5-ما هي مكونات عطر Elite Knight

213

5-ما هي مكونات عطر Elite Knight

عطر فارس النخبة، هو عطر يتميز بالفخامة والروعة، ويعتبر افضل عطر رجالي من نخبة العود التي تلقى إعجاب الجميع، يمنح مستخدميه حضور طاغي لا مثيل له، حيث يتكون العطر من مجموعة مختارة من النكهات والروائح الطبيعية، إذ يحتوي على البرغموت، مع الياسمين والسكلامان، الذي يظهر بقوة في منتصف العطر، كما يحتوي على اليلانج والمسك والعنبر، كما إنه يتكون من خشب الأرز الذي يبدوا بوضوح في نهاية العطر، فهو يمنح الشعور بالفروسية والقوة، وداماً يوصف بأنه عطر التألق والبهجة.

أفضل عطور نخبة العود

عطور نخبة العود من أجمل العطور في العالم العربي، حيث تتميز برونقها وقوتها، وهناك العديد من أنواع العطور الرجالية والنسائية المصممة خصيصاً لتليق بأذواق الصفوة، فلم تعد  عطر نيش وحدها هي من تلفت الأنظار، بل أن العطور العربية بالمكونات الطبيعية الأصيلة تعجب الملايين وتحظى دوماً بالانبهار، ومن بين عطور نخبة العود المميزة:

أنتيك فضي

احد العطور الرجالية التي تنتجها نخب العود، وهو عطر مميز يمنح الشعور بالانتعاش والحيوية، حيث يتكون من البطيخ والليمون، وفي وسط العطر رائحة البنفسج والبرتقال الطاغية، وفي نهاية العطر تظهر الفانيليا وخشب الصندل المميز مع لمسة من المسك، .

إليت جنتل مان

عطر رجالي من الطراز الأول، إذ يمنح الشعور بالقوة، فيتكون العطر من رائحة بعض الفواكه المميزة، فالتفاح والفراولة والبرجموت من مكوناته الرئيسية، وفي قمته تظهر رائحة الحمضيات مع لمسة خفيفة وهادئة من الياسمين والسوسن، وتبدوا رائحة الزنبق الوادي متألقة في وسط العطر، لم ينتهي الأمر هنا، لأن الفانيليا وزهرة الباتشولي يتدخلوا بقوة مع المسك الأبيض التي يحتل قاعدة العطر، مع لمسة خشيب السدر السحرية،

طقم إليت كوليكشن

مجموعة من  عطر برفيوم نخبة العود المميزة، حيث تحتوي على مجموعة من العطور، في ثلاث قنينات عطرية مميزة، وكلهم مناسبين للجنسين

  • إليت عود: قنينة من العطر المميز حجمها 40 مل، وتتكون من دهن العود الكمبودي، والورد والمسك وخشب الصندل.
  • إليت بليند: قنينة عطر 40 مل، تتكون من دهن العود الهندي والزعفران والعنبر والسمك، وخشب الصندل.
  • إليت مسك: حجمها 40 مل، وتتكون من دهن العود الكمبودي، والورد والمسك الأبيض وخشب الصندل،

فارس النخبة الأبيض

يعتبر عطر فارس النخبة الأبيض أحد العطور الفخمة التي يقدمها نخبة العود، وهو مناسب للجنسين، حيث إن رائحته جميلة ومميزة، فهو مزيج شرقي وغربي، إذ يحتوي في قمته على مجموعة من الفواكه المميزة، كالأناناس والليمون والجريب فروت، وفي الوسط زهرة الياسمين مع زهرة الوادي وفي نهاية العطر يحتوي على خشب السدر مع الفانيليا والعنبر،

عطر هو

عندما نتحدث عن  ثبات العطر ، فعطر هو من العطور الرجالية المميزة التي تدوم طويلاً، فهو مثال للعطر الفخم الهادئ الذي يعكس شخصية طاغية الحضور، ففي قمة العطر الليمون مع الهيل العربي والليمون، وفي قاعدة العطر الفانيليا مع زهور اللفندر، وفي الوسط المسك الفاخر، فالمزيج الشرقي الغربي المميز يجعله في مقدمة عطور نخبة العود، .

شقر عود

عطر خلاب من نخبة العود،  وهو ذو رائحة مميزة للغاية، وتمتاز بالرائحة الشرقية القوية، مع مزيج من نعومة الروائح الغربية، ويتكون من رائحة الخوخ، مع رائحة البرتقال، بإضافة مزيج ناعم من المسك والفانيليا، والقرفة وزهرة الياسمين الناعمة، .

عطر غالية

يعتبر  أفضل عطر نسائي من نخبة العود ، وهو يصنع حالة من البهجة والسعادة لمستخدميه، فهو عطر يمنح مستخدميه حضور طاغي ومميز، إذ يتكون في قمته من الكمثرى والتفاح والليمون، وفي وسط العطر نفحات من التوت وزهرة الياسمين والكراميل، وفي قاعدة العطر، يتركز العنبر مع المسك خشب السدر وزهرة الباتشولي وخشب الصندل .

عطر أنتيك

عطر أنتيك أحد أجمل  عطور نخبة العود، تهتم دوماً بالطابع النسائي المميز، لذا صنعت أنتيك من أفضل وأرقى وأجود الخامات، لينتج عطر فريد يليق بالمرأة العربية، برغم أن العطر له طابع غربي واضح، إلا إنه يليق بقوة المرأة العربية، ففي القمة العطرية لأنتيك تظهر قوة زهرة البرجموت مع فاكهة الفراولة، وفي وسط العطر تطغى زهرة البرتقال مع مزيج من اللوز، وفي القاعدة العطرية يغلب الباتشولي والفانيليا والمسك على العطر، .

دازلنج ذهبي

يعتبر عطر دازلنج الذهبي، أحد العطور الفاخرة المقدمة من نخبة العود، فهو عطر غربي فريد، ويتكون العطر في القمة العطرية من الكمثرى مع التوت الأزرق، وفي وسط العطر يسيطر المسك مع زهرة البرتقال مع مزيج رائع من الورد التركي الفريد، وفي ختام العطر يظهر البندق مع الخشب الأبيض مع لمسة فريدة من خشب الصندل،

بيور بلاك جولد

بيور بلاك جولد، هو أحد أفضل أنواع العطور النسائية، التي تنتجها نخبة العود، كما إنه العطر الفريد الحاصل على جائزة العطر العربي الأكثر شعبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار للعطور وذلك في عام 2016، وهو يتكون من زهرة السوسن مع زهرة الياسمين،

عطر شرقي

عطر شرقي يبرز  تركيز العطر  المقدمة من نخبة العود، وهو يتميز بمزيج من المكونات الرائعة التي تناسب الجنسين، فيحتوي العطر في قمته على المسك الأبيض مع اللافندر، كما إن الوسط يحتوي على خشب السدر ودهن العود الفاخر، وفي نهاية العطر يظهر العنبر مع الفانيليا بقوة لا مثيل لها، .

عطر إليت آرت

عطر إليت آرت، هو أحد العطور المميزة، والذي تحتوي على التوت الأسود مع توت العليق وذلك في القمة، وفي وسط العطر يظهر الورد مع زهور الياسمين أما في ختام العطر تظهر رائحة الفانيليا مع الباتشولي بقوة، .

عطر نواعم

عطر نواعم، هو أحد العطور الغربية التي صنعت بأيدي شرقية، فلها طابع يأثر كل من يشمها، إذ تحتوي في أعلى العطر على مزيج من رائحة الأنانس مع البطيخ والتوت الأحمر الناعمة، وفي وسط العطر يظهر الريحان مع اللوز والياسمين، أما قاعدة العطر فهي تحتوي على خشب الصندل والعنبر بإضافة مميزة من المسك والفانيليا وزهرة الباتشولي، .

كانو أبيض

عطر كانو الأبيض، هو عطر مناسب للجنسين، إذ أن رائحته حقاً جميلة تجمع بين مزيق من الشرق والغرب، حيث إن العطر يتكون من التفاح مع اليوسفي، مع رائحة مميزة من الليمون والمسك والعنبر وخشب الصندل واللفندر وخشب الأرز، .

 

أنواع روائح العطور

مكونات العطور

تحتوي العطور على مجموعة من المكونات متنوعة والتي صممت خصيصاً للتزين والاستخدام في المناسبات، وغيرها، ويرجع تاريخ العطور إلى ما يزيد عن خمسة آلاف عام قبل الميلاد لدى قدماء المصريين الذين قانوا باستعمالها في الأصل بالاحتفالات الدينية، أما عن صناعة العطر فإنها تحتاج إلى معرفة واسعة بالكيمياء العضوية والمقدرة على الجمع ما بين الروائح المختلفة في عطر واحد للحصول في النهاية على أفضل عطر. 

تعد  العود الخام  هي أبرز ما بتكون منه العطر المصنع من كحول الإيثانول بنسبة تتراوح ما بين ثمانية وسبعون حتى خمسة وتسعون بالمائة، أما ما تبقى من نسبة الزيوت العطرية، وغالباً ما تستخلص من المصادر الطبيعية، مثل الحمضيات أو الأزهار، ووفق مرحلة صناعة العطر ومقدار ذلك الزيت يتحدد تركيز العطر  وأحياناً ما تتكوّن العطور من تركيبات إضافية صناعة مُعدلّة بصورة تتلاءم مع  ثبات العطر المرجوّ منها والذي يوجد له العديد من العوامل التي تؤثر على ذلك الثبات والتي ما إن تم اتباعها تزيد من قوّة الرائحة.

وبشكل عام فإن مختلف أنواع  عطر  الرجال أو النساء فور أن يتم استخدامها فإنها تُضفي الأجواء  التي تتواجد بها الرائحة الخلابة الذكية، وتتكون العطور السّائلة من الماء والكحول والجزيئات التي تتبخر بالهواء وفقاً لدرجة حرارة الغرفة، وإلى جانب لذلك فإن رائحة العطر هي عبارةً عن جزيء خفيفٍ بما يكفي حتى يتمكن العطر من أن يطفو بالهواء.

وفي العطور السائلة، يعتبر السائل خليط مكون من الماء والكحول بالإضافة إلى ما يتبخر من الجزيئات بدرجة حرارة الغرفة، وفي ذلك الصدد ذكر أخصائي علم النفس الحسي (أفيري جيلبرت)  الذي تمت استشارته في مجال تصنيع العطور أن العطر يلامس وينبه بعض الخلايا التي تتواجد في أنف الإنسان ومن خلالها يمكن اكتشاف ما يتبخر في الهواء من جزيئات ومن ثم إرسال إشارات كهربائية للعقل، مما يجعل الشخص قادر على معرفة ما يشمه من رائحة. 

أنواع روائح العطور

تصنف العطور وفق الرائحة التي تبعث منها إلى مجموعة من الأنواع والمصادر التي يتم استخلاصها وصناعتها منها، ومن أبرز الىوائح تلك ما يلي: 

  • الروائح الخشبية: تعتمد تلك العطور بشكل رئيسي على لحاء الخشب والطحالب، ومن الممكن اعتبار ذلك النوع مناب لكل من الرجال والنساء، ولكن في الواقع فإنها تتلاءم مع الرجال أكثر.
  • الروائح الحارّة: يمكن استخدام هذا النوع العطور في جروجات التسوق أو التواجد مع الأقارب والأصدقاء، إذ أنه من شأنها منح شعور بالألفة وانطباع وكأن الشخص داخل منزله الذي ينتمي إليه؛ حيث إنها تشتمل على كل من روائح السكر والتوابل، مثل الهيل، والقرنفل، والفلفل والقرفة، أو وغيرها.
  • الروائح الشرقية: تضمّ تلك الأنواع من العطور الروائح ترابية الأصل؛ والتي غالباً ما تستخلص من الزيوت العطرية الثمينة مثل العنبر، والتي يمكن أن تمتزج مع غيرها من الروائح مثل الأزهار والمسك، والتي تضفي على الأجواء مزيد من الرومانسية والجاذبية مثل    عطور برفيوم .
  • الروائح الخضراء: تلائم تلك العطور كل من الرجال والإناث، كما وتقدم الروائح العطرية شعور بالإقبال على الحياة والنشاط، ممّا يجعلها تتناسب كثيرًا مع الخروجات في الصباح الباكر وأوقات العمل.
  • رائحة المحيط: تُعد تلك الرائحة من أنواع العطور الحديثة التي لم تكن متعارف عليها فيما سبق، ويمكن استعمالها حين التوجه إلى الاجتماعات أو المواعيد الرسمية؛ نظراً لما تمنحه من انطباع حول أناقة الشخص الذي يستخدمها وانضباطه.
  • رائحة الفواكه: تُعتبر من أنواع العطور المميزة، والتي تتناسب مع الخروج للتنزه أو التسوق، أو الذهاب إلى موعد مع الأصدقاء والتي تجعل من تصل رائحتها لأنفه يشعر بالانتعاش وكأنه يجلس بحديقة مليئة بالأزهار.
  • رائحة الحمضيات: تمتاز تلك الأنواع من العطور بما تتضمنه من رائحة جذابة خفيفة، إذ يُمكن القول أنها من أفضل الاختيارات الحيوية لوقت النهار، ويُمكن استعمالها في أوقات مُمارسة الرياضات أو المشاوير السريعة.

أنواع العطور حسب التركيز

حينما يتم البحث حول رائحة عطر جديدة ومميزة، يوجد العديد من الخيارات يمكن الاختيار من بينها، حيث لا يتوقف الأمر على نوع العطر ذاته، سواء أكان حارًا أو  زهري أو مستخلص من الفاكهة، ولكن يوجد كذلك القوة حث يوجد فرق ما بين العطر، ماء التواليت، والكولونيا، حيث لا تعد الكلمات مجرد ألقاب فرنسية فحسب ولا تحمل المعنى ذاته ولكنها في الحقيقة تصنيف وفق مدى قوة الرائحة، مثل عطور نيش ومنها: 

الكولونيا

لوحظ أن ماء الكولونيا تقترب من كونها ذات تكلفة أقل عن غيرها من العطور، وهو ما يرجع إلى تركيز الزيوت التي تتكون منها بحوالي 5% وقد قيل أن تلك العطور قد تستمر إلى ما يقرب من ساعتين على الأكثر بعد استخدامها.

ماء التواليت

يميل ماء التواليت إلى احتواء أقل من 10 في المائة من الزيوت ، وسيستمر لمدة ثلاث ساعات فقط ، كما يقول كابلا. وتوضح أيضًا أنه عندما يتعلق الأمر بعطور الرجال ، فإن ماء التواليت وماء الكولونيا قابلة للتبديل بشكل عام.

ماء العطر

يوجد التركيز الأعلى في العطو بماء العطر، وغالباً ما يكون ذلك التركيز حوالي 20%، وفي عالم العطور، كلما ارتفع التركيز استمرت مدة بقاء الرائحة، وفور استخدام ذلك العطر فإن رائحته تستمر لمدة سبع ساعات تقريبًا قبل الحاجة إلى إعادة استخدامها. فهي من  العطور التي تدوم طويلا

افضل أنواع روائح العطور للرجال

من أجمل أنواع العطور الرجالية التي يمكن الاختيار من بينها:

  • كارتير.
  • شانيل الور.
  • قوتشي هوم.
  • جورجيو ارماني.
  • سلفر شادو من دافيدوف.
  • ام سفن من ايف سان لوران.

افضل أنواع العطور النسائية

لكل امرأة شخصية تختلف عن غيرها وأسلوب خاص بها في اختيار العطر المناسب ، فهناك فتاة رقيقة وناعمة والتي غالباً ما تميل لاختيار العطر المصنع من الأزهار، في حين من كانت تحب الهدوء والراحة والاسترخاء عليها اختيار الروائح المستخلصة من الفواكه، أما الإناث الرومنسيات والحساسات دوماً ما تفضل الروائح المستخلصة من الفانيليا والمسك، ومن أشهر أنواع العطور النسائية المفضلة لدى الإناث في الكثير من دول العالم ومن بينها بعض  العطور الفرنسية المشهورة  ما يلي:

  • ايفوريا .
  • هير ديور .
  • دلسي جبانا ونسائي .
  • هوت كوتور جفنشي .
  • دنهل الاحمر رجالي .
  • بلقارى اكوا رجالي .
  • س -جفنشي باي .
  • كري زور لانكوم .
  • جفنشي بور هوم .
  • ديور هوم سبورت .
  • باريس هليتون .
  • بوس .
  • اسكادا اس .
  • فهرن هايت 32.

 

أسماء العطور الخام

زيوت العطور الخام

تعتبر زيوت العطور هي المكونات الرئيسية لمختلف أنواع العطور، ومن المعروف أن  تركيز العطر  يختلف وفق تركيب العطر ومكوناته، والتي من خلال استخدامها ورشها بالمكان تبعث رائحة مميزة نجدها في كل من العطور والمستحضرات بالإضافة إلى جل الاستحمام وكذلك العلاجات العطرية، في حين أن أغلب أنواع  عطر بير فيوم  يتم استخلاصها وتقطيرها من النباتات والزهور، كما يتم صناعة المزيد منها في معمل العطور بالطرق الصناعية.

تتضمن أفضل  أنواع روائح العطور على مكونات يرجع مصدرها إلى الطبيعة ومنها مثل الزهور، الفاكهة، الخشب، الأوراق، إلى جانب استخدام الكحول، والفحم، ولكن يتضمن ألفي نوع تقريباً فحسب من أنواع النباتات المزهرة من أصل ما يصل إلى مائتان وخمسون ألف نوع على الزيوت العطرية، لذلك لا بد من استعمال المواد الاصطناعية الكيميائية لإنتاج البعض من روائح المواد غير الدهنية، كذلك فإنّ المواد المركبة ينتج عنها روائح أصلية من الصعب أن يتم إيجادها بالطبيعة. 

والغريب في الأمر الذي قد يكون مجهول لدى البعض أن هناك أنواع  عطور  يدخل في تكوينها منتجات حيوانية، والتي تستخدم بمثابة مثبتات للعطر في أغلب الأوقات لضمان  ثبات العطر لوقت أكثر، كما أنها تساهم في عملية تبخّر العطور، وجعل رائحتها تدوم لوقت أطول، وتشتمل غيرها من مثبتات الرائحة على قطران الفحم الحجري، والمواد الصمغية، والطحالب، أو المواد الاصطناعية الكيميائية، كما ويُستعمل الكحول، أو الماء من أجل تخفيف المكونات بالعطور، إذ تحدد كل من نسبة الكحول والزيت العطري قوة وجودة رائحة العطر وعليها تعتمد علي العطور التي تدوم طويلا . 

المكونات الخام للعطور

تُعد العطورِ من المكونات الجميلة الرائعة التي تمنح المكان ومن يستخدمها رائحةً زكيّة وعبقةً، وبالتالي فإنها تزيد من جاذبيّة وأناقة الشخصيّة أمام من حولها من الناس، لكن لا بد أولاً من اختيار العطر المُناسب مع أسلوب صاحبه وشخصيّته وذوقه الخاص، كذلك يوجد بعض أنواع العطور تثبت وتستمر وقت طويل على الملابس ومن أمثلتها  العطور الفرنسة المشهورة  ، ومن أشهر مكونات العطور ما يلي ذكره:

العنبر

يعد العنبر مادة صلبة شمعية تتواجد في أمعاء حوت يعرف باسم حوت العنبر (Physeter catodon)، وهو يستعمل من أجل تثبيت رائحة العطر المميزة له، كما ويعتبر العنبر الطازج هو صاحب اللون الأسود والملمس الناعم، وتكون رائحته كريهة، لكن حين تعرضه إلى أشعة الشمس، ومياه البحر والهواء، فإنه يصير ذو صلابة أكثر، ويميل لونه إلى الرمادي الفاتح، أو اللون الأصفر، فيترتب عليه رائحة العطر الجميلة القوية. 

العود  

يتم استخراج العود من خشب شجرة برية استوائية تعرف باسم أجار، كما يطلق عليها اسم شجرة العود، إذ لا بد من أن يصاب الخشب بأحد أنواع العفن المعروف باسم (طفيليات فيالوفورا)، والتي تجعل هناك فرصة لإنتاج العود من الخشب، ويكون في صورة صمغ داكن اللون، وذو رائحة قوية عطرية، وتنتج ما يقرب من اثنان بالمئة فقط من العود من أشجار الآجار، بما يجعلها ثمينة للغاية، وكذلك نادرة، كما ويصنف زيت العود بكونه واحد من أغلى الزيوت بالعالم، وذلك نتيجة لندرته، وصعوبة حصاده، وارتفاع الطلب عليه، ويشار إليه في بعض الأحيان باسم (الذهب السائل). 

المسك

المسك هو أحد أغلى وأقوى المكونات العطرية في العالم، ويتم استخراجه من غزال المسك الذكر ويتواجد حين استخراجه في صورة حبوب، وهو مكوّن رئيسي لما يُقارب خمسة وثلاثون بالمائة من كافة أنواع العطور الرجالية ومختلف أنواع العطور بصفة عامة، حيث يعتبر مثبت للرائحة ممتاز، إذ يدوم لوقت طويل جداً، ويمكن إيجاد ذلك المسك بشكله الطبيعي أو الاصطناعي بتسعون بالمائة من كافة الروائح الجميلة.

ويعد المسك الطبيعي واحد من أغلى المنتجات الحيوانية الموجودة حول العالم، لذلك فإن أغلب المسك الذي يُباع في الوقت الحالي يكون صناعياً، نظراً لصعوبة الحصول على الطبيعي منه، إذ لا بد أولاً من قتل غزال المسك الذكر، وقد أصبح ذلك الغزال من الحيوانات المهددة بالانقراض، وعلى الرغم من ذلك لا يزال الصيادون يقومون بقتل غزلان المسك، من أجل الحصول على قرونه التي يتواجد بها المسك، وهي عبارة عن غدد موجودة بالبطن قريبة من قضيب الغزلان، وبها يتم إنتاج حبات المسك المجفف. 

السوسن

من زهرة السوسن ينتج الزيت العطري الفخم، وقد قال عنه (جيمس كرافن) أخصائي العطور بمتجر (ليه سينتورز) لندن أن السوسن يعد من أكثر العطور الثمينة في العالم، وذلك نتيجة رائحته الفواحة بشدة، إذ يلزم ما يقارب تسعمائة وسبعة كيلوغرام من زهور السوسن التي تتراوح أعمارها ما بين اثنان حتى خمس أعوام لإنتاج اثنان من الكيلو غرامات من الزيت الذي يتم من خلاله صناعة العطر. 

الزيوت العطريّة الخام لخلط العطور

يوجد الكثير من أنواع الزيوت التي تستعمل في تركيب العطور المميّزة ومن أمثلتها  عطور نيش ، وغالباً ما تُخلط الزيوت من الأنواع المتشابهة معاً، أو وفق رغبة الشخص نفسه، وأبرزها ما يلي: 

  • زيوت الحمضيات : مثل الليمون، زيوت الجريب فروت، والبرتقال وغيرها.
  • الزيوت الشرقية : مثل زيت الفانيليا، اليوسفي، الباتشولي.
  • الزيوت الحارة: ومن أمثلتها زيت زهر البرتقال، زيت جوزة الطيب، وزيت الزنجبيل.
  • الزيوت من الأزهار : مثل زهرة الخزامى والياسمين، والمسك.
  • الزيوت المُستخرجة من الأخشاب : وأشهرها زيت خشب الأرز، خشب الصندل، وزيوت البخور.

أنواع العُطور

تختلف وتتعدد أنواع العُطور وفق الروائح والمُكونات وقوة التركيز، ومن أكثر الأنواع شيوعاً بين الناس ما يأتي: 

  • العطر الزيتي: يعرف عن العطر الزيتي أنه من أكثر الأنواع تركيزاً من بين كافة أنواع العطور المتنوعة، وهذا نتيجة تضمنه على نسبة مرتفعة من الزيوت العطرية التي تصل إلى 20%، حيث إن تلك النسبة المرتفعة هي ما تمنح ثبات قوي لرائحة العطر، والذي يدوم حتى أطول فترة ممكنة عند مُقارنته بغيره، إذ أن مُدة الثبات الخاصة به تصل إلى حوالي 7 ساعات، ويرجع المعدل المتحكم في ذلك إلى طبيعة الجسم.
  • العطر المائي: يُعد العطر المائي الثاني في أنواع العطور من حيث التركيز، وذلك لأنه يمتلك نسبة عالية من الزيوت العطرية، أي ما يعادل من عشرة إلى خمسة عشر بالمائة، وهذا يدل على أن مدة الثبات لهذا العطر تصل إلى فترة ما بين 4 إلى 5 ساعات، وهذا يجعل ذلك النوع مفضل للعديد من الأشخاص وبالأخص أولئك الذين يمضون الكثير من الوقت حتى العودة إلى المنزل.
  • عطر التواليت: يمتلك عطر التواليت على أقل تقدير نسبة  عشرة بالمائة من الزيت العطري من إجمالي تركيبته، وذلك ما يؤدي إلى جعل ثباته يستمر لمدة قليلة، والتي لا تزيد عن 3 ساعات على أكثر تقدير عند استخدامه، لذا يكون استخدامه محدود عند الناس.

أسماء العطور الفرنسية المشهورة

العطور الفرنسية

فرنسا هي أكثر الدول المشهورة بصناعة العطور، وتفوقت في هذا المجال،فهي غير قابلة للمنافسة، فكانت العطور الفرنسية جنوناً في العصر الفيكتوري، وحتى اليوم فالعطور الفرنسية لم تفقد سحرها وجذبها مما يبقى الطلب عليها مستمر بشكل كبير، ولها قصة عشق حيث أن يعرف كل شخص حول العالم مدى زخمها وجمالها، وهي التي تقود السوق العالمية.

وهناك الكثير من دور الأزياء الفرنسية عملت على إطلاق عطورها الأخاذة منذ سنين طويلة، ومنها العطور التي تدوم طويلا لكننا نجد أن هذه العطور ما زال لها وقعها وأهميتها في عصرنا الحالي، ولا تزول موضتها بل كلما زادها قدماً كلما ازدادت بهاء وتألق، وارتبطت بهذه العطور الكثير من النساء حول العالم.

أسماء عطور فرنسية راقية نسائية

العطور النسائية هي عنوان الرقي فمن هذه العطور  عطور راقية نسائية مثل:

عطر Nina Ricci

نجد أن شركة الأناقة نينا ريتشي تدعمان من قبل ماريا نينا ريتشي وابنها هنري، فهي ماركة عطور فرنسية مشهورة جداً، أطلقت في فرنسا عام 1949، وتطورت هذه الماركة بابتكارها لعطور مختلفة، وقد أبهرت صناعاتها الجماهير.

عطر Givenchy Very Irresistible

إن عطر جيفنشي فيري إريزيستابل هو عطر قد تم إنشاؤه من مجموعة تتألف من خمسة ورود، وسميت بملكة الزهور، تم تقديم هذا المنتج عام 2003، وتعتبر ماركة جيفنشي من الماركات الفرنسية المعروفة التي تتميز بالعطور الفاخرة.

عطر Yves Saint Laurent Parisienne

عطر إيف سان لوران باريسيان يعتبر من المنتجات والعطور القديمة، حيث أنه ابتكر هذا العطر شخص اسمه إيف سان لوران، وقد أصدر هذا العطر عام 1964، وهو مناسب جداً للنساء اللواتي يتصفن بالقوة والفخامة.

عطر Paco Rabanne lady Million

إن عطر باكو رابان ليدي مليون هو أحد من أكثر العطور المحبوبة لدى النساء، فقد تم اختراعه عام 2010، تم إبتكاره من قبل تشيكن روبيون وآن فليبو وبرونو يوفانوفيتش.

عطر Guerlain Idylle

وهذا العطر هو أحد العطور الفرنسية المفضلة في العالم، تم طرحه عام 2010 ودفعت المستهلكين إلى طلبه بشكل كبير.

عطر Thierry Mugler Alien

تييري موغلر ألين ونسب هذا العطر إلى اسم الشخص الذي ابتكره فتييري موغلر هو خياط فرنسي بالإضافة إلى أنه مبتكر هذا العطر، وقد أصدر عام 2005، فعطر ألين يعتبر ثاني أكثر عطور تييري موغلر شهرة.

عطر Chantal Thomass Osez Moi

تم إطلاق  عطر شانتال توماس أوسيز موي في أبريل عام 2009، يحتوي هذا العطر على مزيج من روائح الأدغال وقد تم إضافة الفانيلا له والورد ونجيل الهند، بالإضافة إلى الفاوانيا والمسك وأنثيميس نوبيليس، فهو يعتبر من العطور النسائية المفضلة، ويعمل على اكتشاف كنوز الشهوة.

عطر LancomeTresor

فهو عطر من العطور الفاخرة التي تملكها شركة L’Oreal Lancom وقد تم إطلاق هذا العطر عام 1990أما شركة لوريال فقد أنشأت عام 1964، وهذه الشركة تعتبر من شركات مستحضرات التجميل الفخمة التي يتعامل الأشخاص والتجار مع بضائعهم على مستوى العالم، وإن الشخص الذي اخترع وأنشأ هذا العطر هو Sophia Grojsman.

عطر Lolita Lempicka Si Lolita

تم تقديم واختراع هذا العطر عام 2009 حيث أنه يتميز بالهدوء والحب، والشخص الذي أنشأ هذا العطر هي كريستين ناجل وبينوا لابوزا.

عطر shalimar by guerlain

وهو من العطور النسائية التي تتميز بلمسات شرقية رائعة تجعله مرادفاً للجمال والأنوثة، وقد تم ابتكاره عام 1921، لكنه تم إطلاقه بشكل رسمي في معرض الفنون الدولي في باريس سنة 1925، حيث أن الشخص الذي ابتكره وقدمه يدعى جاك جيرلين.

ووراء هذا العطر قصة حيث أنه مستوحى من حكاية حب قد عاشها الإمبراطور شاه جيهان، فهو كان واقعاً بحب الأميرة ممتاز محل في الهند، فعمل هذا الإمبراطور على زرع حدائق معبد الحب التي تدعى شاليمار، بالإضافة إلى أنه بنى لها تاج محل الذي يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع.

فيتكون هذا العطر الأسطوري من البرجموت والأرز بالإضافة إلى البرتقال واليوسفي والليمون، والكثير من الحمضيات الأخرى، ويتخلل مضمون العطر مزيج من أزهار السوسن والياسمين، مضاف إليه الورد ونجيل الهند، وتفوح منه رائحة أخاذة تتجلى برائحة خشب الصندل والعنبر والمسك بالإضافة إلى البخور.

عطر Classique by jean-Paul Gaultier

تم إنتاج هذا العطر الخلاب من قبل شخص اسمه جان بول جوتييه الذي تخيل جوهر المرأة وصنع هذا العطر على أساس تخيله، وقد صدر هذا العطر عام 1993، بالإضافة إلى أنه يقدم تجربة أنثوية حسية لا تقاوم، ويتميز برائحته الدافئة والمتقدة في الوقت نفسه.

يتكون هذا العطر الخلاب من الزنجبيل والنفحات الزهرية كزهور البرتقال التي تعطيه حيوية، وأيضاً هناك رائحة إغواء الفانيليا التي تكسبه عبير لا يقاوم.

أسماء العطور الفرنسية المشهورة للرجال

يعتبر العطر هو السحر لكل انسان، فهو يميز شخصيته ويظهر انطباع أولي له، ويكسب الرجل أناقة وجاذبية، فهناك عطور عديدة خاصة للرجال، ولكن شراء والاختيار من هذه العطور الفرنسية عملية ليست سهلة، بسبب تعدد العلامات التجارية والأسواق التي تعمل على ارباك اختياراتنا فمن  أفضل العطور الرجالية الفرنسية :

عطر Creed Aventus

يتميز عطر creed بروائحه الزكية حيث أنه مكون من أوراق الفاكهة، والكشمش الأسود الكورسيكي، بالإضافة إلى التفاح الفرنسي والأناناس الملكي، ولهذا يعد من العطور التي يفضلها الرجال والأكثر مبيعاً.

عطر Million by Paco Rabanne

يتكون هذا العطر من تشابك أوراق القرفة الدافئة الجريئة بالإضافة إلى اليوسفي و الجريب فروت بالإضافة إلى النعناع الحمضي، والباتشولي الهندي.

عطر Bleu de Chanel

أنشأ هذا العطر عام 1910، فإن عطر بو دي شانيل تعتبر خالدة لا غنى عنها في حياة أي رجل، فهو عطر ذكوري لا لبس فيه، ومن مكوناته خشب الأرز الجاف والعنبر بالإضافة إلى البخور والزنجبيل لتوفير رائحة خشبية عطرية، بينما تعمل المكونات الحمضية على إضفاء جواً من الرقي والإنتعاش، ولا ننسى أوراق النعناع التي تعطي هذا العطر لمسة جذابة.

عطر Paco Rabanne Invictus

يتميز عطر باكو رابان بوجود مزيج جريء من النضارة والحرارة فيه، فهو منعش ويتكون من روائح خشبيه من أرواق الغار والباتشولي بالإضافة إلى طحلب السنديان، ويكسب الثقة بالنفس وجذب الإطراء.

عطر Acqua di Parma Essenza

يتميز هذا العطر الصيفي الخلاب بوجود نوتة مميزة من زهر البرتقال، مظللة بالعديد من الحمضيات وأنواع الأزهار، مثل زهر الياسمين والورد.

عطر Dior Sauvage

بتكون هذا العطر الذي يستحضر الشعور بالحرية من البرغموت الحامض مع الفلفل الأسود والأمبروكسان المالح.

عطر Calvin Klein

تم صنع هذا العطر بواسطة مصمم الأزياء الأميركي كالفين كلاين، حيث تأسست العلامة التجارية لهذا العطر الفاخر في ستينات القرن الماضي، وعملت على تقديم مجموعة من أفخم العطور الرجالية الشهيرة.

معلومات مدهشة عن العطور

  • العطور تعمل على تغيير المزاج فقد ظهرت الدراسات أن المكونات التي يتكون منها العطر تؤثر على الحالة المزاجية للإنسان، وخاصة عطر اللافندر الذي يعمل على تقليل التوتر والغضب.
  • ممكن أن تكون بعض العطور الرجالية ليست للرجال فقط، فممكن أن تعتمدها بعض النساء، والسبب في ذلك هو تركيبة هذه العطور التي لا تظهر فرقاً بين الروائح الرجالية وبين الروائح الأنثوية.
  • لا تعمل على فرك معصميك عند وضع العطر لأن هذه الحركة تسبب خللاً بتركيبة العطر، وبالتالي لا يدوم طويلاً.
  • هناك بعض الروائح التي تجذب الرجل للمرأة منها الفانيلا والمسك، وأيضاً رائحة اللافندر وخشب الصندل والقرفة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe