قطرات قليلة من زيت اللوز

خطوات تحضير ماسك البيض:

  • نقوم بضرب البيض
  • نضيف زيت اللوز ونستمر في الخلط
  • نضع ماسك البيض على الوجه لمدة ربع ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك الكركم لتبيض الوجه:

مكونات ماسك الكركم:

  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • نصف ملعقة صغيرة ماء ورد

خطوات تحضير ماسك الكركم:

  • نقوم بخلط الكركم مع البيكنج بودر
  • نضيف ماء الورد ببطء لخليط الكركم و البيكنج بودر مع التقليب حتى يمتزج الخليط
  • نضع ماسك الكركم على الوجه لمدة 5 دقائق
  • نبلل أطراف الأصابع مع تدليك الوجه بحركات دائرية حتى نزيل الجلد الميت
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الشوفان:

  • 2 ملعقة صغيرة شوفان
  • 1 ملعقة عسل
  • 3 ملعقة صغيرة لبن 

خطوات تحضير ماسك الشوفان:

  • نقوم بخلط الشوفان والعسل واللبن حتى يمتزج الخليط
  • نضع الخليط ماسك الشوفان على الوجه لمدة ثلث ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك الموز لتفتيح البشرة

مكونات ماسك الموز:

  • 1 حبة موز طازجة
  • 2 ملعقة صغيرة عسل

خطوات ماسك الموز:

  • نقوم بهرس الموز ثم خلطة مع العسل
  • نضع ماسك الموز على الوجه لمدة ربع ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك دقيق البيسان لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك دقيق البيسان :

  • 2 ملعقة دقيق البيسان
  • 1 ملعقة كبيرة قشطة
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

خطوات تحضير ماسك دقيق البيسان :

  • نقوم بخلط كل المكونات معًا ويمكن اضافة ماء إذا لزم الأمر
  • نضع الماسك على الوجه والرقبة لمدة ثلث ساعة
  • نغسل الوجه بالماء البارد

ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك زيت الزيتون:

  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة كبيرة طين أبيض تجميلي

خطوات تحضير ماسك زيت الزيتون:

  • نخلط زيت الزيتون مع الطين
  • نضع الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك الأفوكادو لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الأفوكادو:

  • 1 حبة أفوكادو طازجة
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

خطوات تحضير ماسك الأفوكادو:

  • نقوم بتقشير الأفوكادو وإزالة البذور
  • نهرس الافوكادو ثم نخلطه بالعسل
  • نضع خليط ماسك الأفوكادو على الوجه لمدة ربع ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الخيار:

  • خيار

خطوات تحضير ماسك الخيار:

  • نقوم بهرس الخيار
  • نضع الخيار على الوجه لمدة ربع ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك البرتقال لترطيب البشرة:

مكونات ماسك البرتقال:

  • قشر برتقال
  • ماء ورد
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل

خطوات تحضير ماسك البرتقال:

  • نترك قشر البرتقال يجف في الشمس لمدة 3 أيام
  • نطحن قشر البرتقال حتى نحصل على مسحوق ناعم
  • نأخذ ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال ثم نضيف مسحوق خشب الصندل وماء الورد مع الخلط حتى يمتزج الخليط
  • نضع خليط ماسك البرتقال على الوجه لمدة نصف ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك البابايا لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك البابايا:

  • قطعة صغيرة من البابايا
  • 1 ملعقة عسل

خطوات تحضير ماسك البابايا:

  • نقوم بهرس البابايا
  • نخلط العسل مع البابايا المهروس
  • نضع ماسك البابايا على الوجه لمدة ثلث ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر

ماسك طين (مولتاني ميتي) :

مكونات ماسك طين (مولتاني ميتي) :

  • 2 ملعقة كبيرة طين (مولتاني ميتي)
  • 1 ملعقة كبيرة عصير طماطم
  • رشة كركم
  • رشة مسحوق صندل
  • القليل من الماء

خطوات تحضير ماسك طين (مولتاني ميتي) :

  • نقوم بخلط كل المكونات معًا
  • نضع الخليط على الوجه والرقبة
  • نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة:

مكونات ماسك الزبادي:

  • نصف كوب زبادي
  • 1 ملعقة عصير ليمون أو عصير برتقال

خطوات تحضير ماسك الزبادي:

  •  نقوم بخلط الزبادي مع عصير البرتقال أو الليمون
  • نضع خليط ماسك الزبادي على الوجه لمدة ربع ساعة
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد لتضييق المسام

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe