5- طرق استخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب

50

5- طرق استخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب

يستعمل الجل الموجود داخل أوراق الصبار ” الألوفيرا ” بشكل موضعي لتهدئة البشرة التي تعرضت للحرق، كما أن بعض الناس يستخدمونها ل علاج حب الشباب، حيث تتميز الألوفيرا باحتوائها على مضادات للبكتيريا مما يجعلها فعالة للتخلص من حب الشباب .

وصفات الألوفيرا للتخلص من حب الشباب

تم التوصل إلى أن استخدام الألوفيرا جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية لمكافحة حب الشباب، تعطي نتائج واعدة، وإذا كان حب الشباب لديك خفيف أو معتدل وكنت تبحث عن طريقة لطيفة لتهدئة بشرتك، جرب هذه العلاجات المنزلية .

ماسك الألوفيرا النقي

قد تحصل على النتائج التي تبحث عنها باستخدام الألوفيرا وحدها، نحن نعلم أن الصبار يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، لقد تم استخدامه لعدة قرون لتطهير الجروح وعلاج الألم، وعلاج الحروق، وهناك عدد قليل من الناس يعانون من حساسية الألوفيرا، أما إذا لم يكن لديك حساسية فإن تطبيقه موضعيًا لن يشكل خطرًا عليك .

يتم شراء الصبار النقي وتطبيقه بسخاء على وجهك، وهذا سيزيد من تدفق الدم في بشرتك ويقتل البكتيريا الضارة، ويمكنك ترك الألوفيرا طوال الليل، ثم يتم غسلها في الصباح للحد من الاحمرار والتهيج .

ماسك الألوفيرا والعسل والقرفة

الصبار يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في السيطرة والحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وقد وجد أن العسل والقرفة لهما نفس التأثير أيضًا، ومن خلال الجمع بين العلاجات الثلاثة ، ستزيد من فرصك في الحصول على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب .

ابدئي بملعقتين كبيرتين من العسل النقي وامزجي معه ملعقة كبيرة من الصبار النقي، ثم اخلطي معهم 1/4 ملعقة من القرفة المطحونة قبل وضع القناع على وجهك، واسترخِ بينما القناع يقوم بسحره لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم شطفه جيدا بعد التطبيق .

ماسك الألوفيرا وعصير الليمون

أظهرت بعض التجارب السريرية أن أحماض الفواكه ، مثل تلك الموجودة في عصير الليمون، هي منظفات فعالة لعلاج حب الشباب، لذلك فإن الجمع بين الألوفيرا وعصير الليمون سيحدث نتائج فعالة لبشرتك .

قم بإضافة حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من الصبار النقي، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من القناع لتطبيق هذا القناع بالتساوي على الجلد، تأكد من أن نسبة الألوفيرا إلى عصير الليمون 8 إلى 1 حتى لا يحدث تهيج للبشرة، ثم اترك الخليط على الجلد لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الشطف .

مقشر الألوفيرا والسكر وزيت جوز الهند

إذا كنت مهتمًا بالعلاجات الطبيعية لحب الشباب، فقد ترغب في الجمع بين الصبار و زيت جوز الهند والسكر واستخدامهم كمشقر طبيعي حيث يكشط تقشير الجلد من خلايا الجلد الميتة ويقفل المسام، يمكن لسكر القصب الأبيض أو الخام تنظيف هذه الخلايا القديمة بلطف، ويعمل الصبار على تحفيز نمو الجلد الصحي، ويحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا خاصة به، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي، وقد تمت دراسة الحمض الرئيسي في زيت جوز الهند ووجد أنه يعالج حب الشباب .

يوضع حوالي 1/2 كوب من زيت جوز الهند مع 1/2 كوب من السكر الخام أو الأبيض ويمزج جيدا، ثم يتم صب 1/4 كوب من الألوفيرا للحصول على مزيج يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة، بعد ذلك يتم فرك الخليط على وجهك وتجنب منطقة العين، وبعد الانتهاء يتم شطف الوجه جيدًا بالماء .

مطهر الألوفيرا وزيت شجرة الشاي

بما أن زيت شجرة الشاي هو مكون مضاد للجراثيم و حب الشباب، فإن مزجه مع الألوفيرا له القدرة على تحقيق فوائد واضحة، ولكن هذا ليس خليطًا يجب أن تتركه على وجهك، حيث أن زيت شجرة الشاي قوي جدًا وحمضي  .

أضف الماء النقي إلى الألوفيرا ومن 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، وبعد ذلك يتم وضع الخليط بعناية على الوجه، ثم يتم شطفه بعد حوالي دقيقة .

مرطب الألوفيرا الطبيعي للبشرة الدهنية

إذا كانت لديك بشرة دهنية ، فانت تعرفين مدى صعوبة العناية بها ، أليس كذلك ، قد تكوني قد سمعت أن تطبيق المرطب يجعل البشرة الدهنية زيتية أكثر ، لكن تطبيق المرطب يعتبر خطورة أساسية للعناية ببشرتك للحفاظ على رطوبتها حتى إذا كانت عرضة للبثور وحبوب الشباب .

ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام أي مرطب متاح إذا كان لديك البشرة الدهنية. بالنسبة للبشرة الدهنية ، من المناسب استخدام مرطبات الهلام. وهنا سنخبرك بكيفية تحضير مرطب محلي الصنع للبشرة الدهنية الذي يعتمد على مكون أساسي ، وهو الصبار. يشتهر الألو فيرا  بخصائصه الطبيعية للشفاء والترطيب.

طريقة تحضير مرطب الألوفيرا / الصبار للبشرة الدهنية

المكونات

– 1/3 كوب من جل الألو فيرا .
– ½ ملعقة كبيرة زيت الأرغان .
– 5-6 قطرات  زيت شجرة الشاي الأساسي .
– 5-6 قطرات زيت الورد الأساسي .

طريقة التحضير

خذي ورقة من نبات الصبار الطازج وقطعيها لاستخراج خرج الجل منها. ينقل هذا في وعاء نظيف. يمكنك أيضا استخدام جل الألو فيرا الجاهز في السوق إذا لم يكن لديك أوراق الصبار الطازجة.

أضيفي زيت الأرغان ، زيت الورد العطري وزيت شجرة الشاي الأساسي إلى الوعاء واخلطي جميع المكونات جيدًا. امزجي بطريقة تجعلك تحصلين على هلام دسم أخيرًا. يمكنك تخزين هذا في جرة زجاجية بعيدا عن أشعة الشمس واستخدامها لمدة 3-4 أسابيع.

خذي بعض من هذا المرطب وضعيه على بشرتك على الأقل مرتين في اليوم في الصباح وفي الليل قبل الذهاب للنوم للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

فوائد جل الألوفيرا

الصبار يحتوي على الفيتامينات والمغذيات الأساسية اللازمة لتهدئة البشرة والحفاظ على صحة الجلد. غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين إي ، فالألوفيرا يساعد في ترطيب وتغذية البشرة.

إذا كان لديك أي حب الشباب أو البثور على الجلد الخاص بك يساعد الألو فيرا في شفاءها مع خصائصه المضادة للالتهابات. الألو فيرا يساعد في إزالة النفط الزائد من الجلد مع خصائصه القابضة وبالتالي يزيل الشوائب.

فوائد زيت الأرغان

يساعد زيت الأرغان في تعزيز صحة البشرة وبالتالي يحافظ على رطوبة البشرة. زيت الأرغان يحتوي على فيتامين E الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة وتجدد شباب الجلد. كما يساعد الاستخدام المنتظم لزيت الأرغان في الحد من ندوب حب الشباب والبقع الداكنة.

فوائد زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للميكروبات تساعد في التحكم في إنتاج الزيت الزائد على الجلد ، أي الزهم. فهو يساعد في تقشير البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ، مما يعطي بشرة ناعمة ومشرقة.

فوائد زيت الورد

الاستخدام المنتظم لزيت الورد الأساسي يمكن أن يساعدك على علاج ندبات حب الشباب ، البقع الداكنة ، التجاعيد ، الخطوط الرفيعة ، الخ. كما أنه يساعد في ترطيب البشرة عن طريق الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. عند الجمع بين  المكونات المذكورة أعلاه ، فإنه يعمل بشكل فعال على البشرة الدهنية.

أفضل وصفات تفتيح لون البشرة باستخدام الألوفيرا

فائدة نبات الصبار الألوفيرا للبشرة :- يحتوي الألوفيرا في الأصل على العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة مثال مساعدته على ترطيب البشرة بسبب محتوى الماء الموجود بداخله هذا بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المواد المضادة لعملية الأكسدة مثال الزنك ، و المغنسيوم ، و السيلنيوم ، و الذي يوفر درجة جيدة من الحماية للبشرة من ذلك الضرر الناتج عليها في العادة عند التعرض لأشعة الشمس ، و عوامل التلوث البيئي الأخرى بالإضافة إلى المواد الكيميائية القاسية التي يستخدمها البعض في العناية بالبشرة.

هذا إلى جانب احتواء الألوفيرا على بعضاً من المعادن ، و الفيتامينات التي تساهم بوتيرة جيدة في تخفيف درجة التصبغات ، و ذلك يكون من خلال الإقلال من نسبة إنتاج الميلانين داخل الجلد علاوة على الأحماض الأمينية التي تعمل على المساعدة في إنتاج كلاً من اليلاستسن ، و الكولاجين في الجلد ، و بالتالي فإن استعمال الصبار” الألوفيرا ” يساعد في تهدئة ، و ترطيب البشرة إذاً فما هي طرق تفتيح لون البشرة باستعمال الألوفيرا .

أفضل وصفات تفتيح لون البشرة باستخدام الألوفيرا :- يوجد عدداً من الطرق أو الوصفات المفيدة للقيام بتفتيح لون البشرة باستعمال الألوفيرا ، و منها :-
1- وصفة الألوفيرا لتهدئة وترطيب البشرة :- وفي تلك الوصفة يتم القيام بشكل مبدئي بإحضار أوراق الصبار ، و من ثم نقطع تلك الأوراق بهدف إخراج الجل الذي بداخلها ثم البدء في تطبيق هذا الجل على البشرة ، و تركه لمدة زمنية قدرها 10 دقائق عليها ثم نشطف الوجه باستعمال الماء البارد ، و يفضل تكرار هذا العلاج أو هذه الوصفة على البشرة بشكلاً يومياً بعدد مرتان .

2- وصفة الألوفيرا مع العسل ، و الكركم :- العسل في الأساس يعد من أهم مرطبات البشرة ، و ذلك يرجع لكونه محتوياً على مجموعة من المواد المضادة لعملية الأكسدة بالعلاوة إلى مضادات الميكروبات ، و نظراً لأن العسل لديه القدرة على الامتصاص ، و الاحتفاظ بالرطوبة فإنه مفيد في مساعدة الجلد على القاء رطباً بدرجة جيدة.

هذا بينما يحتوي الكركم على العديد من المواد المضادة للأكسدة ، و المناسبة بدرجة كبيرة لعلاج شيخوخة الجلد إلى جانب مساعدته في الحفاظ على مرونة البشرة ، و لذلك فإن هذا النوع من المزيج من أفضل المواد المفيدة في تبييض البشرة ، و في هذه الوصفة يتم القيام أولاً بخلط كميات مناسبة من كل من جل نبات الصبار ، و العسل ، و الكركم مع بعضهما البعض بشكل جيداً .

حتى يصبح لدينا عجينة مناسبة ثم يطبق الخليط على البشرة ، و نتركه حتى يجف لمدة زمنية قدرها في العادة 20 دقيقة ، و من ثم نبدأ في شطف الوجه جيداً باستعمال الماء الفاتر ، و يفضل أن نقوم بعمل تلك الوصفة للبشرة بعدد 3 مرات أسبوعياً .

3- وصفة الألوفيرا ، و الليمون :- الألوفيرا مفيد في تغذية ، و ترطيب الجلد بينما الليمون يساعد في التخلص من بقع البشرة مثال ندبات حب الشباب أو البقع الداكنة إلى جانب كونه غنياً بفيتامين سي ، و المفيد بدرجة كبيرة في تفتيح لون البشرة كنتيجة لعمله على الإقلال من كمية الميلانين المنتجة في الجلد ، و للاستفادة من الألوفيرا ، و الليمون في تفتيح لون البشرة .

فيجب إتباع الوصفة التالية :- البدء في خلط كميات متساوية من جل نبات الصبار ” الألوفيرا” بالعلاوة إلى عصير الليمون مع مراعاة تقليبهما معاً بشكل جيد ثم ننظف بشرة الوجه جيداً ثم تأتي عملية تطبيق الخليط على بشرة الوجه مع تركه ليجف ، و ذلك لمدة زمنية قدرها حوالي 15 دقيقة  ثم القيام بشطف بشرة الوزجه بالماء الفاتر مع مراعاة عمل تلك الوصفة بشكل يومي بعدد مرة واحدة للبشرة بهدف الحصول على النتائج المطلوبة منها .

4- وصفة الألوفيرا والتفاح :- التفاح مصدراً قوياً ل فيتامين سي كما هو معروف ، و المفيد بدرجة كبيرة في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة ، و ذلك عن طريق تعزيزه لعملية إنتاج مادة الكولاجين بالعلاوة إلى أن التفاح يتكون من النحاس ، و الذي أيضاً يعد مكوناً ضرورياً لخفض إنتاج مادة الميلانين ، و لذلك فإن القيام بمزج الألوفيرا مع التفاح .

سيساعد على تقديمه من توهج ، و ليونة لها ، و للاستفادة من الألوفيرا مع التفاح في تفتيح البشرة يجب إتباع الوصفة التالية ، و هي :- البدء أولاً في مزج كميات مناسبة ، و متساوية من كلاً من جل الصبار ، و عصير التفاح مع تقليبهما جيداً معاً ثم نقوم بتطبيق المزيج الناتج لدينا على جلد البشرة ، و يفضل أن نقوم بترك المزيج على البشرة لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة حتى يجف ثم تأتي عملية شطفه بالماء الفاتر ، و يفضل عمل تلك الوصفة للبشرة بعدد 3 مرات أسبوعياً .

انواع صابونة الكركم في الصيدلية

صابون الكركم

يعتبر صابون الكركم من أهم العناصر التي تساعد في تنظيف البشرة ويفضل استخدام الصابون كروتين يومي لتنظيف البشرة من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، ويعمل على إعادة حيوية البشرة وهناك الكثير من الأنواع من الصابون منها ما هو إيجابي يؤثر على البشرة بشكل إيجابي ومنها ما سلبي يؤثر بشكل سلبي على البشرة، وهناك العديد من أنواع الصابون لها فوائد كثيرة للبشرة مثل صابون الكركم.

أفضل أنواع صابون الكركم بالصيدليات

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من صابون الكركم في محلات مستحضرات العناية بالبشرة والصيدليات وأماكن التجميل منها:

  • صابونة الكركم بياري

تعتبر صابونة الكركم الأصلية بياري هندية الصنع وهي من أشهر أنواع صابون الكركم ولها الكثير من الفوائد منها تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة وتنظيف البشرة من الخلايا الميتة والتقليل من آثار حب الشباب والوقاية من ظهورها.

كما أن صابونة الكركم بياري تحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على عملية إفراز الدهون بشكل متوازن وتساعد في ترطيب وتنعيم البشرة مثل زيت جوز الهند وزيت ماروت الهندي.

مكونات صابونة الكركم بياري

تحتوي على

  • الكركم.
  • زيت جوز الهند بنسبة كبيرة.
  • زيت ماروت الهندي.
  • وبعض الزيوت الطبيعية الأخرى المرطبة للبشرة.

طريقة استخدام صابونة الكركم بياري

يمكن استخدام صابونة الكركم بياري بشكل يومي لتنظيف الوجه و الجسم .

قومي بتدليك صابونة الكركم بين يديك، ودلكي الرغوة على وجهك او جسمك ثم اتركي الرغوة على البشرة أو الجسم لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق.

ثم اشطفي بشرتك بالماء جيداً.

  • صابونة حماية هيمالايا بالنيم والكركم

تحتوي صابونة هيمالايا بالنيم والكركم على زيوت النيم والكركم التي تعمل كـ مضادة للجراثيم والفطريات وتعمل على حماية البشرة وتنظيف البشرة ووقاية البشرة من الجفاف ويعمل كـ معالج لحب الشباب ويساعد في توحيد لون البشرة.

  • صابونة الكركم والمانجو من ميلد باي ناتورال

صابونة الكركم والمانجو من ميلد باي ناتورال تساعد على تنظيف البشرة وإعادة نضارة وحيوية البشرة.

مكونات الصابونة

  • زبدة المانجو.
  • زبدة الشيا.
  • زبدة الكاكاو.
  • فيتامين E.
  • صبار.
  • كركم.
  • زيت الأفوكادو.
  • زيت الجوجوبا.
  • إكليل الجبل.
  • زيت نخيل.

حيث تعمل كل هذه المكونات على ترطيب البشرة وإعادة نضارة البشرة وحيويتها.

  • صابونة الكركم من ايورفيدا

تعمل صابونة الكركم من ايورفيدا على تجديد خلايا الجلد وإزالة طبقات الجلد الميت ويساعد في علاج حب الشباب والحد من ظهوره ويعمل على ترطيب وتنعيم البشرة و الحد من ظهور تجاعيد الوجه والتخلص من حروق الشمس.

  • صابون طبيعي بالكركم من حراز

صابونة الكركم من حراز تساعد في تفتيح لون البشرة وإزالة أثار الصدفية وتعمل على تغذية البشرة.

  • صابون الأيورفيدا مع خلاصة النيم، الكركم والصندل من أورومير

يفضل استخدام تلك الصابونة مع أصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل على إفراز الدهون بشكل متوازن في البشرة ويعمل على نقاء البشرة.

  • صابونة الكركم من ديانا لتفتيح وتصفية الوجه والجسم

صابونة ديانا تحتوي على الكثير من المكونات التي تساعد في معالجة حب الشباب، تقليل إفراز الدهون في البشرة والعمل على توازن عملية إفراز الدهون، يعالج مشاكل البشرة الجافة، يحد من ظهور التجاعيد في البشرة، يعمل على علاج الهالات السوداء حول العين، يقلل من تصبغات البشرة.

  • صابون تاها بالمر والكركم

يساعد صابون تاها في تفتيح البشرة و يساعد في التأخير من ظهور علامات الشيخوخة  والحد من ظهور التجاعيد على البشرة.

فوائد صابون الكركم للبشرة

  • يساعد صابون الكركم على تنشيط الجلد وتحفيزه على بناء خلايا جديدة والتخلص من الخلايا الميتة على البشرة.
  • تعمل صابونة الكركم على معالجة حب الشباب والطفح الجلدي والتخلص منها ويعمل على إعادة حيوية البشرة وسبب ذلك يرجع إلى أنه يعمل على مكافحة البكتيريا والجراثيم.
  • يساعد صابون الكركم على تحفيز نشاط الدورة الدموية.
  • يعمل صابون الكركم على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ويساهم في منح البشرة النعومة وحمايتها من الجفاف الذي يصيب البشرة.
  • يعمل صابون الكركم على تغذية البشرة والحفاظ عليها وسبب ذلك يرجع إلى احتوائه على فيتامين E.
  • يعمل أيضاً صابون الكركم على معالجة بعض الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة وتؤثر عليها بشكل سلبي مثل مرض الصدفية والأكزيما.
  • تعمل صابونة الكركم على تقشير البشرة بشكل طبيعي لكي يساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميتة و الطبقات المتراكمة على الجلد.
  • يعمل صابون الكركم على معالجة الخطوط الرفيعة والوقاية منها وتعمل على تأخير علامات ومظاهر الشيخوخة.
  • يقلل صابون الكركم من ظهور التجاعيد في البشرة والوجه.
  • كما أنها أيضاً تقلل من حدة الحروق وعلاج آثار وعلامات الحروق التي تظهر على البشرة.
  • يعمل صابون الكركم على معالجة علامات التمدد التي يمكن أن تظهر على البشرة بعد الولادة أو النحافة والسمنة التي تحدث بشكل مفاجئ
  • يعمل على تخليص البشرة من حروق الشمس، والتصبغات المصاحبة لها وإزالة البقع الداكنة وتساعد في توحيد وتفتيح لون البشرة.
  • تعمل على التخفيف من نمو الشعر في الوجه، والبشرة عموماً.
  • يؤثر صابون الكركم بشكل إيجابي على الأنسجة و الكولاجين في البشرة.
  • تساعد صابونة الكركم على شد البشرة.
  • يساعد صابون الكركم في عملية إفراز الدهون بشكل متوازن في البشرة وتقليل لمعانها بالأخص البشرة الدهنية.
  • تعمل أيضاً صابونة الكركم على الحماية والوقاية من سرطان الجلد وسبب ذلك يرجع إلى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

فوائد الكركم للجسم

  • صابونة الكركم تساعد في التغلب على الالتهابات، وسبب ذلك يرجع إلى أن صابونة الكركم تحتوي على مادة الكركمين التي تعمل على التقليل من الالتهابات في الجسم مثل التهابات المفاصل
  • كما يُستخدم عنصر الكُركم لعلاج المشاكل المعوية والمعدية التي ترتبط بمتلازمة القولون العصبي، حيث يعمل على التقليل من كمية الأنزيمات التي تكون مسؤولة عن حدوث الالتهابات في الجسم.
  • يساعد الكركم على مكافحة الجذور التي تسبب بعض الأضرار في الجسم، وسبب ذلك يرجع إلى احتواء الكركم على خصائص مُضادة للأكسدة، كما يساعد الكُركمين الموجود بالكرم على منع حدوث الإجهاد التأكسدي الذي ينتج عن مرض السكر .
  • كما يعمل الكُركم على تعزيز وتنشيط صحة الدماغ ومنع الأمراض العصبية وسبب ذلك يرجع إلى أن الكركم يحتوي على مُركبات أخرى غير الكركمين تعمل على زيادة نمو الخلايا الجذعية العصبية في الدماغ بنسبة عالية.
  • يساعد الكركم في الوقاية من السرطانات التي تصيب الجسم والحماية منها مثل سرطان الثدي والقولون وغيرها، حيث أن أثبتت بعض الدراسات أن الكركم يساعد مرضى السكر على التقليل من الأورام وتقليصها وسبب ذلك يرجع إلى أنه يُدمر عدد كبير من الخلايا السرطانية، ويعمل على حماية الخلايا السليمة من التلف الناتج عن الإشعاع ويعمل على زيادة فعالية العلاج الكيميائي.
  • يساعد صابون الكركم على تفتيح لون المناطق الداكنة في الجسم مثل تحت الإبط (منطقة الاندر ارم)، منطقة البكيني، الركبتين، المرفقين، القدمين واليدين.

فوائد صابون الكركم للشعر

  • معالجة قشرة الرأس

يعمل استخدام صابونة الكركم في معالجة مشاكل فروة الرأس وبالأخص في المشكلات التي تختص بقشرة شعر الرأس، حيث تساعد هذه الصابونة على زيادة تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة تحسن تدفق الدم في فروة الرأس ومن فوائد صابونة الكركم تزويد بصيلات الشعر بالتغذية الصحيحة.

  • الحد من فقدان الشعر

يكون الشعر عرضة للتساقط بسبب العديد من الأسباب، مثل اتباع أنظمة غذائية غير صحية، أو بسبب بعض الأمراض الصحية أو النفسية وتساعد بعض المكونات التي تحتوي عليها صابونة الكركم على الكركمين بحيث يعمل على تقوية الشعر وتعزيز صحته ويمنعه من التساقط.

  • صبغ الشعر الطبيعي

تساعد صابونة الكركم على صبغ الشعر وتفتيح لونه وسبب ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على الكركم ذات اللون الأصفر الذهبي.

الفرق بين صابونة الكركم بياري الاصلي و التقليد

  • صابونة الكركم الأصلية يكون مكتوب عليها رقم 85 ولكن التقليد يكون مكتوب عليها 75.
  • يكون لون العبوة الخارجية لصابونة الكركم الأصلية أكثر خضاراً مقارنة بالتقليد.
  • تكون رائحة صابونة الكركم الأصلية مركزة وقوية عكس الصابون التقليد تكون رائحتها خفيفة.
  • عند استخدام صابونة الكركم الأصلية عند ستلاحظين أن الرغوة التي تنتج من الصابون فعالة في تنظيف البشرة والجلد مقارنة بالتقليد.
  • يجب التأكد من الباركود الذي يوجد على العبوة الأصلية من صابون الكركم مثل الموجود على الانترنت تماماً.
  • تكون صابونة الكركم الأصلية هندية الصنع.
  • صابونة الكركم الأصلية تكون مزود بنشرة داخلية لشرح فوائدها وطريقة استخدامها.

اضرار صابونة الكركم

  • كثرة استخدام صابون الكركم يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل ملحوظ ويساعد في تقشيرها وتهيجها وسبب ذلك يرجع إلى احتوائها على مادة الكركمين التي لها تأثير قوي ينعكس على ضعف الحاجز الواقي للبشرة.
  • من الممكن أن تسبب حكة وطفح جلدي للأشخاص الذين يعانون من حساسية من الكركم أو من أي مكونات توجد في الصابونة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe