56- ضعف الانتصاب المفاجئ ليلة الزفاف

125

56- ضعف الانتصاب المفاجئ ليلة الزفاف

خلال موضوعنا هذا نوضح معلومات قيمة عن أسباب ضعف الانتصاب ومشكلته ليلة الدخلة وكيفية التعامل معها وما هو سبب الفشل ليلة الدخلة مع فيديو توضيحي مفصل

اسباب ضعف الانتصاب

ليلة الدخلة

ليلة الزفاف أو كما تسمي ليلة الدخلة في بعض المجتمعات هي الحلم الذي يسعي كل شاب ول فتاة لتحقيقه وهي التجربة التي يحبان أن يدخلا فيها تدور الأفكار ويتبادل الشباب والفتيات الكثير من الكلام عن ليلة الدخلة ولكن معظمها قد يكون خاطئا

فالأفلام والموروثات صورت لليلة الدخلة علي أنها كابوسا مروعا لكل من الشاب والفتاة فالمسلسلات والأفلام قد نقلت أفكار خاطئة عن هذه الليلة منها ظهور بعض العائلات في ليلة الدخلة ودخولهم مع الزوجان حتي يأخذان الدم الذي ينزل بعد فض غشاء البكارة ووضعه علي منديل واظهاره لأهل البلدة دليلا علي الشرف والعفة للعروسة وهذا بدوره يترسخ في فكر الفتاة وجعلها تخاف من ذلك

بعض الفتيات تخاف من الزوج أن يفض غشاء البكارة بيده كما سمعت من أفكار خاطئة يتناقلها الفتيات، ولكن هذه العادة كانت في الماضي في عصور التخلف وبعض المجتمعات الشرقية تفعل ذلك بل ان بعضها يدخل والدة العروسة أو يجعلوا الزوج من يضع يده في مهبل الزوجة حتى يفض بكارتها

عادات الشباب الخاطئة

يلجأ بعض الشباب نتيجة الخوف من فشله من فض غشاء البكارة الي تعاطي الأدوية والخمور لاعتقادهم الخاطئ أن هذا يسهل عليهم عملية الدخول على الزوجة في ليلة الدخلة ويقوي الزوج في العملية الجنسية وهذا كله كلام خاطئ.

من العادات الخاطئة أيضا التفاخر والتباهي بالمقدرة الجنسية

وأنه قد فض غشاء زوجته في دقيقة واحدة وهذا ما يجعل الشباب يتنافسن على اظهار السرعة والمقدرة الجنسية

وكل هذا بدوره له أثر على الزوجة لأن كل ذلك يجعلها تفقد أنوثتها وادميتها وتجعلها تكره زوجها وتنفر منه بسبب أن ليلة الدخلة

كل ما يحدث فيها يظل ذكري عالقة في تفكير ودماغ الزوجة.

سبب الفشل في ليلة الدخلة

ضعف أو عدم انتصاب القضيب مطلقا

في بعض الحالات يحدث عدم انتصاب نتيجة التوتر العصبي والخوف الشديد للزوج

وذلك نتيجة الضغوط والخوف من الفشل في فض غشاء البكارة

بالإضافة الي أنه من الممكن أن يكون هناك أسبابا عضوية.

انتصاب القضيب ثم ارتخاءه مرة أخري

غشاء البكارة يتطلب لفضه انتصاب قوي لقضيب الزوج

ولكن في بعض الحالات يحدث انتصاب

ثم يحدث ارتخاء للعضو الذكري عند الدخول والايلاج في مهبل الزوجة

حدوث انتصاب قوي مع قذف سريع

بعض الأزواج يكون لديهم انتصاب قوي

ولكن عند دخول القضيب وايلاجه في مهبل الزوجة يحدث قذف وإنزال للمني بسرعة قبل أن يتمكن القضيب من الدخول الكامل في مهبل الزوجة

كل هذه الحالات تجعل الزوج في حالة خوف شديد وتوتر لشعوره بالحرج أمام زوجته

ولكن لتفادي ذلك والخروج من هذه الحالات يجب علي الزوجان أن يأخذا فترة راحة أو يناما سويا وألا يفكران في هذا الموضوع مطلقا ثم بعد ذلك يبدأن من جديد.

اسباب ضعف الانتصاب ليلة الزفاف

ادمان العادة السرية وكثرة الاستمناء باليد

الافراط في التدخين

كثرة تعاطي المشروبات الكحولية

بعض حالات الإمساك المزمنة

التهاب في المثانة

التوترات النفسية والاكتئاب

من اسباب ضعف الانتصاب الحرج والخجل

الدوالي ومرض البواسير

ضعف عام في الجسم

تعاطي الأدوية والعقاقير والخمور ليلة الدخلة

التعب الشديد والاجهاد الكلي في الجسم

كذلك من أسباب ضعف الانتصاب السحر

الوقاية من ضعف الانتصاب

للوقاية من اسباب ضعف الانتصاب وعلاجه باسلوب الحياه الطبيعي

الهدوء وعدم التوتر

عدم تناول ادوية او شرب كحوليات

الاكثار من المداعبة بين الزوجين

اكل وجبات مفيدة ومقوية جنسيا

التداوي وعلاج أي امراض لها تأثير على الحالة الجنسية قبل الزواج

أخيرا

لمزيد من المعلومات عن ليلة الدخلة خطوة بخطوة وبالتفصيل

يمكنك متابعة القراءة عن ليلة الدخلة خلال مقالنا الشامل

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ: إليك أهمها

هناك العديد من المشكلات التي قد تواجه الرجل في حياته الجنسية ومن أهمها ضعف الانتصاب، فما هي أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ؟ ولم يحدث؟ أهم المعلومات في الآتي.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ: إليك أهمها

مع أن مشكلات الانتصاب قد تحدث مع معظم الرجال، إلا أن حصولها بنسبة تفوق 20% من مرات الجماع يعني وجود خلل، وهنا سوف نستعرض أهم أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ:

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ العابرة 

هذه قائمة ببعض الأسباب العابرة والتي يمكن التعامل معها لحل المشكلة بسرعة:

1. التعرض للتوتر والقلق

يعد التوتر للرجل من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ، إذ إن التوتر والقلق هي مشاعر تحفز الدماغ على إطلاق مواد كيميائية معينة تمنع انتصاب القضيب.

وقد يدخل الرجل في حلقة مفرغة هنا إذا لم يحصل على المساعدة المناسبة، فالتوتر يسبب عدم الانتصاب الأمر الذي يقود إلى مزيد من التوتر في المرة التالية من الجماع.

2. شرب الكحول

هناك علاقة وثيقة بين تناول الكحوليات وبين ضعف الانتصاب خاصة عند تناول الكحوليات بإفراط، فزيادة مستوى الكحول في الجسم يعطل الرغبة الجنسية لدى الرجل، خاصة لدى الرجال الأكبر سنًا.

3. بعض أنواع الأدوية

من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ الشائعة تناول بعض أنواع الأدوية، بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبية، مثل: مضادات الهيستامين، وأدوية ضغط الدم، ومسكنات الألم، وأدوية القلق.

4. مشكلات في العلاقة الزوجية 

لممارسة علاقة حميمة سليمة وصحية يتوجب على طرفي العلاقة أن يكونا راغبين في العلاقة من الأصل، وهنا تحديدًا قد تظهر بعض المشكلات التي تسبب ضعف الانتصاب المفاجئ والمؤقت، فإن عدم توفر رغبة جنسية لدى أحد الطرفين أو شعور أحد الطرفين بالرفض قد يسبب مشكلات في الانتصاب لدى الرجل.

كما أن وجود مشكلات عامة في العلاقة بين الزوجين، مثل: انعدام التفاهم، أو الغضب قد يسبب ظهور هذا النوع من المشكلات كذلك.

5. أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ الأخرى

من الممكن لهذه الأمور العابرة كذلك أن تكون من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ:

  • التعب والإرهاق: خاصة عند محاولة ممارسة العلاقة الحميمة مساء بعد يوم طويل وشاق.
  • صعوبة التعامل مع الواقي الذكري: فعدم قدرة الرجل على التعامل مع الواقي الذكري أثناء الممارسة بسرعة وبشكل سليم قد يسبب هذا النوع من المشاكل.
  • استعمال الواقي الذكري: فقد يقلل الواقي من حساسية قضيب الرجل تجاه المحفزات الجنسية.
  • مشاكل أخرى: كالاكتئاب، وانعدام الثقة بالنفس، وتعاطي المخدرات.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ الخطيرة

قد يحدث ضعف الانتصاب المفاجئ مع الرجل نتيجة إصابته بمشكلات أكثر خطورة، وهذه أهمها:

1. مشكلات في جهاز الغدد الصماء

إن وجود أي مشكلات أو أمراض في جهاز الغدد الصماء قد يسبب حصول ضعف في الانتصاب ومشكلات جنسية، مثل: مرض السكري، والذي قد يسبب مشكلات في الأعصاب والتدفق الدموي، لا سيما في الأطراف والقضيب.

2. مشكلات في القلب

قد تساهم الإصابة بأمراض ومشكلات القلب في حدوث مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ، فهذا النوع من المشكلات الصحية قد يؤثر على كمية الدم التي يتم ضخها في القضيب لحدوث انتصاب، وعندما تكون الدورة الدموية ضعيفة فإن تحقيق انتصاب سليم وكامل يصبح صعبًا.

ومن هذه المشكلات ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وتصلب الشرايين.

3. الإصابة بالسمنة 

إن الوزن الزائد أو السمنة قد تكون من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ، خاصة وأن السمنة قد تحفز الإصابة بالعديد من الأمراض التي لها تأثير سلبي معروف على الانتصاب، مثل: السكري، وضغط الدم المرتفع.

4. مشكلات في الهرمونات 

من الممكن لبعض مشكلات الهرمونات في الجسم أن تكون من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ لدى الرجل، خاصة تلك المتعلقة بانخفاض مستويات التستوستيرون، أو ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين وهو هرمون الحليب.

كما قد يواجه الرجال المنخرطين في بعض الرياضات البدنية الشديدة، مثل: كمال الأجسام مشاكل ضعف الانتصاب، لا سيما الذين يعتمدون بشكل كبير على الهرمونات والمنشطات.

5. مشكلات وأمراض عصبية

قد تكون بعض أمراض الجهاز العصبي المختلفة من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ، إذ إن هذه الأمراض تؤثر بطبيعتها على قدرة الجهاز العصبي على التواصل مع الجهاز التناسلي.

ومن هذه الأمراض والمشكلات العصبية: مرض الزهايمر، ومرض باركنسون، والسكتة الدماغية، وأورام في الدماغ أو العمود الفقري.

6 علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب، إليكم أبرز علاجات طبيعية لضعف الانتصاب من الممكن الاستعانة بها.

6 علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

تعتبر ظاهرة ضعف الانتصاب شائعة نسبيًا وقد تحدث لدى الرجال في مراحل مختلفة من عمرهم لكنها أكثر شيوعًا مع التقدم بالعمر، وفي يومنا هذا تتوفر الكثير من علاجات طبيعية لضعف الانتصاب التي تساعد على التخلص منها.

علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

تتضمن علاجات ضعف الانتصاب: الأدوية، والمضخات، والغرسات، والجراحات، ولكن العديد من الرجال يفضلون علاجات طبيعية لضعف الانتصاب، كما وُجد أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن أعراض ضعف الانتصاب، تعرف على أهم علاجات طبيعية لضعف الانتصاب في ما يأتي:

1. نبتة الجنسنج (Panax ginseng)

نبتة الجنسنج هي من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية التي تحمل خواص مميزة وعلاجية وعادة ما تستخدم جذورها في صناعة الأدوية، واستخدمت كذلك في علاج المشاكل الجنسية لذا يطلق عليها الفياجرا العشبية، إذ أنها فعالة في علاج ضعف الانتصاب، خاصة المركب جنسنوسايدس (Ginsenosides) الذي وجد أنه يعمل على تحسين الانتصاب.

عادة ما تكون نبتة الجنسنغ أكثر فعالية لأولئك الذين لديهم نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومن المعروف أن هذه العشبة لديها عمل مضاد للالتهابات، وتحسن وظائف الرئة، وتحسن تدفق الدم وهذه الأمراض وغيرها قد تكون هي السبب لحدوث الضعف الجنسي.

2. هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون (Dehydroepiandrosterone)

هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون هو هرمون طبيعي تنتجه الغدة الكظرية، ويمكن تحويله إلى كل من هرمون الإستروجين والتستوستيرون في الجسم، ووُجد أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون، وأولئك الذين يتلقون مكملات غذائية من ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) كانوا أكثر احتمالًا لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

في الآونة الأخيرة تم تحديد هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون كخيار لعلاج الضعف الجنسي للرجال المصابين بداء السكري.

3. الأرغنين (L-arginine)

الأرغنين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك يساعد على صنع أكسيد النيتريك، ويعمل أكسيد النيتريك على ترطيب الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب الناجح وهو ضروري للأداء الجنسي الجيد، ووجد أن تناول 5 غرامات من الأرجنين يوميًا قد يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الوظيفة الجنسية.

تناوله جنبًا إلى جنب مع البيكنوغينول (Pycnogenol)، وهو منتج نباتي من لحاء الشجرة يساعد على استعادة القدرة الجنسية بعد شهرين أو ثلاثة من تناوله.

4. الوخز بالإبر

إن عند استخدام الوخز بالإبر قد يحسن نوعية الانتصاب ويستعيد النشاط الجنسي، والجدير بالعلم أن مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا تم توفيرها من قبل جهات مرخصة، ويظهر الوخز بالإبر وعدًا لعلاج الضعف الجنسي.

5. النظام الغذائي

يمكن لنظامك الغذائي أن يؤثر على أدائك الجنسي، إذ أن اتباع نظام غذائي ربما يسبب لك السمنة مما قد ينتج عنها مشاكل صحية أخرى قد تكون هي السبب وراء الإصابة بضعف الانتصاب، وهناك بعض الأطعمة التي تنتشر حولها الإشاعات بقدرتها على التقليل من ضعف الانتصاب، مثل: الكرفس، والعسل، وغيرها، ولكن هذه الأطعمة تحتاج المزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها.

6. تغيير نمط الحياة

في العديد من الحالات يمكن أن تساعد التغييرات التي تطرأ على أسلوب حياتك ونظامك الغذائي في التقليل من أعراض ضعف الانتصاب، وتشمل تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظيفتك الجنسية ممارسة الرياضة وفقدان الوزن، كما تشمل التوقف عن التدخين والحد من تناول الكحول.

تحذيرات حول علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

إذا كنت تعاني من أعراض ضعف الانتصاب، فمن المهم مراجعة طبيبك قبل تجربة أي علاج بنفسك، فقد يكون الضعف الجنسي علامة على مشاكل صحية أخرى، وعلى سبيل المثال يمكن لأمراض القلب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أن تسبب أعراض ضعف الانتصاب، مع التشخيص يمكن أن يوصي طبيبك بعدد من الخطوات التي من شأنها أن تحسن صحة قلبك وضعف الانتصاب.

إذا لم يتم العثور على مشاكل صحية أخرى فمن المرجح أن يصف لك الطبيب بعض العلاجات الشائعة التي ذكرت أعلاه، ومع ذلك يمكنك أيضًا اختيار الخيارات الطبيعية فقط تأكد من مناقشتها مع طبيبك أولًا، وبغض النظر عن المسار الذي تتخذه ضع في اعتبارك أن الضعف الجنسي هو حالة شائعة يمكن علاجها.

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب وتأخر القذف في مرحلة ما من حياتهم، بسبب ضغوط الحياة والتوتر، وقد يكون لأسباب أخرى جسدية أو مرضية، ولعلاج ضعف الانتصاب وتأخير القذف قد يبحث البعض عن العلاجات الطبيعية التى قد تساعد في العلاج قبل اللجوء لتناول الأدوية. ولذلك سنقدم في هذا المقال أهم المأكولات والأعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف.

المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخير القذف

تحتوي القائمة التالية على أطعمة تساعد على الانتصاب من خلال تحسين تدفق الدم إلى العضو الذكرى، ومن أهم هذه المأكولات:

1. الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير واللفت تحتوي على نسبة عالية من النترات، وهى مادة تعمل كموسع للأوعية الدموية ،وتزيد من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكرى وباقي أعضاء الجسم.

2. الشوكولاته الداكنة

تعد الشوكولاتة الداكنة من أهم الأطعمة التي تساعد في تقوية الانتصاب، لأنها تحتوي على مركبات الفلافونويد ، التى تساعد في زيادة تدفق الدم عبر الجسم وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي قد تكون مفيدة في حالات ضعف الانتصاب الناتج عن ضعف الدورة الدموية. ولكن يجب الحذر من تناولها بإفراط حتى لا تؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي الإصابة بضعف الانتصاب بسبب السمنة.

3. السلمون

سمك السلمون من أفضل الأطعمة التي تساعد على الانتصاب لأنه غني بفيتامين “د”، حيث ثبُت أن فيتامين “د” يساعد في منع الخلل البطاني، والذي يحدث عندما لا تتمكن الشرايين والأوعية الدموية والأعضاء من توزيع الدم بشكل صحيح.

4. المكسرات

يحتوي الفستق على مادة الأرجينين، التي تُساعد في إنتاج أكسيد النيتريك، والذي بدوره يساعد في تنظيم تدفق الدم إلى القضيب وأعضاء الجسم الأخرى.

أما اللوز والجوز وباقي المكسرات، فهي من الأطعمة الغنية بالبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، والمعروف باسم “الكوليسترول الجيد”، يمتص الكوليسترول الجيد الكوليسترول السيئ، ويعيده إلى الكبد ليتم تكسيره والتخلص منه كنفايات.

عندما يعلق الكوليسترول السيئ في الشرايين والأوعية الدموية، فإنه يمنع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب.

5. الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الدم، وقد وجدت دراسات طبية وجود علاقة مباشرة بين أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال وضعف الانتصاب.

أكلات تزيد الانتصاب

هناك العديد من الأكلات تُساعد في زيادة الانتصاب وتقويه، مثل: الأكل الصحي والفاكهة والخضار، سنتعرف في السطور التالية إلى بعض الفاكهة التي تقوي الانتصاب:

أقوى فاكهة للانتصاب

1. البطيخ

يحتوي البطيخ على السيترولين، وهو حمض أميني قد يفيد فى تحسين عملية الانتصاب حيث يساعد في إرخاء الأوعية الدموية، ما يسهل تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي تقوية الانتصاب.

2. البرتقال

يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد، التي تساعد في تدفق الدم، ما يسمح للقضيب بالانتصاب.

3. العنب البري

يحتوي العنب البري أو التوت البري أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تقلل من فرص الإصابة بالضعف الجنسي، وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد تقلل من فرص ضعف الانتصاب بنسبة تتراوح بين 9 -11٪.

4. الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، كما يحتوى أيضاً على إنزيم يسمى البروميلين، يساعد في زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب.

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

توجد العديد من الأعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف، سنذكر لك بعضًا منها في السطور التالية:

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب الطبيعية

1. عشبة الجنسنج

يُستخدم الجنسنج في الطب الصيني والكوري كمقوٍى عام للصحة وإطالة العمر، ويُعتقد أن هذه العشبة تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد في تحسين تدفق الدم للقضيب وتقوية الانتصاب وتحسين الرغبة الجنسية بشكلٍ عام، لذلك يُعد من أفضل الأعشاب لتقوية الانتصاب.

2. الجنكة

تعد عشبة الجنكة من ضمن أفضل أعشاب لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب، لأنها تزيد من تدفق الدم إلى القضيب، لكن يجب التحدث إلى الطبيب قبل تناولها إذا كنت تتناول أدوية مضادة لتجلط الدم، لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالنزيف.

3. الزنجبيل

يعد الزنجبيل من ضمن أفضل أعشاب تطيل فترة الانتصاب، لأنه يزيد من تدفق الدم إلى عضلات القضيب ويعزز التحكم في القذف.

4. القهوة

وجدت دراسة أن الرجال الذين يشربون ما بين 170 و 375 مجم من الكافيين ( أي 2-3 أكواب تقريبا) يوميًا، لديهم معدلات أقل من الإصابة يضعف الانتصاب، وذلك لأن مادة الكافيين تساعد في إراحة العضلات الملساء للقضيب، حتى يمهد الطريق للدم لمليء الأوعية الدموية بالقضيب.

أسباب ضعف الانتصاب

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب، فبعضها نفسي، والبعض الآخر جسدي، وفيما يلي أهم أسباب ضعف الانتصاب:

  • قد يكون أثرًا جانبيًا لبعض الأدوية مثل: مضادات الاكتئاب أو أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وأمراض الكلى والسمنة ومرض باركنسون والتصلب المتعدد.
  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أو اختلالات هرمونية أخرى.
  • تقدم العمر.
  • الضغوط الحياتية والتوتر والقلق.
  • التدخين أو الكحول أو المخدرات.
  • مشاكل فى العلاقة.
  • اضطرابات النوم.

علاج ضعف الانتصاب طبيعياً

يمكن اتباع النصائح التالية لعلاج ضعف الانتصاب طبيعيًا، وتقويته:

1. تناول الأطعمة الصحية الغنية بعنصري الزنك والمغنيسيوم لزيادة هرمون التستوستيرون في الدم، والذي يؤدي إلى تحسين المشكلات الجنسية. وتشمل هذه الأطعمة: المحار وبذور اليقطين وفول الصويا والزبادي والسبانخ وحبوب القمح واللوز والحمص وحبوب السمسم والشوكولاتة الداكنة والثوم والبازلاء والفاصوليا.

2. ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب، كما أن ممارسة تمارين حمل الأوزان يؤدي إلى زيادة الإنتاج الطبيعي لهرمون التستوستيرون، وهو عامل مهم لتقوية الانتصاب وزيادة الدافع الجنسي.

3. أخذ قسط كافٍ من النوم، يساعد في تقليل التوتر والقلق، ومما يساعد فى تجنب مشاكل الضعف الجنسي.

4. الإقلاع عن التدخين وتجنب تناول الكحول.

5. استشارة الطبيب حول استبدال الأدوية المسببة لضعف الانتصاب بأدوية أخرى.

6. تناول الأعشاب والأطعمة التي تقوي الانتصاب وتأخر سرعة القذف مثل: الجينسنج والزنجبيل.

هل الثوم يعالج ضعف الانتصاب؟

تشير بعض الأبحاث إلى أن الثوم قد يساعد في زيادة تدفق الدم ، مما قد يكون مفيدًا لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال.

هل العسل يعالج ضعف الانتصاب؟

العسل يمد الجسم بالطاقة ويُعتقد أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأن استهلاك ما لا يزيد عن 85 جرامًا من العسل يوميًا يعزز مستوى أكسيد النيتريك في الدم ، وهو المادة الكيميائية المسؤولة عن الانتصاب.

هل المشي يعالج ضعف الانتصاب؟

تساعد ممارسة رياضة المشي بانتظام في زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية لدى الرجال.

هل التوقف عن التدخين يعالج ضعف الانتصاب؟

يؤدي التدخين إلى انسداد الشرايين والأوعية الدموية، ما يقلل من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، لذلك فإن التوقف عنه، يساعد في علاج ضعف الانتصاب، بسبب زيادة تدفق الدم إلى القضيب.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe