56- الكلاميديا عدوى جنسية. كيف تحمون أنفسكم؟

0 46

56- الكلاميديا عدوى جنسية. كيف تحمون أنفسكم؟

donate to continue

https://www.paypal.me/balhattab

https://www.paypal.me/balhattab

الكلاميديا عدوى جنسية. كيف تحمون أنفسكم منها؟

المتدثرة الحثرية أو الكلاميديا هي عدوى شائعة تسببها البكتيريا وتنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وقد لا تعرفون أنكم مصابون بالكلاميديا، فما هي العوارض التي ترافق هذه العدوى؟ وهل من طرق للوقاية منها؟ اليكم كل ما يجب ان تعرفونه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

ما هي العوارض التي ترافق المصاب بالكلاميديا؟

غالبًا ما تسبب عدوى المتدثرة الحثرية ببعض العوارض، أهمها:

لدى الرجل:

1- التبول المؤلم

2- إفرازات من القضيب

3- آلام الخصية

لدى المرأة:

1- التبول المؤلم

2- الإفرازات المهبلية

3- الجماع المؤلم

4- النزيف بين فترات الحيض وبعد الجماع

وهناك احتمال في ألا تشعروا بأي من العوارض المذكورة عند الاصابة بالكلاميديا.

ماذا عن العوامل المساهمة في رفع نسبة الاصابة بالكلاميديا؟

اليكم بعض العوامل المؤدية الى رفع نسبة الاصابة بهذه العدوى:

– عدم الالتزام بممارسة الجنس مع شريك واحد

– البدء بالممارسة بكثرة قبل عمر ال25 خصوصاً لدى الرجل

– عدم استخدام الواقي الذكري باستمرار

– الاصابة بعدوى جنسية سابقاً

كيف يمكنكم الوقاية من عدوى الكلاميديا؟

اليكم بعض الخطوات التي يمكنكم اتباعها للتخفيف من نسبة تعرضكم لهذه العدوى أو اي بكتيريا أخرى تنتج عن العلاقة الجنسية، وهي:

– استخدام الواقي الذكري: استخدم الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس أو الواقي الأنثوي المصنوع من مادة البولي يوريثين أثناء العلاقة الجنسية. فهو يقلل من مخاطر الإصابة بالعدوى، لكن لا يزيلها.

– الالتزام شريك أو شريكة واحدة فقط: اسعوا الى اختيار الشريك الصحيح لممارسة الجنس، دون التعدد أو الاستهتار بهذا الأمر، فللممارسة الجنسية العديد من الارتدادات السلبية ان لم يكن الطرفان على قدر عال من الوعي والمسؤولية.

– اجراء الفحوصات الصحية: احرصوا على القيام بالفحوصات الصحية اللازمة بانتظام واستشارة الطبيب المختص.

كيف يمكنكم زيادة الاثارة في العلاقة الحميمة؟

من الطبيعي أن تتأثر العلاقة الحميمة بضغوط الحياة وروتينها مع مرور الوقت، لكن لهذا الأمر ارتدادات سلبية على العلاقة بينكم اذا لم تتعاملوا معه بوعي ويقين. انتبهوا! لا تسمحوا للظروف بأت توصلكم الى هنا، بل اسعوا دائماً للمحافظة على الاثارة الموجودة بينكم خلال العلاقة الحميمة. تسألون كيف؟ وهل من الممكن تحفيذ الاثارة بين الشريكين؟ اليكم الجواب في هذا الموضوع من صحتي.

ما هي الخطوات الأنسب لزيادة الاثارة في العلاقة الحميمة؟

كثيرة هي الخطوات التي يمكن لكل منكم اتباعها في العلاقة الحميمة من أجل زيادة الاثارة بينكما والحفاظ عليها، وهي:

1- المظهر الخارجي

من الشروط الأساسية للانجذاب بين الشريكين هوالمظهر الخارجي. فثابروا في الحفاظ على مظهر خارجي يحبه الشريك، مع اجراء بعض التغييرات الايجابية من فترة الى اخرى. فيمكنك ان تسعي للتجديد الدائم سواء في شعرك، مكياجك أو ثيابك او حتّى تغيير بسيط في الملابس الداخلية مثلاً.

2- كسر الروتين في الممارسة

اذ كنتم معتادين على ممارسة العلاقة الجنسية في وضعية محددة ووقت معين، اكسروا هذا الروتين! فبالرغم من انكم مرتاحون في هذه الوضعية، الا أن التكرار والروتين في العلاقة الجنسية غير محبذ لأنه يفقد الاثارة بين الطرفين.

3- اعتبار العلاقة الحميمة من الأولويات

مشاغل الحياة لا تنتهي، ولن تعطيكم الوقت اللازم لكم، لذلك اسعوا انتم الى تخصيص الوقت والجهد اللازمين لهذا الأمر، واعطوها كل ما يلزم من وقت واهتمام وتواصل. فلزيادة الاثارة من المهم ان تقتنعوا ان العلاقة الحميمة ليست مجرد واجب بين شريكين بل نتيجة الحب والشغف الذي يجمعهما.

 4- تجنّب البعد

الابتعاد عن الشريك يمكن أن يفقد العلاقة رونقها، فيعتاد كل طرف على الجفاء تجاه الآخر. لذلك حاولوا تخصيص وقت في الاسبوع لعلاقتكما، وفي حال كان هناك حاجة للسفر لفترة طويلة يمكن السعي لمرافقة الشريك بدل بعد المسافة الذي يمكن ان يؤدي الى مشاكل كثيرة.

 اما الأهم فيبقى في الحوار والتواصل الدائم بين الطرفين خصوصاً في الأمور الخاصة بكم من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين وتعزيز التلاقي الفكري والعاطفي بينكم.

الانتصاب في العلاقة… هل هو دلالة على الحبّ؟

هل الانتصاب يدل على الحب

يُعتبر الانتصاب لدى الرجل من المراحل الأساسية لاتمام العلاقة الحميمة بين الشريكين. ولكن كثيراً ما يُطرح التساؤل التالي: هل الانتصاب دليل على الحبّ؟ وهل من رابط بينه وبين الحالة العاطفية التي يعيشها الرجل. اليكم الجواب من موقع صحتي.

 ما هو الانتصاب؟

يحدث الانتصاب نتيجة احتباس الدم في قضيب الرجل. ويحصل ذلك حين يكون الدماغ قد أعطى الأمر بتدفق الدمّ الى القضيب، نتيجة اثارة جنسية حصلت.

ماذا عن علاقة الحب بالانتصاب؟

ليس هناك من علاقة مباشرة بين الحبّ والانتصاب. فالانتصاب من الممكن ان يحدث خارج العلاقة الحميمة ويعود السبب الى حافز جنسيّ ربما لم يكن للزوجة علاقة بها بطريقة آنية أو مباشرة كفكرة معينة، مثلاً مشهد في فيلم أو حديث مع الأصدقاء. وهذا ما يؤكد ان الانتصاب غير مرتبط بالحالة العاطفية التي يمرّ بها الشخص لحظوياً.

الا أنّ وجود الحبّ ما بين شريكين يمارسان الجماع، قادر دون شكّ على تعزيز الانتصاب واضفاء الشغف على علاقتهما.

وما تجدر الاشارة اليه هنا، هو أنّ الربط المباشر ما بين الانتصاب والحبّ يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية يجب التنبّه لها. فمثلاً يمكن أن يعاني الرجل في أوقات كثيرة من ضعف في الانتصاب بسبب كثرة المسؤوليات أو التعب الجسديّ، كما قد يعاني من عجز في الانتصاب بسبب مشكلة صحيّة معيّنة، وكلّ ذلك ليس دليلاً على عدم حبّه لشريكته.

هل من الممكن تحسين الانتصاب؟

كثيرة هي الأساليب المتاحة لتحسين الانتصاب لدى الرجل، الا انه من الأفضل التركيز دائماً على الأساليب الطبيعية المتاحة بعيداً عن الأدوية أو المنشطات، وذلك عبر:

– التركيز على نظام صحي متوازن في العناصر والمعادن المقوية والضرورية للجسم.

– ممارسة الرياضة لابقاء الجسم نشيطاً وتحسين الدورة الدموية.

– الحدّ من مسبّبات التوتّر اليومي التي تؤثر على الرجل جسدياً ونفسياً ومحاولة تخصيص بعض الوقت للاسترخاء.

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

لا شكّ في أن الحياة الجنسية تلعب دوراً أساسياً جداً في تعزيز العلاقة الزوجية والروابط العاطفية بين الزوجين. لذا فإن أيّ نوعٍ من المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤثر على الأداء خلال العلاقة الحميمة قد تكون مصدر قلقٍ كبيرٍ للزوجين. ولكن، ماذا عن مشاكل الاوعية الدموية التي يمكن ان يعاني منها بعض الرجال؟ وهل يمكن ان يكون لها أيّ تأثيرٍ سلبي على الانتصاب؟

الاوعية الدموية والانتصاب

ان الاوعية الدموية تلعب دوراً كبيراً وبارزاً في ما يرتبط بتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. بحيث انه ولحدوث الانتصاب، يجب أن يتدفق الدم بشكلٍ طبيعي في الاوعية الدموية من الدماغ والقلب وصولاً الى العضو التناسلي. من هنا، ان أي مشكلة تصيب الاوعية الدموية، او تعيق تدفق الدم الى العضو التناسلي، يمكن ان تؤثر سلباً على الإنتصاب وتمنع احتقانه وتؤدي الى الضعف الجنسي.

نذكر ان تلك المشاكل والاضطرابات التي تؤثر على عمل الأوعية الدموية غالباً ما تكون ناجمة عن تصلب في الشرايين، أو وجود خلل وظيفي في عمل بطانة الشرايين يمنع توسعها ويعيق تدفق الدم عبرها.

بعض النصائح لتعزيز الانتصاب

استشارة الطبيب

في الواقع، ان استشارة الطبيب أساسية في علاج ضعف الإنتصاب خصوصاً اذا كان مرتبط بمشاكل الاوعية الدموية. فالطبيب سوف يطلب الفحوصات اللازمة ويصف الادوية والعلاجات الطبية المفيدة. قد يلجأ الطبيب في بعض الاحيان الى وصف علاجاتٍ للحالات المرضية الكامنة، مثل امراض القلب والسكري وغيرها. كما انه قد يصف الادوية الفموية التي تعزز تأثيرات أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية موجودة في الجسم تعمل على ارخاء عضلات العضو التناسلي وتزيد من تدفق الدم اليه ما يساعد على حدوث الانتصاب.

اتباع نظام غذائي صحي

ان النظام الغذائي الصحي الغني بالألياف والبروتينات والخالي من السكر والدهون يساعد كثيراً على منع الإصابة بأمراض الاوعية الدموية. فهذا النظام الغذائي الخالي من الدهون المشبعة يمنع من انسداد الشرايين وبالتالي يضمن وصول الدم بشكلٍ صحيح الى القضيب وحدوث الانتصاب. لذلك على الرجل التركيز على تناول الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

ممارسة الرياضة

ان التمارين الرياضية تعتبر أساسية جداً في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. من هنا، يجب ان يمارس الرجل 30 دقيقة من التمارين الرياضية في اليوم ما يقلل من احتمالية انسداد الشرايين ويزيد من عمل التمثيل الغذائي على حرق المزيد من الدهون في الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe