5- كيفية التعامل مع الزوجة الطماعة

0 508

5- كيفية التعامل مع الزوجة الطماعة

يعتبر الطمع من الصفات الكريهة التي لا يستطيع معظمنا التعامل معها، ونحاول الابتعاد عن الأشخاص الذين يحملون هذه الصفة من دائرة الاهتمام، ولكن ماذا لو كان أقرب الناس هم من يحمل هذه الصفة، مما نضطر إلى التعامل معه كظهور صفة الطمع على الزوجة، إليكم طريقة التعامل مع الزوجة الطماعة.

الزوجة الطماعة: هي امرأة لا تشعر بالرضا اتجاه أي شيء في حياتها، ومهما كان لديها من النعم لا ترضى وتنظر إلى الآخرين بحقد وحسد، وكثيرا ما تتمنى أن تأخذ ما في أيدي الآخرين وأن تزول النعمة من أيديهم، والزوجة الطماعة على الرغم من امتلاكها الكثير من النعم التي لا تحصى تطمع للحصول على المزيد.

صفات الزوجة الطماعة:
– لا تشعر الزوجة الطماعة أبدا بالرضا، فهي دائما ما ينقصها شيء، ودائما تود أن تحصل على المزيد من الأشياء.
– لا تشعر الزوجة الطماعة بالسعادة أبدا، فهي دائما ما تشعر أنها مظلمة ولم تحصل بعد على ما تستحق.
– الزوجة الطماعة تحب الحصول على كل الأشياء التي يتمتع بها غيرها، ودائما ما تشعر أنها مظلومة من الحياة.
– تحب لزوجة الطماعة اقتناء الأشياء، على الرغم من أنها ليست بحاجة إليها عادة.


– دائما ما تقارن المرأة الطماعة بينها وبين الأخرين، حتى ولو في ابسط الأشياء.
– تطلب الزوجة الطماعة الكثير من الطلبات من زوجها دون أن تراي أي ظروف يتعرض إليها.
– تأخذ الزوجة الطماعة أزيد مما تحتاج، وغالبا ما تكون أنانية وبخيلة.
– تميل المرأة الطماعة إلى الحب الشديد للمال، لكنها لا تبخل على نفسها، وتهتم كثيرا بمظهرها الخارجي وشراء الملابس الباهظة والمجوهرات.

– تحاول الزوجة الطماعة استغلال كل المقربين منها لتحقيق رغباتها، ولا تشعر بالخجل من طلب أي أمر من الأخرين، وتشعر أن حق من حقوقها.

– تتميز الزوجة الطماعة بأنها شخصية أنانية تحب أن تكون محور الحياة، وتهوى السيطرة على كل أفراد الأسرة عن طريق المناورة، ويحب اعطاء الأوامر.

– من أهم صفات الزوجة الطماعة أنها دائمة انكار الفضل، وأنها قليلة الصبر وشديد العصبية والتحكم مع الآخرين.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور صفة الطمع:
– يتسبب الاهتمام الزائد في السنوات الأولى من التربية في ظهور صفة الطمع، كما يتسبب التفرقة في المعاملة بين الأبناء، وتفضيل احد الأبناء عن الآخر وتدليله الشديد إلى إصابة الطفل بالطمع، وتستمر هذه الصفة ويحاول الحصول على نفس المعاملة الذي اعتاد عليها في الصغر.

كيفية التعامل مع الزوجة الطماعة:
– يجب أن نتفق أن الطمع نوع من المرض النفسي، وفي الغالب المرضى النفسين لا يدركون شيئا عن مرضهم، لذلك يجب على الزوج أن يواجه زوجته بتصرفاتها، وأن يشير بطريقة غير مباشرة إلى وجود صفة الطمع وحب اقتناء الأشياء.

– عندما تحاول زوجته الحصول على شيء معين ليس ذي أهمية، عليك أن تقوم بسؤالها عن سبب احتياجها إلى ذلك الشيء، واقناعها بأنه ليس له قيمة، وأنهما لا يحتاجان إليه.

– يجب على الزوج أن يشغل تفكير زوجته الطماعة، ويشجعها على مساعدة الأخرين، وأن يجعلها ترى وتتعامل مع الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة، والاشتراك في الجمعيات الخيرية ودور الأيتام، وتشجيعها دائما على فعل الخير

– يمكن للزوج التعامل مع الزوجة الطماعة بكرم الأخلاق، ومحاولة اكتشاف الخصال الحسنة التي لديها، والعمل على تنمية هذه الخصال الكريمة، والاهتمام بها حتى تصح هذه الصفات هي الصفات الغالبة، فتختفي صفة الطمع شيء فشيء.

– على الزوج البحث حول الأسباب التي أثرت في حياة زوجته، لتصبح بهذا الطمع، فإذا كانت تحتاج إلى الأمان فيجب أن يحاول أن يشعرها بالأمان، ويفضل إذا كانت تعاني من أي اضطراب التحدث مع أحد الأخصائيين النفسيين.

اسوء صفات النساء

كرم الدين الإسلامي وجميع الأديان السماوية المرأة لما لها من دور كبير وفعال في الحياة كما أن الكثير من الدول المتقدمة اليوم تولي اهتمام كبير للمرأة، خاصة أن المرأة اليوم قد أصبح لها دور كبير وفعال في الحياة وفي العمل ودخلت الكثير من المجالات، وعلى الرغم من كافة التطورات السابق ذكرها عن حياة المرأة عامة إلا أنه لا يزال يوجد بها مواصفات يكرهها الرجال أو المجتمع بشكل عام بها.

مواصفات المرأة الجذابة

مواصفات سيئة في النساء

على الرغم من أن للمرأة دور كبير في الحياة والمجتمع إلا أنه يوجد بها الكثير من العيوب لكونها من البشرة ولا يفضل الرجال بعض المواصفات في السيدات والتي من بينها ما يلي.

المرأة كثيرة البكاء

قد تكون الحساسية من المواصفات التي يفضلها البعض لكون المرأة تتسم بالحياء عن الرجل ولكن الحياء بالمعدل الطبيعي حتى لا يمل من يتعامل معها، وقد نجد أن المجتمع كله وليس الرجال فقط لا يفضلون التعامل مع تلك النوعية من السيدات على الإطلاق.

المرأة الكاذبة

الكذب من الصفات التي من الممكن أن توجد في الرجال والسيدات على حد سواء وفي الكبير والصغير، ولكن نجد أن صفة الكذب من الصعب تقبلها من السيدات على الإطلاق حيث نجد أن السيدات أكثر احترافية للكذب عن الرجال بشكل كبير، وقد لا يغفر الشخص صفة الكذب التي قد توجد في المرأة على الإطلاق.

المرأة المغرورة

وصفة الغرور من الصفات الغير جيدة على الإطلاق في الرجال والسيدات على حد سواء ولكن نجد هناك مشكلة كبير أن كانت المرأة هي من تعاني من الغرور وتتعامل بتكبر مع الآخرين وهنا لن تتمكن من التعامل معها على الإطلاق خاصة أن كانت تتعامل بتلك الطريقة مع من حولك فأنها سوف تتسبب لك في المزيد من الإحراج.

المرأة المهملة

أن المراة النظيفة التي تهتم بجمالها وترتيب حياتها هي المرأة الأكثر تقربا من الآخرين ولكن في حالة أن كانت تلك المرأة مهملة في حياتها بشكل عام فإن هذا الأمر لن يكون لائق بطبيعتها كما أنه ينفر من حولها منها ومن ثم تعرض حياتها الزوجية على وجه التحديد إلى الخطر.

المرأة القوية في التعامل

أن قوة المرأة لا تكون من خلال إظهار مدى قوتها في التعامل مع الآخرين ولكن في شخصيتها القوية وليست القوة الجسمانية، وقد نجد أن الكثير من السيدات يحاولن فرض السيطرة على من حولهن من خلال السيطرة بالأموال أو العمل التي تقوم به في خدمة المنزل على سبيل المثال، وفي حالة أن كانت متزوجة من شخص ضعيف الشخصية فهي تسعى إلى تهميشه ومن ثم عدم الاستماع إلى ما يقول من آراء سواء تخص المنزل أو الحياة بشكل عام.

المرأة الجاهلة

وهي تلك السيدة التي لا يكون لها رأي نهائي في أي أمر يخصها أو يخص الأطفال أو يخص المنزل بشكل عام ومن هنا نجد أن الكثير من الرجال يبعدون بشكل كبير عن تلك النوعية من السيدات كما أن المجتمع كله لا يفضل التعامل مع تلك النوعية أيضا لعدم قدرته على التواصل معهم فكريا.

المرأة الأنانية

أن التعامل مع الناس بشكل عام من العلاقات القائمة على الأخذ والعطاء بشكل عام وبالطبع لا يفضل أي منا التعامل مع شخص يأخذ فقط بدون عطاء كما هو الحال في المرأة الأنانية التي اعتادت على الأخذ فقط بدون العطاء، والأنانية تكون في جميع الأشياء ليست في الحب والمال فقط بل في الوقت والمجهود وكل شيء.

المرأة العصبية

أن العصبية خاصة العصبية الزائدة من المواصفات التي لا نحبذها في أنفسنا وإن كانت المراة تتمتع بتلك المواصفات فإن المجتمع كله يفضل الابتعاد عنها، المراة بطبيعتها رقيقة لا تحتمل المزيد من العصبية في الحياة بشكل عام ولكن أن توفرت بها تلك المشكلة أو الصفة بالطبع سوف يكون الأمر أكثر صعوبة خاصة عند الاقتراب بشخص يحمل المزيد من العبية و الغضب أو سريع الانفعال هنا سوف تصبح تلك الحياة جحيم.

اللجوء إلى الطرف الثاني

وهي تلك المرأة التي لا يكون لديها ثقة كبيرة بالنفس ودائما ما تلجأ إلى طرف ثاني لها في الحياة مثل الأم أو الأهل أو الأصدقاء وتلك النوعية من السيدات غالبا ما تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل سواء في حياتها الشخصية أو حياة الآخرين نتيجة طبيعي لعدم قدرتها على اتخاذ قرار واحد من نفسها بدون الرجوع إلى الآخرين فيما يتعلق بالحياة أو العمل أو غيرها من الأشياء التي تخصها بشكل عام.

صفات تكرهها المرأة في الرجل

الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل

ان للصفات التي يملكها الرجال دور كبير في جذب اهتمام المراة اليه، و مثلما يوجد الصفات التي تحبها المرأة في الرجل فيجب ان نتساءل عن متى تكره المرأة الرجل؟ او ماهي علامات كره الزوجة لزوجها، لذلك، هنالك صفات تجعل الرجل مكروها من قبل النساء، و لعل بعض هذه الصفات موجودة في العجيج من الناس الا ان تواجدها مع بعضها في نفس الشخص تجعل الرجل غير محبذ في اعين النساء و كما تجعله مكروها ايضا، نذكر منها:

قلة الاهتمام

واحدة من العلامات التي تدل على وجود شريك سيئ هي أنه لا يمكن ازعاج انفسهم بالاكتراث الى الأشياء التي تهمك، شخص من هذا القبيل لن يهتم بما تفعلينه في العمل ، أو ما يحدث في حياتك ، أو حتى ما تحبين القيام به من أجل المتعة، سيركز هذا الشخص بشكل فريد على سعادته (مهما كانت) لدرجة أنه سيشعر دائما وكأنك تغزو حياته عندما تحاولين إخباره عن حياتك الخاصة.

التردد

في بعض الأحيان يقعون في حبك بجنون، في بعض الأحيان لا يردون على مكالماتك لعدة أيام، قد تعتقد أن هذا هو “ما هم عليه” أو قد تخطئ في التفكير في ماهية مشاعرهم تجاهك ، ولكن هذا ليس من بين هذه الأشياء، بدلا من ذلك ، هذا النوع من الرجال حمقى تماما ، لأنهم لا يستطيعون التفكير في أي شخص سوى أنفسهم.

من المرجح أن يستمر الشخص الذي لديه تقلبات في بداية العلاقة بهذه الطريقة، من المحتمل ألا يتحسنوا ولن يبدأوا في حبك أكثر بمرور الوقت

سر من أسرار الجمال لدى النساء

عدم الالتزام

من العلامات المؤكدة على وجود شريك سيء أنه لا يكلف نفسه عناء وضع الخطط لإسعادك، فان الشخص الذي لا يجب الالتزام لن يكون جيد في اي علاقة، سواء كانت عاطفية او علاقة صداقة او عمل، فمن الصعب جدا ان تعتمد على شخص لا يستطيع الالتزام معك، سواء بواجباته او وعوده او حتى مشاعره

الأنانية

الشريك السيئ هو أناني ، قد تظهر أنانية بطرق متعددة من خلال التصرفات التي يقوم بها ،و سوف يتم اكتشافه مباشرة، فان جميع القصص و التصرفات و القرارات تدور حوله أشياء غير مهمة بالنسبة اليه، اذ انه يعتقد أنه يستحق تضحيات الآخرين وليس عليه التضحية بأي شيء من أجلهم.

عدم المسؤولية

يمكن أن يكون غير مسؤول من خلال البقاء بالخارج طوال الليل ، عدة مرات في الأسبوع ، ان يقوم بالشرب و القيادة ليلا بشكل جنوني، ان يتأخر عن العمل لأنه كان مشغولا باللعب مع أصحابه او حتى نائما، عدم الاكتراث بوجود اشخاص قد بتعلق مخطط يومهم به، و هذا ما يجعل الشخص مكروها من جميع الأشخاص الذين يحيطون به

قلة الاحترام

من الصعب او من المحرج تماما ان يكون الرجل متمتعا في تلك الصفة، فان قلة الاحترام سواء مع الأشخاص الذين يتعامل معهم او مع المراة التي يفضلها هو من المشاكل التي لا يمكن التغاضي عنها، مثلا التحديق علانية في امرأة أخرى أو الانخراط في طلب رقم فتاة اعجبته و انت معه امر غير مقبول نهائيا.

الشكوى الزائدة

لدينا جميعا بعض الأشياء التي لا نحبها ، ولكن إذا كان هناك رجل يشتكي من كل شيء ، فقد حان الوقت لركل هذا الرجل على الرصيف ،اذ كلنا في وقت من الأوقات نتحمل ضغطا كبيرا فوق طاقتنا، الا ان زيادة الشكوى تجعل الأشخاص المحيطين بك ينفرون بشكل كبير، و لا سيما اذا كانت الشكوى بشكل دائم و من دون انقطاع

قلة النظافة

إذا كانت الانطباعات الأولى هي كل شيء ، فمن المؤكد أنها ليست فكرة جيدة أن تظهر في موعد كما لو كنت قد خرجت من سلة المهملات، لا يجذب سوء النظافة أي امرأة ، لأنه يعني أنك لست واثق بنفسك أو أنك لا تهتم بنفسك ، لذلك ربما لن تفخر بها أو تهتم بها، مثل أسنان صفراء ، غير مغسولة ، لا مزيل للعرق ، جسم و شعر غير مغسولين ، جلد جاف

كل ذلك يمكن ان يؤدي الى نفرة الأشخاص منك، إن احترام نفسك أمر ضروري ليحترمك الآخرون ، وإذا لم يبذل الرجل الحد الأدنى من الجهد اللازم للحفاظ على حسن المظهر والرائحة فسوف يجعل منه هذا الامر مصدر كره للنساء

الكذب

إنه أمر صعب ومستنزف عاطفيا و اجتماعيا لشخص لا تثق به وليس صادقا معك ولا صريحا معك، عندما يكون الشخص الذي تواعده كاذب ، فغالبا ما يقدمون وعود لا يمكنهم الوفاء بها ، ويختلقون قصص كاذبة ، و يبقونك في حالة جهل بشأن هويتهم الحقيقية.

عندما يخونك رجل بحرية و عن عمد ، فهذه علامة حمراء تلقائية لا يمكن الوثوق بها ، خاصة وأن الثقة هي حجر الزاوية في أي علاقة سعيدة و مرضية و صحية، و لتزدهر علاقتك ، يجب أن تكون قادر على الاعتماد عليه كشريك لك، وإذا كنت تواعد رجل يميل إلى الكذب و تزييف الأشياء ، فقد حان الوقت لتوديعه.

التصرفات التي تجعل المرأة تكره الرجل

ان المراة كائن حساس جدا، فيمكن لأي تصرف يقوم به الطرف الاخر ان يقوم بجرح مشاعرها او حتى يمكن ان يدفعها الى إعادة التفكير بالعلاقة العاطفية التي تتواجد بها، و كما هنالك مميزات الرجل التي تحبها المرأة ، فهنالك ايضا العديد من التصرفات التي تكرهها المراة في الرجل و نذكر منها:

  • معاملة الناس بشكل غير لائق
  • اخذ القرارات بنفسه دون الرجوع اليها و سؤالها عن رايها
  • مغازلة النساء الاخريات او اخذ ارقامهم خلف او امام اعينك
  • التزمت و التسلط و التحكم الزائد بمن حوله
  • التردد و عدم الثقة بالنفس و عدم المقدرة على اتخاذ اي قرار لوحده
  • عدم المساعدة بالأعمال المنزلية
  • قلة النظافة و عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي
  • عدم وجود خطط للمستقبل أو اي أهداف شخصية من الممكن فعلها
  • الكسل و قلة الدافع للقيام باي هدف في الحياة
  • نسيان المناسبات الشخصية و خاصة في ما يتعلق بأعياد الميلاد و الزواج
  • البخل و الحرص الشديد على المال و عدم انفاقه الا في الضرورة القصوى
  • الجدية و الفقر الى حس الفكاهة بالاضافة الى العصبية طول الوقت
  • تمضية الوقت بعيدا عن العائلة

الصفات الجسدية التي تبحث عنها المرأة في الرجل

ان الصفات الجسدية التي تحبها المراة في الرجل يمكن الى تختلف من امراة الى اخرى، الا ان بعض هذه الصفات المشتركة هي:

  • لون الشعر ، خاصة إذا كان أغمق.
  • لون العين ،كاللون البني والأخضر والبندق والذهبي والأزرق.
  • الطول المتوسط
  • العضلات المفتولة
  • اللحية الطويلة المجذبة
  • الفك العريض و الصوت الاجش
  • الاهتمام بالمظهر الخارجي

علامات وصفات شخصية المرأة الأنانية

يتوجب علينا الدراية التامة بمجموعة من الأمور الشديدة الأهمية عن علامات الأنانية عند المرأة ، و ذلك حتى نتمكن من منعها من إيذائنا أو التأثير السلبي على حياتنا على الرغم من أن الشخصية الأنانية في الأصل ليس من السهل ملاحظاتها ، و ذلك راجعاً إلى ظهورها في العادة بمظهر الشخصية اللطيفة أو المحبوبة .

و هذا على عكس حقيقتها ، و التي تسعى دائماً إلى محاولة إشباع ملذاتها ، و رغباتها مع إهمال احتياجات الآخرين ، و في هذا المقال سوف نتناول بعضاً من العلامات الشديدة الوضوح للمرأة الأنانية من أجل التعرف عليها بكل سهولة ، و بالتالي نتمكن من حماية أنفسنا من تأثيراتها السلبية على حياتنا.

علامات المرأة الأنانية :- يوجد عدداً من العلامات الدالة على المرأة الأنانية ، و منها :-
1- عادةً ما تبحث عن الامتيازات :- واحدة من أكثر العلامات الدالة على المرأة الأنانية أنها عادةً ما يكون سؤالها عن الحسنات أو الامتيازات التي سوف تحصل عليها مهما كانت كبيرة أو صغيرة ، و ذلك يرجع إلى أنها دائماً ما تكون بحاجة إلى الحصول على أي شيء منك ، و لكنها ليست على استعداد لإعطائك أي شيء في المقابل

2- تعتقد أنها تستحق معاملة خاصة :- تعتقد المرأة الأنانية بشكل كبير أنها تستحق معاملة خاصة ، و هذا السبب يجعلها تطلب منك كل أنواع المعروف أو الطلبات التي يمكنها أن تحصل عليها من خلالك حتى ، و لو كانت لا تعرفك جيداً .

3- ودودة جداً :- المرأة الأنانية عادةً ما تكون ودية إلى حد كبير ، و خصوصاً في اللقاء الأول بأي شخص حتى يمكننا القول أنها شخصية تحب السعادة ، و لكن ، و بمجرد أن نتعرف عليها بشكل أكبر سيتضح لنا وجود جانباً من الكسل أو الانعزال بها ، و في كثير من الأحيان تلجأ المرأة الأنانية إلى التدليل أو الرعاية للأشخاص الآخرين ، و ذلك يكون حتى ترحب بها في حياتك

4- الميل إلى استخدام الآخرين :- دائماً ما تميل المرأة الأنانية إلى استعمال الآخرين ، و ذلك في كل الأوقات ، و هي ليست خائفة من الاعتراف بذلك لأنها قد تقول لك أنها تستخدم أحد الأشخاص لكي يؤدي لها شيئاً تريده ، و ذلك راجعاً إلى اعتقادها أن ما تقوم به ليس شيئاً خاطئاً لأنها تعتبر نفسها تحتل مكانة خاصة ، و بالتالي يتوجب على الآخرين أن يفعلوا كل ما في وسعهم لكي تصبح سعيدة .

5- تحاول التشويش على أفكارك :- كثيراً ما تحاول المرأة الأنانية إشغالك بمشاكلها الشخصية فهي تمتلك مهارة كافية في إقناعك بأنك لا تفعل ما يكفي بالنسبة لها ، و أنك في احتياج إلى بذل المزيد من الجهد من أجلها

6- تظهر المشاعر المزيفة :- عندما تتحدث المرأة الأنانية ستجد أن هناك مجموعة من المشاعر المزيفة أو الغير حقيقية ، و ذلك يرجع إلى ظهورها في البداية بمظهر الشخصية الودودة حتى ، و لو كانت تعرف أنك لا تروق لها .

7-  بالكاد تعبر عن الشكر ، و الامتنان :- عندما تقدم معروفاً إلى المرأة الأنانية فإنها بالكاد ما تعبر عن شكرها لك ، و ذلك يرجع إلى أنها تعتبر ما قدمته لها من خدمات شيئاً طبيعياً هي تستحقه .

8- القدرة على المراوغة :- تخاف المرأة الأنانية بشكل كبير من فقدانها لموضع السلطة الخاصة بها ، و لذلك فإنها تلجأ غالباً إلى استعمال مجموعة من التكتيكات السيئة للاحتفاظ بالسلطة إذ تستخدم مهاراتها في المراوغة لمحاولة معرفة أي معلومات هامة عن الزملاء ، و من ثم تبدأ على هذا الأساس تشويه سمعتهم

9- كراهية العمل في فريق :- المرأة الأنانية غير مستعدة على الإطلاق للمشاركة في أي أعمال جماعية بل تريد أن تعمل وحدها حتى لا تكون في بيئة تنافسية من الممكن أن تضرها ، و لهذا فإن العطاء أو المشاركة من إحدى الكلمات النادرة التي يمكنك أن تسمعها من المرأة الأنانية.

10- تعتقد أنها المرأة الوحيدة على هذا الكوكب :- عادةً ما يسيطر على المرأة الأنانية الاعتقاد بأنها هي المرأة الوحيدة على سطح هذا الكوكب ، و لذلك فإنها غالباً ما تتحدث بصوت عالي إلى الآخرين مع التصرف بأنانية في أغلب المواقف .

11- لا تحاول ترتيب الفوضى التي أحدثتها :- من إحدى الملاحظات البارزة عن المرأة الأنانية هي أنها لا تحاول ترتيب الفوضى التي تحدثها في أي مكان بل ، و تنسى القيام بتنظيف المكان .

12- لا تهتم لردود الفعل السلبية :- المرأة الأنانية سواء كانت صغيرة أم كبيرة في السن دائماً ما تتجه إلى التعتيم على ردود الأفعال السلبية أو حتى تبدي عدم الاهتمام بشكل مطلق بها مما قد ينتج عنه في العديد من الحالات إلحاق الضرر بالآخرين أو تدمير ثقتهم بأنفسهم ، و هذا هو جانب من جوانب الأنانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe