5- مدة صلاحية الإقامة السياحية التركية

66

5- مدة صلاحية الإقامة السياحية التركية

يوصى بشدة أن يقوم الأجانب الذين يرغبون في زيارة تركيا ، بقراءة المعلومات ذات الصلة بنظام التأشيرة ومدى صلاحية الإقامة في مختلف أنواع التأشيرات ، وقد يختلف نظام التأشيرة للزيارة السياحية والعملية المقصودة لدولة ما عن الزيارة المقصودة للعمل والتعليم ، كما قد يتغير نظام تأشيرات تركيا وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل .

بينما قد يتم إعفاء بعض المتقدمين من التأشيرة لزيارتهم السياحية أو التجارية إلى تركيا ، يمكن للآخرين الحصول على تأشيرة إلكترونية ، وسيحتاج جميع المتقدمين الآخرين إلى الحصول على تأشيرة من خلال التمثيل التركي في الخارج .

أنواع التأشيرات التركية

يوجد العديد من أنواع التأشيرات الممنوحة من تركيا ، ويمكن تصنيفها على النحو التالي .

تأشيرات السياحة ورجال الأعمال ويتم تصنيفها إلى زيارة سياحية ، عبور واحد ، عبور مزدوج ، اجتماع العمل والتجارة ، المؤتمر والندوات والاجتماعات ، المهرجانات والمعارض ، النشاط الرياضي ، النشاط الفني الثقافي وتأشيرة الزيارة الرسمية .

التأشيرات الرسمية وهي التأشيرات المخصصة للواجب السياسي والعمل ، كما توجد تأشيرات التعليم والطلبة مثل فيزا التدريب ، التدريب الداخلي ، فيزا دورة اللغة التركية وتأشيرة التعليم في الجمهورية التركية لشمال قبرص .

توجد أيضاً تأشيرات العمل مثل تأشيرات الغرض من العمالة والغرض من العمالة الخاصة ، تأشيرة المحاضرين المعينين والأكاديميين ، تأشيرة الرياضي المعين ، تأشيرة الفنانون المعينون ، تأشيرة عمال المنطقة الحرة والصحفيون المعينون والمونتاج .

وتوجد أنواع تأشيرات أخرى مثل تأشيرات الحفريات الأثرية والاستكشاف ، وتأشيرات الغرض الوثائقي ، تأشيرات أغراض العلاج الطبي والمرافقة وتأشيرات لم شمل الأسرة وفيزا البحارة .

التأشيرة السياحية

إذا تم ارسال خطاب دعوة لتقديم طلب تأشيرة سياحية ، فيجب أن يتضمن رقم هوية المرسل إليه ، والهوية الواضحة ، وقائمة المدعوين ، والعنوان الدائم ، ورقم الاتصال ، وطول الإقامة والغرض منها ، ويجب أن يكون التقارب مع مقدم الطلب جاء في الرسالة .

إذا كان جانب الدعوة هو منظمة أو شركة ، فستكون هناك حاجة إلى شهادة تسجيل ضريبة للمؤسسة ، وفي خطاب الدعوة يجب أيضًا على الشخص أو السلطة المدعوة أن تتعهد بتغطية النفقات والإقامة وتحمل مسؤوليتها ، ويجب على مقدم الطلب الحصول على مكافآت كافية ومنتظمة .

صلاحية الإقامة السياحية التركية

وفقًا لقانون الأجانب والحماية الدولية يجب على الأجانب الراغبين في دخول تركيا أن يحملوا وثيقة سفر أو جواز سفر مع تاريخ انتهاء الصلاحية 60 يومًا على الأقل بعد مدة الإقامة والتأشيرة أو التأشيرة الإلكترونية أو إعفاء التأشيرة أو تصريح الإقامة .

من أجل الدخول إلى تركيا يجب الحصول على تأشيرة مدتها 90 يومًا لمدة الإقامة ، ويجب على الأجانب الاحتفاظ بوثيقة سفر صالحة لمدة 60 يومًا على الأقل ، ومجموعها يصل إلى 150 يومًا ، وهي 90 يومًا و60 يومًا من الصلاحية في وقت الدخول .

من أجل دخول تركيا وتأشيرة مع مدة الإقامة لمدة 30 يومًا ، يجب على الأجانب الاحتفاظ بوثيقة سفر صالحة لمدة 60 يومًا إضافيًا على الأقل لمدة 90 يومًا وهي 30 يومًا و60 يومًا من الصلاحية في وقت الدخول وذلك وفقًا للاتفاقيات الدولية والأحكام القانونية الخاصة .

يوجد مواطنو بعض البلدان والمسموح لهم بالدخول إلى تركيا وهم يحملون فقط بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم وفقاً للاتفاقية الأوروبية بشأن اللوائح المنظمة لحركة الأشخاص بين الدول الأعضاء في مجلس أوروبا ، وهذه الدول تشمل المانيا ، بلجيكا ، فرنسا ، جورجيا ، هولندا ، اسبانيا ، سويسرا ، لوكسمبورج ، مالطا ، البرتغال واليونان .

ماذا يوجد في حديقة جولهانه

تعد حديقة جولهانه (التي تعني “حديقة الورود” باللغة التركية) أقدم حديقة حضرية في إسطنبول وهي أيضا واحدة من أكبر حدائق إسطنبول، تقع بجوار قصر توبكابي، وكانت الحديقة لعدة قرون بمثابة الحديقة الخارجية للقصر الإمبراطوري العثماني – قصر توبكابي – ولم تكن مفتوحة للجمهور، حتى عام 1912 كانت حديقة جولهانه منتزها إمبراطوريا، ومع ذلك فتحت للجمهور في عام 1912، ومنذ عام 1912 كانت بمثابة حديقة حضرية بأشجار الجوز والبلوط التي يبلغ عمرها مئات السنين، ولا تفوت هذه الحديقة الرائعة المحاطة بأهم المتاحف والآثار في اسطنبول .

حديقة جولهانه

1- يقع أقدم نصب معروف في اسطنبول “عمود القوط” في أواخر القرن الثالث الميلادي في منتزه جولهانه، والعمود عبارة عن عمود رخامي قائم بذاته يبلغ ارتفاعه 18 مترا يقع في شرق متنزه جولهانه .

2- في عام 1839 خلال فترة الدولة العثمانية، تم الإعلان عن إصلاحات التنظيمات الحديثة العهد للإمبراطورية العثمانية في حديقة جولهانه، وبالتالي فهي معروفة أيضا باسم جولهانه إديكت .

3- في شهري مارس وأبريل تم تزيين حديقة جولهانه بملايين من أزهار الخزامى التي تخلق مناظر طبيعية خلابة، وتعتبر واحدة من أفضل 7 حدائق في إسطنبول خلال مهرجان الخزامى .

4- حديقة جولهانه هي واحدة من الحدائق القليلة الموجودة في شبه الجزيرة التاريخية في إسطنبول، وهي موقع مثالي للمشي والجري إذا كنت تقيم بالقرب من السلطان أحمد .

5- أسهل طريقة للحصول على منتزه جولهانه هي اتخاذ خط الترام T1 والنزول في محطة جولهانه للترام التي تتوقف أمام مدخل منتزه جولهان في السلطان أحمد – قلب شبه جزيرة إسطنبول التاريخية، ويقع منتزه جولهانه بالقرب من المعالم السياحية الأكثر أهمية من اسطنبول بما في ذلك آيا صوفيا وقصر توبكابي ومتاحف إسطنبول الأثرية والمسجد الأزرق وصهريج تحت الأرض .

عامود غوتار في حديقة جولهانه ” GOTLAR COLUM”

يقع في جولهانه بارك ويعتقد أن عامود غوتار مبني في القرن الرابع، وتم بناؤه بعد انتصار عسكري على القوط، ويبلغ ارتفاع العمود 15 مترا ويستقر على قاعدة ثلاثية الخطوات، والعمود منقوش من قطعة من الحجر فقط ومزخرف فقط بواسطة كورينث بما في ذلك نقش النسر، كما ورد ذكر حديقة جولهانه في العديد من القصائد والأغاني، على سبيل المثال كتب الشاعر الكبير ناظم حكمت قصيدة تدعى Ceviz Agacı شجرة الجوز عن جولهانه .

حديقة جولهانه والعثمانيون

اليوم للزوار هناك العديد من المقاهي والمطاعم والمقاهي المحيطة به، وعندما تشرب قهوتك فإنك تشاهد المناظر الطبيعية الفريدة لتلك الحديقة، وفي الوقت نفسه تعتبر هذه الحديقة الرائعة المكان الأول الذي اتخذ فيه العثمانيون خطوة أولى نحو التحديث، وأعلن وزير الخارجية مصطفى ريسيت باشا في عهد السلطان عبد المجيد 3 أكتوبر 1839 رمز التحديث ، “نقش جولهانه”، وتنظيم فيرماني باللغة التركية،

والمعروف أيضا باسم Gulhane hatt-i humayunu  الذي يخلق تأثيرا هائلا، وتطور مهم آخر قام القائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك المعلم الأول ورئيس الجمهورية، بتقديم الأبجدية اللاتينية إلى الجمهور في حديقة جولهان حيث شهدت أول مرة، وباستثناء تلك الميزات تتمتع حديقة جولهانه بجمال جمالي مع تمثال Asık Veysel الذي كان شهيرا وقيما للناس التركيين وعمود غوتار الذي ينتمي إلى زمن روما القديم .

الحدائق العامة

قد تظهر الحدائق على تحسينات هيكلية، وتسمى أحيانا الحماقات، بما في ذلك ميزات المياه مثل النوافير والبرك (مع أو بدون أسماك)، و الشلالات أو الجداول والأسرة الجافة للخور، والتماثيل وغير ذلك، وبعض الحدائق مخصصة لأغراض الزينة فقط بينما تنتج بعض الحدائق أيضا محاصيل غذائية، وأحيانا في مناطق منفصلة أو مختلطة في بعض الأحيان مع نباتات الزينة، وتتميز الحدائق المنتجة للغذاء عن المزارع بنطاقها الأصغر والأساليب الكثيفة الاستخدام لليد العاملة والغرض منها (التمتع بهواية أو الاكتفاء الذاتي بدلا من الإنتاج للبيع)، وتجمع حدائق الزهور بين النباتات ذات الارتفاعات والألوان والتركيبات والعطور المختلفة لتضفي اهتماما وإسعادا للحواس .

بستان الحديقة

البستنة هي نشاط زراعة وصيانة الحديقة، ويتم هذا العمل من قبل الهواة أو بستاني المهنية، وقد يعمل البستاني أيضا في بيئة غير حديقة، مثل الحديقة أو الجسر على جانب الطريق أو غيرها من الأماكن العامة، وهندسة المناظر الطبيعية هي نشاط مهني ذي صلة حيث يميل مهندسو المناظر الطبيعية إلى التخصص في التصميم للعملاء من القطاعين العام والخاص .

تصميم الحدائق

تصميم الحديقة هو عملية وضع خطط لتخطيط وزراعة الحدائق والمناظر الطبيعية، وقد يتم تصميم الحدائق بواسطة أصحاب الحدائق بأنفسهم أو بواسطة محترفين، ويميل مصممو الحدائق المحترفون إلى التدريب على مبادئ التصميم والبستنة، ولديهم معرفة وخبرة في استخدام النباتات، وبعض مصممي الحدائق المحترفين هم أيضًا مهندسون ذوو مناظر طبيعية، ومستوى تدريب رسمي أكثر يتطلب عادة درجة متقدمة وغالبا ما يكون ترخيصا من الدولة .

وتشمل عناصر تصميم الحدائق تصميم المناظر الطبيعية الصعبة، مثل المسارات والصخور، والجدران وميزات المياه، ومناطق الجلوس والتزيين، وفضلا عن النباتات نفسها مع مراعاة متطلبات البستنة ومظهرها من موسم إلى موسم وعمرها، وعادة النمو والحجم وسرعة النمو، والجمع بين النباتات الأخرى وميزات المناظر الطبيعية، ويتم أيضا إيلاء الاعتبار لاحتياجات صيانة الحديقة بما في ذلك الوقت أو الأموال المتاحة للصيانة المنتظمة، والتي يمكن أن تؤثر على اختيارات النباتات فيما يتعلق بسرعة النمو أو الانتشار أو البذر الذاتي للنباتات، سواء كانت سنوية أو معمرة وازهر الوقت، والعديد من الخصائص الأخرى يمكن تقسيم تصميم الحدائق تقريبا إلى مجموعتين وهي الحدائق الرسمية والطبيعية . المراجع

خريطة مرتفعات بارشمبا واحداثياتها

تتبع هذه المرتفعات رسميا بلدة ايباستا التي تقع في شمال تركيا وتتبع بلدة ايباستا الصغيرة ولاية أردو التركية ، تعد هذه المرتفعات من المقاصد السياحية التركية الأكثر زيارة بل أجملها ، ويقام فيها العديد من الأنشطة والمهرجانات الهادفة للتنشيط السياحي ، ويتراوح ارتفاع مرتفعات بارشمبا Perşembe Yaylası حوالي 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتعد من أعلى وأطول الهضاب في المدينة ، وتتضمن الفعاليات السياحية العديد من الأنشطة مثل تسلق الجبال والتنزه وزيارة البحيرة الكائنة هناك ، إلى جانب وسائل الترفيه الأخرى كالتسوق وغيره ، وأحد أكبر الأنشطة التي تحدث في المرتفعات هو مهرجان المصارعة الحرة وسباق بارشمبا التقليدي الذي يقام في الطريق المعبَّد المقابل لها.

تحتوي البلدة على بحيرة سميت بنفس اسم المنطقة ، وهم من أكبر وأجمل البحيرات ، وتعج المنطقة حول البحيرة بالعديد من المطاعم والمقاهي والمتنزهات و البقالات و قد افتتح قريب منها مجموعة من الاكواخ الرائعة و منتزه جبلي في قلب الغابة ، يبلغ ثمن الكوخ ب 150 ليره ويسع 4 أشخاص مع تقديم وجبة الإفطار ، وإحداثيات البحيرة N39 44 833  و E 037 00 712 .

الأنشطة السياحية في مرتفعات بارشمبا

تعد هذه المرتفعات مكانا جيدا للسياحة العائلية ، حيث القيام بالاستمتاع بنزهة عائلية مع الأطفال في المساحات الشاسعة الخضراء التي سنقلكم إلى عالمٍ آخر مفعمٍ بجمال وسحر الطبيعة .

الفروسية أو ركوب عربة تجرها الخيول سمة يحب زائري هذه البلد الاستمتاع بها خلال تجولهم في هذه المرتفعات وفي المنطقة المحيطة بالبحيرة ، فالمنظر من على صهوة الحصان يأخذ الألباب وهي من أهم الأنشطة التي تقدمها مراكز المنطقة السياحية هناك .

هناك العديد من الاحتفالات التقليدية التي تقام في البلدة ، فإذا كنت محظوظا فسيصادف ميعاد زيارتك أحد هذه الاحتفالات ، وأحد هذه الاحتفالات وأشهرها سباق بارشمبا التقليدي الذي يقام على الطريق المحاذي لها والذي يقام كل خميس .

أفضل الأماكن السياحية في أزميت التركية

أحد أجمل اللحظات التي يمكن أن تقضيها في بارشمبا عند قيامك بجولة بحرية بأحد قوارب التجديف في البحيرة ، تلك البحيرة يقطنها طائر البط والإوز فلا تنسى إحضار بعض الخبز لإطعامها .

لن تستمتع أنت فقط وإنما سيفرح الصغار أيضا ، حيث تحتوي البلدة على العديد من الملاعب المخصصة لهم والتي يمكن أن يقضوا فيها بعض الوقت في اللعب ، فهي تحوي عددا من الزحاليق والمراجيح والألعاب البلاستيكية .

لن تفوت فرصة الاستمتاع بتجربة بعض الأطعمة التركية اللذيذة التي تقدمها المطاعم هناك ، وأحد هذه الأطعمة المحلية هناك أنواع اللحوم المختلفة المشوية بالطرق المحلية ، ففيها ما لا يقل عن 30 مطعم بقرب البحيرة تبيع فقط المشاوي .

هناك فندق في البلدة يدعى بيلين سبرينجز من فنادق اوردو ويبعد 3,3 كيلومتر عن مرتفعات بارشمبا اوردو ، يمكنك الإقامة فيه خلال هذا الفترة التي تقضيها هناك .

معلومات عن مدينة سامسون التركية

تعد مدينة سامسون هي العاصمة الخاصة بمحافظة سامسون والتي تحتوي على العديد من المعامل التي تتخصص في الصناعات الخفيفة بالإضافة إلى توافر جامعتين بها كما يوجد بها ميناء يعد من الموانئ الهامة داخل تركيا، نظرا لإطلالها على البحر الأسود وقد سميت تلك المدينة في العهد العثماني أميسوس ولكن تم تحريف الاسم إلى سامسون فيما بعد.

معلومات عن مدينة سامسون التركية

تضم مدينة سامسون العديد من الأماكن السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

سهول كيزليار ملاك دلتا

والتي تعد من بين أهم السهول في المدينة والتي تتميز بكونها واحدة من بين أكبر السهول الرطبة على مستوى تركيا كما تعد تلك السهول من بين أهم المناطق التي تتجمع بها الكثير من أنواع الطيور، فهي تحتوي على 322 نوع من الطيور، كما تعد بمثابة محمية من المحميات الطبيعية التي تعمل على المحافظة على كافة الثروات التي توجد بها، كما تعد تلك المنطقة من المناطق المثالية لصيد السمك في تركيا.

قصر الثقافة أتاتورك

والذي تم افتتاحه خلال عام 2001 والذي تقام فيه اليوم العديد من الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى العديد من العروض المميزة.

متحف غازي

وهو من المتاحف القديمة في المدينة والتي تم تأسيسها خلال عام 1940 ولكن تم افتتاح ذلك المتحف أمام الزوار خلال عام 1998 وكان ذلك المتحف في بداية الأمر عبارة عن فندق مكون من طابقين وقد نزل به مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا أربع مرات ولكن بعدها أهداه كمتحف إلى الشعب التركي، وقد أمر أن يتم ترميم الفندق ومن ثم تحويله إلى متحف للشعب التركي.

منزل أتاتورك مؤسس تركيا

كل من يقدم على زيارة مدينة سامسون لابد من زيارة ذلك المتحف حيث يحتوي منزل أتاتورك على العديد من التحف القديمة والتي تعود إلى حروب مدينة طروادة القديمة، بالإضافة إلى قطع أثرية من العصر البرونزي والحيثيين، كما يوجد في ذلك المتحف العديد من الأساور والقلائد كما يضم العديد من العملات التي تعود إلى العصر الإغريقي والبيزنطي حتى العهد العثماني.

المسجد الخشبي

كما يوجد في المدينة مسجد خشبي هو من التصميمات النادرة للمساجد القديمة والذي يعود إلى 1206 من الميلاد ومن بين الأقوال التي تم تداولها عن ذلك المسجد أن قد تم بناؤه بدون استخدام أي مسمار به.

حديقة أتاتورك

وهي من الحدائق العامة التي يقصدها الكثير من الناس خلال فصل الصيف على وجه التحديد كما تعد من المناطق المثالية لحفلات الشواء وقد سميت الحديقة بذلك الاسم نظرا لتواجد تمثال أتاتورك في منتصف الحديقة.

حديقة الشرق

وهي من الحدائق التي توجد في مواجهة البحر وتحتوي على العديد من الأشجار كما تتضمن من الداخل العديد من ملاعب السلة ومقاهي عديدة ومن الممكن السير من تلك الحديثة على اٌدام حتى نهر ميرت.

ومن الممكن خلال فترة التواجد في مدينة سامسون من الاستمتاع بالتلفريك فهو من التجارب الفريدة التي لن تنساها حيث أن تلك الرحلة سوف توفر لكم مشاهد طبيعية وخلابة والصعود يكلفك ليرة واحدة والهبوط له نفس التكلفة.

ويتميز مناخ مدينة سامسون بكونه مناخ نموذجي ولكن تسوده أجواء تعد حارة خلال فصل الصيف وأعلى درجة حرارة يتم تسجيلها خلال فصل الصيف هي 27 درجة مئوية وخلال فصل الشتاء تسيطر الأجواء الرطبة والباردة وأقل درجة حرارة تصل إليها في فصل الشتاء هو 3 درجات مئوية ومع نهاية فصل الخريف تتساقط الأمطار بكثرة ومع بداية فصل الشتاء وتعد من المدن التركية التي من السهل الدخول إليها من خلال العديد من الطرق المختلفة وهي على النحو التالي :

1- الطيران حيث يوجد في المدينة مطار يبعد عن مركز المدينة نحو 23 كم مربع ويوجد رحلات جوية متكررة من مدينة اسطنبول إلى المدينة كما يستقبل المطار العديد من الرحلات من ألمانيا إليها.

2- الحافلة وهو من الخيارات المتاحة أمام السياح حيث أن الحافلات تربط المدينة بالعديد من المدن التركية الأخرى، وفي حالة اللجوء إلى الحافلة للانتقال من اسطنبول إليها سوف يستغرق الأمر 9 ساعات فقط.

3- ومن الممكن الوصول إلى المدينة من خلال السكك الحديدية والتي تربطها مع العديد من المدن الأخرى.

4- وتنطلق العديد من الرحلات البحرية من اسطنبول يوميا إلى مدينة سامسون.

الأنشطة السياحية المتوفرة في ” حديقة يلدز “

حديقة يلدز هي حديقة تاريخية حضرية تقع في منطقة بشكتاش  على ضفاف البوسفور في مدينة اسطنبول الحضارية في تركيا ، وهي واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول ، وتقع الحديقة في حي يلدز بين قصور يلدز وشيران ، وهي من أجمل الحدائق في العالم تم إضافة بعض الإصلاحات والتعديلات عليها وأصبحت مليئة بالأشجار والزهور والنباتات المختلفة التي تم جلبها من أماكن مختلفة من العالم وبعضها من النباتات النادرة .

تاريخ حديقة يلدز

كانت حديقة يلدز جزءًا من الحديقة الإمبراطورية لقصر Yıldız ، وتمتد الحديقة على المنحدرات السفلى على سفوح القصر ، وكانت مخصصة فقط لسكان القصر في عهد السلطان عبد الحميد الثاني ، وفي العهد البيزنطي كانت منطقة يلدز عبارة عن غابة وبداية من عهد السلطان سليمان القانوني جعلها السلاطين أرض مخصصة للصيد وفي القرون التي تلت ذلك ظلت الأرض خلف القصور الساحلية وبدأ الحي في الازدهار .

السياحة في تركيا

وفي أعقاب بناء القصر في القرن التاسع عشر وأطلق عليه اسم Yıldız Kasrı ، تم بناء بتكليف من السلطان سليم الثالث في أوائل القرن التاسع عشر كانت مساحته 25 فدان أي (0.10 كيلومتر مربع) من حديقة القصر الخارجية وكانت محاطة بأسوار عالية ومنفصلة عن الحديقة في عهد عبدالحميد الثاني ، وفي القرن التاسع عشر تم إنشاء بحيرة اصطناعية صغيرة وأجنحة ومنازل صيفية ومصنع للخزف في هذا القسم .

الحديقة اليوم

عبارة عن مجمع جميل يضم مجموعة كبيرة من الزهور والنباتات والأشجار تم جمعها من كل أنحاء العالم وبعضها يعود إلى الحقبة العثمانية ، وتوفر أراضي حديقة يلدز إطلالات بانورامية على مضيق البوسفور ، كما أن الحديقة مكان لنزهات العائلية وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع ، ويتم استغلال جناحين قديمين جميلين ، هما جناح Çadır و Malta ، للراحة وشرب الشاي وتناول وجبة الإفطار وتناول الغداء .

يتم تقسيم الحديقة إلى قسمين ، القسم الخارجي مفتوح أمام الجماهير ويضم أجنحة Şale و Çadır و Malta ومصنع Yıldız للخزف الذي لا يزال قيد  العمل إلى اليوم ، ويشمل الغطاء النباتي للحديقة الماغنوليا و أوراق الغار والزمزريق الأثيبي والليمون الفضي وكستناء الحصان ، كما أنها ملجأ لكل من البلوط وأشجار السرو والصنوبر والأعشاب والأرز والمران، وإلى جانب ذلك ، يحتوي القسم الخارجي على بحيرتين اصطناعيتين .

الأنشطة السياحية في حديقة يلدز

كما سبق القول تضم الحديقة عدد من البحيرات والأنهار الاصطناعية والنوافير والأشجار والزهور والأعشاب فيمكن للزائر للحديقة الاستمتاع بأخذ الصور الفوتوغرافية مع العائلة أو الصور المنفردة أو صور الطبيعة هناك ، كما تضم البحيرات أنواع من الأسماك والبط الجميل لعل أخذ صورة لتلك الأنواع من البط تبدو مثيرة وجميلة وتجربة ستحق العناء .

أيضًا الحديقة مناسبة لعشاق الرياضات الهوائية يوجد مسارات للمشي والجري في أحضان الطبيعة الغناء بجانب الزهور والأشجار نادرة الوجود ، وبعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية بإمكانك الذهاب للمطعم أعلى الربوة المسمى بمطعم القصر لتناول الفطور التركي الشهي المكون من المينيمين الشكشوكة التركي ، والبوريك ، والخبز الأبيض ، والعسل ، والبيض التركي التقليدي والبطاطس التركية والجبن التركي وغيرها ، يوفر المطعم لك إطالة مميزة على البوسفور وعلى الحديقة .

أوقات زيارة حديقة يلدز

تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار أربع وعشرون ساعة  والدخول مجاني .

أفضل الفنادق القريبة من حديقة يلدز

فندق شيراغان بالاس كمبنسكي اسطنبول

يقع الفندق أمام الحديقة مباشرة يوفر لك إطلالة مباشرة على البحر وهو عبارة على قصر عثماني يعود للقرن التاسع عشر يتميز بوجود مسبح يضم منتج صحي وجيم رياضي ويوفر غرف أنيقة مزودة بخدمات الواي فاي المجانية يوجد في كل غرفة تلفاز ومكيف وثلاجة ، ويضم الفندق مطعم يقدم يوميًا أكثر من 250 صنف من المأكولات الفاخرة ، يوجد خدمات الحمام التركي التقليدي يوجد موقف سيارات مجاني ، وحصل الفندق على تقييمات جيدة من حيث مستوى النظافة وتعاون فريق العمل والراحة وإطلالة على الحديقة والبحر .

فندق كونراد إسطنبول البوسفور

ويقع أمام قصر يلدز مباشرة ويبتعد عن حديقة يلدز مسافة بسيطة دقائق سيرًا على الأقدام يوفر الفندق إطلالة مميزة على البوسفور تم اختيار كأفضل فندق في أوروبا عام 2015م يضم الفندق ثلاث ملاعب تنس ومرافق ترفيهية ومنتج صحي وجيم رياضي وحمام تركي ومسابح داخلية وخارجية ومطعم يقدم أصناف طعام عالمية ومبتكرة ، ويضم مركز لرجال الأعمال وقاعة للاجتماعات ويبعد عن مطار اسطنبول مسافة 51 كم وحصل الفندق على تقييمات عالية من حيث مستوى النظافة وتعاون طاقم العمل والفطور والموقع والإطلالة على البوسفور .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe