5- كيف اعرف نقطة ضعف زوجي

339

5- كيف اعرف نقطة ضعف زوجي

كيفية اكتشاف نقطة ضعف الزوج

يتعامل كل طرف من أطراف العلاقة الزوجية، بطريقته الخاصة، مع الطرف الآخر، وقد يجد المرء صعوبة في التعامل مع غيره، فقد يصعب على الرجل طريقة المعاملة المناسبة مع زوجته، وقد لا تعرف المرأة طريقة التعامل المناسبة مع زوجها، وربما يكون السبب في ذلك هو عدم فهم الطرف الآخر، وفهم شخصيته ونقاط ضعفه.

فإذا كانت المرأة لا تعرف نقطة ضعف زوجها، فكيف يمكن لها أن تعرفها، وتتعامل معه على أساسها، لإصلاح حياتهم، هذه النقاط تشمل طرق معرفة نقطة ضعف الزوج:

  • التركيز مع اهتماماته ورغباته، وميوله، وما يحب وما يكره والاهتمام بتلك التفاصيل.
  • التقرب من الزوج أكثر، وعدم البعد الزائد، بالهجر أو الخصام أو النفور، أو الانشغال عنه، لكن التقرب يكون بحذر فيجب مراعاة طبعه جيدًا أكثر فأكثر لزيادة الانسجام بينهما وبالتالي سهولة التعرف على نقاط ضعفه.
  • الإصغاء له باهتمام وتركيز حتى يتمكن من الاسترسال في الحديث مع زوجته بكل الوضوح والصراحة.
  • التعرف في وقت الخلاف الزوجي على طبعه، وطريقته وما يسبب له غضب والاستفادة من وقت الخلاف في معرفة بعض الصفات، والسلوكيات التي تبين شخصيته.
  • الهدوء، لأن الهدوء يساعد أكثر على الاستكشاف ومعرفة الآخر، فالغضب والعصبية تفقد القدرة على الإدراك والفهم.
  • الاحتواء للهموم والأحزان، حتى يمكن للزوج الشعور بالراحة والاطمئنان، والتعامل على طبيعته حتى تظهر ملامح شخصيته ونقاط قوته وضعفه.
  • التجربة، التجربة يمكن أن تظهر الكثير من شخصية الرجل، فإذا كنت لا تعرفين هل زوجك نقطة ضعفه جمال المرأة أم لا، جربي أن تعتني بنفسك اعتناء فائق و تزيني أكثر من ذي قبل، وراقبي ردود الأفعال منه لتعرفي مدى أثر تلك النقطة عليه.
  • التعلم، تعلمي أن ما وصلتي إليه من خبرات في معرفة نقاط ضعف زوجك يجب أن تحتفظي به ولا تتجاهليه، وتسعي، في زيادة المعرفة، والاهتمام.
  • الحرية، امنحي زوجك الكثير من الحرية حتى يتصرف على طبيعته دون غموض يصعب معه فهم نقاط ضعفه.
  • تقليل الخلافات، قللي من الخلافات وحدتها فلا يمكن التعرف على شخص في وضع مشتعل بالمشاكل والخلافات والأحداث.
  • خذي قسط كافي من الراحة والهدوء، والاعتناء بنفسك جيداً حتى يحدث لك صفاء ذهني يساعدك على اكتشاف نقاط ضعف الزوج.
  • حاولي فهم دوافع، وطرق تفكير زوجك، وما يدور في رأسه، وما يفكر فيه وأسباب أفعاله، وردود أفعاله قبل أي حكم عليه، حتى يمكن التعرف على نقاط ضعفه.
  • استقطع من وقتك ما يساعدك على الانفراد بزوجك في جو هادي، واتركي له فرصة الحديث، والكلام عن ما بداخله، وفهم ما يحب وما يكره، وأحلامه وطموحاته ومخاوفه، وأوهامه، نقاط ضعفه، بصمت لكن باهتمام وتركيز، وعلقي بكلمات قليلة لتشجيعه على الاستمرار في الكلام.
  • لا تقصري نقطة ضعف الرجل في جسد المرأة فقط ، فهذه نقاط ضعف قصيرة المدى، ولو أنها لها أهميتها القصوى التي لا يمكن إنكارها، لكن يبقى دائماً العامل الجسمي، والأنثوي الذي يضعف الرجل أمامه جزء من كل نقاط ضعفه، وهو ما لا يقلل من أهمية هذا النوع من الضعف بالتأكيد، ومعرفته أمر هام.
  • اكتشاف نقاط ضعف زوجك، لا تذكريه بأخطائه او عثراته أو مخاوفه التي أسر بها لك، والتي لا يعرفها عنه عامة الناس، حتى لا يصبح اكثر نفور وغموض.
  • اسأل المقربين منه عن أكثر ما يهتم به ويسعده، وقدميه له، ولكن بحرص ليس كل شئ في نفس الوقت، حتى يشعر وكأنه كتاب مفتوح أمامك، وأنه ليس غامض، حتى ولو كان كذلك، فمجرد شعوره أنك تعرفيه جيداً وتعرفي عنه كل شئ أمر كافي أن لا يحاول إخفاء نقاط ضعفه عنك.
  • إذا كنتي تريدي معرفة نقاط ضعف الرجل من أجل تحسين العشرة بينكم، فاجعليه يشعر وكأنه طفل مدلل لا تزيدي من الأوامر والنواهي، وتثقليه بالطلبات حتى تتعرى كل كوامنه أمامك.
  •  نقطة ضعف الرجل أمام المرأة  قد يكون أوضحها في خلاف أو لحظة رومانسية أو طلب بشكل واضح لكن المرأة الذكية فقط هي التي تنتبه لذلك، وهي ما يسميها عامة الناس، طلباته ومتطلباته.

ويمكن القول في الخلاصة في موضوع كيف اعرف نقطة ضعف زوجي، أنها هي في الأغلب الشيء الذي يهتم له، ويتحدث عنه كثيرا، وإذا غاب أو افتقده تحدث عنه بإلحاح وبحث عنه، هو الشيء الذي إذا قدمته له امرأة أخرى قد يسعى ورائها من أجل أن يكمل حياته معها.

فقد يكون هذا الشيء هو الاحتواء أو تقبله بعيوبه ومميزاته دون نقد ولوم وتجريح، أو تهيئة البيت في أفضل صورة، أو الرومانسية، أو العلاقة الزوجية الخاصة المتجددة، أو العلاقة الجيدة بأسرته، أو نجاحه في شد عمله، أو تميز أولاده، من خلال معرفة ذلك سوف تكون تلك هي نقطة ضعف الرجل. 

نقطة ضعف الرجل العنيد

كثير من الناس يعتقدون أن نجاح العلاقة الزوجية مرهون بذكاء ومعارة وقدرات الزوجة، والأمر قد يكون صحيح بنسبة كبيرة، لكنه ليس أمر مطلق بل هناك كثير من العوامل التي تتدخل في ذلك الأمر، ومن بينها نقاط ضعف الزوج، وشخصية الزوج، هل هو عاقل أم عنيد، والزوج العنيد قد يصعب على المرأة اكتشاف نقاط ضعفه بسهولة، وفي هذه السطور قد تعرف المرأة المتزوجة من رجل عنيد ما هي نقطة ضعف زوجها:

  • تعتبر نقطة ضعف الرجل العنيد هي الأشخاص الذين يحبهم، سواء كان أطفاله، أو والديه، أو اهله، وتقديم الخير لهؤلاء يمكن من خلاله التأثير عليه.
  • نقطة ضعف الرجل العنيد أيضًا من يحب فإذا أحب امرأة بشدة، سوف تكون تلك المرأة نقطة ضعفه.
  • من نقاط ضعف الرجل العنيد اللمس، والاحتضان والحب والحنان، وعدم الإشارة لأخطاؤه وأفعاله، فهو لا يحب الانهزام أو الظهور بشكل الضعيف.

ماهي نقطة ضعف الرجل العصبي

كل إنسان وله في شخصيته من المزايا والعيوب الكثير، منها ما يمكن تحمله ومنها ما يصعب احتماله، كما أن الرجل له من الصفات التي قد تؤثر على الحياة الزوجية بشكل كبير، ومؤثر، ومن هذه الصفات التي تؤثر على العلاقة الزوجية العصبية، وهو ما يدفع المرأة لمحاولة معرفة نقاط ضعف الرجل العصبي، حتى تدخل له من خلالها، لتستمر الحياة وتنسجم بينهما.

وتعد نقاط ضعف الرجل العصبي هي الهدوء وقت الخلافات، كلما كانت المراة هادئة أمام صراخه، ملتزمة بالكلمات المقبولة، كلما ضعف أمامها، وأيضًا من نقاط ضعف الرجل العصبي، التقدير والمدح وإشعاره بأهميته، وبأنه أهم ما في الحياة، والرغبة فيه، والطاعة له، وتجنب ما يستفز اعصابه . 

أهمية زيت الزيتون في العلاقة الزوجية

نقاط الضعف في الحب

يمكن أن يجعل الحب المحبين تقوم بأشياء غير عقلانية، وغير معقولة، ولكل طرف في علاقة الحب شخصيته وسلوكه وإيجابيات، وسلبياته، مزاياه وعيوبه، ونقاط القوة فيه، ونقاط الضعف سواء رجل أو امرأة.

ومن هنا تختلف نقاط الضعف في الحب بحسب كان الشخص رجل أم امرأة، فنقاط ضعف الرجل في الحب قد تكون عين الأنثى، وجمالها، ورائحتها العطرة، وقد تكون نقاط ضعف الانثى في الحب هي الاهتمام، وحلو الكلام.

ويرى علماء النفس أن نقاط الضعف عند أي شخص هي النواحي النفسية، والتي يحتاج الشخص إلى إشباعها وملأ الفراغ فيها، فقد تكون نقطة الضعف في الحب هي التقدير، أو الشعور بالوجود، أو ملأ فراغ النفس. 

تصرفات غريبة يحبها الرجل في المرأة

أغرب التصرفات التي يحبها الرجل في المرأة

إن الرجل يعشق بعض التصرفات الغريبة في المرأة، وهذه التصرفات تبدو غير ملفتة عند الكثير من النساء ، ولكن يجب على كل امرأة أن تتعرف عليها حتى تستطيع أن تشد انتباه زوجها، فهناك بعض الأمور المعروفة التي يحبها الرجل في المرأة وهذه الأمور يسلم بها الجميع، ولكن الأمور الغير معروفة لدى السيدات والتي سنتطرق إليها في هذا المقال وتتجلى في:

  • اللحظات التي تخرج فيها المرأة من الحمام حيث أنها تكون رائحتها رائحة النظافة التي تزيد من نضارتها، بالإضافة إلى وجود المنشفة التي تعتلي الرأس وتضم خصلات الشعر المبللة فهذا الأمر يزيد من إثارة الرجل لها.
  • قضم الأظافر فهذا أمر يلفت من انتباه الرجل وخاصة أنه غالباً ما يمل من منظر الأظافر مزينة وملونة ويرغب إلى أن يراها بلونها الطبيعي.
  • يحب الرجل تصرف المرأة العفوي الذي يتجلى بالنفخ على الحساء وطريقة إمساكها له بحذر من شدة حرارته، فتنشأ لهفة من الزوج لرؤية هذا التصرف العفوي.
  • من الأمور التي من الممكن أن تثير الرجل هو ممارسة الرياضة بالإضافة إلى ارتداء الملابس الرياضية البسيطة مثل الشورت والبلوزة الرياضية، لهذا يجدر على جميع النساء أن لا تهتم كثيراً بالستايل والمظهر المبهر والتكلف في الزينة لأن الرجال يميلون إلى التصرفات العفوية والمظهر الطبيعي.
  • يميل الرجل إلى أن يرى شيئاً طبيعياً، أي يحبذ أن يرى المرأة بدون مكياج، فإن فكرة أن كلما وضعت المرأة المكياج وارتدت ملابس مبهجة يزيد من إعجاب ورغبة الرجل هذه فكرة خاطئة.
  • يحب الرجل المرأة التي تتغلب عليه في الحنكة والذكاء بالإضافة إلى النكات، فإذا قال تعليقاً ساخراً فننصحك أن لا تأخذي منه موقفاً بل ردي هذه التعليق عليه.
  • يرغب الرجال بأن تستخدم المرأة ملمع الشفاه وهذا الأمر الذي تعتقد العديد من النساء أنه غير مهم ولكن ينظر إليه الرجل بأهمية.
  • الابتسامة الناعسة التي تظهر على وجه المرأة عندما تشعر بالنعاس فهذه اللحظة يحبها الرجل كثيراً ويميل إلى ضحكتها، فالرجال يميلون إلى هذا النوع من الابتسامات.
  • إن خصلات الشعر المتطايرة على وجه المرأة تثير الزوج وخاصة عندما تحاول المرأة أن تزيح هذه الخصال من على الوجنتين والفم، ولكن هو يغدو مستمتعاً برؤية الزوجة وهي تداعب شعرها ووجها ويرى في ذلك أمراً مثيراً له.
  • لسبب غريب يحب بعض الرجال صفة العند عند النساء، يقول شيبوزور: “أنا أحب العناد في المرأة … لا أعرف لماذا، لا أستطيع أن أشرح ذلك، أنا فقط أفعل”.
  • إن هناك بعض الرجال يحبون مشاهدة نسائهم وهن يضعن المكياج.

صفات يحبها الرجل في جسد المرأة

إن الرجال هم مخلوقات بصرية ويميلون ويكون من السهل إرضائهم، وكل رجل له جزء مفضل محدد في جسد المرأة أو ميزة جسدية، ولكن السؤال المطروح هنا ما هي الأمور التي يجدها الرجال جذابة عند النساء، وهنا في هذا المقال سنتطرق إلى الصفات التي يحبها الرجل في جسد المرأة وتتجلى في:

  • يجب الرجل المؤخرة التي تكون أكثر استدارة عند المرأة.
  • شكل الأرجل المتناسق بالإضافة إلى الأرجل القوية التي تكون علامة على أن المرأة بصحة جيدة وهذا الأمر يثير اهتمام الرجال.
  • العيون فهي تجذب الرجال .
  • يميل الرجال إلى شكل الشفاه وإن أحمر الشفاه بالإضافة إلى ملمع الشفاه قد صنعا هذا السبب، حيث أنهما يكسبان الشفاه كثافة وجمال يلفت انتباه الرجل.

كيف يفكر الرجل في المرأة التي يحبها

إن الرجل ينظر للمرأة التي يحبها بطريقة تختلف عن نظرته للنساء الأخريات، وهذا الحب يظهر في سلوكياته وتصرفاته معها، وإن من أبرز هذه التصرفات التي يقوم بها الرجل تجاه المرأة التي يحبها هي:

  • يحب أن يستمع إليها حيث أنه من المعروف أن النساء لديهن قدرة في الاستماع للغير أكثر من الرجال، ولكن الرجل الذي يحب ويعشق بصدق يستمع إلى محبوبته بشغف ويركز في كلامها، وليس هذا فحسب بل يرغب في الاستماع إلى المزيد من أحاديثها ويتفاعل معها، وهذا الأمر هو من الأمور الهامة والأساسية الدالة على حب الرجل للمرأة.
  • يحب رؤيتها في كل حالاتها حيث أنه ينظر إليها بطريقة مختلفة فليس بالضرورة أن تظهر المرأة أمام الرجل الذي يحبها دائماً بأبهى صورة، وإن هذا الحب يزيد من مستويات الراحة بين الرجل والمرأة ويعمل على خفض الحاجة في أن تظهر المرأة طوال الوقت بمظهر رائع ومبهر، لأن الرجل المحب دائماً ينظر إلى محبوبته على أنها أجمل امرأة في نظره.
  • يحبها بعفويتها وبساطتها فهو لا يخشى من هذه العفوية والبساطة بالإضافة إلى أنه لا يلومها على أي تصرف ولا يتجنبها، بل دائماً يكون متفهماً لعفويتها ويراها جميلة، ولا يطلب منها أن تغير نفسها بل يزيد من مستوى ثقتها بنفسها ومن احترامها لذاتها.
  • يستمتع بممارسة هواياته معها ويسعى للقضاء جل وقته مع المرأة التي يحبها، ويسعى أيضاً لممارسة هواياتها معها فهو يبحث عن أمور مشتركة فيما بينهما حتى ولو كانت هذه الهوايات والاهتمامات لم تخطر على باله أبداً كالطهي وغيرها من الأمور.

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

إن هناك بعض الأمور والصفات التي يكرهها الرجل في المرأة وتتجلى هذه الصفات بــ:

  • التحدث كثيراً حيث أن المرأة التي تتحدث كثيراً وخاصة تتحدث عن شعورها من الرجل وتخوض بمواضيع خاصة بينها وبينه مع أصدقائها أو أقربائها فهذه الصفة يكرهها الرجل لأنه لا يحب أن تخرج تفاصيل حياته وعلاقاته مع زوجته للغير، وإن معظم الرجال يميلون إلى تقدير الخصوصية.
  • الغضب حيث أن الرجل لا يحب المرأة التي تغضب بسرعة ولا تستطيع أن تتحكم بتصرفاتها، فالغضب هو أحد الصفات التي تطرد الحب على هذا الكوكب.
  • لا يحب الرجل المرأة النكدية أو التي تكون سلبية دائماً وتتعامل مع كل شيء بشكل سلبي.
  • استخدام أدوات الرجل حيث أن الرجل يكره أن تعبث زوجته في أجهزته الالكترونية أو أدواته مثل الهاتف أو الكمبيوتر الخاص به.
  • عند قيام المرأة بمضايقة الرجل والإلحاح عليه للانفتاح والتعبير عن مشاعره أو التحدث بما يجول في خاطره، فهنا يشعر الرجل بأنها تضايقه، لأنه غالباً يشعر بعدم حاجته للتنفيس عن الأشياء التي تدور في عقله.
  • لا يحب الرجل أن تطلق عليه المرأة أسماء لطيفة أمام الآخرين حيث أنه يحب هذه الأسماء عندما يكون مع زوجته بمفردهم، أما أمام الآخرين فهذه الأسماء تشعره بالإهانة لرجولته إلى حد ما .
  • لا يحب الرجل المرأة التي تفرط في الاعتماد عليه، مع العلم أن الرجل يحب أن يساعد المرأة وأن يحل لها مشاكلها فهذه الأمور تعتبر المحرك الرئيسي لأنا الرجل، ولكن هناك خط رفيع جداً بين التبعية التي تدفع الغرور والتبعية التي تسبب الإحباط، وهنا لتوضيح الفكرة سنذكر مثال توضيحي، فمثلاً عندما تطلب المرأة من الرجل أن يفتح لها مرطبان المربى فهنا هو يقوم بذلك بطيب خاطر وهذا الأمر يظهر قوته، أما عندما تضايق المرأة زوجها بكل الأمور وتطلب المساعدة منه مثل دفع فواتيرها عبر الإنترنت وغيرها من الأمور التي من الممكن أن تشعر الرجل بالضيق والمسؤوليات الكبيرة وتودي به إلى الإحباط.

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع ؟.. والمعدل الصحي والطبيعي

الرغبة الجنسية ما بين الرجل والمرأة

لقد سمعنا جميعًا تلك العبارة المبتذلة المستمرة التي توارثت عبر الأجيال، وحُفرت في عقولنا، ألا وهي أن النساء يرغبن في ممارسة الجنس أقل من الرجال، ونعيش جميعًا في العالم الحقيقي ونعلم أن هذا ليس صحيحًا.

فهناك الكثير من الرجال الذين يرفضون شركائهم بانتظام، والكثير من النساء لا يستطعن ​​الحصول على ما يكفيهن والعكس صحيح.

ولكن في الواقع، إذا كان أي شخص لا يزال يعتقد أن رغبتنا الجنسية تحددها نوعنا ما بين الذكر أو الأنثى، فعليه وأن يعرف أن الرغبة الجنسية تحددها طبيعتنا، وتكويننا وكل شخص مختلف عن الآخر خاصًة في الجنس، لذلك يجب معرفة مت هو المعدل الطبيعي للجنس في الاسلام 

اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

من خلال الدراسات تبين  من الاستطلاع الموجود من تطبيق الخصوبة على المرأة، أنه بعد أن أجابت 500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 65 عامًا على عدد من الأسئلة حول عدد المرات التي يمارسن فيها الجنس في الأسبوع، وكم مرة يرغبن في ذلك .

وجدت الدراسة أن حوالي 53.2٪ من النساء يرغبن في ممارسة الجنس من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، وحوالي 13٪ من النساء يرغبن في ممارسة الجنس أكثر من ست مرات في الأسبوع.

ومن خلال الاستطلاع  تبين أن حوالي  500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 65 عامًا جاوبوا على عدد من الأسئلة حول عدد المرات التي يمارسن فيها الجنس وعدد المرات التي يرغبن فيها – وجدت الدراسة أن:

  • 53.2 ٪ من النساء يرغبن في ممارسة الجنس أكثر مما يمارسنه حاليًا
  • 60.8٪ من النساء يرغبن في ممارسة الجنس ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع
  • 13٪ من النساء يرغبن في ممارسة الجنس أكثر من ست مرات في الأسبوع
  • 38.6٪ من النساء يحصلن على هزة الجماع مرة واحدة على الأقل لكل لقاء جنسي
  • 10.2٪ من النساء لديهن هزات الجماع المتعددة في كل لقاء جنسي
  • يوافق 89.2٪ من النساء على أن الجنس مهم لإرضاء علاقتهن

في حين أن غالبية النساء يرغبن في مزيد من الجنس، فإن 46.8٪ راضيات عن الكمية الحالية التي يمارسنها، وتبين أن حوالي 38.6٪ من النساء يحصلن على هزات الجماع في كل مرة يمارسن الجنس.

ما مقدار الجنس الطبيعي أو الصحي للمرأة

الجنس والصحة يسيران جنبا إلى جنب،  حيث ربطت الأبحاث بينه وبين محيط الخصر النحيف، وصحة القلب وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي وإنها أيضًا نعمة للصحة العقلية حيث يرتبط الجنس بانخفاض معدلات الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

ووجد الباحثون أنه منذ عام 2010 إلى عام 2014  كان متوسط ​​ممارسة الجنس لدى البالغين الأمريكيين تسع مرات في السنة أقل مما مارسه الأمريكيون من عام 2000 إلى عام 2004.

وقد كان هذا الانخفاض في العدد أكثر حدة بالنسبة للمتزوجين الذين يعيشون معًا، وكانوا يمارسون الجنس حوالي 16 مرة أقل في السنة.

ولكن على الرغم من هذه الانخفاضات، فإن حياتنا بعيدة كل البعد عن كونها بلا جنس، فتُظهر بيانات Twenge أن الشخص البالغ العادي يستمتع بالجنس حوالي 54 مرة في السنة،  أو أكثر بقليل من مرة واحدة في الأسبوع.

وذلك في حين أن المتزوجين الذين يعيشون تحت سقف واحد لا يقدمون نفس القدر ، إلا أنهم ما زالوا يمارسون الجنس حوالي مرتين أسبوعيا، وهو القدر الجيد والمناسب لصحة كلا من الرجل والمرأة.

وقد يساعد هذا الكم في الحفاظ على اتصال حميمي ويعطي الشعور بالحصول على حياة جنسية نشطة،  لكنه لا يزال يتيح وقتًا للتوقع والعفوية،  حيث أن الجنس يبدو وكأنه تجربة خاصة أكثر من كونه روتينًا يوميًا.

وعادةً ما تجعل ممارسة الجنس أكثر من مرة في الأسبوع الأزواج يشعرون بالسعادة، ويقدر أن أسعد الأزواج والعلاقات الأكثر استقرارًا يمارسون الجنس تقريبًا بقدر ما يريدون ممارسة الجنس.

هل من الصحي ممارسة الجنس كل يوم؟

طالما الزوجين يرغبان في ذلك ويشعران به، فمن الصحي تمامًا ممارسة الجنس كل يوم.

ما هي فوائد الجنس للمرأة

تقول نيكول سيرينو، دكتوراه في الطب، وأستاذة مساعدة في الطب النفسي في مركز صحة المرأة التابع لـ OHSU، إن جميع النساء يستحقن التمتع بحياة جنسية صحية.

فقد أظهرت الدراسات أن الجنس مفيد للغاية لصحة النساء، حيث  ينشط الجنس مجموعة متنوعة من الناقلات العصبية التي لا تؤثر فقط على الدماغ بل على العديد من الأعضاء الأخرى في أجسامنا.

تشمل فوائد الجنس بالنسبة للمرأة ما يلي:

  • يخفض ضغط الدم
  • نظام مناعة أفضل
  • تحسين صحة القلب بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
  • تحسين احترام الذات
  • انخفاض الاكتئاب والقلق
  • زيادة الرغبة الجنسية
  • تسكين الآلام بشكل فوري وطبيعي
  • نوم أفضل
  • زيادة الحب والقرب من الشريك
  • تقليل التوتر بشكل عام فسيولوجيًا وعاطفيًا

فالنساء بالطبع لديهن مجموعة متنوعة من أنماط الحياة والمواقف والتفضيلات المختلفة، ذلك عندما يتعلق الأمر بالجنس، ولحسن الحظ يمكن لجميع النساء الإستفادة من ممارسة الجنس. 

هل تستمتع النساء بالعادة السرية مثل ممارسة الجنس مع شريك الحياة

يقول الدكتور سيرينو: “إن ممارسة الجنس للنساء بمفردهن من خلال العادة السرية لن يحفز إفراز الكثير من الأوكسيتوسين أو الهرمونات الأخرى التي تعزز الحالة المزاجية مثل ممارسة الجنس كجزء من علاقة حب”.

فذلك على الرغم من الأضرار الجسمية والنفسية وأن ممارستها حرام شرعاً، فلن تصل العادة السرية للرغبة والمتعة الموجودة في العلاقة.

وهذا يعني فائدة أقل عندما يتعلق الأمر باحترام الذات والاكتئاب، وتقول: “لكن لا يزال بإمكان النساء اللواتي ليس لديهن شركاء التمتع بفوائد فسيولوجية مثل تقليل الألم وتحسين النوم وخفض ضغط الدم”.

ماذا لو كانت التجربة الجنسية لا تشمل النشوة الجنسية لها ؟

يقول الدكتور سيرينو أن هناك بعض النواقل العصبية التي لا تنشط بدون النشوة الجنسية، ولكن هناك الكثير منها،  “يمكنك إطلاق المواد الكيميائية العصبية من مداعبة الجلد، والتقبيل، والحديث الجنسي، والشعور بالقرب من شريكك، والاستمتاع بالرضا الجنسي المتبادل ،” 

ما هو أفضل للمرأة مقدار الاستمتاع أم  عدد المرات

إن جودة الجنس الذي تمارسه المرأة هو أهم بكثير من الكمية، حيث تميل سعادة الرجال إلى أن تأتي أكثر من الجوانب الجسدية للجنس، بينما تأتي سعادة المرأة أكثر من الجوانب العاطفية.

وأهم شيء في العلاقة هو التحدث مع بعضكما البعض عن رغباتك الجنسية والحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة، فإذا كنت ترغب في ممارسة الجنس بشكل متكرر.

فقد تبين أن حوالي 5٪ من النساء العازبات بين سن 18 و 24 قد مارسن الجنس حوالي  4 مرات أو أكثر في الأسبوع،  ومثل الرجال، ما يقل قليلاً عن نصف النساء بين سن 25 و 59 مارسن الجنس عدة مرات شهريًا إلى أسبوعيًا، أي أكثر من أقرانهن غير المتزوجات.

انخفض معدل التكرار الجنسي مع تقدم العمر لدى النساء ، على الرغم من أن ربع النساء الشريكات فوق سن 70 مارسن الجنس أكثر من 4 مرات في الأسبوع.

حتى لو مارس الرجال والنساء الجنس بشكل متكرر، فهذا لا يعني أنهم أكثر سعادة، فقد أجرى باحثون من جامعة كارنيجي ميلون دراسة على 64 زوجًا تتراوح أعمارهم بين 35 و 65 عامًا.

وطُلب من نصف الأزواج مضاعفة عدد مرات ممارسة الجنس  الأسبوعي، فبعد أن مارسوا الجنس بشكل متكرر لم يكونوا أكثر سعادة.

ففي الواقع، قد انخفضت مستويات سعادتهم قليلاً، فقد  يبدو أن إخباره بممارسة المزيد من الجنس جعله يفقد بعضاً من عفويته وإثارته.

تذكر أن كل زوجين مختلفان، في عدد مرات الجنس، وهو الذي يرضي كلا الشريكين،  وقد يستغرق الأمر وقتًا لمعرفة ذلك، لكن التركيز على العلاقة الحميمة والتواصل والترابط مع الشريك أكثر أهمية من القلق بشأن الأرقام أو الأهداف أو مرات الجنس للأزواج الآخرين.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe