5- قضية عملة الريبل Ripple | آخر تطورات قضية XRP

0 56

5- قضية عملة الريبل Ripple | آخر تطورات قضية XRP

قضية XRP , قضية Ripple , متى تنتهي قضية الريبل , أخبار قضية الريبل

يحرص مستثمرو عملة الريبل على مراقبة تطورات قضية الريبل عن كثب. سواء تبحث عن آخر أخبار قضية عملة الريبل ، أو تريد معرفة موعد قضية الريبل. ستجد في هذه المقالة جميع تفاصيل قضية XRP ومتى تنتهي قضية الريبل.

تعتبر قضية Ripple القضائية التي رفعتها ضدها هيئة الأوراق المالية والبورصات قضية مصيرية، ليس فقط على عملة الريبل، بل أيضا على سوق العملات الرقمية المشفرة كله. ورغم أن مصير عملة الريبل ما يزال معلقًا في ميزان القضاء، إلا أن توقع وفاة الريبل XRP فيما يتعلق بقضية هيئة الأوراق المالية والبورصات أمر مبالغ فيه وسابق للأوان.

معلومات سريعة عن قضية الريبل:

  • SEC هو اختصار لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية
  • قضية الريبل هي الدعوى التي رفعتها SEC ضد Ripple Labs
  • تاريخ رفع الدعوى هو 21 من شهر ديسمبر لسنة 2020
  • SEC تدّعي أن XRP ليست عملة افتراضية، بل ورقة مالية واعتبرت أن Ripple Labs تجنبت القوانين التي تنظِّم عمليات بيع وشراء الأوراق المالية.

ما مرت به قضية الريبل عام 2021

مكاسب إجرائية صغيرة وأحكام إيجابية

في تقرير أداء السوق للربع الثالث لعام 2021، ناقشت Ripple دعوى SEC vs Ripple Labs. اعترفت الشركة بأنه على الرغم من أن قضية الريبل بدت وكأنها تستغرق وقتًا ، إلا أنها ستتطلع إلى “التعجيل بالقضية في أسرع وقت ممكن”.

بدا أن الفريق القانوني لـ Ripple قد فاز ببعض المناورات حينها، كانت أحد هذه المكاسب الطفيفة هو أمر المحكمة الصادر في أواخر الصيف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بإصدار إرشاداتها التنظيمية للعملات المشفرة بعد أن زعمت XRP أن مسؤولي SEC اعترفوا خلال اجتماع بعدم وجود توجيهات تنظيمية رسمية قبل عام 2019. كان XRP متاحًا للمستثمرين الأفراد والمؤسسات منذ ذلك الحين 2012. سأل الفريق القانوني لـ XRP كيف يمكن لـ XRP خرق القانون في حالة عدم وجود لوائح رسمية لمدة سبع سنوات؟ (أوتش ، قص الورق هو الأسوأ – هل أنا على حق؟)

تلميحات على إعادة إدراج XRP قريبًا على Coinbase

من المثير للاهتمام ، أن الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ، أكبر منصة تداول عملات رقمية بالولايات المتحدة الامريكية، كان هادئًا نسبيًا بشأن قضية الريبل لعدة أشهر حتى هذا الأسبوع عندما قام بتغريدة على حسابه بتويتر. وكتب: “يبدو أن قضية الريبل تسير بشكل أفضل مما كان متوقعًا. وفي غضون ذلك ، تدرك هيئة الأوراق المالية والبورصات أن مهاجمة العملات الرقمية لا تحظى بشعبية سياسية (لأنها تضر بالمستهلكين)”. وأضاف: “المفارقة أن الأشخاص الذين يفترض أنهم يحمونهم هم من يهاجمونهم”.

تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase مرتبطة بمقالة صحفية تم نشرها نهاية الصيف الماضي حول رد فعل غير متوقع من ملايين مستثمري العملات الرقمية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات – الدائرة نفسها التي من المفترض أن تحميها لجنة الأوراق المالية والبورصات. ينتقد رد الفعل العنيف في محكمة الرأي العام سنوات SEC من التوجيهات المربكة والمتضاربة فيما يتعلق بأصول العملة المشفرة وسوء إدارتها المشوشة لقضية Ripple الحالية.

قيام القاضي بمراجعة سلسلة البريد الإلكتروني

كان قد ظهر تطور آخر جديد في المعركة الجارية بين شركة Ripple Labs وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حيث اكتشف دفاع الريبل سلسلة بريد إلكتروني بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وطرف ثالث يمكن أن تغيِّر مجرى قضية الريبل لصالح الشركة ومجتمع XRP. ويريد القاضي إلقاء نظرة عليها.

مركز النقاش هو أن مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق ، الذي ألقى خطاب Hinman المشهور في عام 2018 قال فيه إن Ethereum ليس ورقة مالية ، مما دفع سعر ETH إلى الارتفاع الصاروخي.

واكتشف فريق الريبل القانوني أن هذا الخطاب وسلسلة البريد الالكتروني التي طالب المحكمة بإلقاء نظرة عليها، قد يكون ذا صلة كبيرة بقضية ريبل.

سلسلة بريد إلكتروني “تتعلق بالمناقشات مع طرف ثالث يفهم المدعى عليهم أنه تلقى توجيهًا من لجنة الأوراق المالية والبورصات لتحليل أصولها الرقمية ضمن الإطار المنصوص عليه في خطاب مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق في 14 يونيو 2018”. وهذا يعني أن هذا خطاب مدير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق لم يكن فقط رأي شخصي وإنما هو توجه وسياسة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

يمكن أن تثبت الوثيقة صراحة أن خطاب Hinman لم يكن مجرد رأي شخصي ، ولكن السياسة الرسمية للجنة الأوراق المالية والبورصات. علاوة على ذلك ، إذا أكد القاضي أن لجنة الأوراق المالية والبورصات أمضت كل هذا الوقت في الإصرار على أن الخطاب كان مجرد رأي شخصي أثناء تقديم التوجيه بناءً على ذلك الخطاب ، فمن المحتمل أن تكون لجنة الأوراق المالية والبورصات في وضع سيء طوال بقية الدعوى.

وهذا تطور رئيسي في الدعوى. شركة الريبل ستسجل فوزًا رئيسيًا، إذا اكتشف القاضي أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكي.

آخر أخبار قضية الريبل لعام 2022

ادعت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن عملة الريبل XRP يمكن تصنيفها كضمان لأنه تم استخدامها لتمويل منصة Ripple، والتي تسهل تحويل الأموال لتجار التجزئة. في البداية، بدت القضية وكأنها مسرحية أطفال. ولكن في وقت لاحق، سيطرت المصطلحات القانونية على المشهد تاركة نصف المستثمرين مشوشين وفي حيرة من أمرهم.

مؤخرا في 10 فبراير 2022، قدمت Ripple ردها المفاجئ بشأن اقتراح SEC بضرب الدفاع الإيجابي للإشعار العادل. هذا، بشكل أساسي لمعارضة “طلب SEC غير المناسب” للإشعار القضائي. وقد كان الأسبوعان الماضيان حافلان بالأحداث بالنسبة لمجتمع العملات المشفرة حيث رأى المستثمرون أن القضية تمضي لصالح الريبل. ومن المثير للاهتمام أن بعض المحللين (المتفائلين جدًا) يعتقدون أنه لولا قضية SEC ضد الريبل، لربما كانت عملة الريبل XRP تنافس الإيثريوم ETH على المرتبة الثانية في الوقت الحالي.

ومع ذلك، لا يبدو أن تحليل الأسعار يؤكد هذه الرواية. في وقت كتابة هذا التقرير، يصل سعر الريبل XRP إلى مستوى 0.8438 دولار، مرتفعًا بنسبة 1.21٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. بدأ الارتفاع في 3 فبراير ووجد دعمًا قويًا عند 0.7692 دولار. بشكل غير متوقع، يبدو أن الطلب قد بدأ في نطاق 0.9102 دولار أمريكي و0.7692 دولار أمريكي. وبالتالي، يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرصة الشراء.

علاوة على ذلك، يبدو أن مؤشر القوة النسبية هو في صالح المراهنين على الارتفاع. يمكن أن تعرف مستويات الشراء مستقبلا بعض الارتفاع مع دخول المزيد من المستثمرين المتفائلين.

هل يمكن أن تفوز الريبل على هيئة الأوراق المالية؟

أضاف جون ديتون أنه إذا نجحت لجنة الأوراق المالية والبورصات في اختبار روايتها المدعمة باختبار Howey، فإن جميع العملات الرقمية في خطر لأن نفس الحجة تنطبق على الأصول الرقمية الأخرى.

يواصل جون ديتون، المحامي الذي يمثل 64000 من حاملي عملة الريبل XRP عبر Amicus Curiae في قضية الريبل، مناقشة التفاصيل عبر الإنترنت المتعلقة بالقضية وطريقة تفكير SEC. وقد ركز هذه المرة على ما إذا كانت الريبل XRP نفسها هي عبارة عن ورقة مالية في حد ذاتها.

وقد أمر القاضي أناليسا توريس مؤخرًا بالكشف العلني عن الدلائل المتوقع استخدامها ضد الريبل، بما في ذلك بريد براد جارلينجهاوس الإلكتروني الموجه للموظفين وتبادل بريد إلكتروني لكريس لارسن مع حامل XRP يبحث عن إجابات حول ديناميكيات الأسعار. وقد تم تحليل كلا المحتوىين من قبل المحامي جيريمي هوجان.

بعد قراءة رسائل البريد الإلكتروني هذه ومراعاة ما تنص عليه المذكرات القانونية لعام 2012 على الأرجح، فقد أصبح أخيرًا مفهوم لماذا لم تنص لجنة الأوراق المالية والبورصات على أن الرمز نفسه ليس أمانًا وهو شرط من شأنه تخليص لجنة الأوراق المالية والبورصات من حاملي الريبل

أبلغت Ripple المحكمة أنه إذا وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات على أن XRP ليس أمانًا في حد ذاته، فإن حاملي XRP لن يكون عليهم المشاركة. ومع ذلك، فإذا استمرت لجنة الأوراق المالية والبورصات في القول بأن XRP نفسها هي ورقة مالية، جادلت Ripple أنه يجب السماح لمالكي XRP بالمشاركة في القضية. لم ترفض هيئة الأوراق المالية والبورصات فقط اشتراط أن XRP نفسها ليست ورقة مالية، ولكنها جادلت في الواقع بأن جميع XRP هي أوراق مالية غير قانونية.

بالكاد تكون رسائل البريد الإلكتروني والمذكرات القانونية غير المختومة ذات صلة. ويركز تحليل الأوراق المالية غير القانوني على الوعود أو الحوافز التي قدمها المروج للمستثمرين ليتوقعوا المزيد من الأرباح من جهود المروج.

في هذه الحالة، سيكون من شبه المستحيل إثبات وجود أي علاقة حقيقية بين سعر عملة الريبل XRP والإعلانات العامة من Ripple. يجب أن تثبت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أيضًا قيام Garlinghouse وLarsen ببيع XRP في الولايات المتحدة “.

وفي الواقع، قد تكون حالة هيئة الأوراق المالية والبورصات ضعيفة للغاية ويائسة جدا لدرجة أنها تعتقد أن الطريقة الوحيدة للفوز هي إثبات أن XRP بحد ذاته يمثل أمانًا.

إذا كانت رسالتا البريد الإلكتروني المذكورتان أعلاه تمثلان كل أدلة SEC ضد Ripple، فقد يكون من الصعب على المدعي إثبات أن عمليات بيع XRP هي ضمن اختصاصات هيئة الأوراق المالية والبورصات. وهذا يترك لجنة الأوراق المالية والبورصات بلا خيار آخر سوى إثبات أن Ripple قدمت وعودًا أو حوافز أدت إلى قيام حاملي هذه العملة بتكوين توقع معقول للأرباح بناءً على جهود Ripple أو مديريها التنفيذيين أو الشركات التابعة لها. إذا كانت الحقيقة مهمة، فستفشل لجنة الأوراق المالية والبورصات في محاولة بائسة للوفاء بهذا المعيار.

أضاف جون ديتون أنه إذا نجحت هيئة الأوراق المالية والبورصات في اختبار روايتها الأولى المقنَّعة في اختبار Howey، فإن جميع العملات الرقمية المشفرة في خطر. 

روابط قد تهمُّك :

موعد قضية الريبل و “متى تنتهي قضية الريبل؟”

متى سيكمل القاضي المراجعة والحكم بشأن هذه المسألة؟ ومتى تنتهي قضية الريبل من غير المعروف في حدود اللحظة.

طوال تاريخ دعوى SEC ضد Ripple بأكملها، كان السؤال الذي طرح عدة مرات هو متى ستنتهي الدعوى. إن القلق بشأن الإطار الزمني هو شيء مفهوم جدا نظرا لأن حاملي عملة الريبل XRP لديهم يملكون أموالا كثيرة على المحك.

وإجابة على هذا السؤال، قال هوجان في يونيو 2021 أنه لا يرى القضية يتم البت فيها في حكم مستعجل حتى أوائل عام 2022 وربما في شهر يناير”.

لكنه خرج مؤخرا وقال على أنه يمكن أن يتم الخروج بحكم نهائي للقضية في شهر أبريل من عام 2022، ويمكن أن يملي حكم الدعوى تحرير حاملي XRP من أصولهم المجمدة في منصات التداول الأمريكية.

ومع ذلك، منحت القاضية سارة نيتبيرن اقتراحًا مشتركًا جديدًا لتمديد اكتشاف الخبراء لمدة شهر بسبب الانتشار السريع لمتحور COVID-19 وOmicron والمسائل الصحية الأخرى.

منذ موافقة Ripple على التمديد، كان احتمال رفض القاضي للطلب باطلاً. من المقرر الآن أن تنتهي القضية غالبا في شتنبر أو غشت 2022.

لماذا تستغرق قضية الريبل كل هذا الوقت الطويل؟

انتشر هذا السؤال بشكل كبير أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي وقدم المحامي James Phelan، أحد المحامين المفضلين لمجتمع XRP، إجابة له. قد لا تخفف من وطأة الصبر والانتظار، لكنها تقدم وجهة نظر حول النظام القانوني للولايات المتحدة.

“ليست هذه هي القضية الوحيدة التي يتعين على القاضيين Analisa Torres و Sarah Netburn العمل عليها. تشير الإحصاءات إلى أن القاضي توريس لديه ما يقارب 700 قضية معلقة في أي وقت”.

“إن للقاضي Torres أيضًا العديد من القضايا الجنائية وبموجب الدستور يكون لها الأسبقية. هنالك اقتراحات وجلسات استماع ومحاكمات وأحكام في جميع تلك القضايا أيضًا وهنالك تراكم في جميع القضايا لأنه تم إغلاق المحاكم خلال العام الماضي”.

“أخيرًا، إن هؤلاء القضاة يبذلان جهدهما كاملا ولقد رأينا ذلك عندما أصدر القاضي “Netburn” حكمًا في يوم الأحد قبل يوم الذكرى. وأنا متأكد من أنهما يبذلان قصارى جهدهما لإنجاز الأمور بشكل صحيح وسريع. لكن القيام بهاته الأمور بشكل صحيح يأتي قبل القيام بها بسرعة. علينا جميعًا التحلي بالصبر”.

المسألتان الرئيسيتان اللتان يمكن أن تنهيا القضية هما دفاع “الإشعار العادل” لشركة Ripple وما إذا كان XRP يمثل ورقة مالية أم لا. فيما يتعلق بدفاع “الإشعار العادل”، فقد حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات مؤخرًا المحكمة من أن فوز الريبل من شأنه أن يلغي اختبار Howie وهو المعيار الذي تم فحصه وتدقيقه مع ظهور فئة الأصول الرقمية. ولا يمكن أن يكون لفوز Ripple في الإشعار العادل تأثيرا كبيرا على Ripple و XRP فحسب، بل أيضًا على النظام البيئي الكلي للعملات الرقمية ككل وحتى على إلغاء تمويل لجنة الأوراق المالية والبورصات بشكل جزئي.

انتقادات للدعوى القضائية ضد Ripple

انتقد العديد من المراقبين والملاحظين الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد Ripple. يشعر البعض بالقلق من أنها يمكن أن سببا في شل صناعة ناشئة تسعى إلى جعل التكنولوجيا والتمويل والمال نفسه في متناول المزيد من الناس.

يشير آخرون إلى أن الدعوى القضائية تم تصورها على عجل، نظرًا لأنه تم رفعها قبل يوم واحد من استقالة رئيس مجلس الإدارة “جاي كلايتون” من لجنة الأوراق المالية والبورصات. في الواقع، وافق ثلاثة فقط من مفوضي هيئة الأوراق المالية والبورصات الخمسة على رفع دعوى ضد عملة ريبل وهو الحد الأدنى لاستمرار إجراء لجنة الأوراق المالية والبورصات.

لا يزال آخرون يشيرون إلى أن قضية XRP لا يبدو أنها تنطوي على أي ضرر للمستثمرين وأن لجنة الأوراق المالية والبورصات على علم بعملة XRP منذ اصدارها عام 2013، وأن XRP هي تقنية مشروعة برأسمال سوقي يقارب 25 مليار دولار. ويرى البعض بأنه سيكون من المنطقي أن تنتظر لجنة الأوراق المالية والبورصات وتبني قضية أكثر وضوحًا من أجل تطوير المزيد من الحقائق القضائية بشأن هذه المسألة. وقالت “ماري جو وايت”، رئيسة لجنة الأوراق المالية والبورصات السابقة والمحامية الحالية للدفاع في شركة Ripple: “لا توجد طريقة لتلبيسها. [لجنة الأوراق المالية والبورصات] مخطئة قانونًا وواقعيًا “.

هل فعلا XRP ورقة مالية بموجب قوانين الأوراق المالية الأمريكية؟

وضعت المحكمة العليا الأمريكية “أربعة معايير لتحديد ما إذا كان هناك عقد استثمار”. يسرد موقع Investopedia هذه المعايير على هذا النحو:

  1. استثمار أموال […]
  2. في مشروع مشترك […]
  3. مع توقع ربح […]
  4. يُستمد من جهود الآخرين.

بالنسبة إلى عملة XRP وغيرها من العملات الرقمية، فإن المعايير الثلاثة الأولى تؤهل الأصول الرقمية بسهولة كأوراق مالية. حيث يضع الناس الأموال في عملة رقمية معينة متوقعين جني مكاسب رأسمالية منها. وهذا يتعلق بجانب “مشتق من جهود الآخرين”. بموجب التعريف التقليدي، إذا كان نجاح المؤسسة يعتمد على داعميها، فإن حقوق الملكية الأساسية الخاصة بها تؤهلها بالفعل كضمان. على سبيل المثال، لا يمكن لشركة تكنولوجيا المستهلك الاستمرار بدون فريق قيادي مبتكر.

ستعتمد نتيجة قضية عملة الريبل Ripple إلى حد كبير على ما إذا كان XRP هو “عقد استثمار” بموجب قوانين الأوراق المالية الأمريكية مما يجعله خاضعًا لمتطلبات التسجيل بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933. قرار المحكمة العليا الأمريكية في قضية لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد WJ Howey Co ينص على وجود عقد استثمار عندما يكون هناك “استثمار للمال في مشروع مشترك مع توقع معقول للأرباح التي يمكن جنيها من جهود الآخرين”. SEC ضد WJ Howey Co.، 328 الولايات المتحدة 293 (1946).

أشارت لجنة الأوراق المالية والبورصات بالفعل إلى أن البيتكوين والاثيريوم ليسا أوراق مالية بسبب طبيعتهما اللامركزية، وهي سمة مميزة لتطبيقات العملات الرقمية حيث أن bitcoin blockchain هي عبارة عن دفتر أستاذ موزع يحتفظ بسجل دائم وغير قابل للتغيير لجميع المعاملات ولا يوجد كيان مركزي يقوم بتعدين أو توزيع البيتكوين.

بدلاً من ذلك، فإنه يتم التحقق من المعاملات ويتم تعدين البيتكوين من خلال سلسلة من “العقد” وهي شبكة موزعة على نطاق واسع تتكون من مئات الآلاف من الأفراد في جميع أنحاء العالم. وبما أنه لا وجود لكيان مركزي تعتبر جهوده عاملاً رئيسيًا في تطوير أو توزيع البيتكوين، فإنه لا يعتبر “مؤسسة مشتركة ذات أرباح مستمدة من جهود الآخرين”. لذلك، فهو خارج نطاق اختبار Howey ولا يعتبر ورقة مالية.

ومن ناحية أخرى، فإنه ينظر إلى الريبل بشكل مختلف من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات والتي اتخذت موقفًا مفاده أن تطوير وتوزيع XRP تم تنفيذه بواسطة Ripple Labs, inc بطريقة مركزية. أحد الأمثلة التي قدمتها لجنة الأوراق المالية والبورصات هو أن شركة Ripple، بمفردها قامت بتعدين المخزون أو صك العرض الكامل لـ XRP عندما تم إطلاقها لأول مرة.

ما تأثير قضية Ripple على مستقبل العملات الرقمية؟

إن الضغط المتزايد على هيئة الأوراق المالية والبورصات قد يدفع هيئة الرقابة المالية إلى تقديم وجهة نظرها الرسمية حول حالة Ethereum بمجرد بدء تشغيل ترقيتها، ETH2. وهذا من شأنه أن يساعد الهيئة التنظيمية على أن تبدو أكثر تماسكًا مع حججها القانونية في قضية SEC ضد الريبل.

قد يكون مثل هذا القرار بمثابة تحول في الأحداث بالنسبة إلى Ethereum حيث أن الترقية الجديدة تقترب أكثر من موقع الأوراق المالية، وفقًا لاختبار Howie وإجراءات الإنفاذ السابقة للجنة الأوراق المالية والبورصات.

نظرًا لكون قضية عملة الريبل قضية رقمية رئيسية رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، فقد يكون لدعوى Ripple تأثير كبير على التنظيم المستقبلي ليس فقط للعملات المشفرة، ولكن أيضًا لتقنية ال blockchain وتطبيقات التكنولوجيا المالية (FinTech) التي تعمل باستخدام تقنيات مماثلة. من الآن فصاعدًا، قد يكون من المنطقي أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بتنفيذ لوائح معقولة ومُقاسة للعملات المشفرة، وblockchain، وشركات FinTech. أيضًا، يمكن أن يوفر الكونجرس إطارًا لتنظيم العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى،

ولكن هذا قد يكون غير مرجح في البيئة السياسية الحالية. ففي الوقت الحالي، من المرجح أن تقود هيئة الأوراق المالية والبورصات الطريق إلى موازنة المصالح بين الإطار التنظيمي الذي يحمي المستثمرين ومع ذلك فهو مناسب لشركات الترقيم التي تسعى إلى تطوير تقنيات جديدة مشروعة. من شأن الإطار التنظيمي المتوازن أن يفيد صناعة العملات الرقمية بشكل مثالي من خلال توفير خارطة طريق للامتثال المستقبلي، والقدرة على التنبؤ بالأنشطة المسموح بها.

في حين أن نتيجة دعوى Ripple القضائية غير مؤكدة، فقد انخرط الطرفان في مناقشات التسوية. يعتبر رئيس SEC المعين حديثا، “غاري جينسلر”، مرجعًا في مجال العملات المشفرة حيث قام بتدريسها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. قد يهتم “غاري” بقضية Ripple وأي إطار تنظيمي ناتج، مما قد يؤدي إلى نهج أكثر توازناً من قبل SEC للمضي قدمًا.

بينما تسعى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) إلى حماية الجمهور وضمان الامتثال لقوانين الأوراق المالية، يبدو أيضًا أنها تتفهم الفوائد الهامة المحتملة المرتبطة بتقنية blockchain. في “تنبيه المخاطر” الأخير، فقد نصحت هيئة الأوراق المالية والبورصات مستشاري الاستثمار والوسطاء والمتعاملين وبورصات الأوراق المالية الوطنية بالتطورات في تقنيات دفتر الأستاذ الموزع مع التوصية بأفضل الممارسات للحفاظ على الامتثال لقوانين الأوراق المالية.

من الآن فصاعدًا، يجب على مالكي العملات الرقمية البقاء على اطلاع دائم بالقوانين واللوائح سريعة التطور في هذا المجال ويجب عليهم استشارة مستشار العملة المشفرة أو الأوراق المالية ذوي الخبرة بشأن أي أسئلة.

مستقبل عملة الريبل 2022 | توقعات عملة XRP

مستقبل عملة الريبل , مستقبل عملة xrp , عملة xrp توقعات , توقعات عملة

ماذا يحمل المستقبل لعملة الريبل الرقمية Ripple؟ تابع القراءة لمعرفة مستقبل عملة الريبل 2022 و توقعات عملة XRP خلال السنوات القادمة. يزود هذا الدليل المهتمين بالاستثمار في الريبل أو تداوله بمعلومات وحقائق حيوية وليس مجرد توقعات تخمينية.

اعتبار الريبل واحدة من أشهر وأهم العملات الرقمية السائدة لم يكن لحجم السيولة الضخم فحسب، بل بسبب امتلاك شركة Ripple Labs رؤية خاصة حول مستقبل عملة الريبل وبرنامج عمل مميز، حيث تم اعتماد بروتوكول Ripple من قبل مؤسسات مالية شهيرة، وذلك بفضل انخفاض تكاليف التشغيل وسُرعة مُعالجة المعاملات. فهل ستكون الريبل جزءًا من هذا المستقبل الجديد للتمويل؟

بلغ أعلى سعر لعملة الريبل على الإطلاق 3.37 دولارًا أمريكيًا في 7 يناير 2018. ونظرًا لأن السوق متقلب للغاية، فإن التنبؤ بسعر العملات الرقمية يعد حقًا مهمة صعبة. تابع القراءة لاكتشاف بعض توقعات عملة XRP لعام 2022 وما بعده.

ماذا حدث لعملة الريبل في 2020 و 2021؟

قبل أن ندرج آراء الخبراء فيما يتعلق بتوقعات أسعار XRP ومستقبل الريبل ، دعونا نلقي نظرة على تاريخ الأسعار الذي سيكشف عن الكثير من الأشياء الحيوية لأي مستثمر. أولاً ، سترى ما الذي يؤثر على السعر الحالي لـ XRP وبأي طريقة. وستلاحظ ظروف السوق الحالية لتكون في السوق.

لماذا يرتفع الريبل أو ينخفض؟ إذا كنت تعتقد أن شيئًا محددًا مخفيًا وراء تحركات الأسعار هذه ، فهذا خطأ. كانت هناك بعض الأحداث المعينة التي يجب أن نذكرها. مثل هذه الأحداث لها تأثيرات سوقية قصيرة المدى لا يمكن رؤيتها في الأطر الزمنية العالية.

خلال عام 2020 ، كان سعر السوق XRP مستقرًا نسبيًا مع العديد من الاتجاهات الصعودية والهبوطية على المدى المتوسط. بعد الحركة الصعودية في بداية العام ، انخفض السعر لمدة شهر ، من فبراير إلى مارس. الاتجاه الصعودي التالي حدث في يوليو لكنه انتهى في أقل من شهر. حدث الارتفاع الرئيسي في نوفمبر عندما وصل السعر إلى 0.79 دولار كحد أقصى.

حسنًا ، لقد وصلنا إلى أهم حدث لا يزال يؤثر على مستقبل الريبل. رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى ضد Ripple في المحكمة. اللوائح في الولايات المتحدة صارمة، واتهام لجنة الأوراق المالية والبورصات هو بيع أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار. تدافع Ripple دائمًا أن عملتها XRP هي عملة رقمية وليست ورقة مالية. لأنه بخلاف ذلك ، سيتعين عليهم الامتثال للعديد من القواعد المختلفة وفقًا للقانون الأمريكي. يشعر الكثيرون بالدهشة لأن الولايات المتحدة تريد على ما يبدو ذبح الإوزة التي تبيض ذهباً.

في غضون يومين ، من 22 إلى 23 ديسمبر 2020 ، انخفض سعر XRP من حوالي 0.50 دولار إلى أقل بقليل من 0.30 دولار. من المركز الثالث كأهم عملة مشفرة ، انتقلت العملة إلى المركز الرابع ، خلف عملة Tether المستقرة.

بدأت عملة الريبل عام 2021 عند أدنى مستوياتها. فقط في 30 يناير ، تجاوزت العملة  0.40 دولار وتم تداولها ضمن نطاق ضيق يتراوح بين 0.40 و 0.60 دولار إلى 4 أبريل. بدأ الاتجاه الصعودي القوي في 5 أبريل واستمر حتى 14 أبريل ، عندما وصل السعر إلى 1.80 دولار (أعلى مستوى في يناير 2018). نتج هذا الارتفاع عن حكمين قضائيين لصالح XRP. نتيجة لذلك ، في غضون 10 أيام ، أصبحت الريبل رابع أشهر عملة مشفرة مقابل المركز السابع الذي احتفظ به قبل بدء الارتفاع.

ومع ذلك ، نظرًا لأن قضية الريبل لم تنته بعد ، عاد سعر العملة إلى 1 دولار. من نهاية أبريل إلى نهاية مايو ، كان السعر متقلبًا للغاية. في محاولة للوصول إلى 1.65 دولار ، عاد إلى أدنى مستوياته عند 0.77 دولار. قد يكون أحد الأسباب هو البيع المكثف الذي تسبب فيه المدير التنفيذي السابق لشركة Ripple لكمية كبيرة من وحدات XRP. ليس من المستغرب أن السعر انخفض بعد أن أصبح الحدث علنيًا. استمر الاتجاه بالهبوط حتى منتصف يوليو عندما كان السعر يتداول فوق 0.60 دولار بقليل.

إلى حدود 19 أكتوبر حققت الريبل نموا بنسبة 392٪ منذ بداية عام 2021. وبالمقارنة، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 119٪ فقط.

وضع عملة XRP في السوق اليوم

يتم تداول عملة الريبل في وقت تحديث هذه المقالة، 07 فبراير 2022، بسعر 0.77 دولارا أمريكيا مع حجم تداول يقدر بــ 3,095,455,665 دولار على مدار 24 ساعة. وهي تصنف حاليا في المرتبة الثامنة، حسب منصة CoinMarketCap، بقيمة سوقية تقدر بــ 77,323,245,004 دولارا أمريكيا وإمداد متداول من 47،247،295،769 عملة من إمداد إجمالي يقدر بــ 100،000،000،000 عملة.

قد تصبح Ripple أول شركة عملات رقمية تطلق طرحًا عامًا أوليًا. وقد يتم الحدث بمجرد حل دعوى SEC. على الرغم من أن الإعلان لم يتسبب في زيادة الأسعار، فقد تصبح القضية مثيرة للاهتمام لمستثمري العملات الرقمية.

كيف يجب أن يتصرف المستثمرون في مثل هذه الظروف غير المؤكدة؟ هل من المتوقع أن يرتفع الريبل أم ينخفض؟ انظر إلى توقعات الخبراء لمستقبل عملة الريبل.

توقعات عملة الريبل لعام 2022 و 2023 و 2024 و 2025

لم تعد الأمور أقل صعوبة بالنسبة للريبل الآن. سيستمر السعر في القفز حتى يتم حل قضية SEC. دعونا نرى ما تقوله مصادر التشفير الرائدة عن قيمة الريبل في عام 2022 والأعوام القادمة.

ما التالي بالنسبة لعملة الريبل؟ ما الذي يتوقعه مراقبو العملات الرقمية لـ Ripple’s XRP على المدى القصير وأيضا في السنوات القادمة؟

مستقبل عملة الريبل 2022

ليس هناك من ينكر أن تداول العملات الرقمية يؤول إلى أن يصبح أكثر وأكثر شعبية، ولكنه من المهم جداً أن تعرف ما الذي تستثمر فيه. بالنسبة لعُملة الريبل XRP ، فقد رسخت مكانتها المُذهلة لتنضم إلى أكبر 10 عُملات رقمية في العالم.

Ripple أم XRP: هل هي مرادفات أم مصطلحات مختلفة؟

إذا كنت جديدًا في سوق العملات الرقمية ، فقد تكون لديك مثل هذه الأسئلة في ذهنك. التمييز بين Ripple و XRP سيتيح لك فهم توقعات مستقبل عملة الريبل. من المهم أن تعرف ماهية Ripple (XRP) ولماذا تختلف عن معظم العملات الرقمية الأخرى في السوق.

ببساطة ، Ripple هي شركة توفر بروتوكول دفع يمكن مقارنته بنظام الدفع وشبكة تحويل الأموال وصرف العملات. يعمل البروتوكول مع العملات الرقمية والأموال الورقية والسلع. XRP هي العملة الداخلية للبروتوكول. وتمتلك الريبل أكثر من 50 في المائة من عملة XRP.

تأثير قضية الريبل على مستقبل Ripple (XRP)

كانت عملة الريبل ستحقق اختراقًا قويًا مع بداية هذا العام، لكنها اصطدمت بجدار من الطوب على شكل دعوى قضائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات. واجهت Ripple (XRP) تحديًا قانونيًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في نهاية عام 2020. حيث رفعت الهيئة دعوى قضائية ضد Ripple ، واعتبرت أن عملة XRP التي تصدرها الريبل هي ورقة مالية وليست عملة افتراضية.

إذا حكمت المحكمة ضد الريبل واعتبرت فعلا أن XRP ورقة مالية ويجب أن تخضع للقوانين التنظيمية لسوق الأوراق المالية، فسيكون تأثير ذلك سلبيا على XRP. أما إذا تم تصنيفها على أنها عملة افتراضية مثل بتكوين و إثريوم، فسيكون ذلك في صالح مستقبل عملة الريبل ، وسيكون أيضا مفيدًا لسوق العملات الرقمية.

لم يتم حل قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد. وإذا كان له ، من قبل ، تأثير كبير على سعر XRP ، فإن الوضع الآن ليس واضحًا جدًا. انخفض سعر XRP إلى حد أدنى مستوياته 0.17 دولار في نهاية عام 2020 بينما كانت قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات تكتسب زخمًا. ولكن في بداية أبريل 2021 ،

جددت قيمة XRP أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات عند 1.11 دولار بينما سمحت المحكمة للشركة بمراجعة الوثائق الداخلية للجنة الأوراق المالية والبورصات. في 4 مايو ، سقطت الريبل حيث هددت هيئة الأوراق المالية والبورصات حاملي XRP بإجراءات قانونية. حيث تعارض اللجنة المستثمرين للانضمام إلى قضية الريبل. ومع ذلك ، لم يستمر الانخفاض لفترة طويلة ، حيث عينت الشركة أمين خزانة أمريكيًا سابقًا في مجلس إدارتها.

تأثير توسُّع قائمة البنوك التي تدعم برتوكول Ripple 

بغض النظر عن الاضطرابات الأخيرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات ، فإن سعر عملة الريبل يتحرك صعوديًا حيث تواصل Ripple العمل والتوسع دوليًا.  حيث ما زالت تحصل الريبل على دعم بعض أكبر الأسماء في قطاع الاستثمار ، مما يدل على أن الكثيرين يؤمنون بتوقعات ريبل القوية. يمكن للمستثمرين أن يطمئنوا إلى أن رأس مالهم موجود في أحد الأصول التي حصلت على الدعم من هؤلاء الأفراد الأقوياء والبارزين.

أدت سرعة وكفاءة نظام الريبل إلى اعتماده من قبل المؤسسات المالية الرئيسية الكبرى مثل Bank of America والعملاق المصرفي الأسباني Santander. و تستمر قائمة البنوك التي تدعم الريبل في التوسع.

ولكن سعر XRP مستقل تقنيًا عن شبكة Ripple. العملاء ليسوا مجبرين على استخدام العملة المشفرة. ومع ذلك ، فإن الاعتماد المتزايد لنظام الدفع Ripple سيؤثر إيجابا على أسعار XRP مع نمو توسع الريبل.

توقعات عملة الريبل Ripple (XRP)

هل سيعود السعر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت قريب؟ ما هي توقعات سعر عملة الريبل خلال الفترات القادمة؟

يتوقع المحللون والخبراء أسعارًا تصل إلى 4 دولارات على المدى القصير. على المدى المتوسط ​​، يرى المحللون بسهولة الأسعار التي تتراوح بين 6 دولارًا و 10 دولار وأكثر. تضع توقعات الأسعار على المدى الطويل سعر XRP عند أعلى مستوياته فوق 100 دولار ، لكن المحللين يظهرون العديد من السيناريوهات البديلة حيث يحدث التراجع في هذا الوقت تقريبًا بعد الوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

السنةأعلى سعرأدنى سعر
2022$5$2
2023$8$3.5
2024$30$6
2030-2025$100$36

ما الذي يدفع سعر XRP إلى الارتفاع؟

1. الاتجاهات العامة لسوق العملات الرقمية: تميل العديد من العملات الرقمية للتحرك جنبًا إلى جنب، وXRP ليست استثناء عنها. غالبًا ما ترتبط أسعار XRP بالعملات الرئيسية الأخرى، مثل البيتكوين.

2. الاعتماد العام: تُلبي منصة Ripple Labs احتياجات العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى في القطاع المالي، وبالتالي، فعندما يتم اعتمادها من قبل مؤسسة كُبرى شهيرة، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة قيمتها .

3. التقدم التكنولوجي يضمن مستقبل عملة الريبل : لا تزال شركة Ripple Labs شركة ناشئة (على الرغم من أن قيمة (XRP) السوقية قد جعلتها خامس أكبر الشركات الناشئة في العالم)، وبالتالي، فإنها قد تطرح العديد من الابتكارات وقد تأتي في المُقدمة. في حين تستحوذ شركة Ripple Labs على %61 من جميع رموز XRP، فإن التغيرات الكُبرى الحادثة داخل الشركة قد يكون لها تأثيرًا هائلًا على العملة.

مستقبل عملة الريبل وقوتها تتمثل في وظيفتها

في ظل نشأة العديد من العملات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، دائمًا ما يُطرح التساؤل حول طول عمر تلك العملات. وعلى الرغم من ذلك، فإن XRP لا تتعرض لخطر التلاشي، وذلك لأن منصتها تُستخدم من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة التي تستفيد من خدماتها المُستمرة. وذلك ليس بالضرورة أن يكون عاملاً مؤثرًا على قوة عملة XRP، بل على استقرارها.

وعلى الرغم من ذلك، فعندما نقوم بدمج استقرارها بالشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الكُبرى، والأخذ في الاعتبار أن تلك العملات دائمًا ما تتحرك في اتجاه واحد معًا، فإنه سيكون من الأفضل افتراض أن XRP سوف تظل فرصة استثمارية جذابة. علاوة على ذلك، فحقيقة أنه دائمًا ما يتم استخدامها تمنحها سيولة نادرًا ما نشهدها في سوق العملات.

أمور يجب معرفتها قبل شراء عملة XRP

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

التداول على عملة الريبل XRP بدلًا من شرائها يعطي المجال بطبيعة الحال للاستفادة من التقلبات السعرية والفرص في الأسواق. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل التداول على سعر الريبل.

فيما يلي أهم الخطوات للاستثمار الناجح في العملات الرقمية بما فيها عملة الريبل: 

من ينبغي عليهم الاستثمار في عملة XRP؟

يوجد العديد من المحافظ المخصصة للإيداع الأصول الرقمية لعملة الريبل في حال رغب المستثمر شراء العملة والاحتفاظ بها. كما يوجد شركات تداول تسمح للمستثمرين بالمضاربة والتداول على أسعارها دون الحاجة لشرائها فعليا. هؤلاء هم من ينبغي عليهم التداول على XRP أو إدراجها ضمن محافظهم الاستثمارية:

1. هواة العملات الرقمية: تُعتبر XRP جزءًا من طفرة التشفير التي اجتاحت الأسواق في السنوات الأخيرة، وقد تُعتبر بمثابة إضافة جيدة لمحفظة مُتوازنة قائمة على العملات الرقمية.

2. المُستثمرون بحسب الموضوع في القطاع المالي: في حين تُستخدم XRP من قبل المؤسسات المالية الرئيسية، فإنها قد تكون جزءًا من محفظة قائمة على ذلك القطاع.

3. متداولو البيتكوين والإثريوم: هناك بعض العوامل المؤثرة على XRP الخاصة بشركة Ripple Labs، وهي تختلف عن تلك العوامل المؤثرة على العملات الأخرى. وبالتالي، يُمكن استخدامها كأداة تحوط أثناء الاستثمار في العملات الأخرى.

4. المتداولون اليومين: تتعرض XRP لتقلبات حادة، وبالتالي، فإنها تُقدم العديد من فرص التداول على المدى القصير، سواء من خلال إجراء صفقات شراء أو بيع.

Ripple XRP هي واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم – وواحدة من أكثر العملات المشفرة إثارة للاهتمام. على عكس Bitcoin و Ethereum والأسماء الكبيرة الأخرى ، فإنه لا يقوم بتسويق نفسه من خلال اللامركزية. بدلاً من ذلك ، يرتبط مستقبل عملة الريبل ارتباطًا وثيقًا بالعديد من البنوك وشركات الاستثمار والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

مستقبل عملة الريبل 2030

مستقبل عملة الريبل

إذا كنت تبحث عن مستقبل عملة الريبل 2030 ، سواء كنت تمتلكها فعليا أو تودّ شرائها وتخطِّط لتخزينها لسنوات. إليك توقعات مستقبل الريبل بعد ثماني سنوات أي عام 2030.

عملة الريبل هي واحدة من أكثر العملات المشفرة شهرة. هناك فرق كبير بين الريبل Ripple و رمز عملتها الرقمية التي تسمى XRP. فالريبل هي شركة خاصة تستخدم تقنيات مبتكرة للعملات الرقمية بشكل يسمح باعتماد دفتر XRP مع خاصيات الدفع في الوقت الفعلي وشبكة المشاركة وإعادة التوجيه المستندة إلى قاعدة بيانات العملة الرقمية الموزعة. XRP هو الرمز الفعلي للعملة، والسلعة الرقمية لشركة Ripple. ولكنها تسمى أحيانًا بعملة الريبل أو ببساطة Ripple.

بشكل عام، مستقبل عملة الريبل 2030 يتوقف على مصير قضية الريبل. لأنها في الوقت الحالي تواجه ادعاءات قضائية من طرف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC. وهناك آراء وتوقعات مختلفة حول ما إذا كانت عملة الريبل XRP يمكن أن تصل إلى آفاق جديدة في السنوات القادمة بناءً على نتيجة هذه القضية.

في هذا المقال، دعونا نلقي نظرة على ما تقوله توقعات مستقبل عملة الريبل لسنة 2030.

هل ممكن وصول سعر الريبل إلى 5$ عام 2030؟

إن التوصل إلى توقعات لمستقبل عملة الريبل طويلة الأجل والممتدة لسنة 2030 ليس بالأمر السهل. ومع ذلك، يبدو أن عملة الريبل Ripple قد أسست بالفعل نموذج عمل قويًا.

فيما يتعلق بخلفية السعر، فيتوقع بعض المحللين بدقة أن سعر الريبل يمكن أن يتضاعف بمرتين أو بثلاث مرات بشكل مريح. وربما قد يتضاعف بأكثر من ذلك لأن أداء الشركة الأم يقلل من احتمالية عدم استقرار سوق العملات الرقمية.

إذا كان كل من الطلب على العملات الرقمية والمشروع التجاري لـ Ripple قويين، فيمكننا أن نتوقع زيادة في تقييم عملة الريبل Ripple إلى أكثر من 5 دولارات لكل توكن بحلول عام 2030.

هل ممكن وصول سعر الريبل إلى 10$ عام 2030؟

وفقًا لمحللي العملات الرقمية، فقد تكون السنوات القادمة وقتًا مناسبًا لعملة الريبل Ripple حيث سيتم تقديم والإعلان عن التحالفات والتكنولوجيا المبتكرة.

نظرًا لأن اعتماد العملات الرقمية أصبح أكثر قبولًا، فمن المرجح أن تلعب Ripple دورًا مهمًا في حلول الدفع مما قد يؤدي إلى زيادة سعر عملتها XRP.

وفقًا لـ Crypterium، يمكن لـ Ripple أن تقترب من سعر 10 دولارات ويمكن أن تتجاوزه حتى بحلول عام 2030 لتصل إلى سعر 17-20 دولارًا بحلول عام 2030. وتتوقع Ripple Coin News أيضًا أن تصل الريبل إلى 10 دولارات بحلول عام 2030.

هل ممكن وصول سعر الريبل إلى 100$ عام 2030؟

قال أندرياس كابلان في تحليله أنه في غضون سنوات قليلة يمكن أن تصل قيمة الريبل إلى 1000 دولار للعملة الواحدة. وأضاف:

كان العديد من الخبراء مترددين في توقع سعر أعلى من 500 دولار للعملة. ومع ذلك، فيبدو أن هذا قد تغير مع اقتراح الخبراء المحافظين الآن أن عملة الريبل XRP يمكن أن تصل إلى سعر 1000 دولار للعملة في غضون سنوات قليلة كما قال كابلان في مقالته.

كما ولخص كابلان في مقالته لـ Smartereum أفضل تنبؤات المحللين وتوقع زيادة قوية وشيكة في سعر الريبل. إذا اعتمدنا على كلمات كابلان، فقد نشهد حقا وصول سعر الريبل إلى 1000 دولار بحلول عام 2030.

وقد ذكرت معظم توقعات أسعار الريبل أنه من المتوقع أن يكون أداء هذه العملة الرقمية جيدا على المدى الطويل. تعتبر عملة الريبل XRP استثمارًا آمنًا في الوقت الحالي ويمكن للمستثمرين دخول السوق في أي وقت وتحقيق ربح محتمل من استثماراتهم فيها.

توقعات سعر و مستقبل عملة الريبل 2030

كم من الممكن أن تصل قيمة عملة الريبل في مدة 10 سنوات؟

هناك مجموعة من المناهج الإيجابية والمحافظة التي يعتمدها المحللون عند توقع مستقبل عملة الريبل للسنوات العشر القادمة من حيث السعر. إذا كان أداء عمل Ripple جيدًا، في السنوات الــ 10 القادمة، فيمكن أن يتجاوز سعر عملة الريبل XRP نظريًا ارتفاعات جديدة. وبناءً على التوقعات الحالية، فقد اتفق معظم الخبراء على أن سعر الريبل Ripple يمكن أن يرتفع إلى نطاق يتراوح بين 250 و300 دولار في غضون عشر سنوات.

تقول Ripple Coin News أيضا أن سعر الريبل قد يرتفع إلى يقارب 30 دولارًا في غضون 10 سنوات.

يعتبر Smartetereum أكثر تفاؤلاً بخصوص هذا، حيث يعتقد أن Ripple من الممكن في الحقيقة أن تصل إلى سعر 250 إلى 300 دولار في السنوات العشر القادمة.

علاوة على ذلك، يمكن أن تصل عملة الريبل XRP إلى هذه الأسعار نظرًا لأن المزيد من عمليات التعاون مع Ripple قد تزيد من اهتمام الناس بالعملة عندما ستنخرط في مشاركة الأصول. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى رفع الأسعار لأن المشترين سيكونون أكثر انخراطًا.

النقاط الأساسية:

  • عملة الريبل XRP هي واحدة من أكثر العملات الرقمية شهرة.
  • إذا كان كل من الطلب على العملات الرقمية والمشروع التجاري لـ Ripple قويين، فيمكننا أن نتوقع زيادة في سعر الريبل Ripple إلى أكثر من 5 دولارات للعملة في المستقبل القريب.
  • وفقًا لـ Ripple Coin News، من الممكن أن تصل Ripple إلى 10 دولارات بحلول عام 2030.
  • أعلنت Smartereum عن توقعاتها بأن قيمة الريبل يمكن أن تتراوح بين 200 و 300 دولار بحلول عام 2030.
  • قال أندرياس كابلان في تحليله أنه وفي غضون سنوات قليلة يمكن أن تصل قيمة الريبل إلى 1000 دولار.

عملة الريبل الرقمية | كل شيء عن Ripple و XRP

عملة الريبل الرقمية - عملة XRP

عملة الريبل الرقمية هي من العملات المشفرة القليلة جدا التي تنبني على رؤية مالية ثورية. إليك كل ما يجب أن تعرف عن كل شيء عن Ripple و XRP.

قد يبدو من البعيد أن عالم الاستثمار في العملات الرقمية يقتصر على البيتكوين فقط. وباعتبارها العملة المشفرة الأكثر شهرة، فإن البيتكوين هي العملة الرائدة في رسملة السوق وجذب المستثمرين بشكل عام. ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن للمهتمين بتنويع محفظتهم وتجربة العملات التي تشكل جانبا آخر من مجال العملات الرقمية أن يأخذوها بعين الاعتبار. عملة XRP الخاصة بالريبل Ripple هي واحدة من هاته العملات التي تحتل حاليا المرتبة الثامنة من حيث إجمالي القيمة حاليا في 7 فبراير 2022. لذلك فإننا سنلقي نظرة فاحصة على ما يميز الريبل XRP عن البيتكوين Bitcoin والرموز الرقمية الأخرى في هذا المقال بشكل سيساعدك على تكوين فهم أساسي ومعمق لهما.

معلومات سريعة حول عملة الريبل الرقمية :

  • الريبل Ripple هي الشركة التي تقف وراء العملة الرقمية المشفرة XRP.
  • تستغرق معاملات Bitcoin عدة دقائق بتكلفة عالية، بينما معاملات XRP في ثوانٍ وبتكلفة قليلة.
  • XRP هي تقنية معروفة بشكل أساسي بشبكتها وبروتوكول المدفوعات الرقمي.
  • تستخدم العديد من البنوك الكبرى نظام الدفع ب XRP.

Ripple هي عبارة عن شبكة تحويل أموال مصممة لتلبية احتياجات صناعة الخدمات المالية. أما XRP، فهي عملة مشفرة مصممة للعمل على شبكة الريبل ويتم إدراجها باستمرار ضمن قائمة أفضل ست عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

وعلى الرغم من طموحاتها، فإن الريبل متورطة حاليًا بمشاكل قانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) إلا أن هذا لم يمنع عملة XRP من الارتفاع في القيمة مع العملات الرقمية الأخرى

ما هي الريبل؟

نشأت عملة الريبل لإجراء المُعاملات الفورية والآمنة مُتعددة العملات، بناءً على بروتوكول سلسلة كُتل مُشابه لبروتوكول البيتكوين. وعلى الرغم من ذلك، فعلى عكس البيتكوين، تهدف Ripple Labs إلى إحداث ثورة في صناعة الدفع الرقمي من خلال تقليص كل من زمن المعالجة ورسوم المعاملات.

ولا يُمكن حقًا إنكار مدى نجاح شركة Ripple Labs، في ظل استخدام عشرات البنوك لخدماتها، بما في ذلك العلامات التجارية الدولية مثل بنك أوف أمريكا. وفي حين أن قيمتها السوقية تُقدر بالمليارات، فإن أغلبية العملة تعود ملكيتها إلى شركة Ripple Labs، التي تتحكم كثيرًا في قيمتها. فعلى سبيل المثال، إذا قررت شركة Ripple Labs زيادة رأس مالها من خلال بيع عملات XRP، فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث تغيرًا كبيرًا في سعرها، حيث إن الأسواق سوف تنغمر بالعملات الجديدة. وعلى الرغم من ذلك، ذكر براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي للشركة أنه من أجل عدم مُفاجأة المُستثمرين، سيتم طرح عملات جديدة للتداول بصورة تدريجية، ومن خلال إشعار مُسبق.

الريبل هو عبارة عن نظام تسوية للمدفوعات وشبكة لتبادل العملات التي يمكنها معالجة المعاملات في جميع أنحاء العالم. الفكرة هي أن Ripple تعمل كوكيل موثوق به بين طرفين في المعاملة حيث يمكن للشبكة التأكيد بسرعة على أن التبادل قد تم بشكل صحيح. يمكن لـ Ripple تسهيل عمليات التبادل لمجموعة متنوعة من العملات الورقية والعملات المشفرة مثل Bitcoin وحتى السلع مثل الذهب.

يقول بات وايت، الرئيس التنفيذي لشركة Bitwave: “لقد تم تصميم Ripple منذ البداية أساسا ليكون بديلاً لـ SWIFT [شبكة تحويل الأموال الرائدة] أو لاستبدال سلم التسوية بين المؤسسات المالية الكبرى”.

عندما يقوم المستخدمون بإجراء معاملة باستخدام الشبكة، تقوم الشبكة بخصم مبلغ صغير من XRP، وهي عملة مشفرة كرسوم.

يقول El Lee، عضو مجلس إدارة Onchain Custodian: “لقد تم تحديد الرسوم القياسية لإجراء المعاملات على Ripple عند 0.00001 XRP، وهو الحد الأدنى مقارنة بالرسوم الكبيرة التي تتقاضاها البنوك لإجراء عمليات الدفع بين الحدود”. واعتبارًا من أواخر أبريل 2021، فقد كان سعر XRP يساوي 1.38 دولارًا لكل عملة، مما يعني أن رسوم المعاملة تصل إلى 0.0000138 دولار فقط.

ما هي عملة XRP؟

يعود أصل XRP إلى عام 2004، عندما قام المُطور الكندي ريان فوجر بإنشاء نظام RipplePay، وهو نظام نقدي لا مركزي هدف إلى تمكين المُجتمعات المحلية من إنشاء أموالهم الخاصة. وبعد عدة أعوام، نشأ نظام جديد يعتمد على مفاهيم فوجر، يُسمى OpenCoin. ساهم ذلك النظام في زيادة سرعة معالجة المعاملات، بالإضافة إلى استهلاك قدر أقل من الكهرباء مُقارنة بأداء سلسلة كُتل البيتكوين.

وبعد دمجها، غيرت OpenCoin اسمها إلى Ripple Labs وعلى الفور بدأت في التركيز على القطاع المصرفي. مكّنت منصة شركة Ripple Labs المصارف من إجراء المعاملات بصورة سريعة وآمنة، بالإضافة إلى الحفاظ على التكاليف المُنخفضة. كانت تُستخدم عملة الريبل (XRP) على تلك المنصات باعتبارها عُملة مُعتدلة أثناء إجراء المعاملات، ولا تزال تستحوذ Ripple Labs على أغلبية وحدات العملة.

قد تستغرق تأكيدات معاملات البيتكوين عدة دقائق أو ساعات وعادة ما ترتبط بتكاليف المعاملات المرتفعة” في حين “يتم تأكيد معاملات XRP في حوالي أربع إلى خمس ثوانٍ فقط وبتكلفة أقل بكثير.

زادت القيمة السوقية لـ XRP بصورة تدريجية، إلى أن قفزت أثناء ازدهار العملات الرقمية.

كيف يتم تعدين عملة الريبل الرقمية

“التعدين” هو نظام التحقق الموزع الذي تستخدمه معظم العملات الرقمية المشفرة القائمة على تقنية البلوكتشين. حيث أنه يسهل المعاملات ويوفر الآلية التي يتم من خلالها إدخال وتقديم عملة جديدة إلى نظام العملات الرقمية عادةً كمكافأة للمدققين على عملهم في دعم الشبكة. على سبيل المثال، فلدى Bitcoin حد عرض إجمالي أقصى يبلغ 21 مليون توكين يتم إصداره بشكل مطرد مع التحقق من المزيد والمزيد من المعاملات.

وعلى النقيض من ذلك، فقد كانت عملة XRP “مُعدنًة مسبقًا” مما يعني أن XRP Ledger قد أنشأ 100 مليار توكين وقد تم إصدارها وعرضها بشكل دوري علنًا. تمتلك Ripple حوالي 6 ٪ من ذلك كحافز لها لمساعدة العملة المشفرة على النمو والنجاح مع مرور الوقت. يتم الاحتفاظ بحوالي 48 ٪ الأخرى بشكل احتياطي للإصدار المنتظم في السوق من خلال المبيعات.

وبشكل مفهوم، فإن هذا قد أدى إلى مخاوف من إمكانية إطلاق الكثير من XRP في وقت واحد مما قد يخفض من قيمة XRP الأخرى المتداولة بالفعل لأن جزءًا مما يعطي أي عملة قيمتها هو ندرتها النسبية.

يقول Tim Enneking، رئيس إدارة رأس المال الرقمي: “لقد حاولت الشركة تقليل حالة عدم اليقين من خلال تنفيذ العديد من الآليات (الثقة، والإصدار المتوقع، وما إلى ذلك)”. قد يكون هذا التمييز بين التعدين مقابل ما قبل التعدين سببًا أيضًا لتعارضها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات حيث قد تعتقد لجنة الأوراق المالية والبورصات أن XRP أقل عملة وأكثر أمانًا، مثل الأسهم التي تحكمها أنظمة مختلفة وأكثر صرامة.

مزايا عملة الريبل الرقمية XRP

هدف عملة الريبل XRP هو هدف عملي أكثر بكثير من البيتكوين. وفي حين يُنظر إلى البيتكوين بصورة أساسية باعتبارها أداة استثمارية في الوقت الحالي، ويقوم مُشتروها باستخدامها بشكل أساسي كوسيلة لتحقيق الأرباح، فإن عملة الريبل الخاصة بشركة Ripple Labs دائمًا ما يُستخدم على منصتها. وبالتالي، ففي ظل تزايد عدد المنظمات التي تعتمد المنصة لإجراء المعاملات التجارية، فقد يزداد استقرار سعر العملة ويُصبح أقل عُرضة للتقلبات.

تسوية سريعة: تأكيدات المعاملات تتم سريعا وبشكل لا يصدق. قد تستغرق عادةً من أربع إلى خمس ثوانٍ مقارنةً بالأيام التي قد تستغرقها البنوك لإكمال التحويل البنكي أو الدقائق أو الساعات التي قد تستغرقها معاملات ال Bitcoin ليتم التحقق منها.

رسوم منخفضة للغاية: تبلغ تكلفة إتمام معاملة على شبكة Ripple فقط ما يقارب 0.0001 XRP، وهو جزء صغير من فلس واحد بالمعدلات الحالية.

شبكة صرف متعددة الاستخدامات: لا تقوم شبكة Ripple بمعالجة المعاملات باستخدام XRP فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا للعملات الورقية والعملات المشفرة والسلع الأخرى.

تستخدم من قبل المؤسسات المالية الكبرى: يمكن للشركات الكبيرة أيضًا استخدام الريبل كمنصة معاملات. ويستخدم كل من Santandar وAxis Bank وYes Bank هذه الشبكة مما يدل على أن لديها بالفعل اعتمادًا واستعمالا مؤسسيًا أكبر في السوق من معظم العملات المشفرة الأخرى.

عيوب عملة الريبل الرقمية

مركزية إلى حد ما: أحد الأسباب التي جعلت العملات المشفرة تحظى بشعبية هي أنها كانت لامركزية، وأخذت السيطرة على البنوك الكبيرة والحكومات. يمكن أن يكون نظام الريبل مركزيًا إلى حد ما بسبب قائمته الافتراضية للمدققين، والتي تتعارض مع هذه الفلسفة.

إمدادات كبيرة من XRP مسبقة التعدين: على الرغم من أن معظم إمدادات Ripple غير المتداولة يتم تخزينها في الضمان، فمن المحتمل أن يتم إدخال كميات كبيرة في أوقات غير مناسبة مما قد يؤثر على قيمة عملة XRP.

إجراء SEC الأخير ضد عملة XRP: في عام 2020، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد شركة Ripple قائلة أنه نظرًا لأنه يمكنها تحديد موعد إصدار XRP، فقد كان ينبغي على الشركة تسجيلها كضمان. وحتى يتم حل هذا، يمكن أن يبطئ الاستخدام المؤسسي لهذا النظام. وتوقفت العديد من البورصات أيضًا عن إدراج XRP نتيجة لذلك.

كيف يمكنك استخدام الريبل و XRP؟

يمكنك استخدام عملة XRP مثل أي عملة رقمية أخرى إما لغرض المعاملات أو كاستثمار محتمل. يمكنك أيضًا استخدام شبكة Ripple لمعالجة أنواع أخرى من المعاملات، مثل تبادل العملات.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن تبادل الدولار الأمريكي باليورو، فيمكنك أولاً استبدال الدولار الأمريكي مقابل XRP على شبكة Ripple ثم استخدامها لشراء اليورو بدلاً من القيام بهذه العملية مباشرةً من خلال بنك أو صرافة. يمكن أن يكون هذا نهجًا أسرع وأرخص بكثير بدل دفع الرسوم المرتفعة التي قد تفرضها البنوك ومؤسسات تحويل الأموال.

هل يجب عليك شراء عملة الريبل الرقمية؟

في حين أن البعض قد يجد رؤية وفوائد XRP مقنعة، إلا أن وايت قلق من أن دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قد تخلق مشاكل لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء. “إنهم يضعون أنفسهم كطبقة تسوية للشركات الخاضعة للتنظيم، لكنهم أيضًا في نزاع عميق مع لجنة الأوراق المالية والبورصات. ولا يمكن لأي من العملاء الذين يرغبون في الانضمام إليهم البدء في استخدام XRP حقًا إلى أن تكتشف Ripple مشاكلهم القانونية “.

مع كل حالة عدم اليقين هذه، يحذر Enneking من أن XRP يمكن أن تكون كالمقامرة لكن ليس لأصحاب القلوب الضعيفة. على الرغم من تعافيه منذ ذلك الحين، “تسبب إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصات في انخفاض سعر XRP»، وكما قد لاحظ، فهذا يجعل من هذه العملة المشفرة استثمارًا متقلبًا إلى أن يتم تسوية الأمور مع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

ومع ذلك، فإذا كنت تعتقد أن الريبل ستخرج منتصرة ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات وتواصل توليها كنظام دفع، فقد يكون من المفيد شراء XRP. يجب عليك فقط أن تتأكد من أن لك أموالا يمكنك تحمل خسارتها.

ما الفرق بين البيتكوين وعملة الريبل الرقمية؟

لفهم الفرق بينهما، سنعرض لك بعضا من المقارنات المستوحاة من العالم الحقيقي:

بيتر، الذي يعيش في أمريكا، يقوم بزيارة وول مارت ويدفع ثمن مشترياته بالدولار الأمريكي. يمكنه أيضًا استخدام دولاراته الأمريكية لشراء عملات أخرى للتداول والاستثمار، مثل الباوند البريطاني أو الين الياباني وبيعها في وقت لاحق بربح أو خسارة.

Bitcoin هي عملة رقمية معادلة وهي بديل للدولار الأمريكي في العالم الحقيقي. وعلى سبيل المثال:

يمكن لبيتر إجراء عملية شراء ودفع مقابلها بعملة البيتكوين، أو يمكنه شراء عملات البيتكوين للتداول والاستثمار ثم يقوم ببيعها في وقت لاحق بربح أو خسارة تمامًا مثل تداول أي عملة ورقية أخرى كالباوند البريطاني أو الين الياباني.

إذا أراد بيتر الذي يعيش في أمريكا إرسال 100 دولار إلى Paul الذي يعيش في إيطاليا، فيمكنه القيام بذلك عن طريق إصدار تعليمات إلى مصرفه الأمريكي بتنفيذ المعاملة. بعد تحصيل الرسوم اللازمة، سيصدر مصرف بيتر الأمريكي تعليمات باستخدام نظام SWIFT الحالي الذي سيضيف إلى حساب Paul المصرفي الإيطالي ما يعادله باليورو (أو الدولار الأمريكي). قد تتضمن هذه العملية رسومًا عالية من كلا الطرفين وتستغرق عددًا معينًا من الأيام للمعالجة.

ثم قام Ripple بإدخال نظام الدفع والتسوية الذي يحتوي أيضًا على عملة XRP. يستخدم نظام الدفع الخاص بـ Ripple توكينات عملة XRP لنقل الأصول على شبكة Ripple حيث يمكن تحويل نفس ال 100 دولار بواسطة Peter إلى رموز XRP مكافئة على الفور، والتي يمكن تحويلها على الفور أيضا إلى حساب Paul عبر شبكة Ripple.

عند القيام بعمليات التحقق والمصادقة المناسبين للمعاملة من طرف شبكة Ripple اللامركزية، سيحصل Paul على رموز XRP وسيكون لديه خيار تحويلها مرة أخرى إلى الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى من اختياره أو حتى الاحتفاظ بها كرموز XRP. وغالبا ما تكون عملية التحقق الخاصة بالريبل أسرع من تلك الخاصة بالبيتكوين وأنظمة تحويل الأموال التقليدية الأخرى.

خلاصة

يعمل الريبل بطريقة أكثر تعقيدًا، لكن المثال أعلاه يوضح طريقة عمله الأساسية. يسجل نظام Ripple نتائج أفضل من شبكة البيتكوين بسبب أوقات المعالجة المنخفضة ورسوم المعاملات المنخفضة. ومن ناحية أخرى، فإن BTC هي عمومًا أكثر انتشارًا وشهرة من XRP مما يمنحها ميزة بطرق أخرى.

يظل نظام Bitcoin نظامًا عامًا لا يمتلكه أي فرد أو سلطة أو حكومة. وعلى الرغم من أن شبكة Ripple لا مركزية أيضا، إلا أنها مملوكة وتتم إدارتها من طرف شركة خاصة تحمل نفس الاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe